إحذروا أساليب الملحدين !!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ظل ظليل مسلم اكتشف المزيد حول ظل ظليل
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إحذروا أساليب الملحدين !!!

    إحذروا أساليب الملحدين !!!

    الملاحدة لهم عدة اساليب فى الحوار اغلبها متشابه ولا يعرفها الا من يتابعهم لفترة طويلة فهم ليسوا كغيرهم من المخالفين الذين سبق لاى مسلم ان حاورهم ...... مثلا لو سبق لك محاورة شخص على دين او مذهب مخالف لوجدت له اصول ترجع اليها وتقارنها بدينك فتعرضها وتنقضها وفى المقابل تدافع عن دينك فيصبح الحوار مثمر ومفيد اذ انه يحدث مقارنة ودفاع من هذا وذاك حتى يظهر الحق على لسان احد الطرفين ويظهر عوار احد المذهبين ......اما الملاحدة واللادينيين والعلمانيين والليبراليين فالوضع مختلف عندهم كليا وجزئيا فهم لا اصول لهم ولا قواعد وكل شخص منهم يفصل عقيدة على مقاس عقله .... لا يملكون الا السلب المطلق او الهدم بدون بناء ولهذا يلجاون الى اسلوب محبب ومريح بالنسبة لهم لا يكلفهم اى مشقة او عناء... وقد فرض عليهم ضعف معتقدهم اللجوء الى هذه الاساليب ولن تجد واحدا منهم الا وقد استخدم هذه الاساليب رغما عنه .
    وعلينا قبل التعريف بهذه الاساليب ان نذكر ما هى نية الملحد وما هدفه ....هدف الملحد الذى يستخدمه 99% منهم لسهولته وقربه من هشاشة معتقداتهم العقيمة هو الهجوم على الاسلام والتشكيك بكل حسن ومحاولة تقبيحه... بالمختصر المفيد هم يلجاون الى (الهجوم ثم الهجوم ثم الهجوم مع الهروب السريع وبكل السبل والطرق المتاحة ان قلبت عليهم الحال واصبحت انت المهاجم)

    إن اغلبية الملاحدة واللادينيين تركيزهم وشغلهم الشاغل مهاجمة الاسلام وانتقاده ... فاى هوان هذا الذى ياتى به الالحاد واللادينية حتى جعلت اصحابها مجرد اشخاص لا يجيدون الا الهدم بغير بناء ؟؟؟ اى ضعف هذا فى فكر لا اصول له ولا قواعد ؟ اى فكر هذا يدعوننا اليه ؟! اين ارضيتكم التى تقفون عليها يا ملحدين وتنطلقون منها لمهاجمة الاسلام ؟ تقولون فى الاسلام كيت وكيت طيب اقله اعطونا بدائلكم التى تجعلنا نترك الاسلام من اجلها . لا تتركونا فى الظلام نتخبط ان كنتم تعتبرون انفسكم من اهل الحكمة وانكم رواد التنوير وانكم قد اتيتم بما لم ياتى به الاولون ....صدقنى يا عزيزى القارئ لن تجد فيهم الا قليلا يدعونك لمشروع يتبنونه فى مقابل الاسلام ..... وحتى لو قالوا لك نتبنى كذا فلو سالتهم عن اصول ما يتبنونه ستجد فى الغالب مجرد مبادئ قائمة على رفض ما فى الاسلام من اصول . وان كنت ايها القارئ من متابعى منتديات الملحدين فلتبحث فى اقسامهم ولترى نسبة تفاعلهم فى اى الاقسام اكثر هل فى الاقسام التى تهاجم الاسلام ام الاخرى التى تدعو للالحاد واللادينية . اؤكد لك من الان انك ستجد ان القسم المعنى بالاسلام مواضيعه ومشاركاته اكثر على الرغم ان القسم المقابل من المفترض ان يناقش مجموعة من المعتقدات مثل الالحاد واللادينية واللاادرية والعلمانية والليبرالية والشيوعية تصور ان كل هؤلاء مجتمعين تنظيرهم لما يعتقدون اقل من هجومهم على الاسلام !!! شاهد اخر على كلامى انظر ايها الكريم الى مشاركاتهم وطول نفسهم وجدالهم فى قسم الاسلاميات بعكس محاولاتهم الاخرى باغلاق او انهاء النقاش عند الحوار فى قسم المذاهب الفكرية .

    طبعا لا يحتاج الامر الى كثير ذكاء لنعرف موقف الملاحدة واللادينيين هذا واتخاذهم موقف التشكيك دائما وابدا فى الاسلام فالامر لا يحتاج منهم الا (لم – لماذا - كيف - ما) وبقية ادوات الاستفهام ....هذا فيه الكفاية جدا بالنسبة لهم . فيبدا الملحد موضوعه (بلم) او (ما) فاذا اجبته فيقول (ولماذا) فاذا وضحت فيقول (وكيف) ويظل الملحد يضع لك الاسئلة تلو الاخرى واذا اعتبر نفسه اقام عليك الحجة فانه يضع لك بجانب الاستفهام علامة تعجب !! انا لا امزح يا احبة ارجعوا الى مواضيع الملاحدة تجدوا صدق قولى. طيب لماذا كل هذا ؟ لان هذا لا يكلف الملحد اى عناء فالسطر من عنده يقابله المسلم بعشرين على امل ان يفهم الملحد .... ولا يوجد عناء او مشقة بالنسبة للملحد فلا هو يكتب ولا هو يشرح ولا ياتى بدليل على القول الفلانى او يبحث عن مسالة ما فى المرجع العلانى لانه فى الاصل والاساس لا يعرف شىء وما تبناه من فكر اما لجهل بالاسلام او لانه قرا لملحد فى منتدى اخر لا يختلف عنه فى الجهل شىء ... لكن قد يملك الملحد المنقول عنه اسلوب جيد فى الكتابة مع بعض النقل من موقع قنشرين او ويكبديا فيفتتن الملحد الناقل به واذا كان هذا الملحد من اهل العلم والحكمة (بين اهله) فانه قد يضع لك بعض المصادر من الكتب الام مع جهل باصول الاستدلال ولخبطة كبيرة فى الربط ...

    هذا مختصر ايمان الملاحدة وهدفهم من الحوار معنا مهم يا اخوة الانتباه لهذا الامر الملاحدة دائما وابدا هدفهم الاول والاخير التشكيك فقط بدون وضع اى بدائل فعليكم من الان وصاعدا ان تحاولوا ادارة دفة الحوار دائما لصالحكم وتطالبوا الملحد ببدائله فلا مانع من الرد على الشبهات لكن الملحد او المخالف مطالب وملزم بوضع البديل والا سيصبح الموضوع عبثا وجهد ضائع .. وانتم ان علمتم نية الملاحدة واللادينيين وعلمتم ان هذا اصل اصيل فى حواراتهم وتاكدتم من كلامى هذا بتتبع مشاركاتهم فسوف تسهل الامور عليكم وسيكون الامر سهل وبسيط وميسور لكشف الاعيبهم وايقافهم عند حدهم .

    قبل ذكر اساليب الملحدين احب ان ابين ان غالبية الاساليب تدور فى نطاق واحد وجميعها قريبة من بعضها وتحتاج من المحاور المسلم الى شىء من الفطنة والذكاء لبيان الاسلوب المستخدم من الملحد فى الحوار ومع الوقت والخبرة سيصبح كشف الاسلوب المستخدم سهل وميسور ... ومن المهم ايضا التذكير بما قلته سابقا ..عليك ايها المسلم المحاور ان تعرف ما هى عقيدة خصمك هل هو ملحد ام لادينى ام شيوعى ام علمانى ام ليبرالى وما المشروع الذى يتبناه لان ذلك يساعدك كثيرا فى الهجوم بدلا من اتخاذ موقف الدفاع على طول الخط ... فقد راينا الكثير من المخالفين يدخلون المنتدى ويشرعون فى مهاجمة هذا وذاك دون الافصاح عن توجهاتهم الفكرية والعقدية ونحن فى دفاع مستمر حتى اذا فطنت لهدف المخالف وسالته عن معتقده وبدات تلح فى الطلب لم تجد له اثرا..... حتى يهيا لك ان القوم يخجلون من الاعتراف بما يؤمنون ! ويجعلك تتسائل لماذا يفتقدون الى الصراحة والوضوح مع انهم يزعمون انهم وجدوا الحقيقة التى عمى عنها الكثيرون ؟! ومن المعلوم بداهة ان من يعترض على حكم معين واعلان تناقضه للطبيعة البشرية او للعصر عليه ان ياتى بالبديل العقلى والمنطقى لذلك الحكم وهذا ما يعجز اغلبهم على الاتيان به الى الان .... فهم يهاجمون فقط دون الاتيان ببدائل فى معتقدهم .... فلتنتبه يا مسلم الى هذا .

    ناتى الان الى الاساليب

    الاسلوب الاول : الحيدة . لو انك تتكلم مع ملحد عن اثبات وجود الله واثناء النقاش الزمته بدليل السببية تجده حاد عن الموضوع وقال لك ولكن الى اى اله تدعونى فللنصارى اله ولليهود اله وللهنود اله فعن اى اله تتكلم ؟! ايضا الكلام عن الحديث وحجيته تجد احدهم منكر للحديث كليا وجزئيا فاذا قلت له ان الله امرنا بطاعة الرسول وان كلامه حجة قال لك ولكن للسنة احاديث وللشيعة احاديث فبايهما تريدنى ان اؤمن ؟ وهذا الاسلوب يحتاج الى علم من المحاور المسلم ليفرق بين المسالة المطروحة وما يحاول المخالف الذهاب اليه لان الحيدة تكون قريبة من المسالة المطروحة ولكنها ليست اصل المسالة .

    الاسلوب الثانى : التشتيت . ومن اساليب التشتيت طرح عدة محاور فى مشاركة واحدة باسلوب خبيث سواء كانت فى بداية الموضوع فيطرح الملحد اكثر من مسالة عند افتتاحه موضوعه او فى منتصف الموضوع وذلك يكون عند الزامه بشىء لا يستطيع اجابته . ومن الممكن ان يتم التشتيت على يد اخ مسلم فيكون الحوار حول موضوع ويدخل المسلم يتكلم عن موضوع اخر تماما وغالبا ما يتمسك الملحدين بهذه المداخلة ويلعبوا فيها كيفما شاءوا .وعليكم بمساعدة الادارة ان تلزموا الملحدين بالنقاش حول موضوع واحد فقط ويكون ملزم بالرد حتى النهاية ولو كانت المسالة مطروحة مسبقا فيكفيكم الاحالة الى روابط سابقة فذلك يوفر المجهود ويجعلكم لا تبدؤون من الصفر ....كذلك فان رد فعل المخالف على تحديد نقاط الحوار والاحالة الى المواضيع القديمة يكشف توجهه ومساعيه وهل هو طاعن ام باحث عن الحق .

    الاسلوب الثالث : تكرار السؤال او تكرار الكلام . توجد نوعية من الملحدين بعد اجابتهم ودحر شبهتهم ياتون بعد مرور عدة مداخلات يكررون السؤال الذى طرح اول مرة من جديد كانك ما اجبتهم على سؤالهم . وهدف الملحد من هذا اضعاف ردك واظهار انه لا توجد من الاجوبة المطروحة اى جواب يشفى غليله او يجيب تساؤله .... ونحن فى هذا المقام لا يعنينا ما يراه الملحد المهم ما استطاع الجواب عليه . فان كرر الملحد السؤال فيكون الرد المناسب تكرار الجواب الذى لم يستطع الملحد الرد عليه مع التبيه لهذا للضغط عليه وبيان تلاعبه ولا داعى لاعادة صياغة الردود مرة اخرى لان الملحد يهدف الى اضعاف الردود بهذا الاسلوب . اود ان انبه لنقطة فى غاية الاهمية بالنسبة لاخواننا الجدد لان بعضهم اذا راى ملحد كرر السؤال ظن ان جواب اخواننا السابقين غير شافى فيتدخل بكل حماس لعل الجواب الشافى يكون عنده ويكون الواقع للاسف ان رده هو الضعيف او رده بعيد عن اصل الموضوع فيستغل الملحد هذا الرد كثغرة ويفعل به ما يشاء فلينتبه الاخوة الى ذلك.

    الاسلوب الرابع : انتقائية الردود واختيار اضعفها . واحد من اهم اساليب الملاحدة واصل اصيل يعتمدون عليه ونراه على شكلين : الاول ان يضع الملحد شبهة فيرد عليه اخ ذو علم ولا يتدخل فى الحوار غير هذا الاخ ويكون الرد من اخونا قويا فتجد الملحد يختار من رد هذا الاخ سطر واحد ويبنى عليه رد فان كان اخونا على علم باساليب الملاحدة الزمه بالرد على جميع النقاط وذكره بما تجاهله اما اذا لم ينتبه المحاور المسلم فقل على الموضوع السلام .... الشكل الثانى ان يطرح الملحد شبهة فتاتيه الردود من اكثر من اخ طالب العلم والعامى فيختار الملحد اضعف الردود وايسرها مع تجاهل اقواها وامتنها ... فاذا طالبته بالرد قال لك الردود كثيرة ووقتى ضيق لا يسمح ... علينا وقتها ان نلزم ذلك الملحد بالرد على جميع المداخلات فان قال وقتى لا يسمح قلنا له نحدد لك محاور او اثنين بشرط ان تلتزم بالرد على كل مداخلاتهم .

    الاسلوب الخامس : الدندنة على مصادرة الاراء وتقبل الاخر وعدم وجود عدل عند المسلمين. وهذه المسالة مشهورة عند الملحدين ولا يكاد واحد منهم فى وقتنا الحالى لا يذكرها فى اى حوار له مع مسلم وللاسف فان كثير من المسلمين يتاثرون بهذه المسالة بل ويصل بهم الحال الى معاتبة اخوانهم الاخرين ......... والعدل عند الملاحدة غريب عجيب لا مثيل له فهم يريدون المسلم كالديوث الذى يرى اهل بيته متعريين ولا ينكر عليهم فاذا فكر فى يوم ان ينكر عليهم اتهموه بالتخلف والرجعية اعاذكم الله من هذه النوعية..... فالملحد يريد ان يطعن فى دينك وفى معتقدك وفى مقدساتك وانت تقابل هذا كله بالابتسامة والانشكاح على وجهك ولا مانع من بعض البلاهة لزوم ارضاء الملاحدة .. والملاحدة من كثرة ما سمعوا عن الحرية والراى الاخر والشفافية وما شابه ذلك مصطلحات اصبح من واجبهم (بما انهم اصحاب رسالة سامية) ان ينفذوها على المتعصبين المتسمين بالمسلمين وترسخ فى عقول الملاحدة ان العدل يكون بتعديهم وسبهم وقذفهم عقيدة المسلم بابشع النعوت مقابل شكر وعرفان من قبل المسلم المحاور فهم المتنورين ونحن المتخلفين ....والويل لك يا مسلم ان فكرت فى الكلام عن عقيدة الملحد المتنورة بكلمة او نقد فانت وقتها كائن متخلف ورجعى وارهابى او لو وصلت بك الجرأة للدفاع عن نفسك ودينك فانت ساعتها غليظ القلب سليط اللسان بذىء العبارة .. باختصار الملاحدة يريدون حوارات راقية اى ان تبدا حوارك وتقول للملحد يا اخى وهو يقول لك يا صديقى تضع له الورود الحمراء ويبادلك هو بالقلوب الحمراء تقول له مع ارق التمنيات ويقول لك مع خالص الشكر .. لا يهم ان طعن الملحد وسب وسخر من دينك بكل الطرق والوسائل الواضحة والخفية المهم ان تظل كلوح الثلج تتقبل اهانته بابتسامة واسعة ولا باس ببعض الايات القرآنية (التى لا يؤمن بها الملحد فى الاساس) لتذكير المسلم المتطرف برحمة دينه مع المخالفين ولا يهم محتوى الموضوع المهم الرقى فى الحوار لا يهم الى ماذا وصلنا المهم اتيكيت الكلام لا يهم اى شىء فى اى شىء المهم ان نخرج من الموضوع ونحن على حب ووفاق ! وكما قال كاتبنا المبدع الفارس مفروس (أريد عناقاً حاراً.. وقبلة مبللة.. تقطر لعاباً على اللحيتين المسلمة والمسيحية !) فلتحذروا من هذا الاسلوب ولا يهمكم ما يدعى الملاحدة او ما يريدون المهم عند المسلم اقامة الحجة على الملحد ... نحن لن نكون مثلهم ابدا ولن يكونوا فى يوم مثلنا تذكروا هذا يا احبة .

    الاسلوب السادس : استفزاز المسلم . (من اهم اساليب الملحدين عندى) هذا الاسلوب من اقوى اساليب الملحدين واشدها تاثيرا على المسلم ولا يحتاج منهم كثير جهد بل كل ادوات الملحد اثارة شىء يضايق المسلم ثم يترك غيرة المسلم على دينه تتكفل بالباقى ! .... واساليب الاستفزاز كثيرة لا تنحصر فى الاسلوب المعروف بالسخرية والاستهزاء من عقيدة المسلمين فذلك تصرف حمقى الملحدين فهناك طرق اشد خبثا وخفائا لا يلاحظها الكثير ... كتقرير الملحد مسالة ما او ان يخرج الملحد بنتيجة ويلصقها بديننا قصرا وهو اجهل من حمار وقبل حتى ان يسمع اراء المسلمين او ان يتقول ملحد على مسلم ما لم يقله او يخرج بنتيجة خاطئة ويدعى انها نتاج حواره معنا او ان يدلس ويكرر التدليس ويتهم عقولنا بالتقصير او يغتاب اخ مسلم او يطعن فى عالم او شيخ... ومن اساليب الاستفزاز الاخرى استغلال الملحد او اللادينى غيرة المسلم على دينه وحرصه على رد الشبهات فلو كان الحوار مثلا عن نبوة النبى وضاقت السبل بالملحد من الزامات الاخوة ولم يجد جوابا على حججهم تجد الملحد يطرح عدة شبهات دفعة واحدة ...ولكن ليست شبهات عادية بل شبهات معينة مخصوصة لمثل هذه المواقف فيقول لك ان رسول الاسلام قتل فلان وعذب علان وتزوج من طفلة وحلل هذا وحرم هذا وهو لا يحق له .... ثم لا يكتفى الملحد بهذا ولمزيد من البهارات يقول هذا زواج الرسول من عائشة ليس بزواج بل هو اغتصاب ومنهم من يصرح بهذا ومنهم من يوراى فى الكلام .. وربما كان النوع الاول من الممكن التعامل معه ولكن النوع الاخطر فى نظرى النوع الذى يلمح ولا يصرح فاذا ما فهمت نواياه الخبيثة واغلظت عليه فيقول الملحد ها قد سبنى المحاور المسلم وها هى اخلاق الاسلام ولمزيد من الحبكة والمسكنة يقول لماذا يا اخى او لماذا يا صديقى تعاملنى هكذا ولا باس من بعض كلمات المحبة والمودة ....ومن نتائج هذا الاسلوب ايضا انك ان رددت على كل الشبهات التى طرحها قد تظهر ثغرة او يجد الملحد فرصة لمط الحوار او تشتيته والخروج به عن مساره ليفسده ويدارى على خيبته وضعف حجته فيضيع الحق وينخدع ضعاف النفوس ... والامر يحتاج الى حنكة اكثر من غيرة ليستطيع المحاور المسلم التعامل مع الاستفزاز بشكل جيد فهل يرد على هذا الشخص بنفس الاسلوب ام اقوى ام اقل وهل نبقى على كلامه ام نطالب بحذفه والزام المحاور بما سبق واعادته لاصل الحوار وكما قلت الامر يحتاج الى حنكة من المسلم لتقدير الموقف ...لهذا اذا وجدتم اخ لكم اغلظ على ملحد او سخر منه عليكم ان تراجعوا الموضوع وتبحثوا عن السبب الذى دعى المسلم الى مثل هذا الموقف فنحن لا نسخر هكذا من (الباب للطاق) اى بدون سبب ولكن ردنا بالحسنى او بالاغلاظ يكون لسبب .

    بقى نقاط اخيرة من المهم بيانها قبل ان ننهى هذا الموضوع .... قد يقول البعض ان هناك اجوبة توضع غير مفصلة على شبهات الملحدين ومن الواجب علينا ان نفصل لهم حتى لا يظن قارىء ان لدينا عجز عن البيان وضعف فى الحجة .... بل ربما يقيس بعض القراء قوة الرد بمدى طوله فان كان رد المسلم اطول من رد طارح الشبهة فهو اقوى وان كان رد المسلم اقصر فهو ضعيف ! وعدم فهم هذه النقطة يسبب مشاكل كثيرة وتدخلات تؤدى الى مفاسد عديدة ... ولعل اشهر من يرد ردود مختصرة وقصيرة اخونا ابو مريم وقد كنت فى البداية ممن تبنى الراى القائل بالتفصيل والبيان لكنى علمت بعد ذلك ان لكل مقام مقال وان لكل محاور اسلوب ولا ينبغى عليك ان تلقى بكل ما فى جعبتك حتى ترى مستوى محاورك وتعرف نواياه.....وقد يقيس البعض قوة الملحد بكثرة مراجعه المذكورة فى الموضوع بدون ان يراجع المسلم هذه المراجع بنفسه .فاقول لكم اياكم والثقة فى طاعن فى الاسلام ابدا عليكم بمراجعة المصادر التى نقلوا عنها ولتبحثوا ولتنقبوا ولا يغرنكم كثرة الاسماء فما ذلك الا استعراض او يكون المرجع صحيح ولكن الكلام غير صحيح او منقول بشكل يفيد الملحد ويضر المسلم .. وقد يخاف بعض المسلمين من مصطلحات الملحدين فاقول ايضا لا يغرنكم هذه المصطلحات فهى مجرد بالونات ليس اكثر .. وقد تحاور ملحد فى موضوع علمى فيقول لك المسالة المذكورة موجودة فى اشهر المواقع العلمية لا تخف ولا تهتز عليك ان تطالبه بوضع هذه المواقع او الجامعات لتراجعها بنفسك ولا تخاف منه ابدا ........ اخر نقطة واهم نقطة كل حوار توجد فيه مواطن ضعف ومواطن قوة يشعر بها المتابعين للحوار ... عليك ايها المسلم ان اردت الرد على موضوع ان ترد باقوى ما عندك ولا تتدخل وانت شاعر انك تحاول انقاذ ما يمكن انقاذه فذلك سيضعك فى موقف ضعيف قد تبدو اثاره فى ردك وقد تتسبب فى افساد ما يقوم به الاخوة من عمل والافضل اذا لم تكن واثقا من ردك الا تتدخل وتتابع من بعيد وكفى ان هذا دين الله وهو كفيل بالحفاظ عليه.... عليك يا مسلم بالرد بقوة ليشعر القارئ لك على طول الخط بقوتك وعلوك على مخالفك وعليك ان تحكم ردك فاذا وصلت الى الشعور بمدى قوتك فعليك الحذر من الاعيب الملحدين من تشتيت او حيدة او استفزاز فسوف يحاولون بشتى الطرق اضعاف ردك لتقوية موقفهم ويحول ضعفهم الى قوة .

    منقول بتصرف من منتدي التوحيد بقلم الأخ / حازم




  • #2
    جزاكم الله خيرا اخينا الغالي
    بارك الله فيك ونفع بك
    صورة خاتم المرسلين سيدنا محمد ستبقى مشرقة مهما حاول المشككون تشويهها.
    وكذلك سيبقى نور القرآن الكريم مضيئاً براقا مهما حاول الملحدون الإساءة إليه.
    يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ، هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ( التوبة )

    تعليق


    • #3
      جزا الله كاتب الموضوع و ناقله خير الجزاء . هذا موضوع يدل علي خبرة حقيقية مع الملحدين .

      و ان كنت أعلم انه ليس لي من الخبرة ما قد يصوغ رأيا قويا لكن أنا أعتقد ان اسلوبهم المفضل هو الاغراق .. إذ ترى الملحد حتى و ان حاول حصر النقاش في مثال واحد أو نقطة واحدة فما يلبث الا ان ينكب عليها ارغاءا و ازبادا و نسخا و لصقا من كل وارد و شارد حتى يظن الظان ان له في هذا الأمر باعا و بأسا فإذا شد عليه و اختبر فيه لم تجده يعرف فيما يقول شيئا . . إنما كان يحاول كسب نقاط في الحوار من باب تكثير القليل .

      جزاكم الله خيرا يا أستاذنا علي هذا الموضوع المرجع .

      تعليق


      • #4
        جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك

        وفعلا كل كلامك صح وانا تابعت حاورات لملحدين وكلهم بيفكروا في نفس الاساليب اللي حضرتك ذكرتها مفيش جديد عندهم

        ربنا يعافينا ويهديهم
        [glint]

        تعليق


        • #5
          انا فى الحقيقة لم أفهم كيف اتصرف فى مثل هذا الموقف أرجو التوضيح

          الاسلوب الخامس : الدندنة على مصادرة الاراء وتقبل الاخر وعدم وجود عدل عند المسلمين. وهذه المسالة مشهورة عند الملحدين ولا يكاد واحد منهم فى وقتنا الحالى لا يذكرها فى اى حوار له مع مسلم وللاسف فان كثير من المسلمين يتاثرون بهذه المسالة بل ويصل بهم الحال الى معاتبة اخوانهم الاخرين ......... والعدل عند الملاحدة غريب عجيب لا مثيل له فهم يريدون المسلم كالديوث الذى يرى اهل بيته متعريين ولا ينكر عليهم فاذا فكر فى يوم ان ينكر عليهم اتهموه بالتخلف والرجعية اعاذكم الله من هذه النوعية..... فالملحد يريد ان يطعن فى دينك وفى معتقدك وفى مقدساتك وانت تقابل هذا كله بالابتسامة والانشكاح على وجهك ولا مانع من بعض البلاهة لزوم ارضاء الملاحدة .. والملاحدة من كثرة ما سمعوا عن الحرية والراى الاخر والشفافية وما شابه ذلك مصطلحات اصبح من واجبهم (بما انهم اصحاب رسالة سامية) ان ينفذوها على المتعصبين المتسمين بالمسلمين وترسخ فى عقول الملاحدة ان العدل يكون بتعديهم وسبهم وقذفهم عقيدة المسلم بابشع النعوت مقابل شكر وعرفان من قبل المسلم المحاور فهم المتنورين ونحن المتخلفين ....والويل لك يا مسلم ان فكرت فى الكلام عن عقيدة الملحد المتنورة بكلمة او نقد فانت وقتها كائن متخلف ورجعى وارهابى او لو وصلت بك الجرأة للدفاع عن نفسك ودينك فانت ساعتها غليظ القلب سليط اللسان بذىء العبارة .. باختصار الملاحدة يريدون حوارات راقية اى ان تبدا حوارك وتقول للملحد يا اخى وهو يقول لك يا صديقى تضع له الورود الحمراء ويبادلك هو بالقلوب الحمراء تقول له مع ارق التمنيات ويقول لك مع خالص الشكر .. لا يهم ان طعن الملحد وسب وسخر من دينك بكل الطرق والوسائل الواضحة والخفية المهم ان تظل كلوح الثلج تتقبل اهانته بابتسامة واسعة ولا باس ببعض الايات القرآنية (التى لا يؤمن بها الملحد فى الاساس) لتذكير المسلم المتطرف برحمة دينه مع المخالفين ولا يهم محتوى الموضوع المهم الرقى فى الحوار لا يهم الى ماذا وصلنا المهم اتيكيت الكلام لا يهم اى شىء فى اى شىء المهم ان نخرج من الموضوع ونحن على حب ووفاق ! وكما قال كاتبنا المبدع الفارس مفروس (أريد عناقاً حاراً.. وقبلة مبللة.. تقطر لعاباً على اللحيتين المسلمة والمسيحية !) فلتحذروا من هذا الاسلوب ولا يهمكم ما يدعى الملاحدة او ما يريدون المهم عند المسلم اقامة الحجة على الملحد ... نحن لن نكون مثلهم ابدا ولن يكونوا فى يوم مثلنا تذكروا هذا يا احبة .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة lokaabdo2005 مشاهدة المشاركة
            انا فى الحقيقة لم أفهم كيف اتصرف فى مثل هذا الموقف أرجو التوضيح

            الاسلوب الخامس : الدندنة على مصادرة الاراء وتقبل الاخر وعدم وجود عدل عند المسلمين.
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

            حياكم الله أختى ..

            الملاحدة ينظرون للأمور دائماً بعين عوراء .. وهذا إن دل على شىء .. فإنما يدل على عمى البصيرة .. بل وربما البصر ..

            من المعروف أختى أن أى إنسان عاقل .. له لب يفرق به بين الحق والباطل .. والصدق والكذب .. ويوقن أن إنتصاره لقضية ما يعنى إنتصاره لأدلة هذه القضية .. سواء كانت نقلية أو عقلية ..

            ومن المحال أن تتهم خصمك بأنه منافى للموضوعية لمجرد إنتصاره لقضيته .. ورفضه لسواها ..

            هذا شىء منطقى ومقبول ..

            وحينما يعترض الملحد على أى قضية من وجهة نظره .. فهو يريد أن يكون هو المنتصر فى النهاية لما يؤمن به .. فيتطاول على الإسلام والمسلمين بالسب والشتم والتجريح .. بل وبالكذب والإفتراء ..

            وهو يرجو فى داخله أن يسمح له المسلمين فى إستكمال سرد هذا المسلسل القذر من التجديف على الله تعالى والنيل من أنبياءه ورسله صلوات الله عليهم وسلامه أجمعين .. دون أن يوقفه أحد عند حده .. بحجة حرية الرأى ..

            ولكن هيهات ..

            فحرية الفكر عند هؤلاء تعنى حرية الكفر وإزدراء الأديان ..

            وهذا تضليل آخر يجب ألا ينخدع به المسلم .. بل عليه أن يرفض كل ما من شأنه أن يمس دينه بكلمة سوء ..

            وللحوار والمناظرة أسس وقواعد معروفة عند أهل الجدل العقلاء الموضوعيين ..

            راجعى أختى:

            سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
            بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم أنا اسفة اخي ولكن هل افهم من هذا انهم يتطاولون على الله وعلينا ويريدوننا ان نرد ذلك بأحسن من أحسن رد ؟؟!! اكرر اسفى شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة lokaabdo2005 مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم أنا اسفة اخي ولكن هل افهم من هذا انهم يتطاولون على الله وعلينا ويريدوننا ان نرد ذلك بأحسن من أحسن رد ؟؟!! اكرر اسفى شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
                نعم أختى .. هم يريدون أن يبثوا فى أذهان المسلمين أن التجديف على الله تعالى .. والتطاول على رسوله صلى الله عليه وسلم .. من حرية الفكر وحرية التعبير .. ليتمكنوا من بث سمومهم القذرة فى أذهان العوام من الناس ..

                وعلى المسلم أن ينتبه لهذه الضلالات .. وألا يسمح لهؤلاء السفهاء بخداعه .. بل يلزمهم بحجة النقل والعقل .. كما أتفق على ذلك أئمة المسلمين الأجلاء ..
                سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
                بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

                تعليق


                • #9
                  أشكرك اخي جزالك الله خيرا شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

                  تعليق


                  • #10
                    up
                    للرفع ........

                    تعليق


                    • #11
                      سؤال دائما يدور فى عقلى عندما أجد ملحد يهاجم الإسلام
                      الملحد إلى ماذا يدعوا ولماذا يهاجم الإسلام فلماذا لا يهاجم الهندوس أو اليهود أو البوذية لماذا الإسلام ؟

                      وما الذى يضر الملحد من وجود من يدعوا إلى أى دين وهو بطبيعة حاله لا يؤمن بوجود إله .. فأقصد على حسب معتقده أنه لا يوجد هناك إله أى على حسب معتقده من يؤمن بإله أو لا سواء .. فلماذا يجهد نفسه فى الحوار مع من يؤمن بالله ويؤمن بالإسلام ؟

                      جزاك الله خيرا أخى وأستاذى ظل ظليل
                      إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                      من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                      إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                      فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                      ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                      لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                      ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                      لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                      ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                      أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للابد مشاهدة المشاركة
                        سؤال دائما يدور فى عقلى عندما أجد ملحد يهاجم الإسلام
                        الملحد إلى ماذا يدعوا ولماذا يهاجم الإسلام فلماذا لا يهاجم الهندوس أو اليهود أو البوذية لماذا الإسلام ؟

                        وما الذى يضر الملحد من وجود من يدعوا إلى أى دين وهو بطبيعة حاله لا يؤمن بوجود إله .. فأقصد على حسب معتقده أنه لا يوجد هناك إله أى على حسب معتقده من يؤمن بإله أو لا سواء .. فلماذا يجهد نفسه فى الحوار مع من يؤمن بالله ويؤمن بالإسلام ؟

                        جزاك الله خيرا أخى وأستاذى ظل ظليل
                        أخي الحبيب واستاذي / أبو مريم
                        دائماً يا أخي أهل الباطل يقفون مع بعضهم ضد أهل الحق , فلا يهُم الملحد من هو نصراني أو يهودي أو حتي بوذي , لأنه يعلم أنهم علي باطل وبالتالي فهم في صفه , أما المسلمون فإنهم علي الحق , والحق دائماً أعدائه كُثر , وهذا ثابت عَبر التاريخ , ولذلك نجد الرسل عليهم السلام لم يؤمن معهم إلا القليل والفئة الباقية الضالة تكون علي قلب رجل واحد في محاربة الرسل وإضهاد أتباعهم .

                        تعليق


                        • #13
                          رد: إحذروا أساليب الملحدين !!!

                          المشاركة الأصلية بواسطة ظل ظليل مشاهدة المشاركة
                          إحذروا أساليب الملحدين !!!

                          الاسلوب الاول : الحيدة

                          الاسلوب الثانى : التشتيت .


                          الاسلوب الثالث : تكرار السؤال او تكرار الكلام .


                          الاسلوب الرابع : انتقائية الردود واختيار اضعفها .


                          الاسلوب الخامس : الدندنة على مصادرة الاراء وتقبل الاخر وعدم وجود عدل عند المسلمين.


                          الاسلوب السادس : استفزاز المسلم .




                          أعتقد أننا لو قرأنا أي حوار علمي مع ملحد لوجدنا تلك الأساليب ظاهرة بوضوح وتدرج ، فإن الملحد عندما يجد أحدها غير مُجد انتقل إلى غيره لعله يداري خيبته أو لعله يصرف نظر المتابعين عن جهله أو لعله يطفئ نور الحق الظاهر في حجج المسلمين الداحضة أو غير ذلك من الأغراض البعيدة كل البعد عن الحق والعلم ..

                          الملحد كائن فاشل بائس حاقد لا يسره أن ينعم المسلمون بسكينة إيمانهم واطمئنان قلوبهم بذكر إلههم الحق ، بل يريد أن ينالهم شيئٌ من بؤسه لعل ألمه يقل إن شاركه المسلمون إياه ، لكن هيهات ، فمهما فعل الملحد واعتمد من أساليب قذرة لصد المسلمين عن دينهم الحق ، فلن يترك مسلم عاقل جنة الإسلام إلى جحيم الإلحاد ، بل سنترك الملحد وحده إلى أن يحترق بحقده وبؤسه وحده في جحيم إلحاده أو يثوب لرشده ويعود لجنة ربه في الأرض .. دين الإسلام .

                          {وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلا تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ}
                          ـــــــــــــــــــــــــــ

                          تعليق

                          مواضيع ذات صلة

                          تقليص

                          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                          ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 7 فبر, 2023, 06:09 ص
                          ردود 0
                          123 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة Mohamed Karm
                          بواسطة Mohamed Karm
                           
                          ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 2 ديس, 2022, 01:54 م
                          ردود 0
                          67 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة ARISTA talis
                          بواسطة ARISTA talis
                           
                          ابتدأ بواسطة عادل خراط, 21 نوف, 2022, 03:22 م
                          ردود 25
                          153 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة عادل خراط
                          بواسطة عادل خراط
                           
                          ابتدأ بواسطة The small mar, 18 نوف, 2022, 01:23 ص
                          ردود 0
                          93 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة The small mar
                          بواسطة The small mar
                           
                          ابتدأ بواسطة The small mar, 16 نوف, 2022, 01:42 ص
                          ردود 0
                          55 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة The small mar
                          بواسطة The small mar
                           
                          يعمل...
                          X