كل ما فى الوجود معجز من الذرة إلى المجرة تنظيم محكم وليس صدفة يا ملحد !

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محب الزاهدين مسلم اكتشف المزيد حول محب الزاهدين
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كل ما فى الوجود معجز من الذرة إلى المجرة تنظيم محكم وليس صدفة يا ملحد !

    الكون عظيم ومهيب محكم تنظيمه ومعجز من الذرة إلى المجرة هذا الكون مليءا وغاصا ببرهان التنظيم فكل شىء فى الوجود معجز والمعجز هو ما لا تستطيع أنت يا ملحد ولا الصدفة إنجازه . هذا التنظيم المحكم المعجز يبرهن لنا على وجود قوة خارقة جبارة ودقيقة وحكيمة ليس كمثلها شىء . إنه الخالق وقدرته بين لك المعجزات ووصفها بالآيات أرشدك إليها لتتأملها ولتتدبرها لتهتدى إليه آيات ظواهر كونية وطبيعية هذه الآيات التى تمر عليها ليلا ونهارا آيات تدل على قدرته ودقته وحكمته وجدارته آيات تدل وجوده وتدل على صفاته بإستحقاقه وحده بالأوهية والإفراد له بالعبودية فلماذا تغفل عنها يا من أكرمك الله ومن عليك بنعمة ومعجزة العقل
    قال تعالى :-
    *وكأيِّنٍ من آيةٍ في السماوات والأرض يمرُّون عليها وهم عنها مُعرِضون وما يؤمن اكثرهم بالله إلا وهم مشركون}

    سبحانه سبحانه القائل
    { خلق كل شىء فقدره تقديرا } - { وكل شىء خلقناه بقدر }
    { سبح اسم ربك الأعلى الذى خلق فسوى والذى قدر فهدى }

    أيها الملحد إنها ليست الصدفة فكل شىء فى الوجود يدل على تنظيمه وقوته ودقته وحكمته وجدارته بالالوهية والإفراد له بالعبودية

    يقول العلماء ومنهم العالم الشهير
    (بول ديفيس) لديه كتاب <سوبر فورس القوة الفائقة>، يقول فيه:
    " الكون متوازن ولا يزال يتوسع تحت تاثير قوتين (قوة الانفجار وقوة الجاذبية)، لكن هذا التاثير متوازن وهو الذي يعطي للكون امكانية ان يظل يتوسع بهذه الطريقة المعقولة والمفهومة، كان يمكن لهذا الكون ان ينهار على نفسه مرة ثانية ، تحت تأثير غلَبَة الجاذبية على قوة الانفجار، او يتــلاشى الكون، أي يتوسع بمعدل اسرعبحيث يكون ربما تلاشي من ملايين او ربما حتى من بلايين السنين، لكن الكون موجود ونحن نرصده ونراقبه"، اذن فيه توازن دقيق.
    ويقول (بول ديفيس):" لو اختل هذا التوازن بأكثر من عشرة مرفوعة للأُس السالب -18 ثانية، (يعني بجزء من مليون تريليون جزء من الثانية)اسراعا او ابطاءا، إما ان ينهار على نفسه هذا الكون أو إما ان يتلاشى" بهذا المقدار؟!! ليس بمقدار ثانية بل جزء من مليون التريليون من الثانية > ينعدم الكون ! .. وقالك منذ البداية الى اليوم، واستدلى غيره يقول مؤكدا كلامه: "وكلما طال الزمان والكون يتمدد زادت دقة ورهافة هذا التوازن! .

    وهذا (ستيفن هوكينق) وهذا مشهور اكثر من (بول ديفيس)، له كتاب <تاريخ موجز للزمان> يقول :

    "لو كان معدل التمدد بعد ثانية واحدة من الانفجار، أي بمعدل جزء من مئة مليون التريليون جزء من الثانية>لإنهار الكون على نفسه قبل ان يصل الى حجمه الحالي". ولايزال هناك ماهو اعجب من هذا، صديق (ستيفن هوكينق) هو (روجر بنروز) فيزيائي ورياضياتي كبير انجليزي، لديه كتاب اسمه <اباطرة العقل الحديث> يقول فيه، درس فيه مقدار الاحتمال ان يكون جاء هذا الكون صدفة، ظهرت الحياة جاء الانسان بالصدفة، ويكون هذا الاحتمال بمقدار واحد على عشرة مرفوعة لعشرة مرفوعة لـأُس 123 ، القوقول 100، ولدينا 23 صفر، والكونتيليون 18، ولدينا 5 مئة ألف، يعني واحد على عشرة مرفوعة الى عشرة مرفوعة لأُس مئـة ألف كونتيليون قوقول ! .. لآآآآ يمكن تخيُّـــل هـــذا الرقم !! لو ذهبت تكتب على كل دقيقة (اليكترون،نيوترون،..الخ) في الكون تكتب صفرا، اتعتقد انك ستنتهي؟! ماستكتبه عشرة أُس 8 . معناها انه لـو مثلا: رب العالمين كلّفَ انسانا احمقاً وقال له لن ادخلك الجنة ولا النار الا اذا نجحت في هذا الاختبار، فأجاب الاحمق ماهو الاختبار؟ ان تكتب هذا الرقم بالطريقة العادية (الواحد وأمامه الاصفار)، فقال الاحمق: هذه سهلة، فذهب المسكين ليكتبها، فلو عاش بلايين بلايين بلايين بلايين السنوات لــن يفرغ من كتابة هذه الاصفار!..وستكون جهنم ارحم له من ان يواصل هذا العمل!.

    أفق أيها الملحد فكل ما فى الوجود دقيق ومعجز آيات فى إثرها آيات من الذرة حتى المجرة دالة على وجوده وعلى صفاته وعلى استحقاقه بالألوهية والإفراد له بالعبودية .

  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      وبارك الله فيك أخى أسامة - وجزاك الله خير

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 7 فبر, 2023, 06:09 ص
      ردود 0
      125 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة Mohamed Karm
      بواسطة Mohamed Karm
       
      ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 2 ديس, 2022, 01:54 م
      ردود 0
      67 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة ARISTA talis
      بواسطة ARISTA talis
       
      ابتدأ بواسطة عادل خراط, 21 نوف, 2022, 03:22 م
      ردود 25
      154 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة عادل خراط
      بواسطة عادل خراط
       
      ابتدأ بواسطة The small mar, 18 نوف, 2022, 01:23 ص
      ردود 0
      93 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة The small mar
      بواسطة The small mar
       
      ابتدأ بواسطة The small mar, 16 نوف, 2022, 01:42 ص
      ردود 0
      55 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة The small mar
      بواسطة The small mar
       
      يعمل...
      X