المثقفون العلمانيون كذابون ومزيفون

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مجد الإسلام مسلم اكتشف المزيد حول مجد الإسلام
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المثقفون العلمانيون كذابون ومزيفون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بقلم . مجدى داود
    المصدر http://www.alqlm.com/index.cfm?metho...&contentID=679


    يبرز علينا العلمانيون والليبراليون والشيوعيون والاشتراكيون كل فينة وأخرى بمجموعة من المصطلحات التي يطلقونها على أنفسهم والتي تبدو مألوفة ولكنهم يؤولونها تأويلاً غريبًا فتبدو وكأنها شيء دخيل علينا .

    من هذه المصطلحات أنهم يطلقون على أنفسهم لفظ ( المثقفون ) ومع أن هذا اللفظ لفظ عام يشمل كل من لديه ثقافة عامة في كافة المجالات إلا أنهم حصروا هذا اللفظ في أنفسهم حتى أصبح اللفظ مرادفاً لهم , وبمعنى آخر فهم يطلقون كلمة المثقفون على كل من يوافق هواه هواهم شريطة أن يتخذ موقفا عدائيا من الإسلام باسم العلم والثقافة والحرية .

    إن كثيرًا من هؤلاء المثقفين حسب تعبيرهم ليسوا إلا مجموعة من الانتهازيين والكذابين والمزيفين الذين يقلبون الحقائق ويشوهون الوقائع ويخلطون بين الحق والباطل فينسبون إلى أنفسهم كل تقدم وتحضر وإلى الإسلام وأهله كل تأخر وتخلف .

    باسم العقل جعلوا أنفسهم خبراء وعلماء في كل شيء حتى في دين الله , ينتقدون هذا ويحاربون هذا ويصرخون قائلين الحوار والنقد والحرية والديمقراطية والآخر , لكن هل هم حقا يؤمنون بهذه الأشياء ؟ بالطبع لا , إن الحوار والحرية والديمقراطية ليست سوى كلمات فضفاضة رنانة جذابة وأقنعة خبيثة منتنة عفنة يخفون خلفها حقيقتهم الدنيئة التي يشمئز منها الناس .

    هؤلاء المثقفون كذابون ومزيفون فحينما يتحدثون عن التاريخ الإسلامي يتصيدون الأخطاء وعصور الضعف والتشرذم وينسبونه إلى الإسلام ويقولون هكذا الحال عندما طبقت شريعة الإسلام ، فيتحدثون أول ما يتحدثون عن الخلاف الذي حدث بين الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ويقولون هكذا هو الإسلام , ولكن هل يكونوا أمناء ويوضحوا للناس دور المنافقين والدخلاء في هذه الفتنة ؟ كلا بل يصرفون طاقتهم ويضيعون أوقاتهم في إنكار وجود هؤلاء الدخلاء , لماذا ؟! حتى يوهموا البسطاء من الناس وهم عامة الشعب وأغلبيته أنه إذا كان الصحابة رضوان الله عليهم قد انقسموا قسمين ( وهم غالبا يتناسون عمدا أن هناك من الصحابة من اعتزل الفتنة ) وهذان القسمان قد اقتتلا فما بالنا نحن ؟! فهم لا يتحدثون عن العصور التي خلت من أمثالهم من المنافقين والدخلاء حيث ساد الإسلام وعلت رايته فبلغت مشارق الأرض ومغاربها كعصر أبى بكر وعمر , ولا يتحدثون عن عصر عمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد حيث ازدهر العلم فانتشرت كتب علماء المسلمين أمثال ( ابن النفيس وابن الهيثم وغيرهم ) , ولا يذكرون أن هذه الحضارة التي وصل إليها الغرب إنما استنبطوها من كتب علماء المسلمين .

    يذكرون الخلافة العثمانية وينتقدونها ويعلنون فرحهم بسقوطها على يد اللعين مصطفى كمال أتاتورك , ويقولون أنها هي السبب في وقوع معظم الدول الإسلامية بصفة عامة والعربية منها بصفة خاصة تحت الاحتلال الخارجي .

    ولكن هل يكونوا أمناء ويذكروا لماذا أسقط أتاتورك الخلافة ؟ هل يخبروا الناس بحقيقة أتاتورك ؟ هل يحدثون الناس عن السلطان عبد الحميد الثاني وموقفه المشرف حينما ذهب إليه هرتزل ليساومه على أرض فلسطين ؟! , هل يذكرون للناس كيف كانت حال الخلافة الإسلامية حينما تولى عبد الحميد الثاني منصب الخلافة وكيف استطاع في زمن وجيز أن يعيد إليها شيء من رونقها وهيبتها فأقضت مضاجع المتآمرين من اليهود والصليبيين فقرروا إسقاطها إلى الأبد .
    لم يجدوا خيرا من تلميذهم النجيب أتاتورك ليقوم بالمهمة . أبدا , لا يذكرون إلا السيئ في التاريخ الإسلامي , لا يذكرون إلا مواطن وعصور الضعف والتشرذم , هؤلاء كذابون ومزيفون .

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة عادل خراط, 22 أكت, 2021, 08:29 م
ردود 0
125 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عادل خراط
بواسطة عادل خراط
 
ابتدأ بواسطة عبد الصمد حدوش, 25 سبت, 2019, 06:15 م
ردود 0
112 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عبد الصمد حدوش  
ابتدأ بواسطة نصرة الإسلام, 17 ديس, 2015, 09:36 ص
ردود 28
6,010 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة فارس الميـدان  
ابتدأ بواسطة قلب ينبض بحب الله, 7 أبر, 2015, 09:03 ص
ردود 6
2,942 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة قلب ينبض بحب الله  
ابتدأ بواسطة الطلحاوي, 31 ينا, 2015, 10:49 م
رد 1
1,562 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة فارس الميـدان  
يعمل...
X