أساقفة المسيحية يعبدون سيرابيس !

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أَبُو عُبَـيِّدة اكتشف المزيد حول أَبُو عُبَـيِّدة
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أساقفة المسيحية يعبدون سيرابيس !

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد :

    فإن المتابع لكتابات الباحثين من النصارى والقساوسة , يجد فيها العديد من القواسم المشتركة بين المسيحية والوثنية , وما أروع ما قاله المؤرخ الكاثوليكي الشهير وول ديورانت في موسوعته قصة الحضارة : " المسيحية المتداولة لم تقض على الديانات الوثنية القديمة بل امتصتها بداخلها ! " ( قصة الحضارة جـ3, ص595 ) .

    تقول لجنة التاريخ القبطي في مصر في كتابها " خلاصة تاريخ المسيحية في مصر " ص 20 تحت عنوان " التثليث المصري " : ( كان التثليث – أي تمثيل الإله بشكل ثلاثة أقانيم – محور الديانة المصرية فكان عندهم جملة ثواليث , لكل مدينة هامة ثالوث خاص بها , وأهمها ثالوث أبيدوس "العرابة المدفونة بمدينة جرجا بمحافظة سوهاج " مؤلف من أوزيريس الآب , وإيزيس الأم, وهورس الإبن , وإنهم وإن كانوا ثلاثة فإنهم يعملون معًا ... وكانت الآلهة جميعًا تشترك في علامة واحدة هى علامة الصليب ذي الرأس المستدير واسمه بالمصرية " عُنخ " يحمله كل إله بيده رمزًا للحياة ) .

    وتقول لجنة التاريخ القبطي : ( كان المصريون يعتقدون بتجسد أبيس من عجلة بكر بعد حلول روح الإله فتاح فيها ) ( خلاصة تاريخ المسيحية في مصر ص 19 ) .

    وتقول اللجنة : ( وقد قام كهنة مصر - قبل المسيحية - بأجل الخدمات للأمم القديمة المعاصرة لأمتهم , حيث أُخرج على أيديهم العلماء والفلاسفة , وكفاهم فخرا أن موسى النبي العظيم تهذب بحكمتهم ) ( المصدر السابق ص 20 ) .

    وتقول اللجنة الأرثوذكسية عن المدرسة المسيحية الأولى في مصر : ( المدرسة المسيحية هى المدرسة اللاهوتية , وأسسها مرقس الرسول في أوائل سني كرازته , وكانت تشتغل أول الأمر بدرس وتدريس مباديء الديانة المسيحية بنوع خاص للمتقدمين للمعمودية للإنضمام للمسيحية , وذلك على طريقة السؤال والجواب , على أن نطاقها اتسع بعد ذلك , وصارت تشتغل بالعلوم والآداب والفلسفة . وقد قامت بين علمائها وعلماء المدرسة الوثنية الأولى علاقات اتحاد متينة العرى , حتى قال الإمبراطور أدريانوس : " إن عُباد سيرابيس بالإسكندرية مسيحيون . كما أن أساقفة المسيحية يعبدون سيرابيس - !! - " ) ( خلاصة تاريخ المسيحية في مصر ص 107 ) .


    لا تعليق !!

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 مار, 2024, 03:34 ص
ردود 0
21 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 11 مار, 2024, 01:39 ص
رد 1
31 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 ينا, 2024, 02:46 ص
ردود 2
27 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 18 ديس, 2023, 02:45 م
ردود 0
104 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة رمضان الخضرى  
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:21 ص
ردود 0
99 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
يعمل...
X