الحجاب بين المسيحيه والاسلام

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ام مريم مسلمة اكتشف المزيد حول ام مريم
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحجاب بين المسيحيه والاسلام

    الحجاب بين المسيحيه والاسلام

    أثارت فرنسا العالم الإسلامى ؛ عندما حظرت الحجاب فى المدارس الحكومية ؛ بإعتباره مظهرا دينيا منافيا للعلمانية ؛ بالرغم من أن هذا الحظر نفسه يتعارض مع العلمانية التى تقوم على حرية الفكر والعقيدة - وهذا ليس موضوعنا الرئيسى - إلا أن الغريب فى الأمر أن العالم المسيحى ولا حتى السيادة الاكلوريسيكية بالفاتيكان لم يحركا ساكنا فى هذا الصدد ؛ فتشريع الحجاب فى المسيحية أقدم منه فى الإسلام ، وهو واجب شرعى على كل مسيحية متدينة ،

    فالتكليف بالحجاب جاء فى رسائل بولس الرسول لأهل كورنتيا وبالتحديد رسالته الإولى 1 كور 11: 2-16
    فقد جاء فيها :
    أثني عليكم لأنكم تذكروني في كل أمر وتحافظون على السنن كما سلّمتها إليكم. ولكني أريد أن تعلموا أن رأس كل رجل هو المسيح ورأس المرأة هو الرجل ورأس المسيح هو الله. فكل رجل يصلّي ويتنبّأ وهو مغطّى الرأس يشين رأسه، وكل امرأة تصلّي وتتنبّأ وهي مكشوفة الرأس تشين رأسها كما لو كانت محلوقة الشعر. وإذا كانت المرأة لا تغطّي رأسها فلتقصّ شعرها، ولكن إذا كان من العار على المرأة أن تكون مقصوصة الشعر أو محلوقته فعليها أن تغطّي رأسها. أما الرجل فما عليه أن يغطّي رأسه، لأنه صورة الله ومجده، وأما المرأة فهي مجد الرجل. فليس الرجل من المرأة، بل المرأة من الرجل، ولم يخلق الرجل من أجل المرأة، بل خلقت المرأة من أجل الرجل. لذلك يجب على المرأة أن تحمل سلطة على رأسها من أجل الملائكة. إلاّ أنه لا تكون المرأة بلا الرجل عند الربّ ولا الرجل بلا المرأة، فكما أن المرأة استلت من الرجل، فكذلك الرجل تلده المرأة، وكل شيء يأتي من الله.
    فاحكموا آنتم بهذا: أيليق بالمرأة أن تصلّي وهي مكشوفة الرأس؟ أما تعلّمكم الطبيعة نفسها أنه من العار على الرجل أن يغطّي شعره، على حين أنه من الفخر للمرأة أن يغطّي شعرها؟ لأن الشعر جُعل غطاء لرأسها.
    فإن رأى أحد أن يجادل، فليس مثل هذا من عادتنا ولا من عادة كنائس الله.
    لقد كانت النساء اليهوديات (كما الرومانيات) تعطين أهميّة كبرى لشعرهنّ، فتجدّلنه بفنّ وذوق وتعصبنه وتزيّنه بالذهب والجواهر والشرطة والأحجبة(10)، وكان الشعر المهدل دون حجاب علامة نجاسة في الاطار اليهودي - المسيحي. فالمرأة المتهمة بالزنى كانت تقدّم للجماعة بشعرها المهدل والمكشوف (تث 5: 18). ويعتبر لا 13:
    فلماذا لم يتبنى الفاتيكان ؛ وهو الذى يقوم على قانون الاكلوريسكية أو الـ canon والذى بنيت أصوله من رسائل الرسول بولس ؛ لماذا لم يتبنى موقفا مناهضا لفرنسا جراء منع الحجاب ، ولماذا يتجزأ الدين المسيحى ( أو يُجزَّأ ) بلا مبرر سوى التماشى والتعاطى مع الواقع فى إنهزامية واضحة أو فلنقل بصراحة بشئ من عدم الإكتراث من قبل القائمين على نشر تعاليم السيد المسيح ، ....



    سؤال مطروح يحتاج الى اجابه اذا كان من وجهه نظر بعض المسيحيين ان الحجاب تخلف ؟ فلماذا تعتنق المسيحيه وهى تدعو الى مثل هذا التخلف؟
    والله لو صاحب المرء جبريل .. لم يسلم المرء من قال و قيلا


    قد قيل فى الله أقوالاً مصنفهً .. تتلى إذا رتل القرآن ترتيلا


    قد قيل أن له ولداً وصاحبهً .. زوراً عليه و بهتاناً وتضليلا



    هذا قولهم فى الله خالقهم .. فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
ردود 0
28 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:47 ص
ردود 0
44 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:24 ص
ردود 0
49 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 08:03 ص
ردود 0
43 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة Mohamedfaid1
بواسطة Mohamedfaid1
 
ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:55 ص
ردود 0
40 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة Mohamedfaid1
بواسطة Mohamedfaid1
 
يعمل...
X