قالوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

mohamadamin مسلم اكتشف المزيد حول mohamadamin
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قالوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

    دكتور شوميس
    ومن ألمانيا يكرر الدكتور شوميس ما قرره كارليل:
    (
    يقول بعضالناس إن القرآن كلام محمد وهو حقاً محض افتراء، فالقرآن كلام الله الموحى على لسانرسوله محمد، فليس في استطاعة محمد ذلك الرجل الأمي في تلك العصور الغابرة أن يأتينابكلام تحار فيه عقول الحكماء، ويهدي الناس من الظلمات إلى النور).
    ثم يردفكلامه الأول بقوله رداً على المتعجبين من موقفه:
    (
    وربما تعجبون من اعتراف رجلأوروبي بهذه الحقيقة. إني درست القرآن فوجدت فيه تلك المعاني العالية، والنظمالمحكمة، وتلك البلاغة التي لم أجد مثلها قط في حياتي، جملة واحدة منه تغني عنمؤلفات. هذا ولا شك أكبر معجزة أتى بها محمد عن ربه).

    ليتسين
    أما ليتسين أستاذ الديانة المسيحية في جامعة برمنغهام في بريطانياأيضاً فيقف أمام
    بني قومه ليهدي رسول الله قصيدة حب وولاء يقول فيها: يا ابن مكةويا نسل الأكرمين
    يا معيد مجد الآباء والأمهات
    يا مخلص العالم من ذلالعبودية
    إن العالم ليفتخر بك...
    ويشكر اللهَ على تلك المنحة العزيزة..
    ويقدر لك مجهوداتك كلها
    يا نسل الخليل إبراهيم..
    يا من منحت السلام إلىالعالم..
    ووفـقـت بين قلوب البشر
    وجعلت الخلاص شعارَك
    يا من قلت فيشريعتك:
    إنما الأعمال بالنيات
    لك منا جزيل الشكر...

    العلامة ساديو لويس - الفرنسي
    لم يكن محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي العرب بالرجل البشير للعربفحسب بل للعالم، لو أنصفه الناس، لأنه لم يأت بدين خاص بالعرب، وأن تعاليمه الجديرةبالتقدير والإعجاب تدل على أنه عظيم في دينه، عظيم في أخلاقه، عظيم في صفاته، وماأحوجنا إلى رجال للعالم أمثال محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي المسلمين.
    المستر داز – الإنكليزي
    قال في كتابه - مع الشرق والغربكان محمد (صلى الله عليهوسلم) زراعياً وطبيباً وقانونياً وقائداً، اقرأ ما جاء في أحاديثه تعرف صدق أقوالهويكفي أن قوله المأثور عنه (نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع) هوالأساس الذي بني عليه علم الصحة، ولا يستطيع الأطباء على كثرتهم ومهارتهم حتى اليومأن يأتوا بنصيحة أثمن من هذه.
    وقال في نفس الكتاب: إن محمداً (صلى الله عليهوسلم) هو الذي استطاع في مدة وجيزة لا تزيد على ربع قرن أن يكتسح دولتين من أعظمدول العالم، وأن يحدث ذلك الانقلاب المدهش، وأن يكبح جماح أمة اتخذت الصحراءالمحرقة سكناً لها، واشتهرت بالشجاعة والغزو ورباطة الجأش والأخذ بالثأر، فمن الذييظن أن القوة الخارقة للعادة التي استطاع بها محمد (صلى الله عليه وسلم) أن يقهرخصومه هي من عند غير الله
    العلامة لوزان - الفرنسي
    قال في كتابه - الله في السماء - ليس محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي العرب وحدهم بل هو أفضل نبي قال بوحدانيةالله، وأن دين موسى وإن كان من الأديان التي أساساها الوحدانية، إلا أنه كان قومياًمحضاً وخاصا ببني إسرائيل، وأما محمد (صلى الله عليه وسلم) فقد نشر دينه بقاعدتيهالأساسيتين وهما التوحيد والإيمان بالبعث. وقد أعلن دينه لعموم البشر في أنحاءالمسكونة. ويقول في نفس الكتاب: فرسول كهذا الرسول يجدر باتباع رسالته والمبادرة إلىاعتناق دعوته، إذ أنها دعوة شريفة، قوامها معرفة الخالق، والحث على الخير والردع عنالمنكر، بل كل ما جاء به يرمي إلى الصلاح والإصلاح، والصلاح أنشودة المؤمن، هذا هوالدين الذي أدعو إليه جميع النصارى.
    ادوارد لين - الإنكليزي
    قال في كتابه - أخلاق وعادات المصريين - إن محمداً (صلى الله عليه وسلم) كان يتصف بكثير من الخصال الحميدة، كاللطفوالشجاعة ومكارم الأخلاق، حتى أن الإنسان لا يستطيع أن يحكم عليه دون أن يتأثر بماتتركه هذه الصفات في نفسه من أثر، كيف لا، وقد احتمل محمد (صلى الله عليه وسلم) عداء أهله وعشيرته بصبر وجلد عظيمين، ومع ذلك فقد بلغ من نبله أنه لم يكن يسحب يدهمن يد من يصافحه حتى ولو كان يصافح طفلاً، وأنه لم يمر يوماً من الأيام بجماعةرجالاً كانوا أو أطفالاً دون أن يقرأهم السلام، وعلى شفتيه ابتسامة حلوة، وقد كانمحمد (صلى الله عليه وسلم) غيوراً ومتحمساً، وكان لا يتنكر للحق ويحارب الباطل،وكان رسولاً من السماء، وكان يريد أن يؤدي رسالته على أكمل وجه، كما أنه لم ينسيوماً من الأيام الغرض الذي بعث لأجله، ودائماً كان يعمل له ويتحمل في سبيله جميعأنواع البلايا، حتى انتهى إلى إتمام ما يريد.
    المسيو ميخائيل اماري - الإيطالي
    قال في كتابه - تاريخ المسلمين - لقد جاء محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي المسلمين بدين إلى جزيرة العرب يصلح أنيكون ديناً لكل الأمم لأنه دين كمال ورقي، دين دعة وثقافة، دين رعاية وعناية، ولايسعنا أن ننقصه، وحسب محمد ثناء عليه أنه لم يساوم ولم يقبل المساومة لحظة واحدة فيموضوع رسالته، على كثرة فنون المساومة واشتداد المحن، وهو القائل ( لو وضعوا الشمسفي يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته ) عقيدة راسخة، وثبات لايقاس بالنظير، وهمة تركت العرب مدينين لمحمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم)، إذتركهم أمة لها شأنها تحت الشمس في تاريخ البشرية.
    العلامة ماكس فان برشم - السويسري
    قال في مقدمة كتابه - العرب في آسيا - : إن محمداً (صلى الله عليه وسلم) نبي العرب من أكبر مريدي الخير للإنسانية، إنظهور محمد للعالم أجمع إنما هو أثر عقل عال وإن افتخرت آسيا بأبنائها(1) فيحق لهاأن تفتخر بهذا الرجل العظيم، إن من الظلم الفادح أن نغمط حق محمد (صلى الله عليهوسلم) الذي جاء من بلاد العرب وإليهم، وهم على ما علمناه من الحقد البغيض قبلبعثته، ثم كيف تبدلت أحوالهم الأخلاقية والاجتماعية والدينية بعد إعلانه النبوة،وبالجملة مهما ازداد المرء اطلاعاً على سيرته ودعوته إلى كل ما يرفع من مستوىالإنسانية، أنه لا يجوز أن ينسب إلى محمد ما ينقصه ويدرك أسباب إعجاب الملايين بهذاالرجل ويعلم سبب محبتهم إياه وتعظيمهم له.
    ماذا قالوا: العلامة كارل هيرنش بكر، الألماني
    قال في كتابه ـ الشرقيون ـ
    لقد أخطأ منقال أن نبي العرب دجال أو ساحر لأنه لم يفهم مبدأه السامي، إن محمداً جديربالتقدير، ومبدؤه حري بالاتباع وليس لنا أن نحكم قبل أن نعلم، وأن محمداً خير رجلجاء إلى العالم بدين الهدى والكمال، كما أننا لا نرى أن الديانة الإسلامية بعيدة عنالديانة المسيحية.

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 6 يول, 2023, 04:05 ص
ردود 0
48 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة mohamed faid, 28 أبر, 2023, 10:19 ص
ردود 0
74 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة mohamed faid
بواسطة mohamed faid
 
ابتدأ بواسطة رامي1346, 19 أبر, 2023, 04:46 ص
ردود 0
139 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة رامي1346
بواسطة رامي1346
 
ابتدأ بواسطة روح سقراط, 20 مار, 2023, 06:14 م
ردود 4
72 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة روح سقراط
بواسطة روح سقراط
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 يول, 2022, 03:44 ص
رد 1
43 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
يعمل...
X