[rainbow]بسم الله الرحمن الرحيم[/rainbow]
(وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ)


يا خير أمة ضحكت من جهلها الأمم

كلمات قالها المتنبي في لحظة غضب وسخرية من حال الأمة العربية ، وها أنا ذا أعيدها عليكم وإن في قلبي لحسرات على حالنا اليوم ، فما من مكان أذهب إليه في مصرنا الحبيبة إلا وأصدم بكارثة ما ،،، أخرج من البيت فأجد القمامة في كل مكان ، أمشي في الشارع فأسمع صوت دراجة بخارية يكاد يخرق أذني،أذهب إلى الجامعة فمــا أجـد إلا شــتى أنـواع التخلـف الفكـري والعـلمـي والأخـلاقــي والــذوقـي والخدمي ...إلخ ،، وما أجد إلا شباب وشابات يجلسون ويضحكون ويرقصون ويغنون ويتبادلون عبارات الحب الزائف حتى ينتهي الأمر في النهاية بالزواج العرفي ثم الحمل ثم الإجهاض أو القتل أو .... إلخ ، وجدت شباب مصر الواعد يشرب السجائر والمخدرات والكحوليات ، فأصيب شاب من هؤلاء نتيجة تناوله لكمية كبيرة لمخدر فاتصلنا بالإسعاف فأتى بعد ساعة ! وذهبنا إلى المستشفى فأتى الطبيب بعد ساعة ! ونسمع صوت الممرضة تقول بصوت ممتلئ بالضجر (( ما فيش دم ! .. اتبرعوا )) ، هذا بالإضافة إلى ما هو متعارف عليه من مشاهد نراها جميعا في المستشفيات ،، وبعد معاناة ؛ قررت العودة إلى منزلي فركبت في أتوبيس وبعد دقائق أصبح الأتوبيس كعلبة السردين !! ، وأنزل من الأتوبيس فأجد أن هاتفى لمحمول قد سرق !! . وأخيرا أصل إلى بيتي بعدما قتلني اليأس والتعب ، فأذهب إلى الحمام كي أستحم فلا أجد ماء !! فأخرج منه بخفي حنين ، وأذهب إلى السرير كي آخذ قسط من النوم فيفزعني صوت مكبرات صوت في فرح بجوارنا وقد اشتغلت فجأة !!! وبعد قليل تنقطع الكهرباء عن المنطقة كلها ... فأستريح ! لأني سأنام ...

يا للمصيبة !

هذا هو حالنا اليومي .. ألا يمكنك أن تصادف يوم كهذا ؟!
ماذا تتوقع أن تفعل ؟
إذا طلبت منك أن تكتب لي أسباب هذه المشاكل وعلاجها ، هل ستكتبهم في كتاب ؟؟ أم موسوعة كتب ؟؟؟

الحمد لله .. بعد بحث في كل الأسباب والعلاج وجدتهم وسأكتبهم لك هنا ولكن في جملتين :::
السبب : التخلي عن الدين .
العلاج : التمسك بالدين .

لذا جائت الفكرة بعمل مجموعة من المناقشات سنناقش فيها بإذن الله تعالى الكثير من المشاكل التي تواجهنا في حياتنا سواء كانت كبيرة أو صغيرة ،، وسنبدأ بترك المجال أمام حضراتكم لوضع إقتراحاتكم حول مناقشة موضوع معين يتم إختياره من بين مواضيعكم المقترحة وسيبدأ النقاش فيها بإذن الله تعالى في القسم العام ، وتذكروا انها ستكون بنية التغيير الجدي وليس كلاما وحسب ،،،،

سأبدأ بوضع إقتراح لمناقشة موضوع " هجرة الشباب غلى الخارج ... الفوائد والأضرار من الناحية الدينية والإقتصادية والسياسية والحضارية والبيولوجية والنفسية ... إلخ "

منتظر موقفكم المؤيد أو الرافض لمناقشة الموضوع ، أو إقتراح موضوع آخر ...

وفي النهاية أسأل الله العلى القدير أن يوفقنا إلى صالح أعمالنا وأن يتقبل منا عملنا هذا خالصا لوجهه الحق تعالى وأن يساعدنا وإياكم على محو هذه جملة المتنبي ::
يا خير أمة ضحكت من جهلها الأمم