انطونيوس باقي يشتري قصراً في منتجع روبى هيل للانبا تواضروس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

وداد رجائي مسلم اكتشف المزيد حول وداد رجائي
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انطونيوس باقي يشتري قصراً في منتجع روبى هيل للانبا تواضروس


    شراء الانبا تواضروس قصراً في منتجع روبى هيل بـ 8 مليون دولار

    في إطار قضية الانبا انطونيوس الأخيرة، نسلط الضوؤ على التغول المادي والثراء الفاحش وكيفية استغلال النفوذ بين المتحكمين في الكنائس في حين يقبع الاقباط في الفقر والمعاناة .. إشترى الانبا تواضروس قصرا فى منتجع روبى هيل للاثرياء فى سان فرانسيسكو فى شمال كاليفورنيا وهو من أغلى المنتجعات بأمريكا عام 2015م ولم يعرف أحد ثمنه الحقيقى ولا عنوانه لأنه ممنوع الدخول لهذه المنطقة لانها ليست مفتوحة لمن لا يملكون قصورا هناك حتى وضع أحد الباحثين تفاصيل القصر وصوره الذى يقيم به إبن عمه القس / أنطونيوس باق.

    فيما يلى صور عن القصور في منطقة روبي هيل كفكرة وليس سهلا أن تعرف عنوان قصر الانبا تواضروس بالظبط.

    اقتطع الانبا تاوضروس 6 كنائس تقع في شمال كاليفورنيا وجعلها تحت ادارته المباشره وهي وبذلك اصبحت هذه الكنائس جغرافيا في منطقه الآنبا سرابيون مطران كاليفورنيا ولكن لاتخضع له وانما تخضع للبابا تاوضروس كما عين قريبه القمص (انطونيوس باقي) مشرفا علي هذه الكنائس وفي 29 مايو 2015 قام الانبا تاوضروس بشراء منزل فخم بالقرب من هذه الكنائس ويبلغ ثمن المنزل اثنين وربع مليون دولار وهو مبلغ ضخم جدا خاصه وان المقر البابوي عباره عن منزل لايسكن فيه احد والبابا لن يستخدمه الا لساعات كل عده سنوات فهل جانب البابا الصواب في هذا القرار.

    الآنجيل وسلوك الرسل يحكمنا:
    في معجزه الخمس خبزات والسمكتين اوصي السيد الرب بجمع فضلات الطعام المتبقيه وذلك علي الرغم من ان الخبز والحمام كانوا مجانا وذلك يعني الآهتمام بكافه الموارد وعدم اهدارها....كما كان الرسول والمبشر العظيم بولس يعمل بصناعه الخيام ويعيل نفسه حتي لايكون عثره للشعب الذي قد يري انه يعيش عاله عليهم «أنتم تعلمون أن حاجاتي وحاجات الذين معي خدمتها هاتان اليدان (عن طريق صنع الخيام). في كل شيء أريتكم أنه هكذا ينبغي أنكم تتعبون وتعضدون الضعفاء، متذكرين كلمات الرب يسوع أنه قال: مغبوط هو العطاء أكثر من الأخذ» (أعمال20: 34، 35) وبالتالي يجب علي الراعي ان يرعي الشعب ولايرعي نفسه كما يفعل الكثير من الآساقفه بالسفر للعلاج والفسح خارج مصر بينما معظم الآقباط تحت خط الفقر.

    شراء مقره ب 40 مليون جنيه مصري
    الانبا تواضروس لاياتي الي امريكا الا كل سنتين او اكثر ولن يقيم في هذا القصر الفخم الا يوم او اثنين كما في زيارته الآخيره لامريكا ( اكتوبر 2018) وبالتالي نريد ان تجاوبنا الكنيسه علي الآسئله التاليه:
    الصيانه الشهريه والآمن والكهرباء والمياه الخ لقصر منيف مثل هذا لن تقل عن 3,000 دزلار شهريا
    تكلفه تأسيس هذا القصر ؟؟
    وماهي مبررات شراء هذا القصر


    السمسار العقاري لشراء هذا القصر كانت السيدة القبطية سو حنا والعموله التي يتقاضاها السمسار العقاري في صفقه مثل هذه 6% اي 135,000 الف دولار وتقاضتها من البائع وليس الكنيسة كمشتري وغير ذلك لا أري اي فائده من شراء هذا القصر المنيف. .لايسعدني نشر هذه السلوكيات الماليه المعيبه للكنيسه لكن قيادة الكنيسه تصر علي احتكار كل القرارات الماليه والآداريه في ظل استغلال الشعب المغيب. هنا في امريكا يمكننا الوصول للمستندات فماذا عن الممتلكات باسماء الآساقفه والكهنه في مصر وحدث ولا حرج.

    فى اغنى منتجعات سان فرانسيسكو، " منتجع روبى هيل كومينتى " أو مجتمع الاثرياء واغنى الاغنياء، حيث تعاقدت الكنيسة القبطية فى سان فراننسيسكو، ممثلة فى القس انطونيوس باقى ابن عم الانبا تواضروس الثانى , على شراء " قصر" ليكون مقرا للانبا تواضروس الثانى ليقيم فيه بضعة ايام خلال رحلته المرتقبة الى كاليفورنيا , والتى تبدا من يوم 14 أكتوبر المقبل. والقصر البابوى الجديد , ثمنه الاجمال 8 ملايين دولار، وسيسدد قيمة القصر , وفق النظام العقارى الامريكى , باسلوب الدفع الشهرى , ومايسمى هنا " المروجش" أو " القرض الشهرى " بمبلغ شهرى 40 ألف دولار , تدفع شهريا، وأنه تم فرض " أتاوة شهرية " على كل كنيسة من كنائئس سان فرانسيسكو ال 6 , بحيث تدفع كل كنيسة 6000 دولار شهريا وباجمالي 36 ألف دولار، على ان تجمع ال 4000 دولار من الاقباط بشكل مباشر. لسداد قيمة القصر الذى ربما يزوره الانبا تواضروس لايام فى كل عام فقط وكان يمكن ان يقيم فى ارقى الفنادق , وسيكون ارخص على الاقباط

    تم الاتفاق على القصر اثناء زيارة سابقة لسكرتير الانبا تواضروس (امونيوس عادل) , وأحد أساقفة الولايات المتحدة الامريكية, ويتصدر الامر ابن عم الانبا تواضروس (القس انطونيوس باقى) وبعض الكهنة هنا , بزعم شراء مقر جيد للبابا , بالرغم من وجود مقارات بابوية عديدة فى الولايات المتحدة الامريكية

    بقى ان نذكر ان سان فرانسيسكو من الاماكن التى تخضع كنائسها بشكل مباشر للبابا.. واليكم تفاصيل المنتجع الذى اشترى فيه المقر البابوى الجديد بشمال كاليفورنيا , والذى يقع فى منطقة الدخول فيها بتصاريح لقاطنيه او من يدعونهم , وبالتالى , ليس مصرح للاقباط دخوله الا بدعوات رسمية.

    الاسم : روبي هيل ريال استات اند لوكسري هاومز
    المكان : هو ذروة العقارات الفاخرة في شمال ولاية كاليفورنيا حيث تقع علي بعد 500 ميل من كاليفورنيا و35 ميلا من سان خوسيه حيث يسكنها اغني اغنياء كاليفورنيا حيث تمتلئ بملاعب الجولف و الخدمات الخمس نجوم من مدارس و مستشفيات و شتي شئ و المناظر الطبيعية خيالية الجمال وهو قريب من التسوق والحدائق والمدارس والمطاعم والتسوق. لأن روبي هيل يقع في منطقة بالقرب من منطقة خليج سان فرانسيسكو، التي تتمتع المناخ المثالي مع الظروف الجافة الحارة وأشعة الشمس وفيرة.

    تتكون "روبي هيل " من 800 منزل علي اعلي مستوي و تقع علي منحدر وادي ليفرمور و يوجد به حمامات السباحة والتنس مرافق خاصة توفر فرصا ممتازة للاسترخاء الاجتماعي والأسري والتمتع بها. بالإضافة إلى ذلك، روبي هيل يقدم مرافق جذابة العامة المجتمع، بما في ذلك ناد وملاعب تنس، حمام سباحة ، وملعب، والملاعب الرياضية. المنازل تتكون من 2200 قدم مربع الي 4000 قدم مربع وتتكون من امكانيات و مزايا علي اعلي مستوي البيوت المخصصة والعقارات، مع العروض من قبل بعض شركات البناء الأكثر تميزا وذات السمعة الطيبة في ولاية كاليفورنيا مصممة علي الطراز الامريكي و الايطالي و الفرنسي و غيرها .

    ببساطة، روبي هيل هو عرض من خيرة تصاميمات المنازل المتعارف عليها لما بها من وسائل الراحة، ويمثل في نهاية المطاف الفخامة والرقي
    الاسعار : تبدأ من اثنين مليون دولار واثنين و نصف المليون دولار , لغاية زى ما تحب

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 25 ماي, 2023, 03:17 ص
رد 1
36 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 10 ديس, 2021, 01:50 ص
ردود 0
71 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 2 نوف, 2020, 06:20 م
ردود 0
412 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
 
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 2 نوف, 2020, 06:12 م
ردود 0
9,887 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
 
ابتدأ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 10 مار, 2017, 04:29 م
ردود 4
4,703 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة الفضة
بواسطة الفضة
 
يعمل...
X