موقع حراس العقيدة

التاريخ الخفي للصهيونية The Hidden History of Zionism

5

تقدم هذه الدراسة تحديًا قويًا للفهم التقليدي للصهيونية ودولة إسرائيل: فكرة أنها “أرض بلا شعب لشعب بلا أرض”، وأسطورة الديمقراطية الإسرائيلية وتصور الصهاينة على أنهم الممثلين الأخلاقيين لضحايا الهولوكوست.

يوثق شونمان سلسلة المجازر التي تم تنفيذها تحت راية الصهيونية لطرد الفلسطينيين. ويختتم المؤلف بتوضيح صيغته الخاصة لمجتمع عادل في المستقبل – فلسطين ديمقراطية وعلمانية حيث تتدفق الحقوق من المواطنة وليس من الهوية العرقية أو الدينية.

كان رالف شنمان المدير التنفيذي لمؤسسة برتراند راسل للسلام، حيث أجرى خلال هذه الفترة مفاوضات مع العديد من رؤساء الدول لتأمين إطلاق سراح السجناء السياسيين. كما أدار العديد من المجموعات المناضلة مثل لجنة المئة، وحملة التضامن مع فيتنام، ولجنة الحرية الفنية والفكرية في إيران، ولجنة الدفاع عن الشعبين الفلسطيني واللبناني.

المؤلف: Ralph Schoenman

الناشر: Veritas Press

الطبعة: الأولى

اللغة: English

عدد الصفحات: 162

نوع الملف:PDF

نبذة عن مؤلف الكتاب:Ralph Schoenman

كان رالف شونمان ناشطًا يساريًا أمريكيًا وكان سكرتيرًا شخصيًا لبرتراند راسل وأصبح أمينًا عامًا لمؤسسة برتراند راسل للسلام. وقد شارك في عدد من المشاريع التي دعمها راسل، بما في ذلك حملة نزع السلاح النووي، ولجنة المائة ومحكمة جرائم الحرب غير الرسمية لمحاكمة القادة الأمريكيين على سلوكهم في حرب فيتنام. وُلد سنة 1935 ومات في 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *