الملف الأسود لــ"ساويرس"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابن الرزاز الجزري مسلم اكتشف المزيد حول ابن الرزاز الجزري
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأزهــر يدعــو لمقاطعــة موبينيـــل

    الإعلامية سمر الضوي
    تستنكر طرمخة الإعلام عن قضية نجيب ساويرس وتكشف حقائق رهيبة ضد نجيب ساويرس وحزبه

    · الإعلام المصري يطرمخ علي الفضيحة ويدخل حظيرة دجاج نجيب ساويرس

    · حزب المصريين الأحرار حيوصل الخمور لبيتك ومش هتقدر تفتح عينيك

    · لو فعلها مع الرموز اليهودية لسجن بتهمة معاداة السامية > انهيار شركاته في البورصة المصرية يهدد بإفلاسه

    · ساويرس قدم للمسلمين لحم خنزير في مولد أم هاشم > استقالات في حزب ساويرس بسبب رعايته للفتنة الطائفية

    كتبت:سمر الضوي

    بالحسابات الرياضية والعقلية وبمنطق النسبة والتناسب يمكن القول إن أكثر من 90% من ثروات المليادرير نجيب ساويرس حصل عليها من جيوب المسلمين الذين أهانهم وازدراهم علي موقعه «تويتر» حين جعل من الرموز الإسلامية مادة للسخرية من اللحي والنقاب وحين ساوي بين المسلمين وبين توم وجيري! ثروات نجيب ساويرس التي حققها بالاحتكار والرشاوي والتواطؤ مع النظام البائد، لم تنجح في اخفاء عنصرية نجيب ساويرس ومعاداته للإسلام وانضمامه لطائفة «الاسلاموفوبيا» والتحاقه بقائمة المنحطين الذين سخروا من نبي الإسلام محمد ـ صلي الله عليه وسلم ـ بالرسوم الكاريكاتورية المسيئة في الدنمارك أو في فرنسا! لقد أساء ساويرس لاقباط مصر قبل مسلميها أقباط مصر الذين استنكروا فعلته المشينة وزدراءه للاسلام بالرسوم الكارتونية المسيئة!

    لم نطلب من ساويرس أن يكون مثل رجل الأعمال القبطي رامي لكح الذي ألقي برئيس تحرير صحيفته الفرنسية من الطابق الأول لأنه وضع رسما مسيئا للاسلام في الصفحة الأولي!

    فقط كنا نتمني أن يكف شروره عن الاسلام ويكف عن زرع فتيل الفتنة كفريضة ولاء لهذا الوطن، الذي تربي علي ترابه، ونهل من خيراته وفي النهاية طعن غالبية أفراده في عقيدتهم!

    ساويرس الذي أوقعه الله في شر أعماله حاول نفاق المسلمين وأقام شادرا لتوزيع الفتة واللحم في مولد السيدة زينب.

    حيث قاطع غالبية رواد المولد شادر ساويرس وراح بعضهم يتشكك حتي في نوع اللحم وقال بعضهم لـ«صوت الأمة» أن من يسخر من الرموز الإسلامية لايتورع عن اطعام المسلمين لحم الخنزير!

    وفي محاولة منه لامتصاص غضب المسلمين قرر ساويرس اطلاق قناة جديدة علي غرار قناة «القاهرة» تحمل اسم «أون تي في رمضان» تعرض مسلسلات درامية، وبرامج ومنوعات دينية إسلامية لتذكير المسلمين بأن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد.

    ورغم اعتذاره عن نشر الصور المسيئة للاسلام علي «تويتر» أنشأ عدد من الشباب صفحة علي «الفيس بوك» تطالب بمقاطعة منتجات وشركات ساويرس وانعكست الحملة في هبوط اسم شركة «أوراسكوم تليكوم» القابضة في البورصة وهبوط جميع الاسهم المرتبطة اسميا بساويرس وتعالت الدعوات علي مواقع الانترنت وفيس بوك لمقاطعة «موبينيل» مما أدي لتحويل اشتراك 5 آلاف مشترك الي شركتي المحمول المنافستين اللتين استغلتا الفرصة وأعلنتا عن تجديد عرض التحويل مع احتفاظ العميل بالرقم ذاته وهو العرض الذي كان قد توقف لفترة طويلة!

    وسجلت صفحة شباب «فيس بوكش رقما قياسيا خلال يومين إذ بلغ عدد زوارها مائة ألف زائر ومن بين الدعوات التي احتوتها الصفحة دعوات لوقفات احتجاجية أول أمس «الجمعة» أمام جميع فروع شركة «موبينيل» في وسط البلد.

    وحملت الصفحة وكذلك المواقع التي نشرت تداعيات الأزمة علي ملايين التعليقات الغاضبة والساخطة والساخرة!

    من نوع «هزر مع موبينيل» و«اكسر الشريحة وعيش باحترامك في بلاد المسلمين أو روح أمريكا»، و«في كل شارع في بلادي صوت ينادي وفي كل عدة في بلادي مفيش موبينيل الليلادي»، و«المسلم اللي علي حق يقول لساويرس لأ»، و«عفوا الاعتذار الذي قدمه ساويرس مرفوض.. رجاء عدم المحاولة مرة أخري»، و«قاطعوه أن كنتم مسلمين»، و«قاطع موبينيل وخليه يبيع مناديل» وهذا التعليق للشيخ الزغبي أحد كوادر السلفيين والذي طالب بمحاكمة ساويرس لازدرائه الاسلام وتطاوله علي الله».

    وقال إن ساويرس يريد اشعال الفتنة الطائفية في مصر بعد إغلاق ملف فتنة إمبابة! وتعرضت المواقع الاعلامية والصحفية الاخبارية الي موجات عاتية من التعليقات الغاضبة من نوع «المسلمين هيعرفوك حجمك ياصفر علي الشمال».

    «عندي محل بيع خطوط محمول وبدأت اشرح للناس كيفية التحويل من موبينيل لشركات اتصالات أخري»، «كفاية عليك اللي عملته في ظل النظام الفاسد.. نهايتك قربت»، «ساويرس قدم للمسلمين في مولد السيدة زينب لحم خنزير»، «هذا بداية صحوة المصريين ونهاية كل من يستهزي ويسخر من الاسلام»، «ساويرس يزعم أنه علماني ولايفرق بين مسلم ومسيحي وفي النهاية يسخر من المسلمين.. فيجب محاكمته»، «خليك إيجابي.. واكسر الشريحة»، «العلمانية لا دين ولا ملة ولا حترام لأديان»، «حزب المصريين الاحرار حيوصل لك الخمرة لحد بيتك ومش هتقدر تفتح عينك»، «ربنا كشفك علي حقيقتك ياساويرس ويجب مقاطعة قناة أون تي في وجريدة المصري اليوم»، «الله ينتقم منك يا حسني يا مبارك ملأت البلد بالأفاعي»، «النظافة من الايمان عشان كده البلد لازم تنظف من ساويرس وأمثاله من الملحدين أعداء الأديان»، «ساويرس مش هو اللي موقف اقتصاد مصر علي رجلها عشان تخاف من محاكمته.. ساويرس مش أحسن من مبارك»، «أنا مش عارف واحد زي ده ازاي بيدعي أنه عبقري ويعمل حاجة غبية وحمقاء زي كده»، «ساويرس يسيء للاسلام والمسلمين ويقوم بفتح قناة رمضانية»، «يسر حزب المصريين الأحرار أن يدعوكم لقضاء فتنة طائفية جديدة برعاية السيد ساويرس»، «عيب قوي ساويرس ليس طفلا ولاغبيا لكي يعمل حاجة سيئة كده»، «احنا نلبس ميكي ماوس لبس قساوسة وراهبات وحنخليها هزار في هزار فهل يقبل الاخوة المسيحيون ذلك».

    علي جانب آخر طالب عدد من مؤسسي حزب المصريين الاحرار نجيب ساويرس بالاعتذار العلني علي شاشات التلفاز للمسلمين عن الصور المسيئة التي نشرها علي صفحته بتويتر، كما طالب أعضاء الحزب بالاسماعيلية بتجميد نشاط الحزب بالمدينة وعدم اقامة مؤتمرات وأنشطة حتي يتم توفيق الاوضاع داخل الحزب.

    كما قدم عدد من أعضاء الحزب استقالات جماعية، وطبقا لرواية أحد الشهود قامت إحدي عضوات الحزب بشتيمة أحد رموز ثورة 25 يناير خلال أحد الاجتماعات المصريين الأحرار مما اعتبره المجتمعون استخفافا برموز الثورة بالاسماعيلية.

    واستنكرت أصوات كثيرة علي صفحات فيس بوك وتويتر التستر الاعلامي علي ما فعله نجيب ساويرس وتجاهلت الواقعة تماما كأن لم تحدث في ازدواجية فجة ونفاق واضح وفاضح لا يخلو من شبهة مصالح من رجل الأعمال الذي يمتلك قنوات فضائية ويساهم في صحيفتي المصري اليوم واليوم السابع ويستطيع بنفوذه أن يمنع ويمنح! وخص عدد كبير من المنتقدين للاعلام عمرو أديب ومحمود سعد ومصطفي شردي وعمرو الليثي، ويسري فوده ومني الشاذلي وريم ماجد ولبني عسل واتهموهم بالتغاضي عن سخرية ساويرس وعدم التعليق علي الحدث الذي أثار جدلا واسعا واستياء بالغا لدي «الغالبية» الاسلامية في مصر!

    وهم ذاتهم الذين شنوا حملات هجومية ضارية علي التيار السلفي في القضية المعروفة إعلاميا «بغزوة الصناديق»! علي أن هذه الازدواجية في مواقف الاعلاميين ليست جديدة ولا غريبة فقد دأبوا علي امساك العصا من الوسط واللعب علي الحبال والانحياز للاقوي وكانت الايام الأولي من ثورة 25 يناير كاشفة وفاضحة لعدد غير قليل ممن فضحتهم «دعاء سلطان» في كليب مختصر ببرنامج «توك سوز» ومن فضحتهم مواقع الكيبات علي الإنترنت! فمنهم من يتاجرون بالمواقف ويزايدون بالوطنية ويستأسدون علي الاسلام والمسلمين إذا تعلق الأمر بفتنة طائفية.. وينتهزونها فرصة ويعتبرونها أوكازيونا لنفاق أولياء الأمر في أمريكا وأولياء النعمة في مصر، ويعلمون تماما أن وجودهم علي الشاشات مرهون بتقمص دور الدفاع عن «حقوق الاقليات» واقصاء الدين من الحياة وإطلاق الحريات الخاصة وغيرها من بنود الاجندة الافروصهيونية الهادفة إلي إلغاء الهوية الدينية وتحطيم الثوابت الوطنية وهي الأجندة التي تتم بموجبها حركة الترقيات والتمويل من صندوق دعم الديمقراطية في الشرق الاوسط، الترقيات من رتبة مذيع ومذيعة إلي رتب مالكي القنوات الفضائية وأصحاب الصحف تمهيدا الي رابطة أصحاب الامبراطوريات الاعلامية الممولة بالمال القذر!

    من جهة أخري أكد المحامي ممدوح اسماعيل أن النائب العام د.عبدالمجيد محمود سيستدعي الملياردير نجيب ساويرس وكيل مؤسسي حزب «المصريون الاحرار» للتحقيق معه بسبب الصور الكرتونية المسيئة للاسلام والمنشورة علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ويشمل البلاغ تهمة الترويج للسخرية بالدين الاسلامي وازدراء الاديان مما يهدد السلام الاجتماعي ويثير الفتن في المجتمع.

    من ناحية أخري قال الدكتور أحمد محمود كريمة استاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الازهر إن الاستهزاء والسخرية بالاديان عمل مرفوض ومجرم في القانون المصري بما في ذلك الاستهزاء والسخرية برموز الدين الاسلامي وقال إن ساويرس لايقبل أن يستهزئ أحد بالملابس الكهنوتية للمسيحيين ولايقبل أن يلبس راهبة علي صفحته في «تويتر» ملابس رجل دين يهودي والا كان يحاكم بتهمة معاداة السامية.

    وحذر د.كريمة أن مثل هذه الافعال تفتح باب الفتن الاجتماعية والطائفية في المجتمع المصري.

    وفي ذات السياق افتي الدكتور عبدالحميد الاطرش رئيس لجنة الفتوي بالازهر بأن مقاطعة شبكة موبينيل التي يملكها نجيب ساويرس واجب شرعي لأن الله تبارك وتعالي كرم الانسان حيا وميتا ونهي عن اللمز والتنابذ.

    وذكر موقع «البشاير» الالكتروني علي لسان الاطرش أن ما قام به ساويرس من عرضه لتلك الرسوم المسيئة هو إهانة لا يقبلها المولي تبارك وتعالي: «يا أيها الذين أمنوا لايسخر قوم من قوم عسي أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسي أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابذوا بالألقاب»، وأكد رئيس لجنة الفتوي أن ما قام به ساويرس صور المسلم في صورة بذيئة محتقرة ما يستوجب عقابه علي ذلك أشد العقاب والمقاطعة أحد أساليب العقاب ولا يكتفي وإنما ينبغي محاكمته علي فعلته هذه لأنه لافرق بينها وبين رسومه والرسوم الدنماركية التي أساءت للنبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ وقال الاطرش ماذا يفيد الاعتذار بعد الإهانة؟ فالاعتذار ليس ردعا وانما لابد من العقوبة مع الاعتذار وبعد ذلك من شأن المسلم العفو والسماح، لأن العفو من شيم الكرام والتسامح من خلق الاسلام



    إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

    من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
    إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
    فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
    ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
    لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
    ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
    لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
    ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

    تعليق


    • محمد سعد خطاب يحقق : إلي ثـوار مصر..اقطعـوا لســان ســاويرس ويــده فورا

      · فضيحة..مبارك منح ساويرس رخصة المحمول بالأمر المباشر في مناقصة وهمية رغم وجود عرض أكبر مقابل رشاوي

      · نصير الثورة تربح من صفقات وتراخيص غير قانونية في حماية النظام السابق أكبر خطرا من رخصة حديد

      · فتحي سرور فرض ستارا حديديا لحماية ساويرس من المحاكمة وأخفي 6 استجوابات خطيرة تفضح دوره المشبوه في تخريب ونهب

      زاده صمتنا غروراً، وزادته فوضي ما بعد الثورة تبجحاً إلي ضعف العبث.. عن نجيب ساويرس نتحدث..

      فرجل الأعمال الأكثر ثراء في مصر..وصاحب أول وأهم كل حاجه من شركات المحمول إلي كازينوهات القمار وعلب الليل..علي طريقة مرجان أحمد مرجان..فقد صوابه بفعل رياح التحول التي ركبها كل من هب ودب بعد سقوط النظام..

      ساويرس الذي قطع الاتصال عن المصريين لإنقاذ النظام في بداية الثورة..ثم عاد ليجعل نفسه زعيما لها ببضع مئات من الجنيهات أنفقها علي إقامة إذاعة للثوار في ميدان التحرير..نسي نفسه أو كاد.

      ففي غمرة عمليات غسل السمعة وتحويل القبلة الذي يجريه رجال أعمال وسياسيون..فقد الرجل اتزانه وظن نفسه ناجيا لا محالة من الملاحقة والحساب..فراح يفتي في كل شئ من اقتصاد الوطن إلي اللحية والنقاب لدي المسلمين.

      لذا لم يكن من المستغرب أن يبلغ به الغرور مداه فيتهكم علي هذا المظهر الديني بكاريكاتير ساخر علي صفحته بموقع فيس بوك أثار غضب المصريين جميعا..

      وخيرا فعل طفل "مبارك" المعجزة، الذي بلغ درجة لم يبلغها من الغني والأرباح في عهد الرئيس المخلوع، حتي صارت ثروته وأربعة من عائلته تعادل نصف ميزانية مصر وناتجها المحلي الأجمالي.

      خيرا فعل ليبدأ حسابه علي ما اقترفت يداه بحق هذا الوطن ودم أبنائه التي نهبها وحولها إلي أرصدة في بنوك العالم وليس سويسرا وحدها.

      ومما يدل علي حماية مبارك شخصيا "للمعلم ساويرس"..إحباط ثلاثة استجوبات قدمها ستة نواب سابقين في الفترة من 1998 حتي 2003 عن خصخصة خدمة شبكة المحمول الأولي ARENTO التابعة للهيئة القومية للاتصالات والتي كلفت الدولة لإنشائها عام 1996 مبلغ 600 مليون جنيه وبيعت بالأمر المباشر رخصتها بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه مصري لنجيب ساويرس ومن يمثلهم من مستثمرين شركة أورنج الفرنسية "فرانس تليكوم" ومورتورلا الأمريكية عام1996 ..حيث أجبر نجيب البنك الأهلي وصندوق المعاشات وباقي البنوك من المسثمريين المساهمين بالشركة الحكومية علي بيع حصصهم في الأسهم المالية لشبكة المحمول الأولي بنفس سعر إصدار السهم الأصلي وقيمته عشرة جنيهات .

      في عام 1998 اتهم النواب فؤاد بدوي وعبد المنعم العليمي ومحمد الضهيري وزير الاتصالات السابق المهندس سليمان متولي ببيع شبكة المحمول المملوكة للدولة إلي شركة موبينيل .. الامر الذي قد تضمن مخالفات صريحة لقانون المناقصات والمزيدات وتجاهل نصوص القانون لصالح ساويرس وأن قيمة السهم السوقية كانت تصل إلي 15 جنيها وقتها بينما اشتراها رجل الأعمال بسعر 2.60جنيه ولكن متولي قال أن إعادة تدوال أسهُم الشركة في البورصة قبل مرور سنتين علي إصداره جاء في ظل غطاء من الشرعية ووفقا لأحكام قانون ضمانات الاستثمار وأن رئيس الوزراء كمال الجنزوري إستخدم سلطاته في إعفاء السهم من شرط السنتين.

      وفي رحلة سهم موبينيل من عشرة جنيهات إلي 180جنيها أضاف النائب سيف محمود عام 2002 في مجلس الشعب أن ساويرس ربح 5 مليارات جنيه إضافة إلي 770 مليون جنيه اقترضها من البنوك مقابل مليار و 200 مليون دفعها لشراء الرخصة وهو محور استجواب آخر قدمه النائب الناصري كمال أحمد في مايو عام 2001 والذي أضاف فيه أن ساويرس اشتري سهم هيئة المعاشات والبنوك المساهمة بالمبلغ الذي دفعته بالفعل في شركة الهيئة عام 1996 وهو ربع قيمة السهم وقدره 2.6 جنيه بينما كان سعره في السوق عشرة جنيهات في هذا الوقت و بضغط من الوزير السابق طلعت حماد علي سامح الترجمان رئيس البورصة حينذاك الذي سمح لسهم موبينيل للقيد في البورصة دون نشر ميزانية الشركة و سمح للسهم بأن يتجاوز حد 5% لصعود وهبوط السهم في يوم التعامل بالبورصة فصعد سهم البورصة من عشرة جنيهات إلي 190جنيها.

      النائب محمد البدرشيني فجر في استجواب أخر اسم الأمريكي "بيل مارتن" ممثل مستثمر شركة أمريكية للأتصالات توجه بخطاب لمادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية حينذاك عن سفره إلي مصر عام 1997 مع المدير التنفيذي لإحدي كبريات شركات الهواتف المحمولة في أمريكا والتي كانت تتنافس علي مناقصة شراء رخصة المحمول التي تقدمها الحكومة المصرية ويعود اسم طلعت حماد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء للظهور الذي قدم مع نجيب ساويرس إلي لوبي الفندق الذي نزل فيه بيل حسب رواية جوابه وطلب منه الأول صراحة أن الحكومة المصرية تريد أن تتعاون شركته بشكل كامل مع ساويرس لأنه "مشروع ساويرس" واقترح كلاهما أنه يمكن أن تكون شركته الأمريكية شريكا لساويرس مقابل أن يدفع رشوة قدرها 200 مليون..وأضاف البدرشيني أن الجواب يؤكد أن سعر المعروض من الشركة الأمريكية يزيد عما دفعه ساويرس وحلفاؤه في موبينيل بمقدار 660 مليون دولار.

      أحمد نظيف وزير الإتصالات وقتها قال في رده علي الإستجواب إن الشركة الأمريكية المشار إليها قد تكون شركة تافهة والدليل أنها لم تتقدم للتسجيل بعروض أسعار .. وهنا تدخل فتحي سرور رئيس المجلس متسائلا لماذا لم يقدم البدرشيني جوابه المزعوم أثناء وجود الوزير السابق طلعت حماد وقبل خروجه من الوزارة مع حكومة كمال الجنزوري فأجاب النائب أنه لم يكن عضوا في مجلس الشعب في هذا الوقت .. فقال رئيس المجلس أنه ربما تقدمت هذه الشركة لشراء رخصة المحمول لكن لا أحد يعلم بالتأكيد هل الجواب الذي عرضه حقيقي أومزيف .. فطلب البدرشيني مع 34 نائبا تحويل الاستجواب إلي لجنة تقصي الحقائق بالمجلس فرفض رئيس المجلس.

      وما لم يذكره البدرشيني في مجلس الشعب أن الجواب يدعي أن ماطلبه طلعت حماد ونجيب ساويرس من رشوة كان سيتم تقسيمها علي النحو التالي (100مليون لجمال مبارك و100مليون لكمال الجنزوري ) وأن تكليف ساويرس بالاستحواذ علي الرخصة كان بأمر مبارك شخصيا.

      و يشير مارتين في خطابه إلي أن المناقصة كانت صورية ولم تكن من نصيب ساويرس ولكن أستولي عليها تحالف أخر يقوده شركة "ألكان" التي رأسها الراحل محمد نصير ولكن ساويرس كوفيء بشرائه شركة الحكومة بمبلغ يقل عما طرحه في عرض الشركة الأمريكية بـ 664 مليون دولار لشراء رخصة جديدة وهو مايوازي 2 مليار و 127 مليون جنيه مصري حيث لم يشمل تقييم شبكة الشركة الحكومية القائمة بالفعل والمباعة لموبينيل تقدير عدد مشتركيها في ذات الوقت 80 ألف مشترك بالأضافة للمعدات الشركة .

      المفاجأة أن بيل مارتن في خطابه الغامض وصف ساويرس "بالقواد الإيطالي" في الخطاب الموجه لوزيرة الخارجية الأمريكية ويدعي أن ساويرس إصطحبه لمهلي ليلي رخيص يملكه وعرض عليه ثلاث روسيات يعملن معه ثم اصطحبه مرة أخري إلي ملهي ليلي أخر يملكه وفي حضور أخيه الصغير وقدم له فتاتين مصريتين في سن المراهقة يرافقانه أثناء فترة بقائه في مصر

      وما يلفت الانتباه أن جواب بيل مارتن تعرض لملاحقة الكترونية فتم منع الصفحات التي نشرته مصحوباً بترجمة من الأنجليزية إلي العربية بمواقع علي الأنترنت ، لكن ماجاء في هذه الرسالة يخلو من اسم الشركة الأمريكية التي يمثلها بيل مارتين وعنوان الأخير .

      الخطاب استند علي معطيات مؤكدة حول أن حكومة كمال الجنزوري رئيس الوزراء السابق وسليمان متولي وزير الأتصالات في تلك الآونة قد باعا سراً وبطريقة تثير كل عوامل الشكوك والريبة رخصة تشغيل المحمول الأولي "كليك" في مناقصة وهمية لمحمد نصير بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه وخصخص شبكة شركة المحمول التابعة للحكومة "أمتس" بالأمر المباشر لمستثمر رئيسي هو نجيب ساويرس بعد سنة ونصف فقط من إنشاء الشركة بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه ضمن صفقة فساد حكومي شامل كامل متكامل وواضح وضوح الشمس وبعيدا عن أي جهاز رقابي وشملت الصفقة المباعة كيانا قائما لشركة لها سمعتها التجارية وتمتلك 83 مليون مشترك تدفع ما قيمته 50 مليون جنيه شهريا علاوة علي معدات قيمتها من 61 الي 85 مليون جنيه إضافة إلي 2765 مليون جنيه دعم من الدولة لنجيب ساويرس عندما أجبر المساهمين في الشركة من هيئات و بنوك حكومية عن طريق كل من يوسف بطرس غالي وطلعت حماد وميرفت التلاوي علي التخلي عن أسهمهم علي النحو التالي نسبة 28% حصة الهيئة القومية للإتصالات و2% للعاملين في الهيئة حصص أخري من رأس مال الشركة هي 32% تشكل حصة أربعة بنوك هي الأهلي ومصر والقاهرة والأسكندرية و8% حصة هيئة التأمينات الإجتماعية والمعاشات بالبيع بسعر السهم المدفوع 2.60 وهو ربع القيمة الأسمية لسعر إصدار السهم عند إنشاء الشركة عام 1996 وقيمته عشرة جنيهات .. ولا تندهش أن تكون ميرفت التلاوي وزيرة الشئون الإجتماعية السابقة وقت السطو موبينيل علي أسهم إستثمارات هيئة المعاشات في شبكة المحمول الأولي أصبحت عضو أمانة جمعية ساويرس للتنمية الإجتماعية والمشروعات الخيرية.

      وهذا مادفع النائب البدرشيني في إستجوابه الشهير عام2001الي ان يتهم الحكومة بعدم اتخاذ الإجراءات الصحيحة قانونيا في عمليات البيع والترخيص لشركة المحمول لشركة أوراسكوم تليكوم و كليك مما يعد مخالفة قانونية ودستورية لعدم وجود عقود بين هاتين الشركتين والحكومة..ووصل الأمر أنه طالب أحمد نظيف وزير المواصلات بتقديم صورة العقود المبرمة بين الحكومة وشركتي المحمول للمجلس.

      فيما تناول النائب سيف محمود في استجوابه أن شركة الاتصالات المصرية كانت مصممة بصورة غريبة حتي عام 2001علي إقامة شبكة محمول ثالثة، إلا انه عند انتهاء احتكارات شركتي المحمول في نهاية 2002، غيرت شركة الاتصالات رأيها فجأة بحجة عدم وجود مستثمر رئيسي كما أشارسيف إلي أنهم لن يجدوا هذا المستثمر الرئيسي أبدا لأن الشركتين الموجودتين بينهما وبين المسئولين تفاهم.

      وكانت المأساة عندما أعلنت وزارة الاتصالات إعلانا حقيقيا عن مناقصة عالمية لأنشاءرخصة المحمول الثالثة تقدم 14 تحالف دوليا ومحليا للمناقصة وتم تصفية المتقدمين إلي تسعة تحالفات في مزايدة بينهم طبقا للشروط الفنية للمناقصة وفازت سنة 2006 تحالف شركة الاتصالات الأماراتية بالرخصة الثالثة للجيل الثالث للمحمول بسعر 17.2 مليارجنيه مصري وتسري الرخصة لمدة 15 سنة ومن المصادفة أن يكون رئيسها التنفيذي في مصر هو المهندس جمال السادات، وتتفاوض الآن شركة المصرية للأتصالات المملوكة بنسبة 80% للدولة مع شركة فودفوان مصر لشراء باقي كامل حصتها فودافون العالمية في الشركة وقدرها 55 % من حصتها بـمبلغ 25 مليار جنيه مصري رغم تنازل الهيئة القومية للأتصالات عن رخصة المحمول الثالثة مقابل ملياري جنيه دفعتهما فودفوان مصر وموبينيل عام 2002 بمقتضي اتفاق بين الثلاث شركات والحكومة علي أن تستولي الشركة المصرية للإتصالات علي حصة من أسهم فودفوان مصر وقدرها 25% بسعر 23.3 جنيهًا واقترضت من البنوك 6.5 مليار جنيه لترفع حصتها الحالية في فودافون مصر إلي 45% فاشترت السهم بـ100جنيه عام 2005 .

      ومن غيرالمتاح أي معلومات حول ما تم تحصيله من قيمة تجديد ترخيص المحمول لشركة موبينيل وفودافون مصر في الفترة مابين 2002 إلي 2006 فما حصلت عليهما الشركتان عام 1998 هو ترخيص لمدة أربع سنوات ينتهي في 2002 وأن كانت موبينيل وفودافون عام 2007 قد دفعت كلا منهما علي حده للدولة 3مليارات و240 مليون ثمن الترخيص لهما لإستخدام الجيل الثالث لشبكات المحمول .

      لم يكتف النائب البدرشيني في إستجوابه البرلماني بماسبق ذكره بل اتهم الحكومة في ذات الإستجواب بتقاعسها عن إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه شركة أوراسكوم تيلكوم بعد ثبوت صحة تزوير الشركة مستندات بنكية تقدمت بها للبورصة لرفع رأس مال الشركة من 50 مليون إلي 900 مليون جنيه .

      لكن نجيب ساويرس غضب من الاستجواب وأرسل لفتحي سرور رئيس مجلس الشعب خطاباً طالب فيه برفع الحصانة عن البدرشيني تمهيدا لمقاضاته بتهمة التشهير.

      قصة هذا التزوير لها فصول أخري..ففي 21 يوليو 1997بدأت شركة أوراسكوم للتكنولوجيا برأس مال مدفوع قدره خمسة ملايين جنيه وبرأس مال مرخص 100 مليون جنيه وفي الأعوام من 98: 2000 تم رفع رأس المال المدفوع إلي 500 مليون عن طريق سبع شهادات مستندات بنكية مزورة علي فترات زمنية مختلفة لتسمح له هيئة سوق المال بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركته ..

      الامر الذي من خلاله تستطيع طرح اكتتاب عام لأسهم الشركة في السوق للجمهور لكي تجمع منهم ماقيمته 375 مليون جنيه وذلك بتورط جلال الجنزوري رئيس الإدارة المركزية للخبرة المحاسبية في هيئة سوق المال وشقيق الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء في ذلك الوقت حيث قدم رفعت غالب عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة العامة لسوق المال بلاغا إلي السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية والتهرب الضريبي بناء علي طلب رئيس الهيئة يحوي وقائع تزوير صارخة تتعلق بشركة أوراسكوم تليكوم.

      .. وقالت لجنة التظلمات برئاسة المستشار شوقي سرور نائب رئيس مجلس الدولة في هيئة سوق المال 3/1/2000"أن ما ارتكبه هؤلاء المساهمون من غش يصل إلي حد التزوير المؤثم جنائيا" وقد غرمت هيئة سوق المال أوارسكوام مبلغ 30 مليون جنيه فقط علي مجمل شهادتين مزورتين منسوبتين إلي مكتب وشركة المحاسب الشهير حازم حسن (عضو أمانة جمعية ساويرس الإجتماعية) ولكن نجيب قام برفع قضية في القضاء الإداري ضد الهيئة معترضا علي تغريم شركته هذا المبلغ باعتبار أن ماحدث كان مجرد خطأ تم تداركه وأن لا شئ في قانون الهيئة يسمح لها بفرض غرامة في هذه الحالات، المحاسب القانوني للشركة صلاح الدين أبوزيد مبروك أكد تقرير الطب الشرعي أن كافة التوقيعات والبيانات المنسوبة في القضية إليه غير صحيحة ولا تخصه. ومع ذلك حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة (والتي أظهرت وثائق مباحث أمن الدولة المنشورة أنه كان عميلا علي أعلي وأقصي درجات التعاون والتفاهم والتنسيق المشترك معها ومع النظام في القضاء المصري) بحبس المحاسب المذكور لمدة خمسة أعوام لاشتراكه مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير محررات لشركات أوراسكوام تليكوم دون علم أصحابها الأب و أولاده الثلاثة علي مدي ثلاث سنوات وعبر ثلاث ميزانيات أصدرتها الشركة..

      ولكن تقرير هيئة سوق المال كشف أيضا أنه قام ايضاً بتزوير مستندات بنكية للمرة الثامنة والتاسعة ليزيد من رأس مال المدفوع للشركة من 500 إلي 900مليون جنيه بطريق دفع مبلغ نقدي مباشر بصورة وهمية من حسابه البنكي الشخصي للإيهام بقوة الوضع الإقتصادي للشركة إضافة ملاءةً ومركز مالي للشركة خيالي ومغاير ومخالف للواقع بالغش والخداع والإحتيال .. ولتسوية الأمر مع الهيئة وتغطية المخالفة والزيادة الوهمية في رأس المال وضع ساويرس من حسابه الشخصي في حساب شركة أوراسكوم البنكي مبلغ 400 مليون وأخذ شهادة رسمية من البنك بذلك وارسالها لهيئة سوق المال لتسوية الأمر معها .. ثم سحب المبلغ مرة أخري من حساب الشركة إلي حسابه الشخصي في ذات اليوم ولا عجب أن هاني صلاح سري الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي هو من أوائل المنضمين لحزب المصريين الأحرار الذي أطلقه ساويرس.

      وليس هناك أحد في مصر يجرؤ علي تحديد كم من الأموال اقترضتها مجموعة شركات أوراسكوم


      إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

      من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
      إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
      فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
      ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
      لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
      ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
      لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
      ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
      أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

      تعليق


      • حملة الرد علي ساويرس ( اعلان للنشر في الشوارع والمساجد )

        السلام عليكم ورحمة اللـه وبركاته

        حملة الرد علي ساويرس ( اعلان للنشر في الشوارع والمساجد )



        للحفظ كليك يمين ثم save as a picture

        هذه النسخة للتصوير والتوزيع اليدوي والنشر علي أبواب المساجد والشركات والمرافق العامة


        وفقكم الله

        تعليق


        • 700 مواطن يقدمون بلاغاً ضد ساويرس بتهمة ازدراء الإسلام

          تقدم 700 مواطن ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس يتهمه فيه بازدراء الدين الإسلامى، على خلفية نشره رسوم على حسابه الخاص على موقع الاتصال الاجتماعى توتير يتهكم على النقاب واللحية.

          ذكر البلاغ رقم 8999 لسنة 2011 بلاغات النائب العام الموقع عليه 700 مواطن الرقم القومى والاسم الرباعى أن الرسوم الكاريكاتيرية التى نشرها ساويرس على توتير كان القصد منها الاستهزاء من الدين الإسلامى، مما يتضح أنه تعمد الإساءة من الملابس الإسلامية، مطالبين النائب العام باتخاذ اللازم قانونيا لحفظ الأمن والسلم الاجتماعى ودرء الفتن الطائفية


          http://elmokhalestv.com/index/details/id/4798
          إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

          من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
          إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
          فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
          ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
          لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
          ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
          لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
          ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
          أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

          تعليق


          • استقالة جماعية من حزب ساويرس بالبحيرة


            كتبت - فاتن الزعويلى :


            تقدمت مجموعة من الاعضاء بحزب المصريين الاحرار بالبحيرة باستقالات جماعية من عضوية الحزب وكافة تشكيلاته, احتجاجا على اعتزام الحزب ترشيح أعضاء سابقين بالحزب الوطنى المنحل بالمحافظة على رأس قوائم الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة, واصفين هذه الخطوة بالنواه لإنشاء حزب وطنى جديد.
            وشملت الاستقالة اعضاء هيئة مكتب الحزب وعلى رأسهم ايمان فهيم المنسق العام وحسنى صبرى النائب الاول ومحمد رشدى النائب الثانى, فضلا عن مسئولى المرأة والشباب وبعض المؤسسين والاعضاء فى الحزب .
            وأوضح المستقيلون أنهم فوجئوا بعقد قيادات الحزب اجتماعا سريا بقصر ثقافة دمنهور مع قيادات من الحزب بالقاهرة فى حضور مسئول العضوية وفريق العمل الخاص بالمهندس نجيب ساويرس ومجموعة من اعضاء مجلس الشعب والشورى السابقين عن الحزب الوطنى المنحل,على رأسهم سناء برغش مرشح مقعد المراة ولبنى الصيرفى ويحيى المسارع واشرف صهوان وفوزى الفحام, معتبرين هذا مخالفا لمبادئ الحزب التى انشئ عليها, والمتعلقة بعدم قبول عضوية اى شخص ساهم فى تزوير إرادة الشعب فى الانتخابات السابقة.

            اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية استقالة جماعية من حزب ساويرس بالبحيرة


            إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

            من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
            إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
            فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
            ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
            لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
            ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
            لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
            ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
            أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

            تعليق


            • حديث الشاعر المحترم ناجي ابو النجا على ساويرس

              انا بتسال من فترة هل ثروة ساويرس ليس بها اى شكوك ام ان لديه حصانة خاصةومتى سيتم البحث فى ثروة احمد بهجت لانه ممن استولوا على اراضى الدولة بغير ثمنها الحقيقى/سعد الدين أبراهيم: أؤيد ساويرس رئيسا للجمهوريهقال د.سعد الدين ابراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسي و مدير مركز ابن خلدون لدراسات الأنمائية أنه يدعم ترشيح رجل الاعمال نجيب ساويرس لرئاسة الجمهورية لأنه رجل من عائلة عصامية و أسس حزب محترم انضم له هو شخصيا, متمنيا أن يسير الحزب علي التقاليد الليبرالية القديمة حيث كان كل رئيس حزب قبطي يعين له نائب له مسلم و العكس صحيح مما يعلي من قيم المواطنة.

              و أكد في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم أنه غير أرائه أكثر من مرة و هذه هي حلاوة الديمقراطية فقد قرر أن يرشح نفسه للرئاسة ثم تراجع و أعلن دعمه لأيمن نور ثم دعم بعد ذلك د.البرادعي ثم المستشار هشام البسطويسي و الذي يراه رجلا شجاعا لانه وقف في وجه النظام السابق و رفض تزوير الانتخابات , و أضاف أن عمرو موسي متحدث لبق و يصلح أن يتولي الرئاسة و لكن طول عهده و علاقته بالنظام السابق تقف عائقا أمامه.

              و ذكر أن الإخوان هما القوة الوحيدة المنظمة الأن في مصر و أنهم لن يحصلوا علي أغلبية مجلس الشعب و لكن الأكثرية بنسبة 30 أو 40% و بالتالي سيكون لهم دور كبير في العمل التشريعي و التنفيذي و اذا اشتركوا في وزرات ستكون الوزرات التي تؤثر في العقول و الوجدان كما فعلوا قبل ذلك في الأردن ,مما يثير هواجس و خوف لدي الأقباط و المرأة و من سيؤمنون بالحداثة و الحياة المنطلقة.

              و أضاف أن الأخوان سيجلبون الخراب لأنفسهم اذا ما تحدثوا عن الشريعة بالطريقة الخمينية الايرانية و لكن الواضح أنهم أصبحوا أكثر حكمة و يميلون لتجربة حزب العدالة و التنمية في تركيا.

              و أبدي تفاءله بمستقبل مصر مؤكدا أنه لم يكن يتخيل أنه سيخرج من السجن في يوم من الأيام و يدخله مكانه رموز النظام السابق ممن لفقوا له القضايا, و وصل الأمر أن علاء و جمال يجلسون الأن في نفس زنزانته و لكن هذه هي حكمة التاريخ و مكره.

              تعليق:
              هل يريد سعد الدين أبراهيم تطبيق تجربه التوتسي والهوتو في مصر حيث يحكم الاقليه الاغلبيه؟ وهل يعلم نهايه هذا المنزلق؟
              وأذا كان يريد خوض هذه التجربه, فنتمني أن يقترحها علي أمريكا حتي يكون الرئيس أو نائب الرئيس الامريكي شخص مسلم

              لماذا لم تتم محاكمه ساويرس الممثل للذراع الاقتصادي للحركه الصليبيه في مصر
              التي يتزعمها القسيس شنوده ومن يقف ورائهم؟
              وما الدور الخفي لأمريكا وأسرائيل والصيلبيه العالميه؟
              ولماذا لم يقترب منهم المجلس العسكري حتي الان؟عائله ساويرس التي تمثل الجناح الاقتصادي للذراع الصليبي في مصر
              يستخدمون الاموال التي جمعوها من المسلمين لضرب المسلمين
              يضعون طائراتهم الخاصه في خدمه القسيس شنوده



              بدأ حزب "المصريون الاحرار" الذى دعا اليه رجل الاعمال المصرى نجيب ساويرس فى جمع توكيلات تأسيس الحزب والمفاجأة التى اذهلت الجميع ان وكيل مؤسسى الحزب هو " راجى جمال الدين محمد سليمان " وهو ابن شقيق نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان ويعتبر هو الاقرب اليه حيث دعمه كثيرا واعتبره ابنا له خاصة ان سليمان لم ينجب أولادا ولديه بنتان . بينما اسم وكيل المؤسسين الآخر هو هانى سرى صيام رئيس البورصة السابق وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل وكان احد المقربين بشدة من جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع وهو ما دعا الكثيرون الى الابتعاد عن فكرة الانضمام للحزب بعد ان كانوا متحمسين بسبب تصدر ساويرس واجهة الحزب فى الفترة الماضية كوجه لرجل اعمال وطنى يحظى بشعبية كبيرة بين شباب السياسيين.

              قال تعالي
              ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء وأنذر الناس يوم يأتيهم العذاب

              هذا الساويرس الذي يعتقد ان الناس كلها مش عارفاه وفاقساه وعارفه تعصبه الاعمي وفساده الذي قرب يوم حسابه مهما حاول ان يتذاكي وينط في لجنة حكماء ولجنة حوار و تأسيس حزب مع ابن شقيق عمر سليمان ومع هاني سري صيام محامي احمد عز ليكون هذا الحزب كوبري ترشيح عمر سليمان للرئاسة وشوفوا الخدمة اللي قدمها لعمر سليمان في حالة لا سمح الله نجح في ذلك لكن هذا الاهبل الفاسد المفسد المتعصب عدو الحجاب لايعلم انه مفضوح ومكشوف وريحته زكمت الانوف ودوره مع حبايبه في السجن قريبا جدا "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

              يا رئيس وزراء مصر افهم إيه اللى بيحصل مش معقول الناس فاهمة و انتم مش فاهمين لابد من محاكمة نجيب ساويرس. أكشف وطنية نجيب ساويرس الكاذبة فهذا الرجل يتكلم بلغة طائفية وليست وطنية وهو يتتطاول على الرموز العربية والاسلامية فى قناة اون تى فى ويهاجم صلاح الدين الايوبى ويهاجم العلماء المسلمين والشيخ الشعراوى الذي هو من الاموات

              نعم لمحاكمة نجيب ساويرس ونزع القناع عن وجهه فقد ظهر للجميع ولابد من مقاطعه شركاته وشركه موبينيل وجميع شركات هذا الصليبي المتعصب الذي يعمل لجهات خارجيه وهي من تحميه وتحمي المتعصبين كنيسته.

              كل شخص بوجهين, وجه كان يدافع عن المخلوع حسنى مبارك ويشتم الثورة....والوجه الاخر الان انه مع الثورة وعمل حزب الاقباط الاحرارFree Coptics وهو يسموه المصريون الاحرار ولكنه حزب موازي للحزب الماسوني المسمي الماسونيين الاحرار Free Masons .

              هم يعتقدون ان القبطي معناه مصري وأن أصل المصريين أقباط ويتجاهلون عمدا أن الفراعنه بنوا حضاره مصر قبل وصول الحكم الروماني وقبل وصول المسيحيه الي مصر والتي كانت فتره أضطهاد لهم أثناء الحكم الروماني ولم يخلصهم من عبوديه الرومان سوي الحكم الاسلامي لكن موقع الاقباط الاحرار يحاول توزير التاريخ ونشر الطائفيه والتعصبه.

              إن مليارات الدولارات التى امتصها ساويرس من دماء المصريين لابد أن تعود إليهم ولابد أن تتم محاكمته ونتمنى أن يسخر الله بعض المحامين للمطالبة بمحاكمة هذا المجرم للاسباب التاليه:

              1- الاستيلاء على أراضى الدولة بأسعار زهيدة كما حدث فى منتجع الجونة

              2- ساويرس من منتفعين النظام السابق واحد رجالة حيث انة حصل على عشرون مليون متر من مشروع خليج السويس بتراب الفلوس وباعها بالمليارات ونفس المساحة حصل عليها عز وابو العنين ومن المعلوم ان النظام السابق كان لا يتعامل الا مع الفاسدين ولانة فاسد جعل اركان حزبة من فلول الحزب الوطنى

              3- علاقته بالاحتلال الأمريكى للعراق والحصول على رخصة عراقنا .

              4- علاقته بالكيان الصهيونى والأنباء التى تتردد عن حصوله على الجنسية الإسرائيلية

              5- استثمار أمواله فى شركة برتينر للاتصالات الإسرائيلية

              6- دوره فى خلق الفتنة بين مصر والجزائر عن طريق وسائل الإعلام التى يمتلكها بسبب مطالبة الجزائر بالضرائب على شركة جيزي للمحمول .

              7- قيامه بسب الدين للشعب المصرى المسلم فى تلفزيون الدولة وقوله بالنص : ” وأنا عن نفسى لأ لأن أنا شرس .. لأ أنا شرس أساساً بيجى حد يضطهدنى بطلع دين اللى خلفوه .. لكن فى ناس مستضعفة ، أنا مش كده ”
              ( برنامج اتكلم على الفضائية المصرية يوم 7 / 1 / 2008م )

              8- تبنى حملة للمطالبة بحذف المادة الثانية من الدستور وتهييج الفتنة الطائفية عن طريق صبيانه وجواريه فى اليوم السابع والمصرى اليوم وموقع مصراوى وفضائية أون تى فى .

              9- تسجيل محاورات الناس داخل تاكسى مزود بكاميرات وبثها فى برنامج يدعى ” تاكسى مصر ” عبر فضائيته أو تى فى ، وبث فيديو لرجل يضرب زوجته المنتقبة على وجهها داخل التاكسى ، وإعادة هذا المشهد مئات المرات ، بما قد يؤثر على حالتها النفسية وسط جيرانها ويعد انتهاكاً صريحا للحرمات والتجسس على الناس وبث فيديوهات لهم دون علمهم ، بعكس ما يحدث فى برامج ” الكاميرا الخفية ” التى تأخذ موافقة المواطن .

              10- سخريته من حجاب المسلمات والادعاء أنه يشعر بغربة فى مصر بسبب انتشار الحجاب والإعلان عن عزمه إطلاق فضائيات تواجه المد الإسلامى وفق زعمه ( راجع البى بى سى العربية يوم 8 نوفمبر 2007 10- نشر ما يسيئ للإسلام فى صحف يمتلكها ( رواية محاكمة النبى محمد ) للأفاك أنيس عبدالمعطى وازدراء القرآن الكريم فى المصرى اليوم بمقالات السفيه سليمان جودة الذى دعا لحذف آيات قرآنية كريمة بحجة أنها تثير الفزع ، ونشر مقال لفاجرة تدعى نادين البدير تطالب أن تتزوج المرأة من تسعة رجال فى وقت واحد .

              11- رعاية صبيان يعملون لحساب أمن الدولة والنظام البائد من عينة خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع الذى كان يخصص هدايا لرموز الحزب الوثنى ويسب الإسلام صراحة وتسبب فى مقتل سيد بلال عقب تفجيرات كنيسة القديسين التى ارتكبها السفاح حبيب العادلى ، وقام الغلام خالد صلاح بالادعاء أن السلفيين هم وراء هذه التفجيرات نافيا التهمة عن الموساد فما كان من أمن الدولة إلا قتل سيد بلال بعد مقال هذا الغلام الأفاق العميل الذى ما زال حتى الآن يعمل لحساب المنحرف صفوت الشريف ويتجنب نشر أى أخبار عنه .

              12- تخصيص قناته أون تى فى لاستضافة أقباط المهجر الذين يسبون الإسلام ويدعون لاحتلال مصر والتحريض على الجماعات الإسلامية.

              13 - علاقته بزعماء التمرد فى جنوب السودان وتمويلهم وعلى الأخص جون قرنق وسيلفا كير.

              14- بث أفلام إباحية جنسية على فضائية ” أو تى فى ” بحجة محاربة التطرف .

              15- إنشاء جائزة ثقافية تمنح لمن يسبون الإسلام باسم ” جائزة ساويرس ” .

              16- علاقته بالسفاح برويز مشرف الذى ارتكب مذبحة المسجد الأحمر فى باكستان واستضافه فى فنادق شقيقه سميح ساويرس .

              17- يعمل عند ساويروس في مكتبه في فرنسا ابن السفير المصري محمد عاصم إبراهيم سفير مصر السابق في تل ابيب وقريب مبارك وعديد من ابناء ولواءت مخابرات سابقين وحاليين


              لابد من محاكمة هذا المجرم وعلى المحاميين الشرفاء التنسيق فى ظل هذه الأجواء التى تلاحق الفساد .. فهذا المجرم هو قلعة الصليبية فى العالم العربى التى تسعى لتخريب مصر وبث الفتنة وتقسيمها ..

              مليارات الدولارات التى امتصها ساويرس من دماء المصريين لابد أن تعود إليهم ولابد أن تتم محاكمته ونتمنى أن يسخر الله بعض المحامين للمطالبة بمحاكمة هذا المجرم

              لابد من محاكمة هذا المجرم وعلى المحاميين الشرفاء التنسيق فى ظل هذه الأجواء التى تلاحق الفساد .. فهذا المجرم هو قلعة الصليبية فى العالم العربى التى تسعى لتخريب مصر وبث الفتنة وتقسيمها ..

              لقد كان ساويرس يسعى بكل جهده لإفشال الثورة المصرية ومع ذلك كان يدعى أنه يدعم الثورة وقام بالاشتراك فيما يسمى بـ ” لجنة الحكماء ” ! لكنه فى الواقع كان يتمنى بقاء النظام الذى صنعه ومنحه هذه المليارات وهذا ما يتضح فى حديثه للسى إن إن قبل خلع المجرم مبارك بيوم واحد ، إذ دعا لفض اعتصام ميدان التحرير بحجة أن البلد تخسر


              تعليق:
              اذا كان الصليبيين يعقدون المحاكمات لأبناء قبائل الاغلبيه من الهوتو الذين تجرؤا علي الاقليه التوتسي بتهمه الاعتداء عليهم حتي تمكن التوتسي من الوصول الي الحكم فأنه أيضا تعقد المحاكمات للاغلبيه المسلمه في مصر التي ترفض النفوذ السياسي والديني والاقتصادي وتسلط الاقليه النصرانيه بتهمه الفتنه الطائفيه وكأن التاريخ يكرر نفسه في قاره لاتقرأ التاريخ

              المصدر من صفحة الشاعر الصحفي ناجي ابو النجا

              تعليق


              • استقالات جماعية من حزب نجيب ساويرس بدمياط بسبب إساءته للدين الإسلامي

                علمت قناة المخلص بأن عدد من أعضاء حزب نجيب ساويرس " المصريين الأحرار " بــ " دمياط " قد قاموا بتقديم استقالتهم من الحزب احتجاجاً على الرسوم المسيئة للإسلام الذي قام بنشرها نجيب ساويرس بحسابه في تويتر .

                وأكد الأعضاء بأن استقالتهم جاءت بسبب طلبهم الكثير لإدارة الحزب باعتذار نجيب ساويرس واتخاذ إجراء ضده إذا لم يوافق ولكن الإدارة ردت عليهم بالرفض قائلين " إحنا مش هنموته علشان حط صورة هزار , فيما أكد أعضاء الحزب أن هناك توجه في الحزب ضد الأديان


                http://elmokhalestv.com/index/details/id/4853
                إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                تعليق


                • بالصور : لافتة كبيرة في محطة مترو تدعو لمقاطعة نجيب ساويرس

                  أكدت بوابة الوفد بأن حملة مقاطعة منتجات رجل الاعمال نجيب ساويرس ردا على ما اعتبره البعض اساءته المتعمدة لرموز الاسلام الى مرحلة جديدة من التصعيد من خلال تعليق لافتات على مداخل المحطات الكبرى بمترو الانفاق تحت عنوان "إلا الإسلام ياساويرس".
                  ورصدت كاميرا "بوابة الوفد" اللافتة اثناء تعليقها امس الاحد على مدخل محطة مترو "الشهداء" برمسيس، وهي التي تعتبر اكثر محطات المترو ازدحاما.

                  وكان ساويرس قد نشر صورة "ميكي ماوس وزوجته مرتديان النقاب واللحية والجلباب على صفحته بموقع "تويتر" مما اثار ضجة شديدة وانتقادات ضده.

                  وهو ما انعكس بخسائر فادحة تكبدتها شركة "موبينيل" مؤخرا نتيجة حملات المقاطعات التي بدأت بالانترنت، ثم انتقلت لمحطات المترو وعلى ملصقات الشوارع.

                  وبدأت "موبينيل" الخاسر الاكبر عقب هذه الواقعة حملات اعلانية بعروض وتخفيضات حتى تقلل من حجم خسائرها بعد امتداد حملات المقاطعة.



                  http://elmokhalestv.com/index/details/id/4847
                  إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                  من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                  إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                  فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                  ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                  لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                  ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                  لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                  ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                  أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                  تعليق


                  • عندنا في العريش أكاد أجزم أن نسبة 99% من المدينة قد حولت لإتصالات وفودافون ،، مرة ذهبت مع أحد أصدقائي لتغيير الخط فقال لي صاحب المحل تعال بكرة من كتر الزحمة

                    تعليق


                    • محامي ساويرس يطالب المجلس العسكري بحماية موبينيل من الإنهيار ويدعي أنها حمله ضد الاقباط
                      الثلاثاء 12 يوليو 2011
                      طالب نجيب جبرائيل، محامي رجل الأعمال نجيب ساويرس في مصر اليوم "الثلاثاء"، المجلس العسكري بالتدخل لوقف ما أسماه بـ"الحملة الشرسة" التي يتعرض لها موكله، وحملات المقاطعة ضد شركة خدمات المحمول التي يمتلكها.
                      وانطلقت حملات المقاطعة ضد شركة "موبينيل" التي يتملكها نجيب ساويرس على خلفية صور ساخرة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اعتبرها البعض مسيئة للإسلام بالرغم من اعتذار ساويرس عن ذلك.
                      وقال جبرائيل، في بيان له حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه اليوم، إن "الخلاف وإساءة الفهم يجب أن يحلا بالحوار وإذا لم يرتض البعض مبدأ الحوار فعليه الالتجاء إلى القضاء".
                      وأضاف أن "تلك الحملة الشرسة لم تكن موجهة لرجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس وإنما لها أبعاد أخرى يعرفها جيدا من أطلقها وروج لها".
                      وقال جبرائيل، لـ"د.ب.أ": "يبدو أن الحملة ضد ساويرس تستهدف الأقباط جميعا".
                      وطالب جبرائيل المجلس العسكرى بالتدخل لحماية الاقتصاد الوطني من تلك الهجمة الشرسة على شركة "موبينيل"، محذرا من أن "تلك الحملة قد تخلق فتنة طائفية لا يحمد عقباها".
                      وقال "على المجلس العسكرى أن يضع حدا لتلك الحملة الشرسة التى تستهدف رجل الأعمال المصرى نجيب ساويروس وما قد تهدف إليه من إجراءات أخرى درءا للبلاد من الدخول فى فتن طائفية".
                      وأضاف "وعلى كافة القوى السياسية والتيارات الليبرالية الوقوف ضد تلك الحملة الشرسة حماية لنسيج هذا الوطن فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الاقتصاد الوطني".
                      وقد كشفت تقديرات غير رسمية أن شركة "موبينيل" خسرت نحو مليون مشترك منذ انتشار حملات المقاطعة على شبكة الإنترنت

                      نقلا عن المرصد الاسلامي


                      تعليق


                      • محامي ساويرس يطالب المجلس العسكري بالتدخل لحماية "موبينيل"

                        طالب نجيب جبرائيل، محامي رجل الأعمال نجيب ساويرس في مصر اليوم "الثلاثاء"، المجلس العسكري بالتدخل لوقف ما أسماه بـ"الحملة الشرسة" التي يتعرض لها موكله، وحملات المقاطعة ضد شركة خدمات المحمول التي يمتلكها.
                        وانطلقت حملات المقاطعة ضد شركة "موبينيل" التي يتملكها نجيب ساويرس على خلفية صور ساخرة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اعتبرها البعض مسيئة للإسلام بالرغم من اعتذار ساويرس عن ذلك.
                        وقال جبرائيل، في بيان له حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه اليوم، إن "الخلاف وإساءة الفهم يجب أن يحلا بالحوار وإذا لم يرتض البعض مبدأ الحوار فعليه الالتجاء إلى القضاء".
                        وأضاف أن "تلك الحملة الشرسة لم تكن موجهة لرجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس وإنما لها أبعاد أخرى يعرفها جيدا من أطلقها وروج لها".
                        وقال جبرائيل، لـ"د.ب.أ": "يبدو أن الحملة ضد ساويرس تستهدف الأقباط جميعا".
                        وطالب جبرائيل المجلس العسكرى بالتدخل لحماية الاقتصاد الوطني من تلك الهجمة الشرسة على شركة "موبينيل"، محذرا من أن "تلك الحملة قد تخلق فتنة طائفية لا يحمد عقباها".
                        وقال "على المجلس العسكرى أن يضع حدا لتلك الحملة الشرسة التى تستهدف رجل الأعمال المصرى نجيب ساويروس وما قد تهدف إليه من إجراءات أخرى درءا للبلاد من الدخول فى فتن طائفية".
                        وأضاف "وعلى كافة القوى السياسية والتيارات الليبرالية الوقوف ضد تلك الحملة الشرسة حماية لنسيج هذا الوطن فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الاقتصاد الوطني".
                        وقد كشفت تقديرات غير رسمية أن شركة "موبينيل" خسرت نحو مليون مشترك منذ انتشار حملات المقاطعة على شبكة الإنترنت.



                        إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                        من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                        إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                        فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                        ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                        لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                        ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                        لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                        ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                        ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                        أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                        ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                        تعليق


                        • محامي ساويرس يطالب المجلس العسكري بالتدخل لحماية "موبينيل"
                          يعمل ايه يعنى المجلس العسكرى ؟؟؟
                          يخلى الناس تستخدم موبينيل بالعافية ؟؟؟
                          سبحان الله العلى العظيم
                          أصحاب العقول فى راحة صحيح
                          وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
                          إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



                          تعليق


                          • شركة موبينيل تهدد بتقليل استثمارتها في مصر وتتهم الحكومة بالعجز على حماية استثمارها بسبب المقاطعة
                            أقرت الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول «موبينيل» باتجاه عدد من عملاء الشركة لإلغاء تعاقداتهم معها والانتقال إلى شركات أخرى منافسة بسبب حملات المقاطعة التى أطلقها البعض على خلفية قيام المهندس نجيب ساويرس بنشر رسم كاريكاتورى اعتبره البعض مسيئاً للإسلام.
                            قال المهندس حسان قبانى، الرئيس التنفيذى للشركة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن بعض العملاء استجابوا لدعوات مقاطعة الشركة التى لا يمتلك فيها ساويرس حصة كبيرة أو مسيطرة، بل هى مملوكة لمجموعة مساهمين أبرزهم شركة أورانج ذراع فرانس تليكوم الفرنسية.وأشار إلى أن الشركة قد تعيد النظر فى خطتها الاستثمارية المنتظر عرضها على مجلس الإدارة خلال الشهر المقبل نظراً للغموض الذى يحيط بالوضع الحالى، خاصة أن أى مسؤول حكومى لم يخرج بكلمة واحدة لمساندة الشركة فى الأزمة التى تمر بها الآن.
                            وأوضح أن الشركة كانت تعتزم ضخ ٣ مليارات جنيه استثمارات فى شبكتها، لكن استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدى إلى تضاؤل فرص موافقة مجلس الإدارة على الخطة الاستثمارية المزمع تنفيذها بعد عرضها على الإدارة.
                            وقال قبانى إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لم يساند الشركة مطلقاً، وموقفه الحالى أصابنا بخيبة أمل كبيرة ولم يكلف نفسه التفكير فى وقف عمليات تحويل العملاء بنفس أرقامهم من شركة لأخرى. وفيما لم يتسن الحصول على تعليق من الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أوضح «قبانى» أن شركته لم تتقدم بطلب لوقف عمليات نقل الأرقام، لكننا كنا ننتظر موقفاً شجاعاً من جهاز الاتصالات لحماية استثمار مصرى إذا أضير فسوف يتسبب فى تشريد أكثر من ٥ آلاف موظف وآلاف فرص العمل التى توفرها الشركة.
                            وأشار إلى أن الحكومة لا توفر أى حماية للاستثمارات القائمة، وعجزت عن إصدار أى بيان لمساندة الشركة، مؤكداً أن موبينيل كانت تنتظر موقفاً شجاعاً من شركات المحمول المنافسة، لكن يبدو أن الكل يبحث عن مصالحه الخاصة
                            http://elmokhalestv.com/index/details/id/4883
                            تـبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ *** كـما بـكى لـفراق الإلفِ هيمانُ
                            عـلى ديـار مـن الإسلام خالية *** قـد أقـفرت ولـها بالكفر عُمرانُ
                            حيث المساجد قد صارت كنائسَ ما *** فـيـهنَّ إلا نـواقيسٌ وصُـلبانُ
                            حتى المحاريبُ تبكي وهي جامدةٌ *** حـتى الـمنابرُ ترثي وهي عيدانُ




                            تعليق


                            • الأهرام المسائي : موبينيل مهددة بالإفلاس بسبب حملة المقاطعة ونسبة التحويل غير مسبوقة
                              تصاعدت حملة المقاطعة التي يتعرض لها رجل الأعمال نجيب ساويرس علي خلفية نشره كارتون ميكي وميني ماوس علي موقعه علي الإنترنت.حيث بلغ عدد الموقعين علي مقاطعة منتجات شركات آل ساويرس‏170‏ ألفا علي موقع الـ فيس بوك‏.‏
                              يأتي ذلك في وقت أكد فيه الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن التحويل من شركة موبينيل إلي شركتي فودافون واتصالات في تزايد مستمر‏.‏
                              وأضاف في تصريحات خاصة لـالأهرام المسائي أن المواطنين يقومون بالتحويل إلي فودافون واتصالات بنفس الرقم بدون أي تغيير‏,‏ وأوضح أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لا يستطيع أن يمنع المواطنين من التحويل إلي شبكات أخري‏,‏ مؤكدا أن معدلات التحويل من موبينيل غير مسبوقة‏.‏
                              وطالب بدوي قيادات شركة موبينيل بتصحيح ما فعله نجيب ساويرس حتي لا تتفاقم خسائر الشركة أكثر‏.‏
                              وفي سياق متصل‏,‏ وصل عدد المشاركين في حملة مقاطعة شركات ساويرس علي موقع الـفيس بوك إلي‏170‏ ألف شخص منذ إطلاق الحملة قبل‏20‏ يوما كرد فعل علي كارتون ميكي وميني ماوس‏.‏
                              ويذكر أن ممدوح إسماعيل‏,‏ رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين‏,‏ قدم بلاغا إلي النائب العام ضد ساويرس للتحقيق معه كماقدم أمس الأول‏700‏ مواطن بلاغا آخر ضد ساويرس للمطالبة بتقديمه للمحاكمة بتهمة الإساءة للإسلام‏.‏

                              http://elmokhalestv.com/index/details/id/4899
                              تـبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ *** كـما بـكى لـفراق الإلفِ هيمانُ
                              عـلى ديـار مـن الإسلام خالية *** قـد أقـفرت ولـها بالكفر عُمرانُ
                              حيث المساجد قد صارت كنائسَ ما *** فـيـهنَّ إلا نـواقيسٌ وصُـلبانُ
                              حتى المحاريبُ تبكي وهي جامدةٌ *** حـتى الـمنابرُ ترثي وهي عيدانُ




                              تعليق


                              • [align=right]

                                (موبينيل) تخسر 100 ألف عميل و(ساويرس) يعتذر للمسلمين للمرة السادسة.. والسلفيون يرفضون الاعتذار

                                مصطفى الأسواني -


                                رجل الأعمال- نجيب ساويرس

                                تقدم رجل الأعمال نجيب ساويرس، بالاعتذار الرسمي من خلال ظهوره في برنامج "آخر كلام" على قناة "أون تي في" الفضائية، حول ما بدر منه من إساءة للمسلمين عقب نشره صورًا ساخرة للتهكم على السلفيين في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، غير أن الدكتور عبد المنعم الشحات- المتحدث باسم الجماعة السلفية بالإسكندرية، رفض هذا الاعتذار في مداخلة هاتفية مع البرنامج، قائلاً: "لو كان الأمر شخصيًا لقبلت الاعتذار، ولكن الأمر يخص جموع المسلمين".


                                وبادر ساويرس بالرد قائلاً: "دعونا من الحديث في الأمور التافهه ولنلتفت للأشياء الهامة"،
                                وأضاف: "لم أكن أعلم المدلول الديني للصورة، واعتذرت أكثر من مرة وليس بسبب مقاطعة موبينيل، وأعتذر مرة أخري علي الهواء، بينما وجه الإعلامي يسري فوده الحديث له قائلاً: انظر إلي الكاميرا واعتذر لكل مسلم شعر بالإهانة لنشرك هذه الصور.


                                الجدير بالذكر، أن نجيب ساويرس كان قد وجه إساءات بالغة للإسلام والمسلمين من بينها ما نشره مؤخرًا من صورٍ ساخرة تهكم بها على أنه في حال فوز حزب "النور" لجماعة السلفيين بالانتخابات القادمة فإنه على الشخصية الكارتونية "ميكي ماوس" وزوجته أن يظهرا بالشكل الذي ظهر في تلك الرسومات التي نشرها على حسابه الشخصي بموقع تويتر، وهو الأمر الذي أثار موجة سخط عارمة بين المسلمين وخرجت حملات كبيرة تدعوا لمقاطعة شركاته مما تسبب بتحول 100 ألف من عملاء شركة موبينيل إلى شركات أخرى، كما أثارت تلك الصورة ردود فعل عنيفة بين أعضاء حزبه وقام معظمهم بتقديم استقالتهم.

                                http://www.shorouknews.com/contentdata.aspx?id=502992
                                [/CENTER]
                                فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                                شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                                مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                                لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                                إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                                أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                                خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                                الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                                أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                                <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
                                ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة عادل خراط, 21 نوف, 2022, 03:22 م
                                ردود 25
                                154 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عادل خراط
                                بواسطة عادل خراط
                                 
                                ابتدأ بواسطة عادل خراط, 4 أكت, 2021, 08:23 م
                                ردود 7
                                84 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عادل خراط
                                بواسطة عادل خراط
                                 
                                ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 28 سبت, 2020, 07:20 ص
                                ردود 3
                                474 مشاهدات
                                1 معجب
                                آخر مشاركة محمد24
                                بواسطة محمد24
                                 
                                ابتدأ بواسطة eeww2000, 18 يول, 2020, 10:43 ص
                                ردود 3
                                167 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة سعدون محمد1
                                بواسطة سعدون محمد1
                                 
                                ابتدأ بواسطة eeww2000, 6 فبر, 2020, 08:40 ص
                                ردود 2
                                230 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة eeww2000
                                بواسطة eeww2000
                                 
                                يعمل...
                                X