اريد ردا ضرورى ومقنع على هذا

تقليص

عن الكاتب

تقليص

micooo84 مسيحى اكتشف المزيد حول micooo84
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعـــــــــــــــــــــــــد



    المشاركة الأصلية بواسطة micooo84 مشاهدة المشاركة
    اشكر الله انى صغير فى السن لانى تمكنت رغم صغر عمرى ان اجادلكم يا كبار هذا يدل على ان الاسلام موضوع يمكن لاى شخص حتى ان كان صغيرا ان يجد فيه صغره كتى يستطيع ان يحاور فيها فهذا ان دل يدل على ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سوف اترك لكم الجواب
    ضيفنا / ميكو 84 :
    عذرا لتأخري في الجواب علي هذا السؤال فلم أدخل الموضوع بعد أخر مشاركاتي هنا إلا اليوم فقط .
    فإلتمس لي العذر في التأخير علي سؤالك .

    يا ضيفنا حتي الآن لم تأتي لا انت ولا آبائك ولا امثالك بثغرة في الإسلام .
    أما كون أي شخص يحاول أن يجد ثغرة فهذا لا يضر الإسلام في شيء .

    فلا يضر السحاب نبح الكلاب .
    وقالوا قديما :

    قد يري الكلب قمرا فيبدأ الكلب بالنباح عليه .
    وقد يستمر الكلب في النباح .
    ولكن
    يظل القمر قمرا ............ والكلب كلبا .



    أعتقد الجواب علي سؤالك وصل .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة القبطان المسلم مشاهدة المشاركة
      الزميل المحترم ميكو ..

      لإثبات أي قضية أو نفيها، لابد أن يتوافر شيئان أساسيان:
      (1) البرهان الداخلي Internal Evidence
      (2) البرهان الخارجي External Evidence
      .. يعني شو ؟

      أولاً: البرهان الداخلي
      تستطيع أن تتأكد من أصالة أو زيف أي نص منسوب لشخص ما عن طريق نقد النص نفسه لتكتشف هل هو حقيقي أم لا. فلننظر إلى الأبيات المنسوبة إلى امرئ القيس .. ونمشي واحدة واحدة:

      - مطلع القصيدة يقول: ((دنت الساعة)) والساعة المقصود بها يوم الدين أي اليوم الآخـِر، لكن مِن المعلوم أن العرب الجاهليين لم يكونوا مؤمنين لا ببعث الأموات ولا بالحساب ولا باليوم الآخر! لأ .. ومَن يقول هذا .. امرؤ القيس! شاعر المجون والعربدة!! كان بعض الحكماء الذين بقوا على دين سيدنا إبراهيم أو آمنوا بسيدنا المسيح مؤمنين بالحياة الأخرى .. ولكن امرؤ القيس الذي قضى حياته وسط الخمر والنساء .. ثم مات قتيلاً!!

      - ثم بعدها: ((وانشق القمر)) هذا ما يُسمَّى في النقد التاريخي Anachronism أي المغالطة التاريخية، بمعنى أن أنسب شيء في عصر متأخر إلى عصر مبكّر يستحيل وجوده وقتها! مثل أن تقول إن يوليوس قيصر كان يتابع أخبار خصومه على التليفزيون فهذه مغالطة تاريخية صريحة لأنه لم يكن هناك تليفزيون وقتها!

      فببساطة شديدة مَن نسب هذه الأبيات إلى امرؤ القيس وقع في المغالطة التاريخية الصريحة لأن العرب الجاهليين لا يعرفون شيئاً اسمه انشقاق القمر!

      - ثم يقول: ((مرَّ يوم العيد)) .. وهذا مثل الذي قبله مغالطة صريحة، فـ "يوم العيد" هذا مصطلح إسلامي خاص بعيد الفطر أو عيد الأضحى. ولذلك قال بعدها: ((في زينة)) لأن من سنن العيد في الإسلام التزيّن ولبس الجديد من الثياب .. فمَن ذا الذي يزعم أن هذه المظاهر جاهلية!!

      - قوله: ((فرَّ عنّي كهشيم المحتظر)) اقتباس خائب من القرآن، فمؤلِّف هذه الأبيات المزيّفة لم يفهم المعنى القرآني الصحيح، فـ "هشيم المحتظر" معناها "القش والعلـَف الموجود في الحظيرة" .. فما علاقة الفرار بهشيم المحتظر أيها المحترم، عبارة "كهشيم المحتظر" عبارة قرآنية استخدمها القرآن لوصف قوم عاد بعد أن أهلكهم الله فأصبحوا فـُتاتاً كالقش.

      - هذا الخلل في المعاني .. يصاحبه ركاكة في التركيب وصياغة العبارات، ولا أدري إن كنتَ من المتذوقين للشعر الجاهليّ لتدرك ذلك بسهولة.

      ثانياً: البرهان الخارجي
      (1) هذه الأبيات لا توجد في أي طبعة من طبعات ديوان امرؤ القيس، لا في طبعته بشرح أبي سعيد السكري:


      مركز زايد للتراث والتاريخ، طبعة 2000م

      ولا في أحدث طبعات الديوان:


      دار المعرفة، بيروت، ط2 سنة 2004م

      (2) لا وجود لهذه الأبيات المزعومة لامرئ القيس في الموسوعة العالمية للشعر العربي!

      (3) رغم كثرة الأشعار المزيفة التي نـُسبت لامرئ القيس باعتراف المستشرقين أنفسهم، لم تـُنسَب هذه الأبيات لامرئ القيس إطلاقاً في أي من كتب التراث العربي!

      (4) أول ظهور لهذه الأبيات في المصادر العربية كان في القرن السابع عشر الميلادي، أورد مطلعها أحد شرّاح السُنة وهو عبد الرؤوف المناوي في كتابه "فيض القدير"، ولكنه أرسله ولم يعزوه إلى أي مصدر، فقال: ((وقد تكلّم امرؤ القيس بالقرآن قبل أن ينزل فقال .. اقتربت الساعة وانشق القمر *** من غزال صاد قلبي ونفر)). الرابــط

      (5) أول مَن زعم اقتباس القرآن هذه الأبيات المزيفة هو المستشرق كلير تيسدال Clair Tisdall في كتابه الشهير "المصادر الأصلية للقرآن" الذي ألّفه في أواخر القرن التاسع عشر وطُبع في مطلع القرن العشرين، وتوالت طبعاته واستقى منه المنصِّرون أغلب مادّته.



      .. المفاجأة
      تيسدال في كتابه نفسه تراجع عن طعنه ويعترف بأن هذه الأبيات ليست لامرئ القيس، بل هي شعر مزيف وجده في أحد المصادر الفارسية:
      In a lithographed edition of the Mu'allaqat, which I obtained in Persia, however, I found at the end of the whole volume certain Odes there attributed to Imrau'l Qais, though not recognized as his in any other edition of his poems which I have seen. In these pieces of doubtful anthorship I found the verses quoted below

      الترجمة:
      في إحدى النسخ المطبوعة بالحجر للمعلقة، حصلت عليها في بلاد فارس، إلا أنني وجدتُ في نهاية المجلّد بعض المقطوعات الشعرية منسوبة إلى امرئ القيس بالرغم من أنها لا تـُعرَف له في أي طبعة من طبعات قصائده التي رأيتـُها. في هذه القطع المشكوك في نسبها، وجدتُ الأبيات التالية:


      ((الكتاب ص 48))

      ثم قال بعد ذلك:


      ((الكتاب ص 50))

      الترجمة:
      هذا هو رأي السير س. ج. ليال، ولا يوجد أحد أفضل منه مؤهَّل للحديث عن موضوع الشعر العربي الجاهلي. ففي خطاب تفضَّل وأرسله لي بخصوص نسبة هذه الأبيات إلى امرئ القيس، عبَّر عن اقتناعه بأنها ليست له. وأعطى من الأسباب ما يتعلق أساساً بالأسلوب والموسيقى الشعرية. وقد أدرجتُ بعضاً من ملاحظاته في هذا الملحق، وأنا مَدين له أيضاً بالملاحظة السابقة. إن حججه جعلتني أعدِّل من رأيي في هذا الموضوع، الذي عبّرتُ عنه في كتابي باللغة الفارسية "ينابيع الإسلام")). اهـ

      ... وماذا الآن؟
      الزميل المحترم ميكو .. هل رأيت؟ لقد تراجع صاحب هذه الزوبعة - رغم أنه من أهمّ الطاعنين في مصداقية القرآن - بعد أن تبيَّن له أن هذا الشعر مزيف وليس له أصل إلاّ في ملحق هامشي في نهاية نسخة فارسية من معلقة امرئ القيس!!

      لقد احترم تيسدال نفسه وتراجع عن هذا الزعم الباطل، فهل نجد منك موقفاً مشابهاً؟

      .. وتقبل احتراماتي

      العضو micooo84 يحتج بشعر مجهول المصدر والتاريخ والسند... ويجادل جدلًا عقيمًا لا معنى له ...!!!!!

      لعله يعتقد أن كل الأشياء مجهولة المصدر والسند ذات قيمة ... !!!

      ولعل ثقافته النصرانية توحي له بأن الأشياء مجهولة المصدر غير موضوعة بفعل فاعل !!!


      أعتقد أن العضو micooo84 سيفهم تمامًا ما أعنيه من الجملتين السابقتين ...

      شئ مثير للشفقة !!
      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

      تعليق


      • ياخى انا فى امتحان انا اى دلليل احضرته قلتم انه لا ينفع وهذا كذاب وذاك تبع الشيعة وذاك تبع توم & جيرى والخ والخ اذهب انت يا ذكى واثبت لى عكس ذلك
        للأسف أن الحكم عند الأصدقاء المسيحيين ممكن ان يكون على مقال فى جريدة كتبه ملحد و لكن اسمه اسلامى ، ان اى مقال عابر أو رأى لنكرة يعتدون به على انه كلام منزل ، هل اى مقال او كتاب لاى انسان موتور يعبر عن رأيه الشخصى يصبح حجة على القرآن ؟؟

        ان الكتاب المقدس الذى تم حريفه و لازال التحريف فيه قائما لليوم يحتوى من الخرافات و الخزعبلات ما لا يصدق ، و هم لا يملون من تكرار ان الرسول نقل عن بحيرة الراهب و عن التوراة و عن الانجيل و امرؤ القيس ...والخ هذه الترهات.

        فى رأيى ان من يريد أن يكون صادقا مع نفسه فى نقد الإسلام يجب اولا ان يحاول تحرير عقله و التخلى عن ملكة تحربف كل ما يقراه ليجعله " ثغرة " فى الاسلام كما يتوهم.
        وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
          وبعــــــــــــــــــــــد

          تم نقل جميع المشاركات الخاصة بمعجزة إنشقاق القمر للموضوع المخصص له :

          https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=14462&page=2

          ونرجو من ضيفنا الإلتزام بنظام المنتدي فكل موضوع مخصص لنقطة معينة حتي لا يتشتت القاري العادي .

          هذا الموضوع خاص بدعوتك أن القرآن مقتبس من شعر إمرؤ القيس .

          بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

          (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

          تعليق


          • المشاركة الأصلية بواسطة micooo84 مشاهدة المشاركة
            صدق انك تريد اللعب ياخى اذهب واقراء الباقى وان لم تفهم حاول الذهاب الى المدرسة من جديد حتى تتعلم وارجع حاول اقراءه مرة اخرى واكمل الموضوع وان لم تفهم فهذا موضوع اخر لان الانجيل لا يكتب على مزاجه بل لقراءة الموضوع كامل ليس للذين ياخذون اول جملة ويعمل فيها ذكى مثلك فهمت ولا اشرح مرة اخرى يا zaki.mok
            مازال الكذاب الذي أكد أنه وجد الأبيات فى ديوان امريء القيس الجاهلي .. يتدنى أدبه وسلوكه مع الأكبر منه سناً وعلماً .. بل ويتكلم فيما لا يفقه ولا يعلم ..
            الزم لسانك .. واحفظه ..

            المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة

            لعله يعتقد أن كل الأشياء مجهولة المصدر والسند ذات قيمة ... !!!
            النصرانية كلها قائمة على مجهولي المصدر مجهولي السند ..
            فهذا ما تعودوا عليه ..
            ولم نعد نعجب من تطبيق نفس المقاييس التى تعودوا عليها على دين الإسلام

            نقول السند وصحة الرواة والتواتر يقولك ما إبراهيم أبو شفة قال كدة في ساعة عصارى ..

            تدفق فى البطحاء بعد تبهطل (وفى قول آخر تَهَطّل)

            تعليق


            • الزميل الفاضل .. لفت نظري بعض كلامك القديم ..

              المشاركة الأصلية بواسطة micooo84 مشاهدة المشاركة
              بجد مشكلتكم يا مسلمين لمن الزول يجب حاجه بتلفوا وبدوروا عليه


              يا عزيزي .. لو ترى إن تمسّك المسلمين بالتوثيق والتدقيق وتحرّي المصدر يعتبر مشكلة .. فما أروع المشاكل! مع إن صاحب المشكلة الحقيقية هو الذي يظلّ يلف ويدور يميناً ويساراً ولا يعرف شيئاً اسمه التوثيق العلمي!

              المشاركة الأصلية بواسطة micooo84 مشاهدة المشاركة
              على سبيل المثال الاخ ابو عمر المصرى دايرنى اوثق الشعر الجاهلى ياخ انا مالى ومالو انا راجعته ابيات الشعر ولقيته صاح وراجعته برضو الصور القرانيه لقيته صاح
              ياخ رد لو ردك مقنع قول لى لا الابيات القرانيه خطاء على سبيل المثال
              لكن تجى تقول لى وثق والله امرك غريب


              فعلاً أمرك غريب يا ميكو العزيز .. توثيق إيه يا زول؟ لنترك كلّ من هبّ ودبّ يدّعي ما يشاء ولا توثيق ولا دياولو

              عموماً لا عجب أن يصبح التوثيق العلمي عندك شيئاً غريباً، فكثير من المسيحيين يرفضون نتائج هذا التوثيق مثلما ثبت من المخطوطات أن صيغة التثليث في رسالة يوحنا الأولى مزورة:

              (1) لا توجد في أي مخطوطة يونانية قبل القرن السادس عشر الميلادي!
              (2) أول ظهور لها كان في إحدى النسخ المتأخرة للترجمة اللاتينية ولا توجد في النسخ الأخرى!
              (3) ليس لهذه العبارة وجود في كتابات آباء الكنيسة على اختلاف عصورهم!


              ولكن اتضح .. أن الإيمان طالما بُني على نظرية "بالعافية" .. فحينئذ يصبح الحديث عن التوثيق غريباً وعجيباً يجعل صاحب الدعوى يقول: وأنا مالي!

              له في ذلك حِكَم !

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة micooo84 مشاهدة المشاركة
                [/color]
                انا فى امتحان انا اى دلليل احضرته قلتم انه لا ينفع وهذا كذاب وذاك تبع الشيعة وذاك تبع توم &جيرى والخ والخ اذهب انت يا ذكى واثبت لى عكس ذلك
                لم تأتي بأي دليل يا ميكوووو
                أولا الشيعة ليسوا حجة علينامثل شهود يهوة ليسوا حجة عليكم
                ثانيا أثبتنا لك أن أول ظهور لهذه الأبيات الركيكة في القرن السابع عشر فهل يعقل أن امرؤ القيس كتبها بعد وفاته ب 1000 سنة! ممكن لكن في بلاد العجائب و نحن أعتقد على كوكب الأرض مش في بلاد العجائب
                أسألك سؤال:
                هل إنجيل برنابا حجة على المسيحية و المسيحيين؟ هل يحق لي أن أستدل به عليك؟
                إن كانت الإجابة لا فلماذا؟
                أعتقد أنك سمعت عن إنجيل برنابا!
                هل تسمح لي أن أستدل عليك من كتب المرمون و شهود يهوة و من إنجيل برنابا ؟مع العلم أن كلها مصادر مسيحية

                إهداء لخصمنا الكريم
                سَلِ الرّماحَ العَوالـي عـن معالينـا *** واستشهدِ البيضَ هل خابَ الرّجا فينا
                لمّـا سعَينـا فمـا رقّـتْ عزائمُنـا ******** عَمّا نَـرومُ ولا خابَـتْ مَساعينـا
                قومٌ إذا استخصموا كانـوا فراعنـة ً*********يوماً وإن حُكّمـوا كانـوا موازينـا
                تَدَرّعوا العَقلَ جِلبابـاً فـإنْ حمِيـتْ******* نارُ الوَغَـى خِلتَهُـمْ فيهـا مَجانينـا
                إذا ادّعَوا جـاءتِ الدّنيـا مُصَدِّقَـة ً ********** وإن دَعـوا قالـتِ الأيّـامِ : آمينـا
                إنّ الزرازيـرَ لمّـا قــامَ قائمُـهـا ************تَوَهّمَـتْ أنّهـا صـارَتْ شَواهينـا
                إنّـا لَقَـوْمٌ أبَـتْ أخلاقُنـا شَرفـاً ******** أن نبتَدي بالأذى من ليـسَ يوذينـا
                بِيـضٌ صَنائِعُنـا سـودٌ وقائِعُـنـا ************خِضـرٌ مَرابعُنـا حُمـرٌ مَواضِيـنـا
                لا يَظهَرُ العَجزُ منّـا دونَ نَيـلِ مُنـى ً********ولـو رأينـا المَنايـا فـي أمانيـنـا
                كم من عدوِّ لنَـا أمسَـى بسطوتِـهِ ***** يُبدي الخُضوعَ لنا خَتـلاً وتَسكينـا
                كالصِّلّ يظهـرُ لينـاً عنـدَ ملمسـهِ *****حتى يُصادِفَ فـي الأعضـاءِ تَمكينـا
                يطوي لنا الغدرَ في نصـحٍ يشيـرُ بـه***ويمزجُ السـمّ فـي شهـدٍ ويسقينـا
                وقد نَغُـضّ ونُغضـي عـن قَبائحِـه*********ولـم يكُـنْ عَجَـزاً عَنـه تَغاضينـا
                لكنْ ترَكنـاه إذْ بِتنـا علـى ثقَة ************إنْ الأمـيـرَ يُكافـيـهِ فيَكفيـنـا





                [rainbow]حربا على كل حرب سلما لكل مسالم 02:03 4 / 06 / 11 [/rainbow]

                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة م /الدخاخني مشاهدة المشاركة
                  .
                  فلا يضر السحاب نبح الكلاب .
                  وقالوا قديما :

                  قد يري الكلب قمرا فيبدأ الكلب بالنباح عليه .
                  وقد يستمر الكلب في النباح .
                  ولكن
                  يظل القمر قمرا ............ والكلب كلبا .



                  أعتقد الجواب علي سؤالك وصل .

                  اشكرك على هذا الجواب ايها الاخ الفاضل

                  تعليق


                  • المشاركة الأصلية بواسطة micooo84 مشاهدة المشاركة
                    اشكرك على هذا الجواب ايها الاخ الفاضل

                    وبعد حوار دار فترة طويلة

                    يأخذ كلمات يرمز بها الأخ عن أمر أخر ويقول أشكرك .. !! لو قرأت كلامه لكنت تعرف ما يقصده الأخ

                    هل سترد على كلامنا ؟ أم أنك تحاول الهروب ؟
                    حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
                    " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
                    " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
                    " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


                    للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



                    لا تنسونا منْ صالح دعائكم

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة believer مشاهدة المشاركة
                      للأسف أن الحكم عند الأصدقاء المسيحيين ممكن ان يكون على مقال فى جريدة كتبه ملحد و لكن اسمه اسلامى ، ان اى مقال عابر أو رأى لنكرة يعتدون به على انه كلام منزل ، هل اى مقال او كتاب لاى انسان موتور يعبر عن رأيه الشخصى يصبح حجة على القرآن ؟؟.


                      انت قلت ذلك بنفسك ايها الاخ الفاضل وحتى كان احضرت مئات من الادلة سوف تقولون نفس الكلام وقد ذكرت انا ذلك فى اول الموضوع ولكنى حاولت اجد غير ذلك ولكن اشكر الله وجدة نفس الفكرة

                      المشاركة الأصلية بواسطة believer مشاهدة المشاركة

                      ان الكتاب المقدس الذى تم حريفه و لازال التحريف فيه قائما لليوم يحتوى من الخرافات و الخزعبلات ما لا يصدق ،
                      .


                      ماشاء الله عليك ارجوا ان تكون تاكدت من ذلك بنفسك



                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة micooo84 مشاهدة المشاركة
                        [/size]

                        انت قلت ذلك بنفسك ايها الاخ الفاضل وحتى كان احضرت مئات من الادلة سوف تقولون نفس الكلام وقد ذكرت انا ذلك فى اول الموضوع ولكنى حاولت اجد غير ذلك ولكن اشكر الله وجدة نفس الفكرة

                        [/size][/size]

                        ماشاء الله عليك ارجوا ان تكون تاكدت من ذلك بنفسك


                        المراجع عرفناها لكَ والأمر واضح كتب امرو القيس أمامك أأتِ بما أتيت به منها واضح الأمر لك أعتقد غير ذلك غير مقبول لأن كل ما أتيت به يقولون على لا أساس

                        أما بالنسبة للتحريف

                        فعلماء المسيحية يؤكدون تحريف الكتاب المقدس

                        بجميع الطوائف المسيحية
                        حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
                        " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
                        " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
                        " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


                        للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



                        لا تنسونا منْ صالح دعائكم

                        تعليق


                        • انت قلت ذلك بنفسك ايها الاخ الفاضل وحتى كان احضرت مئات من الادلة سوف تقولون نفس الكلام وقد ذكرت انا ذلك فى اول الموضوع ولكنى حاولت اجد غير ذلك ولكن اشكر الله وجدة نفس الفكرة
                          أستاذ ميكو المشكلة هي أنك تعتبر ما جئتنا به أدلة .
                          أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                          أشفق على النصارى الحيارى !
                          كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                          الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                          تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                          موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                          فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                          أورثوذوكسي يعترف !
                          د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                          كل يوم اية و تفسيرها
                          حقيقة المنتديات المسيحية !
                          بولس الدجال
                          لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                          التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                          فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                          حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                          سؤال للطلبة النصارى
                          كشف عوار شبهات الكفار
                          محنة الثالوث مع مزمور 2
                          النصارى في لحظة صدق نادرة !



                          تعليق


                          • المشاركة الأصلية بواسطة القبطان المسلم مشاهدة المشاركة

                            ولكن اتضح .. أن الإيمان طالما بُني على نظرية "بالعافية" .. فحينئذ يصبح الحديث عن التوثيق غريباً وعجيباً يجعل صاحب الدعوى يقول: وأنا مالي!

                            له في ذلك حِكَم !
                            ايها القبطان الفاضل كيف حالك واحوالك ارجو ان تكون بخير
                            بجد انت شخص انا احترم كلمته لانك تتكلم بعقل وحكمة دون الاساءة الى اى احد لذلك انا اقدر هذة النقطة واشكرك مرة اخرى على هذه المعاملة .
                            حتى الان اننا لم نصل الى نقطة الاتفاق بعد انا لم اقنع بما جاء فى الكتاب وذكرت لك الاسباب وانت لم تقتنع معى بهذه الاسباب فهل نترك هذا الموضوع ام انك لديك رد اخر او اثبات اخر لانى احضرت لك بعض كتب ذكرت فيها ان امرؤ القيس قال تلك الابيات أما المصدر الإسلامى الموثق فى أن القرآن أقتبس من إمرؤ القيس موجود بكتاب " فيض القدير شرح الجامع الصغير " للأمام عبد الرؤوف المناوى وهو موجود بالمكتبة الإسلامية . وكتاب اخر وهو كذلك أورد الامام الشيرازى فى كتابه" فقه الزهراء " الجزء الاول انها موجودة فى بعض كتب العرب
                            الكتاب صفحة 39 وقلتم ايضا انها خطاء وتريدون اثباتات وتوثيق
                            وانت ايها الاخ الفاضل احضرت لى كتاب



                            الذى ذكر الموضوع ثم اعتزر مرة اخرى وانا لم اقتنع بهذا

                            فهل من طرق اخرى نسلكها ام نكتقى بهذا القدر

                            واشكرك مرة اخرى ايها الاستاذ الفاضل القبطان شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

                            تعليق


                            • المشاركة الأصلية بواسطة الفضة مشاهدة المشاركة
                              أستاذ ميكو المشكلة هي أنك تعتبر ما جئتنا به أدلة .
                              نعم كانت ادلة حيث جئت بكتاب الامام الشيرازى فى كتابه" فقه الزهراء " الجزء الاول مع العلم انه ذكر ان ابيات الشعر ذكرت فى كتب العرب

                              تعليق


                              • المشاركة الأصلية بواسطة معاذ عليان مشاهدة المشاركة
                                المراجع عرفناها لكَ والأمر واضح كتب امرو القيس أمامك أأتِ بما أتيت به منها واضح الأمر لك أعتقد غير ذلك غير مقبول لأن كل ما أتيت به يقولون على لا أساس

                                أما بالنسبة للتحريف

                                فعلماء المسيحية يؤكدون تحريف الكتاب المقدس

                                بجميع الطوائف المسيحية

                                شايف كلامي ؟

                                ومش هجيب لك مراجع بس لا

                                إنما هجيب لك مراجع مسيحية وأوثق كلامهم ما رآيك ؟؟؟
                                حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
                                " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
                                " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
                                " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


                                للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



                                لا تنسونا منْ صالح دعائكم

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة محمد خالد, 24 مار, 2024, 04:33 م
                                رد 1
                                35 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                                ردود 0
                                35 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                                ردود 0
                                19 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                                ردود 0
                                35 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                                رد 1
                                27 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عاشق طيبة
                                بواسطة عاشق طيبة
                                 
                                يعمل...
                                X