دعوها فإنه لا خيرَ فيها

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أبو إسحاق النَّظَّام مسلم اكتشف المزيد حول أبو إسحاق النَّظَّام
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوها فإنه لا خيرَ فيها

    دعوها فإنه لا خيرَ فيها

    في الوقت الذي تتجه فيه الدول الحديثة إلى الإتحاد في مجموعات إقليمية، جغرافية أو دينية أو سياسية أو اقتصادية أو بعض أو كل ما تقدم، في الوقت نفسه تشهد منطقتنا العربية المنكوبة دعوات نتنة من أجل قُطرية بغيضة، فيتفاخر السعودي مثلاً بقُطريته، ويتفاخر السوري بقُطريته، ويتفاخر المصري بقُطريته، وهكذا، مع أن كل دولة من تلك الدول التي تعيش الظاهرة الصوتية المعظِّمة للذات، لا وزن لها على الصعيد العالمي، لا علمياً ولا صناعياً ولا عسكرياً ولا غير ذلك، فمتى يفيق القُطريون من غفلتهم وينتبهون لما يحدث حولهم؟ لقد تأسست قبل سنوات، قليلة بعمر الدول، الولايات المتحدة الأمريكية، وها هي الدول الأوروبية تسير في الطريق نفسه بدءاً من اتفاقية الحديد والصلب في الخمسينات، ومروراً بالسوق الأوروبية المشتركة، فالمجموعة الأوروبية وأخيراً، وليس آخراً، الإتحاد الأوروبي. أما حان الوقت لكي ينصهر هؤلاء القُطريون البائسون في بوتقة أهل الوعي في أمتنا الداعين للعمل من أجل تأسيس ولاياتنا المتحدة؟ إن مشوار المليار ميل يبدء بخطوة واحدة، لكن للأمام وليس للخلف كما يفعل مغفلو أمتنا.
    كَتَبَه:

    أبو إسحاق النَّظَّام

    _________


    (لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ) (محمد : 19)


    (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ) (الفتح : 29)

  • #2
    صدقت اخي الكريم

    فالاوربيون على اختلاف لغاتهم و ثقافاتهم, و على ما كان بينهم من حروبٍ و إحنٍ في الماضي, لم يمنعهم ذلك من الإتحاد اقتصادياً و برلمانياً و اصبحت الحدود فيما بينهم خطوطاً وهمية, و هم في طريقهم لتكوين الجيش الأوربي الموحد

    اما نحن فمازلنا نرزح تحت ثِقَل الدعاوى العصبية المنتنة التي ما أنزل الله بها من سلطان بالرغم من وحدة ديننا و لغتنا و ثقافتنا و تاريخنا .......

    جزاك الله خيراً على نكء الجُرح , و لا حول و لا قوة إلا بالله
    [frame="2 90"]



    [/frame]

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم أخي الكريم

      لو تتبعنا قرآننا الكريم وسنة نبينا الحبيب صلوات الله وتسليماته عليه لما تفرقنا ولأصبحنا قوة إسلامية تُعتبر
      فأمرنا عز وجل كما في كتابه:
      وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ

      جزاكم الله كل الخير

      وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
      وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
      @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
      --------------------------------------
      اللهم ارزقني الشهادة
      اللهم اجعل همي الآخرة

      تعليق


      • #4
        شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
        الهم انصر الااسلام
        واعز المسلمين

        تعليق


        • #5
          تركيا (الجزء الأول)

          وصول عبد الله جول للرئاسة التركية لقي تأييدا واسعا عند الكثير ومعارضة واسعة عند الكثير أيضا. أما المؤيدون فيمثل الإسلاميون والإسلاميون الحركيون جزءا كبيرا منهم. إضافة لذلك هناك الكثير من غير الإسلاميين من رحب بإنتخاب مرشح حزب العدالة لأسباب سياسية أو إقتصادية. على الجانب الآخر يقف العسكر والجمهريون والكماليون والعلمانيون موقفا متشددا تجاه جول بسبب حزبه ذي الخلفية الإسلامية ولأسباب شخصية كون مسلما متدينا وكون زوجته سيدة النساء - هذا هو اسمها وليس وصفا ـ تضع غطاءا ساترا لشعرها. لم يهتم المعارضون كثيرا بالجوانب الموضوعية في شخصية جول السياسية مثل كونه سياسي واع ونزيه ووقف مبلغ علمهم عند الجوانب الشخصية كالتدين والملبس. الجيش التركي يترقب الوضع، ولولا الإعتبار للغرب ولمشروع الإنضمام للإتحاد الأوروبي لقام الجيش ربما بحركة هوجاء من الحركات التي سبق له القيام بها وكان آخرها ضد أستاذ الفيزياء البروفيسور نجم الدين أربكان زعيم حزب الفضيلة ورئيس وزراء تركيا في ذلك الوقت. فالجيش التركي حالة “مرضية” نادرة إذ المعلوم أن لكل دولة جيشا يدافع عنها إزاء المحتل الخارجي إلا في حالة الجيش التركي الذي يتصرف ليس على أنه جيش يخدم ولكن يريد أن يجبر الدولة على أن تخدم الجيش.

          السيد عبد الله جول رئيس تركيا المنتخب يقف بين المطرقة والسندان في هذه التجربة: لا يستطيع الخروج على المبادئ الوثنية اللائكية التي خلفها الصنم التركي الذي يحكم العقول المريضة من قبره على مدار أكثر من ثمانين عاما، وفي نفس الوقت لا يريد جول أن يخسر تأييد الإسلاميين من ناحية ولا الشركاء الأوروبيين من ناحية أخرى. هو إذا في موقف صعب ولكنه يقف وتقف معه الشرعية الدستورية والشعبية على كل حال أحب من أحب وكره من كره.


          تحية خاصة للإخوة والأخوات الكرام على مرورهم

          والسلام

          - يتبع إن شاء الله -
          كَتَبَه:

          أبو إسحاق النَّظَّام

          _________


          (لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ) (محمد : 19)


          (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ) (الفتح : 29)

          تعليق


          • #6
            تركيا (الجزء الثاني)

            أخفق قادة دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الذين بدؤوا أمس قمة لمدة يومين بألمانيا وفرنسا، في انتخاب أمين عام جديد للحلف، وهو منصب يعتبر رئيس وزراء الدانمارك أندرس فوغ راسموسن أبرز مرشح للفوز به لولا التحفظات التركية.
            .
            .
            .
            وتتلخص اعتراضات أنقرة في ثلاث نقاط هي موقف راسموسن من أزمة الرسوم المسيئة حين اعتبر نشرها حرية تعبير، واحتضان الدانمارك قناة تلفزيونية تؤيد -حسب أنقرة- حزب العمال الكردستاني المصنف أوروبيا حركة إرهابية، ومعارضته انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.


            المصدر
            كَتَبَه:

            أبو إسحاق النَّظَّام

            _________


            (لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ) (محمد : 19)


            (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ) (الفتح : 29)

            تعليق


            • #7
              تركيا (الجزء الثالث)


              ما كان لله بقي واتصل وما كان لدنيا انقطع وانفصل

              وسقط القناع التركي بسياسة الجزرة والعصا

              الخبر

              ... كان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن أنقرة أسقطت معارضتها لتعيين راسموسن بالمنصب الجديد بعد تلقيها "ضمانات" من أوباما.

              وقال أردوغان للصحفيين إن مطالب حكومته تمثلث ب

              - إغلاق قناة تلفزيونية فضائية كردية تبث من الدانمارك،

              - وتأسيس اتصالات بين الناتو والدول الإسلامية،

              - وتعيين تركي مساعدا لراسموسن،

              - وتعيين قادة عسكريين أتراك في قيادة الناتو.

              المصدر

              سؤال:

              وماذا عن الرسوم الدنماركية أيها العثمانلي؟ أم أنها السياسة التي لا تعرف ديناً ولا نخوة وإنما تكتفي فقط ببعض وعود لن يتحقق أكثرها؟

              ليتكم بقيتم رجالاً في زمن كثر فيه الصبيان.

              تحياتي
              كَتَبَه:

              أبو إسحاق النَّظَّام

              _________


              (لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ) (محمد : 19)


              (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ) (الفتح : 29)

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                مفكرة الإسلام : صرح رئيس الوزراء الدانماركي أندرس فو راسموسن اليوم الاثنين بأنه سيولي اهتمامًا كبيرًا للحساسيات الدينية في إطار دوره الجديد أمينًا عامًا لحلف شمال الأطلسي.

                ووفقًا لرويترز فإن تصريح راسموسن لم يصل إلى حد الاعتذار الصريح عن أسلوب تعامله مع أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم, والتي نشرتها صحيفة دانماركية في العام 2006, وهو ما كان المسؤولون الأتراك يأملون أن يعبر عنه بعد أن تخلت أنقرة عن تهديد باستخدام حق النقض اعتراضًا على تعيينه بالمنصب.

                صفقة:
                وكانت مصادر إعلامية قد كشفت السبت الماضي عن صفقة تمت بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان ونظيره الدانماركي راسموسن أُجبر على أثرها الأخير على تقديم اعتذار للمسلمين عن تصريحاته عن الرسوم المسيئة.

                وخلال قمة حلف الناتو في مدينة "ستراسبورج" الفرنسية يوم السبت استخدم أردوجان حق الفيتو ضد اختيار راسموسين أمينًا عامًا جديدًا للناتو خلفًا للدبلوماسي الهولندي ياب ديهوب شيفر الذي سيترك منصبه في نهاية يوليو المقبل.

                وقد تدخل لحل تلك الأزمة عدد من زعماء الناتو لإقناع أردوجان بالتراجع عن الفيتو إلا أنه أكد تمسكه بموقفه، وخاطبهم قائلاً: "من يحميه إذا دخل أفغانستان المسلمة مثلاً، ستكون هناك مشكلة".

                وقد ضمت أردوجان وراسموسن والرئيس الأمريكي باراك أوباما جلسة مباحثات مغلقة بعد اعتراض رئيس الوزراء التركي على تولي راسموسن للمنصب.

                وانتهت الجلسة المغلقة على عقد صفقة مع أردوجان تتراجع خلالها تركيا عن استخدام الفيتو، مقابل تعهدات من الناتو بالتعامل مع العالم الإسلامي على أساس من الاحترام المتبادل، بجانب تقديم راسموسين اعتذارًا علنيًا للمسلمين عن الرسوم المسيئة خلال الاجتماع الوزاري المشترك الخاص بحوار الحضارات والعلاقة بين الغرب والإسلام الذي يعقد حاليًا في إسطنبول.

                وقال أردوجان للصحفيين في أنقرة: "من بين القضايا أن يكون أحد نواب راسموسن تركيًا وأن يكون قادة أتراك في قيادة حلف شمال الأطلسي".

                وكان راسموسن قد دافع عن هذه الرسوم تحت شعار حرية التعبير، وتساءل أردوجان : "كيف يستطيع من عجزوا عن المساهمة في السلام أن يساهموا فيه مستقبلاً؟! لدينا شكوك".

                وقال أردوجان للتلفزيون التركي: "تصرفت بطريقة مسؤولة بصفتي رئيسًا لوزراء تركيا".

                ويرى مراقبون أن من شأن عقد تلك الصفقة أن يزيد من شعبية أردوجان في العالم الإسلامي، لا سيما بعد موقفه عندما انسحب من مؤتمر دافوس احتجاجًا على عدم إعطائه الفرصة للتعقيب على مزاعم الرئيس "الإسرائيلي" شمعون بيريز بشأن العدوان الأخير على غزة.

                وقد أيدت كل الدول الأعضاء في حلف الناتو ترشيح راسموسن رئيسًا للحلف خلفًا لشيفر, إلا أن صوتًا واحدًا هو الصوت التركي كان كفيلاً بإلغاء الترشيح؛ إذا يشترط فيه إجماع الدول الأعضاء وعددهم 26 عضوًا.

                تعليق


                • #9
                  اخى جزاك الله خيرا.....

                  واذكرك بقول الله تعالى( ما متاع الدنيا الا غرور......)

                  نحن ان كنا فعلا بهذا الشكل فنحمد الله على ذلك لانه سيدخلنا جنته(مع الاخذ بالاسباب) اما هم فلا لكن يمتعهم ربك بالدنيا الزائلة ويدخلهم بعد ذلك ناره

                  تعليق

                  مواضيع ذات صلة

                  تقليص

                  المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                  ابتدأ بواسطة د تيماء, 16 مار, 2024, 02:41 ص
                  ردود 0
                  16 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة د تيماء
                  بواسطة د تيماء
                   
                  ابتدأ بواسطة د تيماء, 12 فبر, 2024, 07:30 م
                  ردود 0
                  19 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة د تيماء
                  بواسطة د تيماء
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:01 ص
                  ردود 0
                  10 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:00 ص
                  ردود 0
                  7 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:05 ص
                  ردود 0
                  11 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  يعمل...
                  X