صغيرة ولكن...... كبيرة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

داعية صغيرة مسلم اكتشف المزيد حول داعية صغيرة
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صغيرة ولكن...... كبيرة

    فتاة!!
    تلاطمتها أمواجُ الحياة..
    فعبثـت بِهـا الميـاه..
    وطمستـها الرِمــال..
    وتنقِشُ تجرُبةً مريـرة..
    مِن خلفِ أسوارِ الأسـى..

    تآآآآِن.. وليس لها صدى


    [size=16]نقشت على جِدار الزمن..
    ضحكاتُ أُنثى.. وبكاءُ ثكلى
    أعلنت للعالم بِرُمته..
    أنها لم تعُد ترغب بالحياة!!

    (1)

    [بِطاقةٌ تعريفية]

    البيئة: مِن أُسرةٍ مُتسيبة جِداً.
    الصديقات: صديقاتُ سوء.
    الديانة: ولِدتُ مُسلمة.
    الهوايات: المُراسلة وسماع(...) وغيره..إلخ
    عدد أفراد الأُسرة: ثلاث أخوات وأخ وأمي وأبي.


    [بِدايةُ قِصتي]

    إستيقظتُ في الصباحْ على صوتِ جرسِ المدرسة يخرِقُ أُذني.. فتململتُ في فِراشي واستيقظتُ حين عجزت عيني أن ترى ضوء الشمسِ الساطع المُتسلل إلى غُرفتي, وتلفتُ بِجانبي لأرى أسِرت إخوتي قد نهضن وذهبن ولم يبقى غيري, فنهضتُ سريعاً على صوت أُمي الذي يُناديني بِنبرةٍ حادة, وذهبتُ إلى مدرستي بعد أن حضرتُ جدولي اليومي الذي بِالكاد أتذكره.. ورأيتُ على سريري قبل هبوطي (جوالي) وتذكرتُ أمراً هاماً بأنهُ يجب علي إصطحاب جوالي معي إلى صفوف الدراسة دونَ أن يُلاحظ أحد, فرميتهُ في جيبي وذهبت..

    أكملتُ يومي الدِراسي في مللٍ وتضجُر, وآتى وقتُ المُتعة مع رفيقاتي وأبرزتُ مهاراتي كأولِ فتاة في مجموعتي نفذتِ الإتفاق وأحضرت (الجوال) وما لبِث أن دق هاتفي في وسط تجمُع (شِلتي) فهتفت فُلانه قائلة: (أوهُ البوي فِرند) فحمررتُ خجلاً وانطويتُ في رُكنٍ قصي لِأُجيبه, تحت غِطاء مِن أصدقائي كي لا يراني أحد.. وفجأة في لحظاتٍ سريعة وفي وقتِ الإنصراف وأنا أُحادثُه [وصل بلاغ إلى الإدارة مِن طالبة مِن شلتي توشي بأني أحمِلُ الجوال و....] وتم التفتيش, ففتحتُ الجوال وأخرجتُ الشريحة وابتلعتُها خوفاً مِن (الخلق) لا (الخالق)!.. ورميتُ الجهاز يعدً عني, إلا أن الإدارة كانت تعلمُ بي فصطحبوني إلى (المُديرة) وكانت الطامة!

    هاتفوا والِدتي وأحضروها.. وتعرضت للإهانة بِسببي.. ولَكِنها غطت الطرف عني كما أعتدتُ مِنها, وتم إجراءُ فصلي ومِن ثم نقلي.. وهناك إبتدءت مأساتي الفعلية..



    (مع أخواتي التان تكبُرنني وأخي و....أنا)

    تابعووونا


    (استوصوا باهل الذمة خيرا)*
    يا حبيبى يا رسول الله
    قد رسموك استهزاء ما عرفوا رحمة قلبك

  • #2
    أهلاً بأختنا الصغيرة داعية صغيرة
    نسأله جل وعلا أن تكونين من الداعيات المتميزات ومن أكبر الدعاة

    هل هذه القصة من تأليفك؟

    متابعة معكِ بإذن الله تعالى .......

    وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
    وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
    @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
    --------------------------------------
    اللهم ارزقني الشهادة
    اللهم اجعل همي الآخرة

    تعليق


    • #3
      (2)

      [يومٌ على شاطئ البحر]

      تجمعنا علىَ مائِدة الطعام على غيرِ العادة, وهتف والدي يتحدثُ قائلاً: أين ستقضون العُطلة الصيفية هذهِ السنة؟ فوجمتْ, وتمنيتُ أن لا نُسافر هذهِ السنة لأن لديَّ مشاريعي الخاصة التي خططتُ لها ولن تتم خارِج البِلاد! قطع تفكيري صوتُ أخواتي وهُن يتهافتن إلى السفر واقتراح بلاد مُعينة وقطع حديثنا صوتُ رنينِ الهاتف, فذهبتُ إليه وكأنهُ مُنقذي مِن هذا الحِوارِ الساخن, قُلت: آلو منِ المُتحدث؟ فجاءني مِن الجِهةِ الأُخرى صوتُ ابنةُ عمي تستغيثُني وترتجي أن أذهب إليها حيثُ أنها تجِلسُ لِوحدِها وفي مدينةٍ أُخرى.. فاستأذنتُ والدي وأذِن لي بِشرط أن يوصِلني أخي لمدينةِ ابِنةُ عمي, وحمدتُ ربي أنهُ أنقذني مِن حِوارهم المُضجر.

      توجهتُ إلى منزِلِ عمي وتسامرتُ مع ابنةِ عمي قليلاً ثُم أحست بِضجري, فهتفت قائلة: ما رأيك لو نذهب إلى شاطِئ البحر مع السواق, فهززتُ رأسي بِالموافقة وذهبنا!! كُنا نتمشى أو نتسكع بِالمفهومِ الأصح ورائِحةُ العطورِ تفوح مِنا وخطرت في بالي فِكرة.. ما رأيك لو نتصِل على (البوي فِرند) ليأتي؟ مِلتُ رأسي لِبنة عمي لِتُجيبُني, فوافقت على الفكرة وكأنها راقت لها..

      إتصلتُ بِهِ مُسرعةً وأناملي ترتجِفُ مِن الخوف.. فهذهِ المرةُ الأولى التي سأراهُ فيها, ولَكِني حدثتُ نفسي بأني في مكانٍ عام ولن يستطيع مسي بِسوء, وكان الشيطانُ لي رفيقاً وصاحِبا!! لم يُصدق (الذئِبُ البشري) أني أخيراً وافقتُ على عرضه, وتفاجأ أيضاً بِمقدمي لمدينتهِ التي يقطُن فيها وما هي إلا دقائق.. وتم الِلقاءُ الشيطاني على غفلةٍ مِني واستِغلالٍ مِنه, فكانت النظرةُ الأولى مِنهُ كـ الظمآن الذي لم يرتوي قط! وكـ الجوعان الذي لم يأكُل قط.. نظرةَ تفحُصٍ وغدر, ولَكِني أقنعتُ نفسي أخيراً بِأنها نظرةُ إعجابٍ لا أكثر, تجاذبنا أطراف الحديث وبدء يُلقي على مسمعي كلِمات لم أسمع لها قط, أفقتُ في لحظتي الأخيرة فجريتُ كمن الهاربة مِن شيءٍ ما! فولجَ هو سيارتهُ مرة أُخرى يقودُها بِجنون مِن فرطِ غضبه.. وفجأة سمِعنا صوتُ ارتِطام!! ولم نرى سِوى حشودٍ وإسعاف ودخلتُ لكي أرى السيارة وكانتِ الطامة....!!!


      [قِصتي ما زالت في أولِ أسطُرِها...]


      (استوصوا باهل الذمة خيرا)*
      يا حبيبى يا رسول الله
      قد رسموك استهزاء ما عرفوا رحمة قلبك

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة في حب الله مشاهدة المشاركة
        أهلاً بأختنا الصغيرة داعية صغيرة
        نسأله جل وعلا أن تكونين من الداعيات المتميزات ومن أكبر الدعاة

        هل هذه القصة من تأليفك؟

        متابعة معكِ بإذن الله تعالى .......
        جزاكى الله خيرا اختى

        انها كذلك بمساعدة بعض الصديقات


        (استوصوا باهل الذمة خيرا)*
        يا حبيبى يا رسول الله
        قد رسموك استهزاء ما عرفوا رحمة قلبك

        تعليق


        • #5
          أهلًا "داعية صغيرة" ... أين أنتِ منذ زمن ؟؟!!!

          ولكن .. هل صديقاتك في مثل سنك أيضًا ؟!!
          اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

          تعليق


          • #6
            تغيبتِ طويلاً أختى الحبيبة داعية صغيرة
            فحمداً لله على عودتك بالسلامة

            ومتابعة أنا لهذه القصة بشوق وشغف كبيريْن
            فأنا أحب القصص جداً سيما إن كانت ذات أسلوب راقٍ شائق
            بارك الله فيك حبيبتى
            فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
            شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
            مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
            لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
            إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
            أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
            خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
            الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

            أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
            <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
            ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة
              أهلًا "داعية صغيرة" ... أين أنتِ منذ زمن ؟؟!!!

              ولكن .. هل صديقاتك في مثل سنك أيضًا ؟!!
              اهلا اختى الغالية كانت هناك ظروف عزيزتى

              فيهم وفيهم اكبر


              (استوصوا باهل الذمة خيرا)*
              يا حبيبى يا رسول الله
              قد رسموك استهزاء ما عرفوا رحمة قلبك

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة نصرة الإسلام مشاهدة المشاركة
                تغيبتِ طويلاً أختى الحبيبة داعية صغيرة
                فحمداً لله على عودتك بالسلامة

                ومتابعة أنا لهذه القصة بشوق وشغف كبيريْن
                فأنا أحب القصص جداً سيما إن كانت ذات أسلوب راقٍ شائق
                بارك الله فيك حبيبتى
                الله يكرمك اختى جزاكى الله خيرا


                (استوصوا باهل الذمة خيرا)*
                يا حبيبى يا رسول الله
                قد رسموك استهزاء ما عرفوا رحمة قلبك

                تعليق


                • #9
                  3)



                  [في المشفى!!]





                  أفقتُ ذالِك اليوم على شيءٍ مِن الكوابيس, وأنا أتذكرُ أحداث الليلةِ الماضية في بُطئٍ وتمهُل, فوثبتُ على قدمي مُسرعة حين تذكرتُ أن أُختي لم تزل في المُستشفى! وولجتُ مِن غُرفةِ النوم تِلك التي يرقُدُ فيها أبي وأُمي لأرى أُختي قد عادت إلى المنزِل هي وأهلي وهي بأفضلِ حال, إلا أنها جبرت يدها اليُمنى ورجِلها اليُسرى وملفوفاٌ على رأسِها شيءٌ مِن الشاشِ الطبي.. فتوالت في ذهني صورةٌ سريعةٌ لِما حصلَ البارحة!



                  رجِعتُ بِذاكرتي إلى الوراء حينَ سمِعتُ صوتَ الارتطام ورأيتُ الحشود مُجتمعة, ورأيت الإسعاف وسياراتِ الشُرطة, وحينَ ولجتُ بينَ الزِحام كانَ (ذِئبي) يغرقُ في دمهِ بينَ الحشود! ولم أرى نفسي إلا وأنا أبكي وأنهار, واسألُ نفسي كيفَ لو لم يكتِب الله لهُ عُمراً أخر؟ كيفَ لو لم يُنجهِ الله؟ فأبعدتني ابنةُ عمي عن ذالِك المشهد, ولم أزل بِنفسي ألوُمُها حتى أنيِ كِدتُ أُجن مِن فرطِ خوفي..



                  ذهبنا إلى البيتِ بعدَ تِلك الرِحلةِ العصيبة, واستنشقتُ أخيراً أنفاسَ الراحة, وجلسنا نلهو قليلاً كأن شيئاً لم يكُن, وقد كُنتُ أبلغتُ أهلي أني سأنامُ هذهِ الليلة عِند ابنةَ عمي, ولَكِن في الثانيةِ وخمسٍ وأربعينَ دقيقة بعد مُنتصفِ الليل دق هاتفي الجوال, وكان اتصالٌ مِن والدي, فارتجفت أطرافي خوفاً مِن أن يكونَ نبأ نفسهُ بِما يحصلُ معي ولم أخف مِن الله, أتى صوتُ أبي يقولُ لي ارتدي عباءتكِ فأخاكِ سيكونُ عِندكِ بعد دقائق! هُنا وجِلتُ وخِفتُ أنا! ولَكِني لم أُُبدي أي رأي لِنبرةِ أبي الحاسمة التي كان يُخاطِبُني فيها..



                  حينَ عُدتُ إلى المنزِل ودخلت كانَ كُلُ من فيهِ مُغادر, إلا أُختي التي تصغُرني فهي نائمة, وحينَ سألتُ ما الذي حادث؟ لم أسمع غير أناتٍ ونحيبٍ مِن أُمي, وتأفُفٍ مِن أبي, نظرةُ لِأُختي الكُبرى بِنظرةِ استِعطاف أن ترحمني وتحكي, فقالت: أُختِك فُلانة ترقُدُ المُستشفى الآن! ونحنُ ذاهِبون لها, لقد تعرضت لِحادثِ سيرٍ أثناء خروجِها مع صديقاتِها!



                  هُنا نظرتُ إلى عينيّ أُختي) ومِن شِدةِ خوفي فضلتُ النوم في أحضانِ أُختي الصغيرة التي ما زالتْ تنعُمُ بِالبراءةِ كان أفضل لي مِن كوابيسِ هذهِ الليلة, وهكذا استيقظتُ مِن نومي لأرى أُختي أمامي.. هممتُ أن اسألها ما الذي حلَ بكِ ولَكِني فضلتُ الصمت على التكلُم..



                  فقط هُنا سألتُ نفسي الكثير, وعلِمتُ أن الله أرادَ بي خيرا, لِذا أرسل لي هذهِ العلامات, فيجب عليَ الإسراع وإلا سوفَ أكونُ أنا الدرس القادم..!!






                  [أردت!! لَكِن رغبتهُم كانت غيري فانثنيتُ عن دربِ الحق قبل أن ألِجه!! كيف ذالِك؟ ولِما؟ وماذا حل بِـ ????


                  (استوصوا باهل الذمة خيرا)*
                  يا حبيبى يا رسول الله
                  قد رسموك استهزاء ما عرفوا رحمة قلبك

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                    جزاكي الله خيرا وبارك الله فيكي
                    قصه ليست مؤلفه بل يوجد مثلها كثير بافعل نسأل الله ان ينجينا من الدنيا بسلام
                    لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة د تيماء, 16 مار, 2024, 02:41 ص
                    ردود 0
                    16 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة د تيماء
                    بواسطة د تيماء
                     
                    ابتدأ بواسطة د تيماء, 12 فبر, 2024, 07:30 م
                    ردود 0
                    19 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة د تيماء
                    بواسطة د تيماء
                     
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:01 ص
                    ردود 0
                    10 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:00 ص
                    ردود 0
                    7 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:05 ص
                    ردود 0
                    11 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    يعمل...
                    X