سؤاال من العضو "أنا لا ديني" عن السبع تمرات

تقليص

عن الكاتب

تقليص

في حب الله مسلم اكتشف المزيد حول في حب الله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يبدو بأن الملحد لم يفهم المعنى من الحديث .. فالحديث لا يحثنا على أكل 7 تمرات بعد السم هذا تفكير غريب أو شرب السم بعد الأكل و هذا أغرب. وهذا الحديث من باب الطب الوقائي وليس العلاجي المباشر

    فالحديث يقر على أن التمرات سبب في الوقاية من السموم وقد أثبتت الدراسات على أن التمر يعطي الخلايا نوعاً من القوة لمقاومه السموم وهو سبب في صمود العضلات والأجهزة في جسم الانسان ضد السموم و الأمراض وتقوية المناعه وليس هذا معالجة السم بعد أكل التمر مباشرة وحتى لو كان كذلك فأنت تعلم بأن الغذاء لهضمه ووصوله للخلايا عن طريق الدم يأخذ أياماً وليس ثواني . و رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ينصحنا وهو لا ينطق عن الهوى بأن نأكل سبع تمرات ( كل صباح ) يعني على الدوام في كل يوم ولم يقل لنا أن نأكل سبع تمرات مره واحده في اليوم وهذا يكفي للوقاية والعلاج من السموم طوال الحياة ، الأمر له علاقة بالنظام الغذائي وليس الشفاء المباشر . نظام غذائي .. يشبه النظام الغذئي للحمية أو للحماية من السكري أو الضغط . وهذا من مجال العلم ولكن النصرانية لا تدخل في مجال العلم لأنك بمجرد ما تصبح قسيساً
    أو منصراً عندهم فانك تصبح خارقاً و تعالج الناس من كل مرض ولا يصيبك مرض .. فهل اثبت حتى الآن بأن هناك قسيساً يعالج الناس من الشلل .؟؟ لو كان كذلك لماذا القساوسة أنفسهم يذهبون الى مستشفيات في لندن وأمريكا وغيرها لو كانوا يمتلكون علاجاً لأنفسهم لفعلوا .؟

    وأترك العلم ليجاوب على هذه الأسئلة .


    فوائد التمر العجيبه
    أظهر تحليل التمر الجاف - حسب المصادر الطبية - أن فيه 70.6% من الكربوهيدرات و2.5% من الدهن و33% من الماء و1.32% من الأملاح المعدنية و10% من الألياف وكميات من الكورامين وفيتامينات أ - ب1 - ب2 - ج، ومن البروتين والسكر والزيت والكلس والحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمنغنيزيوم.

    وهذا معناه أن للتمر قيمة غذائية عظيمة وهو مقوٍ للعضلات والأعصاب ومرمم ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وإذا أضيف إليه الحليب كان من أصلح الأغذية وخاصة لمن كان جهازه الهضمي ضعيفاً.

    إن القيمة الغذائية في التمر تضارع بعض ما لأنواع اللحوم وثلاثة أمثال ما للسمك من قيمة غذائية، وهو يفيد المصابين بفقر الدم والأمراض الصدرية ويعطى على شكل عجينة أو منقوع يغلى ويشرب على دفعات، ويفيد خاصة الأولاد والصغار والشبان والرياضيين والعمال والناقهين والنحيفين والنساء الحاملات.

    ويزيد التمر في وزن الأطفال ويحفظ رطوبة العين وبريقها ويمنع جحوظ كرتها والخوص ويكافح الغشاو ويقوي الرؤية وأعصاب السمع ويهدئ الأعصاب ويقويها ويحارب القلق العصبي وينشط الغدة الدرقية ويشيع السكينة والهدوء في النفس بتناوله صباحاً مع كأس حليب، ويلين الأوعية الدموية ويرطب الأمعاء ويحفظها من الضعف والالتهاب ويقوي حجيرات الدماغ والقوة الجنسية ويقوي العضلات ويكافح الدوخة وزوغان البصر والتراخي والكسل - عند الصائمين والمرهقين -.


    وهذا يثبت صحة كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وله فوائد غظيمه و لا ينكرها أي ملحد ولا مسلم ولا مسيحي . فمن يستطيع أن يقول بأن التمر ليس مفيد ( على الأقل ) ؟
    لكن من يستطيع أن يثبت بأن القسيسين او تابعي يسوع لا يصابون بأي مرض وانهم يشفون كل الأمراض . هل يستطيع أحد ان يثبت ذلك علمياً ..... لا ... ولا حتى واقعياً .؟

    والسلام على من اتبع الهدى ..

    تعليق


    • #17
      بارك الله فيكم
      الزميل لا ديني :
      انا اقوم بتلك التجربة الان على احد الحيواتات
      وانتظروا سوف اتيكم بالدليل
      ان كان علية او لية
      هل جاء أن الحديث مختص بالحيوان أم أنه يخص بالإنسان مع تمرات من مكان معين في وقت معين ؟
      سبحان الله ....
      ممن تجرب النص على الحيوانات عندما يكون هناك نصاً يقول : إن اعطيت الحيوان كذا فلن يضره أي سم بعد ذلك .. نقول نجرب .
      ولكن الحديث مختلف تماماً كما شرح لك الأخوة بالمنتدى.
      ربنا يهدينا جميعا للحق .
      كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
      الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
      كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
      مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
      يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

      تعليق


      • #18
        بالتوفيق .............

        ربنا جزيكم كل خير......

        ان شاء الله نطلع من هذا الحوار بنتيجة...

        تعليق


        • #19
          أنا استغرب ان ياتينا انسان يقول عن نفسه أنه لا ديني أو ملحد ثم يطالبنا بالنقاش العلمي!!

          مجرد وصف المحاور نفسه بانه ملحد تنفي عنه العلمية تماما وتضعه في مصاف الجهال الخبلان...ثم يأتينا ليناقش هل ينطبق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم على الحيوانات!!!

          تفضل الأخوة وأثبتوا انه في علم السموم ليس بالضرورة ان يكون السم القاتل لفصيلة حيوانية قاتلا لفصيلة أخرى، فمثلا الجرعة القاتلة للانسان من الزرنيخ تختلف عنها في الأبقار او الفيلة او الفئران.. بل هذه الجرعة نفسها تختلف من انسان لآخر.. ومن المعروف انها ترتفع في حال تناول الانسان لهذا السم بنسبة أقل من الحد القاتل ولفترة طويلة، حيث يقوم الجسم بتخزين السم في الدهون وفي بعض مناطق الجسم، فإذا ما تم رفع تركيز الجرعة اليومية ارتفعت قابلية الجسم على تحملها، حتى تتجاوز الجرعة اليومية الحد القاتل بمرات عديدة... وأكبر مثال هو القرى التي تشرب من مياه تاوز مصانع تستعمل المعادن الثقيلة، او تقبل الاسماك الحياة في مياه تحتوى على تركيز عال من الزرنيخ..

          في علم الأمن والسلامة الصناعي نقول للعمال المتعاملين مع السموم والمعادن الثقيلة : تناولوا البيض والحليب بعد تعرضكم لابخرة سامة او لمياه ملوثة بآثار معدنية... وان تناول البيض والحليب يقي من آثار هذه السموم... فهل يعني هذا ان يقوم الانسان بأكل بيضة ويشرب كوب من الحليب ثم يتبعه بكأس من محلول نترات الرصاص؟ وهل فكر عاقل بعد ان يقرأ Safety Instruction في أحد معامل الحديد الصلب فيجد فيها هذه العبارة أن يجرب صحتها بأن يأخذ فأرة ويسقيها الحليب ثم الزرنيخ؟؟

          اعتقد انه مجرد تلقيب المحاور نفسه بأنه لا ديني يعني بأنه وضع عقله في سلة المهملات وأكمل بقية حياته بدونه... صدقوني لم أجد انسانا لا دينيا توصل لهذا القناعة عن تدبر وتفكير... بل جميعهم كان هاجسهم الأول ان الدين يمنعهم من مشتهياتهم الدنيوية، ولهذا لا أجد لا دينيا الا وقد خاض في الشهوات والرذائل.... لم أجد لادينيا ولا ملحدا يتمتع بالأخلاق ولا تزكم رائحة فساده الأنوف!


          على كل حال إن كان فيك عقل كما تدعي فأنا جاهز لنقاشك في نقطة أكثر جوهرية: هل الملحد يمتلك عقلا حقا توصل به إلى نفي وجود الله؟! هل يمكن اثبات أن للملحد عقلا استطاع به نفي وجود الله علميا كما يدعي جهال الالحاد؟

          تفضل وتقبل التحدي بدلا من العبث بالفئران في المختبر

          تعليق


          • #20
            لى سؤال يحيرنى فى كل شخص ملحد أو لا دينى أو منكر وجود إله

            إلى أى شىء تدعوننا ؟

            هل تدعوننا لإنقاذ أنفسنا فمن أى شىء ننقذ أنفسنا هل من عذاب وأنت تقول بعدم وجود إله
            أتدعوننا بالنعيم وأنت تقول بعدم وجود إله
            فإعتقادك بأن لا يوجد إله إذن لا يوجد تكليف ولا يوجد حساب ولا جنه ولا نار والمصير للجميع واحد من يعتقد ومن لا يعتقد
            هل تعيش دور المنقذ أم تبحث عن من ينقذك ؟
            سبحان الله أمركم عجيب أيها الملحدين عجيب تدعون العلم وأنتم أجهل الناس و تدعون المنطق وأنتم تفقدون أى منطق

            الله الواحد الأحد يهديكم
            إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

            من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
            إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
            فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
            ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
            لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
            ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
            لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
            ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
            أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

            تعليق


            • #21
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              وصفات طبية من الكتاب والسنة للدكتور / عبد الباسط محمد السيد

              فوائد التمر من القرآن والسنة مع الأبحاث العلمية

              التمر

              قال تعالى مخاطباً السيدة مريم عليها السلام : ( وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا) [سورة مريم : 25].
              ورد في فضل التمر و أكله عدة أحاديث ، عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " خير تمراتكم البُرنيُّ ، يذهب الدّاء ." الحديث رواه الحاكم ( 4/ 204 ) و الجامع الكبير (13737) و صحيح الجامع (3298) .

              و منها ما رواه ابن ماجة ، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " كُلوا البلح بالتمر فإنَّ الشيطان يقول بقي ابن آدم يأكل الجديد بالعتيق " الحديث رواه ابن ماجة (3330) و الحاكم (4/121) .

              والثابت عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كان يفطر على رطبات قبل أن يصلي ، و في إفطاره صلى الله عليه و سلم على الرطب أو التمر ما يظهر نور النبوة ، و ذلك ، و ذلك لأن الصائم يعتمد على ما يوجد بجسمه من سكر و خاصة المخزون منه في الكبد . و السكر الموجود في طعام السحور يكفي 6 ساعات و بعد ذلك يبدأ الإمداد من المخزون الموجود بالكبد ، و من هنا فإن الصائم إذا أفطر على التمر أو الرطب ، وهي تحتوي على سكريات أحادية ، فإنها تصل سريعاً إلى الكبد و الدم الذي يصل بدوره إلى الأعضاء و خاصة المخ ، أما الذي يملأ معدته بالطعام و الشراب ، فيحتاج لمدة من ساعتين إلى ثلاثة ساعات حتى تمتص أمعاؤه السكر ، و التمر و اللبن غذاء كامل متكامل ، و كثير من البدو يعيشون على التمر المجفف و لبن الماعز ، و هم ممشوقون القوم ، و أصحّاء ، و أقل عرضة للأمراض ، سواء المزمنة أو الخبيثة منها. [1]

              و التمر و الرطب يقويان الرحم عند الولادة و يزيدان من أنقباض الرحم عند الولادة لذك أشار الله به على السيدة الطاهرة مريم ، و فقال : " و هُزي إليك بجذع النخلة تُساقط عليك رُطبّاً جنِيّا ، فكلي و اشربي و قرِّي عيناً " مريم : 25 ـ 26 ، و في هذه الآية إشارة إلى أن الرطب يغذيها و في رواية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " أطعموا نساءكم التمر فإن من كان طعامها التمر ، خرج ولدها حَلِيماً " ينظر الجامع الكبير ( 3381) . الرجاء تثبيت الحديث


              و عن عائشة رضي الله عنها ت قالت قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ في العجوة العالية شفاءً" .الحديث رواه مسلم (14/3) و أحمد (6/152) .

              و من السنة المطهرة أن يفطر الصائم على العجوة ، أو التمر ،قال صلى الله عليه و سلم : " من وجد تمراً فليفطر عليه ، و من لا يجد فليفطر على الماء فإنه طَهورٌ" الحديث رواه أبو داود (2355) ، الترمذي (653) ، ابن ماجة (699).

              و لقد أثبت العلم الحديث فوائد للتمر :

              المواد الفعالة :

              1 ـ يحتوي على نسبة عالية من المواد النشوية المولدة للطاقة ، سكر الفركتوز ، و سكر الجلوكوز .
              2 ـ نسبة عالية من الفيتامينات التي تقي من البلاجرا.
              3 ـ كميات من مركبات الكالسيوم التي تدخل في تكوين العظام .
              4 ـ نسبة عالية من الفوسفور و الحديد.
              أما طلع النخيل فيحتوي على
              1 ـ سكر القصب .
              2 ـ مواد بروتينية عالية القيمة .
              3 ـ عناصر الفوسفور ، والكالسيوم ، و الحديد.
              4 ـ فيتامينات B و D .
              5 ـ مادة الرِّنين ، و هي مادة لازمة لمرونة الشعيرات الدموية .
              6 ـ يحتوي على هرمونات الاستروجين الذي ينشط المبيض ، و يساعد على تكوين البويضة.

              فوائد التمر الصحية والطبية

              1. يساعد على العلاج من الأنيميا لما يحتويه من معدن الحديد.

              2. يعالج أمراض القلب لاحتواءه على عنصر الحديد.

              3. يعالج الإمساك نظراً لاحتوائه على كمية عالية من سكر الفواكه-الفركتوز.

              4. لديه فعالية ضد الحساسية لاحتواءه على عنصر الزنك.

              5. وقف النزيف أثناء الحمل لاحتوائه على فيتامين K والتاناين الذي هو عبارة عن مادة قابضة.

              6. يمكن استخدامه أيضا في حالات الفشل الكلوي لاحتواءه على فيتامين بي1-بي2 و بي6 إضافة إلى سكر الفواكه .

              7. يخفف من الحموضة والحرقة لاحتوائه على الأملاح القلوية .

              8. يمنع الدوخة ودوار الرأس لاحتواءه على بعض العناصر مثل الكاروتين.

              9. يساعد على منع الخلايا السرطانية من النمو والانتشار لاحتوائه على المغنيسيوم والكالسيوم.

              10. يماثل التمر نظام إعادة البناء في جسم الإنسان لاحتوائه على الفسفور وباقي الأملاح المعدنية والفيتامينات.

              11. دقيق التمر المجفف ونواته المطحونة تساعد على الشفاء من الربو وضيق التنفس.[2]

              التمر والوقاية من السم والحسد

              روى أبو نعيم وروى أبو داود، ورواه الحاكم، وروى الإمام الترمذي، ورُوي في الإمام الذهبي للطب النبوي، قال: "من تصبح بسبع ثمرات عجوة لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر" .

              فيما يتعلق بالشق الأول وهو السم : تم على السم تجارب علمية، فوجد أنه عندما يتعرض جسم الإنسان للتسمم هناك أنزيم ينتج داخل الكبد يعمل كمضاد لهذه السموم فعندما يدخل السم إلى الجسم هذا الإنزيم يرتفع، ولذلك عندما يتم فحص نسبة هذا الأنزيم في الجسم نجده مرتفع و عندما تتناول سبع تمرات عجوة لمدة شهر يومياً نجد أن هذا الإنزيم بدأ يهبط و يدخل في الوضع الطبيعي ، ومن الغريب أنه لو تتبعنا الحالة لمدة سنة بعد هذا نجد الإنزيم لا يرتفع يعني أصبح هنالك وقاية و شفاء ولذلك لما أكل رسول -الله صلى الله عليه وسلم من شاة خيبر التي كان كتفها مسمومة ، و الله سبحانه أنطق الكتف لتخبر النبي أنها مسمومة ، كان النبي متصبح بسبع تمرات عجوة فلم يصبه في هذا الوقت سم ، وإنما السم وجه تحت الجلد يعني دخل في الدهون تحت الجلد، ولذلك احتجم رسول الله - صلى الله عليه وسلم- عند مكان تخزين هذا الدهن تحت الجلد ، كذلك فالعجوة تقي من السم العالي ، و هنالك جمعية بريطانية قائمة على ظاهرة (التليباثي) الاستجلاء البصري أو الاستجلاء السمعي أو التي يسمونها التخاطر عن بعد، بحثت في هذا الحديث بحث مستفيض، وبجانب الدراسات التي تمت في جامعة الملك عبد العزيز وكانت نتائج الدراسات أنه لا تعارض بين هذا الحديث و بين نتائج التجارب .

              فمن خلال تجاربها على البشر وجد أن الناس الذين يتعرضون للتسمم يعني الناس الذين يتعاملون مع مادة الرصاص كصناعة البطاريات يعانون من مشكلة الكادميام و التي هي عبارة عن إحدى العناصر الثقيلة التي تسممها يؤدي إلى الفشل الكلوي، ويؤدي إلى مشاكل كبيرة جداً ، لو تناولوا سبع تمرات عجوة ستكون defoliation أو مضادات السموم في الكبد سليمة، و هنالك حوالي 120 بحث منشورين حول ذلك ، ومنهم الراجل اليهودي اللي اسمه (جولدمان) نشر بحث عن سبع تمرات عجوة ، فبسبع تمرات عجوة تكون Claition يعني المعادن الثقيلة تدخل الجسم وتتكون لها مركبات مخلبية، تدخل تحت الجلد ، بالإضافة إن جزء يذيبه وينزله في البراز، وجزء يذيبه وينزله في البول هذه عملية تسمى detoxication التي تتم أو عملية مضادات السموم التي تتم من تمر العجوة، ولذلك رسول -الله صلى الله عليه وسلم- يقول ، فيما رواه الترمذي في سنن الترمذي الحديث: "العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم" ، "إن العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم".

              منقول

              تعليق


              • #22
                جزاكم الله خيراً..............

                واتمنى من العضو (انا لاديني) ان يجيب عن السؤال...

                حتى لانقول انه تهرب ولم يملك االإجابة...

                والله الموفق

                تعليق


                • #23

                  السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
                  أريد من الأستاذ لادينى يسمع تلك الآيات ويحاول يركز فى الكلام ..
                  ويحاول يهزم الكبر فى داخله ويسمع بقلب مفتوح .. وستشعر بشعور جميل ..
                  جرب أم أنك تخاف ؟ .. ألست صاحب عقل وتميز ؟ نعم إذن إسمع ..

                  http://www.youtube.com/watch?v=xXyQhVzARIQ

                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة ألب أرسلان مشاهدة المشاركة

                    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
                    أريد من الأستاذ لادينى يسمع تلك الآيات ويحاول يركز فى الكلام ..
                    ويحاول يهزم الكبر فى داخله ويسمع بقلب مفتوح .. وستشعر بشعور جميل ..
                    جرب أم أنك تخاف ؟ .. ألست صاحب عقل وتميز ؟ نعم إذن إسمع ..
                    الأستاذ لادينى أسلم وبقى اسمه الأخ جون المسلم ..
                    { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة ألب أرسلان مشاهدة المشاركة

                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
                      أريد من الأستاذ لادينى يسمع تلك الآيات ويحاول يركز فى الكلام ..
                      ويحاول يهزم الكبر فى داخله ويسمع بقلب مفتوح .. وستشعر بشعور جميل ..
                      جرب أم أنك تخاف ؟ .. ألست صاحب عقل وتميز ؟ نعم إذن إسمع ..

                      http://www.youtube.com/watch?v=xXyQhVzARIQ



                      الأخ الفاضل أُبشرك بأن الأستاذ " أنا لاديني " قد غير اسمه بالمنتدى إلى " جون المسلم " و أسلمت قبله والدته( رحمها الله ) ، ثم أسلم هو وزوجته .


                      و إليك الروابط :

                      تهنئة بإسلام الأخ جون ووالدته وزوجته وعزاء لوفاة والدته فور إسلامها


                      حوار مع الأخ جون المسلم حول قصته من المسيحية للإلحاد انتهاءً بالإسلام

                      إسلام الأخ جون و زوجته، و التهاني بإسلامهما

                      نص الحوار مع أخونا الحبيب جون المسلم .. - حراس العقيدة




                      أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                      أشفق على النصارى الحيارى !
                      كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                      الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                      تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                      موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                      فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                      أورثوذوكسي يعترف !
                      د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                      كل يوم اية و تفسيرها
                      حقيقة المنتديات المسيحية !
                      بولس الدجال
                      لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                      التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                      فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                      حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                      سؤال للطلبة النصارى
                      كشف عوار شبهات الكفار
                      محنة الثالوث مع مزمور 2
                      النصارى في لحظة صدق نادرة !



                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة في حب الله مشاهدة المشاركة
                        سنرى إن كنت تعرف أم لا ......... بإذن الله تعالى


                        ليس هذا كذاك كما قلنا سابقاً وكما سنقول لاحقاً بإذن الله تعالى


                        نعلم ذلك
                        لذا فلتترك الأديان لأصحابها يتناقشوا فيها فيما بينهم
                        فمالك أنت ومال أديان لا تعترف بها أصلاً


                        مازلت تتكلم فيما لا تعلم:
                        الحديث يتحدث من باب الطب الوقائي
                        والطب الوقائي هو للوقاية قبل حدوث العرض والمرض
                        أما العلاج -والذي أنت تتحدث عنه- لم يأتي في الحديث أصلاً
                        رجاءً اقرأ ما فات من الرد
                        وما سيكون بإذن الله تعالى حتى تتعلم أنه لا يجوز التحدث بلا علم


                        إن كنت متخصص فبها ونعم وننتظر النتيجة
                        وإن لم تكن فلا تُقحم نفسك فيما لا تعلم -هذا ألف باء علم-.

                        كما يجب قبل أن تقوم بتجربة أن تبحث فيما ستقوم به
                        هل تعلم أي أنواع التمر يجب استخدامه؟
                        لذا كما قلت لك سابقاً "العلم قبل أن تُقحم نفسك فيما تجهل" فهذه أخلاقيات العلماء

                        وفقكم الله تعالى لما يُحب ويرضى

                        تابع معنا لنرى ما تجهله
                        يُتبع بإذن الله تعالى ............
                        طيب ما المواضيع دي تستحق النشر في الجروب ..
                        وكمان يكون سهل للناس إنها تجيب الردود دي ..
                        د.أمير عبدالله

                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة احمد احمد احمد عبدالحكيم متولى مشاهدة المشاركة

                          طيب ما المواضيع دي تستحق النشر في الجروب ..
                          وكمان يكون سهل للناس إنها تجيب الردود دي ..
                          د.أمير عبدالله
                          عندك يا احمد المنتدى، لو كل موضوع او كل تعليق وجدت قيه نفع قمت بتنقيحه واعادة نشره، فهذا أجر لك ولصاحبه.. فشد حيلك وتبنى هذا وكن مسؤولا عنه. ولا تنسى الاشارة الى المنتدى، لان الاكثار من وضع روابطه يعيد قوة الرانك والثقة عند جوجل فتظهر عند البحث.
                          "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                          رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                          *******************
                          موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                          ********************
                          "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                          وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                          والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                          (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                          تعليق


                          • #28
                            المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله مشاهدة المشاركة

                            عندك يا احمد المنتدى، لو كل موضوع او كل تعليق وجدت قيه نفع قمت بتنقيحه واعادة نشره، فهذا أجر لك ولصاحبه.. فشد حيلك وتبنى هذا وكن مسؤولا عنه. ولا تنسى الاشارة الى المنتدى، لان الاكثار من وضع روابطه يعيد قوة الرانك والثقة عند جوجل فتظهر عند البحث.

                            انا بعمل كده فعلا .. بقول اسم صاحب الرد .. في ناس بتشكرني لو جاوبت لهم عن شبهة معينة .. فانا بقول لهم اني ناسخ للرد وبذكر اسم صاحب الرد .. سواء انت أو أعضاء المنتدى لأنها بتبقي رسائل مدمجة من كذا شخص .. وأحيانا أرسل لهم الفيس الخاص بك .. وإن نسيت فالأجر عند الله لن يضيع ..

                            رشيد حمامي بيقول :

                            ‏أمة صدعت رؤوسنا ١٤ قرنا بأن الدواء في جناح الذبابة وأن الحبة السوداء شفاء من كل داء وأن سبع تمرات تقي من السم وأن الرقية بالقرآن تشفي الأمراض… وحين جاءت كورونا وجدناهم يتسابقون على لقاحات موديرنا وفايزر التي اخترعها الكفار

                            الردود علي كلامه أغلبه في المنتدي .. ولكن الناس ليس لديهم إمكانيات البحث والتعامل مع المنتديات عموما ..

                            .. محتوي المنتدي كويس جدا .. بس مشكلة المنتدي من وجهة نظري .. إن المحتوي غرقان ..

                            في أشياء بتبقي مدفونة ولازم لها تنقيب .. وغير كده من الصعب الواحد يلاقي نتيجة البحث .. مع إن الرد موجود .. 🤷‍♂️🤷‍♂️

                            فبستغرب جدا من القصة دي ..
                            التعديل الأخير تم بواسطة احمد احمد احمد عبدالحكيم متولى; 15 سبت, 2021, 11:01 ص.

                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة احمد احمد احمد عبدالحكيم متولى مشاهدة المشاركة


                              انا بعمل كده فعلا .. بقول اسم صاحب الرد .. في ناس بتشكرني لو جاوبت لهم عن شبهة معينة .. فانا بقول لهم اني ناسخ للرد وبذكر اسم صاحب الرد .. سواء انت أو أعضاء المنتدى لأنها بتبقي رسائل مدمجة من كذا شخص .. وأحيانا أرسل لهم الفيس الخاص بك .. وإن نسيت فالأجر عند الله لن يضيع ..

                              رشيد حمامي بيقول :

                              ‏أمة صدعت رؤوسنا ١٤ قرنا بأن الدواء في جناح الذبابة وأن الحبة السوداء شفاء من كل داء وأن سبع تمرات تقي من السم وأن الرقية بالقرآن تشفي الأمراض… وحين جاءت كورونا وجدناهم يتسابقون على لقاحات موديرنا وفايزر التي اخترعها الكفار

                              الردود علي كلامه أغلبه في المنتدي .. ولكن الناس ليس لديهم إمكانيات البحث والتعامل مع المنتديات عموما ..

                              .. محتوي المنتدي كويس جدا .. بس مشكلة المنتدي من وجهة نظري .. إن المحتوي غرقان ..

                              في أشياء بتبقي مدفونة ولازم لها تنقيب .. وغير كده من الصعب الواحد يلاقي نتيجة البحث .. مع إن الرد موجود .. 🤷‍♂️🤷‍♂️

                              فبستغرب جدا من القصة دي ..
                              يتم حاليا نقل مادة المنتدى على الموقع بحيث يكون ظاهر في البحث,
                              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                              *******************
                              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                              ********************
                              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
                              رد 1
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                              ردود 0
                              34 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                              ردود 0
                              18 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                              رد 1
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X