قاض أمريكي يعيد فتاة مرتدة عن الإسلام إلى أسرتها

تقليص

عن الكاتب

تقليص

احمد الصياد مسلم - سنى اكتشف المزيد حول احمد الصياد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قاض أمريكي يعيد فتاة مرتدة عن الإسلام إلى أسرتها


    نبأ نيوز- واشنطن: CNN - أعلن قاض فيدرالي أمريكي أنه تقرر إعادة مراهقة هدد والدها بقتلها إثر ارتدادها عن الإسلام إلى المسيحية، إلى أوهايو، بعد أن يتم التأكد من وضعها بوصفها مهاجرة.
    ويعد القرار نصراً لوالديها محمد وعايشة باري، اللذين قررا نقل حضانة ابنتهما إلى أوهايو، حيث سيتم حل كافة جوانب المسألة. غير أن محامي الفتاة، جون ستمبيرغر، الذي يقود منظمة لمناصرة المسيحية، عبر عن معارضته للقرار.

    وكانت المراهقة رفيقة باري، البالغة من العمر 17 عاماً قد غادرت منزل والديها في كولومبس بأوهايو في يوليو/تموز الماضي، واستقرت في منزل رجل دين بأولاندو في فلوريدا، ثم تم نقل الفتاة إلى مكان آخر بعد أن قالت في إفادة لها إن والدها المسلم هدد بقتلها بعد أن تبين له ارتدادها عن الدين الإسلامي. غير أن والدها، وهو سريلانكي الأصل، دحض مزاعمها.

    وفي الحكم الصادر الثلاثاء، قال القاضي دانيال داوسون، إن مصلحة الفتاة أن تكون حضانتها في أوهايو.
    وقال محامي الوالدين إن وثائق الهجرة المطلوبة ستقدم للمحكمة في غضون أسبوعين، وتم تحديد موعد لجلسة استماع في الثالث والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، في حال لم يتم تقدم الأوراق المطلوبة.

    ويأتي الحكم بعد شهور من المداولات، بما فيها الشهادة تحت القسم لمزاعم الفتاة المراهقة التي زعمت فيها أن والدها تعرض لضغوط من جانب أفراد في المسجد الذي تتوجه إليه العائلة في أوهايو للتعامل مع الوضع.
    وقالت رفيقة في شهادة لها خلال جلسة سابقة إن والدها قال لها: "إذا كنت تؤمنين بالمسيح نبياً لك فأنت ميتة بالنسبة لي!" مضيفة أنه قال لها "سوف أقتلك!"
    وأنكر محمد باري، البالغ من العمر 47 عاماً اتهامات الفتاة. وقال: "ليس ممكناً أن نلحق الأذى بها"، مضيفاً أنه كان يعلم أن ابنته كانت على صلة بمنظمات مسيحية.
    وأضاف: "ليست عندي أي مشكلة حيال ممارستها لأي عقيدة" لكنه أقر بأنه يفضل أن تكون مسلمة أولاً.

    وقالت السلطات الأمنية في فلوريدا إن محمد باري ليس لديه أي نشاط إجرامي، كما سبق أن أشارت إلى أنه لا يوجد أي دليل على تعرض الفتاة للتهديد بالقتل.
    وخلال جلسة النطق بالحكم، كانت رفيقة تقرأ من الإنجيل، وكذلك عدد من مؤيديها وأنصارها، الذين عبر بعضهم عن خيبة أمله لقرار القاضي.


    المصدر
    http://www.nabanews.net/2009/21513.html
    التعديل الأخير تم بواسطة نصرة الإسلام; 16 أكت, 2009, 08:52 ص. سبب آخر: تعديل نمط الخط ليكون لتيسير القراءة على القارئ

  • #2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك أخي أحمد الصياد على نقل هذا الخبر، فعندما قرأت قصة تلك الفتاة رفقة باري، تقطع قلبي من حزنا على الفتاة و أبويها و عائلتها أولا و غيظا من ذلك القس و زوجته و من يسانده من المحافظين الجدد، و دعوت الله أن يذل الشرك و أهله و تعود الفتاة إلى أهلها و إسلامها، فالحمد لله أن عادت الفتاة لأسرتها، و أسأل الله أن يردها إلى دينه ردا جميلا، و أن نعتبر جميعا بهذه الحادثة و نراقب أبناءنا و بناتنا و اخواتنا، لنعرف مع من يتصادقون، فربما وقعوا في حبائل ثعابين التنصير، الذين لا يتورعون عن نشر دينهم بالكذب على الله و على رسوله.

    و هذه نبذة عنها:
    أثار تنصير فتاة مسلمة في أميركا جدلا دخلت على خطه وسائل إعلام ومسؤولون في الحزب الجمهوري وقيادات من المسيحيين المحافظين، ووصل إلى أروقة المحاكم.
    وتنظر محكمة الأحداث بولاية فلوريدا في قضية الطفلة رفقة باري (17 عاما)، التي يطالب والدها محمد باري بإعادتها إلى حضانته بعد هروبها للإقامة مع قس أميركي وزوجته قاما بتنصيرها عبر موقع "فيس بوك" حينما كان عمرها 13 عاما.
    وقد ربطت الفتاة صداقة عبر الإنترنت مع كنيسة أورلاندو بولاية فلوريدا ثم تعرفت على القس بليك لورينز من كنيسة "الثورة العالمية" وزوجته -وهي منصرة أيضا- من خلال إحدى مجموعات الصلاة التابعة للكنيسة على موقع "فيس بوك" الاجتماعي الشهير.
    وقال القس لورينز إن رفقة تحولت على يديه من الإسلام إلى المسيحية سرا عندما كان عمرها 13 عاما، وبقي الأمر طي الكتمان أربع سنوات ولم يعرف به أحد إلا مؤخرا.
    "
    محامي الفتاة اتهم والديها بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين التي وصفها بأنها "منظمة دولية مسؤولة عن ولادة كل منظمة إرهابية إسلامية تقريبا في العالم بما في ذلك تنظيم القاعدة"اتهام بالإرهاب
    وقد أمر القاضي دانيال داوسون بإبقاء رفقة في ولاية فلوريدا وعدم إعادتها إلى أوهايو حتى الجلسة القادمة التي ستنعقد بعد غد، كما أمر بالتحقيق في مزاعم الفتاة بتعرضها للإساءة على أيدي والديها.
    وكانت رفقة باري قد اتهمت والدها على محطة "دبليو.أف.تي.في" التلفزيونية الأميركية بأنه يسعى لقتلها بسبب تحولها للمسيحية.
    وطالب المحامي جون ستيمبرغر بعدم إعادة الفتاة إلى أسرتها، متهما والديها والجالية المسلمة في مدينة كولومبس -كبرى مدن ولاية أوهايو- بالتطرف، وطلب أن تبقى تحت حماية ولاية فلوريدا حتى بلوغها سن 18 عاما.
    وقال ستيمبرغر –وهو مسيحي محافظ- إن الفتاة ستكون في خطر إذا عادت إلى والديها، وقدم للمحكمة مذكرة من 35 صفحة يطلب فيها عدم إعادة الفتاة إلى والديها، وقال إن لديهما صلات بمركز إسلامي في كولومبس كان المسؤول عنه يشرف على تمويل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من الولايات المتحدة.
    واتهم المحامي والدي الفتاة بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين، التي وصفها بأنها "منظمة دولية مسؤولة عن ولادة كل منظمة إرهابية إسلامية تقريبا في العالم بما في ذلك تنظيم القاعدة".
    أخذت القضية أبعادا واسعة مع تضافر جهود الكثير من الكنائس والمحافظين ووسائل إعلام تابعة لجماعات متدينة لمناصرة تحول الفتاة المسلمة إلى المسيحيةترحيب الجمهوريين
    ودخلت قيادات جمهورية ومحافظة على خط هذا الجدل باتهام مسلمي أميركا في المدينة التي تقطن بها الفتاة بالتطرف واتهام والديها بالقرب من دوائر "عملاء تنظيم القاعدة" في الولايات المتحدة.
    وقوبل قرار القاضي داوسون بارتياح كبير في أوساط الجمهوريين والمحافظين، الذين اعتبروه نصرا في قضيتهم ضد أسرة الطفلة باري.
    وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس نواب ولاية فلوريدا في بيان إن حكم القاضي أنقذ رفقة من "مصير لا يمكن تصوره".
    وأخذت القضية أيضا أبعادا واسعة مع تضافر جهود الكثير من الكنائس والمحافظين ووسائل إعلام تابعة لجماعات متدينة لمناصرة تحول الفتاة المسلمة إلى المسيحية.
    فقد أطلق نشطاء محافظون حملة على الإنترنت تطالب بإرسال خطابات لحاكم ولاية فلوريدا للضغط عليه من أجل إبقاء الفتاة في فلوريدا، والتدخل لعدم السماح بعودتها إلى أوهايو لإنقاذها بحسب منظمي الحملة.
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2...8C6985FB7D.htm

    تعليق


    • #3
      جزيت خيرا أخى الفاضل
      نقل موفق
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
      فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 2 ديس, 2021, 02:04 م
      ردود 2
      32 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة عاشق طيبة
      بواسطة عاشق طيبة
       
      ابتدأ بواسطة محمد24, 19 أكت, 2020, 01:27 م
      ردود 8
      119 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
      ابتدأ بواسطة محمد24, 2 أكت, 2020, 05:05 م
      ردود 4
      156 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة محمد24
      بواسطة محمد24
       
      ابتدأ بواسطة محمد24, 3 سبت, 2020, 01:58 م
      ردود 3
      104 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة سعدون محمد1
      بواسطة سعدون محمد1
       
      ابتدأ بواسطة محمد24, 29 أغس, 2020, 04:16 م
      ردود 0
      67 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة محمد24
      بواسطة محمد24
       
      يعمل...
      X