مصري جزائري ..... مسلمون وأخوة في الله

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Ahmed_Negm اكتشف المزيد حول Ahmed_Negm
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصري جزائري ..... مسلمون وأخوة في الله

    كتب - أحمد الليثي - لا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن مباراة مصر والجزائر بالقاهرة يوم 14 نوفمبر الحالي، التي تحظى بترقب الجميع في مصر وتسمع الكلام عنها في كل مكان نظرا لأهمية المباراة التي ستحدد الفريق الصاعد لنهائيات المونديال.


    وقد صاحب الاهتمام الشديد بالمباراة حوارات تسمعها في أماكن كثيرة حول كره الجزائريين المتأصل والتاريخي لمصر والمصريين.


    ولا تدخر الصحف والقنوات الفضائية المصرية جهداً في توضيح هذا الكره الجزائري المزعوم لكل ما هو مصري.


    ونتايع باستمرار تصريحات وألفاظ من مشجعين عاديين ومن مذيعين وخبراء في برامج رياضية وغير رياضية يساهمون عن قصد وعن غير قصد في توجيه الرأي العام في مصر نحو هذا الادعاء.


    ومن أمثلة ذلك عرض فيديوهات لمشجعين جزائرين يحرقون قميص منتخب مصر وصور مسيئة تم تركيبها لمدرب المنتخب ولاعبيه وغيرها من الأدلة التي تساق للبرهان على أن كره مصر والمصريين يملأ قلوب ونفوس جميع الجزائريين دون استثناء.


    وسأسرد عليك بعض الحقائق التاريخية، أكرر حقائق تاريخية وليست وجهات نظر، حول حقيقة العلاقات بين مصر والجزائر.


    - في عام 1973 طلب الرئيس الجزائري السابق هواري بومدين من الاتحاد السوفيتي شراء طائرات وأسلحة لإرسالها إلى المصريين عقب وصول معلومات من جاسوس جزائري في أوروبا قبل حرب اكتوبر بأن إسرائيل تنوي الهجوم على مصر، وباشر الرئيس الجزائري اتصالاته مع السوفيت لكنهم طلبوا مبالغ ضخمة فما كان من الرئيس الجزائري إلا أن أعطاهم شيكا فارغا وقال لهم أكتبوا المبلغ الذي تريدونه، وهكذا تم شراء الطائرات والعتاد اللازم ومن ثم إرساله إلى مصر.


    - شاركت جميع الدول العربية تقريبا في حرب 1973 طبقاً لاتفاقية الدفاع العربي المشترك، لكنها كانت مشاركة رمزية عدا سوريا والعراق والجزائر التي كان جنودها يشاركون بالفعل مع المصريين في الحرب بحماس وقوة على جبهة القتال.


    - كانت الجزائر ثاني دولة من حيث الدعم خلال حرب 1973 فشاركت على الجبهة المصرية بفيلقها المدرع الثامن للمشاة الميكانيكية بمشاركة 2115 جندي و812 صف ضباط و192 ضابط جزائري.


    - امدت الجزائر مصر بـ 96 دبابة و32 آلية مجنزرة و12 مدفع ميدان و16 مدفع مضاد للطيران وما يزيد عن 50 طائرة حديثة من طراز ميج 21 وميج 17 وسوخوي 7، (تصريحات للمستشار علي محمود محمد رئيس المكتب الاعلامي المصري بالجزائر في الاحتفال الذي أقيم في السفارة المصرية بالجزائر احتفالا بنصر اكتوبر).


    - قال الرئيس الراحل أنور السادات إن جزء كبير من الفضل في الانتصار الذي حققته مصر في حرب أكتوبر - بعد الله عز وجل - يعود لرجلين اثنين هما الملك فيصل بن عبد العزيز عاهل السعودية والرئيس الجزائري هواري بومدين، (تصريحات للسيدة كاميليا ابنة الرئيس السادات، في قناة الحياة الفضائية المصرية بمناسبة ذكرى حرب 6 أكتوبر 1973).


    - اتصل الرئيس بومدين بالسادات مع بداية حرب اكتوبر وقال له إنه يضع كل إمكانيات الجزائر تحت تصرف القيادة المصرية وطلب منه أن يخبره فوراً باحتياجات مصر من الرجال والسلاح فقال السادات للرئيس الجزائري إن الجيش المصري في حاجة إلى المزيد من الدبابات وأن السوفييت يرفضون تزويده بها، وهو ما جعل بومدين، يطير إلى الاتحاد السوفييتي ويبذل كل ما في وسعه، بما في ذلك فتح حساب بنكي بالدولار، لإقناع السوفييت بالتعجيل بإرسال السلاح إلى الجيشين المصري والسوري، وهدد بومدين القيادة السوفييتية قائلا "إن رفضتم بيعنا السلاح فسأعود إلى بلدي وسأوجه خطابا للرأي العام العربي أقول فيه بأن السوفييت يرفضون الوقوف إلى جانب الحق العربي وأنهم رفضوا بيعنا السلاح في وقت تخوض فيه الجيوش العربية حربها المصيرية ضد العدوان الإسرائيلي المدعم من طرف الامبريالية الأمريكية"، ولم يغادر بومدين موسكو حتى تأكد من أن الشحنات الأولى من الدبابات قد توجهت فعلا إلى مصر.


    - كان دور الجزائر في حرب أكتوبر أساسيا وقد عاش بومدين –ومعه كل الشعب الجزائري- تلك الحرب بكل جوارحه بل وكأنه يخوضها فعلا في الميدان إلى جانب الجندي المصري. (من كتاب "مذكرات حرب أكتوبر" للفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية).


    - حظى الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر - ولا يزال - بشعبية بارزة بين الجزائريين واستولى على قلوبهم وعقولهم وتكاد شخصيته تعامل بما يشبه القداسة في أوساط الشعب الجزائر حتى الان وشهدت فترة الخمسينيات والستينيات انتشار واسع لأسماء جمال و ناصر وعبد الناصر ويحمل عدد كبير من الجزائريين اليوم هذه الأسماء تقديرا لمكانته في أوساط الشعب الجزائري.


    - بعد الاستقلال عام 1962 بفترة قصيرة ضاقت العاصمة الجزائر بمئات الآلاف جاؤوا من مختلف أرجاء البلاد لاستقبال جمال عبد الناصر حيث قوبل بأعظم استقبال شعبي ينظم على شرف رئيس دولة ولم يتكرر حتى اليوم.


    - منذ وفاة جمال عبدالناصر وجنازته الأهم والأكبر والتي لم يشهد ولن يشهد لها التاريخ العربي مثيلا، حيث خرج الملايين في الجزائر تشييعا لزعيم ورئيس مصر رغم بعدهم عنه الاف الأميال.


    (تجربة عملية: حاول ان تذهب للجزائر الان وتسب شخص جمال عبد الناصر وانتظر ماذا سيحدث لك ، فلن ترجع سالما إلى بلدك).


    - استقبل الجزائريون الشيخ محمد الغزالي - رحمه الله - ووضعوه في قلوبهم وصار الشيخ الأكبر والأهم والمرجعية الدينية في الجزائر عام 1984 ولقي دعما من الرئيس الجزائري الشاذلي بن جديد، الذي كان يرغب في الإصلاح، وإعادة الجزائر إلى عروبتها.


    - كذلك تعامل الشعب الجزائري مع شخصية دينية مصرية عظيمة مثل الشيخ يوسف القرضاوي الذي يتمتع بأكبر مساحة جماهيرية من المحبة والتقدير وأوسع عدد من المريدين والتلامذة في الجزائر كما تزوج من سيدة جزائرية.


    - يقدرالجزائريون الدعم المصري للثورة الجزائرية الذي كان حاسماً في نجاحها وهو ما جعل مصر تدفع ثمن هذا الموقف بالعدوان الثلاثي علي أراضيها عام 1956، (تصريحات للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في كلمة ألقاها نيابة عنه محمد شريف عباس وزير المجاهدين الجزائري في احتفال الجامعة العربية بمرور 50 سنة على الثورة).


    - يستقبل مثقفي مصر أحسن استقبال ولا يخطو شاعر او كاتب مترا في الجزائر إلا وأحاطه الجمهور من كل جانب يغمروه بحب منقطع النظير.



    - حظى نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة بحفاوة غير مسبوقة في الجزائر أثناء تكريمه من قبل جريدة الهداف الجزائرية كأحسن لاعب عربي وإفريقي غير محترف يوم 30 مارس الماضي.


    - حاول أن تتحدث بالعامية المصرية في أي شارع أو متجر أو فندق جزائري لترى بنفسك الحب الصادق والكرم من جميع الجزائريين في المكان لمجرد أنك مصري (حكايات سمعتها بنفسي من عشرات المصريين الذين زاروا الجزائر).


    - اخبرني صديق مصري عاد مؤخراً من الجزائر بعد ان قضى فيها سنة كاملة كيف يحب الجزائريين المصريين وكيف احتفلوا بفوز منتخبهم على المنتخب المصري في المباراة السابقة من التصفيات 3- 1 وان الاحتفالات لم تتعد الدوران بالسيارات حول العمارات التي يسكنها المصريون العاملون في إحدى الشركات المصرية بالجزائر وإطلاق الأبواق مع بعض الجمل المعتادة في هذه المناسبات لإغاظة المنافس مثل "قطعناكم، كنا احسن منكم، احنا اللي هانوصل المونديال" والتي نسمع أشد منها بمراحل بين مشجعي الأندية في البلد الواحد.


    - اسأل اي مصري مغترب في اوروبا او في اي دولة عربية، او اي مصري سافر للحج او العمرة ، عن اكثر جالية تحب مصر والمصريين حبا حقيقيا، سيؤكد لك انهم اشقائنا الجزائريين.


    ايه رأيك بقى؟ هل لسة مقنع ان الجزائريين بيكرهوا المصريين؟.


    واليك أيضاً هذه الحقائق التاريخية، التي تؤكد ايضا حقيقة علاقتنا كمصريين بالجزائر والجزائريين.


    - ساندت حكومة ثورة يوليو بقيادة عبد الناصر ثورة الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي.. وأعلنت الثورة الجزائرية من القاهرة عام 1954 وقدمت مصر دعماً كبيراً لها سياسيا واعلاميا وعسكريا.


    - قامت مصر في فترة الخمسينات والستينات بتبني قضية الجزائر في المؤتمرات الدولية والتأكيد على شرعية وعدالة المطالب الجزائرية.


    - تعرضت مصر بسبب مواقفها المساندة للثورة الجزائرية لعدة أخطار اهمها العدوان الثلاثي عام 1956 الذي شاركت فيه فرنسا - بجانب بريطانيا واسرائيل - انتقاما من مصر لدعمها جبهة التحرير الوطني الجزائري، كما قامت فرنسا ببناء القوة الجوية لاسرائيل و تزويدها بالقدرات النووية انتقاما من مصر.


    - توقع الجميع أن مصر بعد حرب 1956 سترفع يدها عن دعم الجزائر.. لكن مصر ظلت ماضية في دعمها لثورة الجزائر حتي تم إعلان استقلال الجزائر في أول يوليو 1962.


    - نجحت مصر في استصدار قرار من الامم المتحدة عام 1960 يعترف بحق الجزائر في الاستقلال عن فرنسا.


    - النشيد الوطني الجزائري - الذي سيعزف في استاد القاهرة يوم 14 نوفمبر - من تلحين الموسيقار المصري محمد فوزي.


    - الاف المعلمين والخبراء المصريين ساهموا بعد الاستقلال في تعليم الجزائريين اللغة العربية وتعريب المناهج في مختلف مستويات التعليم.


    - يكاد يكون اهم عمل فني مجد الثورة الجزائرية وبطولات المجاهدين هو الفيلم المصري "جميلة بو حريد" الذي اخرجه المصري يوسف شاهين وانتجته الفنانة المصرية ماجدة وصوره ومثله مصريون عام 1958.


    - اسأل والدك او اخوك الكبير عن مدى تشجيعنا كمصريين لمنتخب الجزائر في كأس العالم عام 1982 وكأن مصر هي التي تلعب.


    - تكاد تكون الجزائر هي الدولة العربية الوحيدة - على حد علمي - التي لا يوجد بينها وبين مصر أي مشكلات عسكرية أو سياسية او اجتماعية عبر التاريخ بخلاف عدد كبير من الدول العربية التي وصلت الخلافات معها إلى حد المواجهة المسلحة.


    طبعا هاتقول الكلاد ده كان زمان وهما الان اتغيروا.. اقولك عندك حق.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق كام صورة متركبة بالفوتو شوب ممكن عيل صغير يعملها في 10 دقايق.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق فيديو اتصور من عامين لعدد من المشجعين المتعصبين لا يزيد عددهم عن 20.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق صحف وقنوات فضائية تبحث عن الاثارة والتهييج لأسباب سأذكرها لك في وقت اخر.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق ان التوتر ليس موجودا ايضا بين جماهير الاهلي والزمالك والاهلي والاسماعيلي وغيرهم الكثير.


    يا اعزائي، العلاقة بين مصر والجزائر اكبر من مباراة كرة قدم أو وصول فريق لكأس العالم وإخفاق آخر وهم يحبون أشقائهم المصريين حبا كبيرا والتاريخ فى الماضى والحاضر يشهد على ذلك.


    ارجوكم حكموا عقولكم ولا تنساقوا وراء التعصب الاعمى فنحن بحاجة لما يجمعنا لا ما يزيد من فرقتنا وتشتتنا.


    كل هذا لا يعني انني لا اتمنى فوز مصر وصعودها للمونديال، بل هذا ما احلم به وانتظره بفارغ الصبر، ولكني في الوقت نفسه لا أكره الجزائر شعبا ودولة.


    ما أؤكد عليه هو ان يظل لقاء 14 نوفمبر في اطاره الحقيقي، مبارة في كرة القدم وليست حربا بين شعبين، فالرياضة تنافس شريف بين طرفين يمكن أن يكونوا أخين أو جارين، فلا تشعلوا نار الكراهية والبغضاء بين الشعبين المصرى والجزائرى، بتبادل عبارات مسيئة وسباب بسبب عدد قليل من المهاويس والمرضى والمتعصبين فى الجزائر وفى مصر او عدد من اصحاب المصالح من هذا الجو المشحون.

    وحتى من يزعم حب المنتخب ورغبته في فوز مصر، فهذا الجو المتوتر ليس في صالح منتخبنا، حيث يمكن لأي عيل اهوج ان ينفعل بما يسمعه من حملات اثارة ويرتكب حماقة نندم عليها جميعا حين لا ينفع الندم.

    http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...pt_algria.aspx

  • #2
    بداية مبروك لمنتخبنا و لكن هذه رياضة لا يجب أن تأخذ أكبر من حجمها أبدا. الإسلام يشجع الرياضة فقد كان الرسول صلى الله عليه و سلم يتسابق مع السيدة عائشة. أحزننى أن يتحول الموضوع إلى حرب و مشادات بين الشباب التافه من كلا الشعبين. أحزننى أن ينزلق بعض الإعلاميين التافهين فى تأجيج المشاعر و إثارة الفتنة بين الشعبين الشقيقين.

    و لكن ما دفعنى للكتابة فى هذا الموضوع هو عند زيارتى لأحد المراحيض النصرانية و وجدتهم يضعون يوتيوب لأحد الشباب الجزائرى التافه يشتم مصر (ملحوظة هناك أيضا فيديوهات لمصريين يشتمون الجزائر) و أخذوا يقولون كلام مثل "هؤلاء هم العرب" و حاولوا اثارة الفتنة بين شعبينا الشقيقين فى حقد شديد على الشعب الجزائرى الحبيب.

    أولا هؤلاء الشباب التافه من الجانبين الذين أحرقوا العلم المصرى و الآخرين الذين أحرقوا الجزائرى و الذين ينتجون تلك الفيديوهات هم مجرد عشرات و ربما مئات على أقصى تقدير و أعتقد أنه من السذاجة أن نعمم هذه الحالة على شعب بأكمله. فلتموتوا بغيظكم يا أعباط الكنيسة و يا تافهى الشعبين، الشعبين الشقيقين سيتجاوزوا تلك الأزمة و سيظلون يحبون بعضهما البعض و يقاوموا التنصير معا مثلما قاوموا الإحتلال الفرنسى و إسرائيل.

    إن سبب غيظ المنصرين من الشعب الجزائرى العظيم هو فشلهم الذريع فى التنصير فى بلد المليون و نصف شهيد. إذ أن الشعب الجزائرى على دراية كبيرة بدين الله و بالتالى كان من الصعب جدا أن يتأثر بشبهاتهم. و كيف لا يهزم الشعب الجزائرى التنصير و هو الشعب الشجاع الذى طرد أقوى الجيوش فى العالم من أرض أجداده.

    و أخيرا أهديكم مشاركة هامة جدا لأخ جزائرى على هذا الموضوع فى منتدى ابن مرم:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حيا الله إخوتي جميعا انا أخوكم من الجزائر
    في الحقيقة ما سجلت إلا لأكتب ردا عى موضوع أخي أحمد نجم بارك الله فيه ونفع به وهي كلمات سأكتبها لإرضاء ربي قبل كل شيئ وليست مجاملة لا لعمر ولا لزيد ووالله لو لم يكن الاسم مصري والمنتدى مصري لظننت أن أحمد نجم جزائري لانه قال كل ما نقوله عندنا في الجزائر بل كل مانقوله في البيت فيا أخي أحمد من قال لك هذا الكلام من الإخوة صادقون وكلامهم كله صواب.
    وأسأحاول تحليل كلم أخينا احمد إن شاء الله وسأحاول أن اتكلم عن الأمور التي في أسرتي وعند الضرورة سأخرج للشارع إن شاء الله.
    1-بالنسبة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر أنا منذ بدأت أميز وأبي رحمه الله يصفه لنا بأنه الرجل الجهبذ والرجل الشجاع والأسد المغوار لا يتكلم عنه إلا في المجالس المحترمة وإذا تكلمت عنه بسوء فذلك يوم حتفي وهو رمز لكل الجزائريين كبارا وصغارا رجالا ونساءا وطبعا هو رأي الجيران والقبيلة بل وكل أهل البلد.
    2-إذا زرت أخي المصري الجزائر ستجد من الترحيب الكثير والكثير وستجد شعبا ليس كما تصوره الصحافة أبدا أما إذا فيه حدث حصل هذه الأيام من شخص أو من أشخاص فلا يعكس شعور أهل البلد فينبغي ان لا نخلط أنا أقول لكم كان في الأيام الأخيرة شاب مصري ملزم يعمل في شركة مصرية للكهرباء والله دعوته للمجيئ عندي في البيت لتناول الغذاء ولكنه لم يستطع لان رئيسه في العمل مارضي فانا لشئتم أقسم لكم على كلامي هذا الذي انا مسؤول عنه يوم القيامة.
    3- مصر كدولة كبيرة مسلمة لها مكانة خاصة في قلب كل جزائري ويضرب بها المثل في كل شيئ .
    4-بالنسبة لمكانة العلماء والمثقفين المصريين في قلوب الجزائريين أقول لكم وبين قوسين أهل الجزائر متأثرون جدا بالشيخ أبي إحاق الحويني والشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب وأتذكر أنه كلما كان يجري الشيخ أبي إسحاق لقة فضفضة يوم الأربعاء إلاو تحدث حالة طوارئ في الحي الذي أسكن فيه وعلى أيدي هؤلاء المشايخ عرفنا الدين الوسط الجميل واسألوا الشيخ محمد حسان عن الاستقبال الذي حظي به أثناء زيارته الأخيرة للجزائر فهو قالها بنفسه في خطبة جمعة على المنبر أثناء عودته لمصر.
    5-أعود قليلا للوراء فالأساتذة المصريون الذين درسوا بالجزائر في الثانويات والجامعات الجزائرية بعد الإستقلال مباشرة لازال ذكرهم لحد اليوم لأن الدولة استنجدت بهم بعد خروج الفرنسيين لعدم وجود أساتذة جزائريين .
    6-القنوات المصرية كالناس والحكمة الرحمة أصبحت هي بيوت الجزائريين وكأنهم يعيشون في مصر.
    وأخيرا أقول لكم من لازال شاكا في كره الجزائريين للمصريين فليأت للجزائر وأنا لي أصدقاء في مصر عرفتهم لأننا كنا طلبة للقرآن ومازلنا مع بعض ممكن نتصل بهم للمساعدة في تنظيم زيارة للجزائر في ضيافتي يعني في بيتي ويؤى الزائر بعينه ويسمع بأذنه طبعا انا سأفعلها إن شاء الله إذا أردتم ولي أصدقاء بالإسماعيلية وفي القاهرة .
    وختاما أقول لكم كخلاصة لا تصدقوا كل ما تقوله الصحف إن كان مراهقا قال كلاما بمناسبة مباراة فهذا لا يعتد به وإن كنت متأكد أن هذا الشخص بداخله يحب مصر ويحب أهلها فالشعب الجزائري شعب طيب والمصري أيضا وهذه المباريات في نظري لا ينبغي أن تولى لها كل هذه الأهمية من الطرفين فنحن مسلمون يجب أن نولي الأهمية للغاية التي خلقنا من أجلها ألا وهي طاعة الله والعبودية.
    أخوكم في الله أحمد الجزائري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=49851

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم أخي الكريم على النقل المبارك

      نُشجع مصر في مباراتها مع الجزائر وهذا حق مشروع
      نُشجع بأخلاقنا وأخلاق الإسلام

      لا ننسى أننا أخوة وبلد شقيق
      لا ننسى أننا مسلمون وعرب ونجتمع في مواجهة العدو

      مبارك لمصر وبإذن الله تكتمل الفرحة
      والرياضة في النهاية غالب ومغلوب

      نسأل الله جل وعلا التوفيق

      وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
      وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
      @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
      --------------------------------------
      اللهم ارزقني الشهادة
      اللهم اجعل همي الآخرة

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        جزاك الله خيرا أختى "فى حب الله" على مرورك الكريم.
        التعديل الأخير تم بواسطة في حب الله; 15 نوف, 2009, 01:58 ص. سبب آخر: أختك في الله

        تعليق


        • #5
          نحارب في اللعب ونلعب في الحرب

          تعليق


          • #6
            من قلبى اشكرك اخى احمد لقد قلت ما أود قوله لما اشاهده من شحن معنوى شديد من الفضائيات
            ولم تنسي ايضا اننا اخوه عرب وهذه رياضه والرياضه منافسه غالب ومغلوب
            اكررشكرى لشخصك الكريم
            اخوكم
            كابتن على عبد العزيز
            خبير دولى كاراتيه
            اكاديمية الكابتن على الدولية
            =====
            الاشراف
            بارك الله فيك اخي الحبيب..واهلا بك بمنتدى حراس العقيدة
            لقد قمت بحذف الرابط ...لان الرابط لمنتدى ليس دعوى في المقام الاول
            وبه قسم لتحميل الافلام والمسلسلات
            اخوك ابو تسنيم

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . je voudrai rajouter a cette article pour confirmer la bonne relation entre les deux peuple musulmans qui ne date pas d aujourd'hui,que pendant la guerre d octobre le role de l armee algerienne etait decisif,lorsque l'armee juive a reuissi a saccaparer de l OBT( ordre de transmission) de l armee egyptienne ,et que la victoire a failli etre emporter par l ennemi juif,l armee algerienne a reuissi a trouver la solutiuon pour sauver l egypte,qui est de mettre au niveau de chaque station de transmission egyptienne un algerien qui maitrise la langue chaoui(une langue parleee par l est algerien)dont la mission etait de recevoir et transmettre les ordres apres leur tyraduction au chefs militaires egyptiens,et ce n est que comme ca que NOUS avons ganger la guerre d octobre en egypteوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة taha مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . Je voudrai rajouter a cette article pour confirmer la bonne relation entre les deux peuple musulmans qui ne date pas d aujourd'hui,que pendant la guerre d octobre le role de l armee algerienne etait decisif,lorsque l'armee juive a reuissi a saccaparer de l obt( ordre de transmission) de l armee egyptienne ,et que la victoire a failli etre emporter par l ennemi juif,l armee algerienne a reuissi a trouver la solutiuon pour sauver l egypte,qui est de mettre au niveau de chaque station de transmission egyptienne un algerien qui maitrise la langue chaoui(une langue parleee par l est algerien)dont la mission etait de recevoir et transmettre les ordres apres leur tyraduction au chefs militaires egyptiens,et ce n est que comme ca que nous avons ganger la guerre d octobre en egypteوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                عن نفسي فسأنتظر الترجمة ، لكن شكراً على مشاعرك الطيبة ...
                (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
                (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
                الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

                (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
                (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

                تعليق


                • #9
                  فليسمح لي اخواني بالإدلاء يرأيي:

                  التأكيد على اواصر المحبة و متانة العلاقات بين الشعوب العربية و بعضها البعض من الناحية النظرية يتنافى مع ما نجده على ارض الواقع و يصطدم به إصطداماً شديداً

                  و انا لا اسجل هذا التنافر بين الشعوب العربية لإذكاء نار الفتنة , و لكن لأن دفن الرؤوس في الرمال لن يفيد , و لأن التغافل عن المرض يزيده انتشاراً , و من المعروف ان اول مراحل الدواء هي تحديد الداء و الوقوف على اسبابه

                  نعم للاسف الشعوب العربية لم تعد توالي بعضها البعض و ذلك لاختلال مفهوم الولاء و البراء اذ صارت معاقد الولاء و البراء مشوشة و تعتمد في اغلب احوالها على حدود الاوطان الوهمية التي وضعها اعداء الاسلام , فصار الأخ لا يوالي اخاه إلا تبعاً لما قررته إتفاقية سايس - بيكو و لا حول و لا قوة إلا بالله , و من لم تنطبق عليه الشروط عاديته لأتفه الاسباب كمباراةٍ للكرة او ما شابه

                  و تطور الأمر- و هو امرٌ طبيعي - الى أن صار إنعقاد الولاء و البراء في داخل البلد الواحد متوقفاً على نوع الفريق الكروي الذي تشجعه فصار هذا اهلاوياً و هذا زملكاوياً و هذا اسماعيلاوياً....


                  إن الوطنية و القومية (بمفهومها الضيق) لهي إحدى صور حمية الجاهلية البغيضة التي حرمها الله عز و جل

                  قال تعالى :( إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية )

                  و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
                  (يا أيها الناس إن الله قد أذهب عنكم عُبّية الجاهلية وتعاظمها بآبائها، فالناس رجلان: بر تقي كريم على الله، وفاجر شقي هين على الله، والناس بنو آدم وخلق الله آدم من تراب )

                  و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
                  ( ليس منا من دعا إلى عصبية)

                  و لما تشاجر مهاجري مع أنصاري فقال المهاجري: يا للمهاجرين، وقال الأنصاري: يا للأنصار، غضب الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك غضباً شديداً وقال:
                  ( أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم؟! )

                  فهلا تنبهنا لكيد شيطان الجن و اعوانه من شياطين الانس
                  قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
                  ( إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم )

                  و هلا اجتمعنا تحت راية التوحيد التي جمعت تحتها بلالاً الحبشى و سلمان الفارسي وصهيباً الرومي وعبد الله القبطي و نبذت من تحتها و عادت ابا لهبٍ الحسيب النسيب القُرشي

                  و اخيراً أختمُ بقول ربي عز و جل :

                  ( يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ.وَٱعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ ٱللَّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ.وَٱذْكُرُواْ نِعْمَةَ ٱللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُم أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً.وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مّنَ ٱلنَّارِ فَأَنقَذَكُمْ مّنْهَا.كَذٰلِكَ يُبَيّنُ ٱللَّهُ لَكُمْ ءايَـٰتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )




                  [frame="2 90"]



                  [/frame]

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    إسمحوا لى بإبداء رأيي بالموضوع بإعتبار أن لى تجربة جزائرية خاصه.

                    أولا الشعب الجزائري شعب طيب جدا وإن كان لا يخلو من عصبية واضحة جدا لأنه من السلالة البربرية.

                    المشكلة الجزائرية / المصرية ... مشكلة مميزة جدا لسببين

                    أن هناك البعض من إخواننا الجزائريين يكره كل ماهو مصري ... وذلك لأن مصر قادت حركة تعريب الجزائر (في عهد جمال عبد الناصر) ... وطبعا هذا ضد النعرات القبلية للأمازيغ (البربر) ... الذين راوها تفريغ للهوية الأمازيغية التى نراهم يحاولون إحيائها اليوم

                    أما هؤلاء الذين أمنوا بوحدة العروبة والدين فهم من عشاق مصر في جميع الاحوال ... لدرجة ان حلم الأخوات من المغرب العربي يظل هو الزواج من مصري ... مش عارف ليه لكن ما علينا

                    أما في عالم كرة القدم والرياضة بصفة عامه .... فدائما الشحن يكون موجود ولا يحتسب في إطار العنصرية ... فقد نري مثل هذا الشحن فيمباريات الإسماعيلي عندما يقولوا الشعب الإسماعلاوي مثلا ... وكذلك في مباريات الأهلي والزمالك.

                    لذلك دعونا لا نحكم على شعب من مباراة كرة قدم



                    دمتم بخير


                    الـ SHARKـاوي
                    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
                    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
                    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
                    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
                    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

                    تعليق


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

                      أولا أنا مصرى ولكن بحب كل ما هو عربى بالأعم وكل ما هو مسلم على الأخص

                      بقول كلمة لكل إخوانى الجزائريين سواء كانوا يحبوننا أو يكرهوننا نحن فى مصر شعب طيب يحبكم ولو كان هناك أى شىء حدث بسبب مباراة كره قدم سواء منكم أو منا فهذا فى وجهه نظرى شىء من العصبية العمياء
                      ولن يستفيد منه أحد غير أعدائنا نحن العرب المسلمين

                      فيا إخوانى نحن لنا عندكم حق وأنتم لكم عندنا حق وهو حق الأخوه

                      فلا تنجرفوا وراء أشياء لن يكون خاسر فيها غيرنا أقصد المصريون والجزائريون

                      وعاوز أعرفكم شىء بسيط أوى

                      سواء وصلت مصر إلى كأس العالم وهذا ما يتمناه كل مصرى
                      أو وصلت الجزائر إلى كأس العالم وهذا ما يتناه كل جزائرى

                      لن يكون لكم تمثيل إلا ما يوصف بالتمثيل المشرف

                      فلا يكون سبب عدائنا شىء لن نجنى منه غير كلمه لا معنى لها (التمثيل المشرف )
                      إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                      من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                      إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                      فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                      ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                      لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                      ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                      لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                      ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                      أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين فى البداية اشكر كل من كتب فى هذا الموضوع وهدفه محاربة هذه الفتنة النتنة المزروعة بين شعبين مسلمين يتمتعان-والحمد لله- بتدين عميق وروح اسلامية عظيمة تلك الفتنة التى زرعت بواسطة اعلام احمق اعمى لا يبغى الا المنظرة واظهار وطنية مزيفة يجنى من وراءها شهرة زائلة ان شاء الله
                        فى البداية اود ان اوضح الاسباب- من وجهة نظرى- اللتى ادت الى هذه الحالة المزرية وهى:-
                        1- الاستعمار الكافر الذى كان كل هدفه - ومازال- ضرب وحدة الدول الاسلامية وتشتيت كلمتها فلم يكتف الاستعمار الفرنسى بغزو الجزائر واحتلالها عسكريا ولكن كان هناك احتلال اشد فتكا الا وهو الاحتلال الثقافى فلقد نجحت فرنسا- الد اعداء الاسلام -طوال احتلال دام اكثر من 120 عاما فى محو الهوية الاسلامية العربية للجزائر وفرض ثقافة فرنسية جائرة على الشعب المسلم لدرجة ان اللغة الفرنسية كانت اللغة الاولى للجزائر كل ذلك وضع حائل للتفاهم بين الشعبين فالشعب المصرى تعددت عليه الغزوات والاحتلالات ولكن لم يتاثر فكريا بقدر ما تاثرت العديد من الدول وكان لديها مخزون دينى وثقافى كبير ساعدها على مقاومة هذا الغزو الفكرى الى حد كبير فعندما يرى اى مصرى مواطنا عربيا مسلما متاثر هذا التاثر الكبير بفرنسا وبافكارها وعاداتها فذلك شكل حاجزا نفسيا كبيرا بينه وبين المواطن الجزائرى ( وهذا اكبر هدف للاحتلال )
                        2- يحترم الجزائريين عبدالناصر - اكبر اكذوبة عاشها العالم الاسلامى والعربى - كثيرا لانه ساعد الثورة الجزائرية كثيرا وضحى معها بالغالى والنفيس من اجل استفلال الجزائر ( وهذا شيئ يحسب له ) لذا عندما جاء السادات وعقد كامب ديفيد واتهم بالخيانة اصبح الشعب المصرى كله خائن عميل لليهود والامريكان فكان الاحتلال ايضا سببا للخلاف مع ان اكثر من نصف الشعب المصرى كان رافضا لهذه المعاهدة ولكنه الاحتلا بكل اشكاله اسرائيلى امريكى انجليزى فرنسى يكره وحدة المسلمين باى شكل من الاشكال
                        3- لم تترك فرنسا الجزائر فى حالها ولم تترك امريكا مصر فى حالها واستمروا ولازالوا يزرعون روح الفتنة بين البلدين المسلمين فتركوا السياسة ودخلوا من ناحية الكرة والفنانين ...الخ المهم زرع روح الفتنة ولا شيئ اخر
                        فى النهاية اقول ( دعوها فانها منتنة دعوها فانها منتنة )


                        0

                        تعليق


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          جزاكم الله خيرا اخوانى و أخواتى الكرام على مشاركاتكم الرائعة. و أتمنى عدم الدخول فى السياسة احتراما لسياسة المنتدى و توجهه الدعوى و التركيز على عمق العلاقات بين الشعبين و رأى الإسلام في ذلك.

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            الاخ الكريم Ahmed_Negm

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

                            كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزاة . فكسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار . فقال الأنصاري : يا للأنصار ! وقال المهاجري : يا للمهاجرين ! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم . " ما بال دعوى الجاهلية ؟ " قالوا : يا رسول الله ! كسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار . فقال " دعوها . فإنها منتنة " فسمعها عبدالله بن أبي فقال : قد فعلوها . والله ! لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل . قال عمر : دعني أضرب عنق هذا المنافق . فقال " دعه . لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه " .
                            الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2584
                            خلاصة الدرجة: صحيح


                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم
                              أراسلكم من الجزائر
                              اخواني في الله
                              بالرغم للحب الدي يكنه كل واحد من للوطن....الا أن في الوطن أناس متمسكون بالدين و العروبة و التوحيد..
                              ليس الاعلان وحسب بل حتى هده المباراة كانت سبب في فتنة الدين...لو تخاصمنا و فعلنا كل هدا لنصرة الدين لفزنا.. و لو تسابقنا هكدا على حفظ كتاب الله...بل نحن نعيش في أحلام هده الأرض المشئومة و المزيفة...و نشجع الممثلين والمغنيين و اللاعبين...سوف ينصروننا يوم القيامة كما ننصرهم اليوم...سوف نهلك يا اخوتي في الله
                              سلامي اليكم

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 2 ديس, 2021, 02:04 م
                              ردود 2
                              32 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              ابتدأ بواسطة محمد24, 19 أكت, 2020, 01:27 م
                              ردود 8
                              119 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة محمد24, 2 أكت, 2020, 05:05 م
                              ردود 4
                              156 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة محمد24
                              بواسطة محمد24
                               
                              ابتدأ بواسطة محمد24, 3 سبت, 2020, 01:58 م
                              ردود 3
                              104 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة سعدون محمد1
                              بواسطة سعدون محمد1
                               
                              ابتدأ بواسطة محمد24, 29 أغس, 2020, 04:16 م
                              ردود 0
                              67 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة محمد24
                              بواسطة محمد24
                               
                              يعمل...
                              X