أجيبونا ما دمتم مستعدون

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلم للأبد مسلم اكتشف المزيد حول مسلم للأبد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجيبونا ما دمتم مستعدون

    أجيبونا ما دمتم مستعدون

    كتبه : محمد حاتم

    على هامش السجال الذي يدور من طرف النصارى بمصر منذ فترة ليست بالقصيرة، وهم في سعي دائوب لتكميم أفواه المسلمين، وآخر تلك العمليات هذه الحملة ضد كتاب تقرير علمي الذي يرد فيه على كتاب تنصيري أو بالأحرى منشور تنصيري بعنوان (مستعدون للمجاوبة).

    وعلى الرغم من أن هذا التقرير العلمي صدر عن مجمع البحوث الإسلامية ونشرته مجلة الأزهر إلا أن حملة تكميم الأفواه خرجت هذه المرة أعنف واستمر اللوبي النصراني في ممارسة المزيد من الضغوط، مما اضطر مجمع البحوث لإصدار بيان غريب ويعلن فيه عن سحب الكتاب، واستمرارا لموجة المزايدة قام محامي الكنيسة بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور محمد عمارة كاتب التقرير العلمي. وهكذا تستمر موجات الهياج وحالات التشنج التي يبدوا أن النصاري يريدون من خلالها سن قانون عملي مماثل لقانون العداء للسامية. وما أخشاه أن يصبح تلاوة قوله تعالى: {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ} مندرج تحت قانون معاداة للسامية أقصد النصرانية.

    وبعد، فحسبنا أجيبونا:

    نحن كمسلمين نعتقد أن المسيح عليه السلام مثله مثل آدم بشرا عبدا رسولا مخلوق، وكما أن آدم عليه السلام خلق خلقا معجزا بلا أم ولا أب فكذلك المسيح عليه السلام ولد ميلادا معجزا من أم بلا أب؛ وأنه ليس بإله ولا ابن إله وأنه ليس إلا ثمة إله واحد، ومن إله إلا الله؟!!

    ونعلم أن النصارى يقولون بخلاف ذلك، وبالتأكيد أن واحدا منا كاذب في دعواه فما رأيهم في أن نرفع أكف الضراعة ونبتهل إلى الله الملك خالق السموات والأرض ما يرى وما لا يرى فنسأله أن ينزل لعنة على الكاذب منا في دعواه.

    نحن مستعدون، فهل أنتم مستعدين للمجاوبة كما زعمتم... هل محامي اختراع القضايا مستعد أم أنه يثق في النائب العام أكثر من ثقته في رب السموات والأرض؟

    هل تنظيمات أقباط المهجر التى حرصت كل واحدة منها أن ترفع لافته مكتوب عليها اسم البلد التي تنتمي إليها مستعدة للمجاوبة؛ أم أنها تثق في نصر الدول التي ترفع لافتاتها وتنتمي إليها أكثر من ثقتها في ربها خالق كل شيء ما يرى وما لا يرى؟

    فإن توليتم ولم تجيبونا فاشهدوا بأنا مسلمون، ونحن نشهد بأنكم كافرون.

    الأجدر بالمحاكمة من يسب الإله:

    نحن كمسلمين نعتقد بأن المسيح عليه السلام رسول من عند الله وأمه صديقة وأنهما كانا يأكلان الطعام مثل سائر البشر، ومن يأكل الطعام يحتاج إلى إخراج الفضلات (أي التبول والتغوط) مثله مثل جميع البشر من قبله من بعده، فمن يحتاج إلى الطعام وما يستتبعه هو الإله؛ أليس هذا إزدراء بالإله؛ اللهم أنزل لعنتك على الكاذبين، نحن مستعدين فهل أنتم مستعدين للمجاوبة.

    هل نسجد لطفل عمره أشهر أو أيام، والطفل في أول عمره يحتاج إلى من يزيل عنه الأذى من بول وغائط، وكل أم على وجه الخصوص تعرف ذلك جيدا؛ فهل هذا هو رب العالمين؟!!... نحن نطالب بمحاكمتكم لازدراء رب العالمين.

    فلا يغرنكم حلم الله عليكم لأنه: "ليس أحد أو ليس شيء أصبر على أذى سمعه من الله إنهم ليدعون له ولدا وإنه ليعافيهم ويرزقهم"، كما أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم.

    وإن كان الكون كله يغضب من تلك المقولة الشنعاء كما قال تعالى: {لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا . تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا ﴿٩٠﴾ أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا . وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا . إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا} [سورة مريم: 89-93].نحن مستعدون؛ لأننا نعظم الإله، فتعالوا: {نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ} [سورة آل عمران: 61]، فهل أنتم مستعدون للمجاوبة؟

    أم أن المسألة ليست غضبة للدين والرب، وإنما من أجل التمويل (السبوبة) والمزيد منه. إن كنتم صادقين أجيبونا فإن توليتم ولم تجيبونا فاشهدوا بأنا مسلمون، ونحن نشهد بأنكم كافرون.

    من له الحياة الأبدية؟!

    هي لنا نحن المسلمون كما قال المسيح عليه السلام: "وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته" يوحنا (17: 3).

    فنحن نعتقد أن الله واحد حقيقي وليس واحد في ثلاثة ولا ثلاثة في واحد، وأن المسيح عيسى ابن مريم رسول الله، وليس إله أو ابن إله. فمن الذي حرف وانحرف عن تعاليم المسيح عليه السلام، وكذب على الله. هيا نبتهل إلى الله أن ينزل لعنته على الكاذبين، نحن مستعدون فهل أنتم مستعدون للمجاوبة.

    فإن توليتم ولم تجبيونا فاشهدوا بأنا مسلمون، ونحن نشهد بأنكم كافرون.

    الكافرون حقا:

    الذين لم يؤمنوا بجميع رسل الله قد وصفهم الله عزوجل بالكفر فمن نفى نبوة المسيح أو نبوة محمد عليهما الصلاة والسلام يثبت عليه هذا الوصف كما قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلًا . أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا} [سورة النساء:150-151].

    والنصارى قد نفوا النبوة والرسالة عن كليهما، فهم قد آمنوا بالمسيح الإله حسب اعتقادهم، وبالتالي فهم يكفرون بالمسيح الرسول، وكذا بمحمد عليه الصلاة والسلام؛ فما المشكل بوصفهم بهذا الوصف، وأي ازدراء في هذا.

    فنحن كمسلمين نكفر بالشيوعية مثلا ونفخر بهذا ، كما أننا نكفر بأن لله صاحبة أو ولد.

    ثم هل يعتقد النصارى أن المسلمين سيخطفون إلى السماء حين يبوق في البوق ولن يموتوا وأن موتاهم سيقومون عديمي فساد وأنهم سيجلسون عن يمين الرب ليحاكموا الأشرار (الكافرين) ويعيشوا في الملك الألفي السعيد؛ أم أنهم على حسب رؤية النصارى سيكون مصيرهم إلى البحيرة المتقدة بالنار والكبريت المعدة لأبليس وأعوانه.

    نحن لا نريد منهم تغيير اعتقادهم نفاقا أو مجاملة؛ ولكن ليعلم أن اعتقادهم هذا في المسلمين هو ما يعادل تكفيرهم للمسلمين، ثم إنهم يكفر بعضهم بعضا فأريوس ونسطور ومكسيموس ومارتن لوثر جميعهم يعدون بالنسبة لهؤلاء الغاضبين هراطقة أي كفار، وكذلك هم يكفرون الطائفة الإنجيلية والكاثوليكية وغيرهم من الطوائف ويكفر بعضهم بعضا ويلعن بعضهم بعضا، فلمَ الحَجر على المسلم فقط ولمَ المسلم فقط هو المطالب بتغيير معتقده؟!

    {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ . لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِن لَّمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ . مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ۖ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ} [سورة النساء: 72-75].

    فنحن مستعدون فهل أنتم مستعدون للمجاوبة؟!، ألا لعنة الله على الكاذبين.

    من أولى بالمحاكمة؟!

    إن كان النصارى لا يكفرون المسلمين، فلمَ الضجة التى يصنعونها عندما يسلم أحد منهم المفترض على زعمهم هذا أنه انتقل من مذهب صحيح إلى مذهب صحيح، وأن دينه الجديد سينال به رضى الرب، فإن كانوا لا يوافقون على هذا ولا يرون أن الإسلام يُنال به رضا الباري بل سخطه فهذا إزدراء بالإسلام وإهانة له وينبغي محاكمة هؤلاء المجرمين.

    نسأل النصارى وكذا من يجبر المسلمين بسلطانه على الإذعان لكهنوت الإرهاب لماذا منعت الكنائس الصلاة على نظمي لوقا مؤلف كتاب محمد الرسول والرسالة؟!؛ أليس هذا تكفيرا للرجل لأنه أثنى على نبي المسلمين عليه الصلاة والسلام؛ فهل هذه محبة أصحاب المحبة ووداعة أدعياء الوداعة، ومواطنة عملاء أعداء الوطن، أم أنها الجرأة والوقاحة؟!، فإن كنت تكذب على الله أفلا تكذب على خلقه.

    على كلٍ فنحن مستعدون فهل أنتم مستعدون للمجاوبة؟!، ألا لعنة الله على الكاذبين.

    الذين يكتبون الكتاب بأيديهم:

    ( "١" إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة في الأمور المتيقنة عندنا،‏ ٢كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة،‏ "٣" رأيت أنا أيضا إذ قد تتبعت كل شيء من الأول بتدقيق، أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس،‏ ٤لتعرف صحة الكلام الذي علمت به). مطلع إنجيل لوقا.

    ( "٦" إني أتعجب أنكم تنتقلون هكذا سريعا عن الذي دعاكم بنعمة المسيح إلى إنجيل آخر) غلاطية
    من كاتب إنجيل متى، ومن متى؟، وأين سفر حروب الرب؟

    أجيبونا، لا بل أجيبوا أنفسكم. فنحن لا نرغب إلا في إجابة واحدة أن أبيتم أن تقروا بالحقيقة {نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ} فهل أنتم مستعدون؟!!... فإن توليتم فاشهدوا بأنا مسلمون، وإنا نشهد بأنكم كافرون.

    يا أولاد الأفاعي:

    هكذا خاطب يوحنا المعمدان قومه كما ورد في متى (3: 7). ولكن الإنسان لا يرى عيب نفسه ولو كان عظيماً ويتعرض لعيب غيره ولو كان صغيراً، إلا من فتح اللّه عين بصيرته ولنعم ما قال المسيح عليه السلام: "لماذا تنظر القذى الذي في عين أخيك وأما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها؟" متى (7: 3).

    من الذي يسيء الأدب ويزدري دين الآخر الذي يتطاول على مقام أنبياء الله، ويزعم أن لوطاً شرب الخمر وزنى بابنتيه وحملتا بالزنا منه؟!!، الذي يزعم أن داود عليه السلام زنا بامرأة أوريا وحملت بالزنا منه؟!!، ثم أشار إلى أمير العسكر لأن يدبر أمراً يقتل به أوريا فأهلكه بالحيلة، وتصرف في زوجته؟، من يزعم أن هارون صنع عجلاً وبنى له مذبحاً فعبده هارون مع بني إسرائيل وسجدوا له وذبحوا الذبائح أمامه؟!!!، أو من يزعم أن سليمان ارتد في آخر العمر وعبد الأصنام وبنى المعابد لها؟!!

    نحن لا نصدق هذا ونكفر من يقترب من تصديقه فضلا عن أن يجعله نصا مقدسا. فمن يزدي اعتقاد الآخر ويهين أنبيائه ومرسليه. فهؤلاء هم رسلنا ولا نقبل أي تنقيص من قدرهم ونسأل الله أن نحشر معهم بفضل من الله ومنته كما قال تعالى: {وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا . ذَٰلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ} [سورة النساء: 69-70].

    وقال تعالى: {وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ...} [سورة الأنعام: 84]، إلى قوله تعالى: {أُولَٰئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ۚ فَإِن يَكْفُرْ بِهَا هَٰؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ . أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ} [سورة الأنعام: 89-90].

    فمن يسئ الأدب مع الآخر: "يا مرائي. أخرج أوّلاً الخشبة من عينك وحينئذ تبصر جيداً أن تخرج القذى من عين أخيك" متى (7: 5). حقا، لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم" متى (7: 6).

    فلابد من منع سب الإله وسب الأنبياء وتنقية جميع الكتب مما يسيء للذات الإلهية وللأنبياء والمرسلين؛ لأن تلك هي الوقاحة التي ما بعدها.

    على كل فنحن مستعدون لأن {نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ} فهل أنتم مستعدون للمجاوبة؟!!

    فإن توليتم فاشهدوا بأنا مسلمون، وإنا نشهد بأنكم كافرون.

    منقول من موقع طريق الإسلام
    إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

    من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
    إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
    فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
    ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
    لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
    ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
    لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
    ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

  • #2
    سمير مرقص ينفي صلته بـ"مستعدون للمجاوبة"

    سمير مرقص ينفي صلته بـ"مستعدون للمجاوبة"

    أكد المفكر المصري سمير مرقص عدم صلته بكتاب "مستعدون للمجاوبة" مجهول الهوية الذي "يتطاول" على الإسلام، والذي أثار جدلا واسعا مؤخرا بعد أن رد عليه د. محمد عمارة، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، في كتاب له وزعته مجلة الأزهر في عدد شهر ذي الحجة الجاري. وفي بيان أرسله لـ"إسلام أون لاين.نت" الأحد 13-12-2009 قال مرقص: "فوجئت الأسبوع الماضي بأن هناك من انتحل اسمي ووضعه على كتاب يقع في نطاق ما أطلقت عليه منذ وقت مبكر في كتاباتي: السجال الديني".
    وأوضح أنه: "بسبب ما أثاره هذا الكتاب من جدال صاخب، وتحسبا لأي التباس قد ينشأ من جراء هذا الأمر، فإني أعلن للرأي العام وللجماعة الوطنية المصرية بكل مكوناتها استحالة وجود أي صلة بيني وبين هذا الكتاب، وأرفض أن يقترن اسمي بهذه النوعية من السجالات عامة، وبهذا الكتاب خاصة".

    "وإنني -أضاف مرقص- كأحد الذين بحثوا واجتهدوا في موضوعات المواطنة والتكامل الوطني على النحو الذي تشير إليه كتاباتي وخطابي الشفهي على السواء أدين وأرفض هذا النمط من السجالات الدينية (من أي طرف) التي تؤدي في واقع الأمر إلى أن ينفي كل طرف الطرف الآخر، الأمر الذي يهدد وحدة الوطن واستقراره".
    يذكر أن د. عمارة كان قد نشر مؤخرا كتابا بعنوان "تقرير علمي" لفت فيه إلى "تحريف" الديانة المسيحية، ردا على كتاب "مستعدون للمجاوبة" الذي وصفه بأنه "منشور تنصيري يكذب القرآن ويزدري رسوله لتأييد العقائد المخالفة للإسلام"، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية الخاصة اليوم الأحد 13-12-2009.
    وحدة الوطن
    وشدد مرقص في بيانه على أنه سيظل "دائما من أولئك الذين يركزون على إعمال القيم والمبادئ الدستورية والأفكار السياسية التي تدعم المواطنة بين أبناء الوطن الواحد على اختلافاتهم، كذلك الدفاع عن الحريات العامة، ومنها الحرية الدينية على قاعدة المواطنة وتجديدها كلما وهنت من خلال تفعيل الاندماج لا العزلة، والحوار لا السجال، وتقدير المركب الثقافي المصري بتعدديته الثرية، والحرص على وحدة شعب مصر".
    من جانبه نفى د. عمارة في بيان نشرته صحيفة الشروق "تعمد مهاجمة المسيحية"، موضحا أن "السبب الحقيقي وراء نشر كتاب (التقرير العلمي) هو الرد على كتاب (مستعدون للمجاوبة) الذي لا يحمل تاريخ نشر ولا مكانا للطبع ولا رقما للإيداع، وعلى غلافه فقط منسوب إعداده لـ(الدكتور) سمير مرقص".
    وأشار إلى أن مجمع البحوث الإسلامية طلب منه بصفته عضوا بالمجمع -بعد أن عرضت الأجهزة المختصة الكتاب على مجمع البحوث الإسلامية- أن يكتب رأي الإسلام في محتواه، مرجحا أن الذي أصدر هذا الكتاب "جهات أجنبية تريد العبث بعقائد الإسلام، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الذي ننشده بين المتدينين بشرائع الأنبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام".


    المصدر : إسلام أون لاين


    إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

    من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
    إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
    فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
    ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
    لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
    ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
    لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
    ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

    تعليق


    • #3
      أعده د*. ‬عمارة* - ‬وتصيده جبرائيل* - ‬و سحبه مجمع البحوث بعد الموافقة عليه - أزمة 'تقرير علمى*'

      • ‬الشيخ علي عبدالباقي أمين عام المجمع*: ‬قرار السحب لايعني تراجعًا عن المادة العلمية
      • ‬وأعضاء المجمع يؤكدون*: ‬التقرير صادر باسم المجمع ولا يخص د.عمارة وحده*. ‬
      • ‬وجبرائيل يؤكد*: ‬القضية شخصية ولن نتنازل عن البلاغ* ‬ضد عمارة
      أصدرت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية يوم الثلاثاء الماضي قرارًا بسحب نسخ عدد مجلة الأزهر الاخير الصادر عن شهر ذي الحجة والملحق الخاص بها والذي صدر تحت عنوان* '‬تقرير علمي*' ‬للمفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية،* ‬حيث أثار المحامي نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ضجة حول هذا التقرير وتقدم ببلاغ* ‬للنائب العام يتهم فيه د*. ‬عمارة بإثارة الفتنة واذدراء الديانة المسيحية واعتبار الانجيل كتابًا محرفًا..

      واحيل هذا البلاغ* ‬الي نيابة أمن الدولة العليا كما نظم جبرائيل ومعه ممثلو عشر منظمات تابعة لأقباط المهجر في هولندا وامريكا والنمسا وقفة احتجاجية امام دار القضاء العالي نددوا فيها بما وصفوه بالاعتداءات التي* ‬يتعرض لها المسيحيون في مصر*.
      وعلي الرغم من تأكيد الشيخ علي عبدالباقي أمين عام المجمع في تصريحه لـ'الأسبوع*' ‬من ان قرار سحب هذه النسخ لا يعد تراجعًا عما يحويه التقرير من مادة علمية سبق ان وافق عليها مجمع البحوث الإسلامية في إحدي جلساته وان ما ورد في التقرير العلمي للدكتور عمارة يستند الي مراجع وكتب علمية ويأتي في إطار المناظرات العلمية بين علماء مسلمين ونصاري الا ان قرار السحب جاء بسبب الضجة التي أثارها من يتصيدون الاحداث مثل المحامي نجيب جبرائيل حيث قاموا باستغلال هذا التقرير استغلالاً* ‬سيئًا ووظفوه سياسيًا لترويج الشائعات وان قرار السحب انما يهدف الي ان نقول للعقلاء اننا لم نقصد الإساءة الي مشاعر الاخوة المسيحيين وان كانوا قد فهموا هذا فنحن نسحب هذه النسخ حفاظًا علي مشاعرهم حيث ورد في البيان الصادر بسحب هذه الأعداد والذي حمل عنوان* '‬بيان من الأزهر*' ‬الشريف ان قرار السحب جاء لما فهمه بعض الاخوة المسيحيين بأن ما جاء بملحق المجلة هو اساءة الي مشاعرهم وان الأزهر الشريف يسره بهذا الصدد ان يستجيب لرغبة الاخوة المسيحين وان يعلن احترامه الكامل وايمانه الشديد بالعقيدة المسيحية والمسيحيين داخل مصر وخارجها ويكن لهم الاحترام والتقدير ولم يقصد في أي لحظة ان* ‬يسيء الي أبناء مصر العزيزة*.‬
      وعلي الرغم من ان الدكتور محمد عمارة كان قد كتب هذا التقرير العلمي بناء علي طلب وتكليف من مجمع البحوث الإسلامية وبصفته عضوًا في هذا المجمع وذلك للرد علي كتاب مجهول الهوية يحمل اسم* '‬مستعدون للمجاوبة*' ‬وصفه عمارة بأنه كتاب تنصيري لايحمل رقم ايداع أو تاريخًا أو جهة نشر او طباعة ويحمل اسم الدكتور سمير مرقص حيث قامت اجهزة الدولة بضبط هذا الكتاب اثناء توزيعه واحالته لمجمع البحوث الإسلامية لإبداء الرأي فيه فطلب المجمع من الدكتور عمارة بصفته عضوًا فيه ان يقوم بفحص الكتاب وتفنيده وكتابة تقرير علمي عما جاء فيه وهو ما فعله عمارة وتقدم بالتقرير العلمي في جلسة يونيو الماضي ووافق عليه اعضاء المجمع بالاجماع كما وافقوا علي التوصية الملحقة بنشره كملحق مع مجلة الأزهر وهو مايعني ان التقرير لم يعد صادرًا عن الدكتور عمارة فقط ولكنه اصبح يمثل رأي مجمع البحوث الإسلامية وصادرًا عنه وهو ماأكده الدكتور محمد رأفت عثمان والدكتور محمد مختار المهدي عضوا المجمع بعد تقديم جبرائيل لبلاغه ضد د*. ‬عمارة وهو ايضا ما أكده الشيخ علي عبدالباقي أمين عام المجمع قبل وبعد اصدار قرار سحب المجلة والتقرير*.‬
      وبالرغم من ان الموافقة علي التقرير العلمي للدكتور عمارة جاءت في جلسة اجتمع فيها اعضاء المجمع فإن قرار سحب المجلة والتقرير بعد بلاغ* ‬جبرائيل جاء بقرار اسفر عنه لقاء شيخ الأزهر مع الشيخ علي عبدالباقي امين عام المجمع دون عقد جلسة للمجمع ودون علم أعضائه حتي ان د*. ‬عمارة نفسه لم يكن يعلم بصدور هذا القرار حتي اخبرناه بذلك فعلق قائلا*: '‬لايمكن ان يكون هذا القرار اعتذارًا عن التقرير او استنكارًا له فكيف يعتذر المجمع عن شيء أكد* ‬انه صحيح ووافق عليه؟*!‬
      واضاف ان هذا القرار ربما يكون قد صدر في إطار التسوية لهذه القضية وان الكتاب* '‬تقرير علمي*' ‬قد تم توزيعه ونفاده مؤكدًا انه يرجح ان يكون من قام بطبع وتوزيع كتاب* '‬مستعدون للمجاوبة*' ‬الذي كان سببًا في هذه القضية هي جهة اجنبية وان الكتاب لا يمت بصلة للمفكر القبطي سمير مرقص*.‬
      وجدير بالذكر ان عمارة استوقفه في بيان السحب عبارة* '‬ان المجمع يعلن ايمانه الشديد بالعقيدة المسيحية*' ‬في حين أكد الشيخ علي عبدالباقي أمين المجمع ان قرار سحب مجلة الأزهر وملحقها لم يكن في اطار تسوية مع احد وان الأزهر لا يخشي هذه الأحداث والقضايا وان قرار السحب جاء مراعاة لشعور الاخوة المسيحيين مشيرًا الي أن التقرير لم يصدر عن الدكتور عمارة ولكن عن الأزهر ومجمعه*.‬
      وفي حين استقبل جبرائيل بيان سحب المجلة والكتيب بارتياح واعتبره تأكيدا علي ان الأزهر يحترم مشاعر المسيحيين ولكنه اكد ان البيان لن يؤثر علي سير البلاغ* ‬ضد د*. ‬عمارة وان الأمر يتعلق به بصفة شخصية لانه اعتاد علي حد تعبير جبرائيل الاساءة للمسيحيين واضاف ان د*. ‬عمارة اقحم الأزهر فيما لم يعتد عليه من اساءة للمسيحيين*.‬
      وكأن القضية اصبحت قضية د*. ‬عمارة فقط علي الرغم من انه قدم التقرير في اطار عمله كعضو بمجمع البحوث الإسلامية وبتكليف من المجمع الذي وافق علي التقرير وعلي نشره وهو ما يعني ان المجمع قد وقع في خطأ اما في قبول التقرير والموافقة عليه وعلي نشره من البداية وإما في قرار سحبه دون الرجوع الي أعضاء المجمع*.‬
      تقرير عمارة
      جدير بالذكر ان التقرير العلمي الذي وضعه الدكتور عمارة والذي صدر ككتيب تم توزيعه مع مجلة* ‬الأزهر* ‬يفند ما جاء في كتاب* '‬مستعدون للمجاوبة*' ‬والذي اعتبره عمارة منشورا تنصيريا يسيء للاسلام ويزدري القرآن* ‬والانبياء ويجب الرد عليه لتنفيذ كل الادعاءات والمغالطات التي حواها هذا الكتاب وتم توزيعها بين الناس ليصبح الرد عليها واجبًا لتحصين العقول ضد الاكاذيب،* ‬وقد حوي تقرير د.عمارة في نهايته توصية تؤكد عكس الاتهامات التي اتهمه بها جبرائيل في بلاغه للنائب العام حيث أوصي عمارة بعدم تداول كتاب* '‬مستعدون للمجاوبة*' ‬لما يثيره من فتنة وكراهية للنصاري بسبب تكذيبه للقرآن وافترائه علي علماء الإسلام واذدرائه للأنبياء والمرسلين واكد ان مجمع البحوث الإسلامية قائم علي حراسة الشأن الديني لاحقاق الحق ولإشاعة الوفاق بين المتدينين بكل الديانات السماوية وفند عمارة في التقرير كل ما جاء بكتاب مرقص الذي تعرض لتفسير بعض آيات القرآن والأحاديث في* ‬غير معناها كما اكد د*. ‬عمارة*.. ‬وذلك لتأكيد استحالة تحريف الانجيل* ‬واشار الي انه كتاب تنصيري ينفذ مخططات مؤتمرات التنصير واخطرها مؤتمر عام* ‬1978* ‬بأمريكا وأن عنوانه مأخوذ من مصطلح انجيلي وهو موجه لغير المسيحيين ويدعوهم للقبول بألوهية المسيح كما أنه ينفي العصمة عن الانبياء ويؤكد أنهم ارتكبوا الخطايا ونفي معجزات الانبياء وخاصة سيدنا محمد وانكر معجزة القرآن وهو ما أوجب الرد علي كل هذه المغالطات*.‬
      مرقص وجبرائيل
      وعلي الرغم من ان كتاب* '‬مستعدون للمجاوبة*' ‬الذي كان سببًا في هذه الأزمة بما يحويه من اساءات ومغالطات وإثارة للفتنة حمل اسم الدكتور سمير مرقص الذي نفي علمه بهذا الكتاب وبأي صلة له به وهو ايضا ما أكده الدكتور محمد عمارة مرجحًا ان تكون جهة اجنبية هي التي قامت بنشره وتوزيعه واشار جبرائيل قائلاً* '‬ابحثوا عن سمير مرقص هذا وقدموه للمحاكمة علي ما أورده في هذا الكتاب*' ‬وهو ما يثير التساؤل حول من الذي قام بتأليف واصدار هذا الكتاب متعمدًا احداث هذه الفتنة؟ وماذا كان بوسع د.عمارة اذا كان المجمع قد كلفه بكتابة تقرير لتنفيذ الكتاب ووافق علي هذا التقرير؟*!‬
      جدير بالذكر ان المحامي نجيب جبرائيل قد اعتاد تقديم مثل هذه البلاغات بتتبع كل ما ينشره علماء الإسلام ومؤسساته الدينية من كتب او تقارير ليتهمهم باذراء الدين المسيحي وإثارة الفتنة مدعيًا اضطهاد المسيحيين والإساءة اليهم وذلك بالتعاون مع منظمات أقباط المهجر*.‬
      حتي انه يلجأ أحيانًا الي طرح أسئلة او طلب رأي المؤسسات الدينية الاسلامية في بعض القضايا لتثير ضجة حول اجابات هذه المؤسسات وكان من ذلك ما فعله عندما تقدم بسؤال الي دار الإفتاء المصرية مدعيا ان هناك كتابًا ورد فيه انه لا يجوز الوصية في معصية مثل الوصية لبناء الكنائس والملاهي وتربية القطط والكلاب وحظائر الخنازير وطلب رأي دار الافتاء في ذلك فجاء رد دار الافتاء ليفند السؤال مفرقًا بين التبرع لحظائر الخنازير والملاهي وتربية القطط والكلاب من ناحية وبين الوصية لبناء الكنائس،* ‬وأكدت الفتوي ان لكل دين عقائده وان الديانة النصرانية علي اختلاف التفاصيل بين مذاهبها تري ان الخلاص في الإيمان بيسوع الرب وهو ما يختلف معه المسلمون اختلافًا جوهريًا حيث* ‬يرون ان عيسي عبدالله ورسوله ولذلك لايجوز وفقا لاحكام الدين الاسلامي ان يهب المسلم شيئًا لبناء أماكن يعبد فيها* ‬غير الله وحده وان هذا لا يتعارض مع حرية العقيدة وعدم الاكراه في الدين وحرية ممارسة الشعائر لان حرية العقيدة معناها ان يكون للفرد الحق في اعتناق ما يؤدي اليه تفكيره ويستقر في ضميره وليس معناه لوم الغير اذا امتنع عن إعانة من يخالفه في العقيدة علي ما يخالف معتقد نفسه بالتأكيد علي ان النظام العام شيء والمعتقد الخاص شيء اخر وان مبدأ المواطنة والتعايش مع والاخوة الانسانية لا يعني ارغام أصحاب العقائد المختلفة علي فعل ما يرونه محرمًا في أديانهم وانتقدت دار الإفتاء ما ورد في الكتاب وفي السؤال من جرح* ‬لمشاعر الاخرين بوضع التبرع لبناء الكنائس مع التبرع لبناء الملاهي وحظائر الخنازير واماكن المعصية ورغم ذلك اخذ جبرائيل هذه الاجابة وأثار ضجة حولها مدعيا ان دار الافتاء تساوي بين التبرع لبناء الكنائس وبين حظائر الخنازير واماكن الملاهي والمعصية رغم انه هو الذي اوردها في سؤاله ثم انطلق لشيخ الازهر في محاولة لاصدار فتوي تجيز للمسلم التبرع لبناء الكنائس واعلن ان شيخ الأزهر قد افتي بجواز ذلك في الوقت الذي نفت فيه المشيخة صدور هذه الفتوي عن شيخ الأزهر واثار وقتها جبرائيل ضجة واسعة وشن هجومًا* ‬واسعًا علي دار الافتاء وهدد بتقديم بلاغ* ‬للنائب العام ضد المشايخ الذين اصدروها*.‬
      واخيرا تزامنت الضجة التي اثارها جبرائيل حول كتاب د*. ‬عمارة* '‬تقرير علمي*' ‬مع رفض مجمع البحوث الإسلامية لمشروع قانون التبني لغير المسلمين الذي قدمه جبرائيل للمجمع طالبًا رأيه فيه بعد كل ما اثير حول هذا المشروع من شكوك ومخاوف ولانه يتعارض مع مبادئ الدستور والشريعة الإسلامية فرفضه المجمع شكلاً* ‬وموضوعًا*.

      جريدة الأسبوع
      إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

      من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
      إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
      فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
      ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
      لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
      ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
      لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
      ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
      أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

      تعليق


      • #4
        مجلة الأزهر توزع كتاباً مجانياً يؤكد أن الإنجيل محرف ويصف العقيدة المسيحية بالوثنية

        كتب ــ هاني سمير وعبدالوهاب عيسي:

        صدر كتاب مجلة الأزهر المجاني في عددها لشهر ذو الحجة الجاري تحت عنوان «تقرير علمي» للدكتور «محمد عمارة» ــ عضو مجمع البحوث الإسلامية ــ وهو بمثابة رد من الدكتور «عمارة» علي كتاب اسمه «مستعدون للمجاوبة» لكاتب مجهول الهوية انتحل اسم د. «سمير مرقس» ــ كمال قال «عمارة» نفسه ــ وتقدم للمجمع لأخذ إذن بطباعته فرفض المجمع تداوله فرد عليه «عمارة» بعدما اعتبره كتاباً تبشيرياً يحمل العديد من المغالطات والأخطاء في حق العقيدة الإسلامية والقرآن الكريم.

        وكان رد «عمارة» في تقريره العلمي في ثلاثة فصول، ناقش في الأول قضية تحريف الكتاب المقدس، وأورد أحد عشر دليلاً علي أن الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد قد صرف،
        بينما ناقش «عمارة» في الفصل الثاني من الكتاب الذي جاء تحت عنوان «المسيحية ديانة موحدة» الكاتب المجهول، الذي قال «إن كلمة الله التي هي المسيح تعني عقل الله وقدرته علي إعلان ذاته وتنفيذ إرادته، فالكلمة هي العقل».

        وكتب «عمارة» رداً علي هذه الجزئية قائلاً: إن المسيحيين يجعلون المسيح إلهاً كاملاً بكل وظائف الإله، حتي جعلوه بديلاً للأب، فهو عندهم خالق كل شيء وبدونه لم يكن شيئاً، وأضاف: «لقد تجاوزوا التثليث وتعدد الآلهة إلي الشرك الذي حل فيه المسيح محل الأب»، ثم قال بعد ذلك بعشر صفحات عن إنجيل يوحنا، ثم أوغل هذا الإنجيل وحده علي درب الوثنية والشرك إلي حيث جعل الكلمة ــ المسيح ــ بديلاً عن الله.

        وفي الفصل الثالث من تقريره العلمي، ناقش «عمارة» المؤلف المجهول حول العصمة والخطيئة والمعجزات، إذ نفي الكاتب المجهول العصمة عن الأنبياء والمرسلين باستثناء شخص واحد هو المسيح ليكون منفرداً وحده دون البشرية جمعاء، وليكون إلهاً ــ علي حد تعبير عمارة ــ الذي رد قائلاً: «إنها مدرسة الازدراء للأنبياء والمرسلين النافية للعصمة التي أساءت وتسيء إلي حكمة الله» ــ سبحانه وتعالي ــ في اصطفاء هؤلاء الأنبياء والمرسلين.

        وأضاف: «وإمعاناً في هذا الضلال وحتي يستأثر المسيح وحده في هذا المنشور التنصيري بالكمال المطلق لتأليهه، ذهب كاتب هذا المنشور بعد نفي العصمة عن الأنبياء إلي نفي المعجزة عن رسول الإسلام «محمد» ــ صلي الله عليه وسلم ــ ثم ناقش المؤلف في ثلاثين صفحة لإثبات المعجزات والعصمة للأنبياء».

        ثم عرض «عمارة» تحت عنوان «وأخيراً» ما رآه كذباً وتدليساً علي العلماء المسلمين من قبل هذا المنشور ليوصي في النهاية بعدم تداول الكتاب لما يثيره من فتنة وكراهية للنصاري بسبب تكذيبه القرآن وافترائه علي علماء الإسلام وازدرائه للأنبياء والمرسلين، وجعل الرد عليه واجباً لتحصين العقول وليعلم الذين يسلكون هذا الطريق المعوج ــ علي حد تعبير عمارة ــ أن مجمع البحوث الإسلامية قائم علي حراسة الشأن الديني لإحقاق الحق ولإشاعة الوفاق بين المتدنين بكل ديانات السماء.

        الدستور
        إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

        من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
        إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
        فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
        ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
        لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
        ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
        لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
        ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
        ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
        أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
        ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

        تعليق


        • #5

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          البلاغ الذي قدمة المخلوق نجيب جبرائيل ليس ضد الكتاب بقدر ما هو ضد د.محمد عمارة ، فكتاب "تحريف مخطوطات الكتاب المقدس" ، و"إظهار الحق" و "السيف الصقيل" كل هذه الكتب تنسف هذا الكتاب المدعو مقدس من أساسه لكن كل ما في الأمر انه ثأر شخصي بين الكنيسة والدكتور محمد عمارة لأنه من المفكرين الذين تعتبرهم الكنيسة خطر عليها بسبب كشفه لمخططاتهم الخبيثة في كتبه أهمها "أكذوبة الأضهاد الديني في مصر" و "في المسألة القبطية .. حقائق وأوهام" ما جعل الأقباط يضعونه في صف الأعداء ، وسبب آخر وضحه كاتب المقال وهو أن المدعو جبرائل يريد أي ضجة ليلفت النظر حول الظلم المزعوم الواقع علي أقباط مصر.

          تعليق


          • #6
            لا حول ولا قوة إلاّ بالله


            لهذه الدرجة بلغ مستوى التواطئ

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:49 ص
            ردود 4
            52 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:08 ص
            ردود 0
            19 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 سبت, 2023, 02:15 ص
            ردود 0
            26 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 06:44 ص
            ردود 0
            551 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة Islam soldier
            بواسطة Islam soldier
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 30 يول, 2023, 11:51 م
            ردود 3
            53 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X