الأوقاف تكشف عن حدوث تشققات واسعة وخطيرة في جدار المسجد الاقصي

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ملكة الشهداء مسلم اكتشف المزيد حول ملكة الشهداء
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأوقاف تكشف عن حدوث تشققات واسعة وخطيرة في جدار المسجد الاقصي

    لفت وزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور طالب أبو شعر خلال مطالعته على شئون القدس إلى حدوث تشققات واسعة وخطيرة في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى المبارك ، عازياً سبب وجود هذه التشققات إلى تصعيد الحفريات الاحتلالية المتواصلة في المنطقة المجاورة .ووصف أبو شعر في بيان له اليوم الثلاثاء 9/2/2010 " هذه التشققات بالخطيرة حيث وقعت في منطقة المتوضآت الواقعة قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، مبيِّناً أن هذه التشققات تمتد على مساحة طول سبعة أمتار ، موضحا " أن هذه التشققات تصل مسافتها نحو سبعة أمتار طولاً، وتقع بين غرف سكنية فوق متوضآت النساء ، منوِّهاً إلى أن هذه التشققات تزداد فجوةً واتساعاً يوما بعد يوم .

    وتطَّرق أبو شعر إلى أن الحفريات الصهيونية مستمرة، مستعرضاً الحفريات النشطة الواقعة أسفل المدرسة العمرية ضمن حدود المسجد الأقصى، حيث يخرج كميات مهولة من الأتربة خلال حفرياته العميقة .
    وبيَّن في الوقت ذاته أن الاحتلال الصهيوني يقوم بإدخال كميات ضخمة من الأخشاب المقوى إلى نفس المنطقة، مشيراً إلى أنهم يدخلونها من الباب الخارجي التابع لنفق الجدار الغربي وسط طريق المجاهدين أحد شوارع البلدة القديمة بالقدس من الجهة الشمالية الواصلة بين باب الأسباط وطريق الواد .

    بدوره حذَّر الوزير من خطورة هذه التشققات في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى، مطالباً المجتمع الإسلامي والعربي والفلسطيني بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس من الخطر الداهم الذي سيلحق بهم .

    ونوَّه إلى أن الاحتلال الصهيوني يكثف نشاطاته حتى هذه اللحظة بتصاعد حفرياته وتوسيعها أسفل المسجد الأقصى المبارك ومحيطه القريب، معتبراً أن هذه الحفريات بمثابة انتهاكاً صارخاً يمس مقدساتنا الإسلامية الفلسطينية وتحديداً الحرم القدسي الشريف .


    وعلى صعيد آخر جدَّد رئيس لجنة القدس استنكاره لما جرى للصحفيين المقدسيين سمير أبو غريبة ومحمد عبد ربه والصحفية ديالا جويحان الذين أصيبوا إصابات حرجة حسب الإفادات الطبية، موضحاً أن جيش الاحتلال الصهيوني أطلق عليهم القنابل والأعيرة النارية أثناء تأدية واجبهم الصحفي والوطني و تغطية الهجوم الصهيوني على مخيم شعفاط شمال القدس .


    و في ختام بيانه طالب وزير الأوقاف بإلزام العدو الصهيوني وقف كافة الممارسات المرفوضة شرعاً وقانوناً بحق المقدسيين عامةً والصحفيين خاصةً؛ لتعرضهم المستمر و المتعمد من قبل قوات الاحتلال بقطع رسالتهم الصحفية التي مفادها فضح ممارساتهم الإجرامية، داعياً كافة المنظمات الصحفية واتحادات الصحفيين الدوليين والعرب إلى ضرورة التدخل العاجل للحد من هذه الانتهاكات الصهيونية المتواصلة .
    __________________
    الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد



    يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا
    صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا
    .
    حسبنا الله ونعم الوكيل



  • #2
    لكل اجل كتاب

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 26 ينا, 2023, 02:58 م
    ردود 0
    40 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة عاشق طيبة
    بواسطة عاشق طيبة
     
    ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 23 ينا, 2023, 12:27 ص
    ردود 0
    62 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة عطيه الدماطى  
    ابتدأ بواسطة د. نيو, 24 أبر, 2022, 07:35 ص
    رد 1
    64 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة د. نيو
    بواسطة د. نيو
     
    ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 نوف, 2021, 04:00 م
    ردود 0
    23 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة محمد بن يوسف
    بواسطة محمد بن يوسف
     
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 يون, 2021, 02:47 ص
    ردود 0
    75 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    يعمل...
    X