أدلة التحريف (من كتب هذا السفر؟ - هل هذا كلام الله؟ - هل هذا إنجيل المسيح؟)

تقليص

عن الكاتب

تقليص

(((ساره))) مسلمة ولله الحمد والمنة اكتشف المزيد حول (((ساره)))
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    [type=971291]
    26 لكي يعلم بنوك الذين احببتهم ايها الرب ان ليس ما تخرج الارض من الثمار هو يغذو الانسان لكن كلمتك هي التي تحفظ المؤمنين بك
    27 اذ ما لم تكن النار تحله كانت شعاعة يسيرة من الشمس تحميه فيذوب
    سفر الحكمة 16

    [/type]

    هل .. هذا ... الهذيان ... من كلام الله ..؟؟!!

    أم أنه كلام الشيطان ؟؟!!!
    اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

    تعليق


    • #62
      جزاك الله كل خير أختي ساره على الموضوع القيّم ..

      لكن قد يحتج البعض منهم ويقول أن القرآن الكريم فيه أسلوب الانتقال بين أسلوب المخاطب وبين أسلوب الغائب ،،

      وأيضاً فيما يخص الكلام عن الشخص بصيغة الغائب ،، فاننا نجدها أيضاً في القرآن مثل "" وكان الله غفوراً رحيماً ""

      فكيف سيكون ردنا على مثل هذا الدفاع ؟ وجزاك الله خيراً

      تعليق


      • #63
        المشاركة الأصلية بواسطة الأغـــر مشاهدة المشاركة
        جزاك الله كل خير أختي ساره على الموضوع القيّم ..

        لكن قد يحتج البعض منهم ويقول أن القرآن الكريم فيه أسلوب الانتقال بين أسلوب المخاطب وبين أسلوب الغائب ،،

        وأيضاً فيما يخص الكلام عن الشخص بصيغة الغائب ،، فاننا نجدها أيضاً في القرآن مثل "" وكان الله غفوراً رحيماً ""

        فكيف سيكون ردنا على مثل هذا الدفاع ؟ وجزاك الله خيراً

        جزاك الله خيرًا بالطبع لا يصح مقارنة القرآن الكريم الذي نزل أساسًا باللغة العربية الفصحى بكتاب مترجم عن أصل أجنبي - إن جاز أن نسميه أصلًا - فأسلوب الإلتفات في القرآن لأن القرآن الكريم نزل بالعربية ... أما أن يترجم كتابًا ترجمة حرفية ثم ننسب له أساليب اللغة العربية فلا يصح ... كذلك فإن الإلتفات ليس من أساليب الكتاب المقدس .... فليس فيه أساليب بلاغية ولا غيره ... ومعنى أن يتغير ضمير الغائب إلى المتكلم بعد الكثير من الأعداد فمعنى ذلك أن هناك خطأ ما .. ولو راجعت أخي الكريم هذه الأعداد التي ذكرتها ستجد أن المفهوم منها فعلًا أن كاتب السفر شخصًا آخر غير الراوي على خلاف أساليب الإلتفات وأن زمان الكتابة كان في الماضي فعلًا ......
        اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

        تعليق


        • #64
          سأجيك فأنت متأثرة باحمد ديدات:

          "وفاة (المسيح (ع)) رأى رجلا يدعى ماثيو الجلوس في الرسوم وقال : اتبعني (متى) نشأت ويتبع له". (متى 09:09)



          من دون الادلاء بأي جهد من الخيال ، ويبدو أن "هو" و "" الاقتباس أعلاه لا يشير إلى يسوع أو ماثيو والكاتب ، ولكن الشخص الثالث الذي يكتب عليه سمعه ورآه.

          يقول أحمد ديدات أن ماثيو يريد ، لا يمكن أن يكون الكاتب من الانجيل وفقا لماثيو ، لأنه يمكن وصف هذا الحدث حيث سيتم الرجوع إلى شخص ثالث.



          يمكن للمرء أن أعجوبة فقط في الطريقة التي أنشئت أحمد ديدات منصب قاض في نص الكتاب المقدس ، ويصف ما ينبغي القيام به.



          وردا على ذلك سوف نطلب فقط على السؤال "من الذي كتب القرآن؟" أحمد ديدات المسلمين والرد بالتأكيد "الله" جوابنا هو ما "كيف يكون هذا ممكنا منذ ان نشيد الله يشير باستمرار إلى شخص ثالث في القرآن؟



          على سبيل المثال :



          هو الله وليس هناك إله إلا الله... سورة 59:22

          هذا ليس من القرآن ! ( الإشراف )

          تبدأ الآية Huwallaah ("الله") وينتهي هوا الضمير نفسه ("هو" أو "له"). في كلتا الحالتين فإن المستخدم هو ضمير الشخص الثالث المفرد. ولكن إذا كان يستطيع متى لا يكون صاحب الإنجيل لأنه لا يمكن التحدث عن نفسه في شخص ثالث ، الله نفس المنطق من أحمد ديدات ، ويمكن أيضا مؤلف من [القرآن لقد كان هذا بالفعل ينظر في الفصل 5]. هذا يبين كيف أن موقف أحمد ديدات منخفضة. بدلا من اعتماد الهدف الحاسم وصادقة حول الكتاب المقدس ، وأحمد ديدات تفضل اتخاذ موقف انفعالي.



          أحمد ديدات مستمر ، نقلا عن وجهة نظر الليبراليين على هوية إنجيل متى :

          نحن لسنا وحدنا في اكتشاف أن ماثيو لم يكتب الانجيل وفقا لسان ماتيو ، والتي تم كتابتها من قبل يد مجهول. انضم جيه باء فيليبس وجهة نظرنا. هذا هو خادم "عين" من الكنيسة الانجليكانية ، والشريعة من كاتدرائية تشيتشستر ، انكلترا. ليس لديه اي سبب للكذب أو خيانة وجهات النظر الرسمية لكنيسته! الرجوع إلى مقدمة من انجيل القديس ماثيو (في الصفحات التالية). فيليبس يقول هذا عن مؤلف هذا الإنجيل



          "إن التقليد القديم سمات هذا الإنجيل إلى متى الرسول ، ولكن العلماء اليوم رفض هذه الفكرة كلها تقريبا". وبعبارة أخرى ، لم لا يكتب سانت ماثيو الانجيل الذي يحمل اسمه. وهذه هي النتيجة التي تصدرها علماء المسيحية ، من بين أبرز -- وليس الهندوس والعرب أو اليهود -- الذين يمكن توجيه الاتهام من الانحراف. تسمح صديقنا الانجليكانية تابع : "إن الكاتب ، فإننا ندعو يزال ، لماثيو الراحة". "تسهيلا للعمل" لأن كل اشارة الى ماثيو ، ينبغي لنا أن نقول : "إن الكتاب الأول من هذا الفصل ، والعهد الجديد حتى الآن ، العديد من الآيات ، وما إلى ذلك.

          رأي من فيليبس جي بي وذكرت أن أحمد ديدات هو واحد من الليبراليين "" المسيحية ، أنهم لا يؤمنون بالمعجزات ، ويلقي ذلك أي شك مرور الكتاب المقدس الذي يحتوي على نبوءة ، أو يحفظ معجزة. واذا رفض هوية ماثيو من قبل المسيحيين ليبرالية ، والمؤلف من إنجيله ، التي لم يتم اكتشاف ذلك التقرير الأثرية أو غير ذلك ، ولكن لأن يحتوي على إنجيل متى ، يعتبر بمثابة نبوءة عن تدمير الهيكل في القدس (متى 26:61).



          تدمير المعبد وقعت في العام 70 ميلادي ، و "المسيحي" الليبراليين يقولون ان انجيل متى كان لا بد من جعل بعد 70 سنة لأنهم يعتقدون أنه من المستحيل أن يحتوي الكتاب على الواقع نبوة. وبالنظر إلى أن ماثيو كان شيخا طاعنا في السن قد كتب إنجيله بعد 70 عاما من المسيحيين الليبراليين نفترض أن هذه ليست ماثيو ، المؤلف من الانجيل وفقا لماثيو ، ولكن شخص ما آخر الذين قد مرت لماثيو. وباختصار ، فإن الحجة من المسيحيين الليبراليين إنكار أن هذا هو مؤلف إنجيل متى ، هو مساس ، أي أن المعجزات لا وجود لها.



          إلا إذا كان لنا أن نتجاهل هذا التحيز (والذي هو في الواقع منطق الملحد) ، والدلائل تشير الى ان جميع المصادر المسيحية في وقت مبكر نعزو هذا الانجيل الى ماثيو ، جي بي فيليبس تسليط الضوء على هذا نفسه :



          التقليد القديم سمات هذا الإنجيل إلى متى الرسول...



          قد يكون من المفضل والمنطق الذاتي من الليبراليين أن يخفي الحقائق التاريخية ، لشهادة أولئك الذين عاشوا في ذلك الوقت هذا الانجيل تم نسخها وتوزيعها لأول مرة.



          وبالإضافة إلى ذلك ، وهذه نفس الناس الذين ينكرون أن مؤلف إنجيل متى متى هو حقا ، وتنكر أيضا قصة آدم وحواء ، ومشاهدة نوح الفيضانات ، وتاريخ يونان في بطن الأسماك والأساطير ، وترفض في الوقت نفسه ، ولادة معجزة ، معجزات السيد المسيح ، وما إلى ذلك. وباختصار ، انهم يرفضون كل القصص عن شيء عجائبي. المسلمون ، الذين يعرفون أن القرآن يؤكد على كل هذه الأحداث المسجلة في الكتاب المقدس ، وبصراحة لا يمكن السكوت عن تصريحات من قبل الليبراليين انتقاداتهم للكتاب المقدس أيضا انتقاد الإسلام.



          ترجمة يوسف علي للقرآن (أحمد ديدات يستخدم في كتابه و) كما حذر القراء حول هذه اللاهوتيين الليبراليين :



          "ونظرا لمدرسة النقد العالي هو مدمرة تماما. وإذا كان أحد يعتقد رينان ، يمكن للمرء أن يسأل ما إذا كان موسى موجودا حقا ، أو إذا لم يكن مجرد أسطورة".



          أحمد ديدات ، ولكن لم يكن ، ولم تتردد في منح الائتمان للفرضيات التي تريد المعجزات يسوع هي مجرد خرافات ، ويستمر مع كلمات فيليبس جي بي ، الذي يشير إلى نظرية المصدر "س" :

          ووفقا لجي بي فيليبس أنه من الأفضل أن نعطي اسما لهذا الكتاب. فلماذا لا "متى"؟ وأعتقد أنه يستحق اسم آخر! فيليبس قائلا : "إن الكاتب قد استوعب بوضوح غامض" س "يمكن أن يكون ، في الواقع ، أن خلافة التقاليد الشفوية." من هو هذا الغامض "س"؟ "س" هو اختصار لكلمة الألمانية "Quelle" الذي يعني "مصدر" (نافورة). ثيقة أخرى -- مصدر مشترك -- يجب أن يكون موجودا ، وأنه متى ومرقس ولوقا ويوحنا وكان وصول هذه ثلاثة من الكتاب وكان وثيقة رؤية مشتركة وانها تحتجز ، وهي كتب مع "الرؤية" وهكذا الثلاثة الأولى "الانجيل" كانت تسمى "اجمالي الانجيل".

          وأشار جي بي فيليبس أنه لا يوجد دليل يقول ان وضعت ببساطة مؤلف إنجيل متى على "سؤال غامض" عن الكثير من المواد من إنجيله. لماذا جي بي فيليبس تقدم أي دليل على هذه التصريحات؟ ببساطة لأنه لم يفعل ذلك. ليس هناك أي دليل في أي مكان في التاريخ المسيحي في وقت مبكر أم لا ، أن مثل هذا المصدر "س" أن وجدت. فكرة وجود مصدر "س" هو محض تكهن. هناك ما هو أكثر سبب للاعتقاد في سانتا كلوز ، للاعتقاد أن في نظرية المصدر "س".



          تأتي بهذه الطريقة ، والتعليق من قبل مطفأة السجائر ماري كريستين - Ceruti (استاذ اللاهوت في كلية اللاهوت الأرثوذكسي في جامعة إنسانيات الأوروبي في مينسك)

          المصدر يدعى س "المصدر" في اللغة الألمانية (كان الألمان الذي اخترع فيه) يقول : "ما" ، والفرنسيين كانوا قد يسمى "اس" ، كما تعلمون بالضبط نقطة "ف" أو الناقل "الخامس". ومن هذه القوة. وكان موجودا فقط لأنه يجب أن يكون موجودا لتبرير نظرية. من أي وقت مضى أن أحدا لم يسمع منه أو في النصوص القديمة.



          المصدر سؤال لذا فمن الضروري أن نتيجة التحيز. ومن الضروري للرأي الأسطوري من الانجيل ، لكنه يثبت شيئا.

          ...

          المظاهرة فقط بالنظر بالتالي من المصدر سؤال هو أن أولئك الذين اخترعوا يستغرق الانجيل عن الأساطير.

          المشكلة نهائيا مع هذه الحجج هي أن أحمد ديدات تدافع عن الليبراليين الذين يعتبرون الكتاب المقدس بوصفها أسطورة ، ويعتمدون عليها في محاولة لاظهار ان الانجيل هو ليس من الله. ويستند هذا أحمد ديدات على حجج الملحدين ، ويأخذ منهم لأصدقاء من الناس الذين يسخرون من دينه ، وهذا هو انتقاد للكتاب المقدس ، وهو أمر واضح يدينه القرآن الكريم :



          المؤمنين لا تأخذ لأولياء أولئك الذين يتخذون من باب الدعابة والرياضة من دينك ، من بين أولئك الذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفار. واتقوا الله إن كنتم مؤمنين. سورة 5:57

          هذا ليس من القرآن الكريم !


          أحمد ديدات يعني أيضا أن القرآن لا يشير إلى الأناجيل الأربعة من العهد الجديد ، ولكن فقط لالانجيل نظرا ليسوع. هذا هو ادعاء غير صحيح ، لأن القرآن يذكر الانجيل التي كانت متاحة في ذلك الوقت محمد.



          الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوب (المذكورة) منهم في الانجيل والتوراة. سورة 7:157

          الآية غير صحيحة والتصحيح في مشاركتي : ساره



          وهذا الإنجيل والأناجيل الأربعة لدينا ، أي إنجيل المسيح حسب متى ومرقس ولوقا ويوحنا. المصادر الإسلامية تؤكد :



          سألت يونس القس ، الذي كان رجل ممتاز ، عن الكتب المترجمة إلى اللغة العربية ، ما يحمل وما تحتويها. فأجاب : "كان من بينها كتاب (سورة (الشكل) وينقسم الى قسمين ، والجمال القديمة' و 'نموذج جديد. وتتألف... والشكل الجديد من الأناجيل الأربعة : إنجيل متى وإنجيل مرقس ، وإنجيل لوقا ، وإنجيل يوحنا... محمد بن اسحق النديم ، وفهرست



          بن إسحاق ونقلت يوحنا الرسول كما أنه كتب انجيل يسوع :



          يستخرج من الرسول يوحنا ما وضعت لهم عندما كتب إنجيل العهد من عيسى ابن مريم. بن إسحاق ، Rasulallah سيرات



          الطبري يتحدث عن الرسل كمقررين للأناجيل :



          هشام (بن محمد الكلبي) ، واحد من زملائه ، وعمرو ب أبي المقدام عمرو ب. عكرمة :



          وصباح اليوم قتل الحسين في المدينة المنورة قد انقضى. وقال أحد موالي لنا لنا ،



          "بالامس سمعت صوتا يقول :



          يا الرجال الذين قتلوا الحسين بتهور ، ويتوقع للتعذيب والعقاب. جميع الأشخاص في السماء ، والأنبياء ، والملائكة ، والقبائل والمتابعة. كنت قد لعن على لسان ابن داود وموسى والمقررين والانجيل. "



          و



          وقال أحمد بن عبد الله بن سلام :



          ترجم لي بداية من هذا الكتاب ، التوراة والانجيل وكتب الأنبياء والتوابع من العبرية واليونانية وسبأ ، والتي هي لغات من الناس من كل كتاب في اللغة العربية ، رسالة الرسالة... محمد بن اسحق النديم ، وفهرست



          أيضا ، والقرآن الكريم للتدليل على ذلك وجدت فقط في المثل مارك ويسمى "إنجيل" :



          والصورة التي نقدمها لهم في الانجيل هي البذور التي ترسل اليها تبادل لاطلاق النار ، وتقوية ، يثخن ، ومن ثم ترتفع على ساق لها ، وزارعي الإبتهاج. [الله] لهم [المؤمنون] يملأ مع الكافرين الغضب. وقد وعد الله ومن بينهم أولئك الذين آمنوا وعملوا الصالحات مغفرة وأجر عظيم. سورة 48:29

          هذا ليس من القرآن الكريم !



          ومن المثير للاهتمام ، وترجمة التالية من القرآن وصحيح البخاري يؤكد ضمنا بأن هذا المصطلح في صيغة المفرد الإنجيل (الإنجيل باللغة العربية) يشير الى الانجيل أو العهد الجديد.



          الحديث :



          وذكرت عائشة :


          ... Waraqa كان ابن عمه ، أي د 'ق الأخ ، والده ، الذي خلال فترة ما قبل الإسلام وأصبحت المسيحية وكان من عادة كتابة الحرف العربي و تستخدم لكتابة الانجيل باللغة العربية كما أراد الله أن يكتب... صحيح البخاري ، المجلد 9 ، كتاب 87 ، عدد 111



          وذكرت عائشة :


          وعاد النبي إلى خديجة في حين فاز قلبه أسرع. وأحاطت بيته Waraqa بن نوفل الذي كان اعتنق المسيحية وكان من عادة قراءة الانجيل باللغة العربية... صحيح البخاري ، المجلد 4 ، كتاب 55 ، عدد 605



          القرآن الكريم :



          ويجب على أتباع الإنجيل (العهد الجديد) لوكاس القاضي إلى ما أنزل الله فيه. أولئك الذين لا يحكم قوانين الله هي فاعلي الشر. سورة 5:47

          هذا ليس من القرآن الكريم !

          ########################



          ترجمة :



          = الإنجيل الإنجيل



          العهد الجديد ، العهد الجديد =



          هذه الاقتباسات التي تظهر في القرآن ، والأناجيل الأربعة هي مستوحاة من سجلات أصيلة من الانجيل ان يسوع لتلاميذه بشر. ولذلك ، فإنه ليس من الأناجيل الأربعة مختلفة ، ولكن أربعة منظورات على الإنجيل الحقيقي ليسوع المسيح.



          في الواقع ، في وقت مبكر من القرن الثاني الإنجيل على المدى المفرد واستخدمت من قبل الكنيسة للإشارة إلى حسابات الرباعي للأناجيل متى ومرقس ولوقا ويوحنا



          "كانت تعرف هذه المجموعة من أربعة كتب في البداية باسم" إنجيل "في صيغة المفرد ، وليس" الانجيل "وكان هناك إنجيل واحد ، عرضت في أربعة طوابق ، تتميز بدقة "متى" ، "وفقا لمارك" ، وغيرها... " يمكن FFBruce وثائق العهد الجديد : نحن نعتمد؟



          وهكذا ، فإن القرآن الكريم يشير إلى الانجيل ، من قبل باسم "إنجيل" في صيغة المفرد ، لا دليل على أنها تنفي أو ترفض الأناجيل الأربعة ، فإن كلمة "الانجيل" في اشارة أيضا إلى الأناجيل الأربعة.



          وبالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن كلمة استخدمها القرآن للإشارة إلى الانجيل ، أي الإنجيل ليست الكلمة العربية ولكن كلمة مستعارة من السريانية التي يستخدمها لوصف المسيحيين العهد الجديد. وهذا يؤكد مرة أخرى على أن القرآن عندما يتحدث عن الإنجيل ، فإنه إشارة إلى الكثير من الكتاب أن لدينا ، وليس كتابا آخر.
          التعديل الأخير تم بواسطة (((ساره))); 24 أغس, 2010, 04:43 م. سبب آخر: عدم وضع روابط مخالفة و تعقيب على بعض الأشياء

          تعليق


          • #65
            عندي تعقيب صغير على ما كتبه الزميل ،،
            هل أنت فعلاً من كتب هذه المشاركة ،، بالحقيقة فيها أخطاء فادحة وتأخير وتقديم وكأن الذي يكتب لا يتقن العربية أبداً ،،أو كانه ينسخ ويلصق بدون ترتيب
            أن يترجم نصاً عن الانكليزية ترجمة ركيكة جداً .. المهم

            بالنسبة للآية التي ذكرتها في البداية فهي ليست صحيحة ولا توجد مثل هكذا آية في القرآن ..

            ربما أنت تقصد الآيات من أواخر سورة الحشر "" هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة ، هو الرحمن الرحيم ""

            لا مجال للمقارنة بين اللغة العربية التي نزل بها القرآن وغيرها من اللغات ،،

            في هذه الآية يخاطب هؤلاء الجهلة الذين انكروه ويخبرهم أنه هو الله الذي يعلم الغيب والشهادة ،، هو الله الذي انكرتموه وعبدتم غيره هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر كما في الآية التي تليها ..أي أن الله يتكلم عن نفسه ،، وهذا أسلوب من أساليب اللغة العربية والقرآن ..

            أما في الكتاب المقدس فالوضع مختلف ...

            وأترك الباقي للأخت ساره ..

            تعليق


            • #66
              الزميل الفاضل Joseph Elias

              رجاء ( محبة ) قـــــراءة هذا الموضوع , حتى تعلم ما هو الانجيل الذى يؤمن المسلمون به
              وفى هذ الموضوع ردا على من تنقل عنهم

              تفضل مشكورا بقراءة هذا الموضوع :

              http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=8365
              سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146) الأعراف

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة Joseph Elias مشاهدة المشاركة
                سأجيك فأنت متأثرة باحمد ديدات:

                .
                من قال لك أنني متأثرة بالعلامة أحمد ديدات ... شرف لي أن أتأثر ... ولكني - والله يشهد - ليس لي كتاب واحد عنه ...!!

                للأسف لا يضحكون عليكم سوى بالكذب والتدليس ( وسأبين ذلك لك لاحقًا ) ... حاول أن تعرف الإسلام من المسلمين أنفسهم ...

                "وفاة (المسيح (ع)) رأى رجلا يدعى ماثيو الجلوس في الرسوم وقال : اتبعني (متى) نشأت ويتبع له". (متى 09:09)
                من دون الادلاء بأي جهد من الخيال ، ويبدو أن "هو" و "" الاقتباس أعلاه لا يشير إلى يسوع أو ماثيو والكاتب ، ولكن الشخص الثالث الذي يكتب عليه سمعه ورآه.
                يقول أحمد ديدات أن ماثيو يريد ، لا يمكن أن يكون الكاتب من الانجيل وفقا لماثيو ، لأنه يمكن وصف هذا الحدث حيث سيتم الرجوع إلى شخص ثالث.
                يمكن للمرء أن أعجوبة فقط في الطريقة التي أنشئت أحمد ديدات منصب قاض في نص الكتاب المقدس ، ويصف ما ينبغي القيام به.
                وردا على ذلك سوف نطلب فقط على السؤال "من الذي كتب القرآن؟" أحمد ديدات المسلمين والرد بالتأكيد "الله" جوابنا هو ما "كيف يكون هذا ممكنا منذ ان نشيد الله يشير باستمرار إلى شخص ثالث في القرآن؟
                يا أستاذ جوزيف ... عندما يسألك إنسان عن كتابك ... لا تقول هذا عندكم أيضًا ... هكذا أن لم تفند شبهتك ... ما علينا ..!


                على سبيل المثال :
                هو الله وليس هناك إله إلا الله... سورة 59:22
                ما هذا ؟!

                احذر يا زميل هذا ليس من القرآن ... تحقق فيما تنقل أرجوك ... لا يوجد بين آيات الله ما هو بهذه الركاكة ...!!!!


                تبدأ الآية Huwallaah ("الله") وينتهي هوا الضمير نفسه ("هو" أو "له"). في كلتا الحالتين فإن المستخدم هو ضمير الشخص الثالث المفرد. ولكن إذا كان يستطيع متى لا يكون صاحب الإنجيل لأنه لا يمكن التحدث عن نفسه في شخص ثالث ، الله نفس المنطق من أحمد ديدات ، ويمكن أيضا مؤلف من [القرآن لقد كان هذا بالفعل ينظر في الفصل 5]. هذا يبين كيف أن موقف أحمد ديدات منخفضة. بدلا من اعتماد الهدف الحاسم وصادقة حول الكتاب المقدس ، وأحمد ديدات تفضل اتخاذ موقف انفعالي.
                رغم أن الآية السابقة ليست من القرآن ... ولكن عن هذا الأسلوب في القرآن فتفرق كثيرًا .. لماذا ؟

                الراوي في القرآن هو الله عز وجل وهذا معروف نقلًا وسملعًا عبر القرون من شخص إلى شخص لهذا فإن القرآن الكريم محفوظ في الصدور وخالي من التبديل والتحريف فالله عز وجل ههنا لكي يؤمن من رهبة القارئ ولا يجعله ينفر من كثرة كلمة "أنا" ربما كان هذا الأسلوب كذلك فإن لهذا الأسلوب فائدة أخرى عظيمة هو تعليم فن الدعوة للعباد .... ماذا نقول إذا أردنا أن ندعو أحد ... مثلًا : "قل هو الله أحد " .. ولو لاحظت أنه لا تصح الجملة مثلًا بعد "قل"بضمير المتكلم ... كمثلًا قل أنا الله أحد .. فالجملة الأخيرة ركيكة ولا تصح لغويًا ... وليس الحال كما هو في كتابك حيث لا يعرف من هو التابع أو التلميذ الذي سطره .. وليس الله عز وجل يلقيه على مسامع أحد كما لقاه في القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول له قل كذا ولا تقل ... ولكن نجد هنا أن هناك من يتحدث عن ( الكاتب المجهول ) بصيغة الغائب ... فلا يعرف هنا من الذي يتحدث ويروي وبأي صفة ... وهو يروي عن أحداث حدثت وانتهت لأشخاص من بينهم من ينسب له المحققون كتابة الإنجيل ... فلم نجد مثلًا من يقول قل يا فلان كذا في حالة القرآن ... وإنما هو راوي مجهول يقول أن كاتب السفر قال كذا وكذا وربما قال أيضًا أن كاتب السفر مات ودفن كما في حالة قصة دفن سيدنا موسى ..!! ... والوضع مختلف تمامًا كما رأيت عن القرآن الكريم ... فلا يوجد رسول يلقي عليه الله عز وجل القرآن بقوله "قل" : أي قل للناس وعلمهم .. ولا توجد صيغة تعليمية في الكتاب المقدس ... حيث أن الكتاب أصلًا - من هم في موضع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عندكم - هناك من يتحدث نيابة عنهم ... ولا يعرف من هؤلاء .. أما عندنا مثلًا فلا تجد في القرآن من يقول وكان رسول الله محمد يفعل كذا ومات ودفن في كذا ... فحينها لو كان كتب ذلك كان سيعلم يقينًا أن هناك من قام بكتابة هذا الكلام غير رسول الله صلى الله عليه وسلم ... ولكن حاشاه ... فلن تجد مثل هذه الأخطاء أبدًا في القرآن الكريم لأنه كلام الله ..
                أعتقد أنك فهمت الآن ما أعني ..!


                وهذا الإنجيل والأناجيل الأربعة لدينا ، أي إنجيل المسيح حسب متى ومرقس ولوقا ويوحنا. المصادر الإسلامية تؤكد :
                سألت يونس القس ، الذي كان رجل ممتاز ، عن الكتب المترجمة إلى اللغة العربية ، ما يحمل وما تحتويها. فأجاب : "كان من بينها كتاب (سورة (الشكل) وينقسم الى قسمين ، والجمال القديمة' و 'نموذج جديد. وتتألف... والشكل الجديد من الأناجيل الأربعة : إنجيل متى وإنجيل مرقس ، وإنجيل لوقا ، وإنجيل يوحنا... محمد بن اسحق النديم ، وفهرست
                شئ غريب ...!! ما هذا المصدر الإسلامي الذين يضحكون عليكم به يا زميل ...؟؟؟!!!! المصادر عندنا هي القرآن والأحاديث الصحيحة فقط ... وما أجمع عليه العلماء !


                الطبري يتحدث عن الرسل كمقررين للأناجيل :
                هشام (بن محمد الكلبي) ، واحد من زملائه ، وعمرو ب أبي المقدام عمرو ب. عكرمة :
                وصباح اليوم قتل الحسين في المدينة المنورة قد انقضى. وقال أحد موالي لنا لنا ،
                "بالامس سمعت صوتا يقول :
                يا الرجال الذين قتلوا الحسين بتهور ، ويتوقع للتعذيب والعقاب. جميع الأشخاص في السماء ، والأنبياء ، والملائكة ، والقبائل والمتابعة. كنت قد لعن على لسان ابن داود وموسى والمقررين والانجيل. "
                رغم أن هذا لا يعتبر مصدرًا أيضًا ... لأنه لدينا القرآالكريم يفصل هذه المسألة تفصيلًا .... إلا إنك لو قرأت يا زميلنا ما نقلت ... لعلمت أن الذي نقلت عنه مدلس لماذا ؟

                الرواية تقول - وإن كانت هذه هي الرواية فعلًا - و"المقررين والإنجيل" ,,, فهل قالت مقررين الإنجيل .... سبحان الله !!!


                الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوب (المذكورة) منهم في الانجيل والتوراة. سورة 7:157
                الآية الصحيحة ليست هكذا ولكنها :

                {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْـزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)} سورة الأعراف .

                عندنا إنجيل واحد ... نزل على المسيح عليه السلام لأنه رسول ... وسأثبت ذلك لاحقًا (من كتابك) إن شاء الله ..


                وهو أمر واضح يدينه القرآن الكريم :
                المؤمنين لا تأخذ لأولياء أولئك الذين يتخذون من باب الدعابة والرياضة من دينك ، من بين أولئك الذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفار. واتقوا الله إن كنتم مؤمنين. سورة 5:57
                القرآن الكريم :
                ويجب على أتباع الإنجيل (العهد الجديد) لوكاس القاضي إلى ما أنزل الله فيه. أولئك الذين لا يحكم قوانين الله هي فاعلي الشر. سورة 5:47
                والصورة التي نقدمها لهم في الانجيل هي البذور التي ترسل اليها تبادل لاطلاق النار ، وتقوية ، يثخن ، ومن ثم ترتفع على ساق لها ، وزارعي الإبتهاج. [الله] لهم [المؤمنون] يملأ مع الكافرين الغضب. وقد وعد الله ومن بينهم أولئك الذين آمنوا وعملوا الصالحات مغفرة وأجر عظيم. سورة 48:29
                أهكذا يضحكون عليكم ....؟؟!!!! هذا ليس من القرآن الكريم ...!!! لو سمحت تحقق فيما تنقل !!!


                وذكرت عائشة :


                ... Waraqa كان ابن عمه ، أي د 'ق الأخ ، والده ، الذي خلال فترة ما قبل الإسلام وأصبحت المسيحية وكان من عادة كتابة الحرف العربي و تستخدم لكتابة الانجيل باللغة العربية كما أراد الله أن يكتب... صحيح البخاري ، المجلد 9 ، كتاب 87 ، عدد 111



                وذكرت عائشة :


                وعاد النبي إلى خديجة في حين فاز قلبه أسرع. وأحاطت بيته Waraqa بن نوفل الذي كان اعتنق المسيحية وكان من عادة قراءة الانجيل باللغة العربية... صحيح البخاري ، المجلد 4 ، كتاب 55 ، عدد 605
                شبهة قديمة :

                ورقة بن نوفل أول من دخل الإسلام



                أما عن بقية كلامك عن الإنجيل ... فكان هناك إنجيلًا واحدًا ضاع وحرف ( وبالدليل من كتابكم الموجود الآن ) ... وإن أردت أن تتأكد كن شجاعًا واطلع على هذه الروابط :

                الكتاب ليس هو الكتاب !

                الإنجيل ..

                أخيرًا لو سمحت أغلب ما كتبت ليس له علاقة الموضوع .... إن شئت اقتبس مشاركة من الموضوع وعلق عليها بأسلوبك دون نسخ ولصق ...
                اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                تعليق


                • #68
                  هل هذا كلام الله ؟!
                  اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                  تعليق


                  • #69
                    يقول يوحنا فى خاتمة إنجيله إنجيله 21 : 25


                    [frame="2 98"](2svd) وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع إن كتبت واحدة واحدة فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة. آمين.[/frame]


                    ليتأمل العُقلاء كلمة ( فلست أظن ) ...

                    هذا أدلُ دليل ٍعلى أنهُ لا دخلَ للإنجيل بوحى الله لا من قريبِ ولا مِن بعيد

                    هل الله يوحى بِكتاب يقول فيه ( فلستُ أظن ُ) ؟؟؟
                    أو
                    هل الروح القُدس الذى هو الأقنوم ( الإلهى ) الثالِث فى الثالوث يوحى بكتابٍ يقول فيه ( أظنُ )؟؟

                    بالطبع هذا يدلُ على الأناجيل التى فى يد النصارى ما هى إلا كِتابات بشرية تُعبر عن وجهة ِ نظرِ كاتبيها , ولا تمتُ بصلة ٍلوحى الله لا من قريبِ ولا من بعيد

                    كِتابُ الله لا يكون فيه ( أرى - وأظن - وليس عندى قولاً من الرب ....) إلخ هذه المهازل.

                    قارنوا بين هذا وبين قول الله :-

                    لَكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنْزَلَ إِلَيْكَ أَنْزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلَائِكَةُ يَشْهَدُونَ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا (166) النِساء

                    وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (52) الأعراف

                    وَإِنَّكَ لَتُلَقَّى الْقُرْآنَ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ (6) النمل

                    نسألُ الله لنا ولهُم الهِداية ..... اللهُم آمين



                    سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146) الأعراف

                    تعليق


                    • #70
                      أولاً سلامي إليكِ أختي الكريمة و إلى جميع إخواني الكرام .... ما شاء الله أرى مستوى الإخوة و الأخوات في ارتفاع مستمر و أرى النظرة باتت ثاقبة .. و الذكاء قد شحذه الصبر و المثابرة ... فلا عدمتم من الله بركة و جزاءاً حسناً .. قد تكون هذه المشاركة متأخرةً كثيراً لكن التأخر لا يجرم المشاركة .
                      أعلم أن الصديق جوزيف قد ثارت حميته كمسيحي يغار على دينه و مسيحيته و هب للدفاع عنها و استخدم كافة ما طالته يداه من أساليب الدفاع التي ظن أنها ستكفيه أذى سهام الهجوم الكاسر التي أمطرتها أختنا الكريمة على نصوص إنجيله ... و أغلب الظن أنه قد لجأ الى نصوص أجنبية قام بترجمتها ترجمةً نصية دون مراجعتها المراجعة الكافية ... و أنا هنا لا أعيب عليه الإقتباس و النقل .. فهذا لا يعيب إطلاقاً طالما كان النقل صحيحاً و متثبتاً منه ... لكن ما يعيب أي نقل و إقتباس ... هو غياب المراجعة و التثبت ... حتى أن النصوص القرآنية قد ترجمت هي الأخرى و لم يكلف الناقل نفسه عناء البحث عنها و نقلها من الأصل ذاته .
                      على العموم مازال الباب مفتوحاً لمن أراد مقارعة الحجة ... و الرد إن كان الرد يليق بحجة صاحب الحجة ... و لكم مني إخواني دعاء بسلام من الله و رحمة.
                      أخوكم حسام الدين
                      صدق القائل " لو خاطبت ألف عالم لغلبتهم ... و لو خاطبني جاهل لغلبني"
                      "إن لم تستطع أن تكون حارساً للعقيدة ... فلا تكن منفذاً ينفذ منه أعداؤها"

                      تعليق


                      • #71
                        المشاركة الأصلية بواسطة hostheking مشاهدة المشاركة
                        أولاً سلامي إليكِ أختي الكريمة و إلى جميع إخواني الكرام .... ما شاء الله أرى مستوى الإخوة و الأخوات في ارتفاع مستمر و أرى النظرة باتت ثاقبة .. و الذكاء قد شحذه الصبر و المثابرة ... فلا عدمتم من الله بركة و جزاءاً حسناً .. قد تكون هذه المشاركة متأخرةً كثيراً لكن التأخر لا يجرم المشاركة .
                        أعلم أن الصديق جوزيف قد ثارت حميته كمسيحي يغار على دينه و مسيحيته و هب للدفاع عنها و استخدم كافة ما طالته يداه من أساليب الدفاع التي ظن أنها ستكفيه أذى سهام الهجوم الكاسر التي أمطرتها أختنا الكريمة على نصوص إنجيله ... و أغلب الظن أنه قد لجأ الى نصوص أجنبية قام بترجمتها ترجمةً نصية دون مراجعتها المراجعة الكافية ... و أنا هنا لا أعيب عليه الإقتباس و النقل .. فهذا لا يعيب إطلاقاً طالما كان النقل صحيحاً و متثبتاً منه ... لكن ما يعيب أي نقل و إقتباس ... هو غياب المراجعة و التثبت ... حتى أن النصوص القرآنية قد ترجمت هي الأخرى و لم يكلف الناقل نفسه عناء البحث عنها و نقلها من الأصل ذاته .
                        على العموم مازال الباب مفتوحاً لمن أراد مقارعة الحجة ... و الرد إن كان الرد يليق بحجة صاحب الحجة ... و لكم مني إخواني دعاء بسلام من الله و رحمة.
                        أخوكم حسام الدين
                        نعم أهم شئ عند النقل والإقتباس أن يكون ذلك للإستشهاد بهذا النقل عن وعي وإدراك .. لأنه أحيانًا ما ينقل ناقل دون قراءة مسبقة لما نقله في الأساس .. فيؤدي ذلك لاكتشاف أنه غير صادقًا مع نفسه ويثبت أنه لم يأت المنتدى واثقًا أنه على الحق ..
                        اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                        تعليق


                        • #72
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                          اليكم النص الطلسمى الغريب المنسوب لكتاب الله :

                          سفر حزقيال 41: 7
                          وَاتَّسَعَتِ الْغُرُفَاتُ وَأَحَاطَتْ صَاعِدًا فَصَاعِدًا، لأَنَّ مُحِيطَ الْبَيْتِ كَانَ صَاعِدًا فَصَاعِدًا حَوْلَ الْبَيْتِ. لِذلِكَ عَرْضُ الْبَيْتِ إِلَى فَوْقُ، وَهكَذَا مِنَ الأَسْفَلِ يُصْعَدُ إِلَى الأَعْلَى فِي الْوَسْطِ .

                          حد فهم حاجة من الكلام ده اللي بيقولوا عليه كلام ربنا ؟؟؟؟!!!



                          و اليكم الاية التى قبلها...........كى تفهموا الخطة جيدا

                          حز 41:
                          6 وَالْغُرُفَاتُ غُرْفَةٌ إِلَى غُرْفَةٍ ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ مَرَّةً، وَدَخَلَتْ فِي الْحَائِطِ الَّذِي لِلْبَيْتِ لِلْغُرُفَاتِ حَوْلَهُلِتَتَمَكَّنَ:وَلاَ تَتَمَكَّنَ فِي حَائِطِ الْبَيْتِ. .


                          7 وَاتَّسَعَتِ الْغُرُفَاتُ وَأَحَاطَتْ صَاعِدًا فَصَاعِدًا، لأَنَّ مُحِيطَ الْبَيْتِ كَانَ صَاعِدًا فَصَاعِدًا حَوْلَ الْبَيْتِ. لِذلِكَ عَرْضُ الْبَيْتِ إِلَى فَوْقُ، وَهكَذَا مِنَ الأَسْفَلِ يُصْعَدُ إِلَى الأَعْلَى فِي الْوَسْطِ.


                          هل هذا الكلام كلام الله ..؟!!

                          وهل كل الكتاب فعلًا موحى به من الله ؟؟!!!


                          قولوا:
                          لا اله الا الله....تفلحوا



                          ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

                          تعليق


                          • #73
                            المشاركة الأصلية بواسطة د. نيو مشاهدة المشاركة
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                            اليكم النص الطلسمى الغريب المنسوب لكتاب الله :

                            سفر حزقيال 41: 7
                            وَاتَّسَعَتِ الْغُرُفَاتُ وَأَحَاطَتْ صَاعِدًا فَصَاعِدًا، لأَنَّ مُحِيطَ الْبَيْتِ كَانَ صَاعِدًا فَصَاعِدًا حَوْلَ الْبَيْتِ. لِذلِكَ عَرْضُ الْبَيْتِ إِلَى فَوْقُ، وَهكَذَا مِنَ الأَسْفَلِ يُصْعَدُ إِلَى الأَعْلَى فِي الْوَسْطِ .

                            حد فهم حاجة من الكلام ده اللي بيقولوا عليه كلام ربنا ؟؟؟؟!!!

                            حز 41:
                            6 وَالْغُرُفَاتُ غُرْفَةٌ إِلَى غُرْفَةٍ ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ مَرَّةً، وَدَخَلَتْ فِي الْحَائِطِ الَّذِي لِلْبَيْتِ لِلْغُرُفَاتِ حَوْلَهُلِتَتَمَكَّنَ:وَلاَ تَتَمَكَّنَ فِي حَائِطِ الْبَيْتِ. .

                            طبعًا واضح جدًا لصبغة البشرية لهذه النصوص غير المفهومة .. ماذا يعني بـ "صاعدًا فصاعدًا" .. و"عرض البيت إلى فوق" و"دخلت في الحائط" و"لتتمكن" : ولا تتمكن" ؟؟!!

                            بالطبع - كما هو واضح لكل منصف أنه ليس كلام الله ..!

                            جزاكم الله خيرًا
                            اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                            تعليق


                            • #74
                              [align=right]
                              [type=55222]
                              34 وَفِي السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِلُوِي، إِلُوِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» اَلَّذِي تَفْسِيرُهُ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟

                              إنجيل مرقس 15
                              [/type]


                              إن كان المسيح قد قالها "إلوي" فمن الذي قال "الذي تفسيره : إلهي" ؟؟؟!!

                              فهل مازال هناك من هو على يقين أن :

                              [type=902768]
                              16كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ،
                              تيموثاوس 3
                              [/type]


                              [/CENTER]

                              اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                              تعليق


                              • #75
                                موضوع رائع يا اخت ساره

                                اما بالنسبة للقران الكريم ان القران نزل علينا بلسان عربيا فصيح جدا بحيث لم يستطع اي كافر من كفار قريش الذين هم اكثر الناس فصاحة في اللغة العربية ان ياتي باية واحدة فقط مثل القران الكريم

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 2 أسابيع
                                ردود 3
                                114 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ابن الوليد
                                بواسطة ابن الوليد
                                 
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 19 مار, 2024, 03:12 م
                                ردود 0
                                45 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين  
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 مار, 2024, 04:29 ص
                                ردود 0
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 17 مار, 2024, 07:28 م
                                رد 1
                                53 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين  
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 16 مار, 2024, 12:29 م
                                ردود 0
                                23 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين  
                                يعمل...
                                X