كاميليا ... كل ما يتعلق بقضية إسلام زوجة كاهن كنيسة دير مواس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

إستخدم عقلك لو سمحت مسلم و الحمد لله اكتشف المزيد حول إستخدم عقلك لو سمحت
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [read]هناك نقاط أساسية للبحث و التحليل[/read]




    1- سواء كان الفيديو لكاميليا أو لغيرها فهذا لا ينفى أنها انسانة محتجزة داخل احدى دور الرعاية (سجن له اسم ظريف) التابعة للكنيسة.

    2- بفرض أنها فعلاً كاميليا فيوجد ألغاز فى هذه الصورة



    أ- هل تعرضت لكسر فى أسنانها الأمامية و تم وضع بدائل تجميلية؟

    ب- لماذا يوجد أثار لإصابة فى الذقن و أعلى العين؟

    تعليق



    • 3- جميع المصادر القبطية تؤكد أن ظهور أو عدم ظهور كاميليا هو رهن بإرادة البابا شنودة. هذا حق فى التحكم فى تصرفات و مصير انسانة بالغة عاقلة بدون وجه حق. بابا الفاتيكان نفسه، و الذى هو فى الواقع رئيس لدولة الفاتيكان، لا يملك حق منع أى شخص من التحدث للإعلام. ربما يعاقب شخص إدارياً على تصرف معين أما العقوبات السالبة للحرية فتستلزم وجود جريمة يعاقب عليها القانون، و هذا غير متوفر فى حالة كاميليا شحاته.

      تعليق


      • 4- كلام شنودة و قساوسة شنودة حول أن الأسيرات داخل الكنائس (من أمثال وفاء قسطنطين و غيرها) يعيشون فى جو رائع من الروحانيات و خلافة هو كلام لا يدخل عقل عاقل. و هل يقبل إنسان أن يعيش داخل غرفة، حتى لو فى فندق 5 نجوم و ليس فى غرفة فى دير صحراوى، لمدة 6 سنوات و لا يخرج منها إلا بإرادة شنودة؟

        تعليق


        • قضية كاميليا قامت بغربلة و أظهرت الرجال من أشبه الرجال و المؤمنين من المنافقين .

          تعليق


          • كامليا شحاتة بين المكاسب والتصدق بها على الكنيسة

            [read]كامليا شحاتة بين المكاسب والتصدق بها على الكنيسة[/read]

            بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:


            عندما تزداد التطورات بأحداث قد نتوقع بعضها وﻻ نتوقع البعض الأخر، ينبغي على الانسان النظر في تلك الأحداث وقراءتها وتحليلها تحليلا جيدا قبل العمل على إحداث شيئاً ما جديداً من شأنه التصدق بكل ما تم تحقيقه من مكاسب للكنيسة.


            المكاسب التي تم تحقيقها حتى الآن كثيرة بل إن شئت فقل لم تتحقق هذه المكاسب من قبل رغم أن المسبب لها مجموعة صغيرة من الشباب المسلم الذي شعر بضرورة التحرك فتحرك فكان الحجر الذي حرك البركة.


            الناظر إلى الأحداث منذ بدايتها يرى قصوراً شديداً في المجتمع الإسلامي في مصر فحينما تركت كامليا شحاتة بيتها وهاجرت من أجل الاسلام هبت الكنيسة لإتهام المسلمين من الوهلة الأولى بإختطافها وهنا أرصد أول سلبية حيث صمتَ المجتمع المسلم في مصر وأكتفى الناشطون فقط بنفي هذا في أروقتهم الضيقة وفي الحقيقة أن هذا ليس كافياً بل ينبغي محاسبة من إتهم المسلمين بهذا الاتهام سواء قانونياً أو أدبياً وقتها وعمل أزمة مضادة تجاه تلك الاتهامات ولكن ظل الصمت حتى يجدً جديد، وفي الحقيقة هذه السلبية كانت لها الدور الأكبر في تيسير تسليم كامليا للكنيسة، فصانع القرار سواء كان من الساسة أو المنظمة الأمنية أمامه طرف علا صوته وارتفع صراخه وغاب الطرف الثاني(المسلم) وآثر السكوت وعدم التعليق على هذا الاتهام بات عليه تسليم كامليا للكنيسة حتى تهدأ الأوضاع فهو لم يرى طرفاً آخر له علاقة بالموضوع أمنياً حتى يضع التوازن نصب عينيه.


            تكرر المسلسل كما هو متوقع ولا يوجد سبب واحد يجعلنا نستعجب، فالجميع يعلم أن الدولة في ذلك الملف تتعامل بتوازن أمني بحت، فكيف يتصور المسلمون أن الأمن سيرفض تسليم كامليا للكنيسة بل أنه لو رفض يكون هذا مدعاة للعجب، شئنا أو أبينا فالدولة علمانية المنهج وهذا ﻻ يحتاج ذكره بالأساس.

            المكسب الأول هو في تصريحات أسقف دير مواس حيث تُعد هذه التصريحات سابقة من نوعها، فالأسقف أعلن براءة المسلمين من تهمة خطف كامليا شحاتة، فباتت أسطورة خطف زوجات الكهنة والنساء المسيحيات بشكل عام في مهب الرياح، وحتى نحتسي كأس هذا المكسب ينبغي أن تستمر مقاضاة قادة الكنيسة الذين نشروا تلك الأكاذيب لعوام المسيحيين السذج.


            المكسب الثاني الذي أهداه لنا ذلك الأسقف هو أنه بات واضحاً أن زوجة القس التي تركت بيتها وأهلها لم تتركه بسبب خلاف عائلي بل أن أحدا ما قد عرض عليها الإسلام وأثر عليها. ظل المسلمون الناشطون يحاولون إقناع المسيحيين أن المسيحية باتت مهددة بالإنقراض وأن ظاهرة أسلمة زوجات وأقارب القساوسة أصبحت في اتساع وهم يكذبون وينفون و يصفون هذا بأنه كلام مغرض ومجرد خيالات حالم، فللأسقف جزيل الشكر أنه قام مقام ذلك الشباب المسلم وبين أن تلك حقيقة يجب أن يواجهها النصارى، ولكن كيف يواجهون؟ يأتيك الجواب بالإكراه!!




            المكسب الثالث وهو عندما يسمع المسيحي العامي البسيط أننا استلمنا (مراة أبونا) وهي الان في مكان ﻻ يعلمه مخلوق تحت اشراف الكنيسة، وأنه جاري عمل غسيل لغسيل المخ الذي فعله بها المسلمون فماذا عساه أن يقول؟! في الحقيقة أن تلك وصمة عار قد أظهرها لنا ذلك الأسقف. فالمسيحي لطالما يسمع عن المسلمين كلاماً كثيراً مثل المسلمون أجبروا العالم على الاسلام وأدخلوهم في الاسلام بقوة السيف، المسلمون لا يسمحون ﻷحد أن يبدل دينه، المسلمون عندهم حد الردة أما نحن فمن يريد ترك المسيحية فهو حر فلن نقتله ولن نتعرض له! فبات ذلك المسيحي في حيرة من أمره فهو لم ير شيخ الأزهر قد اعتصم بجامعه من أجل مطالبة الدولة تسليمه محمد حجازي أو نجلاء الإمام اللذان تنصرا!

            المكسب الرابع هو فقدان المسيحية المصداقية على ايدي حاملة لواء المسيحية وهي الكنيسة في أعين عموم المسيحيين بل أننا ولأول مرة نرصد تذمر كثير من المسيحيين على احتجاز كامليا شحاتة وكأن لسان حالهم هذا عار قد جلبتموه علينا، وينسى البعض تلك المفارقة فإنه بالأمس فقط كان هناك طرفاً (الكنيسة) تندد وتتظاهر وتعتصم بداعي أن الطرف الآخر (المسلمين) يجورون عليهم بخطف وإحتجاز وإكراه المسيحيين على الإسلام، بعد يوم واحد اكتشفنا أن الطرف المسلم لم يفعل شيئاً بل والعجيب أن الكنيسة بعدما كانت تشتكي خطف واحتجاز وإكراه الناس هي التي قامت بذات الفعل، فماذا عساه يشعر المسيحي؟!


            المكسب الخامس: كنيسة إرهابية! هذا ما انتشر وذاع في الأونة الأخيرة حتى ضاق المسيحيون ذرعا ومنهم من قال أرجوكم أخرجوها، مسلمة كانت أو مسيحية ﻻ يهم المهم أخرجوها، وفي سابقة من نوعها باتت صورة رأس الكنيسة على يافطات مكتوب بالخط العريض (Wanted) مطلوب للمحاكمة، فقد وُصِف شنودة بالإرهاب هو وكنيسته وهم كذلك، وفي الحقيقة أعتقد أن الضغط على الكنيسة لاطلاق سراح كامليا لم يكن من جانب المسلمين فقط بل إن هناك ضغط داخل الوسط المسيحي شعر بالمهانة والخزي فخرجت بعض الأصوات تنادي بخروجها.


            كامليا شحاتة في مكان ﻻ يعلمه أحد تحت اشراف كامل من الكنيسة ويتم معالجة اختيارها الإسلام ونبذها للمسيحية، هكذا كان رد الأسقف في مداخلته على قناة الكرمة المسيحية فأنه وبلا شك لا يستطع أحد الوصول إليها فكيف تم تصويرها إن لم تكن الكنيسة هي الفاعلة؟َ!


            بعد تلك الضغوط سواء من الشباب المسلم المؤمن بقضيته أو المسيحيين الشاعرين بالعار مما تفعله كنيسته فبات من الواجب على الكنيسة الخروج من هذا المأزق الخطير، ففكرت في رسالة تؤكد فيها للناس مسلمين ومسيحيين أنها ليست إرهابية، وأن البابا ﻻ يحتجز أحدا كما يدعي المسلمون، فأخرجت لنا شريطاً يوصل للناس ذلك المعنى لكن الغريب أنها صبغته بالصبغة الإرهابية، فلا يمكن وصف من ظهرت بهذا الشريط إلا بالمحتجزة أو المختطفة وإن شئت فهي أسيرة. فهي رسالة لإمرأة أُجبِرت إجباراً على أن تكون في ذلك المكان والزمان لكي تلقي كلمة من محبسها، فأتى الشريط أقرب ما يكون تسجيلاً لتنظيم القاعدة، وﻻ أعلم حقاً هل ضل طريقه فبدلاً من أن يرسلوه للجزيرة بالخطأ أُرسِل الى جريدة اليوم السابع؟!!

            المكسب السادس هو أن الكنيسة باتت ستحسب ألف حساب قبل القيام بمظاهرة تندد بخطف أو تطالب بتسليم إحدى الفتيات اللاتي أسلمن، ولكن لكي ننعم بهذا المكسب يجب علينا المضي قدماً بنفس الهمة العالية للنهاية.


            سأبتعد قليلاً عن تحليل ما أتى في التسجيل فقد حلله الكثيرون وأنا أيضاً في السابق، وأحاول أن أقترب إلى فترة ما بعد هذا التسجيل، فقد رصدت عدة ملاحظات في وجهة نظري هامة للغاية. فإنه ومن الوهلة الأولى نفى المسلمون أن من ظهرت في هذا التسجيل هي كامليا شحاتة وفي رأيي أن هذا خطأ كبير ليس إعتقاداً مني أنها كامليا شحاتة بل ﻷننا نركز على أمر أرادته الكنيسة ورسمت له تماماً، وفي هذه السطور القليلة أحاول توضيح عدة أمور في وجهة نظري أنها ﻻبد أن يفكر بها الشباب المسلم الذي حمل قضية كامليا شحاتة على كاهله.

            أبدأ كلامي بسؤالين قد ينبذهم البعض ولكن في نظري يمثلان رسماً لما عليه مستقبل هذه القضية وهما ماذا لو ارتدت كامليا؟ هل انتهت القضية حينئذ؟

            بعد طرح السؤالين وقبل الإجابة عليهما أرى أن أحاول ايجاد حل لخروج الكنيسة من هذا المأزق لكي أحاول معرفة كيف تفكر الكنيسة الآن. سأقوم بعمل فيديو لكامليا شحاتة أو أخرى تشبهها وأجعلها تعلن مسيحيتها وتبرأ الكنيسة من تهمة الخطف وإجبار أحد على المسيحية، ومن المؤكد أن المسلمين سيطعنون في صحة التسجيل وتعلو أصواتهم بفبركة هذا التسجيل فسأصمت حتى يصل ارتفاع صوتهم للذروة ثم أخرج كامليا شحاتة على احدى القنوات المسيحية لتتكلم وتسكت جميع من يتكلم من المسلمين، فيتبرأ منها المسلمون ويقولون إن أسلمت فلنفسها وإن كفرت فعليها وبهذا انتهت القضية.

            في السطور القليلة الماضية حاولت رسم خطة ربما قد رسمتها الكنيسة للخروج من هذا المأزق، وأكرر أنني لا أريد ممن يقرأ هذا أن يعتقد أني مؤمن بأن التي ظهرت هي كامليا شحاتة فهذه ليست قضية المسلمين.


            أعود للإجابة عن السؤالين، ماذا لو ارتدت كامليا شحاتة؟ في الحقيقة ما أعلمه من الإسلام أنه يعذر من ينطق بكلمة الكفر وقلبه مطمئن بالإيمان إذا تعرضت حياته للخطر فلو ارتدت كامليا شحاتة ﻻ قدر الله فهذا ليس عجيباً كما يعتقد البعض بل إنه يحضرني أن أحد المشايخ قبل اذاعة هذا الشريط قال لي لماذا يا أخي ﻻ تقول كلمة الكفر وتريح نفسها من العذاب والله سمح لها بهذا كي تنجو من العذاب الذي يمارس ضدها، هذا الشرع الذي ينساه البعض من المسلمين معتبرين أن لو كامليا شحاتة ارتدت في الظاهر وهي مطمئنة بالإيمان بينها وبين ربها خيانة للاسلام وللمسلمين الذين نصروها وبذلوا كل هذا المجهود.

            أما بالنسبة للسؤال الثاني وهو هل ارتداد كامليا ﻻ قدر الله ينهي القضية؟ أعتقد أن من يشغل نفسه هل التي ظهرت كامليا أم ﻻ في ذلك الفيديو هو يمشي في طريق انهاء تلك القضية ﻷن في رأيي وببساطة كامليا شحاتة مجرد حالة تعبر عن مرحلة إما أن نستغل كل المكاسب التي قد كسبناها أو أن نتصدق بجميعها على الكنيسة، فلا ينبغي للمسلم الذي يسعي لفك أسر كامليا شحاتة أن يفكر بهذا التفكير الضيق بل إني أقول لو لم تخرج كامليا شحاتة مسلمة وعقلنا الأمور ورسمنا هدفاً واضحاً أمامنا لخرجنا بآلاف كامليا شحاتة في المستقبل. قد يفهم البعض من تلك الكلمات أني أنادي بعدم الإكتراث لمصير كامليا، إني أقول وببساطة متناهية أنه يوجد احتمال ولو مجرد إحتمال أن كامليا شحاتة قد ارتدت، وتعلق المسلمين بقضية الدوبلير خطأ كبيراً ﻷنه مع تحقق الإحتمال السابق فإن هذا سيصيب عوام المسلمين بالاحباط وبالتالي يحكم على القضية بالانتهاء ونكون قد تصدقنا بكل تلك المكاسب للكنيسة ولم يتبقى لنا سوى انتظار كامليا أخرى.


            آمل من الشباب المسلم الانتباه وأن لا تتوقف القضية باسلام كامليا او ارتدادها فلابد أن ترتدع الكنيسة وكل من تسبب في تلك الفتنة ويقعون تحت طائلة القانون وأن يكون هذا هو الهدف الذي أمامنا لنتحرك إليه.


            اللهم انصر الاسلام والمسلمين
            التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني; 13 سبت, 2010, 01:09 ص. سبب آخر: بعض التنسيق لإضهار أهمية المقال

            تعليق


            • بارك الله فيك وجزاك خيرا

              قضيتنا المبدء ( تحرير جميع الإخوة والأخوات الأسرى لدى الكنيسة وليس كاميليا فقط )

              تعليق


              • لا تنسون أخواتكم من الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء.

                تعليق


                • مقال مهم

                  بالفعل , تحققت مكاسب فى الفتره الأخيره , و لا بد من الحكمه حتى نحافظ عليها



                  ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

                  تعليق


                  • الحملة الكويتية لإغلاق ومنع الكنائس القبطية في الكويت

                    http://www.youtube.com/watch?v=Bagg0po3xZs

                    http://www.youtube.com/watch?v=hbqw7BNXZiQ

                    تعليق


                    • الأقباط يتظاهرون ضد مسجد نيويورك

                      http://www.youtube.com/watch?v=nQ3L93oYOvE

                      الأقباط يسبون الإسلام و المسلمين فى نيويورك

                      http://www.youtube.com/watch?v=j4d_1qx4A3Y

                      تعليق


                      • تعليق الشيخ أحمد الطاهر بخصوص كاميليا

                        http://www.youtube.com/watch?v=r7RBnwqVuzk

                        تعليق


                        • الشيخ أحمد فريد

                          http://www.youtube.com/watch?v=2Ret2unMvNs

                          تعليق


                          • تم كتابة هذه المقالة بالمنتدى بطلب من الأخوة لشعورهم بأهمية الرسائل التي بها، وأستغرب من المشرف الذي قام بنقلها الى موضوع مكون من واحد وخمسين صفحة، وأعتقد أنه لم يقرأ منها شيئاً ﻷنه لو قرأ ما فعل هذا.
                            للأسف خاصية التعديل مغلقة، أرجوا حذف المقالة فوراً ولكم جزيل الشكر.

                            -نسخة لإدارة المنتدى

                            تعليق


                            • المشاركة الأصلية بواسطة n0 pain n0 gain مشاهدة المشاركة
                              تم كتابة هذه المقالة بالمنتدى بطلب من الأخوة لشعورهم بأهمية الرسائل التي بها، وأستغرب من المشرف الذي قام بنقلها الى موضوع مكون من واحد وخمسين صفحة، وأعتقد أنه لم يقرأ منها شيئاً ﻷنه لو قرأ ما فعل هذا.
                              للأسف خاصية التعديل مغلقة، أرجوا حذف المقالة فوراً ولكم جزيل الشكر.
                              -نسخة لإدارة المنتدى

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              مرحباً بك أخى الكريم بين أخوتك

                              مقالك مهم فعلاً لذلك تم دمجه فى هذا الموضوع المُثبت الذى يحظى بعدد قُراء أعلى. و الدمج لا يعنى أن كلامك غير مهم كما تتصور، فقد تم دمج عشرات المواضيع لإخوتك و أخواتك من قبل فى هذا الموضوع لجعل المتابعة أيسر للقارئ.

                              راجع نفسك أخى فى طلبك حذف المقال لأنه أُدمج و ادعو الله أن يجعل عملك خالصا لوجهه و لا يجعل لغير الله فيه شيئا. و إذا رأيت أنك لازلت تريد حذفه فلك ذلك أخى الكريم.

                              حياكم الله

                              تعليق


                              • أخي الكريم
                                لم يؤذيني شيئاً بارك الله فيك، لا تشعر أني طلبت الطلب بسبب غضب أو شئ، ببساطة تم طلب نقلي للمقالة بمنتداكم من الأخوة كما قلت لشعورهم بأهميتها في تلك المرحلة، فنقلتموها داخل موضوع مكرس بالردود والمداخلات فتاهت في أحضان تلك الصفحات وبالتالي فلن يستفيد أحد منها، وإلا فاكتفيت بها على موقعي وانتهى. فلما زال سبب وضعها هنا وهو اطلاع الناس عليها زال سبب وجودها. فرجاء أخير قم بحذفها.
                                وجزاكم الله خيرا

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:11 ص
                                ردود 0
                                19 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:09 ص
                                ردود 0
                                13 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:43 ص
                                ردود 0
                                11 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ديس, 2023, 12:22 ص
                                ردود 0
                                27 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 20 نوف, 2023, 12:34 ص
                                ردود 0
                                35 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                يعمل...
                                X