تغلغل منكري السنة بين أئمة وزارة الأوقاف ..

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلم للأبد مسلم اكتشف المزيد حول مسلم للأبد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تغلغل منكري السنة بين أئمة وزارة الأوقاف ..

    في تقرير علي مكتب زقزوق.. 20 ألف شكوى من الاهالي تكشف وجود أكثر من 500 امام ينكرون السنة ويشككون في البخاري

    حذر تقرير علي مكتب الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الاوقاف اعده قطاع التفتيش الدعوة بالوزارة من خطورة جماعة القرآنيين وسيطرتهم علي مساجد الوزارة علي مستوى الجمهورية و تضمن التقرير رصد لأكثر من عشرين الف شكوى من الاهالي والمتردين علي مساجد الوزارة علي مستوى الجمهورية تم التحقق منها من قبل ادارة تفتيش الدعوة . كشف التقرير ان اكثر من 500 امام علي مستوى الجمهورية دأب علي انكار السنة والتشكيك في صحيح البخاري ومسلم وانكار معجزة الاسراء والمعراج وادعو ان مثل هذه المعجزات من اساطير الف ليلة وليلة لا اكثر ولا اقل كما اكدوا للمصلين ان السنة النبوية ليس لها مصداقية حيث تعرضت للتحريف بسبب جمعها بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام بأكثر من مئتين سنة كما دأبوا علي التشكيك في الثوابت التي يعرفها المسلمون مثل عمر الرسول الحقيقي عند تكليفه بالرسالة وعدد زوجاته وانكار جميع المعجزات التي ايده الله بها ليظهره علي قومه . كما كشفت شكاوى الاهالي ان هؤلاء الائمة يتلقون دعما غير عاديا لنشر هذه الافكار بالإضافة الي قيامهم بعقد لقاءات غامضة مع بعض الاشخاص داخل المساجد بعد صلاة العشاء . اوصي التقرير بضرورة احالة هؤلاء الائمة الي التحقيق وايقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات نظرا لخطورة ما يدعون اليه من افكار قادرة علي هدم المجتمع و احداث البلبلة بداخلة .
    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=36933
    إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

    من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
    إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
    فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
    ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
    لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
    ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
    لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
    ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

  • #2
    الحمد لله انا اعرف احمد ماهر المحامى كان امام مسجد و توقف بناءا على قرار وزارة الاوقاف

    تعليق


    • #3

      في تقرير علي مكتب زقزوق.. 20 ألف شكوى من الاهالي تكشف وجود أكثر من 500 امام ينكرون السنة ويشككون في البخاري
      لماذا لا يقام الدنيا لمثل هذا الأمر و لا تقعد ،
      أم أن قيمة العقل و الذوق و إلخ المصادر التشريعية التي ما أنزل الله بها من سلطان ـ عند البعض ـ أكبر قيمة من سنة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كما يدعون لهذا في محافلهم .
      أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
      الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
      كتب وورد
      هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
      للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

      تعليق


      • #4
        للاسف الرقابه فى الجيل ده متراجعه

        تعليق


        • #5
          ردا على أحد القرآنيين.. أحمد عمر هاشم: البخارى أصح كتاب بعد كتاب الله ولا يوجد به حديث واحد ضعيف.. والهلالى: التشكيك فيما استقر عليه المسلمون فات وقته

          طالب المستشار المثير للشكوك أحمد ماهر، المحامى بالنقض، مجمع البحوث الإسلامية بإعادة النظر فى صحيح البخارى، قائلا لليوم السابع، إن صحيح البخارى يحتوى، على حد قوله، على أحاديث غير صحيحة تطعن فى كتاب الله، مطالبا الأزهر وبالأخص مجمع البحوث الإسلامية بتنقية كتب التراث للتناغم مع صحيح الشريعة وما ورد بكتاب الله، زاعما أن كل ما ورد بكتب الصحاح لا يتناغم مع كتاب الله.

          كما طالب المستشار بإعادة تقييم فقه الأوائل وفقه الأقدمين مشيراً، والكلام على لسانه، إلى أن صحيح البخارى يحتوى على أحاديث تطعن فى كتاب الله، متسائلا "كيف يكون أصح كتاب بعد كتاب الله؟ مضيفا أن الناس تقدس البخارى كأنهم يقدسون عجل بنى إسرائيل"، حسب زعمه.

          وادعى أن هناك حديثاً فى البخارى يحمل رقم 4594 و4595 يقول إن سورتى المعوذتين ليستا من القرآن الكريم، كما أن هناك حديثا آخر يحمل رقم 4563 يقول إن كلمة "خلق" فى آية "وما خلق الذكر والأنثى" فى سورة الليل زائدة.

          كما قال ماهر إن هناك آية فى القرآن أكلتها المعزة، حسب قوله، فى حديث حمل رقم 25112 فى مسند أحمد، عن عائشة زوج النبى قالت فقد أنزلت آية الرجم فكانت فى ورقة تحت سرير فى بيتى فلما اشتكى رسول الله تشاغلنا بأمره ودخلت دويبة لنا فأكلتها، وفق افتراءاته.

          من جانبه قال الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب وأستاذ علم الحديث "كتاب صحيح البخارى هو أصح كتاب بعد كتاب الله ومن يقول غير ذلك فهو لم يفهم معنى الحديث، حيث أكد أن كتاب البخارى أصح كتاب بعد كتاب الله وقد تلقته الأمة سلفا وخلفا بالقبول".




          وأضاف "أن كتاب صحيح البخارى شرح عدة شروح ولا يوجد به حديث واحد ضعيف، وآخر كتاب شرح البخارى كان كتاب "فتح البارى"، وأنه لا يوجد حديث واحد ضعيف".

          أما الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر فقد قال "إن ما ذكره المستشار أحمد ماهر (قد اشترى وباع من اشترى منه فلا علم له) إلا من المصادر الرئيسية التى ينتقدها الآن، وغفل عن أن الشريعة الإسلامية وبالإجماع نزلت على مدار 23 سنة وكان فيها التدرج الذى يتناسب مع الرحمة الإسلامية فى تشريعها".

          وأضاف الهلالى "أن القرآن عندما نزل كان يحفظ فى الصدور أكثر مما يحفظ فى الجلود، وأن ما ذكره البخارى من أحاديث نعتقد صحتها ولكنها تحتاج فى فهمها إلى فقيه يعرف مقاصد الشريعة ويدرك معنى الناسخ والمنسوخ وحقيقة تدرج الأحكام، وأكد أن استقرار المرجعية الإسلامية أكثر من 12 قرناً بإجماع العلماء دون أى نزاع أكبر دليل على صحة تلك المرجعية وقبولها للمسلمين".

          واستطرد "إن الانتكاس والرجوع للوراء وسياسة نبش القبور وبث الفتن ليست من أخلاقيات العلماء وإنما من أخلاقيات السفهاء، فالحديث بالفتن والتشكيك بما استقر عليه المسلمون فات وقته، وليس المستشار أحمد ماهر الذى جاء عام 2010، 1431 هـ، القاضى أو العالم بمرجعية أخذت من أسلافنا الصالحين جهوداً كبيرة وبشفافية واضحة حاذت رضا الجميع".


          منقول

          تعليق


          • #6
            حديث الشيخ الازهر دكتور محمد سيد طنطاوى الراحل رحمه الله منقول من منتدى التوحيد

            شيخ الأزهر : جماعة ( القرآنيين ) جهلة وكذابون

            --------------------------------------------------------------------------------
            المؤتمر نت 8 / 11 / 2004 م

            وصف الدكتور محمد سيد الطنطاوي شيخ الأزهر أعضاء جماعة ( القرآنيين ) بالجهلاء والكذابين والمنافقين، محذرا المسلمين من الاستماع إلى آرائهم التي تستهدف إثارة البلبلة.

            وشن شيخ الأزهر هجوما حاداً على هذه الجماعة وذلك أثناء حديثه مساء أول من أمس بملتقى الفكر الإسلامي الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وقال : إننا يجب أن نأخذ العلم الديني من أهل التخصص وليس من مدعي الفكر والفلسفة والعقلانية الذين يحاولون تفتيت وحدة المسلمين في دينها وإيمانها.

            وأضاف أن الهجوم على السنة وسيلة يتخذها أعداء الإسلام مدخلا للهجوم على القرآن الكريم بعد ذلك، من حيث أن السنة ما هي إلا بيان لما في القرآن من أحكام وشرائع، وذلك لقول الله تعالى : ( وأنزلنا إليك الذكر لتبينه للناس )، ولهذا فان الذين يشككون في السنة النبوية كمصدر للتشريع يسيرون في مخطط العداء للإسلام.

            وأضاف شيخ الأزهر : ومن هنا فإن التشكيك يكون على غير أساس وتقوم به مجموعة من الجهات، حتى أنهم يقولون نحن نؤمن بالقرآن فقط لأنه هو المحفوظ بنص كلام الله ويدعون أن السنة لم يرد في القرآن ما يفيد حفظها. ويتابع شيخ الأزهر : ونقول لهؤلاء إن المراد بالذكر هنا ( الوحي ) بركنيه الكتاب والسنة وذلك من حيث منطوق قول الله تعالى : ( وما ينطق عن الهوى ان هو إلا وحي يوحى ).

            وقال شيخ الأزهر إن ما يسمونه أنفسهم ب ( القرآنيين ) أو ( أهل القرآن )، أقول لهم إن الصلاة هي عماد الدين والصلاة في القرآن لا تذكر على وجه التصريح سواء من حيث المواقيت أو عدد الركعات فكيف نقيم الصلاة ؟ وأكد شيخ الأزهر أنه لا حياة ولا مستقبل ولا عزة لنا بين المجتمعات إلا بالتمسك بالكتاب والسنة وإنه يجب علينا جميعا الوقوف صفا وفكرا واحدا ضد من يهاجمون السنة النبوية وينكرونها لأنه لا معاملات ولا عبادات صحيحة بغير السنة الشريفة لأنها تفصل المجمل وتبين المهم.

            وأضاف شيخ الأزهر : واجب الأمة أن تلتزم بكل ما ورد صحيحاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذلك جزء من عقيدة المسلم التي يقول عنها الله عز وجل بأن المؤمن لا يكون مؤمنا إلا إذا كان حب رسول الله صلى الله عليه وسلم مقدما على حبه لنفسه، قال تعالى : ( النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم )، وحب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ينتقل من بعد لحاقه بالرفيق الأعلى إلى سنته من حيث قوله : ( تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي .. عضوا عليهما بالنواجذ )

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


              قبل الساعة سنون خداعة يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، وينطق فيها الرويبضة
              الراوي: أبو هريرة المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح دلائل النبوة - لصفحة أو الرقم: 568
              خلاصة حكم المحدث: حسن لغيره




              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 26 ينا, 2023, 02:58 م
              ردود 0
              40 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة عاشق طيبة
              بواسطة عاشق طيبة
               
              ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 23 ينا, 2023, 12:27 ص
              ردود 0
              62 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة عطيه الدماطى  
              ابتدأ بواسطة د. نيو, 24 أبر, 2022, 07:35 ص
              رد 1
              64 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة د. نيو
              بواسطة د. نيو
               
              ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 نوف, 2021, 04:00 م
              ردود 0
              23 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة محمد بن يوسف
              بواسطة محمد بن يوسف
               
              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 يون, 2021, 02:47 ص
              ردود 0
              73 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
              بواسطة *اسلامي عزي*
               
              يعمل...
              X