شكوى من سيف الصحابة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

سيف الصحابة
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قطع التيار الكهربائي عندنا بالامس، و لم أستطع الرد و التعقيب، فأشكر كل من تولى الرد نيابة عني، جزاكم الله خيراً.
    أخي الكريم (سيف الصحابة)، أنت عضو قديم معنا و تعرف جيداً قوانين المنتدى، و تعرف موقفنا من هذه الموضوعات. الأخ الفاضل صاحب الموضوع سأل سؤالاً محدداً، و أجابه أستاذنا الفاضل الدكتور أمير عبدالله، ثم توالت بعض التوضيحات من الأخوة و الأخوات، معظمها تدور حول معنى (أن الدعاة و العلماء غير معصومين و يؤخذ منهم و يرد)، و لم يتتبع زلات أحدهم في هذا الموضوع غيرك. لذا عندما رأيت مشاركتك الأخيرة تسلك هذا السبيل قمت بحجبها. أنا - عن نفسي - لست أبداً ضد نقد أي قول يخالف القرآن و السنة أياً كان قائله، لكن أن يوضع ذلك في سياقه المناسب دون أن يكون هدف الموضوع هو تتبع زلات شخص بعينه، أو تقديم سوء الظن في كل ما يقال، خاصة أن له جهود دعوية مشكورة.
    و فكرة فيديوهات اليوتيوب، فكرة جيدة لو كانت ستنقد آراء خاطئة - بينٌ خطؤها - بتجرد و موضوعية، دون أن تقول "الرد على فلان" أو "فضيحة فلان" أو "الجاهل فلان يقول" أو غير ذلك .. فإن هذا مما يثير الضغائن، و يثير حفيظة محبيه و متابعيه بشكل قد يصرفهم عن النظر في الحجج من القرآن و السنة التي ستوردها، فالحكمة الحكمة في الدعوة أخي الفاضل. بارك الله فيك.
    (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
    (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
    الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

    (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
    (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

    تعليق


    • #17



      فلماذا تم دمج موضوعي وتُرك باقي المواضيع مفردة ...؟
      وهذا موضوع من مواضيعي
      ــــــــــــــــ
      حصل خطأ مني ... لقلة التركيز .....
      [/quote]


      احسن الظن يا سيف الصحابة
      حاضر .....

      تعليق


      • #18
        وهذا موضوع ثاني تم دمجه
        كاتب الموضوع : إستخدم عقلك لو سمحت المنتدى : قسم قصص المسلمين الجدد
        ** الكنيسة تحقن الأخت كاميليا ببعض العقاقير التي تذهب العقل لتخفيف آلامها **

        بتاريخ : منذ 4 يوم الساعة : 05:16 AM






        الأنبا موسى يشرف على علاجها بأدوية تؤثر على الوعي .. الكنيسة تقول إن كاميليا شحاتة لن تظهر على وسائل الإعلام إلا إذا حدثت معجزة وشفيت من صدمتها

        كتب جون عبد الملاك (المصريون) | 31-07-2010 00:19

        علمت " المصريون " أن الأنبا موسي أسقف الشباب يشرف بنفسه علي عملية ما وصفته الكنيسة بـ " إعادة التأهيل النفسي " للسيدة كاميليا شحاتة زاخر زوجة القس " تادرس سمعان" كاهن دير مواس بمحافظة المنيا حيث زعمت مصادر كنسية إصابتها بـ"حالة صدمة عصبية بعد خلافات زوجية طاحنة مع زوجها" ، وذلك بعد تسليمها إلي الكاتدرائية المرقسية للتصرف في شأنها بعد منعها عن العودة إلى زوجها أو أهلها .
        أحد أساقفة القاهرة – وأحد المقربين للأنبا موسي – زعم أن السيدة كاميليا التي تتنابها نوبات عصبية شديدة لم يفلح أطباء الكنيسة علي مدار الأسبوع الماضي في علاجها أثناء تواجدها بدير عين شمس ، مما اضطرهم لحقنها ببعض العقاقير التي تذهب العقل لتخفيف آلامها خصوصاً وأن الحالة تزداد سوءاً يوماً تلو الآخر وذلك بحسب ما افاد به المصدر

        وقال الأسقف الذي آثر عدم ذكر اسمه لـ " المصريون " أن الأنبا موسي أسقف الشباب المشرف علي علاجها " روحياً " أخطر البابا شنودة بصعوبة وربما استحالة ظهورها إعلامياً لتنفي ما تردد عن اسلامها خصوصاً وأن حالتها من سيئ لأسوأ إلا إذا حدثت معجزة أو استطاع الأطباء إعطائها بعض المهدئات لتستطيع الظهور إعلامياً وتردد ما تريد الكنيسة منها أن تقوله ، فطالبه البابا شنودة بإعطاء الأطباء مزيداً من الوقت قبل أن يتم نقلها لدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون الذي نقلت إليه سابقا وفاء قسطنطين ، موضحاً أن الزيارة ممنوعة تماماً لها بأوامر البابا شنودة .

        إلي ذلك كشف مصدر مقرب من القس تادرس " زوجة السيدة كاميليا " أنه يعيش حالة اكتئاب بعد رفض الكنيسة السماح له باستلام زوجته خصوصاً وأنه في الثلاثينات من عمره ولن يستطيع الزواج مرة أخري بحسب التقليد الكنسي الذي أقره البابا شنودة والذي يرفض الطلاق إلا لعلة الزني أو تغيير الدين !

        في المقابل تسود حالة من الذهول واستنكار التقاعس الأمني عن حماية المواطنين وحرية معتقدهم لدي سكان منطقة الهرم " الطالبية " بعد الجريمة البشعة التي أقدمت عليها عائلة شابة مسيحية - أشهرت إسلامها تدعي " ياسمين " بعد زواجها من شاب مسلم منذ شهر حيث استغلوا عدم وجود زوجها وقاموا بخطفها بعد إرسال ما يقارب من 20 رجل مسلح علي مرأي ومسمع من سكان العقار لخطفها ولم يفلح أحد في اعتراضهم حيث اقتادوا الفتاة إلي جهة غير معلومة .

        و تأتي تلك الواقعة البشعة بعد أيام قليلة من جريمة أخري شهدتها منطقة شبرا الخيمة حيث لقي الشاب المسلم ياسر خليفة مصرعه على يد 6 أقباط فى شبرا الخيمة، بعد زواجه من فتاة تربطها بهم علاقة قرابة وتدعى "هايدى"، بعد أن أشهرت إسلامها ولم يتحرك لأحد ساكن .


        منقول
        حسبنا الله ونعم الوكيل


        تعليق


        • #19
          فيديومظاهرة للمطالبة بتحرير كاميليا شحاتة من سجن شنودة

          هذا موضوع على سبيل المثال عن الأخت الطيبة مفرد

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة سيف الصحابة مشاهدة المشاركة
            فيديومظاهرة للمطالبة بتحرير كاميليا شحاتة من سجن شنودة

            هذا موضوع على سبيل المثال عن الأخت الطيبة مفرد
            هذا الموضوع تم دمجه و غيره الكثير فى الموضوع الأصلى المُثبت، و هذا يجعل عدد القراء اعلى و لا يشتت القارئ.

            الدمج و النقل هو إجراء إدارى يتعلق بالموضوع و ليس بكاتب الموضوع و لو دققت النظر فستجد أنه يتم دمج المواضيع المتشابهة لمصلحة القارئ.

            حياكم الله

            تعليق


            • #21
              هون علي نفسك يا اخي سيف الصحابة فالمنتدي هنا له هدف ولا ينبغي ان يحيد عنه وما حدث معك حدث معي بالأمس حيث حجب لي الإخوة مداخلتين في موضوع يتعلق بأحمد الطيب وانا مع الحجب لأن المنتدي هنا لا يجب ان نقوم بجره إلي الخلافات ولا يجب ان يكون للتناحر بين من يعتقد انهم مسلمين حتي ولو بظاهر القول والله اعلم بالسرائر , ولنتذكر قوله سبحانه وتعالي (وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ), وانا مع الإخوة في ضرورة نقل الموضوع للخاص.

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              ابتدأ بواسطة أحمد عبد الرحمن بدوى, 13 أبر, 2018, 09:10 ص
              ردود 2
              237 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة سيف الكلمة
              بواسطة سيف الكلمة
               
              ابتدأ بواسطة Technology, 19 أكت, 2015, 05:32 م
              ردود 13
              2,424 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة محب المصطفى
              بواسطة محب المصطفى
               
              ابتدأ بواسطة محاور60, 20 أكت, 2014, 01:45 ص
              رد 1
              1,252 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة محب المصطفى
              بواسطة محب المصطفى
               
              ابتدأ بواسطة أبو عمر الباحث, 6 ديس, 2010, 04:41 م
              ردود 24
              7,128 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة محب المصطفى
              بواسطة محب المصطفى
               
              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 9 ينا, 2007, 05:08 م
              ردود 27
              13,154 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
              يعمل...
              X