@@الأنبا بيشوى : الأطفال المسيحيون الذين يموتون قبل المعموديه لن يدخلوا الملكوت @@

تقليص

عن الكاتب

تقليص

fares_273 مسلم اكتشف المزيد حول fares_273
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • @@الأنبا بيشوى : الأطفال المسيحيون الذين يموتون قبل المعموديه لن يدخلوا الملكوت @@

    @@ الأنبا بيشوى , الأطفال المسيحيون الذين يموتون قبل المعموديه لن يدخلوا الملكوت , اتفرج على يسوع المحبه أبو قلب حنين كيف يعامل الأطفال @@





    http://www.youtube.com/watch?v=GcPOpQoBCbI



    حياكم الله



    ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

  • #2
    يقول صلى الله عليه وسلم: (ما يصيب المسلم من نَصَبٍ (تعب) ولا وَصَبٍ (مرض) ولا هَمّ ولا حَزَنٍ ولا أذى ولا غَمّ حتى الشوكة يُشَاكُها إلا كفَّر الله بها من خطاياه) [متفق عليه].
    -----------------------------------------

    عن أبى موسى الأشعرى رضى الله عنه : أن رسول صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات ولد العبد ؛ قال الله تعالى لملائكته :
    قبضتم ولد عبدى ؟
    فيقولون :نعم . فيقول : قبضتم ثمرة فؤاده ؟
    فيقولون : نعم . فيقول :فماذا قال عبدى ؟
    فيقولون :حمدك واسترجع .
    فيقول الله تعالى ابنوا لعبدى بيتاً فى الجنة وسموة بيت الحمد "


    هذا هو دين الله الرحمن الرحيم العادل. . . . وليش دين من بشر دموي ظالم لا منطقي ولا يرحم


    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بسم الله الرحمن الرحيم

      لأن هما عارفين ومتأكيد أن الأنسان بيتولد على فطرة الإسلام من غير معمودية ولا أى حاجة من دي

      ربنا يهدي !
      ثقتي في الله تمنحني الحياة
      أهدروا دموعي على بساط تراب الوطن
      فقلت نذرت بكائي حتى تصبح شمس الوطن
      سفكوا دمي وقالوا عاشقة تحب الوطن
      فقلت خذوا الدماء واروا بها صحاري الوطن
      قالوا الوطن بلا تراب وأنت لم يكن لكِ وطن
      فقلت جسدي من التراب .. وترابه من هذا الوطن
      فمن ترابي ابنوا الوطن
      حتى أعود لقلب الوطن
      بجد ... بحبك يا وطن

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        لم افهم ما الفرق بين كون النفس مولوده او مخلوقه

        تعليق


        • #5
          لم افهم ما الفرق بين كون النفس مولوده او مخلوقه
          يعتقد النصارى بالآتى :

          اذا كانت الروح مخلوقه خلقا جديدا من عدم و ليس مولوده , اذن فهى شىء جديد يضعه الله فى جسد الإنسان , و بالتالى تكون هذه النفس غير وارثه لخطيئة آدم , و هذا ينافى عقيدتهم

          و بالتالى

          يؤمن النصارى أن الروح لا بد أن تكون مولوده , حتى يتفق ذلك مع معتقدهم فى أنها تحمل الخطيئه الأصليه



          ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

          تعليق


          • #6
            كنت قد كتبت موضوعا على هذا الرابط

            https://www.hurras.org/vb/showthread...812&styleid=15

            بعنوان : هل الروح الانسانيه مولوده ؟ سؤال يهدم توارث الخطيئه الأصليه و الفداء و الصلب بالتبعيه

            و قلت فيه :


            http://www.4shared.com/get/52903550/...___online.html

            كلام البابا شنوده عن هذا الأمر فى أول ثمانية دقائق .


            http://download.media.islamway.com/l...gThePope/02.rm

            كلام البابا شنوده من تسجيل أخر عن نفس الموضوع.



            تفنيد كلام البابا شنوده :


            ( ملحوظه قبل الخوض فى الموضوع من أجل ضبط المفاهيم : المولود هو مخلوق أيضا...فمثلا الانسان يقال عنه أنه مولود و مخلوق ....الله خلقه و تم ولادته طفلا من رحم أمه .....و لكن النقاش هنا هل الخلق للروح الانسانيه هو "خلق جديد" أم هو خلق "عن طريق الولاده" ؟؟؟....الرأى الذى يقول به البابا شنوده أنه خلق "عن طريق الولاده" ..و على هذا الاساس سنقوم بطرح بعض الاشكالات )


            أولا لا بد أن نفهم السر وراء دفاع البابا شنوده عن فكرة "أن الروح مولوده" ..و هذا لأنها لو لم تكن مولوده لما كانت حاملة للخطيئه الاصليه ...و بالتالى سيترتب على ذلك مشاكل لاهوتيه ذكرها البابا شنوده فى كلامه ...و الظريف أن كل هذه المشكلات اللاهوتيه التى تتحدث عن طبيعة المسيح أو المعموديه لتكفير الخطيئة الاصليه ...كلها اعتقادات لم ينادى بها المسيح .....هذه المشاكل اللاهوتيه منها ما يلى :


            1- أن اتحاد المسيح بروح انسانيه سيكون بلا جدوى لأنها اصلا طاهره من الخطيئه الاصليه


            2- أن المسيح سيكون له ثلاثة طبائع على حد قول البابا شنوده .


            3- ما ضرورة معمودية الأطفال ؟؟؟؟؟


            4- ما ذنب روح بريئه أن تتحد بجسد خاطىء ؟؟؟


            و الحقيقه أننى تأملت فى الحجج و البراهين التى يسوقها البابا شنوده للاستدلال على موضوع أن الروح مولوده فوجدتها كلها تقريبا مشاكل لاهوتيه ستترتب فى الدين المسيحى من جراء القول بأن الروح ليست مولوده ....باستثناء حجة واحده "عقليه" سنناقشها فيما بعد ....هذه المشاكل اللاهوتيه ذكرها البابا شنوده حتى يقنع الانسان المسيحى أن الروح مولوده...و لكنها طبعا غير ذات جدوى لغير المسيحى لأن غير المسيحى لا يؤمن بالعقائد المسيحيه و لا توجد عنده هذه المشاكل اللاهوتيه ....


            قد يقول قائل ...هذه مسائل غيبيه فلماذا تطلب حجج عقليه ؟؟.... و الجواب بكل بساطه أن النصوص النقليه تقول بأن الروح مجبوله أو مخلوقه و لا يوجد نص يقول أنها مولوده ....و لكن المسيحيين و البابا شنوده يؤولونها و يصرفونها عن معنى الخلق الجديد ...اذن فلندع النقل مجاراة لهم ومدا لحبال الصبر الى منتهاها ...و لنتحاكم الى العقل ...و لننظر الى اين سنصل !!!!!


            المهم ...فلنناقش أولا الكلام الوحيد الذى ذكره البابا شنوده الذى يصلح أن يكون حجة عقليه تصلح للمسيحى و غير المسيحى :


            أولا : الحجة الوحيده التى ذكرها البابا شنوده كاستدلال عقلى هى : يقول البابا شنوده( أن هذه الروح لو لم تكن مولوده فانها لن تكون من نسل أدم ):


            .....و نقول له أن هذا حق...فالأرواح لا تتناسل ....و لكن الجنين المولود من الرحم و الذى أخذ الروح و هو لا يزال فى رحم أمه هو من نسل ابيه و أمه ...من حيوان منوى من الاب و بويضة من الأم....و قد ولد بعد ذلك من رحم امه....فأين الاشكال ؟؟؟.....ان الانسان يأخذ صفاته العضويه من ابيه و أمه ...و أما الروح التى تهبه الحياه فيعطيه الله اياها حتى يحيا و يعيش على هذه الأرض ....و يظل السؤال اين الاشكال ....لماذا يلزم أن تكون هذه الروح من نسل أدم و حواء ؟؟؟؟......و هل الارواح تتناسل ؟؟؟؟


            اذا كان النصارى يؤمنون بعدم تناسل الملائكه و الشياطين لأنهم ارواح ....و اذا كانوا يؤمنون أنهم سيقومون يوم القيامه بأجسام روحانيه لا تأكل و لا تشرب و لا تتزوج و لا تتناسل مثل الملائكه .....فكيف شذوا عن هذه القاعده عندما تكلموا عن الروح الانسانيه ؟؟؟؟......السبب بسيط و هو أن الروح لو كانت مخلوقا جديدا فانه سيكون طاهرا لا يحمل خطيئة أدم عليه السلام ....و بالتالى ينهدم الفداء و الصلب .


            ثم يقول البابا شنوده (أن الانسان بهذا سيكون له طبيعتان أدميه و غير أدميه) :


            و الجواب على هذا أن يقال : ما المقصود بالطبع الأدمى ؟؟؟ اذا كان المقصود مشابهة سيدنا أدم فى "الروح المخلوقه" ....فهذا سينتهى بنا الى عكس ما يريد البابا شنوده ...فمشابهة سيدنا أدم فى الروح المخلوقه الجديده تكون بأن يكون لكل انسان "روح مخلوقة جديده" و هذا عكس ما يريده البابا شنوده ....و أما اذا كان المقصود المشابهه فى التركيب العضوى ....فكل انسان فينا له تراكيب عضوية تختلف عن الأخر ...هناك ذكور و هناك اناث ...و بالطبع فان الاناث لا يشبهون اباهم أدم فى تركيبه العضوى ....و لهذا فالصواب أن يقال أن البشر يشتركون فى "طبيعة انسانيه "....لا فى "طبيعة أدميه " كما يزعم البابا شنوده ....هذه الطبيعه الانسانيه تجمع جميع البشر بالرغم ما يوجد بين افرادهم فى فروقات و اختلافات ....كالفروقات التى توجد بين الرجال و النساء على سبيل المثال.... و على هذا تسقط هذه الحجه العقليه المتهافته التى طرحها البابا شنوده .


            و نزيد على هذا سؤالا أخر ...هل أدم عليه السلام ناقص الانسانيه لأن روحه مخلوقه و ليست مولوده ؟؟؟ ....فاذا كان الجواب لا ...فكذلك سائر ابنائه لهم طبيعة انسانية كامله بهذه الروح الانسانية المخلوقه .....


            ثانيا :...يقول البابا شنوده كما ستستمعون فى التسجيل ....( هل الانسان يولد ثم تعطى له الروح ؟؟؟مش ممكن بل الانسان يولد روح و جسد )....


            و هذا الكلام لا علاقة له بمحل النزاع لأننا لا نتكلم عن لحظة الولاده و الخروج من رحم الأم بل نتكلم عن مصدرية هذه الروح فى فترة الحمل ...هل حدث لها ولاده داخليه أثناء فترة الحمل ؟؟؟؟....هذا لا يعقل


            __________________________________________________ __



            ....ثم نطرح عدة أسئلة مبنيه على التسليم جدلا بأن الروح "مولوده" حسب قول البابا شنوده ...و يا ليت أى أخ مسيحى يتفضل و يفسر لى هذه النقاط التى اشكلت على :




            أولا : ...ماذا تعنون بولادة الروح و ما كيفية هذه الولاده ؟؟؟؟.... اذا كنتم تعنون أنها مرت فى الجسد و هو يخرج من قناة الولاده فهذا حق و لا اشكال فيه ...و لكن اذا كنتم تعنون أن روح الأب قد انفصل منها جزء و اتحد مع جزء من روح الأم ....و من هذا نشأت الروح الجديده فهذا باطل لأن الروح لا تنقسم و لا تتجزأ و لا تتعدد...فلا يوجد انسان له روحان و ثلاثه و أربعه ...و لا يوجد انسان يعطى جزءا من روحه لابنه المولود .....أو البديل الأخر أن يكون الأب أعطى روحه كامله فاتحدت أيضا بروح الأم كامله و منها نشأت الروح الجديده ...و على هذا يلزم أن يموت الأب و الأم ....لأن روحهما قد فارقتهما و كونتا روحا جديده صارت فى الجنين الذى سيولد .


            وعلى سبيل المثال فان ولاده الجسد تتطلب عنصرا من الأب و عنصرا من الأم يتحدان فيكونان جنينا ثم يولد هذا الجنين فيما بعد ......


            أم أن روح الجنين ولدت من روح الأم فقط ..أم ولدت من روح الأب فقط ؟؟؟....


            .كذلك فانه لا يطلق على مجرد اتحاد العنصر الذكرى بالعنصر الأنثوى أنه ولاده ...فلو أخذنا حيوانا منويا و لقحناه فى بويضه خارج الرحم ..فان هذا لا يسمى ولاده ....بل مجرد تلقيح ....و طبعا لا بد أن يعود هذا الناتج الى رحم الأم حتى ينمو و يصير جنينا يولد فيما بعد ...و طوال فنرة الحمل لا يقال على هذا الجنين أنه مولود ...بل يقال عليه جنين ....و لكن يكتسب صفة "المولوديه " فقط عند عبوره من قناة الولاده .


            قد يقول المسيحى ( كعادتهم فى التشبيهات من أجل اثبات اللامعقولات) ...أن ولادة الروح الجديده أشبه بولادة نار جديده من نار قديمه ...و أن النار الجديده لم تنقص شيئا من النار القديمه ...و طبعا هذا كلام مردود فالنار الجديده غير مولودة من النار القديمه ...بل كل ما هنالك أن النار القديمه أوصلت هذا الشىء لدرجة الاحتراق فاشتعلت فيه النار ....و مما يوضح هذا ...أنك لو أحضرت عدسة تجمع اشعة الشمس و سلطتها على ورقه فان الورقه ستحترق و تشتعل فيها النار ...لأن تجميع الاشعه عليها أوصلها الى درجة الاحتراق و الاشتعال ...و كذلك الحال بالنسبه للنار القديمه و الجديده .....و بالتالى فهذا قياس فاسد لا يصح سحبه على ولادة الروح الانسانيه الجديده ....لأن الروح القديمه لن تشعل روحا جديده فى جسد الجنين بكل تأكيد .


            و نكرر السؤال ثانية : ماذا تعنون بولادة الروح ؟؟؟؟ و ما كيفية هذه الولاده ؟؟؟


            ...و كيف نتصور هذا فى أطفال الأنابيب ؟؟؟؟.... هل انفصل جزء من روح الاب فى الحيوان المنوى و اتحد من جزء من روح الأم ؟؟؟ هل روح الاب و الأم صارتا ناقصتين ؟؟؟؟؟




            ثانيا : أين ذكر فى الكتاب المقدس أن الروح مولوده ؟؟؟؟



            ثالثا : لماذا ترك البابا شنوده النصوص الصريحه التى تتكلم عن خلق الروح و قام بتأويلها حتى ينفى أن هذا الخلق خلق جديد ؟؟؟
            مثل " جابل الروح " زك 12 : 1 ومااشبه من عبارات الخلق
            (و سؤالى هذا سؤال استنكارى و ليس استفهاميا ...فقد قلت فيما سبق من كلام أن القول بعدم ولادة الروح سيؤدى الى هدم الخطيئه الأصليه و الفداء و الصلب...و لهذا يؤول البابا شنوده هذه النصوص .)



            رابعا : اذا كانت الروح تولد من روح الاب و روح الأم جدلا ...فكيف ولدت روح المسيح الانسانيه ؟؟؟....مع العلم طبعا أن المسيح كان له أم فقط و ليس له اب ؟؟؟؟؟


            أعتقد أن ولادة المسيح من أم بلا أب يثبت أن الروح الانسانيه غير مولوده بل مخلوقه خلقا جديدا لعدم وجود العنصر الأبوى فى حالة المسيح ...


            واذا كان الروح القدس قد كون جسدا فى رحم السيده مريم ثم ولد هذا الجسد من السيده مريم فيما بعد و بهذا صار مولودا .....فما هو الحال مع الروح الانسانية للمسيح؟؟؟ ...أمام النصارى ثلاثة خيارات :


            1- أن الروح الانسانيه للمسيح مولوده من الروح القدس و هذا لا يقول به عاقل


            2- أن الروح الانسانيه للمسيح قد كونها الروح القدس كما كون الجسد فى رحم السيده مريم ...و على هذا تكون الروح مخلوقه خلقا جديدا...و هذا عكس ما يرمى اليه النصارى و البابا شنوده .


            3- أن روح المسيح الانسانيه ولدت من السيده مريم فقط ...و على هذا نتساءل ...فى غير المسيح من البشر ...ما دور الاب فى ولادة الروح اذا كانت روح الأم تكفى لاحداث هذه الولاده ؟؟؟؟؟



            ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

              شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم

                لا حول ولا قوة إلا بالله .. إيه التهريج دا ؟؟!!

                أخى ( فارس ) مشاركتك رقم 6 كانت رائع ومفيدة جدا ...

                ربنا يهدى الضالين ..

                تعليق


                • #9
                  تعالو ننظر إلى رحمة الله عز وجل

                  من مات قبل الحلم فلا حساب عليه
                  رزقت بطفلة ثم ماتت بسبب مرض في القلب وهي تبلغ من العمر ثلاثة أشهر،هل يوجد دعاء معين للذين يموتون في هذا السن ؟ ثم ما جزاء مثل هؤلاء الأطفال عند الله ؟ جزاكم الله كل الخير على رحابة الصدر.


                  الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
                  نقول لك أولاً آجرك الله في مصيبتك وأخلفك خيراً منها. ثم إنه ليس هنا دعاء مخصوص للذين يموتون في هذه السن لا في أثناء الصلاة عليهم ولا بعد ذلك ، والدعاء الذي يذكر في صلاة جنازة الطفل غير ثابت. ومن مات من أولاد الناس قبل أن يبلغ الحلم فلا حساب عليه ولا عقاب،


                  بل يجعله الله تعالى في كنف إبراهيم عليه السلام كما في الحديث الصحيح الذي أخرجه البخاري وغيره . واعلم أن من مات له ولد فاسترجع وحمد الله تعالى وصبر، أدخله الله الجنة بشفاعة ذلك الولد وبنى الله له بيتاً في الجنة ، دلت على ذلك أحاديث كثيرة صحيحة : منها ما في مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " صغاركم دعاميص الجنة يتلقى أحدهم أباه أو أبويه فيأخذ بيده كما آخذ بصنفة ثوبك هذا فلا يفارقه حتى يدخله الله وإياه الجنة ".



                  وفي المسند والترمذي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا مات ولد العبد قال الله سبحانه وتعالى للملائكة أقبضتم ولد عبدي؟ قالوا نعم! قال: أقبضتم ثمرة فؤاده؟ قالوا نعم ! قال فما قال؟ قالوا استرجع وحمدك. قال ابنوا له بيتاً في الجنة وسموه بيت الحمد ".

                  وفي الصحيحين أنه قال: " لا يموت لأحد من المسلمين ثلاثة من الولد فتمسه النار إلا تحلة القسم ". والله أعلم



                  http://www.islamweb.net/fatwa/index....lang=A&Id=2978

                  إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                  من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                  إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                  فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                  ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                  لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                  ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                  لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                  ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                  أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                  تعليق

                  مواضيع ذات صلة

                  تقليص

                  المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                  ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
                  ردود 3
                  47 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة زين الراكعين  
                  ابتدأ بواسطة mohamedfaid, 10 ديس, 2023, 02:10 م
                  ردود 0
                  25 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة mohamedfaid
                  بواسطة mohamedfaid
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 13 سبت, 2023, 02:49 ص
                  ردود 0
                  61 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:02 ص
                  رد 1
                  40 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:47 ص
                  ردود 0
                  74 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة Mohamedfaid1
                  بواسطة Mohamedfaid1
                   
                  يعمل...
                  X