الفاتيكان يقر أن نصارى الشرق كانوا 20 % من سكان المنطقة من قرن والآن 5%..

تقليص

عن الكاتب

تقليص

سامح-2000 مسلم اكتشف المزيد حول سامح-2000
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفاتيكان يقر أن نصارى الشرق كانوا 20 % من سكان المنطقة من قرن والآن 5%..

    الفاتيكان يقر أن نصارى الشرق كانوا 20 % من سكان المنطقة من قرن والآن 5%..


    في مؤتمر أساقفة الشرق الأوسط تحت رعاية الفاتيكان قالت الإحصاءات إن المسيحيين كانوا يمثلون نحو 20% من سكان المنطقة قبل قرن، لكنهم الآن لا يمثلون سوى نحو 5% وما زالت هذه النسبة تنخفض.



    وجاء في وثيقة عمل أعدت لتدارسها في المؤتمر وقدمت إلى البابا في يونيو/حزيران الماضي أن ما يقارب نصف مسيحيي العراق -البالغ عددهم سابقا 850 ألفا- هجروا بلادهم.



    كما اتهمت الوثيقة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية "بمنع حرية الحركة والاقتصاد والحياة الدينية"، وقالت إن بعض المسيحيين يستخدمون النصوص التوراتية لتبرير الاحتلال الإسرائيلي "مما يجعل موقف المسيحيين العرب أمرا أكثر حساسية".



    ويشارك في المؤتمر الذي يستمر إلى يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري 180 أسقفا معظمهم من الشرق الأوسط، وقد تليت الصلوات خلال القداس الافتتاحي بعدة لغات من بينها العربية التي ستصبح لغة رسمية في المؤتمر للمرة الأولى، كما وجه القائمون على المؤتمر الدعوة لقيادات مسلمة ويهودية للحديث فيه.




    http://www.tanseerel.com/main/articl...2884&menu_id=3


  • #2
    التقرير يشير إلى أن هجرة عدد كبير من مسيحيي الشرق الأوسط وعزى ذلك إلى أنهم يتعرضون إلى اضطهاد إما بسبب طائفي أو بسبب النظام .

    كلنا نعلم أن في (مصر مثلاً) كثير من النصارى وغير النصارى لا يئلون جهداً لمحاولة الهجرة إلى بلد ما في الغرب -تحديداً في أوروبا أو الولايات المتحدة - وذلك بسبب الضغوط الاقتصادية الصعبة لبعض المواطنين في بلدهم ، فجلهم يبحثون عن وضع أفضل في البلد الذين ينوون الهجرة إليه

    وبما أن الأفضلية ستكون للنصراني في قبول طلب الهجرة لبلد غربي ، سيكون نسبة المهاجرين من النصارى نسبة كبيرة أدت ألى تناقص نسبتهم إلى 5%.

    التقرير غير موضوعي ، أنا لا أنكر وجود الإضطهاد الطائفي في بعض البلدان لكنه هذا الإضطهاد يشمل جميع الطوائف وليس المسيحيين فقط.

    تعليق


    • #3
      ان بقاء 20 % من المسيحيين في الشرق بعد مرور 1400 سنة على الحكم الاسلامي . لهو اكبر دليل على عظمة و سماحة الاسلام . على عكس المسيحيين الذين قضو نهائيا عن الاسلام في الاندلس بعد دخولهم اليه عن طريق محاكم التفتيش على بالاضفاة الى قيامهم بابادة بعض شعوب امريكا الشمالية و تنصيرهم بالسيف و محاكم التفتيش

      تعليق


      • #4
        الاخ الفاضل محمد البيروتي
        الاخ الفاضل مهدي بن زياد

        حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا وومثواكم
        شرفنى مروركم وشكرا لتعليقاتكم

        الجميل اعترافهم انهم فى تناقص مستمر , و ذكرالخبر وكأن السبب الوحيد هو الهجرة , ولكن بلا شك ان اهم سبب هو اسلامهم والحمد لله , كما هو واضح من التعداد الذى يخرج من الازهر , ومن اعتراف قساوستهم فى مؤتمرهم انهم فى تناقص مستمر بسبب اسلامهم وانهم سينقرضوا بعد فترة (والشريط منتشر على النت باصوات قساوستهم ) , وهذا يحدث فى كل البلاد العربية والاسلامية , وكل شوية مؤتمرات من اجل وقف هذا , ولكن بفضل الله لن يفلحوا اذن ابدا قال تعالى:

        {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ }الأنفال36

        {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 2 ديس, 2021, 02:04 م
        ردود 2
        32 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة عاشق طيبة
        بواسطة عاشق طيبة
         
        ابتدأ بواسطة محمد24, 19 أكت, 2020, 01:27 م
        ردود 8
        119 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
        ابتدأ بواسطة محمد24, 2 أكت, 2020, 05:05 م
        ردود 4
        156 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة محمد24
        بواسطة محمد24
         
        ابتدأ بواسطة محمد24, 3 سبت, 2020, 01:58 م
        ردود 3
        104 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة سعدون محمد1
        بواسطة سعدون محمد1
         
        ابتدأ بواسطة محمد24, 29 أغس, 2020, 04:16 م
        ردود 0
        67 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة محمد24
        بواسطة محمد24
         
        يعمل...
        X