سحب الجنسية عن موريس صادق

تقليص

عن الكاتب

تقليص

mosaab1975 مسلم اكتشف المزيد حول mosaab1975
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سحب الجنسية عن موريس صادق

    إسقاط الجنسية المصرية عن موريس صادق


    مفكرة الاسلام: قضت محكمة القضاء الإداري (الدائرة الثانية- أفراد) في مصر برئاسة المستشار محمد عبد البديع عسران بإسقاط الجنسية المصرية عن موريس صادق، المحامي ورئيس إحدى الجمعيات الأمريكية، وشطبه من سجل نقابة المحامين بمصر، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول إلى البلاد.
    واستندت الدعوى إلى أن صادق اعتاد الهجوم على مصر، وبث الدعاية الكاذبة والمثيرة عنها، إضافةً إلى قيادته للتظاهرات والاحتجاجات ضدها في الخارج؛ مما يكون قد خالف قانون المحاماة، وقانون الجنسية، وصعَّد هجومه ضد مصر وقياداتها وزعاماتها التاريخية والدينية.
    ومن المعروف عن المدعى عليه- وفقًا لما أورده د. سمير صبري في دعواه- أنه في عام 2007 أشاد بالاحتلال البريطاني لمصر، وسخر من الهويَّة العربية، ودعا إلى التبرُّع بالملايين للكيان الصهيوني للمساعدة في دعمه وتقويته.
    http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/...22/124823.html

    في أول حكم من نوعه قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بإسقاط الجنسية المصرية عن موريس صادق عضو نقابة المحامين ومؤسس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية.
    كما أبلغت المحكمة النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية لمحاكمة موريس صادق ووضعه علي قوائم الترقب.
    قالت المحكمة إن موريس ارتكب جرائم مثبتة في حق مصر مما يستوجب اسقاط الجنسية عنه.
    كان المشير أحمد المحامي قد أقام دعوي قضائية مطالبا باسقاط الجنسية عن موريس موضحا في دعواه أن موريس صادق تطاول علي الدين الإسلامي بسبه للصحابة وآل البيت فضلا عن إظهار ولائه للصهيونية العالمية والتحريض ضد مصر ودعوة أمريكا وإسرائيل للتدخل عسكريا واحتلال مصر.
    قالت حيثيات الحكم إن موريس صادق حرض صراحة ضد مصر لاحتلالها عسكريا من أمريكا وإسرائيل، كما تطاول علي القوات المسلحة وقياداتها ووصفهم بـ«الارهابيين وقتلة الأقباط» علي حد زعمه.
    كما استندت المحكمة إلي ضلوع موريس في إهانة وسب المسلمين، والدعوة لنشر الطائفية في مصر، كما وصف عدداً من رموز مصر بالارهاب ومنهم الزعيم أحمد عرابي الذي وصفه موريس بـ«الإرهابي».
    ولم يسلم الأقباط من لسان موريس صادق، حيث وصف من رفعوا شعار الوحدة الوطنية أمثال مكرم عبيد وفخري عبدالنور وحنا ويصا بـ«الجهلاء».
    من جهته وصف النائب السابق جمال أسعد الحكم بأنه انذار حقيقي لكل من يتاجر بمصر وهموم مواطنيها، فيما اعتبر القمص صليب متي ساويرس عضو المجلس الملي العام اسقاط الجنسية بأنه: أمر طبيعي ضد كل من يستقوي بالخارج.
    في المقابل اعتبر المستشار سعد عبدالواحد نائب رئيس محكمة النقض أن حكم اسقاط الجنسية، سيمنح أقباط المهجر الفرصة لمهاجمة مصر، بينما قال نجيب جبرائيل المحامي إن اسقاط الجنسية إجراء خاطئ
    http://blog.bezaat.com/drop-national...ris-sadek.html
    سحب الجنسية من موريس صادق و منعه من دخول مصر
    23/05/2011




    قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار محمد عبدالبديع عسران بقبول دعوى اسقاط الجنسية المصرية عن موريس صادق أحد أقباط المهجر وعضو بنقابة المحامين، وامرت المحكمة وزير الداخلية بسحب جنسيته ومنعه من دخول البلاد.

    كان المشير أحمد على المحامى أقام دعوى قضائية امام محكمة القضاء الإدارى ضد وزير الداخلية ورئيس مجلس الوزراء طالب فيها بسحب الجنسية المصرية من موريس صادق.

    حيث أكدت الدعوى أن صادق تطاول على الدين الإسلامى وسب أل البيت، فضلا عن اظهاره الولاء للصهيونية العالمية والتحريض على انتهاك الحرمات وسفك دماء العرب، مع محاولته التحريض ضد مصر، ومحاولته عبر جمعيته المسماة "الوطنية القبطية الأمريكية" التحريض على التدخل فى الشئون الداخلية لمصر، وقيادته لمظاهرات ضد مصر فى الخارج، مع دعوة مجلس الأمن لفرض الوصاية الوصاية الدولية على مصر.

    وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها الذى صدر برئاسة المستشار محمد عسران وعضوية المستشارين صلاح هلال وأحمد محفوظ نواب مجلس الدولة، أن الحكم جاء لما نسب لموريس صادق من تصرفات تشكل جناية الخيانة العظمى المنصوص عليها فى المادة77/د حيث قام بتاسيس وإدارة ما يسمى الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية التى تسعى لتعديض النظام الإجتماعى والاقتصادى فى مصر من خلال تزعمه حملات التحريض ضد مصر والسعى لاحتلالها عسكريا، وفرض الحماية الدولية عليها.

    كما أوضحت الدعوى أن موريس صادق سعى لدى دولة أجنبية -إسرائيل - لنزاع سيادة مصر ووضعها تحت الوصاية الدولية، وتحريض الولايات المتحدة وإسرائيل على التدخل للشئون الداخلية لمصر.

    كما سعى موريس لدى اللجنة الامريكية اليهودية لإدانة مصر فى بيانها التحريضى فى 10 يناير 2011 الذى أصدره المذكور ودعا لتكليف إحدى الدول الكبرى أو حلف شمال الأطلنطى باحتلال مصر بالقوة.

    وكشفت المحكمة أن موريس صادق اتصف بالصهيونية حيث أظهر ولاءه لها بقيامه بمخاطبة المسئولين الصهاينة والثناء على أعمالهم وتحريضهم على العدوان على مصر، مشيرة أنه بهذا تنطبق عليه المادة 16/7 من قانون الجنسية بوجوب إسقاط الجنسية عنه.

    ونوهت حكمة ان المدعوى موريس صادق عمد لتشجيع أعداء مصر على ضرب السد العالى، وتحريض دول منابع النيل على حبس مياه النيل ومنعها.

    واضافت المحكمة أن ما سبق يمثل جناية مضرة بأمن الحكومة من الخارج وهى المنصوص عليها فى المادة 77 من قانون العقوبات، فقررت المحكمة ابلاغ النيابة العامة والقضاء العسكرى لاتخاذ إجراءات محاكمة المذكور عن جريمته النكراء

    http://www.egypty.com/people-talk-de...ople_talk=7712

  • #2
    ونوهت حكمة ان المدعوى موريس صادق عمد لتشجيع أعداء مصر على ضرب السد العالى، وتحريض دول منابع النيل على حبس مياه النيل ومنعها.

    واضافت المحكمة أن ما سبق يمثل جناية مضرة بأمن الحكومة من الخارج وهى المنصوص عليها فى المادة 77 من قانون العقوبات، فقررت المحكمة ابلاغ النيابة العامة والقضاء العسكرى لاتخاذ إجراءات محاكمة المذكور عن جريمته
    الأمر يقتضي ضرورة عدم دخول هذا الرجل أرض مصر الذي يريد خيانتها ويطبق عليه عقوبة الخيانة العظمى وليس فقط سحب الجنسية ،،،وعلى فكرة له أنصار يدعمونه من داخل مصر

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
    ردود 0
    28 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
    ردود 0
    25 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
    ردود 0
    59 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
    ردود 3
    47 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
    ردود 0
    20 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    يعمل...
    X