كسرى وقيصر من بعدهما ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

jeneral مسلم اكتشف المزيد حول jeneral
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كسرى وقيصر من بعدهما ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    كسرى وقيصر من بعدهما ؟

    إذا أخير القرآن بالغيب فهذا لإثبات نبؤه محمد __ (نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآَنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ (3)سورة يوسف.
    وأذا قصّ النبي علينا بعض المغيبات فهذا دليل على أن السنّة وحيّ كالقرآن ((أوتيت القرآن ومثله معة) رواه أحمد.
    وسبق أن قلت النبي  لا يعلم الغيب لا بما علمّه الله.
    مستقبل كسرى وقيصر
    روى القرآن أن الروم قد غٌلب وهم من بعد غلبهم سيغلبون ، وحدّد المدّة التي سينتصرون فيها . وما كان قادة الروم يتوقعون هذا النصر (في بضع سنين ) وحدّد القرآن أنّ في هذا اليوم سيفرح المؤمنون بنصر الله فقال بعض العلماء في يوم انتصار الروم على الفرس وافق انتصار المسلمين في بدر .
    وكل هذا غيب نستدل به على نزول القرآن من عند الله .

    أمّا عندما يتحدّث النبي  على ضياع دولة الروم بعد زعيمهم قيصر ، وضياع الفرس بعد قائدهم الحالي فيقول : إذا ذهب كسرى فلا كسرى بعده ، وإذا ذهب قيصر فلا قسصر بعده أخرجه البخاري.
    وسوف تنفق كنوزها في سبيل الله ، حتى سواري كسرى يحدّد النبي من سيلبسه من بعده ، ويمتد عمر ( سراقة بن مالك ) ويأمر عمر بسوار كسرى لسراقة تحقيقا لوعد النبي  يوم الهجرة ، فهذا دليل على أنّ السنة وحيّ لأنّ النبي  لا يعلم الغيب بذاته .
    _ كما سبق أن قلت (فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) سورة الجن
    إن غيب القرآن دليل على إعجاز القرآن ، وغيب السنة دليل على أن السنة وحي .



    ومن غيب السنة موت ابي ذرّ الغفاري

    اشتهر بين المسلمين قصة أبي ذرّ الغفاري وحاول خصوم النظام الاسلامي في عصرنا أن يخدموا أهواءهم ونظمهم الارضية بتجسيد قصة هذا الصحابي العظيم وموقفة من عثمان _ عليهما السلام _ ولم يلبث الباطل أن يهوى وبقى عثمان هو عثمان .
    والذي يعنيني هنا هو قول الرسول  له : يا ابا ذرّ الغفاري . إنك رجل ضعيف ، وانّها أمانة . وقوله  له : يا أبا ذر ستعيش وحدك ، وتموت وحدك، وتبعث يوم القيامه وحدك .
    أقول : ما يتعلق بيوم القيامة من القصة فعلمه عند الله .
    أما ما يتعلق بموته __ فغيب أخبر النبي  به وجاء كما أخبر النبي  فقد مات في (الربزة) وليس معه إلا زوجة وخادمه . وقد قال لهم عند موته غسلاني وكفناني وضعاني على قارعة الطريق فسوف يمّر عليكما من يدفنني . فمر عليهما ابن مسعود وجماعة فلما علموا أنه أبو ذرّ دفنوه وهم يقولون صدق رسول الله الذي قال أبو ذرّ يمشي وحده ، ويموت وحده، ويبعث يوم القيامة وحده .
    فالسنة وما صدق منها دليل على أنّها وحيّ والا فالنبي  لا يعلم الغيب الا وحياّ من الله.
    وبشر النبي بفتح مصر وأثنى على جنودها . وأوصى بالقبط لما لهم من نسب بينهم وبين العرب في السيدة هاجر أم إسماعيل وفي السيدة مارية أم سيدنا إبراهيم ابن النبي  (( انكم ستفتحون أرضاً هي يذكر فيها القيراط الحديث رواه مسلم باب فضائل الصحابة 226 وأحمد ج 5/174.
    وما صدّقته الايام من سنّة النبي  شاهد على أن السنة وحي وقد افرده علماء كبار بالتأليف .

  • #2
    أذكر أنى قرأت مرة حكاية عن رجل اشتهر بمعرفته بالنجوم ( وهو فى الحقيقة ما كان يأتيه به الجن من أخبار ) اسمه ( سطيح ) جاءه رجل يسمى عبد المسيح يسأله فى رؤيا رآها ( الموبذان ) فما أن دخل عليه الباب ( وكان فى سكرات الموت ) إلا قال له سطيح
    ( عبد المسيح .. على جمل يسيح .. الى سطيح .. وقد أوفى على الضريح .. بعثك مَلك بنى ساسان .. لارتجاس الإيوان .. وخمود النيران .. ورؤيا الموبذان .. رأى إبلا صعابا .. تقود خيلا عرابا .. قد قطعت دجلة وانتشرت فى بلاد فارس .. عبد المسيح .. اذا كثرت التلاوة .. وبعث صاحب الهراوة .. وفاض وادى السماوه .. وغاضت بحيرة ساوة .. وخمدت نار فارس .. فليس الشام لسطيح شاما .. يملك منهم ملوك وملكات .. على عدد الشرفات .. وكل ما هو آت آت ) ثم قضى مكانه
    ما أقصده من هذه الرواية ( ولا أقطع بصحتها طبعا ) أن تجمع كل هذه الآيات حتى من قبل مولده الشريف صلى الله عليه وسلم كانت تهيئ الدنيا كلها ليست قريش وحدها ولا شبه الجزيرة فحسب ولكن كانت الدنيا كلها تستقبل مولده بعلامات كان الجميع يعرفونها وينتظرونها ورأوها حتى قبل مولده صلى الله عليه وسلم حتى بلغت أشدها ليلة مولده الشريف وليس أدل على ذلك مما حدث له صلى الله عليه وسلم مع بَحيرة الراهب فالملاحظات التى لاحظها بحيرة كانت دقيقة لدرجة أنه ما كان ليلاحظها لو لم يكن متأهبا لها فلكأنه كان يترقب وصول طفل بعلامات محمد صلى الله عليه وسلم
    أعتقد أنه لو قام منصف ليبحث وبدقة عن علامات نبوته صلى الله عليه وسلم على مدار حياته كلها لما استطاع أن يحصر عدَّها فصلَّى الله على محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ) [ البقرة 146 ]
    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 ينا, 2021, 05:31 ص
    ردود 2
    153 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة د. نيو, 27 نوف, 2020, 06:25 م
    ردود 4
    85 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة د. نيو
    بواسطة د. نيو
     
    ابتدأ بواسطة أحمد محمد أحمد السبر, 23 يول, 2020, 06:53 م
    ردود 0
    54 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة أحمد محمد أحمد السبر  
    ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 20 ديس, 2019, 11:46 م
    ردود 3
    79 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة عاشق طيبة
    بواسطة عاشق طيبة
     
    ابتدأ بواسطة دكتور أشرف, 21 يون, 2019, 12:57 ص
    ردود 4
    103 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة دكتور أشرف
    بواسطة دكتور أشرف
     
    يعمل...
    X