الرد على الذي قال: إن القرآن الكريم حقر مريم العذراء

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أم تيمية اكتشف المزيد حول أم تيمية
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    نعم اختي بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على غيرتك الطيبه جعلها الله في ميزان حسناتك
    لو اقمتي عليهم الحجة في منتدياتهم ستجدينهم يحذفون مشاركاتك ويغيرون فيها حتى يوهموا القارئ انكي عاجزه عن الرد تماما .
    وهذا حصل معي ومع ياسر جبر وابو تسنيم وكثير من المشاركين والحمد لله نحن نحتفظ على صور ونسخ تفضحهم موجوده نا في المنتدى .0
    اختي المسلم القارئ لهذا الكلام لن يتأثر الا اذا كان من من عندهم الإستعداد الى الإنحراف وخصوصا ان دينهم بالمحبه حلل لهم كل شئ .
    اما المسلم الطالب للحق والمسيحي الطالب للحق سيجد في هذه الشبكه الكثير من المسلمين واول مقاله يقرأها ستدمر مليون منتدى مسيحي .
    مقاله بمليون منتدى مسيحي .
    دعيهم اختي حتى لا تأثمي و تكوني من الذين قال الله تعالى فيهم :


    ( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ) النساء/140 :

    " قوله تعالى : ( فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره ) أي غير الكفر , ( إنكم إذا مثلهم ) : فدل بهذا على وجوب اجتناب أصحاب المعاصي والكفر إذا ظهر منهم منكر ؛ لأن من لم يجتنبهم فقد رضي فعلهم ، والرضا بالكفر كفر . قال الله عز وجل : ( إنكم إذا مثلهم ) فكل من جلس في مجلس معصية ، ولم ينكر عليهم يكون معهم في الوزر سواء .

    ينبغي أن ينكر عليهم إذا تكلموا بالمعصية وعملوا بها فإن لم يقدر على النكير عليهم فينبغي أن يقوم عنهم حتى لا يكون من أهل هذه الآية " انتهى .
    وكذلك يدخل فيه حضور مجالس المعاصي والفسوق , التي يستهان فيها بأوامر الله ونواهيه , وتقتحم حدوده التي حدها لعباده . ومنتهى هذا النهي عن القعود معهم ( حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ) أي : غير الكفر بآيات الله والاستهزاء بها . ( إِنَّكُمْ إِذًا ) أي : إن قعدتم معهم في الحال المذكور ( مَثَلُهُمْ ) لأنكم رضيتم بكفرهم واستهزائهم , والراضي بالمعصية كالفاعل لها .

    والحاصل أن من حضر مجلسا يعصى الله به , فإنه يتعين عليه الإنكار عليهم مع القدرة , أو القيام مع عدمها " انتهى .

    "تفسير السعدي" (ص 217) .
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:15 ص.

    تعليق


    • #17
      جزاك الله خيرا يا أخي الفاضل ولكن سأدخل بين الفينة والأخرى إلى منتدياتهم فأقرأ مواضيعهم وأحاول الرد عليها هنا في منتدانا و نتعاون معا على البر والتقوى لكي لا يتجرأ أحد أن يقول كلمة ولا يكون له من يرده ويصده ............إن ديننا دين العقل والعلم لا كدينهم الذي يحوي الكثير من الخرافات و الخزعبلات......والله ما ينبغي لهؤلاء أن يتجرأوا على الله خالق السموات والأرض ........فما رأيك يا أخي الفاضل بارك الله فيك؟
      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:15 ص.

      تعليق


      • #18

        فيه خمس مسائل:
        1- قوله تعالى:" فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا" التزمت مريم عليها السلام ما أمرت به من ترك الكلام. ويروى أنهم لما أشارت إلى الطفل قالوا: استخفافها بنا أشد علينا من زناها، ثم قالوا لها على جهة التقرير: كيف نكلم من كان في المهد صبيا؟، وإنما هي في معنى هو الآن. والصحيح أن " من" في معنى الجزاء، و " كان" بمعنى يكن، والتقدير: من يكن في المهد صبيا فكيف نكلمه؟ كما تقول: كيف أعطى من كان لا يقبل عطية؟ أي من يكن لا يقبل. والماضي قد يذكر بمعنى المستقبل في الجزاء، كقوله تعالى:" تبارك الذي إن شاء جعل لك خيرا من ذلك جنات تجري من تحتها الأنهار" أي إن يشأ يجعل. و" المهد" قيل: كان سريرا كالمهد. وقيل:" المهد" ها هنا حجر الأم. فلما سمع عيسى عليه السلام كلامهم قال لهم من رقده:" إني عبد الله". وهي:
        2- فكان أول ما نطق به الأعتراف بعبوديته لله تعالى وبربوبيته، ردا على من غلا من بعده في شأنه. والكتاب: الإنجيل، أي حكم لي بإيتاء الكتاب والنبوة في الأزل، وإن لم يكن الكتاب منزلا في الحال. " وجعلني مباركا" أي ذا بركات ومنافع في الدين والدعاء إليه، ومعلما له. التُّستري: وجعلني آمر بالمعروف، وأنهي عن المنكر، وأرشد الضال، وأنصر المظلوم، وأغيث الملهوف. " وأوصاني بالصلاة والزكاة" أي لأوديهما إذا أدركني التكليف، وأمكنني أداؤهما. " ما دمت حيا" أي دوام حياتي. " وبرا بوالدتي" قال ابن عباس: لما قال: " وبرا بوالدتي" ولم يقل: بوالديّ علم أنه شيء من جهة الله تعالى". " ولم يجعلني جبارا" أي متعظما متكبرا يقتل ويضرب على الغضب. وقيل: الجبار الذي لا يرى لأحد عليه حقا قط. " شقيا" أي خائبا من الخير. ابن عباس: عاقا. وقيل: عاصيا لربه.
        3- الثالثة- قال مالك بن أنس رحمه الله تعالى في هذه الآية: ما أشدها على أهل القدر! أخبر عيسى عليه السلام بما قضى من أمره، وبما هو كائن إلى أن يموت. وروي أن عيسى عليه السلام إنما تكلم في طفولته بهذه الآية، ثم عاد إلى حالة الأطفال، حتى مشى على عادة البشر إلى أن بلغ مبلغ الصبيان فكان نطقه إظهار براءة أمه، لا أنه كان ممن يعقل في تلك الحالة، وهو كما يُنْطِقُ الله الجوارح يوم القيامة. ولم ينقل أنه دام نطقه، ولا أنه كان يصلي وهو ابن يوم أو شهر. ودلت هذه الآية على أن الصلاة والزكاة وبر الوالدين كان واجبا على الأمم السالفة، والقرون الخالية الماضية، وهو مما يثبت حكمه، ولم ينسخ في شريعة أمره. وكان عيسى عليه السلام في غاية التواضع، يأكل الشجر، ويلبس الشعر، ويجلس على التراب، ويأوي حيث جنَّه الليل، لا مسكن له. صلى الله عليه وسلم.
        4- الإشارة بمنزلة الكلام، وتفهم ما يفهم القول كيف لا وقد أخبر الله تعالى عن مريم فقال:" فأشارت إليه" وفهم منها القوم مقصودها وغرضها فقالوا:" كيف نكلم؟"
        5- " والسلام عليّ" أي السلامة عليّ من الله تعالى. قال قتادة: ذكر لنا أن عيسى عليه السلام رأته امرأة يُحيي الموتى، ويبرئ الأكمه والأبرص في سائر آياته فقالت: طوبى للبطن الذي حملك، والثدي الذي أرضعك، فقال عليه السلام: طوبى لمن تلا كتاب الله تعالى، واتبع ما فيه، وعمل به.
        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:14 ص.

        تعليق


        • #19
          قوله تعالى:" ذلك عيسى ابن مريم" أي ذلك الذي ذكرناه عيسى بن مريم فكذلك اعتقدوه، لا كما تقول اليهود: إنه ابن يوسف النجار، ولا كما تقول النصارى: إنه الإله أو ابن الإله. " قول الحق" بالنصب على الحال، أي أقول قولا حقا، الزجاج: هو مصدر، أي أقول قول الحق، لأن ما قبله يدل عليه.
          " الذي فيه يمترون" أي يشكون، وقيل: " يمترون" يختلقون. عن قتادة قال: اجتمع بنو إسرائيل فأخرجوا منهم أربعة نفر، أخرج كل قوم عالمهم فامتروا في عيسى حين رفع، فقال أحدهم: هو الله هبط إلى الأرض فأحيا من أحيا وأمات من أمات، ثم صعد إلى السماء وهم اليعقوبية. فقالت الثلاثة: كذبت. ثم قال اثنان منهم للثالث: قل فيه،قال: هو ابن الله، وهم النَّسطورية، فقال الإثنان: فقال الإثنان: كذبت. ثم قال أحد الإثنين للآخر: قل فيه، فقال: هو ثالث ثلاثة، الله إله، وهو إله، وأمه إله، وهم الإسرائيلية ملوك النصارى. قال الرابع: كذبت، بل هو عبد الله ورسوله وروحه وكلمته وهم المسلمون. فكان لكل رجل منهم أتباع- على ما قال- فاقتتلوا فظُهِر على المسلمين، فذلك قوله تعالى:" ويقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس". والتاريخ يشهد بأن جماعة آريوس المسيحية تم اضطهادها وحرقها و قتلها من طرف الرومان الذين تنصروا فجعلوا لله ولدا مولود له. وجماعة آريوس كانوا من الموحدين من النصارى وأما من جاء بالتثليث فهم أتباع شاوول الضابط اليهودي الذي كان يضطهد المسيحيين ويصلبهم طاعة للدولة الرومانية الوثنية. ثم إنه رأى أنه لم يتم له من الرقي والرفعة ما كان يتوق إليه فقام بتبديل الدين المسيحي وتحريفه حسب هواه وجعل المسيح بن مريم عليه الصلاة والسلام إله أو ابن إله....وما كان للمسيحيين دولة تصد عن المسيح عليه الصلاة والسلام ولا قوة عسكرية تدافع عن الموحدين والمؤمنين بالله سبحانه وتعالى. والله على ما أقول شهيد.

          تعليق


          • #20
            لا أعرف لماذا الخط يطلع معي صغير جدا .......والله تعالى المستعان
            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 13 أكت, 2020, 11:14 ص.

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 4 أسابيع
            رد 1
            121 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة ابن الوليد
            بواسطة ابن الوليد
             
            ابتدأ بواسطة Guardian26, 22 ينا, 2024, 02:18 ص
            ردود 3
            124 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة محب المصطفى
            بواسطة محب المصطفى
             
            ابتدأ بواسطة Muslim1989, 13 ديس, 2023, 02:27 ص
            ردود 8
            108 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة Muslim1989, 11 ديس, 2023, 12:39 م
            ردود 9
            166 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة أحمد عربي أحمد سيد  
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أكت, 2023, 11:53 م
            ردود 0
            219 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X