علاء الاسواني يكتب من يستقبل البابا شنودة ؟؟؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

(ذات النطاقين) مسلمة اكتشف المزيد حول (ذات النطاقين)
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاء الاسواني يكتب من يستقبل البابا شنودة ؟؟؟

    علاء الاسوانى يكتب : من يستقبل البابا شنودة؟!

    لا يمكن وصف هذا المكان لأنه فريد من نوعه، يفوق قدرتنا على التخيل.

    سوف نعتبره، على وجه التقريب، حديقة شاسعة مليئة بأشجار كبيرة مثمرة وزهور رائعة الجمال، تتمايل بفعل موجات من نسيم منعش لا مثيل له.. الحديقة لها بوابة مستديرة مكللة بالورود، يقف أمامها رجل وسيم ملتح يرتدى ثوبا ناصع البياض ويشع من وجهه نور غريب.. فى أنحاء الحديقة ينتشر آلاف البشر الذين تبدو عليهم آثار النعمة والفرحة. بين الحين والحين يتوجه الرجل إلى البوابة ليستقبل الوافدين الجدد.. بالأمس وقف الرجل ليستقبل البابا شنودة، الذى تقدم نحوه بخطوة مستقيمة نشيطة.. اختفت التجاعيد تماما من وجه البابا واستقام ظهره وتخلص من الآلام وارتد شعره أسود تماما، كأنما عاد إلى العشرينيات من عمره... انحنى الرجل وقال:

    - أهلاً وسهلاً يا قداسة البابا شرفتنا.

    تطلع البابا حوله بدهشة وقال:

    - أهلا يا ولدى.. ما اسمك؟!

    - أنا الملاك الحارس.

    - كيف عرفت بمجيئى؟!

    - أنا أعرف كل شىء عن ضيوفى، لأننى مكلف باستقبالهم.. اتبعنى من فضلك.

    تقدم الملاك الحارس وخلفه البابا شنودة.. مشيا فى ممر بين الأشجار تحيط به صفوف من الأزهار الملونة. فى نهاية الممر فوجئ البابا بأربعة أشخاص واقفين يبتسمون ويلوحون كأنهم ينتظرون وصوله. لاحظ أن أحد الواقفين شيخ معمم يرتدى قفطاناً. لوح لهم البابا بحرارة. أصبحت حركة يده الآن أقوى بعد أن استرد صحته تماماً.. وقف الملاك الحارس بين البابا ومستقبليه وقال بصوت مرح:

    - كل ضيوفنا المصريين كانوا يريدون أن يكونوا فى شرف استقبالك.. لكننا اخترنا هؤلاء الأصدقاء الأربعة كممثلين عن زملائهم.. فليتقدم كل واحد فيكم ويعرف نفسه.

    تقدم الشيخ وصافح البابا قائلا:

    - السلام عليكم يا قداسة البابا. أنا اسمى الشهيد عماد عفت من شيوخ الأزهر، وقد قتلونى بالرصاص أثناء اعتصام مجلس الوزراء

    اتسعت ابتسامة البابا وشد على يده بحماس، ثم تقدم شاب وقال:

    - شرفتنا يا قداسة البابا.. أنا الشهيد علاء عبدالهادى.. طالب فى كلية الطب جامعة عين شمس.. قتلونى بالرصاص فى مجلس الوزراء قبل موعد تخرجى بأيام قليلة.

    تراجع الدكتور علاء خطوتين وتقدم الشاب الثالث فانحنى وقبل يد البابا ثم قال:

    - أنا الشهيد مينا دانيال.. قتلونى بالرصاص فى مذبحة ماسبيرو.

    رسم البابا علامة الصليب، ثم تقدم الشاب الرابع وقال:

    - يا سيدنا أنا دهسونى بالمدرعة فى ماسبيرو. اسمى الشهيد مايكل مسعد.

    رسم البابا علامة الصليب مرة أخرى وبان الأسى على وجهه ثم قال :

    - أنا سعيد بصحبتكم. ها قد عرفتم أن الشهداء يكونون مع الرب ولايموتون أبداً.

    أشار الملاك للشهداء فجلسوا على الأريكة، بينما جلس البابا بجوار الملاك على أريكة مقابلة. ابتسم الشيخ عماد وقال:

    - نحن المسلمين نؤمن بأن الشهداء لا يموتون وإنما هم أحياء يرزقون عند ربهم.

    ابتسم الملاك الحارس وقال:

    - الشهداء هنا فى نعيم مقيم والحمد لله.. لكننى كثيراً ما أتساءل: لماذا يصعد إلينا هذا العدد الكبير من الشهداء المصريين بالرغم من أن مصر لم تحارب منذ أربعين عاماً؟

    قال مايكل مسعد:

    ـــ هذا السؤال يجب أن يوجه إلى حسنى مبارك والمجلس العسكرى.

    ضحكوا جميعا ثم قال الشيخ عماد:

    - هل تعلم يا قداسة البابا أن المصريين جميعا، مسلمين وأقباطاً، قد حزنوا لوفاتك. لقد رأيت الكاتدرائية هذا المساء. إن منظرها مهيب حقاً.

    سأله البابا:

    - هل تشاهدون التليفزيون هنا؟!

    ضحك الملاك الحارس وقال:

    - ضيوفنا هنا لا يحتاجون إلى تليفزيون.. ما إن يفكروا فى أى شىء حتى تستحضره أذهانهم بوضوح.. لو فكرت فى الكاتدرائية الآن سوف تراها فى ذهنك.

    أغمض البابا عينيه وفكر فى الكاتدرائية فرأى عشرات الألوف من المصريين جاءوا ليلقوا نظرة أخيرة على جثمانه. فتح عينيه وابتسم وقال:

    - بارك الله فيهم جميعا. مصر كانت دائماً بلداً واحداً وشعباً واحداً.

    هنا قال علاء بحماس:

    ــ يا قداسة البابا، نحن نحمد الله كثيرا على النعيم الذى نعيش فيه، لكننا نتابع ما يحدث فى مصر ونحس بحزن لأن الثورة التى قدمنا حياتنا من أجلها يتم إجهاضها.

    هز الشيخ عماد رأسه موافقاً، ثم تنهد وقال:

    - لقد مر على انتخاب مجلس الشعب ما يقرب من شهرين، الواضح أن أعضاءه عاجزون عن فعل أى شىء إلا بموافقة المجلس العسكرى.. إذا استمر الأمر على هذا الحال فإن مجلس الشعب سيكون مثل برلمان مبارك، مجرد مكلمة ووسيلة لتخدير الرأى العام وأداة فى يد السلطة المستبدة.

    قال الدكتور علاء متهكماً:

    - ماذا تتوقع من مجلس الشعب إذا كان رئيسه يتحرك فى سيارة بى ام دبليو مصفحة، بينما نصف المصريين يعيشون فى العشوائيات تحت خط الفقر؟!

    ظل البابا شنودة يستمع إليهم لكنه لم يتكلم. اندفع مينا دانيال قائلاً:

    - اسمح لى يا سيدنا.. لقد تعلمنا على يديك الصراحة والشجاعة. هل تقبل أن يناقشك واحد من أبنائك؟!

    - تفضل يا ولدى.

    نهض الشيخ عماد والدكتور علاء لينصرفا، لكن البابا استبقاهما قائلاً:

    - أنتما مسلمان، لكننى أبوكما مثلما أنا أبوهما.. ليس لدى ما أخفيه عنكما. تكلم يا مينا. أنا أنصت إليك.

    - لقد مت ومات وأصيب معى شباب كثيرون فى مذبحة ماسبيرو.. ثم فوجئت بأعضاء المجلس العسكرى، المسؤولين عن المذبحة، يجيئون للتعزية فى الكنيسة.. لماذا استقبلتهم يا سيدنا؟!

    يا مينا يا ولدى الكنيسة مفتوحة لكل إنسان، لأنها بيت الرب.. كما أن المسيح قد علمنا المحبة والتسامح.

    يا سيدنا إن المجلس العسكرى هو المسؤول السياسى الأول فى الفترة الانتقالية. لقد مات أكثر من ثلاثمائة شهيد فى مذابح متتالية.. ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد.. لماذا لم تأخذ الكنيسة موقفاً واضحاً فى مطالبة المجلس العسكرى بتقديم المسؤولين عن هذه المذابح إلى المحاكمة؟!

    صمت البابا وبدا عليه كأنما ينتقى كلماته ثم قال ببطء:

    - يا مينا يا ولدى عندما كنت فى سنك كنت متحمساً مثلك، وربما أكثر منك.. لكننى لما تقدمت فى السن تعلمت خطورة أن يتخذ الإنسان أى قرار وهو غاضب.. هل تظن أننى لم أحزن من أجل أبنائى الذين ماتوا فى كل هذه المذابح؟!.. هل تحسب أننى لم أغضب عندما رأيت بنات مصر يسحلن فى الشوارع بواسطة جنود مصريين؟!.. أقسم بالمسيح أن مشهد البنت المسحولة التى عروها من ثيابها ودهسوها بالأقدام لا يفارق ذهنى حتى الآن.

    - لكن قداستك لم تتكلم لتطالب بمحاسبة المسؤولين عن كل هذه الجرائم.

    - أحيانا يكون الصمت أبلغ من الكلام.

    - لقد وعدتنى بألا تغضب منى يا سيدنا.

    - تكلم يا مينا.

    - يا سيدنا لماذا كنت دائماً تشكر المخلوع مبارك وتثنى عليه وهو ظالم وفاسد؟!.. لماذا أشدت دائما بابنه جمال مبارك، الذى كان يريد أن يرث مصر كأنها عزبة أبيه؟!

    ساد بعض التوتر وابتسم الملاك الحارس وقال:

    - أظن من المناسب أن نترك قداسة البابا الآن ليستريح.

    رفع البابا يده محتجاً وقال:

    - لست متعباً. اسمع يا مينا.. أنت مسؤول عن نفسك فقط. أنت اخترت الثورة ودفعت الثمن حياتك وأصبحت شهيدا.. أنا قرارى لا يخصنى وحدى. كل موقف أتخذه سيؤثر على ملايين الأقباط والمسلمين وعلى مصر كلها. كثيرا ما أضطر إلى اتخاذ مواقف لا تعجبك، لكنها ضرورية ولا مفر منها.

    هنا اندفع مينا قائلا:

    - أفهم من ذلك ياسيدنا أن قداستك تؤيد الثورة.

    - طبعا يا ولدى. عندما يطالب الشعب بالحرية والعدل لابد للكنيسة أن تسانده.

    ساد الصمت وضحك البابا وقال:

    - تكلم يا مينا. أرى فى عينيك السؤال.. تريد أن تسألنى لماذا لم أعلن تأييدى للثورة من البداية؟.. الإجابة كما قلت لك أننى أحسب كل كلمة أقولها.. أتظننى غافلا عن اشتراك آلاف الأقباط فى الثورة.. أتظننى لم أعرف بعشرات الكهنة الذين انضموا للثورة، وأقاموا القداس فى كل ميادين مصر؟.. كنت أعلم وكنت أصلى من أجلكم.

    هنا قال الدكتور علاء:

    - اسمح لى يا قداسة البابا.. لقد تحالف الإخوان مع العسكر وصنعوا مجلس شعب شكلياًعاجزاً، وهم الآن، بالمخالفة للإعلان الدستورى، قد سيطروا على نصف اللجنة التأسيسية وسوف يصنعون دستورا على مقاس الإخوان والمجلس العسكرى.. بعد ذلك سوف يأتون بالرئيس الذى يطيع المجلس العسكرى.. كنت أتمنى من قداستك أن تتكلم بصراحة عن كل ذلك.

    ضحك البابا وقال:

    - فات الأوان. لو تكلمت الآن فلن يسمعنى أحد هناك.

    ضحكوا ثم قال البابا بجدية:

    كنت أتمنى أن تعيد الثورة إلى المصريين كرامتهم وتحفظ حقهم فى الحياة، لكننى وجدت الشهداء يتساقطون بعد الثورة كما تساقطوا قبلها. أرجوكم تفاءلوا ولا تستسلموا للإحباط. حق الشهداء لن يضيع.. سوف تنتصر الثورة وسوف يحاكم المسؤولون عن كل هذه الجرائم. إن التاريخ يعلمنا أن الثورات لا تهزم أبدا. قد تتعطل وقد تضل الطريق، لكنها حتما سوف تنتصر فى النهاية.

    ساد الصمت وقال مينا بحرج:

    - سامحنا يا سيدنا إذا كنا تجاوزنا فى حديثنا مع قداستك.ابتسم البابا، وقال بهدوء:

    - لا يمكن أن أغضب منكم. يعلم الله كم أحبكم.. أشكر الرب لأننى سأظل معكم هنا.. سأذكركم يوما ما بهذا الحوار.. قريبا سوف نرى من هنا مصر وهى تبدأ المستقبل العظيم الذى تستحقه.

    قام الشهداء الأربعة لتحية البابا.. صافحه الدكتور علاء والشيخ عماد، بينما انحنى مينا ومايكل وقبلا يده. وأخيرا قال الشيخ عماد:

    ــ إن كلماتك يا قداسة البابا قد أراحت نفوسنا. شكرا جزيلا.

    استدار الشهداء لينصرفوا، بينما ظل البابا يتابعهم بنظره وقد بدا على وجهه الارتياح.



    http://alaaalaswany.maktoobblog.com/1622245/مقالة-علاء-الاسوانى-فى-جريدة-المصرى-7/
    تـبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ *** كـما بـكى لـفراق الإلفِ هيمانُ
    عـلى ديـار مـن الإسلام خالية *** قـد أقـفرت ولـها بالكفر عُمرانُ
    حيث المساجد قد صارت كنائسَ ما *** فـيـهنَّ إلا نـواقيسٌ وصُـلبانُ
    حتى المحاريبُ تبكي وهي جامدةٌ *** حـتى الـمنابرُ ترثي وهي عيدانُ





  • #2
    ردا علي مقال علاء الاسواني

    معاذ عليان يكتب : عندما يدخل شنودة الجنة !


    أنا شاب مسلم أزهري , وبما أني تعلمت في الأزهر منذ نعومة أظافري فيجب عليّ توضيح موقف الإسلام من نظرة أزهرية لما يفعله العلمانيون الآن وتحديداً ما فعله علاء الأسواني ...

    وبدون مقدمات فإن الاستاذ علاء الأسواني الذي قام بتأليف فيلم " عمارة يعقوبيان ( الإباحي ) " ! فهو كما يُعرف عنه في الأوساط العلمانية انه كاتب ومؤلف , ولكنه فجأة كتب مقالة صراحة لم اتعجب واستغرب من مقال مثل هذه المقالة ! باختصار هذه المقالة تحكي لنا عندما يأتي شنودة الجنة ويدخل يسأل احد الافراد من انت ؟ يرد قائلاً : انا الملاك الحارس ! ثم يقابله بعض الأشخاص من الذين قتلوا في ميدان التحرير مثل الشيخ عماد عفت ومينا دانيال وغيرهما فيتحدث معهم ويتحاورون عن مجلس الشعب !! والمجلس العسكري !!

    بمعنى آخر كأنه تأله وأدخل شنودة الذي يؤمن بان المسيح الإنسان الذي كان يأكل ويشرب هو الله ! والذي يؤمن بأن الله مات ! ( أع20/ 28 : لترعوا كنيسة الله التي اقتناها بدمه ) والذي يؤمن ان الفطيرة التي يأكلونها في الكنيسة تتحول إلى إله ! فهو يأكل الإله ! والذي يعبد الاب والابن والروح القدس , والاب إله والابن إله والروح القدس إله ! إلى الجنة مع الشيخ عماد عفت !

    أولاً علينا ان نوضح ان شنودة بابا الأقباط الأرثوذكس يعبد المسيح عليه السلام الإنسان النبي , ويعتقد ان المسيح هو الله وابن الله في نفس الوقت ! ويعتقد ان هذا الاله مات على الصليب ! ويعتقد ان مريم عليها السلام " ام الله " ! ووالدة الإله ! وهو يعبد ثلاثة آلهة ! الاب والابن والروح القدس ! ويعتقد ان الاله الابن " مولود من الاب " ! ولذلك يقول في قانون الإيمان وهو ما يأخذون منه إيمانهم على الإله الابن ( المولود من الأب قبل كل الدهور ! ) والقرآن نفى هذه الولادة بصورة عامة في قوله تعالى في سورة الإخلاص (لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ) !!!
    بل ويصف الإله بالخروف (سفر الرؤيا17 /14 هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك )
    ويصف الإله بانه يصفر للذباب ! سفر اشعياء 7/ 18 ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب)
    ويصف الإله بانه نزل وصارع يعقوب " مصارعة حرة " حتى فعل يعقوب تثبيت أكتاف ! فطلب الإله منه ان يتركه لانه قد طلع الفجر فقال له يعقوب " حسب تعليق زكريا بطرس " ( شوف يارب انا راجل أهبل ومش هسيبك إلا لما تباركني ) ! وهذا ورد في سفر التكوين الاصحاح 32 !!!
    لن ادخل في إيمانه بتعمق ولكني أحببت ان أوضح عقيدة شنودة بالنسبة للإله ! وغيره من النصارى ...

    هل من يعتقد بان الله ثالث ثلاثة أو ان المسيح هو الله مسلم أم كافر ؟
    • الآية : يقول الله عز وجل في القرآن الكريم :
    (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) المائدة 73 , وإن لم ينتهو سيكونون في عذاب أليم , وشنودة لم ينتهى عن ان الله ثالث ثلاثة ! فهل نصدق الله عز وجل بان شنودة في عذاب أليم ؟ أم نصدق علاء الأسواني ؟!
    • التفسير : وأحب ان أنقل له ما قاله شيخ الأزهر الراحل محمد سيد طنطاوي حيث يقول في تفسيره لهذه الآية الكريمة : (ما قاله عيسى محذرا من الإشراك فقال: إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْواهُ النَّارُ وَما لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصارٍ. وهذه الجملة تعليل للأمر بعبادة الله وحده. والضمير المقترن بإن ضمير الشأن والمراد بتحريم الجنة على المشرك: منعه من دخولها، لإشراكه مع الله آلهة أخرى ... والمراد بالظالمين: المشركون الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم فتكون ال للعهد. ) التفسير الوسيط لشيخ الأزهر الراحل محمد سيد طنطاوي المجلد الرابع صفحة 237 – 238

    • الآية : (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ) المائدة 17
    • التفسير : يقول الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الراحل : (والمعنى: أقسم لقد كفر أولئك النصارى الذين قالوا كذبا وزورا: إن الله المستحق للعبادة والخضوع هو المسيح عيسى ابن مريم. ) الوسيط المجلد الرابع صفحة 92 .
    تم تأكيد مسألة ان النصارى وعلى رأسهم قائدهم كفار بصريح القرآن وأيضاً بتأكيد من شيخ الأزهر الراحل وهو اصلا لا خلاف على كفر النصارى بين أهل الإسلام
    أكرر للتأكيد لا يوجد خلاف بين أهل الإسلام على كفر النصارى على الإطلاق فهو أمر لا يجهله إلا من لا يعرف كيف يقرأ الفاتحة !!!

    النقطة الآخرى هل الكافر سيدخل الجنة ؟
    الآن خرج علينا الأسواني بمقاله وهو يوضح كيفية دخول شنودة الجنة ! ومين يستقبله وشنودة يعبد المسيح وشيخ الأزهر أكد ان من يعبد المسيح كافر فهل الكافر هذا سيدخل الجنة ؟
    • الآية : (إِنَّهُ ُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ) المائدة 72
    • التفسير : سأنقل في التفسير هنا من كتاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم , وهو كتاب صادر عن المجلس الأعلي للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف صفحة 159 فيقولون :
    (قائلا لهم: إن الله هو خالقى وخالقكم، ومالك أمرنا جميعاً، وإن كل من يدّعى لله شريكاً فإن جزاءه أن لا يدخل الجنة أبداً، وأن تكون النار مصيره، لأنه تعدى حدود الله، وليس لمن يتعدى حدوده ويظلم ناصر يدفع عنه العذاب)
    الآيات كثيرة فلا أحب أثقل عليكم لا في الآيات ولكن في القراءة ...
    الآن رآينا ان النصارى كفار يعبدون المسيح وهو إنسان ويشركونه مع الله عز وجل في العبادة , ورآينا قول الله عز وجل في ان جزء المشرك لن يدخل الجنة ابداً ونقلنا رآي علماء الأزهر في الأمر ...

    الآن لنرى هل يجوز الاستغفار لغير المسلمين ؟ أم لا ؟
    • الآية : (مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ) التوبة 113 ما كان للنبي !
    • التفسير : يقول شيخ الأزهر الشيخ محمد سيد طنطاوي : ( وقال كثير من العلماء. بأنه لا بأس أن يدعو الرجل لأبويه الكافرين ما داما حيين، فأما من مات على الكفر فقد انقطع عنه الرجاء فلا يُدعى له ) ج6 ص415 .

    أما في المنتخب فورد فيه الآتي : (ليس للنبى وللمؤمنين أن يطلبوا المغفرة للمشركين، ولو كانوا أقرب الناس إليهم، من بعد أن يعلم المؤمنون من أمر هؤلاء المشركين بموتهم على الكفر، أنهم مستحقون للخلود فى النار. ) صفحة 280 .
    فهذا مخالف لصريح القرآن وصريح السنة والإجماع , ومن يخالف القرآن متعمداً فهو بهذا غير مؤمن بوحي القرآن الكريم من رب العالمين ! ومن لم يؤمن بوحي القرآن الكريم كافر بالإسلام وكافر بالقرآن وكافر بالنبي صلى الله عليه وسلم ...
    بالإضافة إلى ان شنودة هذا هو من كان يدافع عن النظام السابق وعن مبارك ! وكان يجامل مبارك في مسألة التوريث ! وكان يرشح جمال مبارك , أليس هذا من خرج علينا في القناة الأولى الحكومية أيام الثورة ووصف الثوار بالمخربين ؟ أليس هذا من دعى كنائسه المسيحية إلى الصلاة حتى لا ينزل الشباب النصراني إلى الميادين ؟ ألم ينزل قساوسة الكنيسة الأثوذكسية ويقودهم القمص صليب متى ساويرس لمظاهرة تأييد لمبارك ؟ ما علينا من هذا فقد مات ولكن دفاعه عن مبارك وتأييده للنظام السابق سيُكتب في صفحات التاريخ , ولكني أقول للأسواني إن كنت تعلم ما فعله شنودة وقت الثورة وتكتب هذا الكلام فلا أجد إلا أنني أقول ان علاء الأسواني مشكوك في أساسه ! الوطني .


    تـبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ *** كـما بـكى لـفراق الإلفِ هيمانُ
    عـلى ديـار مـن الإسلام خالية *** قـد أقـفرت ولـها بالكفر عُمرانُ
    حيث المساجد قد صارت كنائسَ ما *** فـيـهنَّ إلا نـواقيسٌ وصُـلبانُ
    حتى المحاريبُ تبكي وهي جامدةٌ *** حـتى الـمنابرُ ترثي وهي عيدانُ




    تعليق


    • #3
      جزى الله الأخ معاذ خيرا
      وتكتب هذا الكلام فلا أجد إلا أنني أقول ان علاء الأسواني مشكوك في أساسه ! الوطني .
      بل مشكوك فى أساسه الدينى
      وقول علاء الأسوانى كفر

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد الرحمن النوبى مشاهدة المشاركة
        جزى الله الأخ معاذ خيرا

        بل مشكوك فى أساسه الدينى
        وقول علاء الأسوانى كفر

        بارك الله فيك أخى أبو عبد الرحمن

        الأخ معاذ عليان صرَّح بهذا فعلا فى أكثر من موضع فى مقالته كان آخرها قوله
        "فهذا مخالف لصريح القرآن وصريح السنة والإجماع , ومن يخالف القرآن متعمداً فهو بهذا غير مؤمن بوحي القرآن الكريم من رب العالمين ! ومن لم يؤمن بوحي القرآن الكريم كافر بالإسلام وكافر بالقرآن وكافر بالنبي صلى الله عليه وسلم ..." .
        وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

        رحِمَ
        اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

        تعليق


        • #5
          مقالة علاء الأسواني هي استهزاء وسخرية بالمسلمين والنصارى على حد سواء .. فكلا من المسلمين والنصارى يعتقد أن أحدهم فقط على الصواب ومصيره الجنة وأن الآخر مصيره جهنم .. فعندما يأتي هذا الأسواني ليجعل كلا الفريقين في كفة واحدة إنما هو يستهزء بتعاليم وشريعة ومعتقد كلا الفريقين ... ولن تجد من يهتم بمقال مثل هذا سوى الملحدين والعلمانيين للسخرية والإستهزاء بالشرائع والمعتقدات .

          من الواجب على المحامين من كلا الطرفين التقدم ببلاغ ضده بسبب السخرية من الأديان وتشويه صورة من ذهبت دمائهم فداءا للثورة بهذا المقال الساخر.

          تعليق


          • #6
            انا لله وانا إليه راجعون
            قرأته امس
            كلام كفر
            أقرأ مقالته هذه وأتذكر مقالته التى انتقص فيها من سيدنا عثمان وهاجمه.
            يُدخل الجنة من قال الله أنهم في النار. وينتقص ويشكك فيمن قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم أنه في الجنة.

            تعليق


            • #7
              إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

              من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
              إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
              فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
              ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
              لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
              ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
              لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
              ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
              أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

              تعليق


              • #8
                اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا


                إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                تعليق


                • #9
                  من لم يعتقد كفر الكفار فهو كافر



                  هل صحيح أن الشخص إذا لم يقتنع بأن الكافر كافر فإنه يكفر هو ؟ حتى لو أنه يصلي ويؤمن بالقرآن والسنة .
                  إذا كان الجواب نعم فما هو الدليل على هذا ؟
                  هل يمكن للشخص أن يؤمن بأن اليهود والنصارى مؤمنون وسيدخلون الجنة بعد أن تم تبيين الحقيقة لهم ، ولا يزال يعتبر مسلماً ؟ .


                  الجواب :

                  1. نعم صحيح ، ومن لم يقتنع بكفر الكافر في دين الله فما صدَّق ما أخبر الله تعالى به من كفرهم ، وما اعتقد أن دين الإسلام ناسخ لما قبله من الأديان ، وأن على كل أحد من الناس أن يتبع هذا الدين كائناً ما كان دينه قبل ذلك .
                  قال الله عز وجل { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } [ آل عمران 85 ] ،
                  وقال { قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً } [ الأعراف 158 ] .




                  2. قال القاضي عياض :" ولهذا نكفِّر كل من دان بغير ملة المسلمين من الملل ، أو وقف فيهم، أو شك ، أو صحَّح مذهبهم ، وإن أظهر مع ذلك الإسلام ، واعتقده ، واعتقد إبطال كل مذهب سواه ، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك" . انتهى من" الشفا بتعريف حقوق المصطفى " ( 2 / 1071 ) .



                  3. قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى :

                  " اعلم أن من أعظم نواقض الإسلام عشرة :
                  الأول : الشرك في عبادة الله وحده لا شريك له والدليل قوله تعالى { إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } ومنه الذبح لغير الله كمن يذبح للجن أو القباب .
                  الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة : كفرَ إجماعاً .
                  الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم : كفَرَ إجْماعاً .

                  - وبعد أن عددها قال رحمه الله : -
                  "ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم ما يكون خطرا ومن أكثر ما يكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه وصلى الله على محمد" .انتهى من" مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب" ( 212 ، 213 ) .


                  4. والشرك والكفر سواء في الحكم .

                  قال ابن حزم :
                  "الكفر والشرك سواء ، وكل كافر فهو مشرك وكل مشرك فهو كافر وهو قول الشافعي وغيره".

                  "الفِصَل" (3/124) .



                  5. واليهود والنصارى كفار مشركون قال تعالى { وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون ….. سبحانه عما يشركون } [ التوبة 30 ، 31 ] .

                  عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : "والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" . رواه مسلم ( 153 ) .


                  فمن قال إن اليهود ليسوا كفارا فهو مكذب بقوله تعالى عن اليهود : ( وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمْ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ .. (93) البقرة

                  ومكذّب بقوله تعالى : (مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ .. (46) النساء


                  ومكذّب بقوله تعالى : ( فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمْ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا(155)وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا(156)وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ .. (157) النساء


                  ومكذّب بقوله تعالى :

                  إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا(150)أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا(151) النساء


                  ومن قال إن النّصارى ليسوا كفارا فهو مكذّب بقول الله تعالى : (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ .. (17) المائدة


                  ومكذّب بقوله تعالى : (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(73) المائدة


                  ومكذّب بقوله تعالى عن اليهود والنصارى الذين لا يؤمنون بنبينا ولا يتبعونه :
                  إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا(150)أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا(151) النساء

                  فماذا بقي بعد هذا البيان من الله عزّ وجلّ ؟! ، نسأل الله الهداية ، وصلى الله على نبينا محمد .


                  الشيخ محمد صالح المنجد
                  إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                  من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                  إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                  فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                  ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                  لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                  ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                  لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                  ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                  أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                  ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة wael_ag مشاهدة المشاركة
                    مقالة علاء الأسواني هي استهزاء وسخرية بالمسلمين والنصارى على حد سواء .. فكلا من المسلمين والنصارى يعتقد أن أحدهم فقط على الصواب ومصيره الجنة وأن الآخر مصيره جهنم .. فعندما يأتي هذا الأسواني ليجعل كلا الفريقين في كفة واحدة إنما هو يستهزء بتعاليم وشريعة ومعتقد كلا الفريقين ... ولن تجد من يهتم بمقال مثل هذا سوى الملحدين والعلمانيين للسخرية والإستهزاء بالشرائع والمعتقدات .

                    من الواجب على المحامين من كلا الطرفين التقدم ببلاغ ضده بسبب السخرية من الأديان وتشويه صورة من ذهبت دمائهم فداءا للثورة بهذا المقال الساخر.
                    ماهى دى حضرتك المواطنة التى يريدونها حسب منظورهم إن الكل مع بعض فى الجنة يعنى هما يقولوا ويعتقدوا إن المسلمين كقار ماشى .. لكن إحنا نعتبرهم إخوانا فى الوطن وفى الجنة من باب المواطنة ..

                    تعليق


                    • #11
                      هذة هى النخبه

                      حتى وهم فى الجنة المزعومة يتحدثون عن الاخوان والمجلس العسكرى

                      تعليق


                      • #12
                        لمَ أرهق علاء الأسوانى نفسه بكتابه هذا السناريو
                        كان يكفيه أن يقرأ فى كتاب الله العزيز ليعرف مصير شنودة المُجاهد الوطنى المُحافظ على النسيج المصرى ككل والذى لم يُفرق بين مسلم ولا نصرانى
                        الذى كان يعتكف فى وادى النطرون من آن لآخر حينما كان يشعر بوقوع الظلم على أبناء شعبه مثلما قالت مذيعة قناة ساويرس أمس
                        ليتك تتدبر آيات الله يا أسوانى
                        قال تعالى فى كتابه
                        "وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" صدق الله العظيم
                        إذن متى سيجتمع شنودة مع الشيخ عماد عفت ويناديه الشيخ عماد بـ قداسة البابا !!
                        حينما يلج الجمل فى سم الخياط
                        ربنا يرحمنا منك ومن أمثالك يا أسوانى دى بقت حاجة تجيب الضغط

                        وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
                        إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



                        تعليق


                        • #13
                          الحمد لله الذى يظهر الصادق من المنافق فهى على كل حال نعمة كبيرة رغم أننا نحزن على ما نراه
                          إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                          من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                          إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                          فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                          ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                          لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                          ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                          لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                          ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                          أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للابد مشاهدة المشاركة
                            الحمد لله الذى يظهر الصادق من المنافق فهى على كل حال نعمة كبيرة رغم أننا نحزن على ما نراه

                            اقترب زمن المهدى والدجال وابن مريم .. جيث يصير الناس على فرقتين .. على بيضاء لا سواد فيها وسوداء لا بياض فيها .

                            بدأ هذا الاستقطاب الحاد وحدته آخذة فى التسارع وكلٌّ يصير إلى فرقته .. والحمد لله أن الناجية - بإذن الله - ليست هى البادءة بذلك وأنها ما زادت إلا على الاستمساك بالأصل والفصل فهنيئا للأخرى أنها - بإذن الله - مكدوسة فى نار جهنم .. والسالم من سلَّمَه الله .
                            وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

                            رحِمَ
                            اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

                            تعليق


                            • #15
                              أحمد توحيد يكتب .. جنة الأسوانى وشنودة الفاني ..!!



                              بعد إطلاله علينا بفيلمه الداعر عمارة يعقوبيان ودفاعه عن الشذوذ الجنسي وهجومه على التاريخ الإسلامي وعلى كل ما هو إسلامي ، يخرج علينا علاء الأسوانى بافتكاسة جديدة من افتكاساته توضح لنا ماذا يحمل العلمانيون فى جعبتهم من أفكار مسمومة ومشوشة تهدف لتضليل الأجيال المتلاحقة جيلاً بعد جيل لتجعل منهم دمية لا تؤمن إلا بما يعتقده العلمانيون أنه الصحيح وأن ما دونه هو الباطل .
                              جمع الأسوانى كل التناقضات فى جنته التى استقبل فيها البابا شنودة حيث يقف على بوابتها ملاك حارس يستقبل الوافدين دون تمييز بين مسلم ومشرك ، فكل الناس فى جنة الاسوانى سواء .
                              الملاك يستأذن الوفد المكون من أربعة اشخاص لاستقبال البابا بأن يتركوه ليرتاح قليلاً فى جنة الأسوانى ولكنهم جلسوا يناقشون قضايا الأمة السياسية قبل الثورة وبعدها وانتهى الحوار بينهم بأن أصبح البابا الذى طالما دافع عن مبارك ونظامه البائد من أبطال الثورة .
                              كتب جون عبد الملاك فى جريدة المصريون بتاريخ 19/3/2012 تقريراً عن حالة الكنيسة بعد إعلان وفاة البابا شنودة ، يشير التقرير إلى أن جبهة الإصلاح الكنسي قامت بتوزيع منشورات تفيد بأن ملايين الجنيهات تم وضعها خلال عهد البابا شنودة فى بنوك سويسرا وأمريكا بعد أن تم جمعها من تبرعات الأقباط ومساهمات أقباط المهجر ، ويشير التقرير إلى أن هناك عدة مصادر يعتمد عليها تمويل الكنيسة أولها ضريبة العشور وتبرعات الأقباط ، والذى لا تستطيع الكنيسة أن تخفيه أن هناك أموالاً طائلة يتم تحويلها من أقباط المهجر للبابا شنودة شخصياً تصل إلى مليار دولار سنوياً .
                              جمال أسعد المفكر القبطي أكد على أن الكنيسة تعتمد على عطايا أبناءها ونذورهم طوال عهودها الأولى ومنذ أن تولى البابا شنودة أخذ الجانب المادى منحنى خطير ومتناقض تماماً مع كل القيم المسيحية .
                              أرى أن الاسوانى ربما يغير رأيه وموقفه من البابا بعد قراءة هذا التقرير ، بل وسوف يقوم بطرده من جنته التى رسمها فى مخيلته .
                              بالأمس قرر سلاح مشاة البحرية الأمريكية معاقبة جندى أمريكي لأنه قال لأوباما ( اذهب إلى الجحيم ) فهل نقوم نحن بمعاقبة الأسوانى وأمثاله ممن يتجرأون ويتطاولون على الذات الإلهية والذين يروجون للأفكار الشاذة والهدامة من خلال مقالاتهم وعبر أقلامهم المسمومة ؟
                              هذا بلاغ إلى من يهمه الامر من مسئولين وقضاة ومحامين نرجوا محاكمة هؤلاء النخبة التى تسمى بالمثقفين وعدم السماح لهم ولأمثالهم بالخروج عن الحدود المسموح بها عند القيام بأى أعمال أدبية أو فنية .
                              إذا كان هذا رد فعل سلاح مشاة البحرية الأمريكية لمجرد أن جندي أهان رئيس الولايات المتحدة فكيف بنا مع من يتطاولون ويتألهون على الله وعلى دينه وأركانه وثوابته .. فهل من مجيب ؟!
                              بقلم : أحمد توحيد
                              إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                              من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                              إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                              فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                              ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                              لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                              ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                              لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                              ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                              أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                              ردود 0
                              28 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
                              ردود 0
                              25 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
                              ردود 0
                              59 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
                              ردود 3
                              47 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
                              ردود 0
                              20 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              يعمل...
                              X