الشفرة الوراثية بين الفهم والاعتبار

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابن النعمان مسلم اكتشف المزيد حول ابن النعمان
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    جزاكم الله خير الجزاء أخى .. وجعل جهدك فى ميزان حسناتك .

    صدَقتَ أخى .. مع اللغة رباعية الأحرف التى تتحكم بالكامل فى كل صغيرة وكبيرة فى تكوين وبناء الإنسان تثور الأسئلة وتمور ولا تهدأ أبدا حتى تردَّ قائلا "هو صُنع الله الخالق" .. لقد أساء البشر إلى أنفسهم كثيرا فمن أعطاه الله تعالى المال طغى بماله ومن اعطاه السلطان طغى بسلطانه وكل من أعطاه الله تعالى عطية - إلا من رَحِم ربُّك - قلبها بعروره وكبره طغيانا وكفرا .. وكذلك فى العلم .. كلما فتح الله على عبيده بابا من عِلمه اغتروا وتكبروا وتجرأوا على مقام الألوهية وأقاموا أنفسهم أندادا لمَن لا نِدَّ له .. مُعقبين على من لا مُعقِّب عليه .. جاحدين من لا جحود به .. والخِدعة القميئة التى استخدموها مع أهل الإيمان واليقين أنهم قالوا "كان الناس قديما يعزون أحداث الكون لخالقٍ لقُصور علومهم عن إدراك أسبابها .. فلم يعرفوا سبب هطول الأمطار أو تعاقب الليل والنهار فقالوا الربُّ يُنزلها الله يُقلبها" .. وما فقهوا أنهم إنما يخادعون أنفسهم وهم لا يشعرون .. وكلما فتح الله تعالى لهم بابا من أبواب العلم كلما زاد قصور إدراكهم وزاد عجز عقولهم وزاد لهاثهم وتلاحق أنفاسهم .. واكتشفوا أنهم أيضا لا يختلفون شيئا عن الإنسان القديم الذى ما أوتى من العلم شيئا فى ردِّهم الأمر كله لله إن أنصفوا .. أو عجزهم عن الإجابة واعترافهم بنقصهم إن تكبروا .. وتُسائلهم عن ذلك فيقولون "ربما يأتى بعدنا من يكتشف ما خفى علينا" ونقول "وأنتم حينها أين ستكونون .. وقد أُخبِرتُم أنكم هالكون بالربما إذ ليس عندكم من علم فتخرجوه لسائلكم يوم يسألكم ولا ترون الربما يومئذ مُنجية" .. ونقول "وماذا إذا جاء من بعدكم فاكتشفوا الأسباب الطبيعية لِمَا أهمَّكم كما اكتشفتم ما أهمَّ مَنْ كان قبلكم .. ثمَّ عجزوا عن تفسير أسباب ما اكتشفوه كما عجزتم عن تفسير أسباب ما اكتشفتموه ؟" .. ونقول "فهل حينها يرونكم بدائيين مُتخلفين لعجزكم عن الفهم والتفسير ؟ .. وهل يعجزون عجزكم وقد عاينوا فى نقصهم نقصكم ؟" .. ونقول "فما الفارق بينك وبين الإنسان القديم إذا كان قد فهم أشياء ولم يفهم غيرها وقد فهمت أشياءه ولم تفهم غيرها" .. ونقول "فاعملوا على مكانتكم إنا عاملون .. وانتظروا إنا منتظرون" .
    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق


    • #17
      كنت قد ظننت انى قد انهيت الموضوع ولكن لا زالت هناك افكار اخرى قبل الشروع في كتابتها احب ان اضع هذه المقتطفات المتصلة بلب الحوار عن ال dna ومحتواه الوراثى , هذه المقتطفات تظهر بوضوح وظيفة الdna التى لا يمكن الاختلاف حول كونها مجرد حمل المعلومات وهو فى ذلك لا يختلف كثيرا عن فهرس مكتبة اوكتيب للتعليمات يمكن ان يوجه الانسان لصناعة سيارة او تشييد قصر فاره او ....الخ .

      تعليق


      • #18
        (1)
        ضرب احد المفكرين هذا المثل : "دخل رجل أحمق إلى قصر كبير، فرأى أن هذا القصر المنيف قد زين وأثث بأفخم أثاث وأجمله، فهناك الطنف والمناضد والكراسي والفرش والمزهريات والورود واللوحات الفنية والمدافئ، وما يحتاجه المطبخ من أشياء وأغراض... والخلاصة وجد كل شيء في مكانه الصحيح. وبينما كان هذا الرجل الأحمق يتجول في أرجاء القصر ويفكر بمن قام بكل هذا التأثيث والتزيين، ولكنه لم يجد أحداً، وإذا به يرى كتاباً فوق منضدة. كان الكتاب يحتوي على برنامج تأثيث القصر. قال الأحمق: لقد وجدت ما كنت أبحث عنه... هذا الكتاب هو الذي قام بتأثيث هذا القصر."

        (2)
        "اذا اعتقدنا ان مجرد وجود الحمض النووى الريبى كاف لانتاج البروتين فان هذا الاعتقاد يكون بلا معنى تماما مثل ان تتوقع تجميع سيارة ذاتيا بمجرد القذف بتصميمها المرسوم على الورق على الالاف من اجزائها المكومة بعضها فوق بعض " .
        عن كتاب فى عالم الحمض النووى الريبى
        هذه المقتطفة لاخى نور الدين الدمشقى من موضوع حوار عن الصدفة وهى تتطرق بالاضافة الى النقاط السابقة لحدود المصادفات وما يجب ان يكون لها من حظ او نجاح تحت ما يمليه العقل والموضوعية ..

        (3)
        تخيل مكتبة فيها رفوف خالية ....وكتب مبعثرة على الأرض...ودفتر فارغ واحد...ودواة حبر....ولنقل هناك مليون كتاب على الأرض......المشكلة عند الملحد ان استحالاته مركبة. بمعنى آخر: كل عاقل يعرف بأنه لو هبت "عاصفة" عشوائية في هذه المكتبة....فانه من المستحيل ان نجد الكتب كلها طارت وانتظمت على رفوف المكتبة من غير اي كتاب على الأرض!!!.......هذه أول استحالة ....لكن لنفرض ان الصدفة هيأت للعاصفة العشوائية تلك ان تنتهي باستقرار جميع الكتب في المكتبة (وهذا احتمال مستحيل لكل عاقل لكن جدلا)...المشكلة بعد ذلك عند الملحد هي: أن العاصفة العشوائية...حركت ذلك الدفتر الفارغ...ومعه طار الحبر عشوائية فوقع على صفحات الدفتر...واذا بنا نجد ان الدفتر صار "بالصدفة" فهرسا لجميع الكتب بأسمائها وارقام رفوفها بالضبط....والطريف في الأمر انك الآن تستطيع ان تفتح الدفتر لتجد اسم الكتاب الذي تريد حسب الموضوع الذي تريد في الرف المذكور في الدفتر...وكل هذا النظام من "الموسوعة المفهرسة بهذه القدرة على وجود ذاكرة" تشكل بالصدفة!!!!!
        اذا كان من المستحيل ان تضع العاصفة جميع الكتب في المكتبة....فانه من سابع المستحيلات ان تكتب العاصفة لغة لها معاني مفهومة...وتفهرس جميع الكتب في اماكنها بحسب موضوعاتها بكل هذه الدقة!!! هذا العمل (وجود ذاكرة وتشفير وتعليمات)....يستحيل ان يوجد من غير "ارادة" هيأت معاني تلك الرموز والذاكرة المحفوظة!!!!!!
        وكما ان ذلك مستحيل في المكتبة...فانه اكثر استحالة في الخلية التي فهرس معلوماتها هو اكبر من مكتبة بمليون كتاب!!!
        وللملحدين الذين يقولون ان هذا كله جاء صدفة...


        تعليق


        • #19
          عندما تكون المادة والبيانات شىء واحد !

          فى الهندسة الوراثية للجميع يقول ويليام بينز : "اذا كانت البيانات مطابقة وخزنت باى طريقة , فهل ثمة سبيل يمكن به ان نكتشف كيف كانت تبدو اذا ما فصلت عن وسيلة تخزينها ؟ .
          هل نستطيع ان نفصل جوهر الخطة عن الوسيلة , او نعرف الرسالة عن طريق الوسيط ؟ .
          اننا لا نستطيع , هذا امر طبيعى . ان البيانات ليست شيئا كالبيضة او قصر كتاج محل . انها امر متضمن فى شىء او بمعنى لآخر الطريقة التى ننظم بها شىء فيزيائى . اذا اخذنا صفحة مطبوعة من كتاب , وازلنا ما بها من من مظاهر فيزيقية : الورق والحبر , فانا لن نجد امامنا المعلومات البحتة انما ثقبا بالكتاب قد يبدو هذا امر واضحا لو كنا نعامل الجينات حتى الآن كما لو كانت معلومات محضة .
          ان ما اسماه مندل باسم الجين - بعد ان لاحظ اثره - هو قطعة من المعلومات لابد ان يحملها جزء مناظر من المادة .
          ان الملف الوراثى لابد ان ان يكتب على مادة وراثية .
          والمادة الوراثية dna-- مادة كيماوية توجد فى جميع الكائنات الحية – ما عدا بعض الفيروسات – اعتقد فيما مضى انها تخرج عن نطاق مجال الكمياء بسبب ما يلزم ان يكون لها من خصائص غير طبيعية" .

          تعليق


          • #20
            من كلام ويليام بينز المعلومات الوراثية هى الوحيدة التى لها وزن منفصل عن مادة التخزين حيث انها ومادة التخزين شىء واحد و"المذهل أن وزن المادة الوراثية في الخلية الواحدة ـ مهما كانت وظيفتها ـ لا يزيد عن 5 بيكو جرام، أي خمسة أجزاء من تريليون جزء من الجرام.. وهذا يعني أن مجموع وزن النسخ المكررة للمادة الوراثية في جميع خلايا جسمك هو: 250 جراما فحسب من مجموع وزنك!.. فسبحان الله!"
            الطريف في الأمر، أننا لو أخذنا نسخة من المادة الوراثية من كلّ فرد من سكان الأرض (6 مليار نسمة)، لكان مجموع أوزانها 0.03 من الجرام!.. فهل يتعجّب أحد من قدرة الله سبحانه على إعادة بعث جميع البشر بكامل خصائصهم يوم القيامة؟" (خرافة داروين - محمد جمدى غانم ص 24 )

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة الراجى رضا الله, منذ أسبوع واحد
            ردود 4
            23 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة الراجى رضا الله  
            ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 7 فبر, 2023, 06:09 ص
            ردود 0
            129 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة Mohamed Karm
            بواسطة Mohamed Karm
             
            ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 2 ديس, 2022, 01:54 م
            ردود 0
            68 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة ARISTA talis
            بواسطة ARISTA talis
             
            ابتدأ بواسطة عادل خراط, 21 نوف, 2022, 03:22 م
            ردود 25
            156 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة عادل خراط
            بواسطة عادل خراط
             
            ابتدأ بواسطة The small mar, 18 نوف, 2022, 01:23 ص
            ردود 0
            94 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة The small mar
            بواسطة The small mar
             
            يعمل...
            X