استفسار ...

تقليص

عن الكاتب

تقليص

رفل.. مسلم اكتشف المزيد حول رفل..
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار ...

    السلام عليكم ..
    ارجو الرد على هذا الاستفسار مني .. شكرا لكم
    هل وجود الغيوم السديمية في الفضاء ينفي الخطأ العلمي في سفر التكوين .. خلق النور قبل الشمس ؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة رفل..; 21 يون, 2012, 01:31 ص. سبب آخر: خطأ املائي

  • #2
    وعليكم السلام

    لا أعلم

    1- ولكن :

    بفهمي المتواضع فان علاقة هذه السدم بالشموس كعلاقة البيضة والفرخة تقريبا

    بمعنى ان بعضها تتسبب في وجود بضها وهكذا لذا فسيصعب عليك الحكم بشكل قطعي ايهما كان اولا

    2- ولكن :

    البعض افترض ان بداية الكون والانفجار العظيم ما هو الا احد اشكال التفجر المشابهة للشموس بما يعني انها كانت سدما قبل ان تنكمش على نفسها مسببة هذا الانفجار الكبير

    3- النقطة الاخيرة :
    طبعا عندنا كسلمين نعرف ان الله نور السماوات والأرض - والملائكة مخلوقة من نور ولكن بالنسبة لهم فلن نتجادل معهم كثيرا وسنتكلم بوجه عام فقط :
    فما لم توجد مخلوقات من نور فان المصدر الوحيد للنور في الكون هو الشموس (حتى الآن)


    لا ادري ان كنت قد افدتك في اجابة سؤالك ام لا ...
    شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
    حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
    ،،،
    يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
    وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
    وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
    عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
    وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




    أحمد .. مسلم

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      أخى الكريم هذه مشاركة عاجلة لحين عودة بإذن الله

      كان هناك موضوع فى المنتدى يستفيض فى هذا الأمر فليتك تبحث عنه .. فقط ضع نص تكوين مع عبارة الغيوم السديمية فى مستطيل البحث فى أعلى الصفحة فوق بانر محمد مرسى وربما تجد بعض النتائج بإذن الله .

      وعلى أية حال فإن نصوص تكوين واضحة جدا فى أنها تتحدث عن "صباح ثم مساء" فى دورة "يومية" يكون كل صباح ومساء فيها "يوما واحدا" .. وهذا قطعا لا يوجد فى الغيوم السديمية .

      الفكرة هى أنَّه ليس معنى أن يكون الكتاب المقدس معيبا أن يلتقط النصارى أى شئ ليرقعوه به ولو كان يتناقض تماما مع صريح نصوص كتابهم .

      الغريب يا أخى أن النصوص فعلا تتحدث عن دورة يومية تتكون من صباح ومساء بالطريقة المُعتادة التى يعرفها البشر .. فليس فى الكلام أى شئ يشير لمسألة الغيوم السديمية فلو كان المقصود هو الغيوم لكان الرب مخادعا لأنه وضع نصوصا خدَّاعة توهم الناس بغير المقصود منها وتصدهم عن فهم كلام الرب .. أعنى ان هذه مصيبة حقا أن يضل الناس عن فهم كلمات الرب لآلاف السنين فى صورة تُشبه الإضلال المُتعمد .
      وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

      رحِمَ
      اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

      تعليق


      • #4
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

        {3 وقال الله ليكن نور فكان نور. 4 وراى الله النور انه حسن.وفصل الله بين النور والظلمة. 5 ودعا الله النور نهارا والظلمة دعاها ليلا.وكان مساء وكان صباح يوما واحدا 6 وقال الله ليكن جلد في وسط المياه.وليكن فاصلا بين مياه ومياه. 7 فعمل الله الجلد وفصل بين المياه التي تحت الجلد والمياه التي فوق الجلد.وكان كذلك. 8 ودعا الله الجلد سماء.وكان مساء وكان صباح يوما ثانيا 9 وقال الله لتجتمع المياه تحت السماء الى مكان واحد ولتظهر اليابسة.وكان كذلك. 10 ودعا الله اليابسة ارضا.ومجتمع المياه دعاه بحارا.وراى الله ذلك انه حسن. 11 وقال الله لتنبت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه بزره فيه على الارض.وكان كذلك. 12 فاخرجت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه.وراى الله ذلك انه حسن. 13 وكان مساء وكان صباح يوما ثالثا 14 وقال الله لتكن انوار في جلد السماء لتفصل بين النهار والليل.وتكون لايات واوقات وايام وسنين. 15 وتكون انوارا في جلد السماء لتنير على الارض.وكان كذلك. 16 فعمل الله النورين العظيمين.النور الاكبر لحكم النهار والنور الاصغر لحكم الليل.والنجوم. 17 وجعلها الله في جلد السماء لتنير على الارض 18 ولتحكم على النهار والليل ولتفصل بين النور والظلمة.وراى الله ذلك انه حسن. 19 وكان مساء وكان صباح يوما رابعا} [تكوين 1/ 3-19]

        يقول الكتاب المقدس : "3 وقال الله ليكن نور فكان نور. 4 وراى الله النور انه حسن.وفصل الله بين النور والظلمة. 5 ودعا الله النور نهارا والظلمة دعاها ليلا.وكان مساء وكان صباح يوما واحدا"
        عن أي نور يتحدث الكتاب المقدس ؟ ومن أين أتى هذا النور إن كانت الشمس لم تخلق بعد ؟
        وعن أي نهار وليل يتحدث ؟
        كيف يكون هناك نهار وليل دون وجود الشمس ودون وجود الأرض ؟
        كلنا يعلم أن تعاقب الليل والنهار ناتج عن دوران الأرض حول محورها أمام للشمس
        فيكون النهار في الجهة المقابلة للشمس والليل في الجهة الأخرى من الكوكب
        لكن سفر التكوين يقول غير هذا فهو يقول إن النهار والليل وجدا قبل وجود الشمس وقبل وجود الأرض !!
        حسنا، كيف وجدا ومن أين جاء النور ؟!
        من هنا يدعي النصارى بأن النور مستمد من الغيوم السديمية
        لنفترض أن هذا صحيح
        إذن كان هناك نور مصدره الغيوم السديمية وهذا النور وبطريقة ما تشكل منه نهار وليل !!
        حسنا ماذا يقول الكتاب بعد ذلك ؟!

        لنرى : "6 وقال الله ليكن جلد في وسط المياه.وليكن فاصلا بين مياه ومياه. 7 فعمل الله الجلد وفصل بين المياه التي تحت الجلد والمياه التي فوق الجلد.وكان كذلك. 8 ودعا الله الجلد سماء.وكان مساء وكان صباح يوما ثانيا"
        إذن هنا خلق الله السماء في اليوم الثاني الذي يتكون من ليل ونهار قبل وجود الشمس والأرض أي أنه يوم كاليوم السابق !!

        ثم يكمل الكتاب : " 9 وقال الله لتجتمع المياه تحت السماء الى مكان واحد ولتظهر اليابسة.وكان كذلك. 10 ودعا الله اليابسة ارضا.ومجتمع المياه دعاه بحارا.وراى الله ذلك انه حسن. 11 وقال الله لتنبت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه بزره فيه على الارض.وكان كذلك. 12 فاخرجت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه.وراى الله ذلك انه حسن. 13 وكان مساء وكان صباح يوما ثالثا"
        هنا خلق الإله الأرض في اليوم الثالث الذي يتكون هو الآخر من ليل ونهار قبل وجود الشمس والعجيب في الأمر أن النباتات نبتت على الأرض ولا أثر للشمس !!
        وكلنا نعلم أن النباتات بحاجة للشمس لكي تنمو لأنها تستخدم أشعتها للقيام بعملية التمثيل الضوئي !!
        فهل هذه النباتات هي الأخرى استخدمت ضوء الغيوم السديمية عوض ضوء الشمس للقيام بالتمثيل الضوئي ؟!
        لكن طالما أن الليل والنهار وجدا بسبب الغيوم السديمية فلا يستبعد أبدا أن توجد النباتات بسببها أيضا !!

        ثم يكمل الكتاب : " 14 وقال الله لتكن انوار في جلد السماء لتفصل بين النهار والليل.وتكون لايات واوقات وايام وسنين. 15 وتكون انوارا في جلد السماء لتنير على الارض.وكان كذلك. 16 فعمل الله النورين العظيمين.النور الاكبر لحكم النهار والنور الاصغر لحكم الليل.والنجوم. 17 وجعلها الله في جلد السماء لتنير على الارض 18 ولتحكم على النهار والليل ولتفصل بين النور والظلمة.وراى الله ذلك انه حسن. 19 وكان مساء وكان صباح يوما رابعا"
        إن كانت الغيوم السديمية موجودة أصلا وتصدر نورا فما الحاجة لأنوار إضافية للفصل بين الليل والنهار علما أن هذا الفصل كائن قبل ذلك ؟!
        3 وقال الله ليكن نور فكان نور. 4 وراى الله النور انه حسن.وفصل الله بين النور والظلمة. 5 ودعا الله النور نهارا والظلمة دعاها ليلا.
        وما حاجة الأنوار في السماء (الشمس والقمر) لإنارة الأرض طالما أن هناك أنوار الغيوم السديمية ؟!

        ما علينا، تم خلق النورين العظيمين لحكم الليل والنهار
        ولنلاحظ أنه قال لحكم الليل والنهار وليس لإحداث أو تسبيب الليل والنهار
        بمعنى أن الليل والنهار كانا قبلا ولم تأت الشمس والقمر إلا للحكم عليهما يعني أنه لا دخل لهما في ظاهرة تعاقب الليل والنهار
        نفهم هذا بالنسبة للقمر لأنه لا دخل له في ذلك فعلا لا من قريب ولا من بعيد
        لكن ماذا عن الشمس ؟!
        ألم نقل بأن تعاقب الليل والنهار ناتج عن دوران الأرض حول محورها بالنسبة للشمس ؟!

        أمر آخر الليل والنهار الحاليان هما الليل والنهار اللذان وجدا قبلا -واللذان تتسبب فيهما الغيوم السديمية حسب اعتراض المعترض- فما بال العلم يقول لنا بأن الأرض والشمس وراء ظاهرة تعاقب الليل والنهار ؟!
        يبدو أن العلم الحديث "بيقول أي كلام" !!

        ولو صدقنا العلم الحديث فإنه ينبغي أن يكون الليل والنهار اللذين ظهرا بعد خلق الشمس والأرض مختلفين عن الليل والنهار اللذين كانا قبلا وعليه ينبغي أن يشير الكتاب إلى ذلك وبالتالي لا ينبغي أن يكمل عد الأيام بعد خلق الشمس والقمر بأن يقول : " وكان مساء وكان صباح يوما رابعا " وإنما يقول : " وكان مساء وكان صباح يوما أولا" على اعتبار أنه يوم لا يشبه الأيام السابقة !!

        وهذا اقتباس من مشاركة قديمة للدكتور أمير عبد الله


        المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله مشاهدة المشاركة
        3 وَقَالَ اللهُ: «لِيَكُنْ نُورٌ» فَكَانَ نُورٌ.


        خطأ علمى:

        كيف يكون نور بدون شمس؟!!!

        وكيف يخلق الله الليل والنهار قبل الشمس؟!!!!!


        رداً على إرساليات مسيحية :
        يدّعي البعض محاولاً الخروج من مأزق النص بأن المقصود بالنور يعود للغيوم السديمية, ليُبرر الخطأ العلمي الفاحش بظهور النور والصباح والمساء قبل ظهور الشمس والتى لم تخلق إلا فى اليوم الرابع كما فى العدد 14

        وهذا خطأ لأن :

        (1) الغيوم السديمية لم يسبق وجودها الشمس و إنما كان تشكلها معاصراً لها فى السماء الدخانية .

        (2) الغيوم السديمية هذه تختلف عن نجم الشمس و لا تسبب إختلاف الليل و النهار ، كما أن تعاقب الليل و النهار على الأرض لم يحدث منذ البدء إلا بسبب الشمس بينما يزعم الكتاب المقدس أن الله عندما خلق النور الأول المزعوم هذا فصل بينه و بين الظلام و دعا ذلك النور نهاراً و الظلمة ليلاً و بذلك مر اليوم الأول فى الخلق كمساء و صباح يوماً واحداً (( وَقَالَ اللهُ: لِيَكُنْ نُورٌ» فَكَانَ نُورٌ ،وَرَأَى اللهُ النُّورَ أَنَّهُ حَسَنٌ. وَفَصَلَ اللهُ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ.وَدَعَا اللهُ النُّورَ نَهَاراً وَالظُّلْمَةُ دَعَاهَا لَيْلاً. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْماً وَاحِداً.)) تكوين 3:1-5

        (3) يزعم القس فى رده الخاطىء أساساً أنه كانت هناك عصور أنوار كونية قبل خلق الشمس مع أن النور المذكور خُلق فى اليوم الأول و الشمس خُلقت فى اليوم الرابع (تكوين 14:1) و قد عُلم أن القصة التوراتية تفسر الستة أيام التى خلق الله فيها الكون بالأيام المتعارف عليها التى يتتابع فيها الليل و النهار و عقب كل يوم نقرأ (( و كان مساءً و صباحاً يوماً ثانياً..ثالثاً..رابعاً..)) و إذا علمت أن الليل و النهار فى أول الأمر كانا أقصر بكثير من حالهما فى الوقت الحاضر يكون التناقض أكبر و أظهر . فيجب على من يتعرض للمسائل العلمية أن يحترم التخصص و لا يتشدق بجهالات لا أساس لها من الصحة


        تناقض :

        هذه الفقرة تؤكد وجود النور على الارض قبل الشمس...
        وبالتالي فهي تتناقض مع (تكوين 1 : 17 ) والتي نعرف منها أن الإله خلق النور ليُنير الأرض... وَجَعَلَهَا اللهُ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الأَرْضِ تكوين 1 : 17

        فكيف يخلق الله الشمس لتنير الأرض ... وأساساً كان هناك نور ....؟!!!!

        هل نسي الإله أنه قد صنع النور فعلاً في اليوم الأول؟!!!!




        4 وَرَأَى اللهُ النُّورَ أَنَّهُ حَسَنٌ. وَفَصَلَ اللهُ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ.

        خطأ علمى :

        كيف يكون نور بدون شمس؟!!!

        وكيف يخلق الله الليل والنهار قبل الشمس؟!!!!!

        لا يُنكر أحد أن الله خالق النور والظلمه فهو صحيح ويؤيده القرآن الكريم فى سورة الأنعام

        الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ


        ولكن لم يحدث فصل فُجائي وهنا يظهر :

        هيمنة وتفوق الدقة القرآنية
        الدقة القرآنية فاقت الوصف المكتوب في كتاب التكوين ,فالفصل بين النور والظلمه يوحي بقطع فجائي كحال تيار كهربي , وهذا خطأ وإنما كما هو معروف فإن النور والظلمة ينسلخ أحدهما من الآخر وتدريجياً وليس فجائى كما يوضح النص القرآني الكريم وبكل إعجاز بلاغي وذلك فى صورة الحديد
        (( يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَهُوَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (6)))

        رداً على إرساليات مسيحية :

        راجع (تكوين 1 : 3)


        تناقض :
        هذه الفقرة تؤكد وجود النور على الارض قبل الشمس... وبالتالي فهي تتناقض مع (تكوين 1 : 17 ) والتي نعرف منها أن الإله خلق النور ليُنير الأرض... وَجَعَلَهَا اللهُ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الأَرْضِ تكوين 1 : 17

        فكيف يخلق الله الشمس لتنير الأرض ... وأساساً كان هناك نور ....؟!!!!

        هل نسي الإله أنه قد صنع النور فعلاً في اليوم الأول؟!!!!




        5 وَدَعَا اللهُ النُّورَ نَهَاراً وَالظُّلْمَةُ دَعَاهَا لَيْلاً. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْماً وَاحِداً.

        خظأ علمى:

        كيف يمكن أن يقسم اليوم الى صباح ومساء قبل خلق الشمس؟

        كيف يكون نور بدون شمس؟!!!

        وكيف يخلق الله الليل والنهار قبل الشمس؟!!!!!


        تناقض :

        هذه الفقرة تؤكد وجود النور على الارض قبل الشمس...
        وبالتالي فهي تتناقض مع (تكوين 1 : 17 ) والتي نعرف منها أن الإله خلق النور ليُنير الأرض... وَجَعَلَهَا اللهُ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الأَرْضِ تكوين 1 : 17

        فكيف يخلق الله الشمس لتنير الأرض ... وأساساً كان هناك نور ....؟!!!!

        هل نسي الإله أنه قد صنع النور فعلاً في اليوم الأول؟!!!!

        رابط الموضوع للاستزادة
        سفر التكوين ..... دراسة نقدية .... لجميع الأعضاء

        التعديل الأخير تم بواسطة حاملة اللواء; 21 يون, 2012, 08:36 ص.
        روى الإمام أحمد من حديث شداد بن أوس رضي الله عنه قال : سَمِعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا كَنَز الناس الذهب والفضة فاكْنِزوا هؤلاء الكلمات : اللهم إني أسألك الثبات على الأمر ، والعزيمة على الرُّشْد ، وأسألك شُكر نعمتك ، وأسألك حُسْن عبادتك ، وأسألك قلباً سليماً ، وأسألك لِساناً صادقاً ، وأسألك من خير ما تَعْلَم ، وأعوذ بك من شر ما تَعْلَم ، وأستغفرك لِما تَعْلَم إنك أنت علام الغيوب".
        وفي رواية له قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعلّمنا كلمات ندعو بهن في صلاتنا ، أو قال : في دُبُر كل صلاة.



        تعليق


        • #5
          شكرا جزيلا ع الردود.. لقد قمت بالبحث ووجدت روابط كثيرة لها علاقه بالموضوع شكرا

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          ابتدأ بواسطة محمد خالد, 24 مار, 2024, 04:33 م
          رد 1
          35 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
          بواسطة *اسلامي عزي*
           
          ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
          ردود 0
          35 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
          ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
          ردود 0
          19 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
          ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
          ردود 0
          35 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة mohamed faid
          بواسطة mohamed faid
           
          ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
          رد 1
          27 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عاشق طيبة
          بواسطة عاشق طيبة
           
          يعمل...
          X