الدوجماتية والكتاب المقدس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

المهندس زهدي جمال الدين مسلم اكتشف المزيد حول المهندس زهدي جمال الدين
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • المهندس زهدي جمال الدين
    12- عضو معطاء

    حارس من حراس العقيدة
    عضو شرف المنتدى
    • 3 ديس, 2006
    • 2169

    #61




    ففي المخطوطة التي أمامك تجد كلمة تشجلناه תִּשָּׁגַלְנָה tiš-šā-ḡal-nāh داخل النص وهي بمعنى تفضح وهي قراءة كتيف المكتوب..ومن ثم اشار الناسخ في الهامش إلى اصل الكلمة وهي القيري التي تقرأ تشكابناه(תִּשָּׁכַבְנָה) ومن ثم وضعها في الهامش...

    فكلمة تشكابناه תִּשָּׁכַבְנָה وهي الكلمة التي تعني وتغتصب، هي القراءة الصحيحة .
    أما قراءة تشجلناه תִּשָּׁגַלְנָה tiš-šā-ḡal-nāh بمعنى تفضح هي قراءة كتيف المكتوب
    وعليها تصبح قراءة الفقرة :
    (وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتغْتَصَبُ(תִּשָּׁכַ֑בְנָה تشكابناه) نِسَاؤُهُمْ.") إش 13: 16

    (وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ(تشجلناه תִּשָּׁגַלְנָה )نِسَاؤُهُمْ.") إش 13: 16
    وهنا رأى الناسخ استبدال هذا التعبير المسيء بتعبير آخر مخفف كما يقول بروتزمان :
    an expression evidently viewed as less offensive than the Kethiv and thus substituted for it.
    الترجمة : وواضح انه تعبير أقل اساءة وعدوانية من التعبير المكتوب – كتيف – ولذلك تم استبداله.
    (ERV) Everything in their houses will be stolen. Their wives will be raped, and their little children will be beaten to death while they watch.
    (Geneva) Their children also shall be broken in pieces before their eyes: their houses shall be spoiled, and their wiues rauished.
    (GNB) While they look on helplessly, their babies will be battered to death, their houses will be looted, and their wives will be raped."
    (GW) Their little children will be smashed to death right before their eyes. Their houses will be looted and their wives raped.

    ويمكنك الرجوع إلى المراجع التالية:

    Myers, A. C. (1987). The Eerdmans Bible dictionary. Rev., augm. translation of: Bijbelse encyclopedie. Rev. ed. 1975. (621). Grand Rapids, Mich.: Eerdmans.

    Brotzman, E. R. (1994). Old Testament textual criticism : A practical introduction (120). Grand Rapids, Mich.: Baker Books.


    وبالنسبة لعمليات الاغتصاب وهي كثيرة إليك نص شديد الانحطاط حيث يقول الرب (يسوع قبل التجسد) أن النصراني الذي يغتصب فتاة عذراء نصرانية يُكافأ بأن يتزوجها...
    شاهدوا كيف يقنن الرب (يسوع قبل التجسد) لشريعة الاغتصاب..انقل لكم ما ورد في موقع Holy_bible_1 والموجود على الرابط التالي:
    https://drghaly.com/articles/display/12055
    والمتخصص في درء الشبهات عن الكتاب المقدس والذي يرد على العبد لله - كاتب الدراسة التي بين يديك - ما يلي: الشبهة (اذا اغتصب رجل فتاة فما هو حكم الكتاب المقدس فى ذلك ؟؟؟..الكتاب المقدس يحكم علي الفتاه التي يغتصبها رجل أن يتزوجها ولا يطلقها..سفر التثنية 2228 إِذَا وَجَدَ رَجُلٌ فَتَاةً عَذْرَاءَ غَيْرَ مَخْطُوبَةٍ، فَأَمْسَكَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا، فَوُجِدَا.29 يُعْطِي الرَّجُلُ الَّذِي اضْطَجَعَ مَعَهَا لأَبِي الْفَتَاةِ خَمْسِينَ مِنَ الْفِضَّةِ، وَتَكُونُ هِيَ لَهُ زَوْجَةً مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ قَدْ أَذَلَّهَا. لاَ يَقْدِرُ أَنْ يُطَلِّقَهَا كُلَّ أَيَّامِهِ. اغتصب فتاه مسيحيه وادفع خمسين جنيه واحصل على الفتاه هديه مدى الحياة)..الرد بنصه ما يلي:
    الاصحاح يقول في سفر التثنية 22
    22: 22 اذا وجد رجل مضطجعا مع امراة زوجة بعل يقتل الاثنان الرجل المضطجع مع المراة و المراة فتنزع الشر من اسرائيل
    هذا حكم للزني بين رجل وامراة متزوجة كما قال في سفر اللاويين20 : 10 .
    وَإِذَا زَنَى رَجُلٌ مَعَ امْرَأَةٍ، فَإِذَا زَنَى مَعَ امْرَأَةِ قَرِيبِهِ، فَإِنَّهُ يُقْتَلُ الزَّانِي وَالزَّانِيَةُ.
    فالرجل والمرأة الاثنين يقتلا رجما معا حكم واحد متساوي.
    وتعبير تنزع الشر هو بجعلهم عبرة وايضا عقاب ارضي علي هذه الخطية فتنزع الخطية منهما ويصبحا امام العدل الالهي علي بقية امور حياتهما كما ذكر ترجوم يوناثان.
    ولكن هذا حكم عام فيعطي الاصحاح تفصيل اكثر لانه قد يكون زني او اغتصاب. فيوضح اكثر ويقول:
    22 : 23اذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل في المدينة و اضطجع معها
    مخطوبة اي في حكم متزوجة واسمها مرتبط برجل لانها ترتدي دبلته رغم انها لم تنتقل الي بيته بعد فاليهود يفرقون بين المخطوبة والمتزوجة رغم ان المخطوبة هي يطبق عليها احكام الزواج.
    وجدها في المدينه هذا توضيح انه مكان مزدحم يوجد اشخاص علي مقربة يقدرون ان يسمعون صراخ او صوت اي محاولة اجبار من الرجل لها لان اثناء مقاومتها ستصرخ بالطبع فيسمع الناس في المدينة . اذا فهذا بموافقتها ورضاها ( الا اذا استطاعت ان تثبت شيء مخالف للقاضي ).
    22 : 24فاخرجوهما كليهما الى باب تلك المدينة و ارجموهما بالحجارة حتى يموتا الفتاة من اجل انها لم تصرخ في المدينة و الرجل من اجل انه اذل امراة صاحبه فتنزع الشر من وسطك
    هي مخطوبة ولكن يلقبها امراة صاحبه لان المخطوبة في حكم المتزوجة رغم انها لم تنتقل بعد الي بيت زوجها.
    وهي ترجم لانها لم تصرخ في المدينة لانها لو صرخت لكان سمعها اي احد وانقذها. فعدم صراخها ومقاومتها هي زانية برضاها وموافقتها ولهذا ترجم.
    22 : 25 و لكن ان وجد الرجل الفتاة المخطوبة في الحقل و امسكها الرجل و اضطجع معها يموت الرجل الذي اضطجع معها وحده
    الحقل يقصد به ارض متسعة يقل فيها وجود الناس فان صرخت فاحتمالية ان يسمعها احد هي احتمالية قليلة فلو قالت ان هذا تم بدون موافقتها فهي بريئة وليست زانية.
    وكلمة امسكها هنا كما شرحت في الجزء اللغوي هي خازيك التي تعني اجبار واقهار. اي ان هذا الرجل وجد هذه الفتاه المخطوبة في الحقل فاعتدي عليها واغتصبها وحتي لو صرخت لما سمعها احد ولم تستطيع ان تهرب من يده لانه اجبرها, العقاب يكون هو وحده يقتل
    22 : 26 و اما الفتاة فلا تفعل بها شيئا ليس على الفتاة خطية للموت بل كما يقوم رجل على صاحبه و يقتله قتلا هكذا هذا الامر
    وهي تكون بريئة لا يوقع عليها اي عقاب لانها مظلومة ومعتدي عليها.
    ولكن ترجوم يوناثان اضاف جزء من الفكر اليهودي للشيوخ الذي اضافوه علي الناموس وهو ان خطيبها له الحق ان يفك خطوبته ويعطيها كتاب طلاق.
    ويشبه موقفها بموقف رجل في الحقل يقوم عليه فجأه رجل اخر ويقتله ولانهما في الحقل فلا ينقذه احد فهي الاعتداء عليها مثل قتل شخص في الحقل هو يستحق القتل لخطيته. فهو يساوي الاغتصاب بالقتل والاثنين يستحقوا العقاب بالقتل.
    22 : 27 انه في الحقل وجدها فصرخت الفتاة المخطوبة فلم يكن من يخلصها
    اي ان الناموس يوضح ان الظروف كانت ضدها لهذا يحكم في صالحها . ولكن شرح اليهود انها تقتل لو اعترفت بان هذا كان برضاها وبدون اعترافها هي بريئة لانها في الحقل لم تجد من يخلصها.
    22 : 28 اذا وجد رجل فتاة عذراء غير مخطوبة فامسكها و اضطجع معها فوجدا
    وهنا يتكلم عن حالة اخري مكلمة للحالات الماضية وهي ان رجل ( وشرح اليهود هو غير متزوج حسب ما يتضح من سياق الكلام وكما ذكر الكثير من المفسرين مثل جيل ) وجد فتاه اي تقابلا وهي غير مخطوبة فهي حرة للزواج بمن تقبله كعريس لها. وامسكها كما شرحت في الجزء اللغوي الكلمة العبري تفساه تعني امسكها بموافقتها بعد ان اقنعها, واضطجع معها اي زنيا . فوجدا بمعني ان الشهود اكتشفوا ذلك بنفسهم ليس لان الفتاه صرخت فاتوا لنجدتها وهذا يدل ان الامر تم بموافقت الفتاه وارادتها الكامله بسبب انها ترغب في ذلك او هو تلاعب بفكرها واقنعها فوافقت علي ذلك, ولكن المهم ان هذا تم برضاها.
    22 : 29 يعطي الرجل الذي اضطجع معها لأبي الفتاة خمسين من الفضة و تكون هي له زوجة من اجل انه قد اذلها لا يقدر ان يطلقها كل ايامه
    هما اتفقا علي الارتباط ولكن تمموه بطريقة خطأ نتيجة لاستعجالهما فلهذا الحل البديل لان يقتلا هو ان يتزوجا لأنهما لم يخونوا اي طرف اخر فهو غير متزوج وهي ايضا غير متزوجة فهي عذراء وبهذا يتزوجا مع اعتبار ان هذا الامر تم بموافقتها فهي تقبل هذا الارتباط.
    ولانه زواج فهو يعطي هدية الزواج وقيمته خمسين من الفضه ( خمسين شاكل ).
    يقول فيلوا الخمسين من الفضة هو الحد الادنى ولكن من الممكن ان يتفقوا علي ما هو اكثر من ذلك مثلما ذكر حالة انه دفع الف من الفضة لكي يتزوجها
    مع اعتبار ان عشرة فضة في زمن موسي كانت تساوي اجر عامل في السنة في بابل وبعد هذا كان ثلاثين من الفضة اجرة عامل في السنة وسعر عبد يشتري.
    ولا يسمح له بتطليقها كل ايامه لأنه ايضا اخطأ في هذا الامر بان ضاجعها قبل ان يتزوجها وهذا اذلها بهذا الامر لأنه اقنعها بالزني.
    مع ملاحظة ان الامر يستلزم موافقتها وموافقة ابيها ايضا والذي يؤكد ذلك هو ما جاء في.
    سفر الخروج 22
    22 : 16 واذا راود رجل عذراء لم تخطب فاضطجع معها يمهرها لنفسه زوجة
    22 : 17 ان ابى ابوها ان يعطيه اياها يزن له فضة كمهر العذارى
    فهي لو رفضت بعد هذه الحادثه ان ترتبط به وابلغت ابيها ورفض او ابيها رفض لانه يري ان هذا الرجل جدعها واقنعها بهذا الامر فيلتزم الرجل عقابا له بان يدفع ما يساوي قيمة المهر وهو ما حدده سفر التثنية 22 انه 50 من الفضة.
    ملحوظه هذا يطبق علي اليهود فقط فلو اجنبي فعل هذا مع يهودية له احكام اخري.)انتهى بنصه وبتمامه..وبدون تعليق..
    فالتعليق لكم..
    المرجع مرة اخرى : https://drghaly.com/articles/display/12055
    فهو يجهد نفسه للتفريق بين واقعة الزنا بالرضا أو بغيره ..وراح البعض يفرق بين الرضا وعدم الرضا عند الزنا..
    (IHOT+) ואםH518But if בשׂדהH7704in the field, ימצאH4672find האישׁH376a man אתH853 הנערH5291damsel המארשׂהH781a betrothed והחזיקH2388 forceבה האישׁH376and the man ושׁכבH7901her, and lie עמהH5973with ומתH4191her shall die:האישׁH376her: then the man אשׁרH834that שׁכבH7901lay עמהH5973with לבדו׃H905only فهي تعني اجبار واغتصاب
    H2388
    חזק
    châzaq
    khaw-zak'
    A primitive root; to fasten upon; hence to seize, be strong (figuratively courageous, causativelystrengthen, cure, help, repair, fortify), obstinate; to bind, restrain, conquer: - aid, amend, X calker, catch, cleave, confirm, be constant, constrain, continue, be of good (take) courage (-ous, -ly), encourage (self), be established, fasten, force, fortify, make hard, harden, help, (lay) hold (fast), lean, maintain, play the man, mend, become (wax) mighty, prevail, be recovered, repair, retain, seize, be (wax) sore, strengten (self), be stout, be (make, shew, wax) strong (-er), be sure, take (hold), be urgent, behave self valiantly, withstand.
    جذر بمعني يربط, يستولي بقوة ( مجازي شجاعة وسببي يتقوي علي ويصلح ويحصن ) عند كبح قهر تقييد .........فامسكها هني تعني انه قهرها واجبرها ..
    امسكها الثانية في عدد 28
    «إذا وجد رجل فتاة عذراء غير مخطوبة فأمسكها واضطجع معها فوجدا.
    (IHOT+) כיH3588If ימצאH4672find אישׁH376a man נערH5291a damsel בתולהH1330a virgin, אשׁרH834which לאH3808is notארשׂהH781betrothed, ותפשׂהH8610 and lay hold ושׁכבH7901on her, and lie עמהH5973with ונמצאו׃H4672her, and they be found;تحمل معني اخذ واضطجع
    H8610
    תּפשׂ
    tâphaś
    taw-fas'
    A primitive root; to manipulate, that is, seize; chiefly to capture, wield; specifically to overlay; figuratively to use unwarrantably: - catch, handle, (lay, take) hold (on, over), stop, X surely, surprise, take.
    جذر بدائي بمعني تلاعب. تعني استولي والتقط وتحمل معني مجازي بمعني مسك تعامل وضع اخذ توقف ....فالكلمة لا تحمل معني القوة والاجبار ولكن تحمل معني امسك شخص بموافقته سواء برضاه او بالتلاعب فالفرق اللغوي هذا مهم لانه سيوضح ان الحالة الثانية ليس فيها اجبار واغصاب..
    وفي جميع الحالات نجد أن النص كما هو في سفر التثنية والذي هو موضع الشبهة:





    ويعلق الأستاذ مجيب الرحمن على النص بقوله:نجد أن المؤلف لأنه جاهل ، أعمى البصيرة ، خبيثُ السريرة لم ينتبه إلى احتمالات كثيرة تحيط بهذا النص ومفاسد عظيمة تترتب على تطبيقه والعمل به ..
    فهذا النص يشجع النصراني على الاغتصاب إذ يكافئ المغتصب بتزويجه من العذراء التي اغتصبها .
    وأهمس في أذن النصراني ( نصائح للمغتصب ) :
    إنتقِ الضحية بعناية لأنك ستتزوجها بعد أن تغتصبها .!.فقبل أن ترتكب جريمة الاغتصاب ، اسأل عن الضحية وأخلاقها وتحقق من شخصيتها وجمالها ونسبها وكل المواصفات التي يتحقق منها الرجل إذا أراد أن يتزوج ! ...لأنك سوف تتزوجها بعد أن تنتهي من ارتكاب جريمتك .!.و أرجع للمؤلف المغفل و أسأله :
    1- ماذا عن احتمال أن يكون الرجل المغتصِب متزوج ؟.
    هل ستسمح له بالتعدد ؟.
    و بذلك يكون لديه زوجة رقم [1] [ تزوجها عن طريق سر الزيجة المقدسة ] وزوجة رقم [2][ تزوجها كمكافأة له بسبب قيامه باغتصابها ]!.ثم ماذا عن احتمال أن يقوم هذا الرجل باغتصاب فتاة عذراء أخرى ؟.هل سيكون له زوجة رقم [3] [ تزوجها كمكافأة له بسبب قيامه باغتصابها ].كم زوجة يمكن للنصراني أن يتزوجها بسبب قيامه باغتصابها ؟.
    ......................................
    2- لو أن خمسة رجال نصارى مثلا اشتركوا في اغتصاب فتاة عذراء نصرانية ، من منهم سيتزوجها ؟.
    وهل تتصور أن واحدا منهم يمكن أن يرضى أن يتزوج فتاة اشترك هو وزملاؤه في اغتصابها ؟.
    وهل تتصور أن أحدهم سيتصل بالتليفون ويقول له [ فاكر ياد يا بيشو لما اغتصبنا المدام وانتا اللي تزوجتها ؟ ] !.
    .....................................
    3- هل يعرف المؤلف أي شيء عن الحالة النفسية لضحايا هذا النوع من الجرائم وكيف أن الفتاة تصاب بانهيار عصبي بمجرد أن تتذكر تعرضها لهذه الجريمة ؟ فكيف يفرض عليها المؤلف أن تعيش بقية حياتها مع من لا تطيق أن يخطر ببالها و تكرهه كما لم يكره أحدٌ من البشر أحدا ؟!.
    .....................................
    4- وماذا لو كان المغتصِب [مدمن مخدرات - مدمن خمر- مسجل خطر - بلطجي -عربيد.] هل شخص بهذه المواصفات ويرتكب جريمة بشعة ، ثم يكافئه المؤلف على هذا النحو ؟ ...
    ومن هي الفتاة التي ترضى بذلك ؟.
    ...................................
    5- ماذا لو كان المغتصب مريض بمرض مزمن [مختل عقليا - برص- جذام]..؟ ... كيف ستعيش الفتاة معه ؟.
    ..................................
    6- واجب على النصراني الذي تعجبه فتاة عذراء نصرانية أن يسارع باغتصابها ثم يأخذ هذا النص و يدفعه في وجه القسيس راعي الكنيسة ويقول له اشجيني واشنف أذني بالكلام عن سر الزيجة المقدسة !.

    فقه و أحكام [ اغتصاب العذارى ] في [ دين النصارى]

    تعليق

    • المهندس زهدي جمال الدين
      12- عضو معطاء

      حارس من حراس العقيدة
      عضو شرف المنتدى
      • 3 ديس, 2006
      • 2169

      #62
      ثانياً: تكون سوفريم ( Tiqqune Sopherim תיקון סופרים ) أي تعديلات النساخ.

      ماذا نعني بالتكون سوفريم תיקון סופרים

      تعرف الموسوعة اليهودية ENCYCLOPAEDIA JUDAICA مصطلح تكون سوفريم Tiqqūn Soferim תיקון סופרים بـ تغييرات في نصوص الكتاب المقدس أو التغيير في الصياغة الواردة في التناخ وذلك من أجل الحفاظ على شرف الله أو لسبب مشابه، والتي قام بها النساخ في مكان النصوص الأصلية المسيئة أو التي تظهر عدم الاحترام مع الله .

      Tiqqūn sōferīm (תיקון סופרים, plural tiqqūnēy sōferīm תיקוני סופרים) is a term from rabbinic literature meaning correction of scribes or scribal correction and refers to a change of wording in the Tanakh in order to preserve the honor of God or… … Wikipedia
      وتضيف الموسوعة أن الحاخامات يشيرون إلي ثمانية عشر نصا غيره النساخ، وورد ذكر النصوص المبدلة في مدراش تهوما ومدراش رباه وفي تفسير راشي (v19 p 723 ) مادة Tiqqune Sopherim.والجمع תיקוני סופרים tiqqūnēy Soferim.
      وهو ما يعني بلغة العصر تجديد الخطاب الديني..
      خذ عندك كلمة (فَرْج) والمقصود به عضو التناسل الأنثوي..هي كلمة عادية وتدرس ضمن الجهاز التناسلي للمرأة في صفوف طلبة الإعدادية وحتى الجامعات العلمية..
      ولكن حينما يتم استعمال هذه الكلمة في معرض المدح أو الهجاء فهنا يكون المعنى مبتذلاً..
      ولقد استخدمها القرءان الكريم عندما كان يمتدح السيدة مريم العفيفة الحصَان فقال عز من قائل:
      (وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ )التحريم:12
      في حين أن المعنى الوارد على لسان الشاعر ابن ميادة كما هو في كتب الأدب مثل الأغاني لأبي فرج الأصفهاني أو كتاب بلاغات النساء لابن طيفور يُذكر في مقام الذم تارة والمدح تارة أخرى ..
      حيث يقول ابن طيفور:
      حدثني الزبير بن بكار عن عمه مصعب بن عبد الله قال قال ابن ميادة وقع بيني وبين قومي من بني خميس بن عامر شر فهجوتهم فقلت:
      وتبدي الخميسيات في كل زينة ... فروجاً كأظلاف الصغار من البهم
      قال وضرب الدهر ضربة ثم أن إبلي ندت فخرجت في طلبها فمررت ببني خميس بن عامر فانتسبت في بني سليم وصرت إلى امرأة منهم تعرفني فأتت بقرى ثم أبرزت بنية لها في أزار أحمر فلما وقفتها بين يدي أطلقت عنها فقالت يا ابن ميادة الخبيثة الزانية انظر هذا كما وصفت في قولك:
      وتبدي الخميسيات في كل زينة ... فروجاً كأظلاف الصغار من البهم
      فنظرت إلى شيء لم أر مثله فقلت يا سيدتي بأبي وأمي لم أقل كما بلغك إنما قلت:
      وتبدي الخميسيات في كل زينة ... فروجاً كآثار المعسية الدهم..
      المعسية أي الناقة..ويقصد خف الناقة..وليس ظلف الماعز..
      وإن أنسى فلن أنسى ذلك الحوار الراقي بين هند بنت النعمان وعبد الملك بن مروان وذلك قبل الزواج وبعده وهي تتناول الحديث عن جمال عضوها الأنثوي ولكن بتورية كلها أدب..وكانت من قبله تحت الحجاج بن يوسف الثقفي والذي طلقها وأحضرها كي تزف لعبد الملك بن مروان تابعوا جزءا من الحوار..
      أولاً خطابها لعبد الملك بن مروان:
      ( الثناء علي الله والصلاة علي نبيه محمد صلي الله علية وسلم أما بعد , فأعلم يا أمير المؤمنين أن الإناء ولغ فيه الكلب) ..
      فلما قراء كتابها عبد الملك بن مروان ضحك من قولها وكتب إليها قوله صلي الله علية وسلم :
      (إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبعاً إحداهنّ بالتراب)..
      وقال (اغسلي القذى عن محلّ الاستعمال)...
      وعند وصولهما تأخر الحجاج في الإسطبل والناس يتجهزون للوليمة فأرسل إليه الخليفة ليطلب حضوره ،فرد عليه نحن قوم لا نأكل فضلات بعضنا..
      فأسرها عبد الملك بن مروان في نفسه..
      ومن يومها لم يقرب هند.. إلا أنه كان يزورها كل يوم بعد صلاة العصر، فعلمت هي بسبب عدم دخوله عليها، فاحتالت لذلك وأمرت الجواري أن يخبروها بقدومه لأنها أرسلت إليه أنها بحاجة له في أمر ما ! فتعمدت قطع عقد اللؤلؤ عند دخوله ورفعت ثوبها لتجمع فيه اللآليء، فلما رآها عبد الملك أثارته روعتها وحسن جمالها ،وتندم لعدم دخوله بها لكلمة قالها الحجاج..
      فقالت: وهي تنظم حبّات اللؤلؤ....سبحان الله!!!..
      فقال: عبد الملك مستفهما لم تسبّحين الله..
      فقالت: إنّ هذا اللؤلؤ خلقه الله لزينة الملوك..
      قال: نعم..
      قالت: ولكن شاءت حكمته ألا يستطيع صنعه عقوداً إلا الغجر !..
      فقال: متهللا .نعم والله..صدقتِ . قبّح اللهُ من لامني فيك..
      ودخل بها من يومه هذا فغلب كيدها كيد الحجاج..
      ومع ذلك فهذا كلام بشر وصناعة شعر ولا يعتد به أمام النصوص المقدسة..
      ولكن ومن منطلق الحديث عن بعض الكلمات في الكتاب المقدس طبقاً لقاعدة التكون سوفريم فنحن هنا أمام نصوص تم استخدام كلمات فيها بطريقة مبتذلة نحاول من خلالها الرجوع إلى النص الأصلي لنرى كيف تم تحريف الكلم عن موضعه.

      تعليق

      • المهندس زهدي جمال الدين
        12- عضو معطاء

        حارس من حراس العقيدة
        عضو شرف المنتدى
        • 3 ديس, 2006
        • 2169

        #63
        الفرع الثاني
        نشيد الإنشاد


        إن نشيد الإنشاد كله أدب مكشوف يستحي المرء من ذكره أمام بناته ولولا أنه جاء ذكره في الكتاب المقدس كمتن موحى به من الله العلي القدير ما جرأت على تضمينه هذه الصفحات ولكن ما العمل إذا كانت طبيعة البحث تفرض نفسها على الباحث .
        فسفر نشيد الإنشاد وهو أحد الأسفار الشعرية في الكتاب المقدس ، واسمه في العبرية ” شير هشيريم שִׁיר הַשִּׁירִים” أي ” ترنيمة الترانيم ” بمعنى ” أجمل الترانيم ” . وهو سفر شعري صغير يتكون من( ثمانية إصحاحات ) .
        وهذا السفر عبارة عن حوار بين اثنين كل منهما يتغزل في الأخر غزلا حسياً انتهى بقلة أدب..
        إلا أنه قد تضمن ألفاظاً جارحة وخادشة للحياء الأمر الذي جعل المترجمون يعدلون في تلك الكلمات بما تتماشى مع جلال الرب..تابعوا..
        هو:
        1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ!
        عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ.
        شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ.
        2أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ الْجَزَائِزِ الصَّادِرَةِ مِنَ الْغَسْلِ اللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ وَلَيْسَ فِيهِنَّ عَقِيمٌ.
        3شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ. وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ.
        11شَفَتَاكِ يَا عَرُوسُ تَقْطُرَانِ شَهْداً. تَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَلَبَنٌ وَرَائِحَةُ ثِيَابِكِ كَرَائِحَةِ لُبْنَانَ.
        هي:
        10حَبِيبِي أَبْيَضُ وَأَحْمَرُ.
        11رَأْسُهُ ذَهَبٌ إِبْرِيزٌ. قُصَصُهُ مُسْتَرْسِلَةٌ حَالِكَةٌ كَالْغُرَابِ.
        12عَيْنَاهُ كَالْحَمَامِ عَلَى مَجَارِي الْمِيَاهِ مَغْسُولَتَانِ بِاللَّبَنِ جَالِسَتَانِ فِي وَقْبَيْهِمَا
        13خَدَّاهُ كَخَمِيلَةِ الطِّيبِ وَأَتْلاَمِ رَيَاحِينَ ذَكِيَّةٍ.
        شَفَتَاهُ سَوْسَنٌ تَقْطُرَانِ مُرّاً مَائِعاً.
        14يَدَاهُ حَلْقَتَانِ مِنْ ذَهَبٍ مُرَصَّعَتَانِ بِالزَّبَرْجَدِ.
        بَطْنُهُ عَاجٌ أَبْيَضُ مُغَلَّفٌ بِالْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ.
        15سَاقَاهُ عَمُودَا رُخَامٍ مُؤَسَّسَتَانِ عَلَى قَاعِدَتَيْنِ مِنْ إِبْرِيزٍ.
        طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ. فَتًى كَالأَرْزِ.
        16حَلْقُهُ حَلاَوَةٌ وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ. هَذَا حَبِيبِي وَهَذَا خَلِيلِي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ.
        هو: 4أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي.
        5حَوِّلِي عَنِّي عَيْنَيْكِ فَإِنَّهُمَا قَدْ غَلَبَتَانِي.
        شَعْرُكِ كَقَطِيعِ الْمَعْزِ الرَّابِضِ فِي جِلْعَادَ.
        6أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ نِعَاجٍ صَادِرَةٍ مِنَ الْغَسْلِ اللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ وَلَيْسَ فِيهَا عَقِيمٌ
        هي:
        أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ إِنْ وَجَدْتُنَّ حَبِيبِي أَنْ تُخْبِرْنَهُ بِأَنِّي مَرِيضَةٌ حُبّاً.
        قَدْ خَلَعْتُ ثَوْبِي فَكَيْفَ أَلْبِسُهُ؟ قَدْ غَسَلْتُ رِجْلَيَّ فَكَيْفَ أُوَسِّخُهُمَا؟..
        حَبِيبِي مَدَّ إِيرَهُ مِنَ الْكُوَّةِ فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِي.
        قُمْتُ لأَفْتَحَ لِحَبِيبِي وَيَدَايَ تَقْطُرَانِ مُرّاً وَأَصَابِعِي مُرٌّ قَاطِرٌ عَلَى مَقْبَضِ الْقُفْلِ
        فَتَحْتُ لِحَبِيبِي لَكِنَّ حَبِيبِي تَحَوَّلَ وَعَبَرَ. ..نَفْسِي خَرَجَتْ عِنْدَمَا أَدْبَرَ.
        طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ.
        دَعَوْتُهُ فَمَا أَجَابَنِي.
        وَجَدَنِي الْحَرَسُ الطَّائِفُ فِي الْمَدِينَةِ. ضَرَبُونِي.
        جَرَحُونِي.
        ورَفَعُوا إِزَارِي عَنِّي..ضَاجَعُونِي.
        وَلَكِنْ أَنَا لِحَبِيبِي وَإِلَيَّ اشْتِيَاقُهُ.
        تَعَالَ يَا حَبِيبِي لِنَخْرُجْ إِلَى الْحَقْلِ وَلْنَبِتْ فِي الْقُرَى.
        لِنُبَكِّرَنَّ إِلَى الْكُرُومِ لِنَنْظُرَ هَلْ أَزْهَرَ الْكَرْمُ؟ هَلْ تَفَتَّحَ الْقُعَالُ؟ هَلْ نَوَّرَ الرُّمَّانُ؟ هُنَالِكَ أُعْطِيكَ ثَديِي.
        هَذَا حَبِيبِي وَهَذَا خَلِيلِي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ..
        شِمَالُهُ تَحْتَ رَأْسِي وَيَمِينُهُ تُعَانِقُنِي.
        هو:
        1مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! .
        دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.
        2فَرْجُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ.
        بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ.
        3ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْنِ تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
        4عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ.
        عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ.
        أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
        5رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ.
        6مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ 7
        7قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ
        8قُلْتُ: "إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا"
        وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ
        9وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ
        هي بعد أن قضى منها وطره:
        6اِجْعَلْنِي كَخَاتِمٍ عَلَى قَلْبِكَ كَخَاتِمٍ عَلَى سَاعِدِكَ.
        لأَنَّ الْمَحَبَّةَ قَوِيَّةٌ كَالْمَوْتِ.
        الْغَيْرَةُ قَاسِيَةٌ كَالْهَاوِيَةِ. لَهِيبُهَا لَهِيبُ نَارِ لَظَى الرَّبِّ.
        المرجع
        الكتاب المقدس..نشيد الإنشاد الإصحاحات :1 ــــــ9

        ورد في هذا النص والذي هو وإن كان من الأدب المكشوف..إلا أن ورود بعض الكلمات فيه قد تسبب حرجاً الأمر الذي تم إخضاعها للـ تكون سوفريم Tiqqūn Soferim תיקון סופרים.
        مثل كلمتي (إِيرَهُ) الموجودة في: (4حَبِيبِي مَدَّ إِيرَهُ مِنَ الْكُوَّةِ فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِي) نش 5: 4.
        (ووصف الفَرْجُ) الموجود في: 2فَرْجُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ.

        تعليق

        • المهندس زهدي جمال الدين
          12- عضو معطاء

          حارس من حراس العقيدة
          عضو شرف المنتدى
          • 3 ديس, 2006
          • 2169

          #64
          أولاً : ولنأخذ الكلمة الأولى ولنرى فعل النساخ فيها:

          1 ـــ (4حَبِيبِي مَدَّ إِيرَهُ مِنَ الْكُوَّةِ فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِي) نش 5: 4....هذا هو النص الأصلي..
          النص بعد التعديل:

          ( حَبِيبِي مَدَّ يَدَهُ مِنَ الْكَوَّةِ، فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِي.). نش 5: 4

          هل حقا مد الحبيب يده من الكوة أم أنه مد شيء آخر أصابه مرض (تكون سوفريم Tiqqūn Soferim תיקון סופרים).؟ .
          اليد لن تثير غريزتها إلي حد يجعلها تعدوا خلفه بحثا عنه، ان الذي أنّتْ له أحشائها، أي فرجها، إنما هو قضيب الرجل الذي أراها إياه من خلال ثقب الباب، ولكن سرعان بعدما رأته وقبل أن تفتح له الباب بناء على عربون المحبة نجد أن الحبيب قد استغيب فتحها للباب فولى مدبرا..
          فخرجت للبحث عنه فلم تلحق به ورآها العسكر فقاموا باغتصابها..ومع ذلك فكانت تفكر فيه هو..
          ويقول (يوحنا خمير ولويس خليفة ص 55 ) عن كلمتي يد والأصبع " يستعمل الكتاب هاتين الكلمتين كمرادفتين، ويكثر استعمالهما كما في النصوص الأوجاريتية رمزا إلي الأعضاء الجنسية.
          أما كلمة أحشائي فاعني فرج المرأة في سياق هذا النص ويوحنا خمير ولويس خليفة لم يبعدا كثيرا عن هذا المعنى وقالا " تعني الأحشاء في المفهوم الشرقي موقع الإخصاب أو الإنجاب وتعني الأحشاء حنان الأم وشفقتها، وتعني في هذه الآية ما تعنيه في إشعياء15/ 63 أي الشهوة والهوى" ص 55.
          ويقول Garrett, D. A. في تفسيره للنص ان كلمة اليد في العبرية واللغات السامية الأخرى تستخدم كتعبير عن العضو الرجالي،( أي قضيب الرجل) والكناية الجنسية في النص واضح جدا (ج14 ص 408 (.

          the word “hand” is used in Hebrew as well as in other Semitic languages for the male member, the meaning of the line as a sexual metaphor is clear.




          المراجع المستشهد بها في النص السابق



          يقول مارفين هوب Marvin H. Pope انه من الثابت ان كلمة يد استخذت كمعني لقضيب الرجل في المجتمعات السامية في الشمال الغربي، وفي أشعار الأوجاريتية - وتنص قوانين مجتمعات وادي قمران على عقوبات لمن يكشف عن يده، أي قضيبه إذ ان اليد لا تحجب، ويد الحبيب الممتدة خلال الكوة في نشيد الإنشاد توحي إلى ولوج القضيب Vol. 1, Page 720.
          إذن العبارة التي تقرأ حاليا " حبيبي مدّ يده من الكوّة فانّت عليه أحشائي تعني حبيبي مد ذكره من الثقب فأن له فرجي، وهكذا كان مكتوبا في الأصل وغيره النساخ لتخفيف وطء العبارة علي السامع أو القارئ.
          هذا التفسير يقول ان عبارة :حبيبي مد يده من الكوة ، ربما تشير إلى مهبلها ،
          وهي عن مقالات دكتور توماس كونستابل : Notes on Song of Solomon
          2 0 1 0 E d i t i o n Dr. Thomas L. Constable
          إذا قلت من هو هذا الدكتور ؟ ها هي معلومات عنه، إنه من علماء الكتاب المقدس:
          Thomas L. Constable
          Senior Professor of Bible Exposition
          Diploma, Moody Bible Institute, 1960; B.A., Wheaton College, 1962; Th.M., Dallas Theological Seminary, 1966; Th.D., 1969.

          Dr. Constable is the founder of Dallas Seminary’s Field Education department (1970) and the Center for Biblical Studies (1973), both of which he directed for many years before assuming other responsibilities. Today Dr. Constable maintains an active academic, pulpit supply, and conference-speaking ministry around the world. He has ministered in nearly three dozen countries and written commentaries on every book of the Bible. Dr. Constable also founded a church, pastored it for 12 years, and has served as one of its elders for over 30 years.
          http://www.dts.edu/about/faculty/tconstable


          وهنا نتسائل عن المعنى الروحي لهذا الكلام، ولماذا يكثر الرب من استخدام الامثال الجنسية بهذه الصورة ليعبر عن حبه للكنيسة أو عن غضبه من بني اسرائيل ؟ لقد استخدم المسيح في العهد الجديد العديد من الامثال التي لم يكن من بينها ما يحوي مثل هذه العبارات الجنسية
          الفجه فلماذا غير اسلوبه؟ هل رب العهد القديم ليس هو رب العهد الجديد؟ ألم يجد رب العهد القديم أمثلة أو أسلوب رمزي لا يصدم مشاعر القارىء سواء كان مؤمنا بالكتاب أو غير مؤمن؟ هل من توضيح؟.

          تعليق

          • المهندس زهدي جمال الدين
            12- عضو معطاء

            حارس من حراس العقيدة
            عضو شرف المنتدى
            • 3 ديس, 2006
            • 2169

            #65
            ثانياً : الكلمة الثانيةהֲקָלָה hakaláفرج

            2فَرْجُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ.

            كلمة הֲקָלָה التي تعني العضو التناسلي الانثوي (فرج הֲקָלָה (hakal&#225 والموجودة في النص التالي: הֲקָלָה, אַגַּן הַסַּהַר אַל־ יֶחְסַר הַמָּזֶגבִּ טְנֵךְעֲרֵמַתחִטִּיםסוּגָהבַּשֹּׁושַׁנִּים׃
            hakalá ’agan hassahar ’al-yeḥəsar hammāzeḡ


            وكلمة הֲקָלָה hakalá وشرحها بالعبرية חברה באשה הרבייה أي عضو المرأة التناسلي وبالإنجليزية Member of the reproductive female .
            نجدها وقد خضعت للتكون سوفريم..فتم تعديل النص إلى الآتي:
            שָׁרְרֵךְ אַגַּן הַסַּהַר אַל־ יֶחְסַר הַמָּזֶגבִּ טְנֵךְעֲרֵמַתחִטִּיםסוּגָהבַּשֹּׁושַׁנִּים׃
            šārərēḵə’agan hassahar ’al-yeḥəsar hammāzeḡ biṭənēḵə‘ărēmaṯḥiṭṭîm
            sûḡâ baššwōšannîm:
            شرريخ اجان هساهر اليحسار همازيج
            وكلهم كتبوا كلمة شراريخ שָׁרְרֵךְ أي سرة..بدلاً من הֲקָלָה hakaláأي فرج..
            فهل هي سرة م فرج؟..

            وها هي كارول فونتاين, استاذة دراسات الكتاب المقدس بمعهد:

            theology and history at the Andover Newton Theological School .
            تبين لنا إحدى تلك المعانى الروحية فى هذا النص:(3 سُرَّتُكِ كأسٌ مُدَوَّرَةٌ مَزيج خمرِها لا يَنقُصُ)..
            يقول القائمون على التفسير الحديث للكتاب المقدس الصادر عن دار الثقافة بالقاهرة , القس الدكتور / منيس عبد النور , والقس / مكرم نجيب , والقس / باقي صدقة , وهم من صفوة العلماء الإنجيليين في العصر الحديث , أن الكلمة " سرتك " تعتبر ترجمة خاطئة للأصل العبري
            , وأن الترجمة الصحيحة هى " الفتحة التناسلية للمرأة " !.
            تقول السيدة كارول فونتاين ان الترجمة الأصلية العبرية تعنى ( أسفل منطقة البطن ..أي اسفل السرة!).










            The Song of Songs 7:2



            1 tn The noun שֹׁרֶר (shorer) is a hapax legomenon, appearing in the OT only here. There is debate whether it means “navel” or “vulva”:
            (1) Lys and Pope suggest that שֹׁרֶר is related to Arabic srr (“secret place, pudenda, coition, fornication”). They suggest that this is contextually supported by three factors:
            (a) His descriptive praise of her is in ascending order, beginning with her feet and concluding with her hair. The movement from her thighs (7:1b), to her vulva (7:2a), and then to her waist (7:2b) would fit this.
            (b) The descriptive comparison to a glass of wine would be grotesque if her navel were in view – her navel was moist or filled with liquid? – but appropriate if her vulva were in view.
            (c) The navel would be a somewhat synonymous reference to the belly which is already denoted by בִּטְנֵךְ (bitnekh, “belly”) in the following line. Because7:1-7 does not use synonymous parallelism, the term שֹׁרֶר would have to refer to something other than the belly.

            http://classic.net.bible.org/verse.p...pter=7&verse=2


            ويتأكد لنا صدق هذا الكلام ما أشار إليه كتاب “نشيد الانشاد أجمل نشيد في الكون” الصادر من “كلية اللاهوت الحبرية“ ليوحنا قمير و لويس خليفة.

            [IMG]file:///C:/Users/Soma/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image007.jpg[/IMG]فانديك: 2 سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ.








            https://mycommandmets9.wordpress.com...a%d8%a7%d8%a8/
            Chapter 7

            How could v 2 be about anything other than sex? “Between your thighs lies a mound of wheat bordered with lilies.” Duh! Ditto v 7-8.

            وإذا كان علماء اللاهوت في الغرب لا يخجلون من الإعتراف بالمعنى الصريح لتلك النصوص الإباحية كما في هذا الكتاب وغيره الكثير، فإن الكنائس الشرقية لا زالت تعيش في خرافة “التفسير الرمزي” بل ويتهمون من لا يقتنع بتلك التفاسير بأنه يفتقد للروحانية وأن تفكيره جنسي جسدي شهواني وكأنهم قدموا لنا نصوصأً روحية راقية ونحن من فسرها بطريقة جنسية وليس العكس!!.
            والتفسير الرمزي نوع من التحريف بالتأويل حيث يستطيع أي شخص تأويل النصوص كما يريد لتأييد أفكاره. فما الذي يمنعني أن أقول أن الثديان رمز لقبتي مجلسي الشعب والشورى وأن النص يدعو إلى الديمقراطية؟… فما دام التفسير الرمزي مقبولاً ولا توجد قرينة لتحديد تفسير النص، فليفسر من شاء ما شاء كيفما يشاء.
            وهنا يجب أن نسأل سؤالاً: لو افترضنا جدلاً أن الكتاب المقدس مكتوب بطريقة رمزية، لماذا إختار كاتبيه الرموز الجنسية والإباحية كإسلوب للتعبير؟ ألم يكن الأولى أن تُستخدم رموز تناسب كل العقول والأعمار حتى لا يضطر – مثلاً – أحد أوائل آباء الكنيسة العلامة أوريجانوس أن يطلق على سفر نشيد الإنشاد “سفر البالغين”؟.
            فإذا كان للكاتب حرية إختيار الرمز، فإن هذا الإختيار يعكس ثقافته وخلفيته وكذلك طبيعة من يبغي مخاطبتهم. فإذا كان الرمز جنسياً فمن الممكن أن نتخيل أي شيء إلا أن يكون وحياً من الله سبحانه وتعالى وأنه يخاطب كل البشر كبيرهم وصغيرهم في كل زمان ومكان. فلا يُعقل أن يكون وحي الله مصدر خجل للأب أمام ابنه وللأخ أمام أخته وللابن أمام أمه.
            (تَعَالَ يَا حَبِيبِي لِنَخْرُجْ إِلَى الْحَقْلِ، وَلْنَبِتْ فِي الْقُرَى.. لِنُبَكِّرَنَّ إِلَى الْكُرُومِ،لِنَنْظُرَ هَلْ أَزْهَرَ الْكَرْمُ؟!..هَلْ تَفَتَّحَ الْقُعَالُ؟!..هَلْ نَوَّرَ الرُّمَّانُ؟!..هُنَاكَ أُعْطِيكَ ثدييّ)"نشيد الإنشاد/7 ١١-١٢.إذ أدركت العروس محبته لها أخذت تطلبه ليخرجا معًا وحدهما إلى الحقل ويبيتا في القرى بعيدًا عن ضوضاء المدينة، ويقطفا من الثمار وليرتشف من ثديها...
            ومن أسباب تغيير النصوص، كون الكلمات فاحشة أو جنسية كالنص الذي نناقشه " حبيبي مد ذكره ".
            التفسير الرمزي لنشيد الإنشاد قول من الأقوال وليس القول الوحيد، يوحنا خمير ولويس خليفة أستاذا العهد القديم بجامعة الروح القدس – لبنان، إشتركا في تأليف كتاب " نشيد الإنشاد أروع الأناشيد، ويذكر الكتاب، خمس مدارس تفسيرية، فإلي جانب المدرسة الرمزية، هناك تيار آخر يري ان نشيد الإنشاد " خلاصة طقوس وثنية قديمة تقيم الذكرى لإله مات، تفتش عنه حبيبته التي هي إلهة الحب والحرب " .
            وهناك التفسير الدراماتيكي، ويري ان نشيد الإنشاد يعبر عن واقع غرامي جنسي، غير ان هذا التيار ينزه النشيد عن العلاقة غير المشروعة، أي ان النشيد يعبر عن علاقة جنسية مشروعة، (14ص ) وهناك التفسير الطبيعي، ويري في نشيد الإنشاد مجموعة أغاني تشيد بالحب الجنسي الواقعي، وهناك تيار يحاول الجمع بين الأقوال الأخرى ويري ان نشيد الأناشيد شعر حب غرامي يصف الحب المتبادل المألوف بين شاب وصبية، وهو حب يشمل الجسد، العاطفة والروح (15ص ).
            ويقول يوحنا خمير:
            إن التفسيرات الأخرى تهربت من الواقع الجسدي لنشيد الإنشاد لخوفها من كل ما يسمي جنسا إذ تعتبر الحب الجنسي شيئا تافها نجسا وللأسف سيطرت هذه التيارات على لاهوت الكنيسة وروحانياتها طويلا )ص 15 ).
            إذن، هناك أكثر من تيار يري ان نشيد الإنشاد شعر جنسي، واليهود يقرون ان النساخ غيروا في النصوص، فهل هذه التغييرات طالت النص محل النقاش في نشيد الأناشيد؟ " حبيبي مدّ يده من الكوّة فانّت عليه أحشائي" .
            نعود الى الوراء بعض الأعداد، فبعد أن وصف الحبيب مفاتن حبيبته وتغزل بلذة لسانها وريقها ولعابها، تدعوه الحبيبة إلي خطف الثمرة المحرمة " ليأت حبيبي الى جنته ويأكل ثمره النفيس" فهي تستبيح كل ما تغري به مفاتن الجسد وتدعوا إليه الشهوات " (يوحنا خمير ص 11 ).
            وعن عبارة ليأت حبيبي إلي جنته يقول (يوحنا خمير ولويس خليفة ص 53 ) " التعبير ( الدخول إلي الجنة ) يعني غالبا في العهد القديم، مشاركتها السرير، ويعني أكل ثمارها التمتع بحبها".
            الحبيبة مستلقية علي السرير الأخضر تنتظر مجيء الحبيب وتداعبها الخيالات الجنسية، ترغب في اشباعها تحت خفاء الظلام " وقد يحول الحياء أو خوف الذم دون قبلة في العلن ولكن إذا حجب الحبيبان عن الأنظار، تماديا كل التمادي ولا حرج، فلا قانون لهذا الحب سوي الحب" (يوحنا خمير ولويس خليفة ص 11 ) .

            Chapter 7
            How could v 2 be about anything other than sex? “Between your thighs lies a mound of wheat bordered with lilies.” Duh! Ditto v 7-8.





            وإذا كان علماء اللاهوت في الغرب لا يخجلون من الاعتراف بالمعنى الصريح لتلك النصوص الإباحية كما في هذا الكتاب وغيره الكثير، فإن الكنائس الشرقية لا زالت تعيش في خرافة “التفسير الرمزي” بل ويتهمون من لا يقتنع بتلك التفاسير بأنه يفتقد للروحانية وأن تفكيره جنسي جسدي شهواني وكأنهم قدموا لنا نصوصأً روحية راقية ونحن من فسرها بطريقة جنسية وليس العكس!!.
            والتفسير الرمزي نوع من التحريف بالتأويل حيث يستطيع أي شخص تأويل النصوص كما يريد لتأييد أفكاره. فما الذي يمنعني أن أقول أن الثديين رمز لقبتي مجلسي الشعب والشورى وأن النص يدعو إلى الديمقراطية؟… فما دام التفسير الرمزي مقبولاً ولا توجد قرينة لتحديد تفسير النص، فليفسر من شاء ما شاء كيفما يشاء.
            وهنا يجب أن نسأل سؤالاً: لو افترضنا جدلاً أن الكتاب المقدس مكتوب بطريقة رمزية، لماذا اختار كاتبيه الرموز الجنسية والإباحية كأسلوب للتعبير؟ ألم يكن الأولى أن تُستخدم رموز تناسب كل العقول والأعمار حتى لا يضطر – مثلاً – أحد أوائل آباء الكنيسة العلامة أوريجانوس أن يطلق على سفر نشيد الإنشاد “سفر البالغين”؟.
            فإذا كان للكاتب حرية اختيار الرمز، فإن هذا الاختيار يعكس ثقافته وخلفيته وكذلك طبيعة من يبغي مخاطبتهم. فإذا كان الرمز جنسياً فمن الممكن أن نتخيل أي شيء إلا أن يكون وحياً من الله سبحانه وتعالى وأنه يخاطب كل البشر كبيرهم وصغيرهم في كل زمان ومكان. فلا يُعقل أن يكون وحي الله مصدر خجل للأب أمام ابنه وللأخ أمام أخته وللابن أمام أمه.
            (تَعَالَ يَا حَبِيبِي لِنَخْرُجْ إِلَى الْحَقْلِ،
            وَلْنَبِتْ فِي الْقُرَى.
            لِنُبَكِّرَنَّ إِلَى الْكُرُومِ،
            لِنَنْظُرَ هَلْ أَزْهَرَ الْكَرْمُ؟!
            هَلْ تَفَتَّحَ الْقُعَالُ؟!
            هَلْ نَوَّرَ الرُّمَّانُ؟!
            هُنَاكَ أُعْطِيكَ ثدييّ)" . نشيد الإنشاد 7/ ١١-١٢.

            إذ أدركت العروس محبته لها أخذت تطلبه ليخرجا معًا وحدهما إلى الحقل ويبيتا في القرى بعيدًا عن ضوضاء المدينة، ويقطفا من الثمار وليرتشف من ثديها...
            ومن أسباب تغيير النصوص، كون الكلمات فاحشة أو جنسية كالنص الذي نناقشه " حبيبي مد ذكره ".

            تعليق

            • المهندس زهدي جمال الدين
              12- عضو معطاء

              حارس من حراس العقيدة
              عضو شرف المنتدى
              • 3 ديس, 2006
              • 2169

              #66
              ولسوف نكتفي من نشيد الإنشاد بالإصحاح السابع فقط :

              إن الحبيب العاشق في سفر نشيد الإنشاد يبتكر طريقة جديدة في الغزل، إنه يبدأ في وصف جسد حبيبته العاري تماما ولكن من أسفل إلى أعلى، ولعل هذه الطريقة هي التي أضفت على كلامه قدسية خاصة إذ أنه من المألوف عند العشاق إن يبدؤوا بوصف المحبوبة من أعلى إلي أسفل ولعله كان يستحق جائزة نوبل على أدبه المكشوف والذي لا تجد له نظيراً في أي كتاب من كتب الجنس المكشوف، إن الحبيب الولهان بعد أن قضى وطره من عشيقته راح يتأملها ويتغزل فيها وهي نائمة على الفراش عارية تماما فيما عدا النعلين !!
              وهلم معاً نقرأ الكلام المقدس من سفر نشيد الإنشاد 7: 1- 9 بدون تأويل:

              إنه يقول في كلام مقدس منادياً إياها » يا بِنتَ الأميرِ! «.
              ثم نراه وقد راح يصف الرجلين أولاً وكيف أن النعلين قد أضفيا عليهما جمالاً وفي كلام مقدس يقول » مَا أْجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِاَلنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ اَلْكَرِيمِ «ثم ها هو يرتفع قليلاً فوق النعلين ليصل إلى الفخذين فيصفهما في كلام مقدس ويقول » دوائِرُ فَخذَيكِ حِليٌّ صاغَتْها يَدٌ ماهِرةٌ «ثم يرتفع ليصف لنا بطنها الناعمة وذلك في كلام مقدس » وبَطنُكِ عَرَمَةُ حِنطَةٍ، يُسَيِّجها السَّوسَنُ «ولا ينسى أن يذكر لنا سُرَّتُها المستديرة والتي هي كالكأس التي لا ينقصها الخمر فنراه يقول في كلام مقدس جداً » سُرَّتُكِ كأسٌ مُدَوَّرَةٌ مَزيج خمرِها لا يَنقُصُ، «ولست أدري لماذا أغفل هذا العاشق الفاجر ذكر ما بين الفخذين، فلقد وصف لنا في كلام مقدس الرجلين والنعلين والبطن والسرة فلماذا عَرَّضَ هنا ؟ ،
              إنه ضليع بمفردات اللغة فالمحذوف تعريضاً يأخذ حكم الموجود، ثم ها هو يرتفع قليلاً بعد السُرَّةِ ليصف لنا الثديين في كلام مقدس جداً فنراه يقول » ثَدياكِ تَوأما ظَبْيَةٍ صغيرانِ بَعدُ « ثم يرتفع قليلاً ليصف لنا العنق الأبيض العاجي فيقول في كلام مقدس جداً » عُنُقُكِ بُرْج مِنَ العاج،« وها هو يصف لنا نفسه وهو يرتشف من حَنَكُها فيقول في كلام مقدس » وريقُكِ خمرٌ طَيِّبَةٌ تَسُوغُ رَقراقَةً للحبيبِ على الشِّفاهِ والأسنانِ« ولا ينسى أن يصف زفراتها الحارة وأن رائحة أنفها كالتفاح » عَبيرُ أنفِكِ كالتُّفاحِ « ولا يفوته ذكر الأنف طبعاً فهو صاحب العبير التفاحي فيقول في كلام مقدس » أنفُكِ كبُرج لبنانَ المُشرِفِ على دِمَشقَ «ومن وصف الأنف إلى وصف العينين » وعيناكِ كبِركتَي حَشبونَ عِندَ بابِ بَيتَ رَبيمَ « ومن وصف العينين إلى وصف شعر الرأس وخصلاته فيذكر ذلك الوصف في كلام مقدس حيث يقول » وشَعرُ رأسِكِ أُرجوانٌ. جدائِلُهُ تَأْسُرُ المَلِكَ« وبعد وصفه للعنق والفم والأنف والعين والشعر نراه يُجمل هذا كله بمديحه للرأس في كلام مقدس حيث يقول » رأسُكِ مُكلَّلٌ كالكَرمَلِ « وبعد التفاصيل الدقيقة يصفها لنا دفعة واحدة فيشبهها بالنخلة ـ لقد عرفنا من التشبيه أنها كانت طويلة ـ ويشبه ثدياها بالعناقيد فيقول في كلام مقدس جداً » قامَتُكِ مِثلُ النَّخلةِ، وثَدياكِ كَعناقيدِها«.
              وبعد ذلك رأيناه لم يطق صبرا فلقد اعتلى النخلة وراح يلتهم العناقيد التهاماً وذلك في مشهد مقدس مهيب » قُلتُ أصعَدُ النَّخلةَ وأتعلَّقُ بِأغصانِها، فيكونُ ثَدياكِ لي كَعناقيدِ الكَرمِ « ..
              وطبعاً حينما صعد النخلة كانت النخلة ممدة على السرير وكانت النخلة عارية إلا من النعلين وحينما كان يلتهم العناقيد لا ينسى أن يذكر لنا زفراتها ورائحة أنفها حينما كان يرتشف من ريقها ويعض على أسنانها خشية ألا يفوته شيئا من ريقها الذي هو كالخمر فنراه يصف هذا المشهد المهيب في كلام مقدس جداً » عَبيرُ أنفِكِ كالتُّفاحِ، وريقُكِ خمرٌ طَيِّبَةٌ تَسُوغُ رَقراقَةً للحبيبِ على الشِّفاهِ والأسنانِ «.
              وعليك إعادة قراءة النص المقدس بخشوع مرة أخرى ولا تنس أنه من المفترض أنك تتعبد بما تقرأ:
              1 يا بِنتَ الأميرِ!
              مَا أْجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِاَلنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ اَلْكَرِيمِ
              2 دوائِرُ فَخذَيكِ حِليٌّ
              صاغَتْها يَدٌ ماهِرةٌ.
              3 سُرَّتُكِ كأسٌ مُدَوَّرَةٌ
              مَزيج خمرِها لا يَنقُصُ،
              وبَطنُكِ عَرَمَةُ حِنطَةٍ،
              يُسَيِّجها السَّوسَنُ.
              4ثَدياكِ تَوأما ظَبْيَةٍ
              صغيرانِ بَعدُ.
              5 عُنُقُكِ بُرْج مِنَ العاج،
              وعيناكِ كبِركتَي حَشبونَ
              عِندَ بابِ بَيتَ رَبيمَ.
              أنفُكِ كبُرج لبنانَ
              المُشرِفِ على دِمَشقَ.
              6رأسُكِ مُكلَّلٌ كالكَرمَلِ،
              وشَعرُ رأسِكِ أُرجوانٌ.
              جدائِلُهُ تَأْسُرُ المَلِكَ.
              7 جميلةٌ أنتِ يا حبيبةُ!
              ما أحلى دَلالَكِ.
              8 قامَتُكِ مِثلُ النَّخلةِ،
              وثَدياكِ كَعناقيدِها.
              9 قُلتُ أصعَدُ النَّخلةَ
              وأتعلَّقُ بِأغصانِها،
              فيكونُ ثَدياكِ لي
              كَعناقيدِ الكَرمِ
              عَبيرُ أنفِكِ كالتُّفاحِ،
              10 وريقُكِ خمرٌ طَيِّبَةٌ
              تَسُوغُ رَقراقَةً للحبيبِ
              على الشِّفاهِ والأسنانِ.
              فهل هذا كلام يُثاب المرء عليه أثناء تلاوته صباح مساء والتعبد به ؟.
              قارنوا بين الحوار السابق والحوار التالي بين اثنين كل آمالهما أن يستمعا إلى كلمة واحدة: أحبك
              للمطربة الرقيقة شادية أغنية خفيفة الظل تقول فيها:
              مكسوفة ..
              مكسوفه مكسوفه منك .. مش قادره مش قادرة اقولك .. اني احبك

              لا انا قد حبك .. و لا قد قلبك .. لكن باحبك و اعمل ايه مكسوفه

              عشت هذه الكلمات الرقيقة وكأني استمع للمطرب الرقيق عبد الحلم حافظ وهو يبادلها نفس المشاعر فيقول:
              روحي .. حياتي
              الحب بيسأل ويسلم والشوق هو اللي بيتكلم أنا وحدي
              الشوق والحب أنا مين غيري يحب ويتألم ؟
              راح أقول لك إيه أجمل م الكلمة اللي في بالي
              الكلمة اللي أنت مسيرك يوم ح تقوليها لي
              أحبك ..
              المرجع:
              أغنية شادية كلمات الأستاذة فريال سلام وألحان بليغ حمدي.. وأغنية عبد الحليم كلمات عبد الفتاح مصطفى وألحان محمد الموج..
              وجدت نفسى أقارن بين كلمات أغنية ” شادية ” وبين كلمات تلك الحبيبة فى سفر نشيد الإنشاد بالكتاب المقدس ..
              ومع ذلك فلك أن تصدق أولا تصدق أن سفر نشيد الانشاد والمضمن دفتي ما يسمى بالكتاب المقدس عند اليهود والنصارى والذي يحتوي على نصوص فاحشة وبذيئة جنسياً قد أصدر اليهود من طائفة الياديش نسخة له باللغة العبرية تشمل صوراً إباحية تعبر تماماً عن مضمون النص الفاحش. وذلك على الرابط التالي:



              تعليق

              • المهندس زهدي جمال الدين
                12- عضو معطاء

                حارس من حراس العقيدة
                عضو شرف المنتدى
                • 3 ديس, 2006
                • 2169

                #67
                فهل هذا السفر من كلام الوحي يا أهل الكتاب؟؟..






















                سفر نشيد الإنشاد يتحول إلى فيلم روائي ساخن جداً

                صدق أولا تصدق أن سفر نشيد الانشاد الداعر- الذي يقولون أنه من كتبهم المقدسة والتي يؤمن بها النصارى كذلك- قد حوله اليهود مؤخراً إلى فيلم روائي يتحدث عن علاقة حب محرمة بين أخ يهودي يمارسان زنى المحارم على خلفية مفردات سفر نشيد الانشاد بمشاهد فاضحة مع تحياتنا للنصارى الذي يصرون على أن كل عبارات هذا السفر الفاحش إنما ينبغي تأويلها بما يخرج النص عن ظاهره إلى معان لا يفيدها النص بتاتاً وهو ما يستحيل عقلاً.
                British film Song of Songs comes to the festival without distribution after premiering at the Edinburgh International Film Festival. Shot on DV, it is a challenging story dealing with an illicit relationship in the shrouded world of Orthodox Judaism in North London. Not a movie with universal appeal, but it was warmly received in Edinburgh, and the festival may yet give it a useful fillip.
                الفيلم البريطاني " Song of Songs نشيد الإنشاد" يأتي إلى المهرجان بدون توزيع بعد عرضه الأول في مهرجان أدنبره السينمائي الدولي. تصوير على DV ، إنها قصة صعبة تتعامل مع علاقة غير شرعية في عالم يهودية الأرثوذكسية في شمال لندن. لم يكن الفيلم ذو جاذبية عالمية ، ولكنه تلقى ترحيباً حاراً في أدنبره ، وقد يعطي المهرجان بعد ذلك دفعة مفيدة.
                Devoutly religious Ruth (Natalie Press) returns from Israel to care for her dying mother, but when she tries to bring her estranged brother David (Joel Chalfen) back into the fold, in accordance with her mother’s wishes, the result is a startling journey into the darkest realms of sexual obsession: a forbidden game under the guise of religious law…
                تعود روث (ناتالي برس Natalie Press ) الدينية من إسرائيل إلى رعاية أمها المتوفاة ، ولكن عندما تحاول جلب شقيقها داود (جويل شلفن Joel Chalfen) إلى الحظيرة ، وفقا لرغبات أمها ، فإن النتيجة هي رحلة مذهلة أظلم العوالم من الهوس الجنسي: لعبة ممنوعة تحت ستار القانون الديني ...

                تعليق

                • المهندس زهدي جمال الدين
                  12- عضو معطاء

                  حارس من حراس العقيدة
                  عضو شرف المنتدى
                  • 3 ديس, 2006
                  • 2169

                  #68
                  فيلم أقدم لنشيد الانشاد Song of Songs (1933)













                  والصور التالية والتي توضح الحال الذي دخلت به هذه المرأة النصرانية على شنودة وهي كاسية عارية في اللباس الضيق جداَ (المحزق باللهجة المصرية) والذي يكشف أكثر مما يستر وجدنا أصحاب التواصل الاجتماعي يسقطن نشيد الإنشاد عليها..مادامت الأمور كلها رمزية.. فهذه هي الصور الأصلية..







                  انظر كيف تميل بنحرها وبكل ما تبدى من جيبه الواسع وعينا شنودة قد زاغتا في متاهات الكهوف البيضاء التي دنت فتدلت بانحناءة اغتبط منها من استقبل وجه شنودة من قساوسته وقد صلبوا أنظارهم على دوائر فخذي تلك النصرانية “التقية”!!.وقد تناول أصحاب التواصل الاجتماعي الصورتين بالتعليق عليهما كما هو أسفله.









                  سفر نشيد الإنشاد من وجهة نظر مسيحية لاهوتية


                  فهذه شهادة من متخصص لاهوتي بأن السفر يشتمل على جنس مقدس

                  Sex in the Song of Songs
                  Add this:

                  Sex in the Song of Songs by Michael Coogan

                  Like all humans, the ancient Israelites were into sex, and its presence pervades the Hebrew Bible. Much, but not all, of what the biblical writers had to say about sex was negative, either in the form of “thou shalt nots,” as in Lev 18 and Lev 20, or in narratives of sexual misconduct, like those about David and Bathsheba and Amnon and Tamar in 2Sam 11-13. In both, different rules applied to men and women.
                  An unmarried woman was expected to be a virgin until a contract of marriage had been made between her father and the family of the groom. After a marriage had been contracted, sex with a man other than her fiancé or husband was considered adultery and was punishable by death for both parties. A man, on the other hand, was not as restricted, as long as his sexual partner was not already married (Lev 18:20) (and was female, Lev 18:22). Having sex with a prostitute was looked down upon and discouraged in some texts, but not prohibited.
                  In light of these customs, the Song of Songs is unusual. Taking the form of a dialogue between an unmarried man and woman, it celebrates love and sexual attraction and even sexual intercourse, in fantasy if not in reality, often in explicit language. Toward the end of the book, the woman speaks to her beloved:
                  “Set me like a seal on your heart,
                  like a seal on your arm.
                  For love is as strong as Death,
                  passion as harsh as Sheol:
                  its sparks are sparks of fire,
                  flames of the divine.” (Song 8:6; author’s translation)
                  The woman urges—even orders—her lover to keep her close, like a stamp used for sealing documents, worn around the neck or on the arm, and perhaps more literally as the deep impression left by such a seal, a brand or tattoo as it were, permanently marking her beloved’s body and heart. She also gives voice to an implicit equality, in which, as she puts it earlier, “I am my lover’s, and his desire is for me” (Song 7:10). Neither she nor her lover can resist their mutual attraction, which is both sexual and emotional.
                  In contrast with many other biblical texts, which emphasize premarital chastity, the lovers in the Song of Songs are unmarried. In ancient Israel’spatriarchal society, marriages were usually arranged without the woman’s consent; for many moderns, especially in the west, arranged marriages seem a barrier to love. But such marriages could nevertheless lead to love: Jacob loved Rachel (Gen 29:20, Gen 29:30) and Michal loved David (1Sam 18:20). Despite social and legal constraints in ancient Israel, as in ancient Egypt and Mesopotamia, where we find love poetry similar to the Song of Songs, love is a powerful—even supernatural—physical and psychological force, whether a couple was married or not. “Enjoy life with the woman you love,” says Ecclesiastes (Eccl 9:9); if we had more texts like the Song of Songs, we would, I think, find parallel advice given to women: “Enjoy life with the man you love.”
                  Michael Coogan, "Sex in the Song of Songs", n.p. [cited 5 Oct 2018]

                  . Online: https://www.bibleodyssey.org:443/en/passages/related-articles/sex-in-the-song-of-songs
                  الترجمة العلمية للمقال:
                  الجنس في نشيد الإنشاد بقلم مايكل كوجان Michael Coogan
                  مثل جميع البشر ، كان الإسرائيليون القدماء يمارسون الجنس ، ويخلف وجودها الكتاب المقدس العبري. الكثير ، وليس الكل ، مما كان يقوله الكتاب التوراتيين عن الجنس أنه كان سلبياً ، إما على شكل "لا نعلم" ، كما في لاويين 18 ولاويين 20 ، أو في سرد لسوء السلوك الجنسي ، مثل تلك المتعلقة بداود وبثشبع وأمنون وتمار في صموائيل ثان 11-13.في كل من القواعد المختلفة المطبقة على الرجال والنساء.
                  كان من المتوقع أن تكون المرأة غير المتزوجة عذراء حتى عقد زواج بين أبيها وعائلة العريس. بعد الزواج ، كان الجنس مع رجل غير خطيبها أو زوجها يعتبر الزنا ويعاقب عليه بالإعدام لكلا الطرفين. من ناحية أخرى ، لم يكن الرجل مقيدًا ، طالما أن شريكه الجنسي لم يكن قد تزوج بالفعل مثل ما هو في اللاويين 18: 20 (وكان أنثى ،لا ويين 18: 22). كان ينظر إلى ممارسة الجنس مع عاهرة واستثنائيا في بعض النصوص ، ولكن ليس محظورا.
                  في ضوء هذه العادات ، فإن أغنية الأغاني غير عادية. يأخذ شكل الحوار بين رجل وامرأة غير متزوجين ، ويحتفل بالحب والجذب الجنسي وحتى الجماع ، في الخيال إن لم يكن في الواقع ، في كثير من الأحيان في لغة صريحة. نحو نهاية الكتاب ، تتحدث المرأة إلى حبيبها:
                  "اجعلني مثل الختم على قلبك ،
                  مثل الختم على ذراعك.
                  لأن الحب قوي مثل الموت
                  العاطفة قاسية كما Sheol:
                  شراراته هي الشرر من النار ،
                  لهيب الإله. "(نشيد الإنشاد 8: 6 ؛ ترجمة المؤلف).
                  تحث المرأة - حتى على أوامرها - عشيقها على الإبقاء عليها قريبة ، مثل الخاتم الذي يستخدم لإغلاق الوثائق ، أو يلبس حول الرقبة أو على الذراع ، وربما أكثر حرفياً كأنه الانطباع العميق الذي خلفه ختم أو علامة تجارية أو وشم مثل كانت تميز جسد حبيبها وقلبها بشكل دائم. كما أنها تعطي صوتًا للمساواة الضمنية ، حيث ، كما قالت في وقت سابق ، "أنا هو حبيبي ، ورغبته بالنسبة لي" نشيد الإنشاد 7: 10. لا تستطيع هي ولا عشيقها مقاومة انجذابهم المتبادل ، الجنسي الجنسي والعاطفي.
                  على النقيض من العديد من النصوص الكتابية الأخرى ، التي تؤكد على العفة قبل الزواج ، فإن العشاق في أغنية الأغاني غير متزوجين. في المجتمع الأبوي القديم في إسرائيل ، عادة ما يتم ترتيب الزيجات دون موافقة المرأة ؛ بالنسبة للعديد من الحداثة ، لا سيما في الغرب ، يبدو أن الزيجات المدبرة تشكل حاجزًا أمام الحب. لكن مثل هذه الزيجات يمكن أن تؤدي مع ذلك إلى الحب: أحب يعقوب راحيل (تك 29: 20 ، 29: 29 30) ، وكانت ميكال تحب داود (1 صم 18: 20).
                  وعلى الرغم من القيود الاجتماعية والقانونية في إسرائيل القديمة ، كما هو الحال في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين ، حيث نجد شعرًا مشابهًا لنشيد الإنشاد ، فإن الحب هو قوة جسدية ونفسية قوية - حتى خارقة للطبيعة - سواء كان الزوجان متزوجين أم لا. "استمتع بالحياة مع المرأة التي تحبها" ، تقول في سفر الجامعة 9:9 Ecclesiastes (Eccl 9: 9) )؛ إذا كان لدينا المزيد من النصوص مثل نشيد الإنشاد ، أعتقد أننا سنجد نصيحة موازية تعطى للنساء: "استمتع بالحياة مع الرجل الذي تحبه." مايكل كوجان Michael Coogan ، "الجنس في نشيد الإنشاد" ، n.p. [استشهد في 5 أكتوبر 2018]. عبر الانترنت: https://www.bibleodyssey.org/en/pass...-song-of-songs
                  عموما فإن إنسيكلوبيديا اليهودية تطعن في سفر نشيد الأناشيد هكذا:

                  الخلاصة:
                  1- عضو المرأة التناسلي
                  النص المعدل
                  שָׁרְרֵךְ אַגַּן הַסַּהַר אַל־ יֶחְסַר הַמָּזֶגבִּ טְנֵךְעֲרֵמַתחִטִּיםסוּגָהבַּשֹּׁושַׁנִּים׃
                  šārərēḵə’agan hassahar ’al-yeḥəsar hammāzeḡ biṭənēḵə‘ărēmaṯḥiṭṭîm sûḡâ baššwōšannîm:

                  النص الأصلي:

                  הֲקָלָה, אַגַּן הַסַּהַר אַל־ יֶחְסַר הַמָּזֶגבִּ טְנֵךְעֲרֵמַתחִטִּיםסוּגָהבַּשֹּׁושַׁנִּים׃
                  hakalá’agan hassahar ’al-yeḥəsar hammāzeḡ biṭənēḵə‘ărēmaṯḥiṭṭîm sûḡâ baššwōšannîm:
                  (2فَرْجُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ )نش 7:2.
                  2- عضو الرجل التناسلي
                  النص المعدل:
                  (HOT) דודי שׁלח ידו מן־החר ומעי המו עליו׃
                  4 dwōḏî šālaḥ yāḏwō min-haḥōr ûmē‘ay hāmû ‘ālāyw:
                  (JPS) My beloved put in his hand by the hole of the door, and my heart was moved for him.

                  ( حَبِيبِي مَدَّ يَدَهُ مِنَ الْكَوَّةِ، فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِي.). نش 5: 4

                  النص الأصلي
                  (HOT) דודי שׁלח הזכר מן־החר ומעי המו עליו׃
                  4 dwōḏî šālaḥ hazkr min-haḥōr ûmē‘ay hāmû ‘ālāyw:




                  My beloved put in his male member by the hole of the door, and my heart was moved for him

                  .( 4حَبِيبِي مَدَّ إِيرَهُمِنَ الْكُوَّةِ فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِي)نش 5: 4
                  ( 2فَرْجُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ )نش 7:2.





                  تعليق

                  • المهندس زهدي جمال الدين
                    12- عضو معطاء

                    حارس من حراس العقيدة
                    عضو شرف المنتدى
                    • 3 ديس, 2006
                    • 2169

                    #69
                    الفصل الثاني
                    المثلية والكتاب المقدس


                    عرفت المثلية بكلمات متعددة فى اللغات المختلفة ، فيقول المؤرخ Michel Foucault (سنة 1976) إن عبارة "الهوية المثلية Homosexual orientation" لم تطبق غير فى القرن ال19 فقبل ذلك كانت المثلية تعتبر مجرد سلوك و تصرفات و ليست هوية.
                    فى القديم لم يتم الإشارة للفعل الجنسى المثلى او الهوية او الشعور المثلى بأى لفظ مميز حتى تم تعريف الفعل المثلى سنة 96م على يد المؤرخ اليهودى "يوسفيوس" بالسدومية أو Sodomy (1) اشارة لخطية سدوم و عمورة التى وردت فى الكتاب المقدس(2) .
                    و تبعه فى استخدام ذلك التعريف القديس جيروم ، حتى صار تعريف شائع فى القرون الوسطى خاصة القرن الحادى عشر باللفظ اللاتينى Sodomia (3) ، السدومية لم تكن فقط العلاقة بين رجلين من نفس الجنس بل أيضاً اى فعل لا يتضمن الاستعمال الطبيعى للاجهزة التناسلية يعتبر سدومية.
                    اول تعريف للعلاقة المثلية بتعريف "Homosexuality" كان فى القانون الجنائى البروسى على يد الكاتب Karl-Maria Ketbeny فى القرن الثامن عشر حتى انتشر فى الأدبيات الغربية فى مطلع القرن التاسع عشر و العشرين (4).

                    والأن يطلق عدة اصطلاحات على المثلية مثل:
                    Gay: هو لفظ انجليزى ظهر فى القرن الثانى عشر ، مشتق من اللفظ الفرنسى Gai الذى يعنى "سعادة" أو "قلة اهتمام" ثم ما لبث أن تحول اللفظ فى القرن ال17 ليعنى "إنحراف أخلاقى" أو فى السنوات اللاحقة صار يطلق على المومس و الرجل الذى يمارس العلاقة مع أكثر من امرأة حتى فى 1920 و 1930 صار يعنى خصيصاً العلاقة المثلية ، و مع منتصف القرن العشرين عندما ظهرت الجماعات المثلية الحقوقية أرادت أن تستبدل لفظة "Homosexual" فتبنوا لفظ Gay(5).
                    Lesbian: هو يشير للعلاقة المثلية الجنسية بين النساء و هو يرجع لجزيرة Lesbos فى القرن السادس ق.م حيث كانت تعيش فيها الشاعرة سابو Sappho التى اشتهر عنها اشعارها فى العلاقات المثلية النسائية (6).
                    و أيضاً هناك ألفاظ تطلق مثل Pedestary و Queer للإشارة لتلك العلاقة.
                    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                    [1] ( “About this time the Sodomites grew proud, on account of their riches and great wealth; they became unjust towards men, and impious towards God, in so much that they did not call to mind the advantages they received from him: they hated strangers, and abused themselves with Sodomitical practices” "Now when the Sodomites saw the young men to be of beautiful countenances, and this to an extraordinary degree, and that they took up their lodgings with Lot, they resolved themselves to enjoy these beautiful boys by force and violence; and when Lot exhorted them to sobriety, and not to offer any thing immodest to the strangers, but to have regard to their lodging in his house; and promised that if their inclinations could not be governed, he would expose his daughters to their lust, instead of these strangers; neither thus were they made ashamed." (Antiquities 1.11.1,3)
                    2) (Genesis (19:5)

                    [3] http://www.oxfordlearnersdictionarie...english/sodomy


                    [4] German pamphlet 143 des Preussischen Strafgesetzbuchs und seine Aufrechterhaltung als 152 des Entwurfs eines Strafgesetzbuchs für den Norddeutschen Bund ("Paragraph 143 of the Prussian Penal Code and Its Maintenance as Paragraph 152 of the Draft of a Penal Code for the North German Confederation.

                    [5] http://www.todayifoundout.com/index....an-homosexual/

                    [6] http://dictionary.reference.com/browse/lesbian

                    [7]“[sow] sterile seed in males in defiance of nature." — Plato, in Laws (Book VIII p.841 edition of Stephanus or p.340, edition of Penguin Books, 1972)

                    المصدر: http://afak-gdeda.blogspot.com/2015/07/blog-post.html


                    ويقول الباحث المسيحي في مدونته : https://goo.gl/DYGbub
                    نظرة الكتاب المقدس للمثلية الجنسية كما أراها




                    (....اتحدث عن المثلية الجنسية ولا اقصد ان اتكلم عن الاسباب والعواقب وكيفية الاستجابة , لكن اختص هنا في هذا البحث المختصر عن نظرة الكتاب المقدس للمثلية الجنسية كما اراها حيث اني لا ادعي التفسير ولا العلم الكامل ولكن فقط اسجل رأى بما اني بحثت كثيرا ولم اجد من الآراء ما يرقى لباب التأمل والتحليل فالكل يتحدث بصورة عابرة وكأن المثليين عددهم واحد فى المليون بينما يقول الفريد كينسلى فى دراسة حول السلوك الجنسى بشكل عام : باستحالة تحديد عدد الأشخاص المثليين أو الغيريين، نستطيع فقط تحديد سلوكهم في زمن معطى و محدد وحدد النسبة بـ 10% من الذكور عرفوا العلاقات المثلية بين عمر 16 و 55 عاماً.
                    و 2-6% من الإناث من عمر 20-35 عرفن استجابة مثلية .)..
                    ويستمر في الحديث فينتهي إلى:
                    (.....لذلك فما افهمه من خلال قراءاتى لمعظم الفقرات التى تتحدث عن المثلية ان ليس الهدف هو التخلص منها او التحول للغيرية ولكن ان نعيش فى قداسة والأمثلة كثيرة سواء من الكتاب ام من الخارج يكفى فقط الآية الوارد ذكرها اعلى وهكذا كان أناس منكم .
                    لكن اغتسلتم، بل تقدستم، بل تبررتم باسم الرب يسوع وبروح إلهنا .
                    فعلى مر العصور والمسيحية تفتح ابوابها لكل فرد بدون تحديد نوعة او جنسيته او لغته وبدون ان تشترط اى شروط فقط ان يأتى للمسيح كما هو ونعمة المسيح هى التى تغير وتهدم وتبنى .
                    الآب هنرى ونووين قد يكون معروف لكثيرين ولكن هو احد اشهر الآباء الكاتوليك له من الكتابات اكثر من 40 كتاب فى الأمور الروحية مترجم كثيرا منها واكثرها يتكلم عن الآلم والجروح والمحبة الغير مشروطة صارع طوال حياتة لأجل ميولة المثلية التى لم يكن يصارح بها احد إلا المقربين منه كان يتألم كثيرا ولكن كان فى تصميم كامل على ألا يكسر احد عذريته الا وفاته وقد كان . كتب احد اصدقاء مايكل فورد المقربين مذكراته بعد وفاته بعنونا " النبى المجروح " وتحدث عن كل آلامه وصراعاته التى كان يعانيها فى حياته وسبب اكتئابه لفترات بسبب الصراع الذى كان يعيشه بين العذرية والكهنوتيه والحياة العاطفية التى يريد ان يحياها ولكن حياته كانت تشهد انه عاش يميت بالروح اعمال الجسد .
                    الخلاصة : لا اجد اى نص كتابى يتكلم عن المثلية كخطية مختلفة عن دون الخطايا بما ان كل الخطايا واحدة من حيث المبدأ وهو الخطأ فى حق الله .
                    المشكلة هى القداسة وليست المثلية سواء ستظل مثلى او ستأخذ الطريق الأصعب وتتحدى نفسك وجسدك لتقطع الطريق الاصعب .
                    لا ينحاز الكتاب المقدس لفئة معينة من الناس ويتمادى فى سرد الشرور بل الكل سواء والكل اخطأ وأعوزهم مجد الله فالخطية واحدة وهى تعنى كسر الوصية او التعدى على قانون الله نفسه سواء كانت مثلية ام كذب سواء كانت زنا ام نميمة سواء كانت عادة سرية ام تفكير خاطئ) .
                    http://juststephenfayed.blogspot.com...blog-post.html

                    وللمزيد حول ذلك الموضوع من هنا: https://kinseyinstitute.org/research/faq.php





                    تعليق

                    • المهندس زهدي جمال الدين
                      12- عضو معطاء

                      حارس من حراس العقيدة
                      عضو شرف المنتدى
                      • 3 ديس, 2006
                      • 2169

                      #70
                      الفرع الأول
                      الشذوذ داخل المسيحية علاقة لا تقبل الانفصال



                      يعتبر الشذوذ في المسيحية من الأساسيات التي تقوم عليها العقيدة المسيحية فلقد كان هناك اعتقاد قوى لدى المسيحيين الأوائل أن الشذوذ في وجهه نظرهم ابلغ تعويض عن انعدام الزواج لديهم .
                      فلقد أكد جون بوسويل ، المؤرخ بجامعة ييل الأميركية وأستاذ قسم التاريخ السابق أن"زواج المثليين والمسيحية : ليس دوماً في تضاد " مشيرا إلى أن مؤسسة الزواج بين المثليين كانت موضة في العصر المسيحي الأول إلا أنها تعود اليوم وبقوة لكي تضيف صفحة جديدة لها بين صفحات التاريخ" .
                      وتوصل بوسويل من خلال أبحاثه المكثفة في عصور التاريخ المسيحي أن المسيحيين الأوائل كانوا وبمباركة باباوات الكنائس الكبار متسامحين مع أنماط الزواج الشاذة . بل أنهم ذهبوا إلى ما هو أبعد من ذلك إلى درجة تزيين كنائسهم وأديرتهم بصور تمثل الذكور في علاقة حميمة.
                      فهناك العديد من المراجع المسيحية التي تؤكد على حالات الزواج الشاذ داخل الكنيسة فقد كان هناك مثلا سبعه من باباوات الكنيسة المصرية شواذ وقد ساهم مثلا اقتران البابا تيموثاوس الثاني بالبابا ديوسقورس الأول في صعود الأول لكرسي الكرازة المرقسيه كما أننا لا نستطيع أن ننسى انه عندما اتهم الاريوسيون البابا اثناسيوس الأول بأنه هتك عرض سيده إثناء مجمع نيقية كان رده الحاسم بأنه مقترن بشماس صديقه من الإسكندرية.
                      ويعتبر مؤرخ جامعة ييل الأميركية "جون بوسويل " العلاقة التي جمعت القديسين سرجيوس وباخوس نموذجاً على حالات اقتران بين متماثلين في الجنس في مجتمع المسيحيين الأوائل مثلما ما هو موجود من صور وإيقونات تصور قبلات وعلاقات وأحضان في دير "بازل" إمبراطور الحرب البيزنطي في القرن التاسع الذي تزوج من صديق عمره "جون ".
                      وقد سجل المؤرخ الايرلندي جيرالد في كتاباته عدد من الزيجات المثلية في القرن الثاني عشر والثالث عشر وناقش الصربي "سلوفينيك توم "حفل زواج مثلى بالكتاب المقدس في القرن الرابع عشر حتى إن البابا نفسه رأس في روما ما يقرب من 13 زيجات ين شواذ عام 1578.
                      والصور التالية توثق عملية إشهار زواج المثليين في الكنيسة.

                      تعليق

                      • المهندس زهدي جمال الدين
                        12- عضو معطاء

                        حارس من حراس العقيدة
                        عضو شرف المنتدى
                        • 3 ديس, 2006
                        • 2169

                        #71
                        الفرع الثاني
                        العلاقات الجنسية غير المشروعة





                        كلام يسوع الجنسي يخرج لنا اناسا يصورون الصليب على شكل قضيب والمعروف باسم الصليب القضيبي .
                        والصليب القضيبي هو احد أنواع الصلبان ومعروف باسم Phallic Cross وهو الرمز المنسوب للصليب والذي صُلب عليه يسوع طبقاً للعقيدة المسيحية التي تؤمن بموت معبودها على الصليب حيث أن الصليب القضيبي هو احد الصلبان المنسوبة لأداة الصليب ..
                        ويكفي ان تكتب على أي موقع من مواقع البحث كلمة الصليب القضيي أو Phallic Crossولسوف تدهش من كم لمعلومات التي سوف تحصل عليها بخصوص هذا الموضوع...







                        https://en.wikipedia.org/wiki/Kilkie...eran_Cross.JPG



                        http://mirror.uncyc.org/wiki/Phallic_Symbol


                        وها هي فطيرة الكوليش الروسية وهي على شكل عضو ذكري …. و التى يتم صُنعها فى البيوت فى مُناسبة عيد الفصح ….. و هى لا تُخبز إلا على هذا الشكل فقط …… و بعد خبزها يتم أخذها إلى الكنيسة حيث يُباركها الأب (الأرثوذوكسى) المُقدس .





                        .


                        وها هو موقع [uncyclopedia.wikia] يؤكد بأن الشكل القضيبي هو أحد رموز المسيحية.


                        عبادة قضيب يسوع وفرج أم الإله

                        Religions That Worship Penis & Vagina of mother god

                        Jewish reference
                        (وَهذَا الْحَجَرُ الَّذِي أَقَمْتُهُ عَمُودًا يَكُونُ بَيْتَ اللهِ، وَكُلُّ مَا تُعْطِينِي فَإِنِّي أُعَشِّرُهُ لَكَ).تكوين 22:28
                        Genesis 28:22 King James Version (KJV)
                        22 And this stone, which I have set for a pillar, shall be God's house: and of all that thou shalt give me I will surely give the tenth unto thee.
                        Jordan B. Peterson



                        There's Jacob and his pillar. He's got this idea that you can mark the center with this stone. It sort of symbolizes what he was laying on when he dreamt

                        The biblical God himself was a pillar-resident in his early days, when he lived in a stone of the sort called beth-el,dwelling – place of a deity:
                        22 And this stone, which I have set for a pillar, shall be God's house: and of all that thou shalt give me I will surely give the tenth unto thee.















                        كنيسة على هيئة قضيب
                        Head of Infamous Penis Church: It Wasn't Designed 'to Be Seen from Above'


                        The Christian Science Society of Dixon, Illinois, could not have gotten more literal if they tried — which they supposedly didn't when they constructed a church that looks from a certain angle like a giant phallus, complete with balls and bushy pubes.
                        لم يكن بإمكان جمعية العلوم المسيحية في ديكسون ، ولاية إلينوي ، أن تكون أكثر حرفيًا إذا حاولوا - وهو ما يفترض أنهم لم يفعلوه عندما قاموا ببناء كنيسة تبدو من زاوية معينة مثل القضيب العملاق ، مكتملة بالكرات والحانات الكثيفة.


                        تعليق

                        • المهندس زهدي جمال الدين
                          12- عضو معطاء

                          حارس من حراس العقيدة
                          عضو شرف المنتدى
                          • 3 ديس, 2006
                          • 2169

                          #72
                          Worship phallus of Jesus, god of Christianity
                          عبادة قضيب يسوع الذي هو إله المسيحيين














                          Eglise Poitiers St. Radegonde Vienne Poitou-Charentes -France
                          Worship of Mary of the Nazareth's vagina - Old figure of Mary - XI-XII century
                          كنيسة بواتييه سان راجوند فيان بواتو-شارونت - غرب فرنسا البحرية
                          عبادة فرج مريم أم الإله يسوع (وجه مريم النصارى القديم من القرن 11 و 12)








                          حتى أن إفروديت نشأت أساسا من العضو الذكري لأورانوس الذي قطعه زيوس Ζεύς والذييُلقَّب عند الإغريق بـ "أب الآلهة والبشر" عندما كان يتصارع مع أبيه فسقط هذا العضو في البحر ليختلط بعد ذلك بزبده مكونا امرأة جميله هي افروديت.






                          وهذا تمثال في مدخل كنيسة بالفاتيكان على هيئة قضيب وخصيتين مشكل من نساء ورجال عرايا..




                          الجنس والدعارة في العهد الجديد
                          الدكتور جورج حبيب بباوي ( باحث معروف في الأوساط القبطية ، وهو أحد تلاميذ مدرسة الأب متى المسكين ، وقد كان مدرساً بالكلية الإكليريكية وقريبا من البابا شنودة حتى اختلفا في منتصف الثمانينات فترك مصر وذهب إلى لندن حيث قام بالتدريس في جامعتي توتنهام وكامبريدج وذلك قبل أن يسافر إلى أمريكا ويستقر هناك عميدا لمعهد الدراسات الأرثوذكسية هناك..)..إعتراف الدكتور جورج حبيب بباوي بإنتشار الدعارة بالكنائس وهو زميل للبابا شنوده ورفيق له يعترف بانتشار الدعارة بالكنائس.
                          http://www.nasraneyat.com/islamegy/church_scandal.rar
                          في سفر اللاويين إصحاح كامل بعنوان: العلاقات الجنسية غير المشروعة..
                          فما دلالة هذا العنوان؟..
                          (32 وَدَخَلَ أَلِيشَعُ الْبَيْتَ وَإِذَا بِالصَّبِيِّ مَيِّتٌ وَمُضْطَجِعٌ عَلَى سَرِيرِهِ.
                          33 فَدَخَلَ وَأَغْلَقَ الْبَابَ عَلَى نَفْسَيْهِمَا كِلَيْهِمَا وَصَلَّى إِلَى الرَّبِّ.
                          34 ثُمَّ صَعِدَ وَاضْطَجَعَ فَوْقَ الصَّبِيِّ وَوَضَعَ فَمَهُ عَلَى فَمِهِ وَعَيْنَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ وَيَدَيْهِ عَلَى يَدَيْهِ، وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَسَخُنَ جَسَدُ الْوَلَدِ.
                          35ثُمَّ عَادَ وَتَمَشَّى فِي الْبَيْتِ تَارَةًإِلَى هُنَا وَتَارَةً إِلَى هُنَاكَ، وَصَعِدَ وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَعَطَسَ الصَّبِيُّ سَبْعَ مَرَّاتٍ ثُمَّ فَتَحَ الصَّبِيُّ عَيْنَيْهِ.) ملوك ثان 4 : 32 - 34.

                          تعليق

                          • المهندس زهدي جمال الدين
                            12- عضو معطاء

                            حارس من حراس العقيدة
                            عضو شرف المنتدى
                            • 3 ديس, 2006
                            • 2169

                            #73
                            تأملوا في القصة كتالي:

                            1ـ صَعِدَ وَاضْطَجَعَ فَوْقَ الصَّبِيِّ
                            2ـ وَوَضَعَ فَمَهُ عَلَى فَمِهِ

                            3 وَعَيْنَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ

                            4ـ وَيَدَيْهِ عَلَى يَدَيْهِ
                            5ـ وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ
                            6ـ والنتيجة ... فَسَخُنَ جَسَدُ الْوَلَدِ.!!.

                            ومن العهد الجديد أنقل لكم النص التالي والذي يعول عليه القساوسة الشواذ جنسياً:
                            الفاندايك
                            (4 قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ، وَخَلَعَ ثِيَابَهُ، وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا، 5 ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ، وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِراً بِهَا6 : فَجَاءَ إِلَى سِمْعَانَ بُطْرُسَ. فَقَالَ لَهُ ذَاكَ: (يَا سَيِّدُ، أَنْتَ تَغْسِلُ رِجْلَيَّ!) 7: أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ: (لَسْتَ تَعْلَمُ أَنْتَ الآنَ مَا أَنَا أَصْنَعُ، وَلَكِنَّكَ سَتَفْهَمُ فِيمَا بَعْدُ). 8: قَالَ لَهُ بُطْرُسُ: (لَنْ تَغْسِلَ رِجْلَيَّ أَبَداً!) أَجَابَهُ يَسُوعُ: (إِنْ كُنْتُ لاَ أَغْسِلُكَ فَلَيْسَ لَكَ مَعِي نَصِيبٌ). 9: قَالَ لَهُ سِمْعَانُ بُطْرُسُ: (يَا سَيِّدُ،لَيْسَ رِجْلَيَّ فَقَطْ بَلْ أَيْضاً يَدَيَّ وَرَأْسِي(.يو13: 4 ـ 8
                            قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ، وَخَلَعَ ثِيَابَهُ، وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ، وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِراً بِهَا. كل شيء واضح ولا يحتاج إلى توضيح.
                            فان يسوع قد قام عن العشاء ثم خلع ثيابه بالكامل ثم اخذ منشفة وغطى عورته بها ثم بعد ذلك قام مرة أخرى وخلع المنشفة وبقي عاري تماما يغسل أرجل التلاميذ ويمسح أرجلهم بنفس المنشفة التي كان يغطي بها عورته !!. وها هو يسوع ( كَانَ مُتَّكِئاً فِي حِضْنِ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ ).

                            كما هو في الفاندايك:

                            (وَكَانَ مُتَّكِئاً فِي حِضْنِ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ.)يوحنا13: 23
                            من هذا الذي كَانَ مُتَّكِئاً فِي حِضْنِ يَسُوعَ والذي كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ ؟..
                            نعرف ذلك من إنجيل مرقس السري!!..
                            ففي عام 1958 اكتشف البروفيسور ( مورتون سميث ) من جامعة كولومبيا اكتشافا كبيرا ,فقد عثر أثناء فهرسته لمكتبة دير مار سابا وتقع في جنوب شرقي القدس مخطوطة لرسالة إلى شخص اسمه ( ثيودور) . وكاتب الرسالة هو ( كلمنت السكندري ) .
                            في هذه الرسالة , يذكر الكاتب "إنجيل مرقس السري ". ويذهب كلمنت إلى ابعد من ذلك حين يصرح بأن إنجيل مرقس قد دخله التغيير والتزييف , ثم نراه يقتبس بعض المقتطفات من ذلك الإنجيل السري ( الصحيح )الذي لم يمس.
                            ويشير كلمنت أيضا أن هذا الإنجيل الكامل هو بحوزة كنيسة الإسكندرية التي تبقيه سرا.
                            المقطع الأول الذي اقتبسه كلمنت من إنجيل مرقس :
                            الإصحاح العاشر بين الأعداد 34 و 35 .(34:فَيَهْزَأُونَ بِهِ وَيَجْلِدُونَهُ وَيَتْفُلُونَ عَلَيْهِ وَيَقْتُلُونَهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ. ) مرقس 10: 34.

                            هنا النص المحذوف:
                            (وجاءوا إلى قرية (بيت حاني ) وإذا بامرأة قد مات أخيها كانت هناك. وجاءت وسجدت ليسوع قائلة له " يا ابن داود,ارحمني ". فانتهرها التلاميذ.
                            فغضب يسوع منهم وذهب معها إلى الحديقة حيث كان الضريح.
                            وفي الحال سمع صوت بكاء عالي من داخل الضريح.
                            فدحرج يسوع الصخرة من أمام الضريح.
                            فذهب حيث كان الشاب فمد يسوع يديه وأحياه.
                            " فنظر الشاب إليه ( إلى يسوع ) , فأحبه وتوسله ليبقى معه.
                            وعند خروجهم من الضريح, ذهبوا إلى بيت الشاب, لأنه كان غنيا.
                            وبعد ستة أيام قضاها يسوع يعلمه, جاء إليه الشاب في المساء مرتديا ثوبا (خفيفا ) من الكتان فوق جسده العاري.
                            فبقى معه تلك الليلة. يعلمه يسوع أسرار ملكوت الله ".وحين استيقظ يسوع , عاد إلى الجانب الآخر من الأردن).
                            (35 وَتَقَدَّمَ إِلَيْهِ يَعْقُوبُ وَيُوحَنَّ اابْنَا زَبْدِي قَائِلَيْنِ: (يَا مُعَلِّمُ، نُرِيدُ أَنْ تَفْعَلَ لَنَا كُلَّمَا طَلَبْنَا).مرقس 34 : 35.
                            المصدر:http://islam4all.150m.com/anagil/mark.htm
                            السؤال هو لماذا يتكأ رجل في حضن رجل آخر خصوصا إذا كان احدهم يحب الآخر جدا ؟؟ وهل يفعل النصارى هذا حبا ببعضهم البعض ؟ وخصوصا إذا كان احدهم مخصي!..
                            فان متى يفجر لنا قنبلة فيقول:(12: لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ ،وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ) متى 19 :12.
                            ولا تنس القبلات المقدسة
                            ففي رسالة بولس إلى رومة يقول: ( سَلِّمُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِقُبْلَةٍ مُقَدَّسَةٍ. كَنَائِسُ الْمَسِيحِ تُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ.) رو16 : 16..وهذا ما دفع السينما العالمية لإنتاج فيلما شهيراً يتناول هذه القضية بعنوان:الشك Doubt.





                            تعليق

                            • المهندس زهدي جمال الدين
                              12- عضو معطاء

                              حارس من حراس العقيدة
                              عضو شرف المنتدى
                              • 3 ديس, 2006
                              • 2169

                              #74
                              الفرع الثالث
                              المثلية حول العالم
                              رمز المثلية..علم الفخر

                              علم الفخـر هـو احــد الرمـوز المعروفــة لحركــات تحــرر المثلييــن والمــثليات و المتحولين وثنائــي الجنـس (LGBT) ويتــكون العـلم مــن سـتة خطــوط بالــوان الطيف احمر برتقالي اصفر اخضر ازرق وبـنفسجي . ظـهر العلــم لاول مــرة فـي الولايات المتحدة وصار يظهر بكل مسيرات الفخر وبمظاهـرات المثلييــن وعــلى كل المراكز الموجهة لجمهور المثليين في العالم والعلم يرمــز الــى التنــوع والتسامــح فــالالـوان المركــبة فيــه ترمــز للتنوع و المساواه والجمال في قدرة الاناس المختلـفين ان يحــيوا هـذا الــى جــانب ذاك بشكل متناغم ويشير الى شعور فئة المثليين بالفخر رغم كل ما يواجهونــه مـن هــوموفوبيا ورفض من المجتمع وبرغم كل الصعوبات استعمل علم الفخر والمكنى احيانا بعلــم الحريـة كـرمـز للمثليين مــنذ سنـوات السبعينات وكان استعماله الاول في مسيرة الفخر في سان فرانسيسكو في 26 يونيو 1978 وقد صمم على يدي جلبرت بيكر احد فناني المدينة وقد لون العلم الأصلي بيده واحتوى على ثمانية خطوط ملونه وكان لكل لون معنى خاص :
                              الوردي : الجنس
                              –الاحمر : الحياة
                              - البرتقالي : الصحه
                              - الاصفر : ضوء الشمس
                              - توركواز : الفن
                              - النيلي : هرمونيا
                              - بنفسجي : الروحانيه الدفئ الجمال والصداقه ...
                              في الـ27 من نوفمبر 1978 وعقب مقتل هاري ميلك عضو بلدية سان فرانسيسكو المثلي خرجت مظاهرات عديدة وازداد الطلب على العلم فقامت شركة محلية بتصنيعه وتوزيعه لكن بنسخة من سبعة أعلام فأزيل الوردي وبدل النيلي بلون ازرق كما أن بايكر المصمم الأساسي زاد من تصنيع علمه وقام هو أيضا بإزالة الخط الوردي ( ويقال انه أزيل لأنه كان يرمز للمثليين في السجون النازية – المثلث الوردي - ).
                              في عام 1979 تغير تصميم العلم مرة أخرى فقد دارت أعمدة الإنارة في شارع ماركت في سان فرانسيسكو الخط الأوسط حين علق العلم عليها عموديا ..
                              فكان الحل إزالة التركواز من العلم وجعل خطوطه زوجيه ليعلق من جهتي أعمدة الإنارة بشكل متساوي فحصلنا على العلم بنسخته الحالية وبألوانه الستة : احمر برتقالي اصفر اخضر ازرق وبنفسجي .




                              العلم بعد ازالة اللون الوردي منه (1978 -1979 )

                              وانتشر اليوم العلم بشكل واسع في الأوساط المثلية حين يظهر في كل المسيرات ويعلقه الكثيرون في شرفاتهم أو يلصقونه على سياراتهم وصار بأشكال عدة كملصقات وحاملات مفاتيح مثلا
                              وفي النهاية يذكر أن هناك أشكال أخرى للعلم حيث يضاف إليه مثلث وردي أو خط سابع اسود ليذكر بضحايا الايدز من المثليين .. كما أن هناك البعض الذين يضيفون علم بلدانهم في زاوية علم الفخر !.




                              والصورة التالية هي ليهود مثليين في كنيس في تل أبيب.

                              مسيرة الفخر: Pride parade وهي مسيرة تنظمها المنظمات المناوئة للعنصرية الجنسية(LGBT) وتدعو المثليين وغيرهم من الذين يملكون ميول جنسية مختلفة عن المغايرة إلى أن يكونوا فخورين بميولهم و التصدي للكره من رهاب المثلية (homophobia) .
                              ومن أشهر شعارات مسيرة الفخر هيعلم قوس قزح والصورة التالية هي مسيرة الفخر في ساو باولو في البرازيل2004..



                              كما عكست الواجهة الشمالية للبيت الأبيض ألوان الطيف في ترتيب يمثل علم المثلية، والذي يطلق عليه اسم "علم الفخر"، بعد إقرار المحكمة العليا بالسماح لزواج المثليين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أمس الجمعة، وغيرت مواقع إلكترونية شعارها إلى هذه الألوان، فما قصة هذا العلم؟، وماذا تعني الألوان المتواجدة به؟.

                              علم المثلية الجنسية هـو رمز لـ"حركات تحرر المثليين والمتحولين جنسيا وثنائيي الجنس"، وهو يضم 6 أجزاء ملونة بألوان الطيف، الأحمر، والأصفر، والبرتقالي، والأزرق، والأخضر، والبنفسجي، حسبما يشير موقع "سلايت".
                              جاءت بداية ظهور العلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال ما سميت بـ"مسيرة الفخر" في سان فرانسيسكو في 26 يونيو 1978، وصممه أحد فناني المدينة ويدعى، جلبرت بيكر، ليظهر بعد ذلك في جميع المسيرات الخاصة بالمثليين في بلاد العالم المختلفة، وترمز الألوان المتنوعة فيه إلى "المساواة" و"تعايش البشر من مختلف الثقافات والمعتقدات" جنبا إلى جنب، كما أنه يهدف إلى دعم المثليين ضد ما يواجهونه من رفض مجتمعي.





                              لون ومعنى
                              لوِّن العلم الأصلي بيد "جلبرت بيكر"، واحتوى على 8 خطوط في البداية، وجاء لكل لون معنى خاص، فالأحمر هو رمز الحياة، والبرتقالي رمز الصحة، بينما الوردي رمز الجنس، وأصفر فهو ضوء الشمس، أما اللون النيلي فهو رمز للصفاء والوئام، وجاء البنفسجي ليرمز إلى الروحانيات، أما اللون التركواز فهو رمز الفن، والأخضر يرمز للطبيعة.



                              تاريخ العلم
                              بعد مقتل عضو بلدية سان فرانسيسكو المثلي، هاري ميلك، في 27 نوفمبر من عام 1978، خرجت العديد من المظاهرات وازداد الطلب على العلم، وارتفعت قيمته، حينها أقدمت شركة محلية على تصنيعه وتوزيعه، ولكن مع بعض التعديلات، فأزيل اللون الوردي، وتم تبديل اللون النيلي باللون الأزرق، كما أزال "بيكر" أيضا اللون الوردي من العلم قبل انتشاره بصورة كبيرة، ويقال إنه ازيل لأنه كان يرمـز للمثليين في السجون النازية، حسبما ورد في موقع "ميترو ويكلي".



                              وتغير العلم مرة أخرى في عام 1979، بعد أن غطت أعمدة الإنارة في أحد شوارع سان فرانسيسكو الخط الذي يقع في وسط العلم، فأزيل اللون التركواز، وتم تعليق العلم من جهة أعمـدة الإنارة بشكل متسـاو، ليخرج الـعلم بنسخته الحـالية وبألوانه الستة.



                              انتشر العلم بصورة كبيرة في الفترة الحالية، فهو يظهر في جميع مسيرات المثليين، ويلصق على السيارات، أو يستخدم في حاملات المفاتيح، وهناك أشكال مختلفة له، حيث يضاف إليـه مثلث وردي أو خط سابع أسود ليذكر بضحايا الإيدز من المثليين، كما أن البـعض يضيفون علم بلدانهم في زاوية العلم.
                              شارك العديد من السياسيين والمشاهير في أمريكا وخارجها الاحتفال بالحكم التاريخي للمحكمة العليا الأمريكية، اليوم الجمعة، التي قضت للسماح للمثلين بالزواج في أي ولاية دون أن يكون هناك تدخل من رئاسة هذه الولاية، بحسب موقع "أدفوكيت" الأمريكي الذي أشار إلى أن الكثير من المشاهير عبروا عن فرحتهم تحت هشتاج. "#LoveWins..
                              وأول من رحب بهذا الحكم كان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي رفع صورة لعلم المثليين في حسابه الرسمي على "تويتر" مكتوب عليه "المساواة في الزواج"، وكتب أعلاه "الحب انتصر لتوه".
                              كما كتب الرئيس الأمريكي قائلا: "اليوم تحققت خطوة كبيرة في مسيرتنا نحو المساواة، الرفقاء المثليين والمثليات لديهم اليوم حق الزواج، مثل أي أحد أخر أيضا، الحب يفوز".
                              وقرر مؤسس موقع "فيسبوك " - الأكثر انتشارا في العالم - مارك زوكربيرج، الاحتفال على طريقته الخاصة بنشر صورة علم المثليين فوق صورته، ليضعها صورة رئيسية لحسابه الرسمي على الموقع.








                              وعلقت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة للرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، على الحكة بكلمة واحدة "فخورة"، ثم صورة لكلمة "تاريخ" بالإنجليزية ملونة بالألوان التي يتخذها المثليون شعارا لهم.

                              في إسرائيل

























                              مسيرة العاهرات بإسرائيل

















                              تعليق

                              • المهندس زهدي جمال الدين
                                12- عضو معطاء

                                حارس من حراس العقيدة
                                عضو شرف المنتدى
                                • 3 ديس, 2006
                                • 2169

                                #75
                                الفرع الرابع
                                كنيسة العراة




                                ليس بغريب أو عجيب حين نسمع أن هناك شاطئ بحري للعراة ولكن غريب جداً أن نسمع بأن هناك كنائس مسيحية للعراة … قد نقدم لهم العذر حين نقرأ في الكتاب المقدس بأنه لا يحتوى على نص صريح يمنع التعري بجميع أشكاله وألوانه ، فالمسيحية بأكملها لا تملك فقرة أو نص أو آية من الكتاب المقدس يمنع التعري للرجل أو المرأة ، بل حين تقرأ هذا الكتاب تجد أن الكثير من الأنبياء كانوا عراه لأوقات كثيرة .. بل ستجد أن الرب أيضا أمرهم بالتعري وطالما أن الرجل تعرى أمام النساء فبالتبعية ما المانع من تعري النساء أمام الرجال ، كما انك ستجد الرب من خلال الكتاب المقدس يأمر بالزنا والفحشاء على انه عقاب سماوي (2صموئيل11-12) وستجد أيضا بأنه من الطبيعي جداً أن تستحم المرأة على سطح بيتها على مشهد الجميع مثل ( بتشابع بنت أليعام(.. .


                                راجع )الجنس والدعارة في الكتاب المقدس ( و )الشذوذ الجنسي في الكتاب المقدس(..










                                لقطة من فيلم انيميشن يسجل الحدث

























                                وبسؤال الكثير من رواد هذه الكنائس عن سبب التجرد من الملابس وعن سماح رجال الكنائس للمسيحين بالحضور بلا أي قيد في الملبس ، فوجدناهم يؤكدون بأن الكتاب المقدس لا يمنع أو يُحرم أو يرفض أو يُجرم التعري ، فقد تكون هناك فقرة في رسالات بولس تطالب المرأة بوضع ساتر على شعرها لحظة الصلاة ولكنه لم يذكر الجسد ولم يمنع دخول الكنيسة عرياً ، وكذلك يؤكدون بأنه كما خلق الرب عدن على الأرض وخلق امرأة واحدة (حواء) لرجل واحد (آدم) فأيضا الرب خلقهم عراه ..

                                كما أن الرب حين ظهر في الجسد وعمده يوحنا المعمدان وهو عارياً تماما..

                                {early churchman Hippolytus [Apostolic Tradition XXI, 3, 5, 11] }

                                وأيضا صُلب من اجلنا وهو عاري تماماً وكل من شاهدوا الصلب وكل من قرأ الأناجيل تأكد بأن العسكر خلعوا ملابس الرب على الصليب وصًلب عارياً تماماً.. فما إذن المانع من دخول الكنيسة بدون ملابس ؟..

                                هل هناك ما يمنع أن نتشبه بالرب يسوع ؟ هل هناك من هو أفضل من الرب يسوع ؟.كل مسيحي يؤمن بان الصلاة في أي وقت وفي أي مكان حتى ولو كنت داخل دورة المياه لأن الرب لا ينظر إلى المكان الذي أنت فيه بل ينظر لإيمانك .. وكذلك الرب لا ينظر إلى شكل ملبسك لأنه محبة ولا يحتاج لهيئة أو مظهر ليقبل صلاتك أم لا .. لذلك الذهاب إلى الكنيسة عاري لا يعيب من صاحبه لأن الرب ينظر إلى إيمانك بخلاص يسوع (هذا هو كلام المسيحيين) .

                                كيف يرفض البعض هذه العقيدة والكل يؤمن بأن الرب ولد عاريا وتعمد وهو عاريا وصًلب وهو عاريا وخرج من كفنه وهو عاريا .. فإن كان الرب كذلك فهل نحن أفضل منه ؟.

                                أيضا كنيسةِ أوهايو في بريطانيا تسمح للعراة (Ohio Church) وأيضا كنائس فلوريدا بأمريكا لا تقيدك بملابس .لا لوم على هؤلاء المسيحيين لأنهم كانوا أكثر وضوحاً وشفافية من كنائس أخرى حيث أن كل الكنائس المسيحية تحمل أيقونات وتماثيل وصور لعراه بلا خجل أو حياء .

                                فأحد كنائس انجلترا تكشف من خلال النصب التذكري نجد أن حفار القبور يكون عاري تماماً ..

                                وكنيسة القديس اجينس بروما تواجه أكبر نصب تذكاري للعراة ، وأحد الكنائس الأرثوذكسية تستخدم نساء عاريات كأحد نقوشات وأيقونات الكنيسة ، ثم تعالى معي لنشاهد نقوش ورسومات كنيسة سيستينا (بالإيطالية Cappella Sistina) وهي أكبر كنيسة موجودة بالقصر البابوي الذي يعتبر المقر الرسمي للبابا في مدينة الفاتيكان.

                                وتشتهر بلوحاتها الجدارية العارية التي رسمت بأيدي كبار فنانو عصر النهضة ومنهم ميكيل انجيلو، رافاييل، بيرنيني وساندرو بوتيتشيلي.فإن كانت الجدران والأيقونات واللوحات داخل الكنائس كلها جنسية تظهر الأعضاء الجنسية للرجل والمرأة وكلها رسومات لعراة ..



                                فهل نلوم زائر الكنيسة إن دخلها عاريا ؟..

                                ……..
                                https://mycommandmets4.wordpress.com...1%D8%A7%D9%87/

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
                                ردود 0
                                34 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 12 سبت, 2023, 04:51 م
                                ردود 0
                                49 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamedfaid1
                                بواسطة Mohamedfaid1
                                ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:57 ص
                                ردود 0
                                55 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamedfaid1
                                بواسطة Mohamedfaid1
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 أغس, 2023, 03:01 ص
                                ردود 0
                                63 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 أغس, 2023, 02:40 ص
                                ردود 0
                                73 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                يعمل...