تعليقات الأعضاء علي ردود د/مينا علي موضوع أيهما خلق أولا العظام أم اللحم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

believer مسلم اكتشف المزيد حول believer
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    ننتظر الدليل والبرهان !!!!!!!

    تعليق


    • #17
      بواسطة سيف الكلمة:
      يا دكتورنا الفاضل
      ليس أمامك إلا التسليم بما قلته
      راجع هذه النقاط فى مصادرك :
      العظم والغضروف فى لغة العرب والقواميس العربية
      خلايا الغضروف ومتى تتحول إلى عظام ؟
      أصل العظام إيه ؟
      غضاريف أو أنسجة تانية
      ؟

      [SIZE="4"]هذا مقتبس من موقع يتحدث عن عظام الاطفال و المعروف ان عظام الاطفال تسمى " العود الاخضر " و بالانجليزية Greenstick و اصابات العظام فى الاطفال تحدث انحناءا و ليس كسرا لانها لينة و ليست مثل العظام المكتملة النمو و الهدف من هذه المقدمة اثبات ان العظام تتطور و لا تصبح على صورتها المعروفة كعظام منذ البداية و انما تبدأ بغضاريف أولا ، وهذا هو الرابط:

      http://www.kidshealth.org/kid/htbw/bones.html

      و هذا هو الاقتباس :
      A baby's body has about 300 bones at birth. These eventually fuse (grow together) to form the 206 bones that adults have. Some of a baby's bones are made entirely of a special material called cartilage (say: kar-tel-ij). Other bones in a baby are partly made of cartilage. This cartilage is soft and flexible. During childhood, as you are growing, the cartilage grows and is slowly replaced by bone, with help from calcium.

      By the time you are about 25, this process will be complete. [/
      SIZE]

      [SIZE="5"][COLOR="Green"]ان هذا الكلام العلمى لا يمكن ضحده فان عظام الاطفال حديثى الولادة لا زالت تتكون من غضاريف و هذه الغضاريف تنمو مع الوقت لتتحول فى النهاية الى عظام و هذه العملية تكتمل فى سن ال 25 ...فاذا كانت][/S عظام الاطفال لازالت غضاريف فماذا تكون عظام الاجنة ...ان الامر محسوم فان الغضاريف هى المرحلة المبكرة من العظام و لا مجال للمزايدة على ذلك.[/COLORIZE]
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:04 م.
      وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

      تعليق


      • #18
        بواسطة د.أمير عبد الله
        الطبيب المسيحي الصادِق جِداً يقوم يتزوير المراجِع العالمية , ويدّعي عليْها مالم تقُله , ويحْذِف كلمة Limb Bud (البرعم الطرفي ) مِن المرْجِع , والتي تُنهي الموضوعَ بأكملِهِ .... وبعدَ أن حذفها وارتاحَ ضميرُهُ لِذلِك وغيّر في المرجِع وزيّفهُ ... إذ بِهِ قام بمخالفةِ ضميرِهِ مة أخرى ولكِن أشد تزييفاً ومُخالفةً مِن ذي قبْل , فقدّم لنا ترجمتهُ المُزوّرة , للجُملةِ التي زوّرها ... فخرجتِ الترجمةُ اشد تزويراً ... فقال : "أن العضلات و اللحم بدأ في التكون في الأسبوع الرابِع" , وهذا لم يقُل بِهِ جاهِل فضْلاَ عن طبيب أو عالِم ..!!!

        والآن وقد صوّرنا المراجِعَ و أعدنا الامورَ إلى نِصابِها واستخْرجنا مرْجِعَهُ , وكشفنا تزْويرَهُ ... وبيّنا أن ما قالهُ المرْجِعُ بالحرْفِ الواحِدِ وأنه تكوّنَ في الشهر الرابِع هو ال Limb Bud , , وكانت صاعِقة على كُل معانِد أن يعلم ان ال Limb Bud ليْسَ إلا البرعم المكوِّن للعظامِ والغضاريفِ ..!!!


        تحية كبيرة جدا للدكتور أمير عبد الله على الرد القاصم و العلمى و الامين و الصادق و الذى يحترم المتابعين ..ان الانسان يستغرب كيف يقبل هؤلاء الناس التزوير حتى فى المراجع العلمية ..ان هناك كثير من علماء الغرب غير المسلمين الذين اقروا بصحة ما ورد فى القرآن الكريم تماما بخصوص تطور الاجنة و منهم الدكتور كيث مور .

        أما الدكتور مينا فعليه الاتيان بصور اللبن و الجبن المتخثر و اثبات ان الجلد هو أول ما يتكون و يكسو الجبن المتخثر؟؟؟
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:04 م.
        وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

        تعليق


        • #19
          بواسطة ياسر جبر
          أكرر شكري وتقديري للدكتور أمير نوارة المنتدى , والجندي المجهول على النت , ونرجو الله تعالى أن يوفقه في رسالة الدكتوراه , وجزاه الله عنا وعن الإسلام خير الجزاء.
          آمين يا رب ، الحقيقة ما شاء الله علم و قوة وحسم و بمراجع و فورا ...

          أما الدكتور مينا فاننا أيضا لا زلنا ننتظر منه تفسير سفر أيوب والاتيان بصور اللبن و الجبن المتخثر و اثبات ان الجلد هو أول ما يتكون و يكسو الجبن المتخثر؟؟؟
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:04 م.
          وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

          تعليق


          • #20
            إلي ألأخ الفاضل Believer - وشرح ما جاء في سفر أيوب في قالب علمي
            بسم الإله الموجود بذاته والناطق بكلمته العاقل
            والحي بروحه القدوس
            الإله الواحد آمين
            مراحل تكوين الجنين في الكتاب المقدس..
            منذ آلاف السنين قبل الميلاد

            " يداك كونتاني و صنعتاني كلي جميعا أفتبتلعني.
            اذكر انك جبلتني كالطين أفتعيدني إلى التراب.
            ألم تصبني كاللبن و خثرتني كالجبن. كسوتني جلدا و لحما
            فنسجتني بعظام و عصب. (أيوب 10: 8 – 11)


            - وفي ضوء العبارات السابقة .. نجد أن الجنين مرّ بالصور الآتية داخل الرحم:
            1- "ألم تصبني كاللبن".
            2- "وخثرتني كالجبن".
            3- كسوتني جلداً ولحماً.
            4- فنسجتني بعظام وعصب.

            وبتطبيق ذلك علي القالب الطبي العلمي الخاص بعلم الأجنة Embryology نجد المراحل الأربعة السابق ذكرها بنفس التتابع..

            المرحلة الأولي "ألم تصبني كاللبن":

            وهنا حيث تبدأ القصة بدخول السائل المنوي Semen Fluid داخل الجهاز التناسلي الأنثوي Female Genital System .. والسائل المنوي – واضح من اسمه أنه سائل – يتكون من:
            1- حيوانات منوية Sperms.
            2- إفرازات أخري بواسطة يتم إفرازها Accessory Sex glands مثل سكر الفركتوز Fructose، و الـ Inositol و Vitamin C و الـ Prostaglandins وبعض الإنزيمات المذيبة للبروتين.
            والسائل المنوي هذا Semen هو سائل قلوي Alkaline..
            وهو في خواصه الفيزيائية سائل كثيف أبيض، يشبه اللبن إلي حد كبير.. حتى في كونه قلوياً.

            المرحلة الثانية "وخثرتني كالجبن":

            وحالاً فور حدوث التلقيح Fertilization باختراق الحيوان المنوي Sperm للبويضة من الأنثى Ovum والذي يتم داخل قناة فالوب Fallopian Tube وليس كما يظن البعض أنه يحدث داخل الرحم Uterus.. تتكون اللاحقة Zygote وهي التي بدورها تنقسم فوراً بالانقسام الميتوزي Mitotic Division إلي ما يسمي Morula (حوالي 12 – 32 خلية متكتلة معاً) وهي بدورها تصل للرحم بعد حوالي 3 أيام من التلقيح، ثم تتحول إلي ما يسمي Blastocyst..

            وال Blastocyst عبارة عن حويصلة Vesicle من الخلايا، مرصوصة في صفين وبالوسط فراغ،، وتنغمس هذه الحويصلة داخل بطانة الرحم الـ Endometrium في نهاية الأسبوع الأول من بعد التلقيح..

            وينقسم صف الخلايا الخارجي من هذه الـحويصلة Trophoblast إلي ثلاث طبقات Chorion محيطة بالحويصلة والتي كبرت في الحجم وتحولت الآن إلي Chorionic Vesicle. ويتكاثر هذا الـ Chorion [Undergoes rapid proliferation] ليصبح ككتلة من الخلايا المتلاحمة والتي تشبه قطعة اللبن المتجبن..

            المرحلة الثالثة "كسوتني جلداً ولحماً":
            وذلك حيث أن خلايا طبقة الجلد في تمام الأسبوع الرابع4th Week من حياة الجنين، تبدأ بتغطية طبقة الـ Mesenchyme والتي هي طبقة من الأنسجة الضامة :
            "4 Weeks: Simple Ectoderm Epithelium over Mesenchyme"

            انظر مثلاً – لا للحصر – ما جاء قي الموقع الخاص بجامعة New South Wales
            بـ "سيدني" – "أستراليا" >> The New South Wales- Sydney – Australia وذلك في مقال تحت عنوان Development of Skin, Hair & Nails أي تطور / تكوين الجلد والشعر والأظافر،،
            http://embryology.med.unsw.edu.au/Notes/skintxt.htm
            ثم في خلال المدة من الشهر الأول وحتى الشهر الثالثتقوم هذه الخلايا بالتكاثر والانقسام المتتابع لتكون طبقات الجلد الفعلية Stratified Epitheliumوفي نفس الفترة وبالتوازي تقوم خلايا طبقة الـ Mesoderm المحتوية من الخارج بطبقة خلايا الجلد بالتمايز إلي ثلاثة طبقات:
            1- Paraxial Mesoderm:
            وهذه الطبقة تنقسم لـ 42 – 44 شريحة من الخلايا "Somites"

            2- Intermediate Mesoderm.
            3- Lateral Plate Mesoderm.
            وطبقات الـ Somites هذه تتمايز إلي Sclerotome & Dermomytome حيث أن الـ Dermomytome يكون الطبقة الداخلية العميقة من الجلد Dermis وأيضاً يكون العضلات الإرادية Voluntary Skeletal Muscles ..
            ويمكن للتوسع في تلك النقطة الرجوع لـ Developmental Biology Text Book المعد بواسطة Scott F. Gilbert ، SWARTHMORE COLLEGE
            الجزء الثالث Later Embryonic Development تحت عنوان:
            "Paraxial and intermediate mesoderm" ..
            http://www.ncbi.nlm.nih.gov/books/bv...o.section.3455

            وبالطبع – كما يعرف الجميع – أنه وحتى هذه المرحلة في حالة حدوث سقط Abortion سوف ينزل الجنين الميت في صورة قطع لحمية ودم .. ولن يكن قد ظهر به أي غضاريف أو عظام ..

            المرحلة الرابعة "فنسجتني بعظام وعصب":

            وبعد ذلك تبدأ الفقرات في العمود الفقري Vertebrae بالظهور، وتظهر أولاً في صورة
            غضاريف Cartilage قبل أن تتحول إلي عظام Ossification .. وكذلك يبدأ في نفس الوقت تكوين الضلوع في القفص الصدري ولكنها أيضاً تظهر كغضاريف قبل أن يبدأ تعظمها فيما بعد..

            ويمكن الإطلاع علي ذلك في أي مرجع طبي خاص بمراحل تطور الجنين، نذكر مثلاً:
            The portion of the somite that gives rise to these cells is called the sclerotome, and these mesenchymal cells ultimately become the Cartilage cells (chondrocytes) of the vertebrae and part (if not all) of each rib

            http://www.ncbi.nlm.nih.gov/books/bv...o.section.3455
            وذلك تحت عنوان "Differentiation within the Somite" ..


            وجاء في موقع University of New South Wales – Sydney – Australia ما يلي:

            Skeletal muscle forms by fusion of mononucleated myoblasts to form multinucleated myotubes. Bone is formed through a lengthy process involving ossification of a cartilage formed from mesenchyme. Two main forms of ossification occur in different bones, intramembranous (eg skull) and endochondrial (eg limb long bones) ossification. Ossification continues postnatally, through puberty until mid 20s.

            والترجمة الحرفية لما جاء في هذه الفقرة عن تكوين العظام هو كالآتي:
            "العظم يتكون خلال عملية طويلة تشمل تعظم الغضاريف Cartilage التي تكون من اللحمة المتوسط Mesenchyme . وهناك صورتين للتعظم تحدث في العظام المختلفة، تعظم بين غشائي مثل الجمجمة، وتعظم غضروفي مثل عظام الأطراف الطويلة. وعملية التعظم تستكمل بعد الولادة، وحتى سن البلوغ حوالي سن العشرينات.
            انظر:http://embryology.med.unsw.edu.au/Notes/skmus.htm

            وباختصار لمن يصعب عليه الخوض في المجال الطبي، نختصر ذلك بعبارة جاءت في موقع Pregnancy.org (أي الحبل)، وهي:

            Week Eight: Cartilage and bones begin to form
            الأسبوع الثامن: الغضاريف والعظام تبدأ تتكون..
            http://www.pregnancy.org/pregnancy/f...velopment1.php

            أما بخصوص الجهاز العصبي المركزي – المخ والحبل الشوكىّ، وهو القائم بدور القائد المدبر لمعظم
            الأمور الحسية والحركية الخاصة بالجسم كله، فيبدأ تكوينه أصلاً مما يسمي بـ Neural Plate
            أي الصفيحة العصبية الجنينية، والتي تلتف لتصبح Neural Tube أي القناة العصبية..

            والجزء الرأسي المتمدد من هذه القناة سيصبح فيما بعد المخ Brain والجزء الطولي السفلي سيصبح الحبل الشوكي Spinal Cord ..

            وهناك شريحة من الخلايا Neural Crest تكون ملاصقة للـ Neural Tube ثم تهاجر للأمام وتتمايز إلي العقد / المحطات العصبية ""Ganglia الخاصة بالأعصاب المخية Cranial Nerves والأعصاب الشوكية Spinal Nerves وأيضاً أعصاب الجهاز العصبي اللاإرادي Autonomic N. S. ...

            فالجهاز العصبي يتم، ويبدأ في العمل في الأسبوع التاسع، حيث يبدأ الجنين بإعطاء أوامر حركية من خلال الأعصاب ويبدأ في ثني المفاصل وتمديدها، ويمكن الرجوع لذلك مثلاً من خلال موقع Pregnancy.org
            حيث جاء في http://www.pregnancy.org/pregnancy/f...velopment1.php
            Week Nine
            • Baby has begun movement - While still too small for you to feel, your little one is wriggling, shifting, and dancing already! Makes you almost wish for a window to peek in whenever you want!
            • Most joints are formed now - and trust that your little one is practicing bending and flexing.

            "الأسبوع التاسع – الطفل يبدأ الحركة، بينما يكون ما زال صغيراً جداً عن أن تشعري بها، ولكن صغيرك يلوي ويغير وضعه ويرقص بالفعل.. معظم مفاصله فد تكونت الآن، وثقي أن صغيرك الآن يلوي ويثني مفاصله.."
            *** لمشاهدة مراحل تطور الجنين بتتبع مرفق بالصور، انظر:
            http://www.pregnancy.org/pregnancy/f...velopment1.php
            http://www.babycenter.com/pregnancy-...elopment-index

            وأخيراً يا أخي وأختي في الإنسانية،،
            عظيم هو اسم الرب وصادق هو كلامه المقدس، الذي أعلن لنا هذا التسلسل لبعض الأحداث والمراحل التي يمر بها الجنين في تطوره،،،
            فقد ظن البعض من خلال المنطق والترتيب الظاهر لنا أنه كما يتحلل اللحم ويبقي العظم بعد الموت، أن الإنسان تكون عظمه أولاً ثم كُسي لحماً.. أما الكتاب المقدس منذ آلاف السنين قبل الميلاد قال: "كسوتني جلداً ولحمناً. فنسجتني بعظام وعصب" (أيوب 10: 11)..
            ورغم كل ذلك نقول، أننا نؤمن أن الكتاب المقدس هو ليس كتاباً علمياً، بل هو كتاب نافع للتعليم والتقويم، للتأديب والتقويم الذي في البر، ليرشدنا في حياتنا الروحية وفي خلاص نفوسنا بتقديم عقيدتنا التي تبدأ من السقوط وحتى التجسد والفداء وتنتهي المرحلة الأولي بمجيء مخلصنا في مجيئه الثاني لنبدأ حياتنا الأبدية معه في ملكوته السماوي المعد للقديسين..
            ولكن كتابنا المقدس حين يتعرض لأي موضوع – علمي مثلاُ أو غيره – يحفظ الوحي كاتبه ويرشده ليقدم لنا الحقيقة بدقة متناهية يقف أمامها العقل البشري مذهول من إعلانها منذ آلاف السنين..
            فلنشكر الرب..
            - أخوكم في المسيح -


















            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:03 م.

            تعليق


            • #21
              يبدو أن د.مينا لا زال عنده خلْط ...!!!
              لا أعلم لِما الإلتِفاف على الحقِّ يا دكتور؟!!
              موضوع الحِوار هو , أيُّهما تكوّن أولاً
              هل تُكْسى العِظام بالعضلات كما قال القرآن ؟!!
              أم تتكون العضلات اولاً ثُم تُكسى بالعِظام كما قال كتبة الكِتاب المقدس ؟!!!!


              وطالما نتكلّم عن عضلات تلْتصِق بعِظام :
              فنحنُ إذاً نتكلّم عن العضلات التي تلتصِق بالعِظام , يعني العضلات الإرادية , فمالنا ومال عضلات القلب و الرئة والعضلات اللاإرادية؟!!



              ماهذا التلاعُب؟!!
              نقول لكَ العِظام اولاً ثم العضلات الإرادية
              وأنت تقول لا العضلات اللا - إرادية اولاً ثم العِظام ..!!!



              نحنُ لم نتطرّق للعضلاتِ اللا - إرادية من قريب او بعيد ..!!!



              االسؤال موضوع الحِوار مرة أخرى:
              أيُّهُما تكوّن أولاً العِظام أم العضلات الإرادِيّة (أي التي تكسو العِظام وتُحيط بها )



              ركِّز على العضلات الإرادِية وأبلِغنا يا د.مينا
              متى تكوّنت بالدليل ..!!!
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:03 م.
              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
              *******************
              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
              ********************
              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

              تعليق


              • #22
                نحن لا يُعنينا إن كانت عضلة القلب (اللا إرادية )تكوّنت قبل العِظام أو بعدها ... لا نخْتلِفُ في ذلِك .. وليْس موضوعُنا ذلِك !!


                ما يُعْنينا هو هل تكونت العِظام ثم تكون فوقها اللحم والعضلات (الإرادية ) أم لا ..!!!!
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:03 م.
                "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                *******************
                موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                ********************
                "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                تعليق


                • #23
                  بواسطة د.مينا
                  فهل تعقل أن الجنين يتكون فيه العظم أولاً ثم يكسي العظم بعضلات .. هل توجد لحظة واحدة لو فتحنا بطن الأم لوجدنا بداخلها عظمة عارية غير مكسوة بالعضلات (اللحم) ..
                  و هل توجد عظمة عارية فى خلية طولها 3 مليمتر ، هل هذا كلام علمى و المعروف ان بداية العظام تكون قراقيش cartildge و حتى الاطفال الصغار فى سن 4 سنوات أو أكثر لازالت عظامهم تسمى العود الاخضر Greenstick ،و هى يحدث لها انحناء و ليس كسر عند الاصابة لانه لم تبلغ بعد خواص العظم المكتمل .

                  ان محاولة الايحاء لمن يقرأ انه لن يجد فى رحم امرأة حامل عظمة عارية كتلك التى يراها الناس فى قطعة لحم من خروف او بقرة هو تشبيه غير علمى و غير مقنع.


                  وهنا حيث تبدأ القصة بدخول السائل المنوي Semen Fluid داخل الجهاز التناسلي الأنثوي Female Genital System .. والسائل المنوي – واضح من اسمه أنه سائل – يتكون من:
                  1- حيوانات منوية Sperms.
                  2- إفرازات أخري بواسطة يتم إفرازها Accessory Sex glands مثل سكر الفركتوز Fructose، و الـ Inositol و Vitamin C و الـ Prostaglandins وبعض الإنزيمات المذيبة للبروتين.
                  والسائل المنوي هذا Semen هو سائل قلوي Alkaline..
                  وهو في خواصه الفيزيائية سائل كثيف أبيض، يشبه اللبن إلي حد كبير.. حتى في كونه قلوياً

                  لا و الله لا يشبه اللبن فما تقوله و تصفه هو مواد سميكة لزجة و تتكون من عناصر من كل من الذكر و الانثى و تركيبتهم مختلفة تماما و قوامها لا يمكن ان يوصف بقوام اللبن اطلاقا لان اللبن سائل غير لزج متدفق Flowable و لا يتكون من اختلاط عنصرين أو سائلين و هو مادة متجانسة بكل مكوناتها عند حلبه كما ان ماتصفه لونه يختلف تماما عن اللبن ذو اللون الابيض الناصع.

                  طبعا أنا لست طبيب و لكن ما ذكرته غير مقنع اطلاقا و لا وجه للشبه بين هذه السوائل و اللبن.
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:03 م.
                  وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

                  تعليق


                  • #24
                    إخوانى الأعزاء . عزيزي مينا أعتقد أن ذكر القرآن لمراحل تكون الجنين على ما ورد ذكره لهو إعجاز لايدانيه إعجاز فيى دقته وما ذكر في سفر أيوب يتناسب مع عقول الناس في زمانه ..وإن كنا نوقن بتحريف الكتاب المقدس فلا مانع من قبول بعض ما فيه طالما لايخالفنصوصا صريحة عندنا أو يخالف حقيقة علمية ثابتة بأدلة إلا أننى أطلب من عزيزي مينا بطريقته المفعمه وعلميته اللآمحدودة معنى (ولد ولم يخلق )بالنسبة ليسوع .....وكيف تكونت خلاياه الجسدية الحاملة ل46 كروموسوم ....
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:03 م.
                    يارب إن عظمت ذنوبى كثرة .........فلقد علمت بأن عفوك أعظم
                    إن كان لايرجوك إلا محسن .........فبمن يلوذ ويستجير المجرم
                    أدعوك ربى كما أمرت تضرعا .........فإذا رددت يدى فمن ذا يرحم
                    ما لى إليك وسيلة إلا الرجا ...........وجميل عفوك ثم أنى مسلم
                    كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
                    (المختصر المفيد)

                    تعليق


                    • #25
                      سبحان الله, لقد دفعني د/مينا إلى البحث في طريقة تكون الجنين, و كنت أقوم بمراجعة ردوده و البحث عن مصادره, و لكن يوجد هناك شيئ يحيرني في هذا كله, و هو سؤال أوجهه له مباشرة, لقد نقلت بعض الأدلة و عندما راجعتها لم أجدها تنسجم مع الردود و الترتيب الذي وضعته.

                      إذا كان هذا منهجك في البحث, فكيف سيكون حال المرضى الذين سوف تعالجهم. ؟

                      إتقي الله في نفسك و في غيرك
                      .
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:02 م.

                      تعليق


                      • #26
                        بسم الله الحى بذاته
                        الناطق بوحيه الى رسوله فى كتابه
                        الحى بصفاته وأسمائه
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:02 م.
                        ألبرت آينشتاين Albert Einstein



                        ( العالم الفيزيائي الشهير صاحب نظرية النسبية ) :

                        أعتقد أن محمداً استطاع بعقلية واعية مدركة لما يقوم به اليهود أن يحقق هدفه في إبعادهم عن النَّيْل المباشر من الإسلام الذي مازال حتى الآن هو القوة التي خلقت ليحل بها السلام .

                        تعليق


                        • #27
                          عجبني كثيراً ذكاء ودهاء الأستاذ عفورة حين قال:
                          (هنا موضع التشكيك الواهى الذى ينم عن جهل وقلة فهم ونقصان العقل:
                          عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً
                          نعم لقد خلق الله العظام قبل اللحم...
                          الاية تقول:فكسونا العظام لحما....يأتى السؤال
                          هل مافوق العظام ليس لحما؟
                          بالطبع لحما ام ان الموجود على العظم مصارين ام كبدة او طحال....ما على العظم لحم..لحم...لحم)


                          وأقول له ، يات أخي عفورة شكراً علي صراحتك ونباهتك، فنحن كلنا نفهم أن عظامن الآن مغطاة أولاً .. لكن الأهم هو هل خلق الله العظام في بطن الأم ثم كساها باللحم أم أنه خلق اللحم والعضلات ثم نسج بداخلها العظام حيث بدأت كغضاريف ثم بدأت تتحول للعظام شيئاً فشيئاً حتي سن البلوغ حيث يقف تمدد وطول العظام ..

                          فالقرآن في تلك الآيات كان يتكلم عن مراحل تكون الجنين .. نطفة علقة مضغة عظام ثم (فكسونا العظام لحما) .. شغل دماغك شوية وكفايانا ...........

                          مينا
                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:02 م.

                          تعليق


                          • #28
                            بارك الله في الدكتور امير
                            احب فقط اقول للدكتور مينا عيب عليك ان تقول ان العضلات تتكون اولا ... هذا مستحيل علميا ونظريا وإلا سيخرج لك شئ لا شكل له

                            هل العضلات تستطيع اساسا ان تشكل شيئا له شكل ؟

                            علام اصلا ترتكز العضلات ؟

                            والله عيب عليك
                            كل هذا لتخطئ القرآن بالباطل

                            انظروا للصور التالية واحكموا









                            الصور تتكلم ولا تحتاج لتعليق وواضح فيها الهيكل العظمي الذي تتكون عليه العضلات

                            اكرر.... بالله عليك هل يخرج لك شيئا له شكل اساسا لولا وجود مبدأيات العظام النسيج الصلب التي تتكون حوله العضلات ؟!

                            والله شئ عجيب

                            لما يسلم كيت مور البروفيسيور الكندي العملاق في علم الاجنة لعظمة وصف القرآن الكريم بدقة لتكوين الجنين وسبقه العلمي الذي يؤكد انه وحي الله وتأتي انت بكلام واه لا يدخل في عقل عاقل لتقول كلاما سخيفا كهذا ؟
                            انى لعضلة ان تشكل شيئا له شكل بدون عظام ؟!
                            كيف تنبي بناء بدون اساسات وهياكل تبني عليها ؟
                            هل هذا كلام عقلاء
                            والله عيب!
                            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:02 م.

                            تعليق


                            • #29
                              على الجانب الاخر ... ماذا تفعل لو كنت مكاني

                              أفتح سفر أيوب الإصحاح 10 وإقرأ
                              8 يداك كونتاني و صنعتاني كلي جميعا افتبتلعني* 9 اذكر انك جبلتني كالطين افتعيدني الى التراب* 10 الم تصبني كاللبن و خثرتني كالجبن* 11 كسوتني جلدا و لحما فنسجتني بعظام و عصب* 12 منحتني حياة و رحمة و حفظت عنايتك روحي*


                              سبحان الله
                              كان لبنا (يعنى المنى).....فتخثر كالجبن............!!!!!!!!!!


                              ثم يكمل الكاتب المحترم "كسوتني جلدا و لحما فنسجتني بعظام و عصب" وكأن الإنسان يخلق من الخارج للداخل........
                              المراحل
                              1- مرحلة صب اللبن
                              2- مرحلة التخثير كالجبن
                              3-مرحلة كساء الجبن بالجلد واللحم
                              4-مرحلة نسيج العظام والعصب
                              5- مرحلة منح الحياة والرحمة والحفظ الروج بالعناية

                              ولا تعليق لي....حاجة قشطة خالص
                              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:02 م.

                              تعليق


                              • #30

                                السلام عليكم,

                                الصراحة انا تابعت الموضوع من اوله و اتعجب جدا جدا من كلام الدكتور النصراني المقيم فى امريكا و اعتقد انه يوجد حلقه مفقوده فى الحوار فنحن نحتاج طبيب مسلم متخصص فى علم الاجنه او طبيب نساء و توليد يحاور هذا الطبيب النصراني لانني فى غاية الدهشه و لا اتخيل ان يصل عقل هذا الطبيب النصراني لهذه الدرجه من الكذب و الخداع فهو كما اظن رجل متعلم و مثقف و محترف فى مهنته و الحوار يخص اساسيات مهنته.

                                اقترح لو يوجد طبيب مسلم متخصص يحاور هذا الطبيب النصراني حتى لا يكون لهذا الطبيب النصراني اي حجه و حتى يتم كشف كذبه بشكل علمي قوي موثق و من اهل تخصصه هو.

                                و الصراحه ان الدكتور امير عبد الله حفظه الله يقوم بمجهود كبير فى الحوار مع النصراني لكشف الاعيبه و انا اعلم ان الدكتور امير يستطيع هذا بفضل الله (حيث سقطت اضراسه على موائد الحوار) و لكن حتى تكون الحجه قويه على هذا الطبيب النصراني فلابد ان يحاوره فى هذه النقطه طبيب مسلم من نفس تخصصه.

                                وفقكم الله لما يحبه و يرضاه يا دكتور امير,

                                و اتمنى ان يفكر هذا الطبيب النصراني المقيم فى امريكا بعقله لانه لابد ان يكون عنده عقل ما دام طبيبا و ما دام هذا الطبيب يفكر فلابد ان يعقل و اتمنى ان يتعلم شيء من الامريكان فى اسلوبهم العلمي فى التفكير و لا يخلع عقله عندما يذهب للكنيسه كما يفعل الان, و اتمنى ان يعلم ان الله لا يمكن ان يضرب و يصلب او يموت كما حدث للسيد المسيح عليه السلام حسب زعمهم و لا يمكن ان يولد الله او حتى ابن الله فى زريبة بهائم كما وصفوا هم ولادة السيد المسيح الذي يعبدونه من دون الله و لا يمكن ان يخاف الله من مخلوقاته حتى يصل الامر به انه لم يقول السيد المسيح و لا مره واحده فقط فى كتبهم المحرفه اعبدوني او انا الله او اسجدوا لي و لم يقلها حتى لاصحابه و حوارييه و لم يصرح بها صراحه على الاطلاق و لو بجمله واحده صريحه تفيد صرف العباده للسيد المسيح على انه الله حتى لاقرب الناس اليه باعتراف ابيه شنوده فى كتاب سنوات مع اسئلة الناس.



                                و السلام عليكم.
                                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 13 نوف, 2020, 09:02 م.

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                                ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                                ردود 5
                                141 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                                ردود 9
                                299 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة طالب علم مصري  
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                                ردود 5
                                333 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                                رد 1
                                200 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                                ردود 0
                                147 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                يعمل...
                                X