المكتبة المسيحيةالنقد النصي للعهد الجديدتاريخ الكتاب المقدسقانونية العهد الجديد
أخر الأخبار

تحميل ترجمة كتاب قانون العهد الجديد لبروس متزجر pdf

قانونية العهد الجديد لبروس ميتزجر pdf

قانون العهد الجديد
تأليف :- بروس متزجر
سؤال يثار لماذا وكيف دخلت بعض الكتابات المسيحية المبكرة إلى العهد الجديد وصارت مقدسة بينما غيرها مما كتب في نفس الحقبة لم يحالفه الحظ في ذلك؟ وكيفية حدوث هذا الفرز والتفضيل وأنه تغير من حقبة إلى حقبة.
كان الاعتراف بالوضع القانوني للعديد من أسفار العهد الجديد نتيجة لعملية طويلة وتدريجية، تم خلالها فصل بعض الكتابات، التي تعتبر موثوقة، عن مجموعة أكبر بكثير من الأدب المسيحي المبكر. على الرغم من أن هذا كان أحد أهم التطورات في فكر وممارسة الكنيسة الأولى، إلا أن التاريخ يكاد يكون صامتًا فيما يتعلق بكيفية ومتى ومن قام به. لا يوجد شيء مدهش في سجلات الكنيسة المسيحية أكثر من عدم وجود روايات تفصيلية لعملية مهمة كهذه.
في ضوء نقص المعلومات المحددة، ليس من المستغرب أن هناك العديد من الأسئلة والمشكلات توجه للتحقيق في تقديس العهد الجديد. بعض المشاكل تاريخية على وجه التحديد، مثل تلك التي تتعلق بالتسلسل الذي حصلت فيه الأجزاء العديدة من العهد الجديد على مكانة قانونية؛ معايير تحديد القانونية الكنسية لكتاب معين؛ وأهمية الدور الذي لعبه مرقيون وغيره من الزنادقة في تحفيز عملية التقديس.
مشاكل أخرى تتعلق بالمسائل النصية، مثل مسألة ما إذا كان ما يسمى بالنوع الغربي من نص العهد الجديد قد تم إنشاؤه ليكون محركًا لنص القانون الكنسي الناشئ؛ وما هي أشكال النص، وسط العديد من الاختلافات النصية بين المخطوطات، التي يجب اعتبارها اليوم نصًا أساسيًا.
لا تزال هناك مشاكل أخرى تنطوي على اعتبارات لاهوتية، بعضها له آثار بعيدة المدى. ومن بين هذه المشكلات، هناك تساؤلات حول ما إذا كان يجب اعتبار القانون، من ناحية، مفتوحًا أم مغلقًا، ومن ناحية أخرى، ما إذا كان من المربح البحث عن قانون داخل القانون (القانون الذي أدى للقانون).

قم بتحميل ترجمة كتاب قانون العهد الجديد تأليف :- بروس متزجر
PDF الان

فؤاد النمر

الشيخ فؤاد النمر - مؤسس أكاديمية حراس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى