استفسار عما كان يحدث أيام المسيح والحواريين وهل حقا ما يقال....

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الخائف من عذاب الله مسلم اكتشف المزيد حول الخائف من عذاب الله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار عما كان يحدث أيام المسيح والحواريين وهل حقا ما يقال....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخوة ربنا يجزيكم الله عنى خير الجزاء :: عندى استفسار هام
    ممكن الأخوة يلخصوا لى بأسلوب أقدر أفهمه ماذا حدث بعد المسيح . بعد رفعه ماذا حدث للتلاميذ ؟ وكيف وصلوا للى وصلوا له النهارده . وهل المسيح كان بيستخدم كلمة ( الابن ) وكلمة ( الآب ) وهذا الكلام ؟؟ ولا ايه بالظبط .
    ويعنى ايه كلمة كنيسة ؟ وازاى اتلاميذ كانوا بيعبدوا الله ؟ هل كانوا بيسجدوا ولا ايه ؟ وهل النصارى الحاليين بيسجدوا لله؟

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    الأخ / الخائف من عذاب الله
    لقد وضعت فى مشاركتك العديد من الأسئلة
    وأرجو أن أوفق فى إجابتك على بعضها
    ما الذى حدث للتلاميذ بعد رفع المسيح ؟
    إن أغلب المصادر التى تجيبنا على ذلك هى مصادر مسيحية بحتة
    وهذة المصادر تذكر انهم تفرقو بعد رفع المسيح كالتالى

    1)

    سمعان (بطرس) ذهب الى شمال أفريقيا

    2)

    أندراوس اخو بطرس ذهب إلى مدينة اللد - بلاد الأكراد

    3)

    يعقوب بن زبدى ذهب إلى أسبانيا

    4)
    يوحنا بن زبدي ذهب إلى أفسس (تركيا)

    5)

    فيلبس ذهب إلى افريقيا

    6)
    برثلماوس ذهب إلى بلاد الهند

    7)
    توما ذهب إلى الهند - مدينة قنطورة
    8)

    متي العشار ذهب إلى فلسطين - صور – صيدا

    9)

    يعقوب بن حلفى ذهب إلى أورشليم


    10)

    لباوس الملقب تداوس ذهب إلى سوريا - أميس

    11)

    سمعان القانوى ذهب إلى شمال أفريقيا (قرطاجنة - أسبانيا - جزر بريطانيا


    12)يهوذا الإسخربوطى
    ولا يعرف كيف إنتهت حياه كل منهم إلا إثنان وهما
    يعقوب إبن زبدى وقد اعدم
    ويهوذا الإسخربوطى ويقال أنه شنق نفسه
    ثم تنقطع الاخبار بعد ذلك
    هذة إجابتى عن سؤالك الاول وهى على حد علمى البسيط
    وإن كنت قد أخطأت أرجو من اساتذتنا التصحيح

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
      أما معنى كلمة كنيسة
      كلمة كنيسة بحدّ ذاتها هي كلمة غير عربية أصلاً، بل مشتقة من اللغة السريانية واليونانية. فالكلمة السريانية معناها "مجمع"، أما الكلمة اليونانية المستعملة في العهد الجديد، فهي "اكلسيا" أو "اكليزيا" وتعني مجمع المواطنين في بلاد اليونان الذين كانت الحكومة تدعوهم للتشريع أو لأمور أخرى

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        يكفينى الأجابة على مافات مؤقتا وأرجو من الأخوة المشرفين التكملة

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
          يمكننى ان اوجز لك قليل من تاريخ المسيحية و كيفتحولوا من التوحيد الى التثليث و ذلك من كتبهم - يمكنك قراءة كتاب تاريخ الكنيسة ليوسابيوس القيصرى ستعرف منه الكثير و لكن الأساس فيمن بدل دين المسيح عليه السلام هو بولس
          اقرأ الرابط التالى
          https://www.hurras.org/vb/showthread...749#post127749

          و هذا ملخص صغير ارجو ان يكون واضح
          بعد رفع المسيح عليه السلام ... ابتدأ تلاميذه (الحواريين )بدعوة اليهود لقبول المسيح كنبى مرسل من الله
          22ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوعالناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكمكما انتم ايضا تعلمون. 23 هذا اخذتموه مسلّمابمشورة الله المحتومة وعلمه السابق وبايدي اثمة صلبتموه وقتلتموه.24الذي اقامه الله ناقضا اوجاع الموت اذ لم يكن ممكنا انيمسك منه. 25 لان داود يقول فيه كنت ارى الربامامي في كل حين انه عن يميني لكي لا اتزعزع. 26 لذلك سرّ قلبي وتهلل لساني حتى جسدي ايضا سيسكن على رجاء. 27 لانك لن تترك نفسي في الهاوية ولا تدع قدوسكيرى فسادا. 28 عرفتني سبل الحياة وستملأنيسرورا مع وجهك. 29 ايها الرجال الاخوة يسوغ انيقال لكم جهارا عن رئيس الآباء داود انه مات ودفن وقبره عندنا حتى هذا اليوم. 30 فاذ كان نبيا وعلم ان الله حلف له بقسم انه منثمرة صلبه يقيم المسيح حسب الجسد ليجلس على كرسيه31 سبق فرأى وتكلم عن قيامة المسيح انه لم تترك نفسه في الهاوية ولارأى جسده فسادا. 32 فيسوع هذا اقامه الله ونحنجميعا شهود لذلك. 33 واذ ارتفع بيمين الله واخذموعد الروح القدس من الآب سكب هذا الذي انتم الآن تبصرونه وتسمعونه. 34 لان داود لم يصعد الى السموات.وهو نفسه يقول قال الرب لربياجلس عن يميني35 حتى اضع اعداءك موطئالقدميك.36فليعلم يقينا جميع بيت اسرائيل انالله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم ربا ومسيحا

          37 فلماسمعوا نخسوا في قلوبهم وقالوا لبطرس ولسائر الرسل ماذا نصنع ايها الرجال الاخوة. 38 فقال لهم بطرس توبوا وليعتمد كل واحد منكم علىاسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس. 39 لان الموعد هو لكم ولاولادكم ولكل الذين على بعد كل من يدعوهالرب الهنا. 40 وباقوال أخر كثيرة كان يشهد لهمويعظهم قائلا اخلصوا من هذا الجيل الملتوي. 41 فقبلوا كلامه بفرح واعتمدوا وانضمّ في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلاف نفس (أعمال الرسل 2 :22- 40)
          و هكذا استمرت دعوة الرسل لليهود لقبول المسيح نبيا و رسولا حتى ظهر شاول (بولس) بتعاليمه الغريبة و ابتدأ يدعو غير اليهود و يحتقر ناموس موسى (الشريعة اليهودية) و ابتدأ يغير و يبدل فأحل لحم الخنزير و احل عدم الختان و غير ذلك ....
          و كان امر المسيح و معجزاته قد انتشرت فى جميع انحاء اليهودية و ايضا فى روما حيث نقل الجنود الرومان ما رأوه و ما سمعوه من اليهود من شفاء مرضى و اقامة اموات الى بلادهم .... حتى ان احد هؤلاء الجنود قد تقدم بطلب الى قيصر حتى يسمح بتأليه المسيح لما تقدم ( و كان تأليه البشر مما يحدث فى روما لمن تظهر له اعمال يستحق عليها التأليه – كتاب تاريخ الكنيسة ليوسابيوس القيصرى ترجمة القمص مرقص داوود) و لكن هذا الطلب قد رفض ....
          و كان الناس قد فتنوا بما كان يفعله المسيح و اختلفوا فيما بينهم عليه فمنهم من كان يقول انه نبى رسول و منهم من كان يقول انه ابن الله او انه انسانا صالحا فأكرمه الله بأن اصبح الها وسيطا او فى مرتبه اعلى من البشر و منهم من قال انه الله نفسه تجسد فى صورة انسان (و هذا هو رأى اغلب المسيحية الحاليه)

          إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (البقرة آية 166-167)

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

            موت يهوذا الاسخريوطي ليس معروف بل هناك نظريتان في الكتاب المقدس عند النصارى .

            يهوذا الأسخريوطي الذي خان المسيح وسعى في الدلالة عليه مقابل ثلاثين درهماً من الفضة، فيقول متى: «فأوثقوه ومضوا به، ودفعوه إلى بيلاطس البنطي الوالي، حينئذ لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ، قائلاً: قد أخطأت، إذ سلمت دماً بريئاً. فقالوا: ماذا علينا.أنت أبصر. فطرح الفضة في الهيكل وانصرف.ثم مضى وخنق نفسه. فأخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا: لا يحل أن نلقيها في الخزانة لأنها ثمن دم. فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء. لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم إلى هذا اليوم» . متى 27/2-5
            ولكن سفر أعمال الرسل يحكي نهاية أخرى ليهوذا وردت في سياق خطبة بطرس، حيث قال: «أيها الرجال الأخوة، كان ينبغي أن يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود عن يهوذا الذي صار دليلاً للذين قبضوا على يسوع. إذ كان معدوداً بيننا، وصار له نصيب في هذه الخدمة. فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم، وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط، فانسكبت أحشاؤه كلها. وصار ذلك معلوماً عند جميع سكان أورشليم حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما أي حقل دم» . أعمال 1/16-20.
            فقد اختلف النصان في جملة من الأمور
            - كيفية موت يهوذا، فإما أن يكون قد خنق نفسه ومات « ثم مضى وخنق نفسه» ، وإما أن يكون قد مات بسقوطه، حيث انشقت بطنه وانسكبت أحشاؤه فمات « وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت أحشاؤه كلها » ، ولا يمكن أن يموت يهوذا مرتين، كما لا يمكن أن يكون قد مات بالطريقتين معاً.
            من الذي اشترى الحقل، هل هو يهوذا « فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم» ،
            أم الكهنة الذين أخذوا منه المال. « فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري » .
            هل مات يهوذا نادما ً « لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم...قد أخطأت، إذ سلمت دماً بريئاً» أم معاقباً بذنبه كما يظهر من كلام بطرس.
            - هل رد يهوذا المال للكهنة « وردّ الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ » أم أخذه واشترى به حقلاً « فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم » .
            - هل كان موت يهوذا قبل صلب المسيح وبعد المحاكمة « ودفعوه إلى بيلاطس البنطي الوالي، حينئذ لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم... فطرح الفضة في الهيكل وانصرف ثم مضى وخنق نفسه » أم أن ذلك كان فيما بعد، حيث مضى واشترى حقلاً ثم مات في وقت الله أعلم متى كان.
            ما موقف المصلوبين من جارهما على الصليب؟



            اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
            أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) (البقرة)
            صدق الله مولانا العظيم


            تعليق


            • #7
              وهل المسيح كان بيستخدم كلمة ( الابن ) وكلمة ( الآب ) وهذا الكلام ؟؟ ولا ايه بالظبط .
              وازاى اتلاميذ كانوا بيعبدوا الله ؟ هل كانوا بيسجدوا ولا ايه ؟ وهل النصارى الحاليين بيسجدوا لله؟

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

                وازاى اتلاميذ كانوا بيعبدوا الله ؟ هل كانوا بيسجدوا ولا ايه ؟ وهل النصارى الحاليين بيسجدوا لله؟

                يا اخي سيدنا المسيح عليه السلام و الحواريين كانوا يعبدون الله تعالى على ما شرع على سيدنا موسى عليه السلام في التوراة وما شرع للنيئين من قبله عليهم السلام . ولكن الذي ازال الشرع هو بولس السول . و رغم ذلك فقد قام بولس بختان تيموتاوس عندما ارسله الى العبرانيين . و اليهود و النصارى كانوا يصلون في اتجاه الارض المسجد الاقصى . و اليهود لحد الان لا زالوا يصلون و يصومون رغم تبديل العبادات الاصلية و استبدالها ببدع .
                سيدنا عيسى عليه السلام كان يسجد لله تعالى و هذا لازال في الانجيل و كذالك الرسل من قبله عليهم السلام في العهد القديم.
                النصارى حاليا لا يسجدون ولكن يجلسون على ركبهم في الصلاة .
                هذا بايجاز .

                و الله اعلم.



                اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) (البقرة)
                صدق الله مولانا العظيم


                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                  وهل المسيح كان بيستخدم كلمة ( الابن ) وكلمة ( الآب ) وهذا الكلام ؟؟ ولا ايه بالظبط .

                  استغفر الله تعالى ما قال لهم سيدنا عيسى عليه السلام انا ابن الله اي ولده ولا قال انا اله او امي اله عليهم السلام .
                  الترجمة المحرفة هي التي تلاعبت بالالفاظ و قالوا ما ارادوا عن السيد المسيح عليه السلام .
                  فالمسيح عليه السلام حينما يقولون له انت الله يقول لهم " انتم تقولون " .
                  و قال لهم في الصليب حسب معتقدهم " الهي الهي لما تركتني" و نحن نعلم بفضل الله تعالى انهم ما قتلوه و ما صلبوه ولكن شبه اليهم و لزالوا في شك في صلب المسيح عليه السلام الى الان .

                  الاجابة عن هذا السؤال يجب ان تكون من النص الاصلي باللغة الاصلية فاين هو هذا النص الاصلي ؟
                  و ماذا عن انجيل برنابا الذي يقول الحق بانه رسول الله و عبده الى بني اسرائيل و مبشرا بالنبي احمد صلى الله عليه و سلم .

                  كلمة ابن تعني كذالك طفل او ولد و ليس معنى البنوة وحدها في اللغة العبرية . و كلمة آب اصلها Abba و هذه الكلمة ليست في الانجيل و لا العهد القديم بمعنى ان الله هو الاب بل جاءت في جمل تعبر عن الابوة الحقيقية الانسانية و ليس الالاه استغفر الله العلي العظيم.

                  بايجاز حتى يتم التدعيم من طرف الاخوة بالادلة او باجتهادك الخاص ان شاء الله تعالى.



                  اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                  أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) (البقرة)
                  صدق الله مولانا العظيم


                  تعليق


                  • #10
                    39 ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا أبتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكأس.ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت {متي 26 /39 }

                    هذا مثل لسجود المسيح عليه السلام .



                    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) (البقرة)
                    صدق الله مولانا العظيم


                    تعليق


                    • #11
                      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=743&page=1

                      ارجو من الاخ الاضطلاع على الرابط



                      اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                      أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) (البقرة)
                      صدق الله مولانا العظيم


                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة الفطرة السليمة مشاهدة المشاركة
                        .36فليعلم يقينا جميع بيت اسرائيل انالله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم ربا ومسيحا
                        توضيح للأهمية
                        ربا فى هذه الأيه لا تعنى الله و لا اله و لكن رب فى الإنجيل تعنى قائد مثل رب اللأسرة - رب العمل مثال على ذلك :
                        فجاء عبيد رب البيت وقالوا له يا سيد أليس زرعا جيدا زرعت في حقلك.فمن اين له زوان.(متى13:27)
                        اسمعوا مثلا آخر.كان انسان رب بيت غرس كرما واحاطه بسياج وحفر فيه معصرة وبنى برجا وسلمه الى كرامين وسافر.(متى21؛33)

                        اما كلمة مسيح فمعناها ممسوح من الله اى مرسل من الله او مفوض من الله و كانت تطلق على الأنبياء و الرسل و الملوك مثل شاول (طالوت) و سيدنا داوود

                        والرب يرد على كل واحد بره وامانته لانه قد دفعك الرب اليوم ليدي ولم اشأ ان امد يدي الى مسيح الرب.(1صم: 26:23) قول داوود عن شاول
                        برج خلاص لملكه والصانع رحمة لمسيحه لداود ونسله الى الابد (2صم 23 :51) عن داوود

                        هكذا يقول الرب لمسيحه لكورش الذي امسكت بيمينه لادوس امامه امما واحقاء ملوك احل لافتح امامه المصراعين والابواب لا تغلق.(اشعياء 45:1)

                        إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (البقرة آية 166-167)

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة الخائف من عذاب الله مشاهدة المشاركة
                          وهل المسيح كان بيستخدم كلمة ( الابن ) وكلمة ( الآب ) وهذا الكلام ؟؟ ولا ايه بالظبط .
                          كلمة ابن كان تستخدم عند اليهود لتبين ان هذا الشخص كما نقول مقرب من الله او من اولياء الله فأطلقت على العديدين امثله على ذلك :
                          بن انوش بن شيت بن آدم ابن الله لو 3:38
                          ان ابناء الله رأوا بنات الناس انهنّ حسنات.فاتّخذوا لانفسهم نساء من كل ما اختاروا(تك 6 : 2)
                          لانه من في السماء يعادل الرب.من يشبه الرب بين ابناء الله.(مز 89 :6)
                          فتقول لفرعون هكذا يقول الرب.اسرائيل ابني البكر (خر 4:22)
                          اني اخبر من جهة قضاء الرب.قال لي انت ابني.انا اليوم ولدتك (مز 2: 7)
                          طوبى لصانعي السلام.لانهم ابناء الله يدعون.(متى 5 :9)
                          اذ لا يستطيعون ان يموتوا ايضا لانهم مثل الملائكة وهم ابناء الله اذ هم ابناء القيامة.(لو 20 : 36)
                          لان كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله.(رو 8 :14)

                          اما كلمة (الأب ) فكانوا يطلقونها على الله سبحانه و تعالى و لم يكن المسيح عليه السلام يحتكر كلمة الأب على نفسه و لكن كان للجميع
                          لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات.فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين. (متى 5 : 45 )
                          لان لستم انتم المتكلمين بل روح ابيكم الذي يتكلم فيكم. (متى 10 : 20)
                          احترزوا من ان تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم.والا فليس لكم اجر عند ابيكم الذي في السموات. (متى 6 : 1)
                          قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. ( يو 20 : 17)

                          إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (البقرة آية 166-167)

                          تعليق

                          مواضيع ذات صلة

                          تقليص

                          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                          ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                          ردود 0
                          30 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                          بواسطة *اسلامي عزي*
                           
                          ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
                          ردود 0
                          25 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة زين الراكعين  
                          ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
                          ردود 0
                          59 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة زين الراكعين  
                          ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
                          ردود 3
                          48 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة زين الراكعين  
                          ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
                          ردود 0
                          20 مشاهدات
                          0 معجبون
                          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                          بواسطة *اسلامي عزي*
                           
                          يعمل...
                          X