اقنعنى كى اترك الاسلام و اتنصر الآن...

تقليص

عن الكاتب

تقليص

يوسف المصري مسلم جداااااا اكتشف المزيد حول يوسف المصري
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • عمر المختار
    14- عضو مخضرم
    • 11 يون, 2009
    • 2570

    #16
    هو الزميل أيمن راح فين ؟
    { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

    تعليق

    • MALCOMX
      0- عضو حديث
      • 11 أبر, 2010
      • 24

      #17
      المشاركة الأصلية بواسطة aymen
      لماذا تريد ترك الاسلام لاتترك دينك ولن يطلب منك مسيحى بترك دينك بل افضل من ترك دينك ان لاتفضل المسلم على غيره الا بالعمل والافضل ان تحب كل الدنيل لا المسلم فقط
      لن اكلمك على ماهو فى العقيدة المسيحية لكن المسيحية تعلم اتباعها ان يحبوا العالم كله ولافرق بين احد عكس الاسلام الذى يدعو لحب المسلم فقط ماهو غير ذلك فهو كافر ولا يستحق زكاة ولا شىء ولايستحق ان يبنى مكان ليتعبد به
      لكن المسيحية تعطى الحق لا انسان ان يعبد ماشاء
      انظر الى وجوه المسيحيين ستجدها مليئة بالهدؤ والسلام عكس المسلمين المليئة بالغضب
      المسيحية قامت فى بدايتها على دماء شهدائها ولم يرفع مسيحى واحد سيف للحرب وكانت النتيجة ان الله نصر المسيحيين وجعلها دين الدولة الرومانية بدون ان يحارب مسيحى واحد وحتى الان هى دين اقوى دولة فى العالم اما الاسلام فقام بالحروب من بدايته واخذ شعار العين بالعين ورغم ذلك الاسلام الان لم يستطيع اتباعه ان ينشروا حضارة علمية افضل من التى صنعتها امريكا
      اشياء كثيرة وكثيرة فرق بين المسيحية والاسلام
      اهمها من وجهة نظرى الهدؤ والتسامح الذى يتبعه المسيحيين

      الحمدلله هذة شهادة منك اننا لانهجم على احد الا اذا تعرض علينا بالهجوم

      بعدين اي حضارة التي تجعل الانسان يتخلى عن غيرته ويرى احد من اهله يتقابل مع رجل غريب

      ولاقصدك العلم الذي سرق من الاندلس ؟؟؟ ولانسيت تاريخ الاسلام في العلم والطب



      الكتاب المقدس دين مسالم لايتعرض لاحد ابداً حتى انقضاء الدهر
      والجميع يستحق ان يبنى مكان ليتعبد به

      سفر الخروج :
      23: 24 لا تسجد لالهتهم و لا تعبدها و لا تعمل كاعمالهم بل تبيدهم و تكسر انصابهم

      سفر اللاويين:
      25: 44 و اما عبيدك و اماؤك الذين يكونون لك فمن الشعوب الذين حولكم منهم تقتنون عبيدا و اماء
      25: 45 و ايضا من ابناء المستوطنين النازلين عندكم منهم تقتنون و من عشائرهم الذين عندكم الذين يلدونهم في ارضكم فيكونون ملكا لكم
      25: 46 و تستملكونهم لابنائكم من بعدكم ميراث ملك تستعبدونهم الى الدهر و اما اخوتكم بنو اسرائيل فلا يتسلط انسان على اخيه بعنف

      سفر التثنية:
      7: 16 و تاكل كل الشعوب الذين الرب الهك يدفع اليك لا تشفق عيناك عليهم و لا تعبد الهتهم لان ذلك شرك لك




      7: 25 و تماثيل الهتهم تحرقون بالنار لا تشته فضة و لا ذهبا مما عليها لتاخذ لك لئلا تصاد به لانه رجس عند الرب الهك
      7: 26 و لا تدخل رجسا الى بيتك لئلا تكون محرما مثله تستقبحه و تكرهه لانه محرم




      مراجعة الإصحاح العشرون للإفادة

      تعليق

      • MALCOMX
        0- عضو حديث
        • 11 أبر, 2010
        • 24

        #18
        هل هي سنن الأوّلين تجري عليكم
        كما جرت على الذين من قبلكم؟
        أوّلها دعوة، وآخرها ملك وسلطان وغنيمة.


        الديانة المسيحيّة بدأت بالدعوة السلميّة والحضّ على الحبّ والخير والسلام،

        المسيحيّة التي سبقت الإسلام سارتْ على هذا النهج وسلكتْ هذا الطريق، وظلّت مسالمة لما يقارب ثلاثة قرون، كانت مسالمة لأنّها ضعيفة، لكن تغيّر الخطاب في القرن الرابع ما أن اعتنقت روما المسيحيّة وتحقّقت القوّة لها، فكشّرت عن أنيابها وأخرجتْ مخالبها، وسنورد بعض الأمثلة:

        روابط خفيفة للبدء

        http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%...8A%D9%8A%D9%86


        http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%...8A.D9.88.D8.B3


        بداية القرن الرابع:
        قنسطنطين يعتنق المسيحيّة ويصدر أوامره بإحراق كلّ الكتب المعارضة للعقيدة، ومهدّدا بعقوبة الصلب لكلّ من يحافظ على كتاب لا يتماشى مع الرؤية الرسميّة لمجمع نيقيّة.

        نهاية القرن الرابع:
        المسيحيّة تصبح ديانة الدولة رسميّا تحت حكم تيودوس، ويتمّ تحطيم المعابد الرومانيّة وتحويلها إلى كنائس، ليتحطّم معها بعض تاريخ الفنّ القديم، ولتُمنع أيّ ديانة أخرى غير المسيحيّة.وتمّ إصدار (في عهد تيودوس وحده) 15 مرسوما ملكيّا بالتعذيب ضدّ المخالفين للعقيدة، قتمّ ملاحقة المانويّين وقتلهم، وسمل أعين المارسونيّين (marcionites) وهو مذهب مسيحيّ، وتمّ حرق كتب الآروسيّين. (مذهب مسيحيّ)
        تحت حكم تيودوس أيضا تمّ إسقاط الحقوق الاجتماعيّة للـ "كفّار" ولم يعد لهم الحقّ في الوراثة ولا المشاركة في المجتمع.

        سنة 385 ميلادي، القدّيس تيوفيل بطريرك الإسكندريّة يحطّم أيضا المعابد الرومانيّة ويستعمل حجارتها لبناء الكنائس، وخاصّة معبد ميترا ودينوسوس، وفي سنة 391 يحطّم معبد سيرابيس مع مكتبته الضخمة وكان يُعتبر من روائع الفنّ المعماري.
        وفي سنة 385 أيضا ولأوّل مرّة، يصدر الحكم بحرق شخص "زنديق" حيّا بعد تعذيبه، وهذه البربريّة سيتمّ تعميمها بداية من سنة 447 ميلادي.

        سنة 401 في شهر يونيو، يأمر القدّيس أوغسطين في قرطاج بتحطيم المعابد الوثنيّة هناك فهاجمها الشعب الهائج وقام بتكسيرها وقُتل فيها بعض "الكفّار".

        سنة 415 يهاجم بعض الرهبان المسيحيّن المرأة Hypathia وهي أكبر عالمة رياضيّات من مدرسة الإسكندريّة ويتمّ قتلها بتحريض من سيريل بطريرك الإسكندريّة. وبعد مقتلها يغادر عديد الفلاسفة والعلماء الإسكندريّة خوفا من همجيّة هؤلاء الرهبان ويتفرّقون في فارس والهند، لتفقد الإسكندريّة بريقها المعرفيّ بعد أن كانت منارة للعلم، ويتمّ حرق كلّ المخطوطات "الكافرة" للفلاسفة والتي استطاع البعض منها النجاة بفضل ما تمّ حفظه عند الفرس والهنود والصينيّين وكذلك عند "العرب: أثناء الفتوحات والذين ترجموا أعمالا عديدة، بينما غطستْ أوروبا في الظلام الدامس.


        أوّلا لمن لا يعرفها هي فيلسوفة وعالمة رياضيّات (370-415 ميلادي) وهي من كبار الفلاسفة في مدرسة الإسكندريّة.

        ماذا يذكر سقراط (من كبار مؤرّخي الكنيسة ومعاصر للحدث)عن مقتل هيباتيا؟
        يشير (في كتابه السابع، الفصل 15) إلى أنّ كيرلس بابا الإسكندريّة في ذلك الوقت حرّض عليها بعض الهمج المسيحيّين فجرّوها من رجليها حتّى كنيسة قيصريّة وهناك قاموا بنزع ملابسها ثمّ قطّعوا جسدها إربا إربا ثمّ أحرقوها.

        يعني إن جئنا بشهادة شخص غير مسيحيّ، سيقال إنّه مغرض، وإن جئنا بشهادة شخص مسيحيّ سيقال إنّه يكره الآخر!

        فهل لم يذكر الحادثة من المسيحيّين إلاّ سقراط؟
        لا، ذكرها تلميذها سنسيوس وهو معاصر لها في إحدى رسائله (الرسالة 24) ويبكي عليها قائلا:
        عزيزتي الغالية، إنّي أعيش في حزن في بلادي، والخراب الذي حولي يصيبني بالألم، أرى رجالا يُذبحون كالقطعان، وأتنفّس هواءً فاسدا بسبب كثرة الجثث المتحلّلة (...) لن أترك بلادي هذه، فهنا يوجد قبور أجدادي، ولكن لأجلك فقط أترك هذه البلاد، أتركها لكي ألتحق بك.

        ومن آخر؟
        ذكرها الدمشقيّ (Damascios le Diadoque 458- 538) راويا أنّه تمّ نزعها من عربتها وجرّها إلى الكنيسة ونزع ثيابها وتقطيع أطرافها التي تمّ تفرقتها في الطرقات وإحراقها.

        ومن آخر؟
        يوحنّا النيقوسيّ (القرن السابع Chronicle, 84, 87–103) وهو مؤرّخ مسيحيّ، يروي الرواية نفسها ويعتبر هيباتيا ساحرة! (يبدو أنّه يستعمل هذه الكلمة بسب انتشار قتل الساحرات من طرف المسيحيّين في القرون الوسطى)

        لا يوجد أدنى شكّ عند أيّ مؤرّخ معاصر محايد على دور الأسقف كيرلس في العمليّة وكلّ ما عدا ذلك فهو مجرّد تبريرات واضحة، ولا ننسى أبدا أنّه تمّ تعريتها وقطع أطرافها في الكنيسة
        وقد فقدت الإسكندريّة بريقها العلميّ بعد تلك الحادثة وتفرّق علماؤها في مناطق أخرى.

        الأرثوذكسيّة في الإسكندريّة.

        سنة 532 ميلادي يغلق جستنيوس مدرسة أثينا، ففرّ الفلاسفة والعلماء إلى فارس.

        سنة 590 ميلادي يأمر القدّيس غرغوريوس بفرض المسيحيّة في الأراضي المحتلّة من قبل روما، أحيانا بالترغيب وأحيانا بالترهيب والعنف.

        بين القرن السابع والخامس عشر الميلاديين، وبسبب حرق كلّ المكتبات تقريبا، (إلاّ ما نجا منه عند الفرس والمسلمين) صارت الكنيسة هي الوحيدة التي تملك المعرفة وتمنع الشعب من الاطّلاع حتّى على العهد القديم، وفي تلك الفترة تمّ حرق حوالي مليون امرأة حيّة بتهمة السحر.

        نعود:
        سنة 804 ميلادي يُدخل الإمبراطور شارلمان عديد الساكسون إلى المسيحيّة، مقترحا عليهم التالي:
        إمّا أن يصبحوا مسيحيّين وإمّا أن تقطع رؤوسهم، وتمّ قطع عشرات الآلاف من رؤوس الساكسون بمباركة الكنيسة التي تطبّق شريعة الله على الأرض.

        سنة 897 ميلادي، يأمر البابا إتيان السادس بإخراج جثّة البابا الذي كان قبله "فارموس" ويأمر بسحبها من قدميها ويقطع ثلاثة أصابع منها ثمّ يلقيها في النهر، فقام البعض بحمل الجثّة -خفية- وأعادوا دفنها، و مع البابا سرجيوس الثالث الذي بعده أمر مرّة أخرى بإخراج الجثّة وألبسها ملابس البونتيفيكيّة وأجلسها على العرش ثمّ أعاد محاكمتها، (افتراضيّا) ثمّ قطع لها ثلاثة أصابع أخرى ومزّق الجثّة وألقاها في النهر، لكن هذه المرّة لم يعد أحد دفنها.
        في القرن الحادي عشر ميلادي يطالب بطريرك الاسكندريّة باستعمال الخميرة في الخبز أثناء الاحتفالات المسيحيّة، لكن بابا روما يؤكّد على ضرورة استعمال الخبز بلا خميرة، وأمام هذا الاختلاف (نقطة جوهريّة كما ترون!) انقسما وسقط بطبيعة الحال مئات القتلى.

        سنة 1099 تسقط القدس في الحروب الصليبيّة، ويسلّم الحاكم العربي المدينة بشرط أن يتمّ الحفاظ على الشعب، فوافقوا على ذلك، ففتح الحاكم أبواب المدينة، لم يحترموا العهد، سبعون ألف مدنيّ تمّ قتله ساعات بعد فتح المدينة، أمّا النساء والأطفال فقد تمّ اغتصابهم قبل قتلهم أو استعبادهم. وتمّ تحطيم المساجد والمعابد اليهوديّة، وقال قائد الحملة: "قد قتلنا كلّ شيء يتنفّس في المدينة" وحين جاء صلاح الدين الأيّوبي اشترط حاكم المدينة المسيحيّ تسليمها بشرط الحفاظ على الشعب، فوافق صلاح الدين، وحين دخل احترم العهد ولم تُرقْ قطرة دم واحدة ولم يحطّم أيّ كنيسة.

        سنة 1204 تسقط القسطنطينيّة في حرب أهليّة بسبب اختلاف في المذاهب المسيحيّة.

        سنة 1224 يصدر الإمبراطور فريديريك الثاني مرسوما بقتل الكفّار أو قطع ألسنتهم، لكن هذا القانون ليس جيّدا وهو معمول به أصلا من قبل، فصدر قرار (سنة 1255 مع ألفونس العاشر) بضرورة الحرق وتمّ إنشاء محارق ضخمة ألقي فيها المسلمون واليهود أحياء. بوصفهم كفّارا.

        وتواصل القتل والقمع في كامل أوروبا بتحريض من الرهبان والقساوسة وأنشت محاكم التفتيش، ويطول المقام بنا هنا عن ذكرها كلّها.
        وكلّ هذه الأفعال البربريّة تسندها نصوص دينيّة (فلا يقول أحد أنّ المسيحيّة الحقيقيّة لا تأمر بهذا) وانظرْ سفر اللاويّين 22-18 و 22-20 وغير ذلك.
        وكان القتل والتعذيب بتهمة الكفر يطال الرجال بداية من سنّ 14 والنساء بداية من سنّ 12 فصار قتل الأطفال مسموحا به (بمباركة الكنيسة) بداية من سنّ العاشرة.
        وما زال سجلّ المسيحيّة حافلا على مرّ تاريخها قبل تقليم مخالبها وفصلها عن الدولة، وإنّما هذه عيّنة صغيرة فقط.

        http://www.anarkhia.org/article.php?sid=323 نقلا عن الكتاب الأسود للمسيحيّة.


        فمعنى "أورثودوكس" هو الصراط المستقيم، وكلّ من يتبع مجمع نيقيّة وقانون إيمانه فهو على الصراط المستقيم، وبالتالي فالكاثوليك هم أرثوذكسيّون في الحقيقة، لكن الفرق بين التسميتين (اصطلاحا) تمّ رسميّا في القرن الحادي عشر ميلادي، فأخذت الكنيستان دربين مختلفين نسبيّا من حيث العبادات وغيرهما، لكن قانون الإيمان هو هو لم يتغيّر.

        ما قاله ابن خلدون: (التاريخ في ظاهره لا يزيد على الإخبار وفي باطنه نظر وتحقيق.)

        نواصل الآن مع بعض المقتطفات من المفكّرين الكبار والفلاسفة الذين تحدّثوا عن المسيحيّة:

        حينما سقطتْ الظلمات المسيحيّة على العالم الغربي، لم يعد الإنسان يجرؤ حتّى على التفكير.
        لويس آراجون
        La Diane Française, Louis Aragon, éd. Seghërs, 1962, p. 100

        يجب أن نتقدّم لأنّ المسيحيّة وحريّة التفكير لا يلتقيان.
        جراخوس بابوف
        n Gracchus Babeuf avec les Egaux, Jean-Marc Shiappa, éd. Les éditions ouvrières, 1991 (ISBN 27082 2892-7), p. 72

        التوحيد اليهودي المسيحي هو ستالينيّة العصر القديم.
        أميل شيوران
        Emil Cioran, 4 juin 1969, dans Au Gre des Mots, au Fil du Temps, paru chez Editions Publibook, 2007, p.127, Jean-Pierre Bellicourt.

        لم يحدثْ أبدا أنّ ديانة كانت أرضيّة خصبة للجرائم مثل المسيحيّة (...) لا يوجد توجّه واحد في تاريخها ليس فيه دمويّة.
        ديدرو
        « Salon » (1763), dans Oeuvres complètes de Diderot, Diderot, éd. Garnier, 1876, t. 10, p. 185

        نحن نحارب المسيحيّة والكنيسة لأنّهما ضدّ حقوق الإنسان.
        جون جوراس
        Jean Jaurès, 3 mars 1904, dans Histoire des catholiques français au XIXe siècle, paru chez Éditions du Milieu du monde, 1947, p.389, Henri Guillemin

        أؤكّد وأنا أزن كلماتي جيّدا أنّ المسيحيّة، كما هي هوجودة في كنائسها، تمثّل العدوّ الأوّل للتقدّم الأخلاقيّ في العالم.
        برتراند رسل
        Why I Am Not a Christian, and Other Essays on Religion and Related Subjects (1927), Bertrand Russell (trad. Wikiquote), éd. Touchstone Books, 1986 (ISBN 9780671203238), p. 21

        كلّما وُجد أغبياء وحمقى، وُجد الدين، وديننا [أي المسيحيّة] بلا شكّ، هو أغبى مرض وأكثر دمويّة اصاب العالم.
        فولتير
        « Lettre à Frédéric II, roi de Prusse » (5 janvier 1767), dans Oeuvres complètes de Voltaire, Voltaire, éd. Moland, 1875, t. 45, vol. 13, p. 11

        في الحقيقة لا أفهم كيف يمكن أن تكون المسيحيّة ديانة صحيحة؟ لأنّ النصّ المقدّس يشير بطريقة واضحة إلى أنّ الذي لا يعتقد سيتعرّض للعذاب إلى الأبد. وهذا أمر مرفوض وغير معقول.
        داروين (هذه الجملة حذفتها زوجته من كتابه فيما بعد، حتّى لا تتّهم بالإساءة إلى الدين)
        (Charles Darwin / 1809-1882 / Autographie / 1876, publiée en 1888

        الديانة المسيحيّة هي ديانة العذاب.
        فيورباخ
        (Ludwig Feuerbach / 1804-1872 / L'Essence du christianisme)

        المسيحيّة من أجل أن تفعل أشياء لأجل الحبّ، قامتْ بالخطيئة!
        (Anatole France / 1844-1924 / Le jardin d'Epicure, 1894)

        المسيحيّة لم تخترع الطهر، بل اخترعت النفاق.
        رمي دو جورمون
        (Rémy de Gourmont / 1858-1915 / Epilogues, août 1902)

        المسيحيّة بدأت بالمعجزات، وإلى يومنا هذا لا يمكن لأيّ شخص عاقل الإيمان بها خارج المعجزات!
        دافيد هيوم
        (David Hume / 1711-1776

        الكنيسة تساعد على التقدّم والتطوّر، في حالة واحدة: حين لا تستطيع منعه!
        (Helge Krog / 1889-1962 / Aphorismes)

        ما هي ثمار المسيحيّة؟ حروب ديانات، جزارة، محاكم تفتيش، إبادة شعوب الهنود الحمر، واستيراد العبيد السود من إفريقيا.
        شوبنهاور
        (Arthur Schopenhauer / 1788-1860 / Parerga)

        لو أجد إله المسيحيّين فسأضيع! فهو مملوء بأفكار الإنتقام وفي الكتاب المقدّس يحبّ الحديث عن العذاب، أعتقد أنّي لن أحبّه.
        ستندال
        (Stendhal / 1783-1842 / Le Rouge et le Noir / 1830)

        الإنجيل، وبغضّ النظر عن بعض المواضع الأخلاقيّة التي يحتويها، فهو لا يصلح أن يكون تشريعا إجتماعيّا معقولا.
        أميل زولا

        (Emile Zola / 1840-1902 / Paris, 1898)

        البابا ثاوفيلوس كان خصما عنيفا للديانات المخالفة وحتى للمذاهب المسيحية الاخرى , وبمجرد وصوله لمنصب البطريك فى عام 385 م بدأ حملة واسعة لتدمير معابد غير المسيحيين فى شمال افريقيا وبموافقة من الامبراطور ثيودوسيوس الاول , منها معابد سيرابيس وديونيسيوس وميثرا , ومحا كل اثر لهذه المعابد الوثنية , واستخدم حجارة هذه المعابد لبناء كنائس جديدة . كما انه تزعم ، فى سياق اضطهاده للرهبان الأوريجانوسيين Origenist monks ـ نسبة لأوريجانوس ـ ، قواتاً لتخريب ديور هؤلاء الرهبان فى الصحراء . (1)

        اما بالنسبة لحادثة هدم معبد السرابيوم فيذكر أنه بينما كانت تجرى عملية الاعداد لإرساء القواعد لبناء كنيسة ضخمة Basilica إذ عُثر على كهف يحوى بقايا قرابين آدمية Human sacrifices . فاستغل البطريرك ثاوفيلس Theophilus هذا الاكتشاف لإطلاق مسيرة فى شوارع الإسكندرية تهزأ بتماثيل دور العبادة القديمة وهو عمل يمثل اساءة رمزية بالغة لدرجة اثارة اعمال عنف من قبل حشود من الوثنيين . وعندما قام جند الإمبراطور بدفع الحشود للخلف تراجعت الحشود الى باحات معبد السيرابيوم وكان الجند مأمورون بالسيطرة على المعبد وخلال هذا الهجوم قام احد الجنود بتشويه احد التماثيل وهو ما أشعل فتيل عملية تحطيم واسعة للتماثيل وهدم امتدت رحاها للمدينة بأكملها وبلغت ذروتها عندما تمت عملية تقطيع أوصال التمثال الاكبر Chryselephantine للمعبود سيرابيس Serapis المكسو بالذهب والعاج واظهاره للعيان . (2)

        ولم تكن هذه الواقعة فردية ولا منعزلة عن السياق العام بل كانت فى اطار منهجى منظم يستهدف استئصال شأفة الديانات والعقائد المخالفة للمسيحية , فعلاوة على ما تقدم

        قام الأرشمندريت شنودة وكان رئيس أحد الأديرة ـ الدير الأبيض ـ بموضع يسمى " إتريب " بصعيد مصر ، وتعتبره الكنيسة القبطية الأرثوزكسية أحد قداديسها ، بشن حملات Crusades خلال الفترة المتأخرة من العقد الاخير من القرن الرابع على معابد منطقة إتريب وأجوارها (2) ، ويذكر موقع معهد ’’ ييل ‘ لعلم المصريات Yale Egyptological Institute in Egypt أن شنودة كان مناهضا للديانة المصرية الوثنية التقليدية بالقول والفعل فى منطقة سوهاج وأخميم واُغلق الكثير من المعابد الوثنية وقُوِّضت فى عهده ، وأن بعض مواد البناء الخاصة بتلك المعابد التى تم تحطيمها أُعيد استخدامها فى انشاء كنيسة دير شنودة ولذا تجد بعض الكتل الحجرية التى أدمجت فى البناء منقوشة بمشاهد دينية غير مسيحية و نصوص هيروغليفية .

        وكانت الاسكندرية نفسها خلال بداية القرن الخامس مسرح لعديد من مظاهر العنف والمصادمات وكثير من مظاهر العنف هذه كانت بإيعاز من الأسقف كيرلس ( Bishop Cyril ( sed. 412 – 44 ومن هذه المظاهر على سبيل المثال فى عام 415 وحده نجد : طرد اليهود واحراق دور العبادة الخاصة بهم واعدام الفيلسوفة هيباتيا Hypatia على الملأ وتقطيع اوصالها ، ولقد أدت هجرة الكثير من العلماء على إثر هذه الاحداث الى بدء تقهقر وتراجع الاسكندرية كمركز رئيس للعلم والمعرفة فى العالم القديم . (2) (3)

        كما قامت أخوية مسيحية متطرفة تسمى " فيلوبونوى " Philoponoi عام 484 م والتى حظيت بمباركة الأسقف وقتها وبصحبة الرهبان بتدمير محل لطقوس الشفاء healing cult الخاصة بالمعبودة إيزيس بمدينة مينوزيس Menouthis . وكان هؤلاء الرهبان , من دير إناتون بمنطقة الدخيلة على الطريق الساحلى ما بين الاسكندرية الى مرسى مطروح , .(2)



        (1)

        "Theophilus of Alexandria, Saint." Encyclopædia Britannica from Encyclopædia Britannica 2007 Ultimate Reference Suite. 2009

        (2)

        Cambridge History of Christianity , Vol. II , Ps , 183 – 186

        (3)

        "Hypatia." Encyclopædia Britannica from Encyclopædia Britannica 2007 Ultimate Reference Suite. 2009.




        طوبى لِمَن يُمسِكُ أَطْفالَكِ ويَضرِبُ بِهمِ الصَّخرَة! (مزامير137:9) .

        هوشع-13-16: تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها. بـالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم والحوامل تشق.


        يتم اولادهم ورمل نساؤهم

        خر 22:24
        فيحمى غضبي واقتلكم بالسيف . فتصير نساؤكم ارامل واولادكم يتامى



        إبادة أمم

        خر 23:23
        فان ملاكي يسير امامك ويجيء بك الى الاموريين والحثّيين والفرزّيين والكنعانيين والحوّيين واليبوسيين فابيدهم



        اقتلوا الذكور وازنوا بالإناث


        عد 31
        وكلَّمَ الرّبُّ ( يعني يسوع قبل ان يتجسد ) موسى فقالَ: 2«إِنْتَقِم لبَني إِسرائيلَ مِنَ المِديانيِّينَ، وبَعدَ ذلِكَ تموتُ وتَنضَمُّ إلى آبائِكَ». 3فقالَ موسى للشَّعبِ: «جنِّدوا مِنكُم رِجالاً يَغزونَ مِديانَ لينتَقِموا للرّبِّ مِنهُم. 4مِنْ كُلِّ سِبْطٍ مِنْ أسباطِ بَني إِسرائيلَ تُرسِلونَ ألفًا للحربِ». 5فاَختيرَ مِنْ بَني إِسرائيلَ ألفٌ مِنْ كُلِّ سِبْطٍ فبَلَغَ عدَدُ المُحاربينَ اَثنَي عشَرَ ألفًا. 6فأرسَلَهُم موسى للحربِ، ومعَهُم فِنْحاسُ بنُ ألِعازارَ الكاهنِ وفي يَدِهِ أمتِعَةُ القُدْسِ وأبواقُ الهُتافِ. 7فقاتَلوا مِديانَ كما أمرَ الرّبُّ موسى وقتَلوا كُلَ ذَكَرٍ، 8ومِنهُم مُلوكُ مِديانَ الخمسةُ: أوِيُ وراقِمُ وصورُ وحورُ ورابِعُ. وكذلِكَ قتَلوا بَلعامَ بنَ بَعورَ بالسَّيفِ. 9وسَبى بَنو إِسرائيلَ نِساءَ مِديانَ وأطفالَهُم وجميعَ بَهائمِهِم ومَواشيهِم، وغَنِموا مُمتَلَكاتِهِم، 10وأحرَقوا بالنَّارِ جميعَ مُدُنِهِم بمساكِنِها وقُصورِها، 11وأخذوا جميعَ الأسلابِ والغَنائمِ مِنَ النَّاسِ والبَهائمِ، 12وعادوا إلى موسى وألِعازارَ الكاهنِ وجماعةِ بَني إِسرائيلَ بالسَّبْي والغَنائمِ والأسلابِ، إلى سَهلِ موآبَ، إلى المَحلَّةِ التي عَبرَ الأُردُنَّ عندَ أريحا.


        13فخرج موسى وألِعازارُ الكاهنُ وكُلُّ رُؤساءِ الجماعةِ لمُلاقاتِهِم إلى خارِج المَحلَّةِ. 14فغَضِبَ موسى على رُؤساءِ قادةِ الجيشِ، قادةِ الأُلوفِ وقادةِ المِئاتِ، القادِمينَ مِنَ الحربِ. 15وقالَ لهُم موسى: «لماذا أبقَيتُمُ الإناثَ كُلَّهُنَّ على قَيدِ الحياةِ؟ 16هؤُلاءِ هُنَّ اللَّواتي عَمِلْنَ بمَشورةِ بَلعامَ، فقادوا بَني إِسرائيلَ إلى خيانةِ الرّبِّ في فَغورَ، فحَلَّتِ الضَّربةُ في جماعةِ الرّبِّ. 17فالآنَ اَقْتُلوا كُلَ ذَكَرٍ مِنَ الأطفالِ وكُلَ اَمرأةٍ ضاجعَت رَجلاً، 18وأمَّا الإناثُ مِنَ الأطفالِ والنِّساءِ اللَّواتي لم يُضاجعْنَ رَجلاً فاَسْتَبقوهُنَّ لكُم. 19وليَنزِلْ خارِج المَحلَّةِ مُدَّةَ سَبعةِ أيّامِ، كُلُّ مَنْ قتَلَ نفْسًا وكُلُّ مَنْ لَمَسَ قتيلاً، وتطَهَّروا في اليومِ الثَّالِثِ وفي اليومِ السَّابِعِ أنتُم وسبيُكُم. 20وكُلُّ ثوبٍ ومَتاعِ جلْدٍ، وكُلُّ ما صُنِعَ مِنْ شَعْرِ المعَزِ، وكُلُّ مَتاعِ مِنْ خشَبٍ تُطَهِّرونَهُ».

        21وقالَ ألِعازارُ الكاهنُ لرجالِ الجيشِ الذينَ ذهَبوا للحربِ: «هذِهِ أحكامُ الشَّريعةِ التي أمرَ الرّبُّ بِها موسى: 22الذَّهَبُ والفضَّةُ والنُّحاسُ والحديدُ والقصديرُ والرَّصاصُ، 23وكُلُّ شيءٍ يُمكِنُ أنْ يَدخلَ النَّارَ، تُدخلونَه في النَّارِ فيَطهُرُ، غيرَ أنَّه يَتَطَهَّرُ بماءِ التَّطهيرِ، وكُلُّ ما لا يَدخلُ النَّارَ تُدخلونَه في الماءِ. 24وتَغسِلونَ ثيابكُم في اليومِ السَّابعِ فتَطهُرونَ وبَعدَ ذلِكَ تَدخلونَ المَحلَّةَ».

        اَقتسام الغنائم والأسلاب

        25وكلَّمَ الرّبُّ ( اي يسوع مرة اخرى ) موسى فقالَ: 26«أحصِ عدَدَ السَّبْي والغَنيمةِ مِنَ النَّاسِ والبَهائمِ، أنتَ وألِعازارُ الكاهنُ ورُؤساءُ جماعةِ بَني إِسرائيلَ، 27واَقسِمْ ذلِكَ مُناصفَةً بينَ الذينَ خرَجوا للحربِ وبينَ سائرِ الجماعةِ. 28وخصِّصْ جزيَةً للربِّ مِمَّا نالَهُ الذينَ خرَجوا للحربِ، ولتَكُنْ رأسًا واحدًا مِنْ كُلِّ خمسِ مئةٍ مِنَ النَّاسِ والبقَرِ والحميرِ والغنَمِ. 29خذْ ذلِكَ مِما نالوه واَدفَعْه إلى ألِعازارَ الكاهنِ تقدمةً خاصَّةً للرّبِّ. 30وخذْ مِمَّا نالَهُ بَنو إِسرائيلَ واحدًا مِنْ خمسينَ مِنَ النَّاسِ والبقَرِ والحميرِ والغنَمِ وسائرِ البَهائمِ، واَدفَعْهُ إلى اللاَويِّينَ المُوَكَّلينَ بحِراسةِ مَسكِنِ الرّبِّ». 31ففَعَلَ موسى وألِعازارُ الكاهنُ كما أمرَ الرّبُّ موسى.

        32فكانَت جملَةُ الغَنائمِ والأسلابِ التي غَنِمَها رِجالُ الحربِ: مِنَ الغنَمِ ستَ مئةٍ وخمْسةً وسَبعينَ ألفًا، 33ومِنَ البقَرِ اَثْنَينِ وسَبعينَ ألفًا، 34ومِنَ الحميرِ واحدًا وسِتينَ ألفًا، 35وَمِنَ النِّساءِ العَذارى اَثنين وثَلاثينِ ألفًا، 36فكانَ نِصفُ ذلِكَ وهوَ نصيبُ الذينَ خرجوا للحربِ: مِنَ الغنَمِ ثَلاثَ مئةٍ وسَبعةً وثَلاثينَ ألفًا وخمسَ مئةٍ، 37فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها ستَ مئةٍ وخمسَةً وسَبعينَ رأسًا، 38ومِنَ البقَرِ ستَّةً وثَلاثينَ ألفًا، فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها اَثْنَينِ وسَبعينَ، 39ومِنَ الحميرِ ثَلاثينَ ألفًا وخمسَ مئةٍ، فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها واحدًا وسِتِّينَ، 40ومِنَ النِّساءِ ستَّةَ عشَرَ ألفًا، فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها اَثْنَينِ وثلاثينَ اَمرأةً. 41فدفَعَ موسى الجزيَةَ المُخصَّصَةَ للرّبِّ إلى ألِعازارَ الكاهنِ، كما أمرَ الرّبُّ موسى.

        42أمَّا نَصيبُ بَني إِسرائيلَ الذي قسَمَهُ لهُم موسى فكانَ مُساويًا لنَصيبِ الذينَ خرجوا للحربِ: 43وهوَ مِنَ الغنَمِ ثَلاثُ مئةٍ وسَبعةٌ وثَلاثونَ ألفًا وخمسُ مئةٍ، 44ومِنَ البقَرِ ستَّةٌ وثَلاثونَ ألفًا، 45ومِنَ الحميرِ ثلاثونَ ألفًا وخمسُ مئةٍ، 46ومِنَ النِّساءِ ستَّةَ عشَرَ ألفًا. 47فأخذَ موسى مِنْ نصيبِ بَني إِسرائيلَ واحدًا مِنْ خمسينَ مِنَ النَّاسِ والبَهائمِ ودفَعَهُ إلى اللاَويِّينَ المُوَكَّلينَ بحِراسةِ مَسكِنِ الرّبِّ، كما أمرَ الرّبُّ موسى.

        48ثُمَ تقَدَّمَ إلى موسى قادةُ الجيشِ، قادةُ الألوفِ وقادةُ المئاتِ، 49فقالوا لَه: «نحنُ عبيدُكَ أحصَينا جملَةَ المُحارِبينَ الذينَ مَعنا فَلم يُفقَدْ مِنَّا رَجلٌ. 50وقَرَّبْنا قربانًا للرّبِّ كُلَ ما وجدْناه مِنْ أدَواتِ الذَّهَبِ، كالقَلائدِ والأساورِ والخواتمِ والأقراطِ والعُقودِ، للتَّكفيرِ عَنْ نُفوسِنا أمامَ الرّبِّ. 51فقبَضَ موسى وألِعازارُ الكاهنُ الذَّهَبَ المُصاغَ مِنهُم، 52فكانَ جملَةُ ذهَبِ التَّقدمةِ التي خصَّصوها للرّبِّ ستَّةَ عشَرَ ألفًا وسَبعَ مئةٍ وخمسينَ مِثقالاً. 53وأمَّا غيرُ القادةِ مِنَ المُحاربينَ، فأخذَ كُلُّ واحدٍ مِنهُم غَنيمَتَهُ. 54وحمَلَ موسى وألِعازارُ الكاهنُ الذَّهبَ مِنْ قادةِ الأُلوفِ والمئاتِ في الجيشِ وأدخلاهُ خيمةَ الاجتِماعِ، ذِكْرًا لبَني إِسرائيلَ أمامَ الرّبِّ.

        قال يسوع

        اقتل اخوك واولادك


        تث 13


        7وإنْ أغراكَ في الخفاءِ أخوكَ اَبْنُ أمِّكَ، أوِ اَبنُكَ، أوِ اَبنَتُكَ، أوِ اَمرَأتُكَ التي في حَرَمِكَ، أو صديقُكَ الذي هوَ كنَفْسِكَ، فقالَ لكَ: «تعالَ نعبُدُ آلهةً أخرى لا تعرِفُها أنتَ وآباؤُكَ 8مِنْ آلهةِ الشُّعوبِ الذينَ حَوالَيكُم، القريبينَ مِنكُم والبعيدينَ عَنكُم، مِنْ أقاصي الأرضِ إلى أقاصيها»، 9فلا تلتَفِتْ إليهِ، ولا تسمَعْ لَه، ولا يتَوجعْ قلبُكَ علَيهِ، ولا تتَحَمَّلْهُ، ولا تستُرْ علَيهِ، 10بلِ اَقْتُلْهُ قَتْلاً. يَدُكَ تكونُ علَيهِ أوَّلاً لِقَتلِهِ، ثُمَ أيدي سائِرِ الشَّعبِ أخيرًا. 11ترجمُهُ بالحجارةِ حتى يموتَ، لأنَّهُ حاولَ أنْ يُبعِدَكَ عَنِ الرّبِّ إلهِكَ الذي أخرَجكَ مِنْ أرضِ مِصْرَ، مِنْ دارِ العبوديَّةِ. 12فيَسمَعُ كُلُّ بَني إِسرائيلَ ويخافونَ، فلا يعودونَ يصنَعونَ مِثلَ هذا العمَلِ المُنكَرِ فيما بَينَهُم


        اقتلوا واحرقوا المدينة


        تث 13
        .
        13وإذا سَمِعتُم عَنْ إحدى مُدُنِكُمُ التي أعطاكُمُ الرّبُّ إلهُكُم لِتُقيموا بها قولَ قائِلٍ: 14«خرَجت زُمرَةٌ مِنْ بَينِكُم وقالوا لأهلِ مدينَتِكُم لِيُبعِدوهُم عَنِ الرّبِّ: «تعالَوا نعبُدُ آلهةً غريبةً لا تعرِفونَها»، 15فاَبحَثوا واَسألوا عَنْ صِحَّةِ الخبَرِ جيِّدًا، فإن ثبَتَ أنَّهُ حَقًّ وأنَّ هذا الرِّجسَ صُنِعَ فيما بَينَكُم 16فاَضْرِبوا أهلَ تِلكَ المدينةِ، وحَلِّلوا قَتْلَ جميعِ ما فيها حتى بَهائِمِها بِحَدِّ السَّيفِ. 17واَجمَعوا جميعَ أمتِعَتِها إلى وسَطِ ساحَتِها، واَحرُقوا بِالنَّارِ تِلكَ المدينةَ بِكُلِّ ما فيها، قُربانًا لِلرّبِّ إلهِكُم. فتَصيرَ رُكامًا إلى الأبدِ، لا تُبنَى مِنْ بَعدُ. 18لا يعلَقْ بِأيديكُم شيءٌ مِمَّا حُرِّمَ علَيكُم أخذُهُ مِنْ تِلكَ المدينةِ حتى يرجعَ الرّبُّ إلهُكُم عَنْ حِدَّةِ غضَبِهِ ويهَبَ لكم ويُكَثِّرَكُم كما أَقسَم لآبائِكُم، 19إذا سَمِعتُم لِصوتِهِ وعمِلتُم بِكُلِّ وصاياهُ التي أنا آمُرُكُم بِها اليومَ، وفعَلتُم ما هوَ قويمٌ في نظَرِ الرّبِّ إلهِكُم.

        قال يسوع و في العهد الجديد

        لوقا

        19: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم
        فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي


        لقد قال احدهم


        إن كان يسوع هو رب العهد القديم ، فقد أعد خطة ذكية لا تصدر إلا من أبالسة ... فنجد يسوع يأمر اليهود بغزو المدن والقرى والقتل والحرق والذبح وسفك الدماء وهتك الأعراض لنشرالموت والدعوة لأسفار العهد القديم ، وبذلك جعل يسوع اليهود مجرمين ... ثم يأتي يسوع في العهد الجديد كالحمل الوديع صاحب المحبة والسلام بإدعاء أن العهد القديم جاء ببشارته .

        فيالها من خطة جهنمية إبليسية

        طبعا سيجيب المسيحيون ان هذا منسوخ , و لكن هذا لا ينفي انه امر يسوع , اي كان حكما إلهيا وقتها قبل عهد النعمة كما يقولون .


        ان المسيحين غزوا الهند بالتبشير دون تراخيص
        - أعمال الهداية والتبشير لنسف "الخرافات السائدة في البلاد". أسس اليكسندر دوف (عام ١٨٠٦
        ١٨٧٨ ) الكلية الاسكتلندية في كلكتا، وقد تصورها "مراكز للقيام بالحملات الكبرى ضد السنة
        الهندوسية". وارتأى دوف هذا، تحويل السكان المحليين إلى اعتناق المسيحية عن طريق الحاقهم
        بالمدارس والكليات التي يديرها الانكليز، وأصر على تعلم الديانة المسيحية كمادة اجبارية باللغة
        الانكليزية.

        وكتب المؤرخ ارثر اينس:
        "نادرًا ما كان المربين يخفون توقعاﺗﻬم بأن تتبخر الروايات الخرافية المقدسة
        الشرقية أو تنحل وتجرف أسس المعتقدات الشعبية، بعيدًا مع موجة المعرفة الغربية". لكن ايقاف الدين
        بصورة قسرية وممانعة العقيدة مزقت العلاقات الهندية البريطانية وأدت عام ١٨٥٧ إلى تمرد المرتزقة
        الهنود في الجيش البريطاني.

        تعليق

        • ayatmenallah
          13- عضو مقدام
          حارس من حراس العقيدة
          • 22 سبت, 2009
          • 2375

          #19
          المشاركة الأصلية بواسطة aymen
          ل
          لن اكلمك على ماهو فى العقيدة المسيحية لكن المسيحية تعلم اتباعها ان يحبوا العالم كله ولافرق بين احد عكس الاسلام الذى يدعو لحب المسلم فقط ماهو غير ذلك فهو كافر ولا يستحق زكاة ولا شىء ولايستحق ان يبنى مكان ليتعبد به
          لكن المسيحية تعطى الحق لا انسان ان يعبد ماشاء
          ا
          اولا كلام حضرتك ..يمتلئ بالمغالطات الكبيرة

          اولا
          من قال ان المسيحية تعلم اتباعها ان يحبوا العالم كله ؟؟

          الم تسمع الانبا بيشوي وهو يكفر الكاثوليك ..وبابا الفاتيكان وهو يكفر الارثوذكس
          حتى تعاليم كتابك نفسه تدعوا لبغض ومعاداة كل من لا يقبل التعاليم ..

          ثانيا
          المغالطات التي وقعت فيها بشان المسلمين وغير المسلمين
          اذا كان المسلم حقا يمنع غيره من الزكاة واي شيء واقامة دور العبادة
          اذن كيف بنيت كنائس مصر ؟؟

          ولماذا لاتقرا في الفقه عن حكم اعطاء الاموال لفقراء اهل الكتاب ؟؟


          المشاركة الأصلية بواسطة aymen
          انظر الى وجوه المسيحيين ستجدها مليئة بالهدؤ والسلام عكس المسلمين المليئة بالغضب
          اي وجوه تقصد
          الكاثوليك ام الارثوذكس ام البروتوستانت ؟؟

          وهل العبرة بالوجوه ..


          المشاركة الأصلية بواسطة aymen
          المسيحية قامت فى بدايتها على دماء شهدائها ولم يرفع مسيحى واحد سيف للحرب وكانت النتيجة ان الله نصر المسيحيين وجعلها دين الدولة الرومانية بدون ان يحارب مسيحى واحد وحتى الان هى دين اقوى دولة فى العالم
          ماذا عن الحروب الصليبية والحرب العالمية وفيتنام والبوسنة والهرسك وافغانستان ووو....الخ



          المشاركة الأصلية بواسطة aymen
          اما الاسلام فقام بالحروب من بدايته واخذ شعار العين بالعين ورغم ذلك الاسلام الان لم يستطيع اتباعه ان ينشروا حضارة علمية افضل من التى صنعتها امريكا
          هذا لانك لم تقرا التاريخ جيدا ..

          وما سبب دمار العالم الان ؟؟
          اليست هذه الحضارة التي تتحدث عنها


          المشاركة الأصلية بواسطة aymen

          اهمها من وجهة نظرى الهدؤ والتسامح الذى يتبعه المسيحيين
          وهل المظاهرات التي يقوم بها المسيحيون في مصر واختطاف المسلمات الجدد وحبسهن بالاديرة وتصريحات اباء الكنيسة الاستفزازية ...تسمى تسامح من وجهة نظرك ؟؟؟


          تعليق

          • ayatmenallah
            13- عضو مقدام
            حارس من حراس العقيدة
            • 22 سبت, 2009
            • 2375

            #20
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            كانت لي مشاركة تذكرتها في موضوع يحمل نفس الفكرة من الاستشهاد بالحضارة وما الى ذلك لاثبات صحة المعتقد

            المشاركة الأصلية بواسطة ayatmenallah
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الاخوة الزملاء سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
            اولا
            ارحب بالزميلة الفاضلة
            {يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ } (7) سورة الروم
            الزميلة الفاضلة ذكرت ان ما نستخدمه من اختراعات كان الفضل فيها للمسيحين وهذا اعتزازا منك بهم لانك جزء منهم وهذا مما يزيدك فخرا حيث ان كل انسان ينتسب الى عقيدة ما او دين ما يفتخر دائما بما ينجزه ابناء دينه من تقدم وهذا لايعتبر عيبا عند اى صاحب عقل وهذا ما اؤيدك بشانه
            ( اشرتى عزيزتى الفاضلة الى ان ما نستخدمه اليوم من طائرات او تليفونات او كمبيوتر او ..... الخ من اختراع المسيحين وهذا صحيح لاخلاف فيه لكل منصف
            ولكن
            هل تعلمين عزيزتى الفاضلة كم دمرت مخترعاتكم من الحياة على وجه الارض؟

            هل تعلمين كم دمرت القنبلة الذرية التى اخترعتها امريكا ( المسيحية) وقامت بالقائها على اليابان اتعرفين كم قتلت من الابرياء وكيف دمرت اشكال الحياة من ماء و هواء وتربة اتعرفين كيف كانت اثارها حتى اليوم يعانى منها الكثير ؟
            هل تعلمين ان المخترعات( المسيحية) التى ذكرتيها قد دمرت ملايين البشر
            فى الحربين العالميتين التى خاضتها الدول (المسيحية ) فيما بينهم ام انك لاتعلمين كم عدد البشر الذين ماتوا جراء تلك الحرب وكم الدمار التى خلفته ورائها ؟
            هل تعلمين ان المخترعات (المسيحية) التى ذكرتيها قد لوثت مياه الانهار والبحار التى تعانى منها اوروبا (المسيحية) اليوم
            هل تعلمين ان الاختراعات ( المسيحية ) التى ذكرتيها كيف ادت الى تفشى العديد من الامراض الخطيرة والاوبئة ؟
            هل تعلمين ان الاختراعات ( المسيحية ) التى ذكرتيها قد ادت الى اقراض العديد من الحيوانات والطيور والاسماك
            فهل هذا ما يدعوا الى الافتخار ام الى الخجل مما صنع (المسيحيون) بانفسهم
            والله تعالى يقول فى كتابه العزيز :
            ({ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} (41) سورة الروم
            عزيزتى الفاضلة تكلمتى عن منجزاتكم وتكلمنا عن منجزاتنا فايهما كان له الضرر وايهما كان له النفع ؟
            قام علماء المسيحيون بانجازات فى مجملها عظيمة وقام علماء المسلمون بانجازات فى مجملها عظيمة ولكن ايهما كان له الاثر الواضح فى التدمير ؟
            قام علماء المسلمون بانجازات عظيمة فى وقت كانت تعيشه اوروبا نفسها فى الظلام فهل تعلمين ان شوارع الاندلس كانت تضاء ليلا فى عصر الفتح الاسلامى فى الوقت نفسه الذى كانت لاتعرف شوارع اوروبا الا الظلام اما سمعت يوما ان الغرب (المسيحى ) يعترف بفضل علماء المسلمين فى ازدهار العلم والحضارة مما كان له الاثر البالغ اليوم ؟
            هل سمعت يوما ان مخترعات المسلمين قد اهلكت زرعا او قتلت طفلا او لوثت بحرا او هواء ؟
            اتعلمين لماذا؟
            لان علماء المسلمين كانوا ينطلقون من منطلق القران الكريم :
            ({وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ} (205) سورة البقرة
            ({فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ} (81) سورة يونس
            ({وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ} (183) سورة الشعراء
            ({وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ} (56) سورة الأعراف
            فكانوا يعرفون خطورة الفساد الذى حدثهم الله عنه وعقوبته
            اما سمعت ان الخطر الذى تواجهه الارض اليوم ( ظاهرة الاحتباس الحرارى ) والذى كان للمخترعات ( المسيحية) الحديثة الفضل فى ظهوره
            ثانيا
            عزيزتى الفاضلة متى كان التقدم العلمى هو الدليل على صدق الدين او العقيدة او حب الله ؟
            اما سمعت عن الفراعنة ؟ اما سمعت عن الحضارة الفرعونية التى يقف العلم الحديث باكمله عاجزا امامها ؟ اما علمت كيف كانت عقوبة فرعون موسى ؟
            ({وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى} (79) سورة طـه
            الزميلة الفاضلة قدمت لك وجهة نظرى
            فارجوا ان تعرضى لى وجهة نظرك الان
            ووفقنا الله جميعا الى ما يحبه ويرضاه
            ({وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ} (12) سورة البقرة

            تعليق

            • ayatmenallah
              13- عضو مقدام
              حارس من حراس العقيدة
              • 22 سبت, 2009
              • 2375

              #21
              المشاركة الأصلية بواسطة aymen
              ورغم ذلك الاسلام الان لم يستطيع اتباعه ان ينشروا حضارة علمية افضل من التى صنعتها امريكا
              للرد على هذه النقطة ..ارجوا مراجعة هذا الفيلم الذي يحوي شهادة لعلماء الاسلام وللحضارة الاسلامية التي بهرت العالم
              في وقت عاشته اوروبا في الظلام ولم تكن لامريكا وجود

              http://www.youtube.com/watch?v=agj3C...layer_embedded




              تعليق

              • ابومريم المكي
                5- عضو مجتهد

                حارس من حراس العقيدة
                عضو شرف المنتدى
                • 27 فبر, 2010
                • 800

                #22
                في الحقيقة لا أفهم كيف يمكن أن تكون المسيحيّة ديانة صحيحة؟ لأنّ النصّ المقدّس يشير بطريقة واضحة إلى أنّ الذي لا يعتقد سيتعرّض للعذاب إلى الأبد. وهذا أمر مرفوض وغير معقول.
                داروين (هذه الجملة حذفتها زوجته من كتابه فيما بعد، حتّى لا تتّهم بالإساءة إلى الدين)
                (charles darwin / 1809-1882 / autographie / 1876, publiée en 1888
                من لا يعتقد الإعتقاد الصحيح الذي كان عليه عيسى ومحمد وسائر الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين ويموت على الشرك الأكبر بالله فإن مصيره الخلود في النار رغماً عن داروين .

                تعليق

                • محب المصطفى
                  مشرف عام
                  • 7 يول, 2006
                  • 17088

                  #23
                  فقط لأنك تفكر وتقرأ

                  اقتبس مقتطفات من كلام الضيف في شكل نقاط للتعليق عليها فقط لإتمام الرد على كامل النقاط بشكل مرقم لا اكثر:
                  المشاركة الأصلية بواسطة aymen
                  1= بل افضل من ترك دينك ان لاتفضل المسلم على غيره الا بالعمل والافضل ان تحب كل الدنيا لا المسلم فقط
                  2= المسيحية تعلم اتباعها ان يحبوا العالم كله ولافرق بين احد عكس
                  - الاسلام الذى يدعو لحب المسلم فقط
                  - ماهو غير ذلك فهو كافر ولا يستحق زكاة ولا شىء ولايستحق ان يبنى مكان ليتعبد به
                  3= المسيحية تعطى الحق لاي انسان ان يعبد ماشاء
                  4= انظر الى وجوه المسيحيين ستجدها مليئة بالهدؤ والسلام عكس المسلمين المليئة بالغضب
                  5= وحتى الان هى دين اقوى دولة فى العالم
                  6= اما الاسلام فقام بالحروب من بدايته واخذ شعار العين بالعين
                  7= ورغم ذلك الاسلام الان لم يستطيع اتباعه ان ينشروا حضارة علمية افضل من التى صنعتها امريكا
                  8= اهمها من وجهة نظرى الهدؤ والتسامح الذى يتبعه المسيحيين
                  1= لا أبدا ، المسلمون لا يميزون من يتعاملون معهم اللهم الا المجاهرين بمعاداتهم صراحة وهذا مفهوم وبشده وواضح انك تعرفه تماما "العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم ،وعلى الباغي تدور الدوائر"
                  2= لقد بين لك الاخوة وبالأدلة والنصوص انه لا توجد محبة في المسيحية لمن يخالف منهجهم واعتقادهم واعتقد انهم يكفي وزيادة بإذن الله
                  - وكما اخبرتك واخبرك الاخوة بمثال سيدنا عمر والشيخ اليهودي ان الاسلام لم يأمرنا بمعاداة أحد الا المعتدين علينا بل نحن مأمورون بذلك قال تعالى : {وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)}سورة البقرة
                  والقتال هنا في كل شيء الكلمة بالكلمة والقلم بالقلم والرأي بالرأي والعلم بالعلم والسيف بالسيف وهكذا ..
                  - بالعكس من قال ان الكفار لا يمكن ان تكون لهم زكاة ، بالعكس ممكن ان كانوا من اهل الزكاة :
                  أهل الزكاة الذين يجوز صرفها لهم ثمانية وهم المذكورون في قول الله سبحانه: (إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنْ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)(التوبة/60).
                  انظر بنفسك واقرأ في مصارف الزكاة:
                  http://www.dorar.net/enc/feqhia/520
                  3= بالعكس اي دين يعطي الحق لمتبعيه ان يعبدوا من يشاؤون فهو اولى ان لا يتبع مطلقا (لأن صاحبه يعلم الحق ولا يغار عليه ويحرسه) وهو بذلك يكون اقرب الى القانون منه الى الدين
                  4= اين هذا الهدوء والسلام ؟ ام انك تنخدع بالأشكال وتنسى القول والأفعال ؟؟ انظر الى تصريحات اغلب علماء الدين عندك عن الاسلام والمسلمين هل فعلا تحض على الهدوء والسلام ام الازعاج والصدام؟!!!
                  ثم لماذا تنكر على المسلمين غضبهم عندما يظلمون ؟؟ من حقنا ان نغضب ان انتهكت محارم الله ، من حقنا ان نغضب منكم ان تألم بسببكم مسلم او مسلم ، من حقنا ان نغضب عندما نسمع الدعوات العنصرية ودعوات الفرقة والخلاف ، من حقنا ان نغضب عندما تؤسس قنوات في سبيل الكذب لمجد يسوع ومحاربة ديننا علنا وجهارا وتمول تمويل باهظ في حين تمنع وتغلق القنوات الاسلامية لأصغر هفوه في نظرهم وغير هذا كثيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ..
                  ثم لا تريدنا ان نغضب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  يكفينا فخرا اننا على هذا الغضب صابرين ولم نترجمه الى ارهاب مضاد ككل ، اذ قلة قليلة هي التى تندفع وتحجم بارادتنا او بغيرها.
                  5= أي دولة هذه من قال ان امريكا او اوروبا دينها مسيحي ، لا ليسوا كذلك أبدا هؤلاء يعبدون قوانينهم ويقدسونها وجلهم ليبراليون وأديانهم ومللهم وأهواؤهم كثيرة ومتعددة لدرجة لا يجوز فيها ادعاء انهم على دين واحد أبدا
                  6= جميل منك انك تعرف ان شعار الاسلام العين بالعين وهذا يعني اننا لسنا البادئون بمعاداة غيرنا والاعتداء عليهم ، نحن نعادي من عادانا ونحارب من حاربنا ونوادع من وادعنا هذا هو مبدأ أي سلام عملي في العالم عقلا وهو منهجنا.
                  7= ومن قال ان حضارة امريكا الآن تخص امريكا وحدها ، امريكا لم تنهض بنفسها وحدها يا ضيفنا وانما نهضت على اكتاف الكثير من علماء العالم ابتداء بعلماء العرب والمسلمين ومرورا بعلماء المانيا واوروبا وانتهاء بكل ما طالته يداها من علماء استطاعت الوصول اليهم واستخدامهم من يهود وخلافه ، وهذا اهم شيء في اى حضارة وهو عدم تجاهل الآخر والانزواء عنه بل تقبله واحتوائه وتطويره وصبغ المستحدث بصبغة المطوِّر والجديد والا فلن تكون حضارة عالمية يشهد لها بالبنان.
                  ورغم كل هذا أقول لك اذهب واقرأ في فضاء تاريخنا الاسلامي وانظر هل استطاعت حضارة امريكا التى ترمي القمح الزائد في البحر لتحافظ على سعره السوقي ان تصل الى عدل وانصاف مثل عدل عمر بن عبد العزيز الذي بلغ من عدله ان امر القائمين على الزكاة بعدما فاضت وزادت عن حاجة جميع اهل خلافته الأموية كلها والجميع يعلم كم كانت تشمل حين ذاك من مساحات دول عديدة الآن بأن ينثرو القمح على رؤوس الجبال ليستفيد من الطير والحيوان بعدما تنثره الرياح
                  والله ما بلغت اى حضارة ولن تبلغ ما بلغت حضارة الاسلام حين التزم أهله به واقرأ وابحث جيدا وستعلم ذلك يقينا
                  8= أى هدوء وأي تسامح ، لعلك تقصد الهدوء في تبع وقتل كل من يسلم من الرجال واسر ونفي كل من يسلم من النساء داخل الأديرة والكنائس بالغصب ، منتهى الهدوء أليس كذلك ؟؟
                  وطبعا التسامح مكفول في كل منتدياتكم وفي كلامهم من على اى منبر خطاب في الخارج والاستقواء بالخارج فعلا منتهى التسامح

                  =================
                  واخيرا أقول :
                  يا ضيفنا ابحث وتيقن قبل ان تتكلم بلسان غيرك، فإن في العلم نورو هدى كثير لو كنت من العالمين.
                  شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                  سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                  حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                  ،،،
                  يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                  وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                  وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                  عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                  وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                  أحمد .. مسلم

                  تعليق

                  • عمر المختار
                    14- عضو مخضرم
                    • 11 يون, 2009
                    • 2570

                    #24
                    هو الزميل أيمن راح فين مش هايكمل اقناعنا ولا ايه
                    { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                    تعليق

                    • محب المصطفى
                      مشرف عام
                      • 7 يول, 2006
                      • 17088

                      #25
                      نسيت أن أقول شيء آخر بخصوص مسألة العين بالعين والسن بالسن :
                      ان الاسلام يؤصل لمفهوم أسمى و أجمل من مجرد أخذ الحق بل انه يتعداه الى المسامحة الحقة
                      اذ يقول الله تعالى في سورة المائدة :
                      {وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) }
                      والتصدق هنا بمعنى المسامحة والعفو عمن أصاب منا جراح فهو كفارة له من ذنوبه وآثامه وهذا اولى واهم لدى أي مسلم (منجاة لنفسه من النار) من محاولة الأخذ بالثأر وحسب ، اذن نحن عدما نسامح نشتري انفسنا من عذاب الله وننجو .

                      وهذا واضح حتى في تاريخنا واذكر لك منها 3 مواقف :
                      الاول: موقف رسول الله صلى الله عليه وسلم من كفار ومشركي مكة عند دخول مكة ، وكان موقفه صلى الله عليه وسلم "العفو" عنهم جميعا
                      الثاني: موقف عمر بن الخطاب عند تسلمه القدس ، اذ كان اول همومه تأمين الناس والمسالمين ومن في بيوتهم و "العفو" عن المقاتلين المحاصرين والاكتفاء بترحيلهم بعد تجريدهم من سلاحهم
                      الثالث: موقف صلاح الدين الأيوبي من أهل القدس عند دخوله القدس فلم يفعل مثل الحملات الصليبية ويقوم بتذبيح اهل البلدة كلها 70 ألف نفس وانما اختار ايضا "العفو" اسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام من بعده

                      وغير ذلك كثير في البلاد التى حاصرها اهل الاسلام من القصطنطينية وأثناء خلافة المعتصم وغيرها

                      وبالطبع هذا كله لوجه الله فلم يكن احد يلوي ذراعهم في شيء

                      اذن نفهم من هذا ان تصرفنا على سبيل المثل بالمثل ليس دائما بل الأولى والأفضل العفو فان لم تستطع فلا تتخطى الخط الأحمر الذي هو المعاملة بالمثل (طبعا هذا في الجراح)

                      ونتصرف مثله تقريبا (وهو الحكم بما أنزل الله في الآية أعلاه) في غيره اذ لا نسب من سابنا و لا ننتكس وراء كل ساقط في هوة بلا قرار وانما نتمسك بديننا ونصبر ونتصابر ونثبت عليه الى ان يأتينا فرج الله من عنده سبحانه وتعالى ، هذا مبدؤنا في الاسلام اذ لا ننساق وراء كل مغرض ولا نهوي خلف كل هاو في قرار عميق .
                      شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                      سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                      حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                      ،،،
                      يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                      وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                      وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                      عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                      وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                      أحمد .. مسلم

                      تعليق

                      • امجد
                        4- عضو فعال
                        • 15 أبر, 2010
                        • 556

                        #26
                        المسيحية قامت فى بدايتها على دماء شهدائها ولم يرفع مسيحى واحد سيف للحرب وكانت النتيجة ان الله نصر المسيحيين وجعلها دين الدولة الرومانية
                        اصبحت دين الدولة الرومانية لان قسطنطين فرضها على امبراطوريته بعد ان حولها الى ديانة ثالوثية تتناسب مع معتقدات الكثيرين من رعايا دولته وللاسف فان المسيحية اليوم هي دين قسطنطين وهيلانه وليست دين المسيح عليه السلام
                        وحتى الان هى دين اقوى دولة فى العالم
                        امريكا دولة علمانية وهذا السبب الذي جعل الغرب يتقدم عندما تحرروا من سيطرة الكنيسة وتعصبها وتخلفها والتي هددت بحرق العلماء لانهم قالوا ان الارض كروية بينما كان العلماء في العالم الاسلامي يقولون بكروية الارض قبل ذالك بزمن طويل دون ان يهدد احد بحرقهم --- وهل نسيت محاكم التفتيش ومهازل صكوك الغفران وهو ما ادى في النهاية الى الثورة على الكنيسة وكان شعار الثورة الفرنسية ( اعدام أخر ملك بمصران أخر قسيس )
                        واتحداك ان يعود الغرب الى التمسك بالمسيحية وسترى انهم سيغرقون في التخلف والجهل والحروب الدينية بين بعضهم البعض قبل ان يحاربوا الاديان الاخرى
                        اما الاسلام فقام بالحروب من بدايته واخذ شعار العين بالعين
                        الاسلام قام بالجهاد ضد الدول والملوك الذين كانوا يستعبدون شعوبهم ويمنعوهم من حرية العقيدة واعتناق الاسلام لمن اراد منهم ذالك تماما كما تفعل الكنيسة اليوم من سجن المسيحيات اللاتي اسلمن وتقوم بتعذيبهن لاجبارهن على العودة للمسيحية
                        فالفتوحات تعتبر تحرير حقيقي للشعوب من استعباد روما والمدائن وجبروت كسرى وقيصر
                        ورغم ذلك الاسلام الان لم يستطيع اتباعه ان ينشروا حضارة علمية افضل من التى صنعتها امريكا
                        كما ذكرت لك فأن الغرب نهض علميا بعد ان تحرر من سيطرة الكنيسة وأخذ علومه عن المسلمين ثم طورها حتى وصلت الى العصر الحديث --- ولو لم يتخلى المسلمون عن الاسلام لكانوا ما زالوا هم رواد الحضارة وقادة العلم وهذه الملاحظة لا ينكرها اي منصف
                        ( اذا تمسك المسلمون بالاسلام نهضوا واصبحوا سادات الامم فاذا تخلوا عن الاسلام تراجعوا وتخلفوا --- بينما المسيحيين اذا تمسكوا بالمسيحية تخلفوا وغرقوا بالجهل والتعصب وانما تقدمهم يأتي بتخليهم عن المسيحية )

                        تعليق

                        • رفل..
                          1- عضو جديد
                          • 12 ديس, 2008
                          • 65

                          #27
                          اصل الحضارة يعود للمسلمين

                          السلام عليكم
                          موضوع جميل متابعة باذن الله

                          المشاركة الأصلية بواسطة aymen
                          رغم ذلك الاسلام الان لم يستطيع اتباعه ان ينشروا حضارة علمية افضل من التى صنعتها امريكا
                          الرد من وجهة نضري حول هذي النقطة
                          هو متابعة برنامج خواطر 6
                          اللي توضح بشكل جميل جدا اصل الحضارة لمن يعود

                          تعليق

                          • يوسف المصري
                            10- عضو متميز

                            حارس من حراس العقيدة
                            عضو شرف المنتدى
                            • 28 سبت, 2008
                            • 1841

                            #28
                            رغم ذلك الاسلام الان لم يستطيع اتباعه ان ينشروا حضارة علمية افضل من التى صنعتها امريكا
                            تقصد تحت رعاية أمريكية
                            فغالبية العلماء من خارجها و قد تجنسوا بالأمريكية بناء على طلب الدولة الأخيرة


                            ملحدون في الجنة

                            لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

                            تعليق

                            • سدرة
                              10- عضو متميز
                              عضو مجموعة الأخوات

                              حارس من حراس العقيدة
                              • 28 ينا, 2013
                              • 1848

                              #29
                              سألت هذا السؤال لنصارى الفيسبوك ....... لنفرض اني قررت ترك ديني فكيف ستقنعني بدينك ؟
                              فكانت إجابات وردود افعالهم مثيرة للاهتمام

                              فهناك من غضب وكأني سببته لاسمح الله
                              وهناك من صمت كاانه ابتلع لسانه
                              وهناك من قال انتظري الروح القدس ليحل عليك
                              وهناك من شجعني على البقاء بديني وانه لا حاجة لي بتركه


                              ربما لو قلت لهم اني طفلة ابلغ من العمر 7 سنوات كانو سيركضون ورائي بكل تأكيد
                              وسيغنون لي اغنية ماقبل النوم " يسوع مات عشان بيحبك "






                              جزاكم الله خيراً

                              لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

                              حكمة هذا اليوم والذي بعده :
                              قل خيرًا او اصمت



                              تعليق

                              • الفضة
                                مشرفة عامة
                                • 9 سبت, 2008
                                • 2086

                                #30
                                رد: اقنعنى كى اترك الاسلام و اتنصر الآن...

                                ل ل ر ف ع
                                أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                                أشفق على النصارى الحيارى !
                                كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                                الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                                تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                                موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                                فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                                أورثوذوكسي يعترف !
                                د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                                كل يوم اية و تفسيرها
                                حقيقة المنتديات المسيحية !
                                بولس الدجال
                                لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                                التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                                فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                                حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                                سؤال للطلبة النصارى
                                كشف عوار شبهات الكفار
                                محنة الثالوث مع مزمور 2
                                النصارى في لحظة صدق نادرة !



                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة وداد رجائي, منذ يوم مضى
                                رد 1
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وداد رجائي
                                بواسطة وداد رجائي
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
                                ردود 0
                                19 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
                                رد 1
                                40 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 29 مار, 2024, 08:34 ص
                                ردود 0
                                29 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
                                ردود 0
                                60 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين
                                يعمل...