** مفاتيح السعادة الزوجية ( 1 ) **

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عبد السلام الأدنداني
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ** مفاتيح السعادة الزوجية ( 1 ) **

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    بسم الله الرحمن الرحيم

    إنَّ الحمدَ لله نحمده تعالى ونستعينه ، ونستهديه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله تعالى فهو المهتدي ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير .

    وأشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله - صلوات الله وسلامه وبركاته عليه -

    { يا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ }{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً } .


    * اللهم ، إني أسألك : خير المسألة ، وخير الدعاء ، وخير النجاح ، وخير العمل ، وخير الثواب ، وخير الحياة ، وخير الممات ، وثبتني ، وثقل موازيني ، وحقق إيماني ، وارفع درجاتي ، وتقبل صلاتي ، واغفر خطيئتي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة ، آمين .

    اللهم ، إني أسألك : فواتح الخير وخواتمه ، وجوامعه ، وأوله ، وظاهره ، وباطنه ، والدرجات العلى من الجنة ، آمين .

    اللهم ، إني أسألك : خير ما آتي ، وخير ما أفعل ، وخير ما أعمل ، وخير ما بطن ، وخير ما ظهر ، والدرجات العلى من الجنة ... آمين .

    اللهم ، إني أسألك : أن ترفع ذكري ، وتضع وزري ، وتصلح أمري ، وتطهر قلبي ، وتحصن فرجي ، وتنور لي قلبي ، وتغفر لي ذنبي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة ... آمين .

    اللهم ، إني أسألك : أن تبارك لي في نفسي ، وفي سمعي ، وفي بصري ، وفي روحي ، وفي خَلْقِي ، وفي خُلُقِي ، وفي أهلي ، وفي محياي ، وفي مماتي ، وفي عملي ، فتقبل حسناتي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة ، آمين .

    أما بعد :

    ** لماذا هذه الرسالة ...؟ **


    هذه الرسالة : مصابيح في طريق الشباب ، مصابيح لمن يريد التفوق والنجاح والفلاح والثبات ... نعم ... في هذه الرسالة :

    نصائح وتوجيهات ، وخصال وصفات طيبات ، لمن يريد الفوز بالطيبات الصالحات ،
    هذه الرسالة مهمة مهمة فيه نصائح وتوجيهات تعين الشباب على أن حتى يتصفوا بالصفات الطيبة التي يحبها الله تعالى ورسوله الكريم - صلى الله عليه وسلم - فيكتب الله تعالى له الزوجة الصالحة فالله عز وجل وعد الطيبين بالطيبات .


    ** لماذا هذه الرسالة ...؟ **

    حتى تقف الفتاة الصالحة الطيبة على صفات الشاب الصالح - زوج المستقبل - فلا تنخدع بالمظاهر الكذابة ولا بالكلام المعسول ، والقول المزخرف المعلول الذي يتقنه الشباب المخادع
    ولقد رأيتُ شابًا يمسك بفتاة بطريقة غير طبيعية - في الطريق العام - فقلتُ للشاب : اتق الله . فقال : إنما الأعمال بالنيات !!! وهو لا يقصدني بهذه الكلمات طبعًا - والله أعلم - إنما يقصد تلك المسكينة ،،، نعم ... لماذا ...؟

    الجواب : إنه يريد خداع الفريسة ، إنه يريد تخديرها حتى لا يستيقظ قلبها وتفكيرها فتعترض أو تهرب منه ، وهكذا الشباب يضحكون على الفتيات سوف أتزوجك ، سوف أفعل لك ...

    وتم ضبط شاب نصراني - منذ أيام - يُقَبّل فتاة مسلمة في إحدى محطات المترو - هكذا جهارًا نهارًا أمام الناس - ولمّا سُئلتْ الفتاة لماذا سلّمت نفسك لهذا الشاب قالت وهي تبكي : وما أدراك ما قالت !!! قالت قولًا عظيمًا قالت : إنه وعدني بالزواج ...؟ أي ذلك الشاب النصراني الكافر !!!

    أين العقيدة ...؟
    أين الأخلاق ...؟
    أين الغَيرة ...؟
    الأعداء يخططون فانتبهوا يا أيها الآباء .

    ** يقول الأعداء : بما أن الأثر الذي تحدثه الأم في أطفالها- ذكورًا وإناثًا- حتى سن العاشرة من عمرهم بالغ الأهمية ، وبما أن النساء هن العنصر المحافظ في الدفاع عن العقيدة ، فإننا نعتقد أن الهيئات التبشيرية يجب أن تؤكد جانب العمل بين النساء المسلمات على أنه وسيلة مهمة في التعجيل بتنصير البلاد الإسلامية ..([1]) ...

    ومنهم - أي : من الشباب - مَن يُقيم علاقة مع الفتيات بغرض تحصّيل الأموال منهن ويا له من صنف هذا الصنف ، لُكع لئيم خبيث القصد ، ومنهم مَن يتزوجهن عرفي ثم شهر شهرين لا حس ولا خبر ، ويشتد عليها الظلمة فلقد غاب القمر ، وتظل جريحة تتألم حتى يأتيه النَّمر ، نَّمر في صورة شاب وهي ما تدري ما الخبر ، وهكذا الفريسة في غياب الرقيب من ذئب إلى ضبع حتى تُنقل إلى القبر .

    ** لماذا هذه الرسالة ...؟ **

    الجواب : لأن الكثير من الأزواج يشتكون ويكثرون الشكوى ليل نهار : لا نشعر بسعادة في حياتنا الزوجية ، زوجتي لا تبادلني الشعور بالحب ، زوجتي سريعة الغضب والملل ، زوجتي لا تهتم بمظهرها أمامي ، زوجتي أنانية لا تحب إلا نفسها ، زوجتي كثيرة الطلبات والرغبات في متاع الدنيا الفانية ، زوجتي لا تهتم بالعبادة حتى الصلاة عندها عادة ، زوجتي ليست على قدر من العلم والثقافة ، زوجتي تفتعل المشكلات ، زوجتي كثيرة الشكوك والظنون ، زوجتي تتأخر في تلبية طلباتي ، زوجتي لا تهتم إلا بأبنائها ، زوجتي تكره عائلتي ... وهكذا دواليك ، سلسلة من الأسباب التي يجعلها الأزواج سببًا في فشلهم وفقدانهم السعادة الزوجية التي كانوا ينشدونها ، إن هذه الرسالة تقول لكم : إن الزوجة الطيبة الصالحة تحتاج إلى زوج طيب متصف بهذه الصفات نعم إن هذه الصفات الطيبة وهذه الخصال الحميدة تُغلق الأبواب أبواب الشر والخلافات ، وهي سبب عظيم من أسباب حصول السعادة الزوجية نعم فهيا يا أيها الأحباب ، هيا لنتأمل هذه الرسالة([2]) حتى يكتب الله تعالى لنا ولذرياتنا ولشبابنا وفتياتنا زواجًا بلا مشاكل ، زواجًا بلا شكوى ، والله ربنا هو وحده كاشف البلوى ،

    ولا حول ولا قوة إلا بالله ([3]) .


    [glow1=FF3333]أموت ويبقى كل ما قد كتبته* * * فيا ليت من يقرأ كتابي دعا ليا[/glow1]
    [glow1=FF3333]

    لعل إلهي أن يمن بلطفه * * * ويرحم َتقصيري وسوء فعاليا

    [/glow1]


    *** *** *** ***


    بالله ، يا ناظرًا فيها ومنتفعًا * * * منها سَلِ اللهَ توفِيقًا لجامِعِها





    [1] - ( التنصير ، تعريفه أهدافه وسائله حسرات المنصرين ) / عبد الرحمن بن عبد الله الصالح - أثابه الله تعالى - .

    [2] - ولله الحمد والمِنّة هناك رسالة بعنوان : ( إنها زوجتي الغالية ،،، وهذه صفاتها ) وهي مكملة لهذه الرسالة تقبل الله منا وجعل هذا العمل في ميزان حسناتنا آمين .

    [3] - بتصرف من ( أسهل الطرق إلى السعادة الزوجية47 نصيحة للرجال ) .

  • #2
    جزاكم الله خيراً .. تم النقل من قسم النصرانيات إلى القسم الإسلامي العام ..

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      جزاك الله خيرا اخي
      ولي تعليق : نقطه النصاري الذذين يخدعون المسلمات بالزواج دون ان تعرف الاخت المسلمه انه نصراني
      بل يخدعها بكثره المال والمظاهر الخادعه
      فانا منذ اسبوع واحد قد وجدت خمسه شباب نصاري علي علاقه سيئه وبشعه بخمسه بنات من اخواتنا المسلمات
      والخمسه وعدوا الخمس بنات بالزواج والبنات لم يعلمون انهم نصاري فقد غطت غيام المظاهر السوداء كل شيء عنهم فلم يروا النساء الا كثره اموال وسيارات احدث موديل وهدايا بمبالغ كبيره وكل ما تحتاجه هذه الفتاه تجدوا عند حبيبها الذي وعدها بالزواج لكن الظروف تحكم عليه بانه لم يستطيع الزواج منها هذه الفتره لكنه الفتره القادمه يعرض الامر علي والده صاحب الاموال الكثيره وصاحب الشركات والمؤسسات ويقول لها بانه سيحارب العالم كله من اجل الارتباط بها لكن دعيني اخطط لكي اقنعهم اولا انا لله وانا اليه راجعون
      لكن بفضل الله تعالي تمكنا من انهاء هذه العلاقه بتعريف الاخوات علي هؤلاء الشباب النصاري الكاذبين وفقط عن طريق غير مباشر تمكنا بانها تطلب من احدهما ان تتعرف عن تحقيق شخصيته او تسأله عن ديانه ولا عليها اكثر من هذا وتم ابعاء هؤلاء النساء عنهم
      لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        جزاكم الله خيرًا و شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... .
        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 26 ينا, 2023, 02:58 م
        ردود 0
        40 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة عاشق طيبة
        بواسطة عاشق طيبة
         
        ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 23 ينا, 2023, 12:27 ص
        ردود 0
        62 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة عطيه الدماطى  
        ابتدأ بواسطة د. نيو, 24 أبر, 2022, 07:35 ص
        رد 1
        64 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د. نيو
        بواسطة د. نيو
         
        ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 نوف, 2021, 04:00 م
        ردود 0
        23 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة محمد بن يوسف
        بواسطة محمد بن يوسف
         
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 يون, 2021, 02:47 ص
        ردود 0
        73 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        يعمل...
        X