لأول مرة .. على الانترنت .. صورة بولس .. مبدل رسالة المسيح بن مريم "عليه السلام"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Habeebabdelmalek مسلم اكتشف المزيد حول Habeebabdelmalek
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    ياسيد حبيب هل ممكن ان تناقش نقطه نقطه بدل من هذا التشتيت
    كنت اطمع في حوار علمي وليس هجومي ... واخبروني ان المنتدى منظم وبه حورات محكومه عدلا وبها حق اعتراض في حالة الظلم فانا اطالب بكل هذا على اساس علمي.
    وسنبقى في النقطه الأولى :-

    يارجل .. ألم يعلق يسوع على خشبة؟

    يقول سفر أعمال الرسل "قتلوه معلقين اياه على خشبة"


    الكتاب المقدس يقول في سفر التثنية "لان المعلّق ملعون من الله" التثنية 21: 23


    ويقول بطرس في رسالته الأولى عن يسوع "جسده على الخشبة"

    أي أن يسوع علق على خشبة .. ولذلك فهو ملعون كما يقول بولس الرسول "المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة"


    هل الكتاب المقدس مخطئ في وصفه للمعلق على خشبة بالملعون؟ .. لاأظن ذلك

    22 «وَإِذَا كَانَ عَلَى إِنْسَانٍ خَطِيَّةٌ حَقُّهَا الْمَوْتُ، فَقُتِلَ وَعَلَّقْتَهُ عَلَى خَشَبَةٍ،
    23 فَلاَ تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلَى الْخَشَبَةِ، بَلْ تَدْفِنُهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، لأَنَّ الْمُعَلَّقَ مَلْعُونٌ مِنَ اللهِ
    (تث : 22 ،23)

    يُرينا الروح القدس في هذه الآيات نبوة عن الطريقة التي كان سيموت بها المخلص حاملاً لعنة خلائقه، فلقد عُلِّق بين الأرض والسماء كأنه لا يستحق أيّاً منهما! وقد علَّم الناموس أن تعليق المجرمين المذنبين على خشبة، كان علامة على كونهم تحت لعنة الله. وفي كل مرة عُلِّق مُذنب على خشبة العار، كان هذا يُعَد، بحسب كلمات الناموس، مكروهاً من الله القدير، وتعلَّم الشعب أن الله ينظر إلى الأرض بغضب وامتعاض شديدين طالما ظل جسد المذنب معلَّقاً بغير أن يواري من أمام عينيه. ولكن الأمر في حقيقته كان يتضمن معنى رمزياً يشير بالنبوة إلى شخص سيُعلَّق على خشبة، وعليه سينسكب الغضب الإلهي ضد الخطية، وسيتعامل الله معه في تلك اللحظات الرهيبة كأنه الخطية مجسَمة (2كو 5: 21 )، وكل ما تستحقه الخطية من عقاب وسحق ودينونة سيقع عليه، ولكن في آلامه الكفارية هذه ستوضع نهاية اللعنة والدينونة على عالم فاجر أثيم.

    إن لعنة الناموس هي الموت، الذي هو أجرة كسر الوصية، ولكن "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا" (غل 3: 13 ) وهكذا يُرينا الرسول بولس كيف أن هؤلاء الذين كانوا تحت اللعنة لكسرهم الناموس قد افتُدوا وتحرروا منه، ولكن لم يتم هذا بواسطة حفظ المسيح للناموس من أجلنا، بل بصيرورته "لعنة لأجلنا". فالصليب بكل عاره وخزيه كان هو الحكم الصادر عليه، ذاك الذي في حياته أظهر طاعة كاملة فاستحق كمال البركة.

    ويا لها من إشارة مُلذة وقيّمة لأنها تُرينا نعمة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح الذي صار لعنة لأجلنا "لتصير بركة إبراهيم للأمم في المسيح يسوع لننال بالإيمان موعد الروح" (غل 3: 14 ).

    لقد وعد الله أن يبارك إبراهيم، وأن يبارك به كل العالم. وبركة إبراهيم الحقيقية هي الخلاص بالنعمة بواسطة الإيمان. وفي البداية كان يجب دفع أجرة الموت المقررة عند الله، لذلك صار المسيح لعنة لكي يمتد خلاص الله بالنعمة إلى اليهود والأمم على السواء، وهكذا في المسيح (غل 3: 16 ).

    هل فهمت الأن معنى الأيه ام انك ستستمر على عنادك .

    تعليق


    • #17
      نرجو من الضيف العزيز عندما يفقد القدرة على الحوار بما لديه وينقل من مواضيع أخرى مكتوبة على الشبكة أن يشر إلى النقل ويكتبها بالبنط العريض أسفل نقله .. منقــــــــــــــول!!

      متابع
      [glow="Black"]
      « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
      جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
      [/glow]

      [glow=Silver]
      WwW.StMore.150m.CoM
      [/glow]

      تعليق


      • #18
        [align=right]
        المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
        بدل من هذا التشتيت
        يارجل؟! .. هل أنا الذي قمت بتشتيت الموضوع و تكلمت بدون برهان عن الجسد الطاهر الذي لايرث الخطيئة؟ والتجسد؟ وموت الناسوت وليس اللاهوت؟ .. هل أنا الذي تكلمت عن آخذا صورة عبد؟ .. هل أنا الذي تكلمت عن الخطيئة الأزلية وأن يسوع قد حمل عنا خطايانا؟



        المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
        كنت اطمع في حوار علمي وليس هجومي
        من الذي هاجمك يارجل؟ .. وأإي حوار علمي أفضل من حوار يستند على أعداد الكتاب المقدس؟ ثم هل حينما اتكلم بالكتاب المقدس فقط .. فإني اهاجمك؟

        المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
        واخبروني ان المنتدى منظم وبه حورات محكومه عدلا
        هل رأيت غير ذلك؟ .. يارجل! .. لقد دخلت 3 منتديات مسيحية .. والله لم تكن مشاركتي تستمر أكثر من دقائق ويزيلوها .. وموضوعات ويلغوها .. وأوقفوا عضويتي .. بل هناك منتدى لم يحتمل وجودي اكثر من ساعتين؟! .. فهل فعل أحد هنا معك مثل ذلك؟


        المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
        وبها حق اعتراض في حالة الظلم
        إن القرآن يقول "وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ" .. فالمسلم لايظلم أحدا ابدا .. فاعترض كيفما شئت.


        المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
        فانا اطالب بكل هذا على اساس علمي

        لك ماتريد .. و نرحب بطلبك.
        [/CENTER]

        تعليق


        • #19
          [align=right]
          المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
          22 «وَإِذَا كَانَ عَلَى إِنْسَانٍ خَطِيَّةٌ حَقُّهَا الْمَوْتُ، فَقُتِلَ وَعَلَّقْتَهُ عَلَى خَشَبَةٍ،
          23 فَلاَ تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلَى الْخَشَبَةِ، بَلْ تَدْفِنُهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، لأَنَّ الْمُعَلَّقَ مَلْعُونٌ مِنَ اللهِ (تث : 22 ،23)
          الأستاذ فاف وان .. لنا وقفة طويلة مع هذين العددين من سفر التثنية العددان يقولان .. "واذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل وعلقته على خشبة فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم.لان المعلّق ملعون من الله.فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا"

          1- "واذا كان على انسان" .. إذن من فمكم ايها المسيحيون .. فيسوع إنسان ."ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله" .. . والله ليس انسانا "ليس الله انسانا"

          2- "خطية حقها الموت" .. إذن فيسوع انسان عليه خطية! .. فهيا معا لنرى ماهي خطية يسوع التي استحق من أجلها الموت:

          أ- يقول الكتاب المقدس "واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي"

          فهل تكلم يسوع بكلام لم يوصه الله به؟ أو باسم آلهة أخرى؟ .. سنأخذ ثلاثة أمثلة فقط وهم

          المثال الأول

          يسوع يدعي أنه المسيح الذي يرث كرسي داود .. وهو ليس كذلك؟ .. سنرى ومن الكتاب المقدس:


          الكتاب المقدس يقول أن يسوع ابن زنى وذلك كما في انجيل متى و انجيل لوقا؟

          حسب انجيل لوقا .. فإن أبو يوسف اسمه هالي
          انجيل لوقا 3: 23 - 38
          وَلَمَّا بَدَأَ يَسُوعُ (خِدْمَتَهُ)، كَانَ فِي الثَّلاَثِينَ مِنَ الْعُمْرِ تَقْرِيباً، وكَانَ مَعْرُوفاً أَنَّهُ ابْنُ يُوسُفَ بْنِ هَالِي، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ، بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايَ، بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ، بْنِ يَهُوذَا بْنِ يُوحَنَّا، بْنِ رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ، بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ أَدِّي، بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ، بْنِ عِيرَ بْنِ يُوسِي، بْنِ أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ، بْنِ أَلِيَاقِيمَ بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ، بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ، بْنِ دَاوُدَ بْنِ يَسَّى، بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ، بْنِ سَلْمُونَ بْنِ نَحْشُونَ، بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ أَرَامَ بْنِ حَصْرُونَ، بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ، بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ، بْنِ نَاحُورَ بْنِ سَرُوجَ، بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ، بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ، بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ، بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ، بْنِ لاَمَكَ بْنِ مَتُوشَالَحَ، بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ، بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ، بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيثِ، بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ.

          بينما في انجيل متى أبو يوسف النجار هنا اسمه هو يعقوب .. وقد كان يدعى هالي في انجيل لوقا
          متى اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ:
          1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ . وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ.
          هل ابو يوسف النجار هو هالي أم يعقوب .. أم أن الكلام كله كذب؟


          - إذا قلت يسوع من نسل يوسف النجار .. أقول لك إنه ابن زنى مباشر .. وليس له حق في كرسي داود بل ولا يدخل ابن الزنى في جماعة الرب كما يقول الكتاب المقدس! ويسوع نبي كاذب .. وقد أفلح اليهود في قتله .. كما في سفر التثنية 20:18

          - و إذا قلت .. لا .. يسوع ليس من نسل يوسف النجار .. أقول لك إذن هو ليس من نسل داود .. وليس له حق في كرسي داود .. ولذلك فهو نبي كاذب .. وقد أفلح اليهود في قتله .. كما في سفر التثنية 20:18

          - إن الكتاب المقدس يقول إن اليهود أفلحوا أن يقتلوه حينما ادعى أنه ملك اليهود والمسيح الذي يرث كرسي داود .. وبما أنه نبي كاذب فقد قتلوه لأنه تكلم كاذبا بما لم يأمر به الرب كما في سفر التثنية 20:18

          - ثم إن كان يسوع و هو من نسل الياقيم "يهوياقيم" جلس على كرسي داود فالكتاب المقدس كاذب سفر إرمياء 36:32 "لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا [SIZE="6"]لا يكون له جالس على كرسي داود[SIZE]" هل يسوع صادق والكتاب المقدس كاذب؟

          - وإن لم يجلس يسوع و هو من نسل اليهوياقيم على كرسي داود فالكتاب المقدس صادق ويسوع كاذب كما في سفر إرمياء 36:32 "لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا لا يكون له جالس على كرسي داود" .. "وملك ملك مصر الياقيم اخاه على يهوذا واورشليم وغيّر اسمه الى يهوياقيم"


          ثم أين انطبقت صفات المسيا الملك على يسوع في الكتاب المقدس؟

          أولا: من المعروف أن يسوع الناصري يأتي من نسل يهوياقيم وذلك في انجيل متى الاصحاح الأول .. ومن المعروف أن الله قال عن يهوياقيم لا يكون له جالس على كرسي داود من نسله فلذلك فيسوع بأمر الرب لا يكون هو المسيا الملك .. أم أن الكتاب المقدس يكذب؟ .. اقرأ "لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا"ارمياء 36: 30

          ثم إن الله يقول في المزمور 89:29 عن إنقاذه للمسيح الحقيقي "‎واجعل الى الابد نسله وكرسيه مثل ايام السموات‎"
          و يقول الله ايضا في المزمور 89:36 عن المسيح الحقيقي "‎نسله الى الدهر يكون وكرسيه كالشمس امامي‎"
          و يقول الله ايضا في المزمور 91:16 "من طول الايام اشبعه واريه خلاصي"
          و يقول الله ايضا في المزمور 20:6 "الآن عرفت ان الرب مخلّص مسيحه يستجيبه من سماء قدسه بجبروت خلاص يمينه‎"
          و يقول الله ايضا في المزمور 28:8 "‎الرب عزّ لهم وحصن خلاص مسيحه هو‎ "
          و يقول سفر الأمثال 11:6 "بر المستقيمين ينجيهم اما الغادرون فيؤخذون بفسادهم "
          و يقول المزمور 22:8 " فلينجه لينقذه لانه سرّ به‎"
          و يقول المزمور 34:19 يقول"‎كثيرة هي بلايا الصدّيق ومن جميعها ينجيه الرب"‎
          و يقول المزمور 37:40 يقول"‎ويعينهم الرب وينجيهم ينقذهم من الاشرار ويخلصهم لانهم احتموا به"
          هل هناك صفة واحدة من هذه الصفات للمسيا انطبقت على يسوع الناصري؟ .. يارجل!

          أما إذا كان يسوع الناصري قد صُلب .. فإنكم تقولون إنه ليس اكثر من نبي كاذب .. كما يقول اليهود.

          تقولون أن يسوع هو المسيا الملك الذي بشر به داود وانه سيرث كرسي داود الملك ويكون ملكا .. وسأترك الكتاب المقدس يتكلم وذلك بعقد مقارنة بسيطة بين داود الملك وبين يسوع الناصري .. فلنبدأ معا:
          داود الملك النبي كان يأخذ الجزية

          سفر الأخبار الأول 18:11 "قدسها الملك داود للرب مع الفضة والذهب الذي اخذه من كل الامم من ادوم ومن موآب ومن بني عمون ومن الفلسطينيين ومن عماليق"
          و في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود "فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية".

          بينما يسوع الناصري كان يدفع الجزية للرومان .." أما يوفي معلمكم الدرهمين" .. فأين الكرسي الذي ورثه عن داود؟!!!!!
          داود كان ملكا نبيا ..حسيا وروحيا .. كان رجلا يحكم كملك ويبشر كنبي .. وذلك لم يكن ليسوع.


          لقد ورد اسم "داود الملك" أكثر من 100 مرة في الكتاب المقدس .. منها

          في سفر الملوك الأول 1:38 "كما كان الرب مع سيدي الملك كذلك ليكن مع سليمان ويجعل كرسيه اعظم من كرسي سيدي الملك داود". ولذلك كان سليمان ملكا نبيا كأبيه داود .. بينما لم يرد اسم يسوع الملك مرة واحدة بل كان اليهود يستهزؤن به عند الصلب قائلين في مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. "وكتبوا علته أنه ملك اليهود" .. أي انهم صلبوه لأنه ادعى انه كداود وهو كاذب .. وقد افلحوا في قتله مصداقا لنبؤة سفر التثنية19:20 ..فهو نبي كاذب.
          داود كان يرتدي تاج الملك من الذهب ويقاتل .. و يسوع لم يرتدي تاج الملك بل ارتدى اكليلا من الشوك استهزاءا به ولم يقاتل؟


          ففي سفر الاخبار الأول 20: 2 واخذ داود تاج ملكهم عن راسه فوجد وزنه وزنة من الذهب وفيه حجر كريم فكان على راس داود "

          و ايضا في صمويل الثاني 6:10 "واخذ تاج ملكهم عن راسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داود واخرج غنيمة المدينة كثيرة جدا" .

          أما يسوع لم يكن له تاج الملك .. اقرأ ..انجيل متى 27:29 "وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود".

          انجيل مرقص 15:17 "وألبسوه ارجوانا وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه" .. ارجوانا هو لبس النساء من الكتاب المقدس .. منتهى الاستهزاء!
          داود كان محترما .. ويسوع استهزأوا به.
          وأخيرا داود لم يقتل وكل من جلس على كرسي داود لم يقتل .. ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20
          إذن فيسوع ليس هو المسيا الملك الذي يرث كرسي داود الملك النبي .. ومن الكتاب المقدس .. ولذلك وبزعمكم وفي كتابكم .. يسوع ليس كداود .. فقد صلبه اليهود مستهزئين به قائلين في انجيل مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. أي انه مزيف .. فيسوع الناصري بزعم كتابكم ليس هو المسيا الملك الذي سيكون ملكا نبيا كداود.



          المثال الثاني

          ا- يقول الكتاب المقدس "ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها" .. "ملعون الانسان الذي لا يسمع كلام هذا العهد"

          الكتاب المقدس يقول "لا تشفق عينك. نفس بنفس.عين بعين. سن بسن. يد بيد.رجل برجل" .. ويسوع يقول "سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن. واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر"

          أليس ذلك مما يستوجب اللعنة؟

          المثال الثالث

          ا- يقول الكتاب المقدس "ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها" .. "ملعون الانسان الذي لا يسمع كلام هذا العهد"

          الكتاب المقدس يقول في سفر التثنية "اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته ومتى خرجت من بيته ذهبت وصارت لرجل آخر" .. ويسوع الناصري ينقض ذلك فيقول "كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني" .. مع أنه سبق وقال "ولكن زوال السماء والارض ايسر من ان تسقط نقطة واحدة من الناموس" .. إلا أنه اسقط الناموس؟! .. وحرم الطلاق؟ .. أليس ذلك مما يستوجب اللعنة؟[/CENTER]

          هل اتضح لك الآن .. لماذا قُتل يسوع وكان ملعونا؟

          تعليق


          • #20
            السيد MoreThanThat- اعتقد انه لا يحق لك ان تحاور بهذه الطريقه نحن لدينا تفسير واضح وثق وتأكد انك انت وحدك لست الا ناقل وكلنا ننقل فارجوك كن واقعيا فلست تكلم عالم بل انسان عادي مثلك انت تماما .
            السيد امير لقد دعوت الى هذا المنتدى من قبل الفيتوري واخبرني بكل ذلك وذكر لي اسماء معينه لأحاورها وذكرك منهم في حوار حول الأسلام فأسعدني جدا قرأت ردك فهل نتفق على حوار ؟
            ......................................
            يا سيد حبيب ارجوك لا تخلط الأمور ودعنا في نقطه واحده لماذا تخشى ان تتكلم في امر واحد .

            واشكرك على ترحيبك
            فأرجوك لنعد ترتيب الحوار مرة اخرى
            وقبل ذلك اوضح لك نقطه سريعه
            .. إذن فيسوع انسان عليه خطية!
            لا اعتقد بعد توضيحي السابق سنحتاج توضيح وهي ان الرب يسوع اتى ليحمل خطيئتنا ويرفعها عنا بناسوته الطاهر وليس يعني هذا انه هو الذي اخطأ
            اقرأ ايات الكتاب المقدس
            " هو اخذ اسقامنا وحمل امراضنا " ( مت 17:8)
            "اني أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب: اليوم، في مدينة داود، ولد لكم مخلّص، هو المسيح الربّ،" (لوقا 2: 10، 11).
            "ليس لأحد حب اعظم من ان يبذل الحياة عن اصدقائه" (يو 15: 13).
            لقد خلّصنا يسوع في حياته عندما أظهر لنا بأقواله واعماله وفرة محبة الله. وقد ظهرت تلك المحبة في اقصى حدودها في موت يسوع. لذلك ترى المسيحية في موت يسوع قمة عمله الخلاصي.



            اما عن الناموس فاقرأ غاية الناموس
            غاية الناموس

            19 فلماذا الناموس.قد زيد بسبب التعديات الى ان يأتي النسل الذي قد وعد له مرتبا بملائكة في يد وسيط. 20 واما الوسيط فلا يكون لواحد.ولكن الله واحد. 21 فهل الناموس ضد مواعيد الله.حاشا.لانه لو أعطي ناموس قادر ان يحيي لكان بالحقيقة البر بالناموس. 22 لكن الكتاب اغلق على الكل تحت الخطية ليعطى الموعد من ايمان يسوع المسيح للذين يؤمنون. 23 ولكن قبلما جاء الايمان كنا محروسين تحت الناموس مغلقا علينا الى الايمان العتيد ان يعلن. 24 اذا قد كان الناموس مؤدبنا الى المسيح لكي نتبرر بالايمان. 25 ولكن بعد ما جاء الايمان لسنا بعد تحت مؤدب. 26 لانكم جميعا ابناء الله بالايمان بالمسيح يسوع. 27 لان كلكم الذين اعتمدتم بالمسيح قد لبستم المسيح. 28 ليس يهودي ولا يوناني.ليس عبد ولا حر.ليس ذكر وانثى لانكم جميعا واحد في المسيح يسوع. 29 فان كنتم للمسيح فانتم اذا نسل ابراهيم وحسب الموعد ورثة” (غلاطية 3: 1-29 )

            فدعوتك بعدم تطبيق الناموس مرفوضه سيدي لأنه الأحكام رفعت وانتهت برحمة الرب ويخلد ذكرها لأنه لا يمكن ان يسقط حرف من الناموس فهي تبين مدى رحمة الرب بفدائه عندما خلصنا من غضبه السابق علينا .


            ارجوك فلنبقى في نقطه واحده فقط

            ناقشني في ردي هذا فقط ولاتدخل هذا بهذا ركز ولا تغتر بكثرة ما تكتب او ماتعرف .

            شكرا لك


            ما زلت انتظر رد السيد الدكتور امير .

            تعليق


            • #21
              تم نقل كافة التعليقات على هذا الرابط

              https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1904
              الـ SHARKـاوي
              إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
              ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
              فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
              فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
              ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

              تعليق


              • #22
                [align=right]
                المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                ارجوك لا تخلط الأمور
                الأستاذ فافيوريت وان "يوحنا التلميذ الذي كان يسوع يحبه"

                يارجل أنا الذي أخلط الأمور؟! .. قبل أن ابدأ الإجابة على نقاطك الجديدة .. فإني سألخص لك مرة أخرى ماأكد عليه الكتاب المقدس من أن يسوع قد قتله اليهود للتالي:

                أولا: ادعاء يسوع أنه النبي الذي مثل موسى
                1- الكتاب المقدس يقول أن يسوع الناصري كان يخبر اليهود أنه النبي الذي مثل موسى فيقول لهم "لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني" .. وذلك لأن سفر التثنية يقول "اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه"

                2- من المعروف في الكتاب المقدس أن النبي الكاذب لابد وأن يُقتل ويموت اقرأ "واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي" .. وايضا .. "اذا قام في وسطك نبي او حالم حلما واعطاك آية او اعجوبة ولو حدثت الآية او الاعجوبة التي كلمك عنها ....... وذلك النبي او الحالم ذلك الحلم يُقتل"

                وبما أن يسوع نبي كاذب فقد أفلح اليهود في قتله .. هذا مايقوله الكتاب المقدس

                ثانيا: ادعاء يسوع كاذبا أنه هو المسيح الذي يرث كرسي داود .. مع أنه لم يجلس على كرسي داود .. لأن الكتاب المقدس يقول إنه ابن يوسف النجار "ابن زنى" .. وأنا أقول لكم:
                - إذا قلتم يسوع ابن يوسف النجار .. أقول لكم إنه ابن زنى مباشر .. وليس له حق في كرسي داود بل "لا يدخل ابن الزنى في جماعة الرب" كما يقول الكتاب المقدس! ويسوع نبي كاذب .. وقد أفلح اليهود في قتله .. كما في سفر التثنية 20:18

                - و إذا قلتم .. لا .. يسوع ليس ابن يوسف النجار .. أقول لكم إذن هو ليس من نسل داود .. وليس له حق في كرسي داود .. ولذلك فهو نبي كاذب .. وقد أفلح اليهود في قتله .. كما في سفر التثنية 20:18

                - إن الكتاب المقدس يقول إن اليهود أفلحوا أن يقتلوه لأنه تكلم كاذبا بما لم يأمر به الرب كما في سفر التثنية 20:18

                وقد تكلمت في هذه النقطة بالتفصيل .. وبما أن يسوع كاذب فقد أفلح اليهود في قتله .. هذا مايؤكد عليه الكتاب المقدس[/CENTER]

                تعليق


                • #23
                  [align=right]للمرة الثانية .. لماذا لعن بولس يسوع .. فلأنهم قد صوروه بأنه قد نقض الناموس .. حيث يقول الكتاب المقدس "ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها" .. "ملعون الانسان الذي لا يسمع كلام هذا العهد"

                  وقد أعطيتك مثالين .. على ذلك:

                  - فالرب يقول "لا تشفق عينك. نفس بنفس.عين بعين. سن بسن. يد بيد.رجل برجل" .. ويسوع يهدم ذلك "سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن. واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر" أليس ذلك مما يستوجب اللعنة؟


                  - الرب الإله يقول في سفر التثنية "اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته ومتى خرجت من بيته ذهبت وصارت لرجل آخر" .. ويسوع الناصري ينقض ذلك فيقول "كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني" .. أليس ذلك مما يستوجب اللعنة؟ .. يارجل؟!

                  واليوم أنا ازيدك مثالا آخر .. قصة الزانية ونقض الشريعة

                  الرب الاله يقول "اذا وجد رجل مضطجعا مع امرأة زوجة بعل يقتل الاثنان الرجل المضطجع مع المرأة والمرأة.فتنزع الشر من اسرائيل" .. ويسوع ينقض ذلك "وقدم اليه الكتبة والفريسيون امرأة أمسكت في زنا .... قالوا له يا معلّم هذه المرأة أمسكت وهي تزني في ذات الفعل. وموسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم فماذا تقول انت ..... ولما استمروا يسألونه انتصب وقال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر"

                  الرب يأمر بقتل الزناة المتزوجين .. وهنا الفريسيون "لاحظهم قوم بولس" قد أمسكوا بأمرأة في ذات فعل الزنا ليطبقوا عليها الشريعة .. فلم يقل يسوع اين الشهود ولم يقل أين الرجل؟ .. ولكن يقول من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر .. ألست أنت بلا خطيئة؟ .. فلماذا لم ترمها أنت يايسوع؟
                  لقد صدق قول الكتاب المقدس في يسوع "لانها احتقرت كلام الرب ونقضت وصيته قطعا تقطع تلك النفس" .. ولذلك قطعت تلك النفس بالفعل.

                  هل علمت لماذا لعن بولس يسوع .. نعم بعد أن كتبوا عنه اشياء لم تحدث منه .. وهي نقض الشريهة والناموس؟ .. أليس ذلك انتقاما من بولس الفريسي؟
                  ![/CENTER]

                  تعليق


                  • #24
                    [align=right]
                    المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                    ودعنا في نقطه واحده
                    يارجل .. أنا لاأجيب إلا عما تأتي أنت به


                    المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                    لماذا تخشى ان تتكلم في امر واحد
                    مرة ثانية أنا لاأجيب إلا عما تأتي أنت به .. وبإذن الله لن اترك كلمة لك إلا وسأفندها .. وذلك لبيان الحق.

                    المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                    واشكرك على ترحيبك
                    يارجل أنت ضيف على المنتدى .. ومن حقك علينا أن نكرمك جميعا.

                    المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                    لا اعتقد بعد توضيحي السابق سنحتاج توضيح
                    أي توضيح سابق يارجل .. هل هو كلام يسوع الناصري لزكا العشار التائب .. الذي عمل بقول الرب "من يرحم الفقير يقرض الرب وعن معروفه يجازيه" .. فإذا بك تحور الكلام بأن يسوع الناصري جاء ليوقف العمل بالناموس والشريعة؟


                    المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                    الرب يسوع اتى ليحمل خطيئتنا
                    يسوع يقول لصانعي المعجزات منكم مخرجي الشياطين المتنبأين باسمه "ابتعدوا عني يافاعلي الاثم" .. اين حمل الخطايا يارجل؟

                    يسوع يقول "وان اعثرتك يدك فاقطعها.خير لك ان تدخل الحياة اقطع من ان تكون لك يدان وتمضي الى جهنم الى النار التي لا تطفأ. حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفا" .. اين حمل الخطايا يارجل؟

                    لقد أوضحت لك لماذا يقول الكتاب المقدس أن يسوع قتل ولعنه بولس .. لأنه نبي كاذب و لم يسمع لوصايا الرب وعهده!
                    [/CENTER]

                    تعليق


                    • #25
                      [align=right]
                      المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                      ويرفعها عنا بناسوته الطاهر
                      اين قال لكم يسوع أنا ناسوت ولاهوت؟ .. لقد اوضحت لك سابقا أن يسوع ليس إلا انسانا .. والله ليس انسانا .. أنه من يوحنا 1:1 "الكلمة الله" .. ومن يوحنا 14:1 "وصار الكلمة جسدا" .. أي أن الله هو الناسوت من انجيلكم .. والله لايموت بينما الناسوت مات .. فعقيدتكم باطلة .. ثم كيف حمل خطاياكم وهو يقول "فان اعثرتك يدك او رجلك فاقطعها وألقها عنك خير لك ان تدخل الحياة اعرج او اقطع من ان تلقى في أتون النار الابدية ولك يدان او رجلان" .. ويقول "ابتعدوا عني يافعلي الاثم" ويقول "فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات" .. الكتاب المقدس يقول "فاحفظ الوصايا والفرائض والاحكام التي انا اوصيك اليوم لتعملها" .. وانتم قد نقضتم أهم الوصايا وهي توحيد الله وقد جعلتموه ثالوثا؟



                      المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                      وليس يعني هذا انه هو الذي اخطأ
                      نعم أخطأ لأنه ادعى كذبا أنه النبي الذي مثل موسى فقتل .. وادعى كذبا أنه المسيح الذي يرث كرسي داود .. فقتل .. ونقض الوصايا ولم يعمل بها كما تقول اناجيلكم فلُعن؟

                      المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                      اقرأ ايات الكتاب المقدس
                      محتويات الكتاب المقدس ليست إلا أعدادا .. محتويات القرآن هي الآيات "هو الذي ينزل على عبده آيات بينات"


                      المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                      " هو اخذ اسقامنا وحمل امراضنا " ( مت 17:8)
                      يا رجل ليتك تأتي بالأعداد في مناسباتها الصحيحة .. متى يقول هذا حينما شفى يسوع بعض المجانين وأخرج منهم أرواحا نجسة .. اقرأ "ولما صار المساء قدموا اليه مجانين كثيرين.فأخرج الارواح بكلمة وجميع المرضى شفاهم. لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل هو اخذ اسقامنا وحمل امراضنا" .. اين هنا أنه سيصلب ليحمل عنك خطاياك؟ .. إنه يقول لكم "ابتعدوا عني يافاعلي الاثم" .. ثم إني قد بحثت في اشعياء فلم أجد من يقول "هو اخذ اسقامنا وحمل امراضنا"؟!

                      [/CENTER]

                      تعليق


                      • #26
                        [align=right]
                        المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                        "اني أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب: اليوم، في مدينة داود، ولد لكم مخلّص، هو المسيح الربّ،" (لوقا 2: 10، 11
                        - نعم المسيح مخلص كما قلت لك سابقا فإنه يدعو الناس فيتوبوا فيخلصوا كما حدث مع زكا العشار .. أي أنه يدلهم على طريق الخلاص .. ثم إنه إذا كان كل مخلص إله فالأبرار من بني اسرائيل آلهة .. اقرأ الرب الاله يقول عنهم في حزقيال "يخلصون انفسهم ببرهم" .. فهم الذين يخلصون انفسهم؟


                        المشاركة الأصلية بواسطة faveone;12470"ليس لأحد حب اعظم من [U
                        ان يبذل الحياة عن اصدقائه[/U]" (يو 15: 13)
                        يارجل؟ .. لا تزيف الحقائق؟ .. هذه ترجمة الفانديك والملك جيمس للعدد الذي اتيت أنت به الأعداد تقول "ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لاجل احبائه" .. يضع نفسه أي يتواضع لهم ولنقرأ النص كاملا "ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لاجل احبائه. انتم احبائي ان فعلتم ما اوصيكم به. لا اعود اسميكم عبيدا لان العبد لا يعلم ما يعمل سيده.لكني قد سميتكم احباء"

                        يسوع يتواضع لتلاميذه .. ولايسميهم عبيدا .. ولكنه يسميهم أحبة .. يضع نفسه أي سيتواضع .. أين قال إنه سيحمل أوزارهم؟

                        ثم حتى لو قلت أنا لأحد اصدقائي .. "نفسي فداك" فإني سأتحمل أوزاره وخطاياه يوم الدينونة؟[/CENTER]

                        تعليق


                        • #27
                          [align=right]
                          المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                          لقد خلّصنا يسوع في حياته
                          ألن يكرر عليكم يسوع ايها المسيحيون "فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط.اذهبوا عني يا فاعلي الاثم" .. انها نفس كلمات داود في المزامير "ابعدوا عني يا جميع فاعلي الاثم لان الرب قد سمع صوت بكائي. سمع الرب تضرعي الرب يقبل صلاتي" مزامير 6: 8


                          المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                          عندما أظهر لنا بأقواله واعماله وفرة محبة الله
                          "قال لهم يسوع طعامي ان اعمل مشيئة الذي ارسلني واتمم عمله" .. "لان من يصنع مشيئة الله هو اخي واختي وامي" .. ماهي مشيئة الله؟ .. هي .. "يتقي الرب الهه ويحفظ جميع كلمات هذه الشريعة وهذه الفرائض ليعمل بها" .. و .. "لا يبرح سفر هذه الشريعة من فمك.بل تلهج فيه نهارا وليلا لكي تتحفظ للعمل حسب كل ما هو مكتوب فيه.لانك حينئذ تصلح طريقك وحينئذ تفلح" .. و .. "واحفظوا الفرائض والاحكام والشريعة والوصية التي كتبها لكم لتعملوا بها كل الايام." .. و .. "فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات"


                          المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                          وقد ظهرت تلك المحبة في اقصى حدودها في موت يسوع
                          المسيح عليه السلام لم يُقتل ولم يُصلب كما يقول الله في الكتاب المقدس "يعمل رضى خائفيه ويسمع تضرعهم فيخلصهم" .. ومن دلائل عدم موت المسيح نهاية يهوذا المختلفة في الاناجيل فهل اشترى حقلا بالفضة واندلقت امعاؤه أم أعاد الفضة ولم يشتري حقلا وشنق نفسه؟.. وايضا الاختلاف في ساعة الصلب .. فإنه من المعروف أن المسيح كان من الأتقياء الذين يقول الكتاب المقدس عنهم في سفر الأمثال "الصدّيق ينجو من الضيق ويأتي الشرير مكانه" امثال 11: 8
                          ويقول ايضا عنهم في سفر المزامير "هو حافظ نفوس اتقيائه. من يد الاشرار ينقذهم"
                          ويقول ايضا عنهم في سفر المزامير "لان الرب يحب الحق ولا يتخلى عن اتقيائه. الى الابد يحفظون اما نسل الاشرار فينقطع"

                          إلا اننا نجد اليهود وأنتم ايضا تقولون أن المسيح بن مريم قد صُلب و قُتل وتخلى عنه الرب إلهه ولذلك قال "إلهي إلهي لماذا تركتني؟" مع أن الله قال "الرب يحب الحق ولا يتخلى عن اتقيائه".

                          وبما أن كتبة الأناجيل قد كذبوا على الله .. فكان لابد وأن يُظهر الله عوارهم وكذبهم أمام الناس في مسألة الصلب.

                          ومن بحار الكذب التي كتبوها نأخذ نقطة واحدة وهي ساعة الصلب؟

                          فمرقص في ترجمة الفانديك يقول الساعة الثالثة صلبوه "وكانت الساعة الثالثة فصلبوه" مرقص 15: 25
                          المصدر:
                          http://www.albichara.org/readbible.p...َ&nj=107&tr=2

                          ومرقص نفسه في الترجمة العربية المشتركة يقول الساعة التاسعة صباحا صلبوه؟ "وكانَتِ السّاعةُ التاسعةُ صباحًا حينَ صَلبوهُ"
                          وهذا هو المصدر:
                          http://www.albichara.org/readbible.p...س&nj=41&tr=1

                          ويوحنا يقول في ترجمة الفانديك .. الساعة السادسة لم يكونوا بعد صلبوه "وَكَانَ اسْتِعْدَادُ الْفِصْحِ ، وَنَحْوُ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ. فَقَالَ لِلْيَهُودِ: ((هُوَذَا مَلِكُكُمْ! )). فَصَرَخُوا: ((خُذْهُ! خُذْهُ ! اصْلِبْهُ!)) قَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: ((أَأَصْلِبُ مَلِكَكُمْ؟)) أَجَابَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ: ((لَيْسَ لَنَا مَلِكٌ إِلاَّ قَيْصَرَ! )). فَحِينَئِذٍ أَسْلَمَهُ إِلَيْهِمْ لِيُصْلَبَ"

                          ويوحنا نفسه في الترجمة العربية المشتركة يقول الوقت وقت الظهر وليس السادسة صلبوه "وكانَ ذلِكَ يومَ الجُمعَةِ، يومَ التَّهيئَةِ لِلفِصحِ، والوقتُ نحوَ الظُّهرِ. فقالَ لِليَهودِ: ((ها هوَ مَلِكُكُم! )) فصاحوا: ((أُقتُلْهُ! أُقتُلْهُ! إِصلِبْهُ! )) فقالَ لهُم بِـيلاطُسُ: ((أأصلِبُ مَلِكَكُم؟)) فأجابَ رُؤساءُ الكَهنَةِ: ((لا مَلِكَ علَينا إلاَّ القَيصَرُ! )) فأسلَمَهُ إلَيهِم لِـيَصلِبوه.
                          المصدر:
                          http://www.albichara.org/readbible.p...ه&nj=43&tr=1[/COLOR][/RIGHT][/CENTER]
                          [align=right]
                          [COLOR="Blue"]

                          إنكم تقولون أن يوحنا كان يهوديا فهو يكتب بالتوقيت اليهودي بينما مرقص يكتب بالتوقيت الروماني وهناك فرق في التوقيت بين الاثنين!

                          وأرد عليكم قائلا .. إن ما يهدم باطلكم .. ويأتي ببنيانكم من القواعد .. هو الآتي

                          1- رواية مرقص الإفريقي الذي يكتب بالرومانية في وقت صراخ يسوع:
                          في الساعة التاسعة .. "وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني. الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني"

                          رواية متى اليهودي الذي يكتب باليهودية في وقت صراخ يسوع:
                          في الساعة التاسعة .. "ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني"

                          2- ساعة الظلمة .. في مرقص الساعة السادسة "ولما كانت الساعة السادسة كانت ظلمة على الارض كلها الى الساعة التاسعة" مرقص 15: 33

                          وايضا في متى الساعة السادسة "ومن الساعة السادسة كانت ظلمة على كل الارض الى الساعة التاسعة" مت 27: 45


                          لماذا لم يكن هناك فرق بين توقيت مرقص الإفريقي الروماني ومتى اليهودي؟
                          [/CENTER]

                          تعليق


                          • #28
                            [align=right]
                            المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                            لذلك ترى المسيحية في موت يسوع قمة عمله الخلاصي
                            يارجل يسوع يقول لكم أنتم .. "كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة. فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط اذهبوا عني يا فاعلي الاثم"

                            وقد سبق وقال هو نفسه "لانه واسع الباب ورحب الطريق الذي يؤدي الى الهلاك وكثيرون هم الذين يدخلون منه"

                            اين الخلاص؟ .. هاهو واضح المعالم "ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا" .. واين الهلاك "فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات"[/CENTER]

                            تعليق


                            • #29
                              [align=right]
                              المشاركة الأصلية بواسطة faveone مشاهدة المشاركة
                              اما عن الناموس فاقرأ غاية الناموس
                              أولا سوف أقرأ عليك أنا غاية الناموس من الكتاب المقدس .. ونقض بولس لذلك الكلام

                              - الكتاب يقول الناموس يهذب النفس .. "ناموس الرب كامل يرد النفس" .. وبولس يقول "اذ الناموس لم يكمل شيئا" ويقول "واما الناموس فدخل لكي تكثر الخطية"


                              - الكتاب يقول اللعنة هي جزاء من يترك الشريعة .. "وكل اسرائيل قد تعدى على شريعتك وحادوا لئلا يسمعوا صوتك فسكبت علينا اللعنة" .. وبولس يقول "ولكن الناموس ليس من الايمان"

                              - الكتاب يقول الرب يطوب من يعمل بالشريعة .. "طوبى للكاملين طريقا السالكين في شريعة الرب" .. و .. "حافظ الشريعة فطوباه" .. وبولس يقول "ليس احد يتبرر بالناموس عند الله"

                              - الكتاب يقول الموت هو جزاء من لايعمل بالشريعة .. "وكل من لا يعمل شريعة الهك وشريعة الملك فليقض عليه عاجلا ..... بالموت" .. وبولس يقول "اما انا فكنت بدون الناموس عائشا قبلا ولكن لما جاءت الوصية عاشت الخطية فمتّ انا"

                              - الكتاب يقول العمل بجميع الناموس والشريعة فرض من الله .. " لنعمل بجميع كلمات هذه الشريعة" وبولس يقول "وقوة الخطية هي الناموس"

                              - الكتاب يقول " احرصوا جدا ان تعملوا الوصية والشريعة ..... وتحفظوا وصاياه" .. وبولس يقول "فوجدت الوصية التي للحياة هي نفسها لي للموت"

                              - الكتاب يقول "لتحفظوا وتعملوا كل المكتوب في سفر شريعة موسى " .. وبولس يقول "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها"

                              - الكتاب يقول الكتاب يقول "واحفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة" وبولس يقول "لان بدون الناموس الخطية ميتة"

                              - الكتاب يقول "وان يعملوا حسب الشريعة والوصية" .. وبولس يقول "واما الآن فقد تحررنا من الناموس "

                              - الكتاب يقول "وان يحفظوا ويعملوا جميع وصايا الرب سيدنا واحكامه وفرائضه" .. وبولس يقول "لان الوصية ثابتة على الموتى اذ لا قوة لها البتة ما دام الموصي حيا"

                              - الكتاب يقول "الصدّيق .... شريعة الهه في قلبه لا تتقلقل خطواته" .. وبولس يقول "لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد ما"

                              - الكتاب يقول جزاء من يتهاون في الشريعة ويحابي فيها هو الاحتقار والدناءة .. "فانا ايضا صيّرتكم محتقرين ودنيئين عند كل الشعب كما انكم لم تحفظوا طرقي بل حابيتم في الشريعة" .. وبولس يقول "ان كان بالناموس بر فالمسيح اذا مات بلا سبب"

                              ثانيا: في الأعداد التي اتيت مستدلا بها من قول بولس مليئة بالكذب .. وقد اوضحتها لك سابقا

                              1- ها هو بولس يقول في رسالته إلى أهل غلاطية "واما الوسيط فلا يكون لواحد ولكن الله واحد" غلاطية 3: 20


                              2- إلا أنه سرعان مانسي بولس هذا الذي قاله في رسالته ليهود غلاطية وذلك كما جاء في رسالته تيموثاوس الأولى"لانه يوجد اله واحد ووسيط واحد" تيموثاوس الأولى 2: 5

                              أليس هذا كذب على الله .. ولهذا قتل بولس مذبوحا بالسيف؟!

                              إن سؤالي الذي سأنهي به ذلك الحوار .. وإنني متأكد من أنك لن تستطيع الإجابة عليه ابدا هو .. لقد جاء في إحدى النبؤات في اشعياء 42 وأنتم تقولون إنها عن يسوع الناصري مايأتي "الرب قد سرّ من اجل بره يعظّم الشريعة ويكرمها" .. هل بأقوالكم هذه يكون يسوع وبولس ناقضا الشريعة ولذلك فهم كذبة حكم الله عليهم بالموت؟

                              لقد قال المسيح "لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمّل" .. والناموس يقول " الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم" .. أليس الكتاب يقول "لتحفظوا وتعملوا كل المكتوب في سفر شريعة موسى " .. أليس وقف تنفيذ شريعة الله نقضا للناموس؟ .. يارجل؟
                              ![/CENTER]

                              تعليق


                              • #30
                                في انتظار رد العضو فايفوريت وان "يوحنا التلميذ الذي كان يسوع يحبه"

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 14 يون, 2023, 04:22 م
                                ردود 0
                                162 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 14 يون, 2023, 10:00 ص
                                ردود 0
                                80 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 11 ماي, 2023, 02:59 م
                                ردود 0
                                32 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 15 أبر, 2023, 08:42 ص
                                ردود 0
                                68 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة محمد عادل, 3 أغس, 2022, 06:11 ص
                                ردود 0
                                145 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة محمد عادل
                                بواسطة محمد عادل
                                 
                                يعمل...
                                X