عن تكفير العشير

تقليص

عن الكاتب

تقليص

زهـرة اللوتـس مسلمة اكتشف المزيد حول زهـرة اللوتـس
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عن تكفير العشير

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى من اتبع هداه الى يوم الدين


    أما بعد،،،



    يا معشر النساء ...اتقين النار


    أخوانى وأخواتى المسلمين والمسلمات اليوم نتحدث عن أمر مهم
    وهو عن خطورة تكفير العشير ووصايا الرسول للنساء .. علّنا سويًا نتقى عذاب النار
    نعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى الرجال علينا بكل الخير ..
    فلذلك أخواتى المسلمات بعض النصائح لنتقى النار وعذابها


    ابدأ من حيث بدأ سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم احد احاديثه يوم كلم النساء قائلاً : يا معشر النساء تصدقن واكثرن من الاستغفار). واي كان السبب وراء مطلبه هذا فإنه قد خص النساء بهذا الحديث وشخص لهن العديد من الحالات التي تمر بها المرأة والتي عليها تداركها لتدرأ عن نفسها النار. والرسول صلى الله عليه وسلم حينما امر النساء بالصدقة والاستغفار فلا بد ان يكون وراء كلامه حكمة فهو لا ينطق عن الهوى وعليه فإننا سنخص حديثنا هنا عن الصدقة التي امرنا بها خاصة واننا نمر بشهر كريم حبب فيه عمل الخيرات وكثرة الصدقات فللصدقة اجر ثقيل في الميزان يوم لا ينفع مال ولا بنون، وكم يحزننا ان نرى ميسوري الحال يكنزون اموالهم وتمسك ايديهم عن الصدقة للمحتاجين مما اوسع الله عليهم من رزق وليس العبرة بماذا تتصدقين بل العبرة ان تتعودي الجود بما معك والاحسان لمن حولك، ومهما كانت صدقتك بسيطة فلها اجرها عند الله وما جزاء الاحسان الا الاحسان وهل هناك اروع من احسان تنالينه من رب العزة يوم القيامة. والاروع ان تكون الصدقة سراً بعيدة عن اعين الناس وخالية من الرياء تطلبن فيها وجه الله لا مباهاة ولا تفاخراً فخير صدقة تلك التي تخرج من احدى يديك فلا تعلمها الاخرى والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (صدقة سر تطفئ غضب الرب) وهل لنا من مسعى نقضيه في حياتنا خير من تجنبنا غضب الله. ان المداومة على الصدقة تخلق الرحمة في القلب وهذا يصل بنا الى الاحساس بالآخرين والشعور بآلامهم فالرحمة لا تنزع الا من شقي كما ان الراحمين يرحمهم الله فاكثري رحمتك بالمساكين والمحتاجين فانك بذلك تعبرين عن ايمانك وانسانيتك. واذا كانت الصدقة موجبة بامر من الله ورسوله فان عليك من الالتزامات الدينية التي لا يجب تجاوزها في الصدقة وهي مرضاة الزوج وعلمه بذلك، فحينما تكوني سيدة البيت والحارسة لامور المعيشة عليك ان تعلمي ان ما بين يديك هو مال زوجك لايجوز ان تتصدقي في شيء دون علمه فلا بد ان تكون صدقتك بعلم زوجك الا ان تكون من مالك الخاص الذي لا علاقة للزوج فيه.
    وما اروع ان تكون صدقة جارية ينتفع بها تريح عن كاهلك حملاً ثقيلاً قد ترتكبينه والكثيرات من النسوة بقصد او دون قصد وهذا ما اوجب حديث الرسول صلى الله عيله وسلم الذي بدأنا فيه كلامنا وهي كثرة اللعن وتكفير العشير الذي يتردد على لسان النساء، وكثرة اللعن اخذ من الحديث الكثير اما تكفير العشير فهو ما قد نقع فيه والقصد هنا كثرة الشكوى من الزوج رغم كده وتعبه في متطلبات الحياة الا انه ينكر عليه ذلك واشعاره بانه لم يفعل اي شيء وهذا هو الانكار لحقوق العشرة بين الزوجين وعملك هذا عقوبته النار فادفعي يديك النار واتقيها ولو بشق تمرة واكثري الاستغفار واجعلي عن نفسك مبسوطة لعمل الخير ولسانك عامراً بذكر الله والتوبة اليه.



    قبل الختام ...


    روى عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : خسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم والناس معه ، فقام قياما طويلا نحوا من سورة البقرة ، ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ، ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم رفع ثم سجد ، ثم قام فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ، ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ، ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوع طويلا وهو دون الركوع الأول ، ثم رفع ثم سجد ، ثم انصرف وقد تجلت الشمس ، فقال : إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله ، لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته ، فإذا رأيتم ذلك فاذكروا الله ، قالوا يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا في مقامك هذا ، ثم رأيناك تكعكعت ، فقال : إني رأيت الجنة أو أريت الجنة ، فتناولت منها عنقودا ، ولو أخذته لأكلتم منه ما بقيت الدنيا . ورأيت النار فلم أر كاليوم منظرا قط ، ورأيت أكثر أهلها النساء ، قالوا لما يا رسول الله ؟ قال : بكفرهن . قيل يكفرن بالله ؟ قال يكفرن العشير ، ويكفرن الإحسان لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ، ثم رأت منك شيئا ، قالت : ما رأيت منك خيرا قط ..
    اخرجه البخاري رحمه الله في صحيحه

    جمع وترتيب ياسمينا مسلمة
    ثقتي في الله تمنحني الحياة
    أهدروا دموعي على بساط تراب الوطن
    فقلت نذرت بكائي حتى تصبح شمس الوطن
    سفكوا دمي وقالوا عاشقة تحب الوطن
    فقلت خذوا الدماء واروا بها صحاري الوطن
    قالوا الوطن بلا تراب وأنت لم يكن لكِ وطن
    فقلت جسدي من التراب .. وترابه من هذا الوطن
    فمن ترابي ابنوا الوطن
    حتى أعود لقلب الوطن
    بجد ... بحبك يا وطن

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
ردود 0
29 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:47 ص
ردود 0
44 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:24 ص
ردود 0
49 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 08:03 ص
ردود 0
43 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة Mohamedfaid1
بواسطة Mohamedfaid1
 
ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:55 ص
ردود 0
40 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة Mohamedfaid1
بواسطة Mohamedfaid1
 
يعمل...
X