قبل اسلامي حوار

تقليص

عن الكاتب

تقليص

نور الامل اكتشف المزيد حول نور الامل
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قبل اسلامي حوار

    اليكم بعضا من الحوار الذي دار بيني و بين قسيس على الايميل:

    بدات معه كالتالي :
    رايت في الاسلام اعجازات مذهلة و كيف انه اعترف بعيسى و كل الرسل , انوي الاسلام و خائفة ان يكون قرار خاطئ و خائفة من العائلة. ارجو النصيحة بصدق و الاقناع . ارجوكم.

    .
    و كان رده:

    نعمة لكِ وسلام من الله أبينا

    أرى أنك تقدمين على اكبر خطأ في وأكثر قرار خاطئ في حياتك... انا لا أعلم مدى علمك في المسيحية أو في الكتاب المقدس، ولكن هل يعقل أو من المقبول أن اترك يسوع المسيح وهو الله المتجسد والذي جاء من أعلى سماء حتى يعيش في وسطنا ولكي يختبر كل الصعوبات التي مررنا ونمر بها من وحدة وخوف ألم وفرح وسلام وعاش في وسطنا يعمل المعجزات ويخلص الناس من أتعابها حتى كان له السلطان على الموت فقد أحيا الأموات... كما عاش في كامل الطهارة والقداسة ليس مثل أي نبي او رسول من عند الله لأنه هو نفسه الله فمن له القدرة على إحياء الموتى غير الله من له القدرة أن يحيا كإنسان دون أن يخطئ ولو لمرة واحدة...

    وتريدن بكل بساطة أن تتركي من جاء لأجلك ليفتديكِ ويحمل خطاياكِ ومن مات لأجلك وأن تتبعي دين ملئ بالقوانين الدنيوية والأهم من هذا أن من أتى به وهو محمد إنسان عاش مثله مثل أي إنسان لا بل أسوأ... كيف ممكن أن أقيل دين من رسول كان ملموس من الشياطين.؟؟؟؟ أو من إشتهى طفلة في سن السادسة وظل يفاخذها لسن التاسعة؟؟؟ وهناك الكثير من الأخطاء والأمور النجسة غير الطاهرة قام بها هذا الشخص فكيف أقبل ما جاء فيه؟؟؟؟


    كل ما ستطيع فعله هو ان أرفع صلاتي الى الله حتى ينير قلبك بنور كلمة الحق بإسم الرب يسوع المسيح، آمين

    *** أرجو أن ترسلي لي إذا إحتجتي أي مساعدة والرب يباركك.

    ------------
    -------------------


    ثم بعثت له رسالة كالتالي:

    اعرف ان هناك الكثير من الاسئلة من الاخرين و انني اثقل الحمل , لكن في الواقع انت هو الشخص الوحيد الذي استطيع التكلم معه و هو على بعد من عائلتي, عائلتي ليست متدينة جدا , لكنها ترفض الاختلاط بالمسلمين بشكل عميق مثل الزواج بهم) و تعتبر ان ذلك سيؤدي الى غضب الرب. وانه طريق للعذاب وان الزواج بهم يعتبر زنا, و انا في الواقع معجبة بشاب مسلم و اتمنى الارتباط به و لكنني لم افاتح العائلة في الموضوع . اريد معرفة راي الرب في زواجي من مسلم خاصة و ان كثير من المسيحيات يتزوجن مسلمين و يكونوا سعداء. الشاب ليس متشدد في دينه و سيسمح لي بالقيام بواجباتي الدنية . اخاف ان اقاتل لاجله العائلة ظنا بانه ليس عملا خاطىء وان يكون طريق لهلاكي.
    شكرا للمساعدة و عليكم رحمة الرب
    .
    و انوه هنا انني قد كذبت فقد كانت عائلتي على معرفة بالشاب و تتقبله لكنني اردت الراي الصحيح .

    و كان رده:

    الأخت العزيزة .....

    انتِ قلتِ كلمة صائبة وصحيحة 100% أنتِ تسيرين في فعلاً في طريق هلاكك. ألا تدرين أن الإسلام به الطلاق ومن الممكن أن يتزوج عليكِ ايضاً... أتحداكِ إذا إستطعت أن تسيطري على حياتك الزوجية مع مسلم وأود منك أن تنظري الى نهاية من تزوجت بمسلم.

    أنا لا أتكلم من منطلق التحيز لأني مسيحي.. أبداً ولكن أنا أكلمك بالحقائق... أتعتقدين بأنك ستعيشين معززة مكرمة كما أنتِ الآن عند أهلك ... أبوكِ وأمك الذين أنتِ مستعدة أن تخسريهم من أجل شاب غريب.

    مريم أنا أنصحك وقلبي عليكِ. إبتعدي في الحال عن هذا الشاب ولا تتورطي بأي علاقة جنسية معه فسوف يستغلك أشد إستغلال... تمسكي بالرب يسوع المسيح الذي مات لأجلك وابتعدي عن هذا الشخص الذي سيكون سبب دمار حياتك.

    *** يا مريم، الحياة بعد الزواج تختلف... تزداد المسؤليات والمتطلبات فإذا شعر بأي ضيق وبكل سهولة سيقول لكِ إرجعي من حيث أتيتِ (انتِ طالق) وهناك يا ترى من سوف يستقبلك من أهلك بعد أن تخليتِ عنهم؟؟؟!!!

    أرجوكِ أرسلي وأعلميني بالزبط ما الذي يدور في ذهنك وماذا تنوي أن تفعلي. الله يحميكِ ويرشدك الى الطريق الصحيح والوحيد وهو طريق الرب يسوع المسيح.


    و رسالتي التاليه كانت:
    في الواقع انا تائهة, و اشعر بضياع والم كبيرين اولا عدم اقتناعي بالمسيحية تماما على انها الطريق الصحيح للنجاة و ثانيا تعصب اهلي و العائلة, و اخيرا وجود كل ذلك الحب بداخلي لذلك الشاب, لا ادري ان كنت تفهم ما اعنيه فالحب الم و دموع و عذاب, احيانا اتمنى الموت, اتسائل لما لا يساعدني المسيح ان كان قادرا, لطالما صليت له ولم يجب. لا ادري بحق لا ادري

    و كان رده:


    ياعزيزني

    بصراحة أنا رح أدخل بالموضوع مباشرة. انت تطلبين شئ شخصي ولمنفعتك الخاصة ومرتبط تمامً برغبتك أنت ولكن هل فكرتِ بإرادة الرب؟؟؟؟

    هذا تفكير أناني يا مريم، كل ما تريديه هو أن تحظي بهذا الشاب هروباً من بيتك ومن ظروفك وفي نهاية المطاف سوف تبدأي تصلين الى المسيح الذي تحاولي الآن أن تنكريه أن يخلصك منه خاصة بعد أن تصبحي وحيدة معه وكل أهلك قد تبروا منكِ...

    كم عمرك يا مريم؟؟؟ لأنني بصراحة لست مقتنع أنك ناضجة كفاية لتفرقي بين الصح والخطأ!! أنا أعتذر شديد الإعتذار ولكن لا بد أن تواجهي نفسك وتواجهي الواقع ... أنت الآن تحاولي أن تنكري رب المجد ( يسوع المسيح ) وتتهميه بأنه لا يستجيب إليكِ ولست تفهمي أن يسوع المسيح لا يريد لكِ هذه الطريق لأنه يعلم ما نهايتها وأنت تصرين أن تسلكي هذه الطريق وتقولي أن يسوع المسيح لا يستجيب لكِ!!!

    قال يسوع المسيح: " ولكن من ينكرني قدام الناس انكره انا ايضا قدام ابي الذي في السموات "

    الله يحميكِ



    و كان ردي:
    انا عمري 19سنة , و اعتقد ان ما امر به عليه ان يمر به كل انسان. ماذا اذن لو ولدت مسلمة او يهودية, اكان علي الرضوخ ام البحث لاصل الى الحقيقة ؟, ما يحيرني هي ما حاجة الله الرب الى ابن تمر عبره كل الخطايا اذا كان الاب قويا و يستطيع تدبر امره؟ و يجب ان يكون الاب قويا لانه اله !!!!!!!!!!!!! لا افهم هذا هذا اقرب الى حياة البشر لا حياة الهه

    و ارسل لي بعد ايام على مجادلات :

    أنتِ ترتكبين أكبر خطأ في حياتك يا...

    و بعثت له :


    اريد ان اسال سؤالا و اتمنى ان تجيبني بصراحة, هل تقبلت ديننا لانك ولدت مسيحيا, ام لانك بحثت بحق ووجدت ان المسيحية هي الاقرب الصواب؟ اذا لم تبحث ماذا لو جاءت القيامة و كنا مخطئين و كان الاب هو الاله الواحد (كما اعترف يسوع به في الانجيل) و كان يسوع انسانا و رسولا اعطاه الاب الواحد معجزات ليصدقه الناس ( وفي الواقع هذا ما اجده اقرب الى العقل ) ماذا لو قال لنا المسيح "من قال لكم اعبدوني من دون الله" هكذا كما يقول قران المسلمين. ماذا لو كان الاب هو حقا الله الواحد لا ابن له ولا شيء من هذا القبيل. بمحبة المسيح قلي ماذا لو حدث هذا و لا تقل لي لن يحدث, هل سبق و فكرت ام اخذت المسيحية عن والديك و تقبلته. لاننا ان لم نفعل لن يسامحنا الرب و سيقول لنا كيف ادخل المسلم و اليهود (اليهود القذرون) الى النار و احاسبهم عدم بحثهم عن الحقيقة و انتم لم تبحثوا عنها, و عهد علي اذا بحثت انا ووصلت الى المسيحية كدين صواب لاصبحن راهبة و اكبر مبشرة على وجه الارض و سؤحاول ادخال اكبر عدد ممكن من الضالين الى الجنة , لكن دعني ابحث.
    و ادعو الاله مهما يكن ان يدلني على الصواب.
    وسلام و رحمة عليك من الاله مهما يكن و كيفما كان دينه الصواب




    و كان رده:

    يا عزيزتي ...
    واضح من كلامك أنك تجهلي كل الجهل بديانتك وبدلاً من تذهبي لتبحثي عن ما أنتِ تجهلينه بحثتِ تبحثين في الدين الخطأ والملئ بالأخطاء إن كانت تاريخية أو لغوية أو غيرها من الفضائح...

    ماذا دهاكِ يا مريم؟؟ الا ترين العنف والكره والنجاسة في الدين الإسلامي؟؟؟

    نعم أنا من بحثوا عن الحقيقة ووجدت أن المسيحية والمسيح أعظم شئ في هذا الكون لا بل عى مر العصور الى نعاية العالم. ولستُ ممن إكتفوا [انهم ولودوا على دينهم وسافرت وعشت بين مختلف الأديان وليس فقط بين الدين الإسلامي.

    وأُعيد أن المسيحية والمسيح أعظم ما حصل في حياتي ويكفي المحبة التي وجدت في قلبي بعد أن سرقتها الحياة مني وذلك بفضل محبة المسيح ولهذا تركت كل شئ ورائي. بعد أن حصلت على الماجستير وكنت أعيش في أوروبا تركت كل هذا من أجل أن أخدم الرب وأكون عنصر في نشر ملكوت السموات.

    وهذا ما أتمناه لكِ عزيزتي مريم وأُصلي أن يلمس الرب قلبك، آمين


    فبعثت له الكثير من الاسئلة التي تكون على النت تبين خطا الانجيل و تحريفه و قلت في اخر الرسالة:


    و احتاج الى تفسير, الكلام السابق واقع ولا اريد ان اتعصب لكن اريد الوصول الى الخلاص و الرب يفهم هذا و انا واثقة.


    وكان رده :
    ]لا شيء و انما تجاهل الرسالة.
    فبعثت بشيء اخر احتجت به الى تفسير و قلت في اخر الرسالة:

    فكيف يكون هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا افهم

    و كان رده


    من رسالتك هذه علمت وتيقنت أنك إما أنك تلتقين مع هذا الشاب مراراً وتكراراً وهو من يعبئ فكرك بهذه الأمور التي من السهل جداً الإجابة عليها لأنها وبمل بساطة غير مرتبطة مع بعضها البعض، وهذا ليس له دخل بذاك...

    وإما أنك تذهبين بالسر الى أحد الأماكن التي يعطون بها دروس دعوى وتضاربات الكتاب المقدس... ولكن دعيني أبشرك هذه البشارة بأنك لن تجدين أي تضارب في كلمة الله. والسبب لأنها كلمة الله.

    والأمور لا ـؤخذ بهذه الطريقة يا مريم. الموضوع هنا مختلف عن الآخر فكيف ربطي الأمرين وهم أصلاً ليس لهم أي إرتباط مع بعضهم... فهو عندما يقول أنه آمن به كثيريون أي أن تأثير تعاليم المسيح عظيمة وتؤثر على من حوله أينما ذهب... ولكن عندما كان يوبخهم فهذه حادثة أخرى وكانت تتكرر كلما كانوا يظهرون قلة إيمان وخوف رغم كل ما رأوا من عجائب وما زالوا يقولون أن هذا سحر أو من فعل مشعوذ أو أو أو...

    فيا عزيزتي ..ما دخل هذا بذاك؟؟؟!!

    أرجوكِ يا.. لا تسمحي للشيطان أن يتمكن منك. الله يحميكِ

    و بعد معاناة طويلة بعثت له برسالتي الاخيرة :

    اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله و اشهد ان عيسى رسول الله وعبده ارسله موحدا لله كما كل الرسل..
    القران اروع ما عرفت, و الجميع مجتمعون على قوته. الكثير من بروفسورات الغرب اسلموا فقط من اعجازاته العلميه. لذلك ابحث اخي قبل ان ياتي يوم لا ينفع فيه الندم, و شكرا للمساعدة لكنني وجدت طريقي..
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



    و كان رده:

    انا برئ من دمك يا...وسترجعين وستتذكرين كلامي وسأكون موجود لمساعدتك. الرب يباركك

    كم سعقت من رده! لقد استعجبت حتى لم اعد ادري لماذا؟ لماذا لم يكن رده الا بهذه الكلمات؟ كيف لم يحاول اقناعي و لو بشيء واحد كيف..؟ و انا ارى المسلمون لا يتركون الفاسق المسلم الا و يدعونه و يذكرونه. و هو بكل بساطه يقول لي انا بريء منك.
    لم لم يمنحني و لو دليلا قاطعا واحدا؟ !! اذا اما انه لا يريد وهذا مستحيل! او ببساطه لان جعبته فارغة.
    احببت مشاركتكم ببعض مما حصل معي و اسفة على طول الحديث.
    و الحمد لله ان هدانا للاسلام و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.
    [glint]
    قرأت حرفـك أجراسـاً ومئذنـةً..... و شمع عيد تناسى حرقـة الفشـل

    عاود طريقك ساعدنـي بمغفـرة..... تعبتُ قلبا وتاه الصمـت بالملـل

    [/glint]

  • #2
    الحمد لله الدى هاكى للحق حبيبتى نور
    ثبتك الله
    والمهم انك تشعرين الآن باليقين
    فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

    تعليق


    • #3
      هو لم يستطيع الرد عليكى لانه لم يجد ردود على اسئلتك
      وكل همه ان المسيح بيحبك وخلصك والكلام ابو شلن ده
      والله حتى ما يسوى شلن
      ثبتك الله على الاسلام
      لا اله الا الله محمد رسول الله

      وليس في إسلامنا ما نخجل منه، وما نضطر للدفاع عنه، وليس فيه ما نتدسس به للناس تدسساً، أو ما نتلعثم في الجهر به على حقيقته ،ونحن لا ندعو الناس إلى الإسلام لننال منهم أجراً. ولا نريد علوّاً في الأرض ولا فساداً. ولا نريد شيئاً خاصاً لأنفسنا إطلاقاً، وحسابنا وأجرنا ليس على الناس. إنما نحن ندعو الناس إلى الإسلام لأننا نحبهم ونريد لهم الخير، مهما آذونا..

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة نور الامل مشاهدة المشاركة
        ثم بعثت له رسالة كالتالي:
        اعرف ان هناك الكثير من الاسئلة من الاخرين و انني اثقل الحمل , لكن في الواقع انت هو الشخص الوحيد الذي استطيع التكلم معه و هو على بعد من عائلتي, عائلتي ليست متدينة جدا , لكنها ترفض الاختلاط بالمسلمين بشكل عميق مثل الزواج بهم) و تعتبر ان ذلك سيؤدي الى غضب الرب. وانه طريق للعذاب وان الزواج بهم يعتبر زنا, و انا في الواقع معجبة بشاب مسلم و اتمنى الارتباط به و لكنني لم افاتح العائلة في الموضوع . اريد معرفة راي الرب في زواجي من مسلم خاصة و ان كثير من المسيحيات يتزوجن مسلمين و يكونوا سعداء. الشاب ليس متشدد في دينه و سيسمح لي بالقيام بواجباتي الدنية . اخاف ان اقاتل لاجله العائلة ظنا بانه ليس عملا خاطىء وان يكون طريق لهلاكي.
        شكرا للمساعدة و عليكم رحمة الرب
        .
        و انوه هنا انني قد كذبت فقد كانت عائلتي على معرفة بالشاب و تتقبله لكنني اردت الراي الصحيح .
        و بعد معاناة طويلة بعثت له برسالتي الاخيرة :
        اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله و اشهد ان عيسى رسول الله وعبده ارسله موحدا لله كما كل الرسل..
        القران اروع ما عرفت, و الجميع مجتمعون على قوته. الكثير من بروفسورات الغرب اسلموا فقط من اعجازاته العلميه. لذلك ابحث اخي قبل ان ياتي يوم لا ينفع فيه الندم, و شكرا للمساعدة لكنني وجدت طريقي..
        و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

        و كان رده:
        انا برئ من دمك يا...وسترجعين وستتذكرين كلامي وسأكون موجود لمساعدتك. الرب يباركك

        نظرة ... فإبتسامة ... فلقاء ... ف********** ... فإسلام

        أنا اللى حطيت الـ ( **************** ) بنفسى ... و المعنى فى بطن الكيبورد

        مبارك عليك إسلامك يا أختاه ... و الله أثلجتى صدورنا بإسلامك هذا
        و بارك الله فى أخينا المجهول هذا الذى كان صار سببا فى إسلامك ... عسى الله يحشرك معه يوم القيامة و تنالان كل ما حرمتكما منه " النصرانية " فى حياتك
        لا تقلقى ... ستبقين أبدا الأبدين مع هذا الشاب المسلم الذى أحببتيه فى جنة الخلد بإذن الله
        قد يغيب عنك قليلا للذهاب الى باقى الــ 72 حورية
        لكن لا تقلقى ... حتما سيعود ... و الأبدية كبيرة ... ورانا إيه و رانا إيه ... أنتى شوية و غيرك شوية ... و الأبدية هتعدى كده ... ضحك و لعب و خمر و حب ...

        يعنى جضرتك عندك 19 سنة ؟ ؟ ؟ ... عظيم عظيم ... لسه مراهقة يعنى
        و حبيتى فلان المسلم الحنين ده ؟ ؟ ؟ ... جميل جميل ...
        و بالصدفة كده ...
        إكتشفتى أن الإسلام حلو ... شئ جميل جدا
        لأ و إيه ... كنتى عاوزة تتجوزى حضرته و أنتى لسه مسيحية ؟ ؟ ؟

        يا حاجة نور الأمل ... أقولك حاجة
        كويس جدا أنك أسلمت
        أحسن كتير من أنك تكونى لسه مسيحيية و تتجوزى مسلم
        ليه بقى ؟ ؟ ؟
        لأن الاسلام يسمع فعلا بزواج الكتابيات و يشجع عليه
        لكن هل سألتى نفسك يا حاجة يا اللى عندك 19 سنة ... هل الاسلام يعطى الزوجة الكتابية نفس حقوق الزوجة المسلمة ؟ ؟ ؟
        كمثال بسيط كده
        إسألى على حقوقها فى الميراث ... إسألى على حقوقها فى العبادة ... إسألى على حقوقها حتى فى رعاية أولادها
        يا حاجة نور ببساطة لو كنتى أتجوزتى و انتى لسه مسيحية كنتى ستعاملين معاملة الأمة ... الخدامة يعنى
        لكن طبعا وضعك أفضل بعد ما أسلمتى ... كده إنتى حسبيتها صح ... برافو عليكى

        و كنتى عايزة القسيس يرد عليكى ؟ ؟ ؟ كان هيعمل إيه فعلا غير أنه يصلى من أجل واحدة " مراهقة " تملكت عليها الشهوة من شاب ما حتى أرادت أن تترك دينها من أجلها !!!
        ليس العيب فى دينها
        العيب فى هذه المراهقة التى لا تملك مشاعرها
        هنيئا لها فى دينها الجديد الذى يسمح لها بكل شئ ... متعة مسيار ... وخلافه
        و آخر موضة .. " رضاعة الكبير " ...

        ياريت و النبى تبقى تجربى و تحكيلنا
        يمكن نيجى نأسلم جماعة أنا و الشلة ...

        سلام

        تعليق


        • #5
          اه معك حق الف مبارك

          اهلين نادية, الله يبارك فيك حبيبتي, انا عمري 21 سنه , اه بعرف حقوقي كتير منيح , انا ما عدت اشوف هاد الشاب و من زمان, هو غير متدين لدرجة دعوتي,و لا علاقة له باسلامي. كمان مره حبيبتي مبروك لحالي الف مبروك. انا عم دور على الصح مش على التعصب و الهبل تاعك . بعدين كل الحكي اللي بتحكي عنه ليس من الاسلام في شيء.
          اه على فكرة : قل موتوا بغيظكم.
          اه و على فكره كمان : انت قليلة ادب حبيبتي ( :
          [glint]
          قرأت حرفـك أجراسـاً ومئذنـةً..... و شمع عيد تناسى حرقـة الفشـل

          عاود طريقك ساعدنـي بمغفـرة..... تعبتُ قلبا وتاه الصمـت بالملـل

          [/glint]

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة نور الامل مشاهدة المشاركة
            انا ما عدت اشوف هاد الشاب و من زمان, هو غير متدين لدرجة دعوتي,و لا علاقة له باسلامي.

            يا خبر أبيض ... مالوش علاقة بإسلامك ؟ ؟ ؟ !!!
            أمال كان ليه علاقة بإيه ؟ ؟ ؟

            يا خبر أبيض ...

            ما تقوليش ...

            خلاص فهمت ...

            لا حول ولا قوة الا بالله ... لا حول و لا قوة الا بالله
            حسبى الله و نعم الوكيل ... حسبى الله و نعم الوكيل


            ما تقلقيش يا بنتى ... ربنا أكيد مش هيسيبه بعد اللى عمله

            لا حول ولا قوة الا بالله ... لا حول ولا قوة الا بالله

            المشاركة الأصلية بواسطة نور الامل مشاهدة المشاركة
            كل الحكي اللي بتحكي عنه ليس من الاسلام في شيء.
            ليس من الإسلام فى شئ ؟ ؟ ؟ تقصدى كلامى عن حقوق الزوجة الكتابية
            قلت لك ...
            إسألى عن حقوق الزوجة الكتابية فى الإسلام
            و ليه تسألى أصلا ؟ ؟ ؟
            ما أنتى خلاص أهتديتى

            و لا تكونيش قصدك على كلامى لما قلت " متعة و مسيار و خلافه "

            أقول ايه طيب !!!
            أسألى برضه

            و جربى

            و تعالى إحكيلنا


            المشاركة الأصلية بواسطة نور الامل مشاهدة المشاركة
            اه على فكرة : قل موتوا بغيظكم.
            الله يحفظك


            المشاركة الأصلية بواسطة نور الامل مشاهدة المشاركة
            اه و على فكره كمان : انت قليلة ادب حبيبتي ( :

            الله يسامحك

            تعليق


            • #7
              [align=right]
              المشاركة الأصلية بواسطة نادية المصرى مشاهدة المشاركة
              مبارك عليك إسلامك يا أختاه
              "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآَمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ. لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلَّا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ"

              الأخت نور الأمل .. مبارك عليك اسلامك .. فقد غفر الله ذنوبك .. وابدل سيئاتك حسنات .. وابشري بأجرين من عند الله.

              بالمناسبة يانادية .. من المعروف في الكتاب المقدس أن السيدة مريم قد حبلت من الروح القدس .. ففي انجيل متى "لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس" متى 1: 18

              - ويؤكد انجيل متى ذلك في قول الملاك ليوسف النجار "لأن الذي حبل به فيها هو من الروح القدس" متى 1: 20


              1- إذا كان يسوع قد حُبل به من الروح القدس .. أليس من حق الروح القدس أن يكون عندكم هو الآب .. أليس هذا زنى .. الروح القدس يزني وينجب ابنا وتنسبوا الزنى للآب؟!

              2- ألم تقولوا أن السيدة مريم حبلت من الروح القدس الاقنوم الثالث في الثالوث الاقدس .. فكيف لم يكن الروح القدس مع يسوع الابن الاقنوم الثاني في الثالوث الاقدس حتى كان عمره ثلاثين سنة" لان الروح القدس لم يكن قد أعطي بعد لان يسوع لم يكن قد مجّد بعد"

              متى ستفيقين يانادية
              [/CENTER]

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة نادية المصرى مشاهدة المشاركة


                نظرة ... فإبتسامة ... فلقاء ... ف********** ... فإسلام

                أنا اللى حطيت الـ ( **************** ) بنفسى ... و المعنى فى بطن الكيبورد

                مبارك عليك إسلامك يا أختاه ... و الله أثلجتى صدورنا بإسلامك هذا
                عقبالك يا ناديه

                بس نظره فابتسامه فلقاء ده مش عندنا ده عندكم أنتم ، الأخت بارك الله فيها لم تقل أنها أسلمت حتى تتزوج من أخ مسلم و لكنك أنت التي تقولين هذا !!!! إلحقي نفسك يا نادية حتفضلي تشكي في كل واحد أسلم لغاية ما توصلي للنار فالحياه قصيرة و لن ينفعك في الآخرة رب مصلوب مقتول لأنه ببساطة شديدة لم يستطيع أن ينقذ نفسه من الصلب فلن ينقذك من جهنم .


                و بالصدفة كده ...
                إكتشفتى أن الإسلام حلو ... شئ جميل جدا

                الأخت قالت أنها سألت القسيس عن أسئلة في المسيحية و لكنه كالعادة كرر لها نفس الاسطوانة المشروخة !!! المسيح بيحبك .... قتل نفسه علشانك ..... اتجسد في جسد بشر علشان يفديكي و يغفر لك !!!!! لأنه ما يقدرش يغفرلك إلا لما يقتل نفسه علشان يٌرضي نفسه .... كل هذا الأشياء التي تخالف عقل البشر .




                يا حاجة نور الأمل ... أقولك حاجة
                كويس جدا أنك أسلمت
                أحسن كتير من أنك تكونى لسه مسيحيية و تتجوزى مسلم
                ليه بقى ؟ ؟ ؟
                لأن الاسلام يسمع فعلا بزواج الكتابيات و يشجع عليه
                لكن هل سألتى نفسك يا حاجة يا اللى عندك 19 سنة ... هل الاسلام يعطى الزوجة الكتابية نفس حقوق الزوجة المسلمة ؟ ؟ ؟
                كمثال بسيط كده
                إسألى على حقوقها فى الميراث ... إسألى على حقوقها فى العبادة ... إسألى على حقوقها حتى فى رعاية أولادها
                يا حاجة نور ببساطة لو كنتى أتجوزتى و انتى لسه مسيحية كنتى ستعاملين معاملة الأمة ... الخدامة يعنى
                لكن طبعا وضعك أفضل بعد ما أسلمتى ... كده إنتى حسبيتها صح ... برافو عليكى


                طبعا ده علشان جهلك العميق بالإسلام بتتكلمي كده و خلاص ... يا أستاذه ناديه الرسول عليه الصلاة و السلام تزوج من مارية القبطية و أصبحت أما للمسلمين بعد ذلك .


                و كنتى عايزة القسيس يرد عليكى ؟ ؟ ؟ كان هيعمل إيه فعلا غير أنه يصلى من أجل واحدة " مراهقة " تملكت عليها الشهوة من شاب ما حتى أرادت أن تترك دينها من أجلها !!!
                برجاء عدم الافتراء على الأخت و لا تقولي ما لم تقوله .. أنتم من حقدكم و حسدكم على كل من اتبع الحق تفترون الكذب عليهم ( أي حاجه و خلاص ) . و القسيس لم يجاوب لأنه ليست عنده إجابة فلو عنده إجابة لكان أسرع و جاوب على الفور و لكنه حتى يتهرب من إجابة الأسئلة بدأ في إذاعة اسطوانتكم المشروخة .


                ليس العيب فى دينها
                العيب فى هذه المراهقة التى لا تملك مشاعرها

                بل العيب في الديانة و العقيدة المحرفة التي لا تستند لأي عقل بشري بل يتبعها اصحابها إما عن جهل بها أو عن استكبارا عن الحق .


                هنيئا لها فى دينها الجديد الذى يسمح لها بكل شئ ... متعة مسيار ... وخلافه
                و آخر موضة .. " رضاعة الكبير " ...

                لا يوجد عندنا رضاعة كبير هذه شبهة تم الرد عليها ملايين المرات و لكنكم تحاولون باستماته أن تجدوا و لو هفوة في الإسلام و لكن هيهات لكم فالله متم نوره و لو كره الكافرون .



                سيري على بركة الله يا أخت نور الأمل و ثبتك الله على الحق و أقول للاستاذة نادية / موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور .
                ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                [ النحل الآية 125]


                وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة نادية المصرى مشاهدة المشاركة
                  " متعة و مسيار و خلافه "
                  [align=right]
                  لكنك نسيت و تناسيت

                  أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في صحيح مسلم

                  حديث 3499 - صحيح مسلم.

                  - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَابْنُ نُمَيْرٍ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ جَمِيعًا عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ - قَالَ زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ - عَنِ الزُّهْرِىِّ عَنِ الْحَسَنِ وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَىْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِىٍّ عَنْ أَبِيهِمَا عَنْ عَلِىٍّ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنْ نِكَاحِ الْمُتْعَةِ يَوْمَ خَيْبَرَ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ.

                  - 3496 - صحيح مسلم.

                  - وَحَدَّثَنِى سَلَمَةَ بْنُ شَبِيبٍ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَعْيَنَ حَدَّثَنَا مَعْقِلٌ عَنِ ابْنِ أَبِى عَبْلَةَ عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَالَ حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سَبْرَةَ الْجُهَنِىُّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ وَقَالَ « أَلاَ إِنَّهَا حَرَامٌ مِنْ يَوْمِكُمْ هَذَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ كَانَ أَعْطَى شَيْئًا فَلاَ يَأْخُذْهُ ».

                  أيضا "يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء "زواج المتعة" .... ألا وإني أحرمه عليكم إلى يوم القيامة".


                  وهذا الحديث حجة واضحة عليك فإن الله أحله للمسلمين لسبب وهم في غزوة تبوك "بدون زوجاتهم" و التي كانت ثلاثة أشهر فأراد المسلمون أن يجبوا "يخصوا" انفسهم ..... ولكن الله أحل لهم الزواج المحدد المدة بأجر ..... أي يتزوج الرجل المرأة لمدة محددة ويعطيها مهرها أي أجرها ثم يطلقها .... ثم بعد ذلك نهاهم عنه إلى يوم القيامة .. فما المشكلة إذن؟

                  سؤالي لك الآن .. لماذا ترك يسوع يوسف النجار يزني بأمه 15 سنة يانادية؟

                  إليك بعض الترجمات التي توضح أن يوسف النجار قد نام مع مريم كما ينام الرجل مع زوجته في متى 1:25

                  الترجمة
                  Matthew 1:25 Contemporary English Version
                  But they did not sleep together before her baby was born. Then Joseph named him Jesus.
                  ولم يناما معا حتى وضعت ابنها
                  المصدر:
                  http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=46;

                  الترجمة
                  Matthew 1:25 New American Standard Bible
                  But kept her a virgin until she gave birth to a Son; and he called His name Jesus
                  تركها عذراء حتى وضعت ابنا
                  المصدر:
                  http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=49;

                  الترجمة
                  Matthew 1:25 Worldwide English New Testament
                  But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus.
                  ولم يجامعها جنسيا حتى ولدت ابنها الأول
                  المصدر:
                  http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=73;

                  الترجمة
                  Matthew 1:25 New Life Version
                  But he did not have her, as a husband has a wife, until she gave birth to a Son. Joseph gave Him the name Jesus.
                  لم يأخذها كما يأخذ الرجل زوجته حتى ولدت ولدا
                  المصدر:
                  http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=74;

                  الترجمة
                  Matthew 1:25 New Living Translation
                  But she remained a virgin until her son was born. And Joseph named him Jesus.
                  مريم استمرت عذراء حتى وضعت ابنها
                  المصدر:
                  http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=51;[/COLOR][/RIGHT][/CENTER]
                  [align=right][/QUOTE]


                  - الكتاب المقدس يقول في سفر المكابيين الثاني: "وههنا انا ايضا اجعل ختام الكلام فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف". سفر المكابيين الثاني الإصحاح 15 العدد 39-40

                  المصدر هنا .. آخر ثلاثة سطور

                  كتابكم المقدس يقول أن يسوع ابن زانية ![/CENTER][/size]

                  تعليق


                  • #10
                    يا حبيبتي يانادية والله ما بعرف النصارى هيك بيتهموا على الطالعة و النازلة!! يعني قصدك انا عملت الفاحشه؟ !!!!!!!!
                    شو بدي اقلك انو عمروا ما لمسني ولا حتى مسك ايدي و انا مرة حاولت و رفض. بعدين تعي لهون انت ليش مقهورة و بدك تنفلقي نصين؟ يا نادية مش انا بدي اروح على النار انت ليش زعلانه. انا ما اجيت فيك . يا عسل انت شو رايك بهاد الحل:
                    يا نادية انا ما بعبد اللي بتعبديهم و لا انت بتعبدي اللي انا بعبده و لا انا بعبد اللي بتعبديهم و لا انت بتعبدي اللي ان بعبده حبيبتي الك دينك و الي ديني.

                    موفقه انت و شلتك
                    [glint]
                    قرأت حرفـك أجراسـاً ومئذنـةً..... و شمع عيد تناسى حرقـة الفشـل

                    عاود طريقك ساعدنـي بمغفـرة..... تعبتُ قلبا وتاه الصمـت بالملـل

                    [/glint]

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                      وبعـــــــــــــد

                      يا جماعة هدوا اللعب شوية

                      نادية المصري هاربة من حوار بقاله مدة ومش هاتكمله .

                      وهي دي نادية المصري ..........بالعربي كده ................

                      غاوية كلام علي الفاضي ...لا بيودي ولا بيجيب ....

                      علي كل حال أنا لم أطالع جميع المشاركات السابقة .

                      نصيحة للزميلة / نادية المصري

                      الأخت / نور الأمل أسلمت منذ عام

                      يعني ذاقت حلاوة الإيمان ............... عرفت وفهمت وإقتنعت بالعقل والدليل والبرهان .

                      فكلامك يانادية .......في الهوا .

                      ياريت ...........ياريت..............ياريت

                      بالثلاثة أهه علشان تنبسطي .

                      تحاولي تقنعينا بعقيدتك المثلثة .

                      الصلب والفداء ، العدل والرحمة وتوافقهم مع صلب المسيح , ألوهية المسيح .......... علي فكرة
                      في قضية مرفوعة لإثبات ألوهية وبنوة المسيح .........وصدر الحكم الإبتدائي فيها برفض الدعوى .

                      ونحن هنا بنخالف القوانين الوضعية فقد مضي علي صدور الحكم أكثر من ثلاثة أشهر ومع ذلك لم يتقدم أي نصراني للإستأناف .

                      ممكن تستأنفي الحكم لو معاكي دليل قوي .

                      القضية علي هذا الرابط:

                      دعوي قضائية لإثبات بنوة وألوهية المسيح !!!!!!!!!!

                      بس خدي بالك لازم يكون دليل قوي لعمل الإستئناف .

                      يانادية :
                      سيبك من الكلام عن هذا وذاك .

                      حاولي تقنعينا بعقيدتك ولا إنت أصلا مش مقتنعة بيها .....وفاقد الشئ لا يعطيه .علشان كده مش بتحاولي تقنعينا ؟؟؟؟

                      شاركي في المواضيع التي تخص عقيدتك ودافعي عنها " بالدليل والبرهان والعقل " علشان تبقي مشاركاتك لها قيمة


                      تحياتي .
                      بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                      (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                      تعليق


                      • #12
                        أختي الحبيبة نور الأمل..
                        ستسمعي الكثير وستري الكثير من المضايقات ليشككوك في إيمانك وإسلامك فاثبتي على ما هداكِ الله .. مأجورة بصبرك إن شاءالله... وادعي لهم بالهداية..
                        [frame="2 80"]"ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام وذلا يذل الله به الكفر" [/frame]

                        تعليق


                        • #13
                          الأخت نور الأمل
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          إن إداريي ومشرفي وأعضاء موقع طريق الإيمان وبالأخص منتدى حراس العقيدة يباركون لك إسلامك
                          ولا تهتمي لصراخ من يريد ابعادك عن طريق الحق أو تشويه سمعتك ... هذا طريق الأنبياء والصالحين فالكل تعرض للسب والشتم والقذف بل والقتل
                          والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
                          وكلمة لي لنادية المصري
                          إن منتدى حراس العقيدة لم يتم إنشاؤه عبثاُ ولم نؤسسه من أجل المهاترات فإن كان لديك حجج وحوار ومنطق بدل السخرية والهزء فنحن جاهزون لك
                          أما أن تتخذي أسلوب الضعفاء والفاشلين بأسلوب السخرية فهذا لن نسمح لك به في منتدانا


                          والسلام على من اتبع الهدى

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                            وبعـــــــــــد

                            أولا :
                            بارك الله فيكي أختنا الفاضلة / نور الأمل

                            ونسأل الله تعالي لنا ولك الثبات .

                            ثانيا :
                            أعجبتني كثيرا أخر كلماتك وأعيد كتابتها هنا بخط أكبر لتراه الزميلة /نادية المصري


                            المشاركة الأصلية بواسطة / نور الأمل
                            (( كم سعقت من رده! لقد استعجبت حتى لم اعد ادري لماذا؟ لماذا لم يكن رده الا بهذه الكلمات؟ كيف لم يحاول اقناعي و لو بشيء واحد كيف..؟ و انا ارى المسلمون لا يتركون الفاسق المسلم الا و يدعونه و يذكرونه. و هو بكل بساطه يقول لي انا بريء منك.
                            لم لم يمنحني و لو دليلا قاطعا واحدا؟ !! اذا اما انه لا يريد وهذا مستحيل! او ببساطه لان جعبته فارغة
                            . ))
                            فهذه السطور القليلة لو فهمتها زميلتنا نادية المصري .....لسكتت ولم تضع مشاركاتها السابقة .

                            لأن الزميلة نادية المصري لم تفعل ما هو مطلوب لإقناع إختنا الفاضلة / نور الأمل .


                            وإنما فعلت ما أثبتت به أن جعبتها فارغة ...........
                            بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                            (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                            تعليق


                            • #15
                              لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ [ آل عمران الآية 186]


                              سيري على بركة الله أختنا الفاضلة .
                              ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                              [ النحل الآية 125]


                              وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:11 ص
                              ردود 0
                              19 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:09 ص
                              ردود 0
                              13 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:43 ص
                              ردود 0
                              11 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ديس, 2023, 12:22 ص
                              ردود 0
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 20 نوف, 2023, 12:34 ص
                              ردود 0
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              يعمل...
                              X