بحث :: بشرية يسوع من الأناجيل .!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أبو معاذ السلفي محب الدعوة اكتشف المزيد حول أبو معاذ السلفي
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بحث :: بشرية يسوع من الأناجيل .!!

    بشرية يسوع من الأناجيل!!

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين والسلام على سيدنا عيسى بن مريم وعلى أمه المطهرة أفضل صلاة وأفضل سلام.. اللهم آمين.

    من خلال هذا البحث سوف نحاول أن نجد الرد على السؤال: هل يسوع نبي كما يقول المسلمون ؟؟ يحاول الكثير من النصارى التشكيك في مقولة أن يسوع نبي ويحاولون دائماً الهروب من الإجابة على سؤال متى كان يسوع إلهاً؟ ولذلك كان من الواجب علىنا أن نرد على هذا السؤال من خلال الكتاب المقدس لديهم.. لذلك شرعنا في الرد على سؤال نطرحه نحن المسلمون هل يسوع نبي؟ و لكن سيظل السؤال الثاني مطروحاً علىهم متى كان يسوع إلهاً؟

    أولاً: ما معنى كلمة نبي؟

    إن كلمة نبي في اللغة العربية مشتقة من الفعل " تنبأ " والنبي هو الشخص الذي يتنبأ أي يتكلم أو يكتب ما يجول في خاطره دون أن يكون ذلك في خاطره دون أن يكون ذلك نابع من نفسه أو أفكاره الشخصية بل صادر عن قوة خارجة عنه, أي قوة الله, أو بإرشاد من روح الله القدوس.[1]

    كما يقول القمص متى المسكين[2]: "من هذا نفهم أن عمل النبي هو أن يكون فماً أو كليماً ينقل كلام الله للشعب"

    وبعد أن تعرفنا على معنى نبي في مفاهيمهم. نطرح هذا السؤال: هل ينطبق هذا التعريف على يسوع ؟ لنتابع ماذا يقول كتابهم المقدس عن نبوة يسوع؟

    · إنجيل متى الإصحاح 5: 17 من أقوال المسيح علىه السلام: " لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل" أي أن الهدف من بعثته هو إتمام ما سبق من الشرائع كغيره من الأنبياء لا أن يأتي بشيء جديد.

    · إنجيل متى الإصحاح 10: 5"هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع و اوصاهم قائلا الى طريق امم لا تمضوا و الى مدينة للسامريين لا تدخلوا" أرشد المسيح علىه السلام أتباعه أن لا يدعوا غير إلىهود ولكنه بعد قيامته أمرهم بدعوة العالم كما في إنجيل مرقص الإصحاح 16: 15 "وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها"
    وجاء مثل ذلك في إنجيل متى الإصحاح 15: 24- 26 من أقوال المسيح علىه السلام:" لم أُرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة…. يؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب "
    أي أنه رسول من عند الله سبحانه وتعالى يأتي إلى قوم بيت إسرائيل الضإلىن لكي يبشرهم باقتراب ملكوت السموات كما في متى 4 : 17"من ذلك الزمان ابتدا يسوع يكرز و يقول توبوا لانه قد اقترب ملكوت السماوات" وهذا يوضح مدى حرص يسوع على التبشير باقتراب ملكوت السماوات وكانت هذه رسالته الأصلية لبني إسرائيل.
    · إنجيل متى الإصحاح 7: 6 وصف البعض بالكلاب والخنازير.
    · إنجيل متى الإصحاح 10: 34 - 38 جاء للقتل والكراهية.
    "لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا
    فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها
    اعداء الانسان اهل بيته
    من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني و من احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني"
    · إنجيل متى الإصحاح 12 : 39 وصف إلىهود بأنهم شريرون وفاسقون.
    "فاجابو قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي"
    · إنجيل متى الإصحاح 12 :العدد 47 إلى 50 يتبرأ من أمه وإخوته.
    "فقال له واحد هوذا امك و اخوتك واقفون خارجا طالبين ان يكلموك
    فاجاب و قال للقائل له من هي امي و من هم اخوتي
    لان من يصنع مشيئة ابي الذي في السماوات هو اخي و اختي و امي"
    وهذا يؤيد ما يقال أن إلىهود نظروا إلى يسوع أنه إنسان وليس إلهاً ودليلاً على ذلك قولهم هوذا أمك و أخوتك وافقين وهذا دليل على أنهم يعتبرونه إنساناً وله عائلة وهذه العائلة تصنع مشيئة الله.
    · إنجيل متى الإصحاح 21: 11 " فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل"
    · إنجيل متى الإصحاح 21: 46 "كان عندهم مثل نبي".
    · إنجيل مرقص الإصحاح 6: 4 من أقوال المسيح علىه السلام: " ليس نبي بلا كرامة " وكرامة تعني معجزة وقد أيد الله سبحانه وتعالى أنبياءه بمن فيهم المسيح علىه السلام بمعجزات كدليل على صدقهم وبالفعل تمت معجزات كثيرة على يد يسوع باسم الآب ومنها على سبيل المثال إنجيل يوحنا الإصحاح 11: العدد 41 فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا و رفع يسوع عينيه الى فوق و قال ايها الاب اشكرك لانك سمعت لي.
    · إنجيل مرقص الإصحاح 10: 20 "وقال له يا معلم " إلىس كل نبي معلم؟
    · إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 23 - 38 "ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة " أي أن نبوته بدأت في سن الثلاثين والسؤال الأهم الآن ما هو الشيء الذي بدأه يسوع؟ بدأ بالتذكير باقتراب ملكوت السماء.
    · إنجيل لوقا الإصحاح 7 : 16 "قد قام فينا نبي عظيم" وهو ما نرىد أن يعرفه النصارى، أن إلىهود كانوا في انتظار المسيح العظيم ولقبوه بيسوع وللعلم فإن يسوع لم يلقب نفسه بهذا اللقب ولكنه لم يعقب على وصفه بالنبي كما قالوا له مرات عديدة.
    · إنجيل لوقا الإصحاح 13 : العدد 33 قال المسيح علىه السلام عن نفسه:" بل ينبغي ان اسير إلىوم و غدا و ما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارج عن اورشليم " وهنا نرى أن يسوع وصف نفسه بالنبي ولم يصف نفسه بالله أو الروح القدس!!
    · إنجيل لوقا الإصحاح 24 : 19 " فقال لهما و ما هي فقالا المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل و القول امام الله و جميع الشعب" وهنا نرى أن شهادة إلىهود أنفسهم عن يسوع أنه كان إنساناً ونبياً أمام الله وجميع الشعب ولم يذكروا في حوارهم معه شيئاً عن ربوبيته ولا لاهوته!! والجدير بالذكر أنه نفسه لم يردهم عن قولهم هذا ..!!
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 5 : 30 من أقوال المسيح علىه السلام : " الآب الذي أرسلني " وهنا نرى أن يسوع أرسل من قبل الله وليس من قبل نفسه.
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 9 : 17 " قالوا ايضا للاعمى ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك فقال انه نبي" وهنا نرى شهادة هذا الأعمى والتي يستغلها النصارى كثيراً في إثبات لاهوت يسوع وعند الرجوع إلى ما قاله الأعمى قال أنه نبي ..!! ولم يقل أنه رب أو غله أو المسيا بل قال نبي... وهذا دليل على نبوة يسوع.
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 12 : 44 من أقوال المسيح علىه السلام:" الذي يؤمن بي ليس يؤمن بي بل بالذي أرسلني" وهنا دليل أخر على نبوة يسوع من الكتاب أنه من يؤمن بيسوع النبي فإنه يؤمن بالله.
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 12 : 49 من أقوال المسيح علىه السلام: " الآب الذي أرسلني هو أعطاني وصية ماذا أقول وبماذا أتكلم " وهنا أيضا نرى أن يسوع يقول لهم أنه مرسل من قبل الله وأن الله قال له ماذا يقول وماذا يفعل وهذا يؤكد لنا تعريف كلمة نبي والتي تحدثنا عنها من قبل.
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 14: العدد 2 - 3 من أقوال المسيح علىه السلام: " في بيت ابي منازل كثيرة و الا فاني كنت قد قلت لكم انا امضي لاعد لكم مكانا- و ان مضيت و اعددت لكم مكانا اتي ايضا و اخذكم إلى حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا" يقول المسيح علىه السلام أنه سيعد لأتباعه مكاناً من هذه المنازل فماذا عن بقية المنازل؟ هل ستبقى غير مسكونة؟ إن المقصود هو أن المسيح علىه السلام نبي كسائر الأنبياء ويتكلم عن نصيب أتباعه في الجنة أما المنازل الباقية فهي لأتباع أنبياء الله الآخرين.
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 6 من أقوال المسيح علىه السلام: "قال له يسوع انا هو الطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الا بي" إلىس إتباع أي نبي طريق موصل لرضا الله سبحانه وتعالى لأنه يقول الحق وأن جزاء من يطيعه الحياة الأبدية في الجنة؟
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 16 من أقوال المسيح علىه السلام: "وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزياً آخر" ألا تدل "معزي آخر" على تشابهه مع المسيح علىه السلام أي أنه نبي آخر ؟ وإلا فمن المعزي الأول؟
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 24 من أقوال المسيح علىه السلام: "والكلام الذي تسمعونه ليس لي بل للآب الذي أرسلني" فهو كسائر رسل الله سبحانه وتعالى ينقل رسالة الله سبحانه وتعالى للبشر ولا شيء من عنده.
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 17 : 3 من أقوال المسيح علىه السلام: " أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته " يسوع رسول من عند الله سبحانه وتعالى وهنا أكبر دليل على أنه نبي من عند الله مرسل إلى بني إسرائيل وأن الله وحده الإله الحقيقي وحده ويسوع المسيح الذي تم إرساله لليهود.
    · أما كلمة المسيح فتعني تعيين شخص لأداء مهمة كما في صموئيل الثاني الإصحاح2 : 4 - 7 "و اتى رجال يهوذا و مسحوا هناك داود ملكا على بيت يهوذا و اخبروا داود قائلين ان رجال يابيش جلعاد هم الذين دفنوا شاول - فارسل داود رسلا الى اهل يابيش جلعاد يقول لهم مباركون انتم من الرب اذ قد فعلتم هذا المعروف بسيدكم شاول فدفنتموه- و الان ليصنع الرب معكم احسانا و حقا و انا ايضا افعل معكم هذا الخير لانكم فعلتم هذا الامر- و الان فلتتشدد ايديكم و كونوا ذوي باس لانه قد مات سيدكم شاول و اياي مسح بيت يهوذا ملكا علىهم"
    · مسح الله سبحانه وتعالى آخرين كما جاء في المزمور 89 : 20 "وجدت داود عبدي .بدهن قدسي مسحته "
    · إنجيل يوحنا الإصحاح 18 : 33 - 36 من أقوال المسيح علىه السلام : " مملكتي ليست من هذا العالم " ذلك لأن أنبياء الله سبحانه وتعالى لا تهمهم الدنيا بل رضا الله والآخرة.
    · رؤيا يوحنا الإصحاح 1: 1 " إعلان يسوع المسيح الذي أعطاه إياه الله " أي أن المسيح علىه السلام تلقى التعإلىم من الله سبحانه وتعالى كسائر الأنبياء.
    · رؤيا يوحنا الإصحاح 1: 3 " طوبى للذي يقرأ وللذين يسمعون أقوال النبوة" هذا كلام يوحنا عن المسيح علىه السلام.

    كل هذه النصوص ما هي إلا نصوص من داخل الكتاب المقدس بالعهد الجديد والتي تثبت بشرية يسوع. سوف نتابع سيرة يسوع من خلال تجميع لبعض الأحداث التي تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه نبي وليس إله! ولكي نترك للأصدقاء النصارى بعض الإصحاحات التي تؤكد أنهم يعبدون يسوع النبي ويتركون عبادة الله الذي كان يسوع يسجد له ويعبده... وإن قالوا لكم أنه الناسوت الذي يخاطب اللاهوت فقولوا لهم هل كان يعلم يسوع أصلاً بشيء اسمه الناسوت ؟ هل ذكر كلمة ناسوت؟ أم هو اختراع؟ لنأخذ جولة مع يسوع منذ ميلاده وإلى موته! لكي يظل السؤال هل يسوع هو الله ؟؟ أم نبي مرسل من الله ؟
    · ميلاد يسوع:إنجيل متى الإصحاح 1 العدد 18 "اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس" وهذا أول دليل على بشرية يسوع
    · نسب يسوع: إنجيل متى الإصحاح 1 العدد 1 "كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم " وهنا نرى نسب يسوع البشري فهل لله نسب؟؟
    · جنس يسوع: إنجيل لوقا الإصحاح 2 العدد 21"و لما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن " وهنا نرى أنه بشر وقد تم اختتانه مثل أي بشر فهل الله يختتن؟
    · يسوع يرضع من ثدي أمه: إنجيل لوقا الإصحاح 11 العدد27 "و فيما هو يتكلم بهذا رفعت امراة صوتها من الجمع و قالت له طوبى للبطن الذي حملك و الثديين اللذين رضعتهما " وهذا دليل أكبر على أنه بشر يرضع من ثدي أمه فهل الله يرضع ؟؟
    · محل إقامة يسوع: إنجيل متى الإصحاح 2 العدد 1 "و لما ولد يسوع في بيت لحم إلىهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم " وهنا يتضح أن يسوع كان له محل إقامة فهل لله محل إقامة؟
    · مهنة يسوع:إنجيل مرقص الإصحاح 6 العدد3 "إلىسهذا هو النجار ابن مريم" يسوع كان نجاراً فهل لله حرفة يأكل منها لقمة عيشه ويدفع منها الضرائب؟؟
    · وسيلة انتقال يسوع:إنجيل متى 21 الإصحاح 5 "قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان و جحش ابن اتان " وهنا يظهر لنا أن يسوع كانت له وسيلة انتقال تساعده في تنقلاته، فهل للرب وسيلة انتقال؟
    · أكل وشرب يسوع: إنجيل لوقا الإصحاح7 العدد 34 "جاء ابن الانسان ياكل و يشرب فتقولون هوذا انسان اكول و شريب خمر محب للعشارين و الخطاة " وهنا يتضح لنا أن يسوع كان يأكل ويشرب بل يشرب الخمر ومن الواقعي أن ما يصاحب عميلة الأكل والشرب هذه عملية إخراج للفضلات فهل الله يخرج فضلاته؟
    · وجبة طعام يسوع المفضلة: إنجيل لوقا الإصحاح24 العدد 42 " فناولوه جزءا من سمك مشوي و شيئا من شهد عسل " وهنا نجد أن يسوع كان جائعاً وكان يريد أن يأكل فأكل سمكاً مشوياً و شهد عسل جبلي ممتاز فهل هذا إله؟؟ هل يوجد إله يحب السمك المشوي والعسل ؟؟
    · ملابس يسوع: إنجيل يوحنا الإصحاح 19 العدد 23"ثم ان العسكر لما كانوا قد صلبوا يسوع اخذوا ثيابه و جعلوها اربعة اقسام لكل عسكري قسما و اخذوا القميص ايضا و كان القميص بغير خياطة منسوجا كله من فوق" قميص!!! فهذا لبس يسوع فهل لله ملابس ؟؟
    · عبادة يسوع:إنجيل مرقص الإصحاح 1 العدد 35 "و في الصبح باكرا جدا قام و خرج و مضى الى موضع خلاء و كان يصلي هناك " وهنا نرى مدى تعبد يسوع وحرصه على الصلاة فهل يوجد رب يصلي لنفسه ونجد أيضاً في حديثه مع المرأة السامرية يقول في إنجيل يوحنا الإصحاح 4 العدد 22 "انتم تسجدون لما لستم تعلمون اما نحن فنسجد لما نعلم لان الخلاص هو من إلىهود " وهنا نرى أن يسوع يقول لهذه المرأة أنهم أي هو و تلاميذه يسجدون لما يعلمون وهو السجود إلى الله وليس الى يسوع وفي ترجمة أخرى نجد نحن نعبد ما نعلم فالعبادة فقط لله وليس ليسوع.
    · يسوع يدفع الضرائب:إنجيل متى الإصحاح 22 العدد 21 "قالوا له لقيصر فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله " وهنا نرى يسوع النجار يدفع الضرائب كأي بشر عادي فهل الله يدفع الضرائب بل إنه كان يدفعها بانتظام.
    · عائلة يسوع: إنجيل يوحنا الإصحاح 1 العدد 45 "فيلبس وجد نثنائيل و قال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس و الانبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة " يسوع ابن يوسف النجار هذا ما كان يعتقده إلىهود بالنسبة ليسوع أنه ابن يوسف النجار ومن الناصرة فهل لله أب؟ هل لله محل إقامة؟
    · أخوة يسوع: إنجيل متى الإصحاح 13 العدد 54 و55 و56 "لما جاء الى وطنه كان يعلمهم في مجمعهم حتى بهتوا و قالوا من اين لهذا هذه الحكمة و القوات - إلىس هذا ابن النجار إلىست امه تدعى مريم و اخوته يعقوب و يوسي و سمعان و يهوذا - اوليست اخواته جميعهن عندنا فمن اين لهذا هذه كلها " هذه هي عائلة يسوع .. فهل للرب عائلة؟؟؟
    · ضعف يسوع:إنجيل يوحنا الإصحاح 5 العدد 30 "انالا اقدر ان افعل من نفسي شيئا كما اسمع ادين و دينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الاب الذي ارسلني " هنا نرى ضعف يسوع الذي يعلنه للكل أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيء بل يؤكد أنه مرسل من عند الله فهل الله غير قادر على أن يفعل شيئاً؟
    · يسوع لا يعرف:إنجيل الإصحاح مرقص الإصحاح 13 العدد 32 "و اما ذلك إلىوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا الملائكة الذين في السماء و لا الابن الا الاب " فهل الله لا يعرف؟؟ نعم هذا يسوع الإنسان.
    · يسوع يجهل:إنجيل مرقص 11 العدد 12 و13 "و في الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع - فنظر شجرة تين من بعيد علىها ورق و جاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء إلىها لم يجد شيئا الا ورقا لانه لم يكن وقت التين " وهنا نرى يسوع يجوع ولم يكتف بذلك بل ذهب إلى شجرة تين ولكن للأسف الشديد لم يكن بالشجرة تين وهذا دليل على جهل يسوع بالغيب فهل الله لا يعلم ؟؟
    · يسوع الجاهل:إنجيل يوحنا الإصحاح 7 العدد 14 و15 "و لما كان العيد قد انتصف صعد يسوع الى الهيكل و كان يعلم - فتعجب اليهود قائلين كيف هذا يعرف الكتب و هو لم يتعلم " وهنا نرى اليهود أنفسهم يرون أن يسوع لم يتعلم شيئاً فيكف يعلم ؟؟
    · يسوع يخضع للتجربة: إنجيلمرقص الإصحاح 1 العدد 12 و 13 "و للوقت اخرجه الروح الى البرية - و كان هناك في البرية اربعين يوما يجرب من الشيطان و كان مع الوحوش و صارت الملائكة تخدمه " هل الله يُجرب يا عالم ؟؟ هل الله يخضع للتجربة ؟
    · يسوع يعتمد على يد يوحنا: إنجيل متى 3 العدد 13 "حينئذ جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه " هل الله يحتاج إلى تعميد؟ لماذا تعمد يسوع كأي شخص عادي؟
    · قوم يسوع:إنجيل متى الإصحاح 15 العدد 24 "فاجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة " هل لله قوم؟ هل الله له شعب يُرسل إليهم ؟ يسوع كان له قوم أُرسل إليهم لكي يهديهم.
    · ألقاب يسوع:إنجيل متى الإصحاح 2 العدد 2 "قائلين اين هو المولود ملك إلىهود " فهل الله هو ملك اليهود؟ فهل يكون الله ملك اليهود فقط؟؟
    · صوم يسوع: إنجيل متى الإصحاح 4 العدد 2 "فبعدما صام اربعين نهارا و اربعين ليلة جاع اخيرا " هل الله يصوم ولمن يصوم؟؟
    · يسوع نائم:إنجيل متى الإصحاح 8 العدد 24 "اذا اضطراب عظيم قد حدث في البحر حتى غطت الامواج السفينة و كان هو نائما " كان يسوع نائماً.. فهل يوجد إله ينام؟ وهل كان يرى أحلاماً حال نومه؟ وهل كان يرى كوابيساً؟ ونام مرة أخرى في إنجيل لوقا 8 العدد 23 "و فيما هم سائرون نام " وينام مرة ثالثة في إنجيل مرقص الإصحاح 4 العدد 38 "و كان هو في المؤخر على وسادة نائما "
    · يسوع عطشان: إنجيل يوحنا الإصحاح 19 العدد 28 "بعد هذا راى يسوع ان كل شيء قد كمل فلكي يتم الكتاب قال انا عطشان " عطشان بالفعل يسوع إنسان. فهل الله يعطش لكي يشرب ؟؟
    · يسوع تعبان: في إنجيل يوحنا الإصحاح 4 العدد 6 "و كانت هناك بئر يعقوب فاذ كان يسوع قد تعب من السفر جلس هكذا على البئر و كان نحو الساعة السادسة " تعبان يسوع،، تعبان نعم فهل يمكن لله أن يتعب ويجلس على البئر حتى يستريح من عناء السفر .؟؟
    · يسوع يبكي: في إنجيل يوحنا الإصحاح 11 العدد 35 "بكى يسوع " بالفعل يسوع بكى عندما كان صغيراً في حضن أمه ولكن بكى أيضاً عندما كان كبيراً فهل الله يبكي؟؟؟
    · يسوع مكتئب في إنجيل متى الإصحاح 26 العدد 37 "ثم اخذ معه بطرس و ابني زبدي و ابتدا يحزن و يكتئب" يسوع مكتئب فهل يعقل أن يكون الله عرضه للاكتئاب؟؟
    · يسوع ضعيف في إنجيل لوقا الإصحاح 22 العدد 43 "و ظهر له ملاك من السماء يقويه " وهنا يظهر لنا مدى ضعف يسوع واحتياجه للمساعدات الخارجية من الله فأرسل له ملاك.. فهل الله يحتاج إلى تعزيزات خارجية؟
    · القبض على يسوع: في إنجيل يوحنا الإصحاح 18 العدد 12 "ثم ان الجند و القائد و خدام إلىهود قبضوا على يسوع و اوثقوه " قبض على يسوع، فهل من الممكن أن يُقبض على الله؟؟
    · إهانة يسوع: في إنجيل لوقا الإصحاح 22 العدد 63 "و الرجال الذين كانوا ضابطين يسوع كانوا يستهزئون به و هم يجلدونه " إهانة من بشر إلى بشر فهل يعقل أن تكون هذه الإهانة موجه إلى الله ؟؟
    · لطم يسوع: في إنجيل يوحنا الإصحاح 18 العدد 22 "و لما قال هذا لطم يسوع " نعم تم لطم يسوع فهل يعقل أن يلطم الرب من البشر هو خالقهم؟
    · يسوع مات: في إنجيل مرقص الإصحاح 15 العدد 37 "فصرخ يسوع بصوت عظيم و اسلم الروح " مات يسوع. البقاء لله... فهل يعقل أن يموت الله ؟؟

    سوف أختتم هذا الموضوع بما قاله القس Peter Dresserفي كتابه Big God Real Big يقول:

    Jesus Christ was not God, and Mary was not a virgin:

    “This whole matter regarding Jesus being God ... not only does violence to my own intelligence, but must be a sticking point,” Father Peter Dresser writes in his new book, "God Is Big. Real Big."
    “For millions of people trying to make some kind of sense of the Christian religion ... No human being can ever be God, and Jesus was a human being. It is as simple as that.”
    Dresser claims Joseph was Jesus’s father, Mary was not a virgin – and actually had six children – and that the story of the resurrection should not be taken literally.[3]
    ونرى هنا أن القس الأسترالي يقول في كتابه أن يسوع ليس هو الله و مريم ليست عذراء كما يمكننا أن نلاحظ أن إيمان القس يتجه إلى أن يسوع مجرد بشر وليس الله.



    وليس هذا كل شيء، فنجد في كتاب لمحمد بنا والمنشور في كتاب أساقفة إنجلترا وألوهية المسيح للشيخ أحمد ديدات، ترجمة محمد مختار من منشورات المختار الإسلامي أن أكثرية أساقفة كنيسة إنجلترا يرفضون ألوهية المسيح.

    يقول المترجم نقلاً عن الكتاب:
    نشرت صحيفة ( الديلي نيوز ) الصادرة بتاريخ 25-6-1984 تحت عنوان (( دراسة مصدمة حول أراء الأساقفة الأنجليكيين )) – إن أكثر من نصف أساقفة إنجلترا الأنجليكيين يقولون (( إنه لا يلزم النصارى أن يعتقدوا أن المسيح عيسي هو الله )) لقد تم استفتاء 31 من 39 من أساقفة إنجلترا فأنكر معظمهم – ضمن أشياء أخرى- تكن حقيقة على وجه الدقة ولكنها كانت قد أضيفت إلى قصة عيسى بواسطة النصارى الأوائل من أجل التعبير عن إيمانهم به كمسيا )) (أي المسيح الفادي ) – ( الديلي ميل الصادرة في لندن ص 12. 15 \ 7 \ 1984)


    بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية بحثنا منذ كان يسوع طفلاً إلى أن وصل إلى الموت على الصليب! بشر، نعم بشر ولا يستحق لقب إله. فلا يستحق أن يُعبد إله يمتلك هذه الصفات.


    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.




    أبو معاذ السلفي







    [1]كتاب سؤال وجواب مجموعة أسئلة وأجوبة حول الإيمان والحياة المسيحية، الجزء الثاني صدر عن المركز اللوثري للخدمات الدينية في الشرق الأوسط صفحة 109

    [2] انظر كتابه (( نبوة والأنبياء في العهد القديم )) صفحة 12

    [3]http://www.foxnews.com/story/0,2933,444715,00.html
    رأي صواب ويحتمل الخطأ .. ورأي غيرى خطأ ويحتمل الصواب

  • #2
    ما شاء الله .. جزاكم الله خيراً ..
    لعل الله يُبْصِر به أعيناً عمياً ويُسمع آذاناً صماً ويفتح قلوباً غلفاً ..

    والموضوع متزامن فى وقته تماماً مع الحوار الدائر بين الحبيب أبو حمزة والعضو نابور وفيليكس ..
    https://hurras.org/vb/showthread.php?t=20106

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
      بارك الله فيك ياجولد والله البحث شامل ورائع ومازال السؤال قائم اخى متى كان يسوع الها يعبد؟ ومتى كان يسوع لا يعبد الها ولا يصلى للاب ويطلب منه ؟
      اسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 مار, 2024, 03:34 ص
      ردود 0
      21 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 11 مار, 2024, 01:39 ص
      رد 1
      31 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 ينا, 2024, 02:46 ص
      ردود 2
      28 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 18 ديس, 2023, 02:45 م
      ردود 0
      105 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة رمضان الخضرى  
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:21 ص
      ردود 0
      100 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      يعمل...
      X