كفاية كذب يا تَمًام !!... كفاية كذب يا عبد الكريم !!.

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ياسر جبر مسلم اكتشف المزيد حول ياسر جبر
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    عايزن حاجة جديدة .ماشي ,متضحكوش اوي كده لان لسه في حجات , لو عايزين تسمعوا من شخص كان بالجماعة الاسلامية وذو مركز جامد اوي , تحبوا تسمعوا ولا نشوفوا الكلمات .
    __________________
    وكم من محب أقرب من أخ


    [movet=up]
    آبار مشققة لا تضبط ماء .؟

    "أجاب يسوع وقال لها: كل مَنْ يشرب من هذا الماء يعطش أيضاً، ولكن مَنْ يشرب من الماء الذي أعطيه أنا فلن يعطش إلى الأبد.." (يوحنا 13:4 )
    إن العالم مليء بالآبار التي يحاول بها الشيطان أن يسد احتياجات الإنسان، والمرأة التي التقى معها الرب عند البئر (يوحنا 4)، كانت تحاول أن تروي ظمأها من عدة آبار، لكنها كلها آبار مشققة لا تضبط ماء.
    [/movet]

    تعليق


    • #62
      هذا الا بداية الكلام معكم

      انا عارف انكم حتفصلوني ,لان مش عاجبكم كلامي . بس يا ريت لو لو , في عندكم بحث جدي عن الله .

      لو وضعت التناقضات التي بحوزتي ,سوف يدور الشكوك بين الشباب المسلمين جميعآ , مع الأسف ,انا اجلس في مقهى النت ,والنت ضعيف جدآ , ولو كان لدي بالبيت جهاز كمبيوتر , سوف افتح نقاش بيني وبين ياسر , وكفاكم سخرية ,لاننا نملك القلب الذي يعطف عليكم انتم .

      هذا الا بداية الكلام معكم . انكم تجهلون مع من تتكلمون ,انتم تجهلون اي قوة نملكها .
      __________________
      وكم من محب أقرب من أخ


      [movet=up]
      آبار مشققة لا تضبط ماء .؟

      "أجاب يسوع وقال لها: كل مَنْ يشرب من هذا الماء يعطش أيضاً، ولكن مَنْ يشرب من الماء الذي أعطيه أنا فلن يعطش إلى الأبد.." (يوحنا 13:4 )
      إن العالم مليء بالآبار التي يحاول بها الشيطان أن يسد احتياجات الإنسان، والمرأة التي التقى معها الرب عند البئر (يوحنا 4)، كانت تحاول أن تروي ظمأها من عدة آبار، لكنها كلها آبار مشققة لا تضبط ماء.
      [/movet]

      تعليق


      • #63
        المشاركة الأصلية بواسطة lightoflife مشاهدة المشاركة
        مع الأسف ,انا اجلس في مقهى النت ,والنت ضعيف جدآ , ولو كان لدي بالبيت جهاز كمبيوتر , سوف افتح نقاش بيني وبين ياسر , وكفاكم سخرية ,لاننا نملك القلب الذي يعطف عليكم انتم .

        ___
        مفيش داعي للأعذار ... كن رجلا و ناقش و سوف تجد عندنا بإذن الله إجابة لكل سؤال و لابد لك من أن تجيبنا عن أسألتنا .
        ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
        [ النحل الآية 125]


        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


        تعليق


        • #64
          الأخوة الأفاضل

          رجاء عدم الرد عليه بطرح تناقضات من كتابه .
          ---------------------------

          الزميل



          هذه التناقضات المزعومة رد عليها القرافي وابن تيمية منذ مئات السنين .


          ولو كنت تسأل لتعرف أو تريد الرد فأهلا" بك , ولو كنت ستظل غبيا" ومتخلفا" كما عهدتك منذ أكثر من عام , فسألأقي بك وبمواضيعك وبرقم الأي بي الخاص بك خارجا" .

          افتح نقاش محترم ولا تنقل مواضيع تخلف من عندكم .


          أكتب في موضوع جديد أريد أن أسأل عن........... واكتب 3 نقاط , أهم 3 نقاط تريد السؤال عنهم .

          ----------------------------------
          أسأل لتعلم أو في ألف داهية .......
          ---------------------------------------

          نصيحة أخيرة قبل أن تبحث هل في القرآن تناقضات أم لا .؟؟
          فكر هل القرآن كلام الله تعالى أم افتراء عليه , فليكن هذا مبحثك .

          ---------------------------------

          ممكن تردعلى هذا وتبين لنا ما مصدر هذه المعلومات ؟
          يحتوي القرآن على كثير من الإشارات العلمية مثل :
          أ- ضيق الصدر كلما صعدنا لأعلى وذلك لقلة نسبة الأوكسجين, في قول الله تعالى : فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ [الأنعام : 125].
          ب- دور الرياح في عملية تكوين السحاب أو نقل حبوب اللقاح, في قول الله تعالى : وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ [الحجر : 22]
          ج- إختلاف الشمس عن القمر بأن الشمس هي مصدر للضوء, في قول الله تعالى : هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُوراً وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ [يونس : 5]
          د- حركة الكرة الأرضية مما يجعل الجبال الضخمة تتحرك مع الكرة الرضية ونحن نظنها ساكنة , في قول الله تعالى : وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ [النمل : 88].
          ه- كروية الأرض , في قول الله تعالى : وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا [النازعات : 30] وقول الله تعالى:
          خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ [الزمر : 5].
          كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
          الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
          كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
          مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
          يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

          تعليق


          • #65
            الموضوع ستم تركه لمدة يوم حتى لا تظن أننا نخاف من مواضيعك

            المطلوب منك

            فتح موضوع جديد تكتب فيه أهم ما تراه من تناقضات
            بعنوان تناقضات في القرآن , ونرد عليك فيها و إن وجدت الرد مفحماط وقويا" تعترف بخطأك ولكن أن تستمر في وضع مواقع الجهل هنا ولا تنتظر رداط بل تضع والسلام فكما اخبرتك , سيتم الغاء الموضوع

            ورميك خارج المنتدى أنت والأي بي الخاص بك ولن تتمكن من الدخول ثانية لاننا لا نقبل الأغبياء , بل نقبل السائلين والباحثين عن الحقيقة .
            ----------------------------------------------------------

            موضوع تناقضات الكتاب المقدس , تم نقله كموضوع جديد في منتدى الكتاب المقدس.
            كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
            الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
            كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
            مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
            يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

            تعليق


            • #66
              التناقض الأول من وجهة نظر الذي تنقل عنه , هو
              هل دعوة الرسول عليه الصلاة والسلام كانت للعرب أم للجميع.

              فلنبدأ بالآية الرابعة من سورة ابراهيم: " وما ارسلنا من رسولٍ الا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحليم". والآية السابعة من سورة الشورى تقول: " وكذلك اوحينا اليك قرآناً عربياً لتنذر ام القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه فريق في الجنة وفريق في السعير". فالذي يُفهم من هذين الآيتين، حسب المنطق، هو ان الله لا يرسل رسولاً لامة الا بلسانها، ولما ارسل محمداً بلسانٍ عربي لينذر ام القرى، اي مكة، ومن حولها، يكون المقصود بالرسالة هم العرب. ولكن في سورة اخري يخبرنا القرآن ان الاسلام اُنزل مصدقاً ومتمماً للكتب التى سبقته، وكذلك ارسل الله محمداً بالاسلام ليظهره على الدين كله. أي بمعنى آخر، ارسل محمداً لكل البشر رغم ان القرآن نزل باللغة العربية.

              ولكن في سورة فصلت الآية 44 نجد: " لو جعلناه قرآناً اعجمياً لقالوا لولا فُصلت آياته، أعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء". فاذاً لو جعل الله القرآن اعجمياً لاحتج العرب ولقالوا لولا فُصلت آياته لنا بلغتنا، ولما كان علماء المسلمين يصرون على ان اعجاز القرآن في لغته، يجوز اذاً لغير العرب ان يقولوا ان الله لم يرسل رسولاً لقوم الا بلغتهم، وما دام القرآن ليس بلغتنا، فهو ليس لنا لان ترجمته الى لغاتنا تفقده اعجازه اللغوي، وبما ان محمد لم تكن له معجزات مادية كغيره من الانبياء، وكل معجزته هي لغة القرآن، فاذا فُقدت هذه المعجزة نتيجة الترجمة فقد القرآن قيمته الاقناعية.

              وسورة الشعراء تؤكد لنا ذلك في الآية 193 وما بعدها: " نزل به الروح الامين، على قلبك لتكون من المنذرين، بلسانٍ عربي مبين، وانه لفي زُبر الاولين، أولم يكن لهم آيةً ان يعلمه عُلماء بني اسرائيل، ولو نزلناه على بعض الاعجمين، فقرأه عليهم ما كانوا به مؤمنين، كذلك سلكناه في قلوب المجرمين، لا يؤمنون به حتى يروا العذاب الاليم". فهاهو الله يخبرنا انه لو نّزل هذا القران العربي على بعض الاعجمين لم يؤمنوا به حتى يروا العذاب الاليم، وهو يوم القيامة.
              الرد المختصر :

              1- الرسل يرسلون إلى القوم بلغة القوم , وهذا لا يمنع أن تكون رسالتهم إلى غيرهم .
              فعيسى عليه السلام الذي تؤمن به كان يتحدث لغة غير التي تتكلمها ومع ذلك أنت تؤمن به .

              2- لا يمنع من إرسال رسول إلى العرب أن يكون مرسل إلى غيرهم و فلم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام أنا أرسلت إلى العرب فقط ( فقط ), ولم يقل لم أرسل إلى غيرهم .

              3- جاءت تصريحات القرآن الكريم والسنة أن الرسول عليه الصلاة والسلام أرسل للناس كافة.

              4 - الجزء الهام ف الرسالة هو تصديق القوم عند النبي فيجب أن يكون بلسانهم ليبين لهم ويوضح لهم , وعليهم بعدها إبلاغ الرسالة بكل الألسنة إلى الآخرين , أم هل تتصور أن يكون أول ظهور للنبي بلغة لا يعلمها أهلها ؟؟
              ---------------------
              الرد التالي من كتاب الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح منذ حوالي 800 عام.

              وأما أن يكون الخطاب للعرب وعلى التقديرين فإن ما تضمن ذكر أنعامه على المخاطبين بإرساله رسولا من جنسهم وليس في هذا ما يمنع أن يكون مرسلا إلى غيرهم فإنه إن كان خطابا للإنس كلهم فهو أيضا مرسل إلى الجن وليس من جنسهم فكيف يمتنع إذا كان خطابا للعرب بما امتن به عليهم أن يكون قد امتن على غيرهم بذلك فالعجم أقرب إلى العرب من الجن إلى الإنس وقد أخبر في الكتاب العزيز أن الجن لما سمعوا القرآن آمنوا به # قال تعالى سورة الأحقاق الآيات 29 32 # وقالسورة الجن كلها # ونظير هذا قوله سورة الزخرف الآية 44 # وقومه قريش ولا يمنع أنه ذكر لسائر العرب بل لسائر الناس

              كما قال تعالى سورة القلم الآيتان 51 52 # وقال تعالى سورة الفرقان الآية 1 # وقال تعالى سورة ص الآيات 86 88 # وقال تعالى سورة التكوير الآيات 19 29 # وقال تعالى سورة النساء الآية 79 # وهذا على أصح القولين وأن المراد بقوله ^ وإنه لذكر لك ولقومك ^

              أنه ذكر لهم يذكرونه فيهتدون به # وقيل أن المراد أنه شرف لهم وليس بشيء فإن القرآن هو شرف لمن آمن به من قومه وغيرهم وليس شرفا لجميع قومه بل من كذب به منهم كان أحق بالذم كما قال تعالى سورة المسد الآية 1 # وقال تعالى سورة الأنعام الآية 66 # بخلاف كونه تذكرة وذكرى فإنه تذكرة لهم ولغيرهم كما قال تعالى سورة الأنعام الآية 90 # فعم العالمين جميعهم فقال سورة يوسف الآية 104

              & فصل & # هذا الكلام على الوجه الأول وهو قول من يقول أنه لم يقل أنه أرسل إلا إلى العرب # وأما الوجه الثاني وهو أن نقول هو ذكر أنه رسول إلى الناس كافة كما نطق به القرآن في غير موضع كقوله تعالى سورة سبأ الآية 28 # وقوله سورة الأعراف الآية 158 # وقد صرح فيه بدعوة أهل الكتاب وبدعوة الجن في غير موضع فإذا سلموا أنه ذكر ذلك ولكن كذبوه في ذلك # فإما أن يقروا برسالته إلى العرب أو لا يقروا # فإن أقروا بأنه رسول أرسله الله لم يمكن مع ذلك تكذيبه كما تقدم بل يجب الإقرار برسالته إلى جميع الخلق كما أخبر بذلك كما تقدم أن من ذكر أنه رسول الله لا يكون إلا من أفضل الخلق وأصدقهم أو من شر الخلق وأكذبهم فإنه إن كان صادقا فهو من أفضلهم وإن كان

              كاذبا فهو من شرهم وإذا كان الله قد أرسله ولو إلى قرية كما أرسل يونس بن متى إلى أهل نينوى كان من أفضل الخلق وكان صادقا لا يكذب على الله ولا يقول عليه إلا الحق ولو كذب على الله ولو في كلمة واحدة لكان من الكاذبين لم يكن من رسل الله الصادقين فإن الكاذب لا يكذب في كل شيء بل في البعض فمن كذب على الله في كلمة واحدة فقد افترى على الله الكذب وكان من القسم الكاذبين في دعوى الرسالة لا من الصادقين # وأيضا فإن مقصود الرسالة تبليغ رسالات الله على وجهها فإذا خلط الكذب بالصدق لم يحصل مقصود الرسالة # وأيضا فإذا علم أنه كذب في بعضها لم يتميز ما صدق فيه مما كذب فيه إلا بدليل آخر غير رسالته فلا يحصل المقصود برسالته # ولهذا أجمع أهل الملل قاطبة على أن الرسل معصومون فيما يبلغونه عن الله تبارك وتعالى لم يقل أحد قط أن من أرسله الله يكذب عليه وقد قال تعالى ما يبين أنه لا يقر كاذبا عليه قال تعالى سورة الحاقة الآيات 44 47

              # وقال تعالى سورة الشورى الآية 24 # ثم قال تعالى سورة الشورى الآية 24 # فقوله تعالى سورة الشورى الآية 24 # كلام مستأنف ليس داخلا في جواب الشرط فإنه لو كان معطوفا على جواب الشرط لقال ويحق الحق بالكسر لالتقاء الساكنين كما في قوله ^ قم الليل ^ # فلما قال ويحق الحق بالضم دل على أنه جملة مستأنفة أخبر فيها أنه تعالى يمحو الباطل كباطل الكاذبين عليه ويحق الحق كحق الصادقين عليه فمحو الباطل نظير إحقاق الحق ليس مما علق بالمشيئة بل لا بد منه بخلاف الختم على قلبه فإنه معلق بالمشيئة ولا يجوز أن يعلق بالمشيئة محو الباطل كتعليق الختم بل يقذف بالحق على الباطل فيدمغه

              # وقال تعالى في صيانته وإحكامه لما تبلغه رسله سورة الحج الآيات 52 54 # وأيضا فإذا لم يكن أرسل إلا إلى العرب وقد دعا اليهود والنصارى إلى الإيمان به وكفرهم إذا لم يؤمنوا به وجاهدهم وقتل مقاتلهم وسبى ذرياتهم كان ذلك ظلما لا يفعله إلا من هو من أظلم الناس ومن كان نبيا قد أرسله الله فهو منزه عن هذا وهذا # فالإقرار برسالته إلى العرب دون غيرهم مع ما ظهر من عموم دعوته للخلق كلهم قول متناقض ظاهر الفساد وكل ما دل عليه أنه رسول فإنه يستلزم رسالته إلى جميع الخلق وكل من اعترف بأنه رسول لزمه الاعتراف بأنه رسول إلى جميع الخلق وإلا لزم أن يكون الله أرسل رسولا يفتري عليه الكذب ويقول للناس إن الله أمركم باتباعي وأمرني

              بجهادكم إذا لم تفعلوا وهو كاذب في ذلك ومعلوم أن كل ما دل على أن الله أرسله فإنه يدل على أنه صادق في الرسالة وإلا فلا فالرسول الكاذب لا يحصل به مقصود الرسالة بل يكون من جملة المفترين على الله الكذب وأولئك ليسوا من رسل الله ولا يجوز تصديقهم في قولهم إن الله أرسلهم انتهى المجلد الأول ويليه المجلد الثاني وأوله فصل [ وأما أن لا يقروا برسالته ]


              فصل # وإما أن لا يقروا برسالته إلى العرب ولا غيرهم بل قالوا فيه ما كان يقوله مشركو العرب من أنه شاعر أو ساحر أو مفتر كاذب ونحو ذلك فيقال لهم على هذا التقدير فدليلكم أيضا باطل ولا يجوز أن تحتجوا بتقدير تكذيبكم لمحمد بشيء من كلام الأنبياء قبله سواء صدقتم محمدا في جميع ما يقوله أو في بعضه أو كذبتموه فدليلكم باطل فيلزم بطلان دينكم على كل تقدير وما ثبت بطلانه على كل تقدير فهو باطل في نفس الأمر فيثبت أنه باطل في نفس الأمر وذلك أنكم إذا كذبتم محمدا لم يبق لكم طريق تعلمون به صدق غيره من الأنبياء فيمتنع مع تكذيبه القول بصدق غيره بل من اعتقد كذبه وصدق غيره لم يكن عالما بصدق غيره بل يكون مصدقا لهم بغير علم وإذا لم يكن عالما بصدقهم لم يجز احتجاجه قط بأقوالهم بل ذلك قول منه بلا علم ومحاجة فيما لا علم له بها فإن الدلائل الدالة على صدق محمد أعظم وأكثر من الدلائل الدالة على صدق موسى وعيسى ومعجزاته أعظم من معجزات غيره والكتاب الذي أرسل به أشرف من الكتاب الذي بعث به غيره والشريعة التي جاء بها

              أكمل من شريعة موسى وعيسى عليهما السلام وأمته أكمل في جميع الفضائل من أمة هذا وهذا ولا يوجد في التوراة والإنجيل علم نافع وعمل صالح إلا وهو في القرآن أو مثله أو منه وفي القرآن من العلم النافع والعمل الصالح ما لا يوجد مثله في التوراة والإنجيل فما من مطعن من مطاعن أعداء الأنبياء يطعن به على محمد إلا ويمكن توجيه ذلك الطعن وأعظم منه على موسى وعيسى # وهذه جملة مبسوطة في موضع آخر لم نبسطها هنا لأن جواب كلامهم لا يحتاج إلى ذلك فيمتنع الإقرار بنبوة موسى وعيسى عليهما السلام مع التكذيب بنبوة محمد ولا يفعل ذلك إلا من هو من أجهل الناس وأضلهم أو من أعظمهم عنادا واتباعا لهواه وذلك أن هؤلاء القوم احتجوا بما نقلوه عن الأنبياء ولم يذكروا الأدلة الدالة على صدقهم بل أخذوا ذلك مسلما وطلبوا ان يحتجوا بما نقلوه عن الأنبياء قبله وبما نقلوه عنه على صحة دينهم

              وهذه حجة داحضة سواء صدقوه أو كذبوه فإن صدقوه بطل دينهم وإن كذبوه بطل دينهم فإنهم إن صدقوه فقد علم أنه دعاهم وجميع أهل الأرض إلى الإيمان به وطاعته كما دعا المسيح وموسى وغيرهما من الرسل وأنه أبطل ما هم عليه من الاتحاد وغيره وكفرهم في غير موضع ولهذا كان مجرد التصديق بأن محمدا رسول الله ولو إلى العرب يوجب بطلان دين النصارى واليهود وكل دين يخالف دينه فإن من كان رسولا لله فإنه لا يكذب على الله ومحمد قد علم منه أنه دعا النصارى واليهود إلى الإيمان به وطاعته كما دعا غيرهم وأنه كفر من لم يؤمن به ووعده النار وهذا متواتر عنه تواترا تعلمه العامة والخاصة وفي القرآن من ذلك ما يكثر ذكره كما قال تعالى # ^ لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة رسول من الله يتلوا صحفا مطهرة فيها كتب قيمة وما تفرق الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جآءتهم البينة ومآ أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفآء ويقيموا الصلوة ويؤتوا الزكوة وذلك دين القيمة إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيهآ أولئك هم شر البرية إن الذين امنوا وعملوا الصلحت أولئك هم خير البرية جزآؤهم عند ربهم جنت عدن تجري من تحتها الأنهار خلدين فيهآ أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك لمن خشي ربه ^

              # وقال تعالى # ^ شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قآئما بالقسط لآ إله إلا هو العزيز الحكيم إن الدين عند الله الاسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جآءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بايت الله فإن الله سريع الحساب فإن حآجوك فقل أسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين أوتوا الكتاب والأمين أسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما عليك البلغ والله بصير بالعباد ^ # وقد ذكر كفر اليهود والنصارى في غير موضع كقوله تعالى عن النصارى # ^ لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم قل فمن يملك من الله شيئا إن أراد أن يهلك المسيح ابن مريم وأمه ومن في الأرض جميعا ^ # وقال تعالى أيضا # ^ لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يبني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأونه النار وما للظالمين من أنصار لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم أفلا يتوبون إلى الله

              ويستغفرونه والله غفور رحيم ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون قل اتعبدون من دون الله ما لا يملك لكم ضرا ولا نفعا والله هو السميع العليم قل يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم غير الحق ولا تتبعوا أهواء قوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيرا وضلوا عن سواء السبيل ^ # وقال تعالى # ^ يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله إلا الحق إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقهآ إلى مريم وروح منه فأمنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد سبحانه أن يكون له ولد له ما في السموات وما في الأرض وكفى بالله وكيلا لن يستنكف المسيح أن يكون عبدا لله ولا الملائكة المقربون ومن يستنكف عن عبادته ويستكبر فسيحشرهم إليه جميعا فأما الذين إمنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله وأما الذين استنكفوا واستكبروا فيعذبهم عذابا أليما ولا يجدون لهم من دون الله وليا ولا نصيرا يا أيها الناس قد جآءكم برهان من ربكم وأنزلنآ إليكم نورا مبينا فأما الذين إمنوا بالله واعتصموا به فسيدخلهم في رحمة منه وفضل ويهديهم إليه صراطا مستقيما ^ ..
              ---------------------------
              ساقوم بالتنسيق لاحقا" إن شاء الله تعالى .
              كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
              الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
              كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
              مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
              يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

              تعليق


              • #67
                صبرك الله اخى ياسر
                على هدا التخلف المستعصى
                فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

                تعليق


                • #68
                  ابناء صلاح الديم لا يهربون ولا يخافون شيء , اما تدرين اننا احفاد صلاح الدين الأيوبي , الكردي الأصل ,ام انكم ستنكرون هذا الكردي البطل الذي فتح القدس .

                  وكم من محب أقرب من أخ


                  [movet=up]
                  آبار مشققة لا تضبط ماء .؟

                  "أجاب يسوع وقال لها: كل مَنْ يشرب من هذا الماء يعطش أيضاً، ولكن مَنْ يشرب من الماء الذي أعطيه أنا فلن يعطش إلى الأبد.." (يوحنا 13:4 )
                  إن العالم مليء بالآبار التي يحاول بها الشيطان أن يسد احتياجات الإنسان، والمرأة التي التقى معها الرب عند البئر (يوحنا 4)، كانت تحاول أن تروي ظمأها من عدة آبار، لكنها كلها آبار مشققة لا تضبط ماء.
                  [/movet]

                  تعليق


                  • #69
                    اخ light of life لا اعرف عما تتكلم, لكن الا يكفيك ان احد اجدادك فكر بشيء مختلف. حاور و افهم و مهما كانت نتيجة خيارك فنحن نحترمها.

                    المشكلة انك قلت بعلو الصوت بان العظماء من اجدادك تركوا المسيحية لشيء ربما كان افضل.

                    ما ادراك اخي رب اخ لك من غير دينك اقرب من اخوك الحقيقي.
                    [glint]
                    قرأت حرفـك أجراسـاً ومئذنـةً..... و شمع عيد تناسى حرقـة الفشـل

                    عاود طريقك ساعدنـي بمغفـرة..... تعبتُ قلبا وتاه الصمـت بالملـل

                    [/glint]

                    تعليق


                    • #70
                      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                      وبعـــــــــــــــــــــــد

                      ابناء صلاح الديم لا يهربون ولا يخافون شيء , اما تدرين اننا احفاد صلاح الدين الأيوبي , الكردي الأصل ,ام انكم ستنكرون هذا الكردي البطل الذي فتح القدس .
                      يا ضيفنا العزيز / lightoflife
                      قلت لك أكثر من مرة نحن نرحب بالحوار العلمي والعقلي الهادف للوصول إلي الحقيقة .
                      هذا كلام واضح ولافيه تثليث ولا خزعبلات .
                      نحن لا نهرب من الحوار بل بالعكس نطلب الحوار .........

                      كفاكم وضع رؤوسكم في الرمال .
                      هل تملك الجراءة للحوار أم ستظل ترمي بكلمات هنا وهناك .؟؟؟؟؟
                      بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                      (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                      تعليق


                      • #71
                        السلام عيكم ورحمت الله وبركاتو
                        سلام ونعمة المسيح
                        يا اخوتي العزة هو انا هون لسبب واحد وهو ان اكون صلت الوصل بينكم وبين الحق
                        يا اخوتي هو انتو لي كده عوزين تخربو الدنية ومن ثمة لمزا الحديث ناقص اين كلام المصران على ادعاكم فكلام ناقص وهو واضح وضوح الشمس
                        ومن ثمة لماذا تتهمون الرجل بالكذب هل انت واثك من كلامك
                        ومن ثمة لماذ التزوير في الكلام هذا الكلام مزور
                        وثالثا لماذا تذكرون جون في الحديث اذ لم يتكلم
                        هل كل شخص يتكلم عن الحق يدخول في صلب الموضوع وان لم يتكلم
                        يا اخي انا ايض شخص ابشر بالمسيح وانا مسلم وموئمن بالمسيح
                        وانا من كنيسة جون هذا الذي تدعونهو هو وعبد الكريم كاذبن
                        انتم لا تعلمون الحديث الذي جر بين الثنين
                        ارجو من جميع الشباب والاخوان الذين هونا ان يتاكد ثما يتكلمو
                        ولا تنسو قول الله
                        من شهدا زور لا تقبل شهادته وهو خارج عن امر الله
                        وهوناك الكقير من الايات ولكن ان لن اكتب شي لكي لا اكون ثقيل على الشباب
                        وسلام اخوكم خالد
                        عبد المسيح

                        تعليق


                        • #72
                          يا اخي انا ايض شخص ابشر بالمسيح وانا مسلم وموئمن بالمسيح
                          و حضرتك مسلم ازاي و انت تبشر بالمسيح و اسمك عبد المسيح ..

                          الا تعلم أنك كمسلم قد كفرت ؟؟؟

                          كيف تدعي الاسلام بعد هذا ؟؟
                          أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ

                          تعليق


                          • #73
                            المشاركة الأصلية بواسطة عبد المسيح مشاهدة المشاركة
                            السلام عيكم ورحمت الله وبركاتو
                            سلام ونعمة المسيح
                            يا اخوتي العزة هو انا هون لسبب واحد وهو ان اكون صلت الوصل بينكم وبين الحق
                            يا اخوتي هو انتو لي كده عوزين تخربو الدنية ومن ثمة لمزا الحديث ناقص اين كلام المصران على ادعاكم فكلام ناقص وهو واضح وضوح الشمس
                            ومن ثمة لماذا تتهمون الرجل بالكذب هل انت واثك من كلامك
                            ومن ثمة لماذ التزوير في الكلام هذا الكلام مزور
                            وثالثا لماذا تذكرون جون في الحديث اذ لم يتكلم
                            هل كل شخص يتكلم عن الحق يدخول في صلب الموضوع وان لم يتكلم
                            يا اخي انا ايض شخص ابشر بالمسيح وانا مسلم وموئمن بالمسيح
                            وانا من كنيسة جون هذا الذي تدعونهو هو وعبد الكريم كاذبن
                            انتم لا تعلمون الحديث الذي جر بين الثنين
                            ارجو من جميع الشباب والاخوان الذين هونا ان يتاكد ثما يتكلمو
                            ولا تنسو قول الله
                            من شهدا زور لا تقبل شهادته وهو خارج عن امر الله
                            وهوناك الكقير من الايات ولكن ان لن اكتب شي لكي لا اكون ثقيل على الشباب
                            وسلام اخوكم خالد
                            عبد المسيح

                            أنا مش عارف أيه اللغة اللي حضرتك بتتكلم بيها ؟؟؟
                            ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                            [ النحل الآية 125]


                            وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                            تعليق


                            • #74
                              السلام عيكم ورحمت الله وبركاتو
                              هو انت يا اخي كلامك صحيح بس فكر شو
                              مافشي ناس كانو مسيحين وبعدين صارو اسلام وصارو بشرو بدين الاسلام
                              مثال سامي يوسف وهذا ابصط مثال
                              اما عن اني مسلم فانا فعلن مسلم من اب وام مسلمين بيانت محمد
                              وانا الان مسلم الى الله
                              فكر بمعنا كلمة مسلم
                              سلام

                              تعليق


                              • #75
                                المشاركة الأصلية بواسطة عبد المسيح مشاهدة المشاركة
                                السلام عيكم ورحمت الله وبركاتو
                                هو انت يا اخي كلامك صحيح بس فكر شو
                                مافشي ناس كانو مسيحين وبعدين صارو اسلام وصارو بشرو بدين الاسلام
                                مثال سامي يوسف وهذا ابصط مثال
                                اما عن اني مسلم فانا فعلن مسلم من اب وام مسلمين بيانت محمد
                                وانا الان مسلم الى الله
                                فكر بمعنا كلمة مسلم
                                سلام
                                المسلم هو من شهد بوحدانية الله و ان سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام رسوله و أن سيدنا عيسي بشرا رسولا
                                أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                                ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                                ردود 5
                                140 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                                ردود 9
                                290 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة طالب علم مصري  
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                                ردود 5
                                328 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                                رد 1
                                187 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                                ردود 0
                                145 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                يعمل...
                                X