قال إني عبد الله ! ( الرد الشافي على رسالة المنصرين )

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أَبُو عُبَـيِّدة اكتشف المزيد حول أَبُو عُبَـيِّدة
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    الزميل الفاضل "ورقة بن نوفل" اسمح لي أن أعلق على بعض ما تفضلت به حضرتك ..


    تقول :
    هذه هي المشكلة عند ما يجي الغير مسلم بموضوع واضح ولو أن ألأسلام ليس فيه مجاز نرى رد أنت لا تفهم . ولا تدري . ولكن لماذا الله يرسل كتاب لايدري فيه الناس . ولايفهمونه . !!

    يا عزيزي إن أكبر دليل على سوء فهمك للآيات القرآنية هو أنك لا تفرق بين "قتل" وبين "قاتل" ..فالقتال ليس هو القتل .. القتال يستلزم وجود طرف آخر محارب .. فمثلا في سورة التوبة الآية 29 لم يقل الله سبحانه وتعالى " اقتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر..." بل قال سبحانه "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر..." .. كما أنك تقطع الآيات الكريمة من سياقها الكامل .. إضافة إلى تجنبك وضع الآيات الأخرى التي تفسر الآية المعنية .. فلا تطرح شبهات وأنت لا علم لك بها ..

    ثم أراك تجعل مما قد يفعله بعض المسلمين في العراق حجة على الإسلام .. فهل تقبل أن أجعل من المسيحيين الذين يخطئون حجة على المسيحية ؟ .. ما رأيك أن نحكم على المسيحية من خلال ما فعله هتلر؟


    يحاول الزميلاء المسلمين أيجاد أيات قتل . وماشابهها لكي يحللون ماجاء في كتابهم ولكن لماذا . . !! الله أعلم

    لا يحاول المسلمون أبدا أن يجدوا فقرات تدعوا للقتل في كتابكم الذي تقدسونه لأن أصلا العهد القديم فيه ما هو إلا مبرر - بل دافع - للقتل والذبح والتعطش للدماء .. لدرجة أنكم أصبحتم تتبرؤون من العهد القديم وتنكرونه لما حواه من أوامر إلهية مباشرة بأن تقتلوا وتذبحوا وتهلكوا...إلخ .. وكأن يسوع ليس هو رب العهد القديم ! .. وكأن هناك إله خاص بالعهد القديم فيه من القسوة ما فيه وإله خاص بالعهد الجديد محبا وليس قاسيا ! ..

    أنظر ماذا جاء في البايبل :

    [ هوشع الإصحاح 13 : 4-16
    وانا الرب الهك من ارض مصر...تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ. ][SVD]

    تخيل معي يا زميلي العزيز تلك المرأة الحامل بطفلها فيأتي الرجل وبأمر من الرب يقوم بشق بطنها بالسيف فيسقط الطفل أمامها مع أحشائها بين أرجلها .. هل هذا كلام الله ؟ .. الله يأمر بهذه الجريمة الفظيعة ؟ .. اتق الله يا استاذ "ورقة بن نوفل" !

    ونتيجة لهذه الجرائم البشعة أصبح المسيحي اليوم يتبرأ من العهد القديم وكأنه لا يؤمن بأنه وحي إلهي .. وعندما تسأله .. فمن هو رب العهد القديم أليس هو يسوع ؟ .. لا يستطيع إجابة.

    [ صموئيل الأول 15 :
    2 هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر.
    3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.][SVD]

    ما ذنب المرأة .. ما ذنب الطفل المسكين الرضيع ؟ ما ذنب البقر والغنم والجمال والحمير؟ ..

    هل هناك فرق بين هذه المجازر البشعة التي أمر بها الرب إلهك في "الكتاب المقدس" وبين ما فعله الأمريكان الصليبيين في العراق واليهود في غزة مؤخرا ؟


    هياااااااااااااااااااا بنا نتفرج .
    على المسيحية . تعرف . وأنت كنت لاتعرف يازميلي الفاضل فالمسيحية فيها مجاز كبير .

    أي مجاز تتحدث عن يا صديقي هداك الله ؟ .. أنتم لا تلجؤن إلى المجاز إلا مع المتناقضات والاختلافات والأغلاط وما لا يقبله العقل والنصوص الجنسية الفاضحة في البايبل كسفر نشيد الأنشاد وحزقيال .. أما في غير ذلك فتتعلقون بالحرف .. كالثالوث مثلا .. عندما نطلب منكم دليلا عليه من البايبل تقولون جاء في البايبل "عمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس" وليس "عمدوهم بأسماء..." وهنا أنتم تتشبثون بالتفسير الحرفي وليس التفسير المجازي أو الروحي .. فتفسيركم لـ" الكتاب المقدس" .. هو على هواكم وبلا دليل .. فقط مجرد محاولات لتبرير ما لا يقبله العقل .


    على سبيل المثال فرقني من زملائي لانهم خاطئون . ويفعلون أشياء نهى عنها . لجعلي أخدمه وأرفع أسمه عاليلاً وليس سيف للذبح الرقاب فأي تلميذ من تلاميذه حمل سيفاً وقاتل . وذبح الناس . وهل علم المسيح القتل . !!

    يا عزيزي يسوع قال أنه ما جاء ليلقي سلاما على الأرض بل سيفا ونارا .. بل وأمر تلامذته بأن يبيعوا أثوابهم ويشتروا السيوف .. أنظر :

    [ لوقا 22 :36 فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا.][SVD]

    وطبعا أنا أعلم أنك ستقول أن السيف هنا هو سيف روحي وليس حقيقي .. وهذا لا دليل لك عليه ولا يخدمك أيضا .. لأن السيف الروحي لا نقطع به أذان الناس الجسدية حيث جاء في يوحنا :

    [ يوحنا 18 :10 ثم ان سمعان بطرس كان معه سيف فاستله وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى.وكان اسم العبد ملخس.][SVD]

    فالسيوف حقيقية وليست روحية.



    جميل جداً هل ممكن ترجع للأيه والموضوع . فالكتاب المقدس مترابط وشحر هذا الموضوع واضح ولكن الزملاء يستشهدون بأيه جاء فيها كلام القتل حتى أنهم لايكلوا أنفسهم بالبحث في رأس ألأصحاح . ! أو ألعدد . .

    عندما عصى أهل أو زمان نوح الم يخلص فقط البار . وأخرج الله نوح ً . !
    والخاطئ . هلك . ! هل صحيح ما أقوله .

    لنرجع الى سفر حزقيال .

    4وَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اعْبُرْ فِي وَسْطِ الْمَدِينَةِ، فِي وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَسِمْ سِمَةً

    أي من أحبني وأمن بي فل يضع سمة . علامة . نيشان .

    ومن لم يضع . فلايؤمن بي بل يمرح ويسرح في شهواته

    ولكن
    : «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ

    تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.

    وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي»

    تبرير السيد "ورقة بن نوفل" لهذه المجازر والجرائم البشعة التي أمر بها الرب إلهه في العهد القديم هو أن الضحايا لم يؤمنوا بالرب ولم يضعوا "سمة . علامة . نيشان " !!

    يا له من تبرير غريب عجيب ! .. وبعد كل هذا يحاول زميلنا الفاضل أن يلقي بالحجارة على قصر الإسلام الشامخ وهو بيته من زجاج !



    السفر بالعكس يازميل

    15 : 1

    1وَقَالَ صَمُوئِيلُ لِشَاوُلَ: «إِيَّايَ أَرْسَلَ الرَّبُّ لِمَسْحِكَ مَلِكًا عَلَى شَعْبِهِ إِسْرَائِيلَ. وَالآنَ فَاسْمَعْ صَوْتَ كَلاَمِ الرَّبِّ. 2هكَذَا يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي قَدِ افْتَقَدْتُ مَا عَمِلَ عَمَالِيقُ بِإِسْرَائِيلَ حِينَ وَقَفَ لَهُ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ صُعُودِهِ مِنْ مِصْرَ. 3فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا»

    قتل ليس أناس أبرياء أمنو بالله . ولم يؤمنو بما تؤنم يازميل . بل العمالقة . !
    من هم العاملقة !!
    أمر الله صموئيل أن يخبر شاول ليحارب عماليق ، لأن الرب وهبه الأنتصار عليهم ، على أن يحرم كل إنسان وحيوان ... لكن شاول لم يقتل أجاج الملك بل جاء به حيا ، ولم يحرم الغنم والبقر الجيد ، بل حرم ما هو ضعيف فقط ، مقدما أعذارا بشرية لعصيانه ، جاء الأمر الإلهى برفض شاول وانتزاع المملكة منه ، وناح صموئيل على شاول .
    صم 15 : 1 . كأن صموئيل النبى يؤكد له أنه هو الذى مسحه بأمر إلهى ، لذا وجب أن يقبل نصيحته ويطيع صوت كلام الرب ولا يعيش فى العصيان ... كان هذا فى الواقع إنذارا له .
    لقد طلب منه أن يحارب عماليق ويحرم كل ماله ، لأن النصرة التى ينالها ليست من ذاته بل هى هبة من الله الذى سبق فأعلنها منذ حوالى 400 عام : " للرب الحرب مع عماليق من دور إلى دور " خر 17 : 8 – 16 . إنه لن ينسى وعوده ، إنما يحققها فى الوقت المناسب . منح الله شاول هذه النصرة ، طالبا منه تحريم كل ما لعماليق ... قد يبدو أن فى التحريم نوعا من القسوة على الأنسان وتبديدا للممتلكات والموارد ، لكن عماليق كان قد فسد تماما ، إذ كانوا جماعة لصوص متوحشين ، يرتكبون الجرائم ويمارسون الرجاسات .
    كثيرا ما يثار التساؤل : لماذا سمح الله بقتل الوثنيين فى العهد القديم وإبادة الحيوانات أحيانا ؟ إذا أدركنا مفهوم المجد الأبدى والميراث الذى أعده الله لمؤمنيه مع فهم مدى بشاعة الخطية لكان الأولى بهم أن يحزنوا على تصرفات البشرية واندفاعها نحو الرجاسات التى تدفعهم إلى هلاك أبدى ، سيموت كل البشر وسينحل العالم كله ، عندئذ ندرك أن موت الجسد وإبادة الممتلكات والموارد أمور وقتية ليست بذات قيمة بجوار خلود الأنسان وتمتعه بشركة الأمجاد السماوية .

    يا عزيزي لا يهمنا من هم العمالقة .. ولا نريد أن نعرف من هم ! .. المهم أنهم بشر وليس ديناصورات أو صراصير أو ذباب !

    ما ذنب الطفل الرضيع ؟ ما ذنب البقر والغنم والجمال والحمير؟ .. ما هذه الجرائم والمجازر البشعة التي يأمر بها الرب؟

    هل هناك فرق بين هذه المذابح التي أمر بها الرب إلهك وبين ما حدث في غزة مؤخرا ؟



    2اخبار-15-13:
    فكُلُّ مَن لا يَلتَمِسُ الرَّبَّ، إِلهَ إسْرائيل، يُقتَل، مِنَ الصَّغيرِ وحتَّى الكَبير، رَجلاً كانَ أَو آمرأَة

    أين الخطأ هنا كل من لايؤمن بالرب يهلك . !! اليس كل من لايؤمن به يهلك هنا وفي ألأخرة . !!

    أولا .. النص لا يقول "يُهلك" .. إذن لا حديث هنا عن الآخرة .. بل يقول النص "يُقتل" .. وهو أمر واضح بقتل من لا يلتمس الرب من غير المؤمنين ..


    ثانيا .. تقول عن نفس هذا النص :

    لقد حلف الناس بؤلائهم وتأيدهم للرب . أن يطلبوا الرب إله من كل قلوبهم . ونفوسهم . ولكن هل قتلوا . !!
    والم يستجيب الرب لهم . لنرى

    لا يهمنا هل قُتلوا أم لا .. لا يهنما ذلك هنا .. ما يهمنا هو أن الرب أمر بقتل غير المؤمنين الذين لا يلتمسون طريق الرب .. وهذا أمر بالقتل لايزال موجودا إلى الآن في كتابكم الذي تقدسونه فلا ينفعك ذلك التبرير.



    عد 31:17
    فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال

    يازميل الفاضل بالعكس . !!
    يعني اصحاح 31 : والعدد 17 وليس كما ذكرت حضرتك . !

    الجواب موجود في ألأيه . هم أتبعو نصائح بلعام . الذين أغو بنى أسرائيل . لعبادة فغور . !! وكانوا سبب أي الذين أتبعوا بلعام . في تفشي الوباء في جماعة الرب .

    يا له من تبرير غريب عجيب أيضا !
    وهل الأطفال على درجة من الوعي كي نعتبرهم مع الذين اتبعوا نصائح بلعام؟

    لا حول ولا قوة إلا بالله !



    التثنية 20:16
    أَمَّا مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّة

    الاصحاح بالعكس والعدد أيضاً بالعكس يازميل . الفاضل .
    الله رحيم رئوف . يهدي من يشاء ويضلل من يشاء لقد قام بحماية شعب بني أسرائيل من الشعوب التي كانت تتواجد والتي كانت عابدة للأوثان . التي كانت سوف تجلب الخراب لبني أسرائيل . تصور الرب يقوم بالمعجزات أمام عيونهم وهم يقومون . بصنع تماثيل وأصنام . . !
    أراد حمايتهم . وأبعاد الوثنين منهم لأنه أظهر نفسه لهم . وبعد لم يؤمنوا .

    تبرير الزميل "ورقة بن نوفل" لقتل شعوب تلك البلاد التي أورثها الرب هو أن تلك الشعوب كانوا وثنيين يعبدون الأصنام !

    وأنا أستغرب من الزميل "ورقة بن نوفل" .. أنه ومع كل هذا يحاول أن يتهم الإسلام بانه جاء بمثل ذلك !! ..

    لما لا تنزع الخشبة التي في عينك أولا يا سيد "ورقة بن نوفل" قبل أن تحاول إيجاد قذى في أعيننا ؟

    [ لو 6 :41 لماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك.واما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها.][SVD]


    نسأل الله لك الهداية.


    تعليق


    • #47
      والغريبة يا زميل إن الزملاء المسيحيين يحاولون إيهام أنفسهم أن المسلمين يبررون ما فى كتابهم أو يحللوه مع أن العكس هو الصحيح وأدل دليل على ذلك هو تلك التبريرات الواهية التى أخذت فى سردها لترد عن كتابك المقدس تهمة الأمر بالقتل التى نفيتها سابقاً بقولك :
      المسألة لو رجعت للمشاركتي . ألأمر ليس أيهام يازميل
      قتل . ذبح . نحر . قلع عيون . تفجير كنائس . تهجير الناس ألأبرياء هذا واقع في العراق يازميل و ليس أيهام والمسألة لم تأتي من فراغ بل يوجد أيات وأحاديث يستند عليها ألأرهابي الذي يقوم بهذا العمل فالأمر ليس أيهام . فلماذا لا أوهم أن ألأسلام رحمة !!

      هل سمعت مسيحي . يقتل ويذبح . !!
      وأن شاهد . هل يستند على كتابه . . !!
      أقتلوا ما هو غير مسيحي . !!




      وعلى الرغم من أن تبريراتك بالفعل تشبه فعلك فى نقل الأحاديث الشريفة دون فهم معناها .
      وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (الأنفال 39).

      ما معنى القتل . !! في الفقه ألأسلامي يازميل .

      قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (التوبة 14).

      الم يكن في مكة مؤمنين . .! ! ومن كان يقاتل هنا . !!

      قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).

      أتعجب اليس هنا أشراك . من أعظم موسى أم نبي ألأسلام
      ولم يربط موسى أسمه مع أسم الله . مع العلم الله كان يكلم موسى . ولكن نبي ألأسلام كان يكلمه . جبريل .
      وهذه ألأيه تطبق حرفياُ . بالمعنى . للكل ما هو غير مسلم
      ويدفعو الجزية . وهم صاغرون . وأتعجب . لماذا خلق الله الدين أليهودي . والمسيحي هل للقتل ودفع الجزية . بحسب لغة المسلم أتكلم .


      لكن أقول لك أن المسلمين يعلمون أن هناك أمر إلهى فى كتابهم برد العدوان عنهم ويفخرون ويصرحون بذلك ولذا فليس لديهم ما يجبرهم على تبرير ما فى كتابهم بنسب القتل إلى كتابك
      يجب أن يكون تبرير في ألامر يازميل الفاضل يجب أن يكون أعداد قوي ومحكم من جميع الطرائف . وسد الثغرات . لكي يكون الحصن قوي . لماتريد .

      فشتان بين الأمر بقتل الاطفال والنساء والحيوانات وبين القتل لرد العدوان وليس هذا فحسب بل { وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين } .......
      ايه جميلة . ولكن يجب ان تكون مثل هذه ألايه هل تعرف لماذا من أجل هذه ألأيه

      وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (الأنفال 39).

      فأنت سوف تقاتل على أساس أن الله يقول لاتقاتل . الا من قاتلك . ولكن عندما تذهب وتغزوا . وتقتل طبعاً القوم الثاني يريد ثأئرة فأن أتى يأتي دور هذه لأيه

      ثم سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بناحية بوادي القرى على سبع ليال من المدينة في شهر رمضان سنة ست من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا خرج زيد بن حارثة في تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فلما كان دون وادي القرى لقيه ناس من فزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه وأخذوا ما كان معهم ثم استبل زيد وقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره فبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم فكمنوا النهار وساروا الليل ونذرت بهم بنو بدر ثم صبحهم زيد وأصحابه فكبروا وأحاطوا بالحاضر وأخذوا أم قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وابنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر فكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع فوهبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فوهبها رسول الله بعد ذلك لحزن بن أبي وهب وعمد قيس بن المحسر إلى أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك فقرع باب النبي صلى الله عليه وسلم فقام إليه عريانا يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره الله به.

      راجع الطبقات الكبرى لإبن سعد .. باب سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بوادي القرى



      يعنى مش عشان رد اعتداء يبقى الواحد يعمل ما بدا له .

      وهذا بخلاف أفعالكم
      فأنت صرحت بأن كتابكم لم يأمر بالقتل
      يازميل أنا دقيق جداً وأحاول أن أكون دقيقً
      أنا ذكرت ألأنجيل ويمكنك أن ترجع الى كلامي ذكرت ألأنجيل
      ولم أذكر التوراة لأنها فترة التكوين . وفترة تكوين الشعب . . فجاء عصر النعمة وقدم كل ماهو رحيم ورئوف . فلانحتاج أن نرجع الى أول التكوين . للرجم والذبح والقتل . ودق ألأعناق .


      ثم لما ذكرتُ لك الأعداد أخذت فى التبرير والتفسير وووو ........ إلخ ..... فمن الذى يلجأ للتبرير يا زميل أنت أم المسلمين ؟؟؟
      يازميل لو تعبت نفسك ولو أن الموضوع الذي نقلته كان نصفه فيه أخطاء . لعرفت أني لم أبرر بل هو موجود في الكتاب المقدس أما قبل الايه أو تحتها .



      وفى الحقيقة لقد سقت إليك النصوص حتى تفعل ما فعلت من تفسير وتبرير - وإن كان ما تقوله غير مقبول ( فتحت أى سبب لا يقتل النساء والأطفال والحيوانات ولا يقتل للهلاك سيما فى دين عدم القتل والرحمة كما ادعيت ) - وبالفعل لقد أخذت تبرر كما أردتُ أنا تماماً حتى أكون (من فمك أدينك)
      على ألأقل أنت لاتريد أن تقبله يازميل فهذا أمر يخصك أنت .
      لاتستطيع أن تدينني يازميل لأني ذكرت ألأنجيل ويمكنك أن ترجع اليه . وحتى أن ذكرت التوراة . فأنه فترة التكوين العصر كان قديماً جداً فلايمكن قساس ماقبل الميلاد . بقرون ببعد الميلاد بقرون طويلة .



      تتهم المسلمين بتحليل ما فى كتابهم فى حين أن هذا ما تفعله أنت ولم يفعله المسلمون .
      ولم لا ؟؟!!!
      من انا لأفعل شئ من عندي انا عبد فقير . عايش في الدنيا زائر ف هذا المسكن أخدم ربي . لأنه أحبني قبل حى أن أعرفه . فهذا واجب عليه أن أخدم ألأنسان أي كان . ياريت تتدخل في منتديات أخرى وترى السب القاذف للمسيح . الذي ذكر في كتاب الفرقان
      لانفرق بين ألأنبياء فها الزملاء المسلمين يضحكون على النبي عيسى . اليس نبي . . يجب أن يحترم . من جهة المسلم أتكلم



      فأنت تدعى بخلاف ما فى كتابك ......... فطبيعى أن تلجأ لآلاف التبريرات
      التبرير فرق . والواضح والموجود فرق أخر


      أما المسلمون فكتابهم أمام الجميع - لا أقول لا يخفون من كتابهم شيئاً - بل يفخرون بما فى كتابهم ولذا كان طبيعياً ألا يلجأوا لمثل ما فعلتَ أنت سواءً من تحليل لما فى كتابك من قتل وسفك للدماء بذكر أحاديث شريفة لم تفهمهما ولا تمت لكتابك
      وهل تقيس زمن النبي ألأسلام بزمن موسى . !!! . !!



      بصلة لا من قريب ولا بعيد (يكفيك أنك استشهدت بحديث فى باب قتل الأطفال والنساء بغير تعمد .......... وكأن كلمة " من غير تعمد " عندك تساوى وترادف وتعنى " اقتلوا للهلاك " .... عجباً لك ) , ثم ما فعلتَه أيضاً من تبرير لكتابك لا يقبله عقل ويكذبه الواقع أيضاً .
      أوكي لنعيد النظر . مرة أخرى .

      كيف يكون القتل . من غير تعمد . !! أقتل ومن ثم من غير تعمد . !!
      ولماذا قتل هم منهم . . ماذا فعلوا . هل هذه في فترة التكوين . !

      قال ابن هشام : حدثني أبو عبيدة وغيره من أهل العلم أن أكثر أهل مكة لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم هموا بالرجوع عن الإسلام وأرادوا ذلك حتى خافهم عتاب بن أسيد ، فتوارى ، فقام سهيل بن عمرو ، فحمد الله وأثنى عليه ثم ذكر وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال إن ذلك لم يزد الإسلام إلا قوة ، فمن رابنا ضربنا عنقه فتراجع الناس وكفوا عما هموا به وظهر عتاب بن أسيد . فهذا المقام الذي أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله لعمر بن الخطاب إنه عسى أن يقوم مقاما لا تذمه.

      السيرة النبوية لإبن هشام .. باب جهاز رسول الله صلى الله عليه وسلم ودفنه

      والعجيب هناك يوجد حديث الا وهو
      لا اكراه في الدين

      يعني عندما يسلم شخص ويدخل الى ألأسلام لا أكراه في الدين . ولكن عندما يريد أن يغير دينه
      يدق عنقه .


      يا زميل
      لا تنهى عن خلق وتأتى مثله ........ عار عليك إذا فعلتَ عظيم
      فما بالك إن كنتَ تنهى مَنْ أمامك عن خُلُق لم يفعله هو ثم تفعله أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      تحياتى لك
      شكرأ لك على هذه الجملة عارًَ على . ومع أني لم ألفق شئ من عندي . ولكن الله يسامحك على هذه الجملة

      تحياتي
      سوف أغيب عن المنتدى الى أشعار أخر . بسبب الظروف . فأرجو ألأعتذار . . .

      تعليق


      • #48
        الزميل ورقة بن نوفل
        مرحباً بك مجدداً
        يازميل أنا دقيق جداً وأحاول أن أكون دقيقً
        أنا ذكرت ألأنجيل ويمكنك أن ترجع الى كلامي ذكرت ألأنجيل
        ولم أذكر التوراة لأنها فترة التكوين . وفترة تكوين الشعب . . فجاء عصر النعمة وقدم كل ماهو رحيم ورئوف . فلانحتاج أن نرجع الى أول التكوين . للرجم والذبح والقتل . ودق ألأعناق .
        سبحان الله
        الرد جاهز وحاضر
        ما جئت لألقى سلاماً بل سيفاً ......... الرد الجاهز ......... سيفاً مجاز
        أعداد القتل المذكورة فى الكتاب المقدس ......... الرد الجاهز ......... دة العهد القديم مالناش دعوة بيه .

        يعنى نفهم من كدة إيه يا أستاذ ورقة ؟؟
        هل العهد القديم معترف بيه عندكم أم ليس كلام الله ؟؟؟
        لو إجابتك ليس كلام الله ....... فالموضوع منتهى
        ولو إجابتك هو كلام الله ........ فأقول لك ما الذى يدعوك لنقض العمل بما فى العهد القديم , إذا كان المسيح قد جاء ليكمل لا لينقض ما كان قبله ؟؟؟!!!!!!!
        مش بقولك الرد جاهز .......... بس للأسف رد غير مقبول .

        نعم كان هناك قوانين . ألاحترام ألأبناء وعدم عصيانهم والوقوع في الشهوه والسرف والسكر . فكان يعاقب ألأنسان ولكن لايوجد أي تطبيق لهذا القانون . . فقد تخويف . لكي لايعص ألأنسان ألأول . ربه

        والرد الحاضر على طول
        نقول الكتاب أمر بالقتل والرجم حتى الموت .......... والرد الحاضر ........... أصل دة تخويف بس !!!!!

        هل حدود الله فى كتابكم فيها ما هو للتخويف وما هو لغير ذلك ؟؟؟
        ثم ما دليلك على إن هذا الحكم للتخويف وليس للتنفيذ ؟؟؟
        وحتى لو قلنا للتخويف .......... هل السكر والعناد يكون التخويف منهما بالرجم بالحجارة حتى الموت ؟؟؟!!!

        مش بقولك
        الرد جاهز على طول ......... مجاز ............ تخويف ............. مالناش دعوة بالعهد القديم ......... وهلم جرا


        وسؤالى لك :
        ما دليلك على نقض العمل بما جاء فى العهد القديم ؟؟؟
        ما القرينة الصارفة التى تجعلنا نصرف المعنى الحقيقى للسيف عن ظاهره ؟؟؟
        المجاز يا أستاذ ورقة له قواعد وأصول
        مش سبهللة
        ويا أيها المجاز كم من التبريرات ترتكب باسمك .


        قتل . ذبح . نحر . قلع عيون . تفجير كنائس . تهجير الناس ألأبرياء هذا واقع في العراق يازميل و ليس أيهام والمسألة لم تأتي من فراغ بل يوجد أيات وأحاديث يستند عليها ألأرهابي الذي يقوم بهذا العمل فالأمر ليس أيهام . فلماذا لا أوهم أن ألأسلام رحمة !!

        هل سمعت مسيحي . يقتل ويذبح . !!
        وأن شاهد . هل يستند على كتابه . . !!
        أقتلوا ما هو غير مسيحي . !!
        قلت لك لا تتكلم بشأن الآيات القرآنية ولا الأحاديث الشريفة لأنك للأسف لا تفهمها أو تفسرها بما يوافق مزاجك وهواك كما تفعل مع كتابك المقدس , ولك أن تفعل مع كتابك ما شئت , أما كتابنا فلا يا زميل .

        وقلتُ لك أيضاً لا تتكلم عن القتل والذبح والسفك
        لإن التاريخ الدموى للنصارى وما فعلوه بالمسلمين لا يؤهلك لذلك
        ولا عجب , فهم يأتمرون بالكتاب المقدس بعهديه والذى جاء المسيح ليكمله لا لينقضه
        وتعالى نتفرج سوياً يا زميل :
        انظرمثلاً ما حدث للمسلمين فى الشيشان




        وفى البوسنة




        ما تخليناش نتكلم بأة يا رجل
        وكيف يصح فى الأذهان شئ إذا ما احتاج النهار إلى دليل !!!!!!!!

        ثم سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بناحية بوادي القرى على سبع ليال من المدينة في شهر رمضان سنة ست من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا خرج زيد بن حارثة في تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فلما كان دون وادي القرى لقيه ناس من فزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه وأخذوا ما كان معهم ثم استبل زيد وقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره فبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم فكمنوا النهار وساروا الليل ونذرت بهم بنو بدر ثم صبحهم زيد وأصحابه فكبروا وأحاطوا بالحاضر وأخذوا أم قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وابنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر فكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع فوهبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فوهبها رسول الله بعد ذلك لحزن بن أبي وهب وعمد قيس بن المحسر إلى أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك فقرع باب النبي صلى الله عليه وسلم فقام إليه عريانا يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره الله به.

        راجع الطبقات الكبرى لإبن سعد .. باب سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بوادي القرى
        تستشهد بحديث أم قرفة يا زميلنا الكريم
        أظنك تعرف أنه لا يصح الاستشهاد بالأحاديث المنكرة الضعيفة

        لقد جاءت الرواية في طبقات ابن سعد وعنه ابن الجوزي في كتابه المنتظم ومدار الرواية على محمد بن عمر الواقدي * وهو شخص متهم بالكذب لدى علماء الحديث ، والقصة أوردها ابن كثير في البداية والنهاية مختصرة ولم يعلق عليها بشىء وذكرها ابن هشام في السيرة وكلاهما عن محمد ابن اسحق الذي لم يذكر سند الرواية ، فالحاصل ان الرواية لم تصح فلا يجوز الاحتجاج بها .
        هو محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي ابو عبد الله المدني قاضي بغداد مولى عبد الله بن بريدة الأسلمي
        قال البخاري : الواقدي مديني سكن بغداد متروك الحديث تركه أحمد وابن نمير وابن المبارك وإسماعيل بن زكريا ( تهذيب الكمال مجلد 26)
        هذا في ص 185-186 وقال أحمد هو كذاب وقال يحيى ضعيف وفي موضع آخر ليس بشيء وقال أبو داود : أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول روى الواقدي ثلاثين ألف حديث غريب وقال أبو بكر بن خيثمة سمعت يحيى بن معين يقول لا يكتب حديث الواقدي ليس بشيء وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم سألت عنه علي بن المديني فقال : متروك الحديث هنا علة جميلة أيضا في سند الحديث وهي روايته عن عبد الله بن جعفر الزهري قال إسحاق بن منصور قال أحمد بن حنبل كان الواقدي يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري على معمر ذا قال إسحاق بن راهويه كما وصف وأشد لأنه عندي ممن يضع الحديث الجرح والتعديل 8/الترجمة 92 وقال علي بن المديني سمعت أحمد بن حنبل يقول الواقدي يركب الأسانيد تاريخ بغداد 3/13-16 وقال الإمام مسلم متروك الحديث وقال النسائي ليس بثقة وقال الحاكم ذاهب الحديث قال الذهبي رحمه الله مجمع على تركه وذكر هذا في مغني الضعفاء 2/ الترجمة 5861
        قال النسائي في " الضعفاء والمتروكين " المعروفون بالكذب على رسول الله أربعة الواقدي بالمدينة ومقاتل بخراسان ومحمد بن سعيد بالشام


        النبي صلى الله عليه وسلم بلغه أن امرأة من بني فزارة يقال لها : أم قرفة جهزت ثلاثين راكبا من ولدها وولد ولدها ، فقالت : اقدموا المدينة فاقتلوا محمدا صلى الله عليه وسلم ، فقال : اللهم أثكلها ولدها ، وبعث إليهم زيد بن حارثة ، فقتل بني فزارة ، وقتل ولد أم قرفة ، وبعث بدرعها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فنصبه بين رمحين ، وأقبل زيد ، قالت عائشة : ورسول الله صلى الله عليه وسلم تلك الليلة في بيتي فقرع الباب فخرج إليه يجر ثوبا عريانا ، والذي بعثه بالحق ما رأيت عريته قبل ذلك ولا بعدها حتى اعتنقه وقبله
        الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/406


        أن أبا بكر رضي الله عنه قتل أم قرفة الفزارية في ردتها قتلة مثلة شد رجليها بفرسين ثم صاح بهما فشقاها
        الراوي: سعيد بن عبدالعزيز - خلاصة الدرجة: قيل إن سعيدا هذا لم يدرك أبا بكر فيكون منقطعا - المحدث: الزيلعي - المصدر: نصب الراية - الصفحة أو الرقم: 3/459


        أن أم قرفة الفزارية ارتدت في عهد أبي بكر الصديق, فأمر بها, فشدت ذوائبها في أذناب قلوصين أو فرسين, ثم صاح بهما فتقطعت المرأة .
        الراوي: - - خلاصة الدرجة: أسانيد هذه القصة منقطعة - المحدث: ابن رجب - المصدر: العلوم والحكم - الصفحة أو الرقم: 1/387

        وهذه ألأيه تطبق حرفياُ . بالمعنى . للكل ما هو غير مسلم
        ويدفعو الجزية . وهم صاغرون . وأتعجب . لماذا خلق الله الدين أليهودي . والمسيحي هل للقتل ودفع الجزية . بحسب لغة المسلم أتكلم .
        أظن أنه لا يليق بك أن تتكلم عن القتال دون أن تفسر لنا الأوامر الدموية التى يحفل بها كتابك المقدس
        ولا يليق بك أيضاً أن تتكلم عن الجزية التى تكلم بها أيضاً كتابك المقدس

        لكن عندما تحب أن تتكلم عن الجهاد فى الاسلام بنوعيْه والجزية
        فخبرنى أولاً
        هل تعلم أحكام الجزية ؟؟ ومن الذى يجب عليه دفعها ؟؟؟ ومقدارها ؟؟؟ وتُدْفَع فى مقابل ماذا ؟؟؟
        على ألأقل أنت لاتريد أن تقبله يازميل فهذا أمر يخصك أنت .
        يا جماعة الخير
        الزميل يقول أن عدم قبولى لقتل النساء والأطفال والحيوانات تحت أى ظرف هو أمر يخصنى وحدى !!!!!
        طيب الله يرضى عنكم حد يرد يا جماعة ؟؟؟
        الأستاذ ورقة موافق على قتل النساء والاطفال والحيوانات , فهل أنتم كذلك أيضاً ؟؟؟!!!
        نترك الحكم للقراء الرحماء ليحكموا على دين الرحمة وعدم العنف ومن ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر .
        لانفرق بين ألأنبياء فها الزملاء المسلمين يضحكون على النبي عيسى . اليس نبي . . يجب أن يحترم . من جهة المسلم أتكلم
        اسمح لى يا زميل
        صعب على تصديق ذلك الأمر
        فأى تلميذ فى ابتدائى أزهرى يعلم أن من يسخر أو يكفر بنبى من الانبياء , فقد كفر كفر أكبر مخرج من الملة وإن آمن بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
        وحتى إن صدقتك , فمن فعل ذلك ليس بحجة علينا
        وإلا إيه رأيك فى اللى رسموا الرسومات المسيئة ؟؟؟ فهل لى أن أقرر أنهم ينفذون تعاليم المسيحية ؟؟؟!!!!!
        كيف يكون القتل . من غير تعمد . !! أقتل ومن ثم من غير تعمد . !!
        ولماذا قتل هم منهم . . ماذا فعلوا . هل هذه في فترة التكوين . !
        الزميل الكريم لا يعرف كيف يكون القتل من غير تعمد , لكنه فى ذات الوقت يقبل قتل النساء والأطفال والحيوانات صراحة ويقول أن من له رأى آخر فهو يخصه وحده , وفى الوقت ذاته يعرف كيف يسوق التبريرات لتبرير قتل الأطفال والنساء تبريرات لا يقبلها عقل ولا قلب فيه ذرة من حس أو مشاعر !!!!!!!!!

        وعلى العموم
        الواحد ممكن يقتل غير متعمد (حتى نفسه)
        سمعت عن واحد بينظف المسدس بتاعه طلعت رصاصة فيه غلط
        كذلك فى الحرب
        ممكن المسلم يضرب رصاصة فى واحد فتيجى فى طفل بالغلط ؟؟
        إيه
        صعبة دى ؟؟؟
        والعجيب هناك يوجد حديث الا وهو
        لا اكراه في الدين

        يعني عندما يسلم شخص ويدخل الى ألأسلام لا أكراه في الدين . ولكن عندما يريد أن يغير دينه
        يدق عنقه .
        أولاً { لا إكراه فى الدين } آية وليس حديث
        ثانياً العجيب هو أنك تقول ما الغريبة فى قتل من لا يؤمن بالرب
        ثم تستنكر قتل المرتد !!!!!!
        أيوة يا أستاذ
        لا إكراه فى الدين قبل اعتناقه
        لكن بعد ذلك ؟؟؟
        إيه اللى عايز يخرج يخرج ؟؟؟
        ليه هو الدين دة وظيفة أشتغلها النهاردة وأسيبها بكرة ؟؟؟!!!!!!!
        لا
        الدين تساس به الدنيا
        الدين منظومة متكاملة تعبدياً وسياسياً واقتصاديا واجتماعياً ....... إلخ
        وليس شركة أو نادى

        من يقول هذا الكلام ويتكلم عن حد الردة
        لا يعى ما هو الدين ويظن أن الدين هو مجرد صلاة وصيام وكل واحد فى حاله
        لا صحح مفهومك عن الدين حتى تعلم ما هو حد الردة ولماذا

        والعجيبة إن القتل عندكم حاضراً لمن يترك دينه وليست وفاء قسطنطين ببعيد , وليس وادى النطرون ببعيد
        وليس فقط لمن يدخل دينه ثم يتركه , بل لمن لا يؤمن أصلاً (اقتلوا للهلاك)
        ثم تستنكر حد الردة علينا !!!!!!!

        سبحان الله !!!!!!
        فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
        شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
        مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
        لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
        إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
        أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
        خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
        الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

        أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
        <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
        ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

        تعليق


        • #49
          الزميل الفاضل "ورقة بن نوفل" اسمح لي أن أعلق على بعض ما تفضلت به حضرتك ..


          اهلاً وسهلاً بحضرتك يازميل الفاضل

          انت مسموح به وتفضل ويا اهلاً وسهلاً مرة ثانية انا ضيف وأنتم أصحاب الموقع ولست أنا .






          يا عزيزي إن أكبر دليل على سوء فهمك للآيات القرآنية هو أنك لا تفرق بين "قتل" وبين "قاتل" ..فالقتال ليس هو القتل .. القتال يستلزم وجود طرف آخر محارب .. فمثلا في سورة التوبة الآية 29 لم يقل الله سبحانه وتعالى " اقتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر..." بل قال سبحانه "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر..." .. كما أنك تقطع الآيات الكريمة من سياقها الكامل .. إضافة إلى تجنبك وضع الآيات الأخرى التي تفسر الآية المعنية .. فلا تطرح شبهات وأنت لا علم لك بها ..


          وعجبي على أي مؤمنين يتكلم هنا فالجميع كانوا مؤمنين والحياة ماشية جميلة .
          وقولك أني لا أفرق . فهيا بنا نرى . في هذه ألأسطر هل أفرق . أم لا علم لي . !!

          وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193).

          ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏بينما نحن في المسجد خرج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏انطلقوا إلى ‏ ‏يهود ‏ ‏فخرجنا حتى جئنا ‏ ‏بيت المدراس ‏ ‏فقال أسلموا تسلموا واعلموا أن الأرض لله ورسوله وإني أريد أن أجليكم من هذه الأرض فمن يجد منكم بماله شيئا فليبعه وإلا فاعلموا أن الأرض لله ورسوله.

          صحيح البخاري .. كتاب الجزية .. باب إخراج اليهود من جزيرة العرب

          ‏حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏بكير ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أنه قال ‏‏بعثنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في بعث فقال ‏ ‏إن وجدتم ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حين أردنا الخروج إني أمرتكم أن تحرقوا فلانا وفلانا وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما.

          صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب لا يعذب بعذاب الله



          ثم أراك تجعل مما قد يفعله بعض المسلمين في العراق حجة على الإسلام .. فهل تقبل أن أجعل من المسيحيين الذين يخطئون حجة على المسيحية ؟ .. ما رأيك أن نحكم على المسيحية من خلال ما فعله هتلر؟


          المسألة ليست حجة يازميل المسألة يوجد دعم في الدين يعني تلقى ولد صغير يذبح وتقله ليش تفعل هذا يقولك علموني جهاد يعني يجب أن أذبح لكي أرشي ديني

          وفي الكثير من التحقيقات يتم فحص أجوبتهم تراهم يقولون هكذا علمونا . يعني تنظيم القاعدة . .

          كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (البقرة 216).

          جميل جداً ولكن من قال أن هتل مسيحي مؤمن . ومن قال أنه يعتمد على نصوص قتال في كتابه . فهتلر ملحد . . فلو لم يكن ملحد فالكتاب المقدس ألأنجيل واضح . وصريح فلاتربط عمل سياسي بدين . وأن ربطه يجب أن تكون هناك أقول تستند اليها .



          لا يحاول المسلمون أبدا أن يجدوا فقرات تدعوا للقتل في كتابكم الذي تقدسونه لأن أصلا العهد القديم فيه ما هو إلا مبرر - بل دافع - للقتل والذبح والتعطش للدماء .. لدرجة أنكم أصبحتم


          صدقني دخلت في موقع . . كان الزملاء المسلمين . يحاولون التميل عن الكتاب الفرقان . وحتى أن قم بمجيئ لهم أحاديث يقولون نحن قرأنيين يعني أن لم يكن الحديث عجبهم وأن كان يفيد مصلحتهم . يقولون شوف . شفت . . ما أرحمنا . !!


          تتبرؤون من العهد القديم وتنكرونه لما حواه من أوامر إلهية مباشرة بأن تقتلوا وتذبحوا وتهلكوا...إلخ .. وكأن يسوع ليس هو رب العهد القديم ! .. وكأن هناك إله خاص بالعهد القديم فيه من القسوة ما فيه وإله خاص بالعهد الجديد محبا وليس قاسيا ! ..


          حاشا أن نتبرأ من العهد القديم ولكن يازميل لاتقيس عصر ماقبل الميلاد بعصر بعد الميلاد عصر قبل قرون كثير الم يتتطور ألأنسان. ! أتعجب إله خاص باالعهد القديم . فمن كان يكلم الناس . حينها . !! . لا يازميل الرب كرس شعبه . وعلمهم وحتى أنزل الشريعة والقوانين التي كانت مؤدباً له . وحتى مهد الطريق والعقل . لكي يأتي ويعلم عصر النعمة والخلاص ولكن تصور لو كان قال . للفريسين . الذين كانوا يرجمون المرأة من منكم بلا خطيئة يعني قبل الميلاد في عصور القديمة ماكان يحدث لم يكن الناس قد تقبلوا ألأمر لأنهم كانوا عقليلاً صغاراً فأنت حينما كنت صغير وذهبت للمدرسة المناهج التي أعطوك أياها كانت على حسب مرحلتك الدراسية يعني حيمنا كنت في ألأول ألأبتدائي لا أعرف هكذا نطلق عليها هنا في العراق
          درست مواد ألأول لأنك كنت صغير ولم تكن تتحمل المواضيع الصعبة والشروحات المفصلة ولكن ها أنت ألأن تحاور وتتكلم بكلم جميل . وعقلاني فهل كنت تتعلم هذه الطريق في ألأول وحتى أن علموك ماكان النتجية . !!



          أنظر ماذا جاء في البايبل :


          أرجو ذكر أسمه الحقيقة . فان كنت تستنكف لا ترد على ردودي
          أسمه ألأنجيل . يازميل أنجيل




          [ هوشع الإصحاح 13 : 4-16
          وانا الرب الهك من ارض مصر...تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ. ][svd]

          تخيل معي يا زميلي العزيز تلك المرأة الحامل بطفلها فيأتي الرجل وبأمر من الرب يقوم بشق بطنها بالسيف فيسقط الطفل أمامها مع أحشائها بين أرجلها .. هل هذا كلام الله ؟ .. الله يأمر بهذه الجريمة الفظيعة ؟ .. اتق الله يا استاذ "ورقة بن نوفل"


          يعني قلبك عطف على مرأة وها أنت تقول قد تمردت .
          ياحرام قلبك حنين يازميل . ياحرام . فعلاً ظلم واضح .
          نرجع الى سفر هوشع الذي يتكلم به الزملاء ويعودون بعصور قبل الميلاد . . مع العلم . جاء عصر النعمة فلا أعرف لماذا نرجع الي عصور الاولى !!!!!!!!!

          «وَأَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، وَإِلهًا سُِوَايَ لَسْتَ تَعْرِفُ، وَلاَ مُخَلِّصَ غَيْرِي. 5أَنَا عَرَفْتُكَ فِي الْبَرِّيَّةِ فِي أَرْضِ الْعَطَشِ. 6لَمَّا رَعَوْا شَبِعُوا. شَبِعُوا وَارْتَفَعَتْ قُلُوبُهُمْ، لِذلِكَ نَسُونِي

          16تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ

          ولكن أن عمل الرب كل شئ لكي نفعله ولم نؤمن به الي هلاكنا . مكوما علينا .

          14«مِنْ يَدِ الْهَاوِيَةِ أَفْدِيهِمْ. مِنَ الْمَوْتِ أُخَلِّصُهُمْ. أَيْنَ أَوْبَاؤُكَ يَا مَوْتُ؟ أَيْنَ شَوْكَتُكِ يَا هَاوِيَةُ؟ تَخْتَفِي النَّدَامَةُ عَنْ عَيْنَيَّ».

          ولكن لنلقي نظرة على هذه المرأة قد ينفطر قلبك أيضا ً لها لأنه حرام . وأعد صيغة وأسئل نفسك هل هذا كلام الله

          قال ابن إسحاق : فلما قدم زيد بن حارثة آلى أن لا يمس رأسه غسل من جنابة حتى يغزو بني فزارة ، فلما استبل من جراحته بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بني فزارة في جيش فقتلهم بوادي القرى ، وأصاب فيهم وقتل قيس بن المسحر اليعمري مسعدة بن حكمة بن مالك بن حذيفة بن بدر ، وأسرت أم قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر كانت عجوزا كبيرة عند مالك بن حذيفة بن بدر ، وبنت لها ، وعبد الله بن مسعدة ، فأمر زيد بن حارثة قيس بن المسحر أن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم بابنة أم قرفة وبابن مسعدة .

          راجع السيرة النبوية لابن هشام .. باب غزوة زيد بن حارثة بنى فزارة و مصاب أم قرفة


          ونتيجة لهذه الجرائم البشعة أصبح المسيحي اليوم يتبرأ من العهد القديم وكأنه لا يؤمن بأنه وحي إلهي .. وعندما تسأله .. فمن هو رب العهد القديم أليس هو يسوع ؟ .. لا يستطيع إجابة.


          لا من قال أنه تبرأ من العهد القديم . !!
          لا يستطيع ألأجابه . !! هل يازميل الفاضل تسأل أخرس لأنه لايستطيع ألأجابه . . . نعم هو رب العهد القديم ورب العهد الجديد . يسوع المسيح . الناصري . كلمة . الله .


          [ صموئيل الأول 15 :
          2 هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر.
          3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.][svd]

          ما ذنب المرأة .. ما ذنب الطفل المسكين الرضيع ؟ ما ذنب البقر والغنم والجمال والحمير؟ ..


          لما لاترجع الى الرد الذي قمت به .
          وهو واضح وكلام المجاز لم أقله على هذه الفقرة . بل قلت يوجد كلام مجاز في الكتاب المقدس . في مواضيع كثيرة للأكثر دقة

          هذا ما ذكرت

          أمر الله صموئيل أن يخبر شاول ليحارب عماليق ، لأن الرب وهبه الأنتصار عليهم ، على أن يحرم كل إنسان وحيوان ... لكن شاول لم يقتل أجاج الملك بل جاء به حيا ، ولم يحرم الغنم والبقر الجيد ، بل حرم ما هو ضعيف فقط ، مقدما أعذارا بشرية لعصيانه ، جاء الأمر الإلهى برفض شاول وانتزاع المملكة منه ، وناح صموئيل على شاول .
          صم 15 : 1 . كأن صموئيل النبى يؤكد له أنه هو الذى مسحه بأمر إلهى ، لذا وجب أن يقبل نصيحته ويطيع صوت كلام الرب ولا يعيش فى العصيان ... كان هذا فى الواقع إنذارا له .
          لقد طلب منه أن يحارب عماليق ويحرم كل ماله ، لأن النصرة التى ينالها ليست من ذاته بل هى هبة من الله الذى سبق فأعلنها منذ حوالى 400 عام : " للرب الحرب مع عماليق من دور إلى دور " خر 17 : 8 – 16 . إنه لن ينسى وعوده ، إنما يحققها فى الوقت المناسب . منح الله شاول هذه النصرة ، طالبا منه تحريم كل ما لعماليق ... قد يبدو أن فى التحريم نوعا من القسوة على الأنسان وتبديدا للممتلكات والموارد ، لكن عماليق كان قد فسد تماما ، إذ كانوا جماعة لصوص متوحشين ، يرتكبون الجرائم ويمارسون الرجاسات .
          كثيرا ما يثار التساؤل : لماذا سمح الله بقتل الوثنيين فى العهد القديم وإبادة الحيوانات أحيانا ؟ إذا أدركنا مفهوم المجد الأبدى والميراث الذى أعده الله لمؤمنيه مع فهم مدى بشاعة الخطية لكان الأولى بهم أن يحزنوا على تصرفات البشرية واندفاعها نحو الرجاسات التى تدفعهم إلى هلاك أبدى ، سيموت كل البشر وسينحل العالم كله ، عندئذ ندرك أن موت الجسد وإبادة الممتلكات والموارد أمور وقتية ليست بذات قيمة بجوار خلود الأنسان وتمتعه بشركة الأمجاد السماوية




          هل هناك فرق بين هذه المجازر البشعة التي أمر بها الرب إلهك في "الكتاب المقدس" وبين ما فعله الأمريكان الصليبيين في العراق واليهود في غزة مؤخرا ؟


          على فكرة الذين يذبحون ويقتلون هم أفغانيين وسورين وأردنيين . وكل أرهابي من كل بلاد هب ودب .
          وأرجو عدم دس الصليب في الكلام . !! لأن ألأمريكان ملحدين . وأبناء أللحاد
          المشكلة شوف يازميل . عندما يقصف حسن نصرلله
          من بيوت الناس ويقوم بعمل حاجز بشري كما كان يفعل صدام على الشقق في بغداد كان يحجز الناس ويقصف من الشقق والعوائل تبكي . وعندما كان يأتي الأمريكي لم يكن يقصف مكان
          الأطلاق رحمة ًَ للعوائل . البشرية فكان يخرج المذيع ويقول
          لقد هرب قوات والخربان ألأحتلال من أراضي الصقور وذهبت الى أوكار العدو . يقصد الكويت . هذا ماكان يحدث في العراق
          وألأن يحدث أسوء . وحسن يفعل كما فعل صدام .
          ولكن أتباع موسى لديهم العين بالعين يقفون مرات ومرات لا
          . فكم وجد في العراق . أماكن أطلاق الهاون في المساجد وعند قصفها . يخرج المذيع أيها العالم ألأسلامي هنا يحدث أنتهاك للمقدسات الدينية . !!!




          أي مجاز تتحدث عن يا صديقي هداك الله ؟ .. أنتم لا تلجؤن إلى المجاز إلا مع المتناقضات والاختلافات والأغلاط وما لا يقبله العقل والنصوص الجنسية الفاضحة في البايبل كسفر نشيد الأنشاد وحزقيال .. أما في غير ذلك فتتعلقون بالحرف .. كالثالوث مثلا .. عندما نطلب منكم دليلا عليه من البايبل


          على ألأقل هناك مجاز وكلمات كبيرة مجاز في ألأنجيل وفي التوراة والكل عارف بها . وليس بالحرف الواحد . لأن الحرف يقتل . انا سوف أتي الى هذه ألأمور على قدر مستطاعي وشرحها للزملاء . على قدر وقتي وبقائي في الموقع وسوف نبين الكثير من الكلمات الفاضة الجنسية التي تتحدث عنها . في كتاب الفرقان وألأحاديث . ولكن انا ألأن جديد على الموقع أريد أن أتعلم أسلوب الموقع . ولكن

          أصبر أن الله مع الصابرين


          تقولون جاء في البايبل "عمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس" وليس "عمدوهم بأسماء..." وهنا أنتم تتشبثون بالتفسير الحرفي وليس التفسير المجازي أو الروحي ..


          يوجد كلمات مجاز ويوجد كلمة واضحة فحين عمد السيد المسيح . نزل الروح هذا ماجاء في ألأنجيل مشبهاً بالحمام
          كأنه حمامه يعني كأنه شئ مثل حمامه يرفرف .
          المسيح شبه بالخروف . فهل كان خروف . !! أم تسبيه للتضحية . !


          فتفسيركم لـ" الكتاب المقدس" .. هو على هواكم وبلا دليل .. فقط مجرد محاولات لتبرير ما لا يقبله العقل .[/
          لماذا أستند على شخص . وأن أستند . سوف تقول لي ها أنك تنسخ من فلان كتاب . !! فماذا أفعل . !!
          لي مرجع واحد هو الكتاب المقدس . وهو واضح وصريح . لمن أراد الخلاص بألايمان وليس بالشهادة . !



          عزيزي يسوع قال أنه ما جاء ليلقي سلاما على الأرض بل سيفا ونارا .. بل وأمر تلامذته بأن يبيعوا أثوابهم ويشتروا السيوف .. أنظر :
          [ لوقا 22 :36 فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا.][svd]

          وطبعا أنا أعلم أنك ستقول أن السيف هنا هو سيف روحي وليس حقيقي .. وهذا لا دليل لك عليه ولا يخدمك أيضا .. لأن السيف الروحي لا نقطع به أذان الناس الجسدية حيث جاء في يوحنا :
          لا علمك لم يكن في ملحه يازميل . فلن أقول ما قلت . هل يوجد سيف روحي . !! وكيف يكون السيف الروح . أن سمعت هذا الكلام من شخص أخر فهو تملق .
          يازميل السيد المسيح القى سيف . فصل البار عن الخاطئ ونور الطريق الذي يكون به . والبار ينفصل عن الخاطئ . حتى أعز ألأحباب سوف تنفصل عنهم وتتبع المسيح المخلص . هذا هو معنى السيف تفريق الذي يحبه بالذي يكره .




          [ يوحنا 18 :10 ثم ان سمعان بطرس كان معه سيف فاستله وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى.وكان اسم العبد ملخس.][svd]
          فالسيوف حقيقية وليست روحية.
          ولكن لما لم تكمل ألايه لكنت على ألأقل أستوعبت الموضوع أكثر . انا أكملها لاعليك . يازميلي الفاضل

          11فَقَالَ يَسُوعُ لِبُطْرُسَ:«اجْعَلْ سَيْفَكَ فِي الْغِمْدِ .

          أنجيل متى

          52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ!

          ومن قال لك ِ أنها روحية يازميل . !

          شئ أكيد صياد مثل بطرس يحمل سيف سكينه

          أو يحمل بوق . أو قيثارة . !!



          تبرير السيد "ورقة بن نوفل" لهذه المجازر والجرائم البشعة التي أمر بها الرب إلهه في العهد القديم هو أن الضحايا لم يؤمنوا بالرب ولم يضعوا "سمة . علامة . نيشان " !!


          شكرأً ولكني لست سيداً أنا عبد فقير
          لنا لم أذكر هذه الفقرات أنها مجاز فلاتخلط المجاز بالكلام
          جرائم بشعة . في العهد القديم ولكن هل يجب أن تستمر هذه الجرائم بعد قرون قرون طويلة ومديدة . !!
          أم أن عصر النعمة . وضح كل شئ .



          يا له من تبرير غريب عجيب ! .. وبعد كل هذا يحاول زميلنا الفاضل أن يلقي بالحجارة على قصر الإسلام الشامخ وهو بيته من زجاج !


          لم ترد على ألأقل يازميل على أي تبرير . بل أكتفيت فقط
          بكلام تبرير وتبرير . انا لا ألقى الحجارة انا لست فلسطيني
          وبيتي ليس من زجاج يازملي . هل تعرف بيتي من ماذا

          وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا

          الشامخ هو الله فقط الذي لايعلى عليه .



          يا عزيزي لا يهمنا من هم العمالقة .. ولا نريد أن نعرف من هم ! .. المهم أنهم بشر وليس ديناصورات أو صراصير أو ذباب !
          بشر . نعم هم بشر ولكن عصوا الرب وكانوا عبد الوثن وغزات وقطاع طرق . فقط .

          وهؤلاء اليسوا بشر أم هم صراصير

          ذكر من قتل أم قرفة

          قتلها قيس بن المحسر قتلا عنيفا ; ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين وهي عجوز كبيرة . وقتل عبد الله بن مسعدة ، وقتل قيس بن النعمان بن مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر


          ما ذنب الطفل الرضيع ؟ ما ذنب البقر والغنم والجمال والحمير؟ .. ما هذه الجرائم والمجازر البشعة التي يأمر بها الرب؟


          أهكذا انت رحيم . ! يازميل . حقاًَ ما تقول . !
          لنرى ما ذنب الحمير والكلاب

          حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا زَيْد بْن حُبَاب الْعُكَلِيّ , قَالَ : ثنا مُوسَى بْن عُبَيْدَة , قَالَ : أَخْبَرَنَا صَالِح عَنْ الْقَعْقَاع بْن حَكِيم , عَنْ سَلْمَى أُمّ رَافِع , عَنْ أَبِي رَافِع , قَالَ : جَاءَ جِبْرِيل إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْتَأْذِن عَلَيْهِ , فَأَذِنَ لَهُ , فَقَالَ : " قَدْ أَذَنَّا لَك يَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " , قَالَ : أَجْل , وَلَكِنَّا لَا نَدْخُل بَيْتًا فِيهِ كَلْب . قَالَ أَبُو رَافِع : فَأَمَرَنِي أَنْ أَقْتُل كُلّ كَلْب بِالْمَدِينَةِ , فَقَتَلْت حَتَّى اِنْتَهَيْت إِلَى اِمْرَأَة عِنْدهَا كَلْب يَنْبَح عَلَيْهَا , فَتَرَكْته رَحْمَة لَهَا , ثُمَّ جِئْت إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَخْبَرْته , فَأَمَرَنِي , فَرَجَعْت إِلَى الْكَلْب فَقَتَلْته , فَجَاءُوا فَقَالُوا : يَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , مَا يَحِلّ لَنَا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّة الَّتِي أَمَرْت بِقَتْلِهَا ؟ قَالَ : فَسَكَتَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَنْزَلَ اللَّه : { يَسْأَلُونَك مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَات وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنْ الْجَوَارِح مُكَلِّبِينَ { .



          هل هناك فرق بين هذه المذابح التي أمر بها الرب إلهك وبين ما حدث في غزة مؤخرا ؟
          لايوجد فرق لماذا لاترمي الحمل على ألأرهابي حسن نصر الله
          الذي كان يضع مقاومات الطائرات فوق بيوت الناس السنية
          وقذف النار من هناك فما تريد أن يفعل اليهود
          هل يرموهم بحلاوه . أو شكولاته



          لا يهمنا هل قُتلوا أم لا .. لا يهنما ذلك هنا .. ما يهمنا هو أن الرب أمر بقتل غير المؤمنين الذين لا يلتمسون طريق الرب .. وهذا أمر بالقتل لايزال موجودا إلى الآن في كتابكم الذي تقدسونه فلا ينفعك ذلك التبرير
          يهمك . ! بماذا يهمك يازميل . ّ! أن كان جميل جداً ولكن لنرى ما ذا تأمرون . هل مثل اليهود . أم لا . وأعادة الشريعة التي كانت قبل الميلاد بقرون و قرون وقرون

          كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(البقرة 216).


          حتى ان تكره أو لا فهو شئ خير لكم . وكل هذا التصريح الواضح . وأنت لاتعلم
          الم يكشف الرب عن كل شئ من التكوين وقيامه . بتشكل أناس مؤمنين لكي يكونون أنبياء وأتقياء وتكلم معهم وعرفهم على كل شئ وصنع معجزات بيدهم . وحتى ظهر لهم . وأشياء لاتحصى كل هذا ونحن لانعلم . فأذن ماذا أعلم .




          يا له من تبرير غريب عجيب أيضا !
          وهل الأطفال على درجة من الوعي كي نعتبرهم مع الذين اتبعوا نصائح بلعام؟
          الجيل كله فاسد . ! ماذا تفعل به . من ثمارهم تعرفونهم .
          وهل عندما قام الله بالطوفان . وهلك الناس الم يكن أطفال هناك . ام كان هناك عدم الحمل ذاك الشهر . اليس الكتاب بقول
          الله يهدي من يشاء ويضلل من يشاء .



          تبرير الزميل "ورقة بن نوفل" لقتل شعوب تلك البلاد التي أورثها الرب هو أن تلك الشعوب كانوا وثنيين يعبدون الأصنام !
          طبعاً في قديم الزمان كان الناس يعبدون ألأوثان ولكن بمرور الزمن ومجيئ ألأنبياء تم كل شئ وعرف الناس الله وبعد ذلك عرفهم الله بنفسه . أكثر . ولم يكن هناك عبادة أوثان . فلقد أنته عصر ألأوثان . ومظى
          ولكن دعني القي نضره ماقيل في القرآن الكريم حول هذه المسألة .

          قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).

          المشكلة هنا دخل الرسول في المسألة . فما حال الذين قبله . !!


          وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193).


          ولكن اليهود والمسيحين ماذا يفعلون . بكتابهم الذين ضحوا من أجله . !! يرمونه . !

          وأنا أستغرب من الزميل "ورقة بن نوفل" .. أنه ومع كل هذا يحاول أن يتهم الإسلام بانه جاء بمثل ذلك !! ..


          يازميلي انا لا أحاول .. الكتاب صريح . فأن كنت أنا أتحدث فلماذا ينتصرون الناس . الى المسيحية في العراق . ويقولون في أجتماعات . ياريت تأخذ هذا الحديث من الكتب لكي نستمتع بالمسيح .

          ‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏أن ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏حرق قوما فبلغ ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏فقال ‏لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم كما قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏من بدل دينه فاقتلوه.



          لما لا تنزع الخشبة التي في عينك أولا يا سيد "ورقة بن نوفل" قبل أن تحاول إيجاد قذى في أعيننا ؟


          صدقني يازميل لايوجد شئ في عيني . فعيني سليمة ألأثنين
          ولكن أريد أن أساعد الناس الذين يضعون ألأقنة . على عيونهم
          لكي لايروا النور . نور المسيح


          نسأل الله لك الهداية.


          شكراً يازميل .
          آمين

          تحياتي


          سوف أغيب عن المنتدى الى أشعار أخر . بسبب الظروف . فأرجو ألأعتذار . . .

          تعليق


          • #50
            بارك الله فيك اخي
            وسلمت يداك

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
            ردود 0
            19 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 11 مار, 2024, 01:39 ص
            رد 1
            27 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 ينا, 2024, 02:46 ص
            ردود 2
            26 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 18 ديس, 2023, 02:45 م
            ردود 0
            97 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة رمضان الخضرى  
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:21 ص
            ردود 0
            96 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X