اسئله للنصارى ارجوا الا تكون مكرره...

تقليص

عن الكاتب

تقليص

zeko3000 مسلم اكتشف المزيد حول zeko3000
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسئله للنصارى ارجوا الا تكون مكرره...

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوه الافاضل... بعد التحيه
    انا مشترك جديد نسبيا ولا اجيد المناظرات ربمالضعف ثقافتى او لانى احيانا اصاب بالتششت ..ولكن لى سؤال اريد ان اعرف كيف يجيب عليه النصارى..لماذا على الرغم من الخلاف الفكرى _ والذى يصل الى الدموى احيانا_ بين المسلمين والنصارى لا يجرؤ احد من المسلمين -سنه او شيعه- على التعرض لمريم العذراء او المسيح على الرغم من التعرض لنبى الاسلام و زوجاته بأقذع الالفاظ؟ بل لماذا لم يأتى نبى الاسلام حاملا سبابا للمسيح وامه ؟ هل نحن نخطب ودهم مثلا؟هل نخاف منهم؟ اعرف اننى لو شتم شخص احد افراد اسرتى اقوم بالرد عليه.. ولو خفت منه اقوم بسبه بين اقرانى ..ولو شككت فى احد ان يبلغه اسبه فى نفسى ولكن المسلمين لا يسبون مريم العذراء ولا المسيح ..حتى الشيعه الذين يسبون كل ما يمشى على الارض لم يجرؤ احدهم سب المسيح وامه

    سؤال اخر... عندما يقول احدهم بصفاء المسيح -عليه السلام- وترفعه عن الشهوه ..و قولهم ان الرسول-صل الله عليه وسلم-مصاب بالشبق الجنسى .. قرات بعض احاديث تدل على ان الرسول يحب النساء بل ان الله احل له تزوج الكثير من النساء وملكات اليمين..وهذا ثابت بالقران والسنه والسؤال الذى اود ان اعرف كيف يجيبون عليه عندما يعلمون انه تزوج فى ال 25 سنة اكبر منه ب 15 عام -ثيب- وهى ام المؤمنين خديجه رضى الله عنها- فى وقت كان العرب فى الجاهليه يمارسون الرذيله بدون اى احراج ..بل انه كان من الاسر -ميسوره الحال فى قومه- ويحظى بالاحترام قبل الرساله لماذا لم نقرأ عن مغامراته كشاب من شباب قريش ..هل الشبق يولد بعد ال الخامسه والاربعين؟

    شكرا لسعه صدركم ولكنى اريد ان اعرف ما هى اجابتهم او رد فعلهم على تلك الاسئله لو اذنتم لى وشكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة eng.power; 24 ينا, 2012, 11:48 م. سبب آخر: تعديل كلمة زوجه إلى سنه

  • #2
    الأخ الكريم zeko3000 مرحبا بك في حراس العقيدة ..نسأل الله الهداية والتوفيق والصلاح لنا ولك ..

    أولا لابد أن نعرف يا أخي أن النصارى منهم من يسب النبي محمد ومنهم من يحترمه حتى لو لم يؤمن به فحتى لا نعمم يجب أن نقول بعض النصارى تقوم بسب النبي محمد -عليهم من الله مايستحقون- .. حتى نكون منصفين هذا أولا ..

    ثانيا لا يقوم المسلم بسب المسيح عليه السلام أو أمه لأنه إن فعل ذلك كفر والعياذ بالله فهو يؤمن أن المسيح رسول من عند الله وأمه صديقه أما لو قام النصراني بسب النبي فهو يسب نبي كذاب - في إعتقاده - ، مع أن تعاليم المسيح تدعوه إلى حب الأعداء والحسن إلى المبغضين !


    «لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.. وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ. وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ. بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ، فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ. فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ" (إنجيل لوقا 6: 27-36).

    ولكن لا نعلم أين نصارى النت من هذه التعاليم ! ..

    بالنسبه للتساؤل الثاني فأسهل رد على أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان الغرض من زواجه هو إشباع الغريزة فقط ، هو طلب قريش أن يترك هذا الدين ويجمعوا له المال ويجعلوه ملكا عليهم !
    إجتمع عتبة بن ربيعة ، وشيبة بن ربيعة ، وأبو سفيان بن حرب ، والنضر بن الحارث ( بن كلدة ) ، أخو بني عبد الدار ، وأبو البختري بن هشام ، والأسود بن المطلب بن أسد ، وزمعة بن الأسود ، والوليد بن المغيرة ، وأبو جهل بن هشام وعبد الله بن أبي أمية ، والعاص بن وائل ، ونبيه ومنبه ابنا الحجاج السهميان ، وأمية بن خلف ، أو من اجتمع منهم .

    قال : اجتمعوا بعد غروب الشمس عند ظهر الكعبة ، ثم قال بعضهم لبعض : ابعثوا إلى محمد فكلموه وخاصموه حتى تعذروا فيه ، فبعثوا إليه : إن أشراف قومك قد اجتمعوا لك ليكلموك ، فأتهم ؛ فجاءهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سريعا ، وهو يظن أن قد بدا لهم فيما كلمهم فيه بداء ، وكان عليهم حريصا يحب رشدهم ، ويعز عليه عنتهم ، حتى جلس إليهم ؛ فقالوا له : يا محمد ، إنا قد بعثنا إليك لنكلمك ، وإنا والله ما نعلم رجلا من العرب أدخل على قومه مثل ما أدخلت على قومك ، لقد شتمت الآباء ، وعبت الدين ، وشتمت الآلهة ، وسفهت الأحلام ، وفرقت الجماعة ، فما بقي أمر قبيح إلا قد جئته فيما بيننا وبينك - أو كما قالوا له - فإن كنت إنما جئت بهذا الحديث تطلب به مالا جمعنا لك من أموالنا حتى تكون أكثرنا مالا ، وإن كنت إنما تطلب به الشرف فينا ، فنحن نسودك علينا ، وإن كنت تريد به ملكا ملكناك علينا ، وإن كان هذا الذي يأتيك رئيا تراه قد غلب عليك - وكانوا يسمون التابع من الجن رئيا - فربما كان ذلك ، بذلنا لك أموالنا في طلب الطب لك حتى نبرئك منه ، أو نعذر فيك .

    فقال لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : [ ص: 296 ] ما بي ما تقولون ما جئت بما جئتكم به أطلب أموالكم ، ولا الشرف فيكم ، ولا الملك عليكم ، ولكن الله بعثني إليكم رسولا ، وأنزل علي كتابا ، وأمرني أن أكون لكم بشيرا ونذيرا ، فبلغتكم رسالات ربي ، ونصحت لكم ، فإن تقبلوا مني ما جئتكم به ، فهو حظكم في الدنيا والآخرة ، وإن تردوه علي أصبر لأمر الله حتى يحكم الله بيني وبينكم أو كما قال - صلى الله عليه وسلم -

    فلو كان ذلك لطلب منهم أن يزوجوه ما يشاء من النساء ويشبع غريزته ولو طلب ذلك منهم ما تأخروا لحظه حتى يكف عن نشر الإسلام

    والردود على هذه الشبهه كثيره والحمد لله

    تعليق


    • #3
      .لماذا على الرغم من الخلاف الفكرى _ والذى يصل الى الدموى احيانا_ بين المسلمين والنصارى لا يجرؤ احد من المسلمين -سنه او شيعه- على التعرض لمريم العذراء او المسيح على الرغم من التعرض لنبى الاسلام و زوجاته بأقذع الالفاظ؟ بل لماذا لم يأتى نبى الاسلام حاملا سبابا للمسيح وامه ؟ هل نحن نخطب ودهم مثلا؟هل نخاف منهم؟

      زميلي الفاضل

      وهل سمعت ان نبيا من انبياء بني اسرائيل سب النبي الذي قبله ؟

      هل سمعت ان يوشع ابن نون سب النبي موسي عليه السلام ؟

      هل سمعت ان يسوع في الانجيل سب نبي الله موسي عليه السلام ؟

      انها اخلاق الانبياء يا زميلي

      الامر ليس فيه خوف او اني اخطب وده

      انما هو الادب مع انبياء الله جمبعا

      الم تقرأ قول الله تعالي

      آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ
      لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [البقرة : 285]

      ثم لماذا اسب مريم ...ما خطيئتها في حق البشرية ...او جرمها في حقي الشخصي ؟

      واين الادب الذي ادبنا به النبي صلي الله عليه وسلم ان نحب انبياء الله جميعا ...لقاء ما تحملوا من عناء لنشر دين الله في الارض


      سؤال اخر... عندما يقول احدهم بصفاء المسيح -عليه السلام- وترفعه عن الشهوه ..و قولهم ان الرسول-صل الله عليه وسلم-مصاب بالشبق الجنسى .
      الزواج يا زميلي ...سنة كونية لا يستقيم حال الانسان بدونها

      وهو سبب عمارة الارض ....والا لما تزوج سيدنا ادم علي نبينا وعليه الصلاة والسلام من امنا حواء عليها السلام

      وعمارة الانسان للارض تحقيقا لهدف قوله تعالي

      وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ [الذاريات : 56]

      وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [الروم : 21]

      فمن استطاع الباءة فليتزوج

      واحل الله للانسان التعدد بدلا من ان يتخذ اخدان

      ونبي الله صلي الله عليه وسلم بشر يصوم ويفطر ويقوم وينام ويتزوج النساء

      قصو الشبق من المغرضات لان النبي صلي الله عليه وسلم لم يتزوج بكرا الا عائشة

      ولو عدت الي الرد عن الشبهات في السنة لوجدنت الف رد علي ذلك لا نريد التكرار


      وملكات اليمين..


      المراد بكلمة "ما ملكت أيمانكم" [النور:33]، في الشرع: ما ملكه الإنسان من العبيد أو الإماء أو غيرهما ملكاً شرعياً، وليس لمالك العبد أو الأمة أن يتصرف فيها بهواه أو رأيه المحض، بل بما شرعه الله من العدل، فيستخدمهما فيما يطيقانه من العمل المباح، وله أن يطأ أمته غير المتزوجة، فإذا حملت منه فهي أم ولده، لا يجوز له بيعها بل تصير حرة بموته، ولا يجوز له أن يفرق بين الأمة وطفلها، إلى غير ذلك مما شرعه الله من أحكام التصرفات العادلة للسيد في عبده وأمته من إباحة وتحريم.
      لماذا لم نقرأ عن مغامراته كشاب من شباب قريش ..هل الشبق يولد بعد ال الخامسه والاربعين؟
      لان الانبياء معصومون عن الكبائر يا زميلي

      كيف يدعو الي حرمة الزنا وهو يمارسه ...وكيف يمنع تنطع النساء وهو يعشقه ... وكيف يأمرك انت بالتزام منهج قويم

      وهو عاجز عن تنفيذه

      ثم ... لماذا لم نقرأ عن مغامرات لنبي الله موسي وهو شاب في بني اسرائيل وهي تعج بالرزيلة

      ولماذا لم نجد مغامرات لنبي الله هيسي عليه السلام وهو شاب

      ولماذا لم يستجب نبي الله يوسف وقد فرشت له المراة الرذيلة تحت قدمه ؟

      لان انبياء الله عليهم السلام جميعا معصومون عن الكبائر والرذائل واعمال الصبية

      ذلك كونهم قدوة لغيرهم

      وهذه عقيدتنا كمسلمين

      وفي الختام

      اذا اردت ان تعرف مقدار تكريم الاسلام لانبياء الله عليهم السلام

      ومدي اسفاف النصاري في الحديث عن انبياءهم ...وحتي ربهم يسوع

      استمع الي الفيديو الاتي ....وشوف المهزلة

      واعرف قدر تكريم الاسلام .... واهانات النصاري !!

      تفضل ولك تحياتي
      http://www.youtube.com/watch?v=7HTOGqrZcaw

      ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

      تعليق


      • #4
        اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وان عيسى عبد الله ورسوله وامه صديقه
        شكرا لردودكم يبدو ان الاخ كنز العلوم لم يفهمنى جيدا ... انا لا ادعوا لسب المسيح -عيسى بن مريم عليه السلام- انا اسأل ماذا يكون رد النصارى عندما يعلمون ان ايمان المسلم لا يتم الا بالانبياء كلهم..اسأل عندما اوقر شخص عظيم لديك الا يدعوك كنصرانى الى التفكر؟؟ رغم انك تسب عظيمى انا لا اجرؤ بسب عظيمك؟

        وفى سؤالى الثانى اسأل(عندما نقول لهم ان الرسول-صل الله عليه وسلم- تزوج لاسباب تشريعيه وان الشهوه لا تأتى فى ذلك السن المتأخره بماذا يرد النصارى ) انا لا اثير شبهات ..لو رأيتم ان هذا يدعوا الى جدل لا طائل منه فتقبلوا اعتذارى..
        لا اله الا الله محمد رسول الله

        تعليق


        • #5
          شكرا لردودكم يبدو ان الاخ كنز العلوم لم يفهمنى جيدا ... انا لا ادعوا لسب المسيح -عيسى بن مريم عليه السلام- انا اسأل ماذا يكون رد النصارى عندما يعلمون ان ايمان المسلم لا يتم الا بالانبياء كلهم..اسأل عندما اوقر شخص عظيم لديك الا يدعوك كنصرانى الى التفكر؟؟ رغم انك تسب عظيمى انا لا اجرؤ بسب عظيمك؟

          عفوا يا اخي الحبيب

          لم اتوقع انك تدعو لسب المسيح وامه ...حاشا

          ولكن انا اعلم انها شبهات نصرانية

          لذلك اقول لك مالا يمكنه انكاره

          اما في حال اجابتي لك انت كمسلم

          يكفني ان اقول لك ...لان الاسلام امرنا بتقدير الانبياء

          ورفع قدر مريم وابن مريم ...ومن رفع الله قدره لم يحط المؤمن من شأنه

          وانت محق فيما تقوله

          اننا نحترم كل الانبياء ....الا يدعوه ذلك ليسأل نفسه ...لماذا ؟

          الم يسال احدهم نفسه لماذا توجد سورة قرانية كاملة باسم ( مريم )

          ولا توجد سورة باسم ( امنة )

          هل النبي صلي الله عليه وسلم بقدر مريم عليها السلام اكثر من امه ؟

          لكنهم عميان عن الحق ...

          بالمناسبة هل سمعت التسجيل المرفق

          البيه بيقول : النبي يعقوب كان شقي شوية زي شباب مصر الجديدة

          وبيقول ...وعلي فكرة ( ربنا يسوع ) كان شقي بردة

          ربنا يسوع !!!!! كان شقي !!!! زي شباب مصر الجديدة !!!

          هل رأيت سفاهة وتفاهة مثل هذه من قبل

          نسأل الله العفو والعافية

          بارك الله فيكم اخي الحبيب

          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

          تعليق


          • #6
            شكرا جزيلا ثبتنا واياكم الله.. السلام عليكم

            تعليق


            • #7
              شكرا جزيلا ثبتنا واياكم الله.. السلام عليكم

              ثبتنا واياكم اخي الحبيب

              وعليكم السلام ورحمة الله

              ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
              ردود 0
              28 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
              بواسطة *اسلامي عزي*
               
              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
              ردود 0
              25 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة زين الراكعين  
              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
              ردود 0
              59 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة زين الراكعين  
              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
              ردود 3
              47 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة زين الراكعين  
              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
              ردود 0
              20 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
              بواسطة *اسلامي عزي*
               
              يعمل...
              X