تمثيل الرسول عليه الصلاة والسلام منكر شنيع فيه انتقاص لقدره وإخلال بمكانته

تقليص

عن الكاتب

تقليص

النيسابوري الإسلام اكتشف المزيد حول النيسابوري
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تمثيل الرسول عليه الصلاة والسلام منكر شنيع فيه انتقاص لقدره وإخلال بمكانته


    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله ربِّ العالمين ، وصلَّى الله وسلم على المبعوث رحمةً للعالمين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين ، أما بعد:

    فإن الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي انطلاقاً من مسؤوليتها تابعت ما نُشر بشأن عزم إحدى الجهات الإعلامية في إيران إنتاج فيلم سينمائي يجسد رسول الله محمداً صلى الله عليه وسلم .

    ولا ريب أن هذا العمل محرم غاية التحريم ، وذلك لأن تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وتمثيل دوره في الأفلام والمسلسلات يتعارض مع ما ينبغي من إجلاله وتوقيره عليه الصلاة والسلام ، ويعد ذريعةً للاستخفاف بمقامه الشريف ، ومدخلاً للاستهزاء به عليه الصلاة والسلام ولما نزل عليه من ربِّ العالمين.

    وفي هذا العمل انتهاكٌ لما أوجب الله سبحانه من تنزيل نبيه محمد عليه الصلاة والسلام منزلته الجليلة ، التي تتابع المسلمون على القيام بحقها جيلاً بعد آخر ، عملاً بما أوجب الله سبحانه من الإجلال والتوقير لنبيه محمد عليه الصلاة والسلام ، قال سبحانه: (إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (8) لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ) [الفتح: 8، 9] وقال جل وعلا: (لَا تَجْعَلُوا دُعَاءَ الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاءِ بَعْضِكُمْ بَعْضًا) [النور: 63] وقال تعالى وتقدس: (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) [التوبة: 65، 66] وقال سبحانه: (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) [التوبة: 61].

    وبالنظر إلى المفاسد العظيمة المترتبة على تمثيل الرسول صلى الله عليه وسلم وتجسيد شخصيته الشريفة فقد اتفق علماء الأمة على تحريم هذا العمل وشددوا النكير على من قام به ، وتتابعوا على بيان مفاسده وشدة حرمته.

    ولخطورة هذا العمل فإن المجامع الفقهية ودور الإفتاء في العالم والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي أصدرت قراراتها وفتاواها بتحريم تمثيل الرسول عليه الصلاة والسلام كما صدر عن هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية ، وعن لجنة الفتوى بالأزهر ، وعن مشيخة الأزهر ، وعن مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة ، وعن المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة ، وعن المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة ، وعن اجتماع المنظمات الإسلامية المنعقد بمكة المكرمة عام 1390هـ .

    وفي ضوء ما تقدم من المفاسد المحرمة المترتبة على تمثيل الرسول صلى الله عليه وسلم فإن الواجب على المسلمين الحذر من اقترافه ، وبخاصة مؤسسات الإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية والواجب على المسلمين التواصي بمنعه ومقاطعة أي عمل ينطوي على هذه الإساءة لمقام النبوة.

    وإن الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي تؤكد على مسؤولية الحكومة الإيرانية عن مواجهة هذه الإساءة لمقام النبوة باعتبار أن إنتاج الفيلم المشار إليه على أراضيها وهي مسؤولة عنه أمام الله تعالى ثم أمام الأمة الإسلامية جمعاء ، فينبغي أن تقوم بواجبها في منعه غيرة على جناب النبوة ونصرة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، واستجابة لمطالب الأمة.

    والله المسؤول سبحانه أن يدفع عن نبيه محمد عليه الصلاة والسلام تسلط السفهاء وبذاءات الأغرار والمفسدين ، وأن يزيد نبيه محمداً عليه الصلاة والسلام رفعةً وشرفاً ، وأن ينصر دينه ، ويعلي كلمته ، إنه سبحانه على كل شي قدير. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين بإحسان إلى يوم الدين.



    الدكتور خالد بن عبد الرحمن بن حمد الشايع
    الأمين المساعد للهيئة العالمية للتعريف
    بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-
    عَجَبًا لأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ
    وَلَيْسَ ذَاكَ لأَحَدٍ إِلاَّ لِلْمُؤْمِنِ إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ
    حديث 7692 : الزهد والرقائق - صحيح مسلم


  • #2
    عندما كانَ الكُفَّارُ يسبُّون رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم يقولون "مُذمَّما" كان لا يَزيدُ عَن القولِ بأنَّهم "يسبُّون مُذمَّما وأنا مُحَمَّدٌ" أنعِم بهِ بأبى هوَ وأمِّى مِن مُحمَّد.

    واليومَ يُريدون أن يأتوا بـ"مُذَمَّم" بشحمِه ولحمِهِ ليُقلِّدَ نبيَّنا ويَزعُمَ أّنَّهُ "مُحمَّدٌ" فهالله إنَّه واللهِ ليسَ بمُحمَّد ولا بأحمدَ ولا بمَحمودٍ وليسَ شافِعا ولا مُشفَّعا ولا هوَ بالعاقِبِ ولا بالحاشِرِ ليسَ صاحِب لواءِ الحمدِ ولا المقامِ المَحمودِ ولا مَن أوتى الكَوثر وحتى يرضى لا واللهِ ليسَ هذا بطَهَ ولا هو بيس وليسَ هو الماحى ولا المتوكِّل وليسَ هو المُقفى ولا الفاتِح ولا هو بصادِق ولا بأمين ولا بشيرٍ أو نذير .. واللهِ ليسَ هذا بخاتَمِ الأنبياءِ والمُرسَلين ... ولا هذا بخليلِ ربِّ العالمين ... ما هذا إلا مُذمَّم.

    ثكلتهُ أمُّه مِن ملعون هذا الذى تسوِّلُ لهُ نفسُه أن يتشبَّهَ بسيِّدِ ولدِ آدمَ أجمعين .. ثكلته أمُّه مِن مَلعونٍ هذا الذى أراد أن يَصنعَ مالم تقدِر الشياطينُ على صُنعِه .. لا تدعونَه بعدُ فلانا فما هذا إلا مُذمَّم.
    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق


    • #3
      إن كان هذا التطاول والاجتراء على المقام هو حال هؤلاء الشيعة مع النبي صلى الله عليه وسلم فكيف بحالهم مع آل البيت الكرام ؟!
      هؤلاء كاذبون في ادعائهم محبة ونصرة وموالاة آل البيت ، وما فِعلهم هذا مع آل البيت إلا من جنس فِعلهم ذاك مع النبي صلى الله عليه وسلم .. نفس المنطق الأعوج والمنهج الفاسد والعقيدة الباطلة ..
      ألا لعنة الله على الظالمين وصلى الله وسلم وبارك على النبي الصادق الأمين والآل الطيبين والصحب الغـُر الميامين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ..
      فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
      شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
      مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
      لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
      إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
      أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
      خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
      الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

      أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
      <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
      ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

      تعليق


      • #4
        وإن الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي تؤكد على مسؤولية الحكومة الإيرانية عن مواجهة هذه الإساءة لمقام النبوة باعتبار أن إنتاج الفيلم المشار إليه على أراضيها وهي مسؤولة عنه أمام الله تعالى ثم أمام الأمة الإسلامية جمعاء ، فينبغي أن تقوم بواجبها في منعه غيرة على جناب النبوة ونصرة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، واستجابة لمطالب الأمة.
        !!!!!!!!!!!!!!!!
        للعلم
        تجسيد الانبياء بمسلسلات وافلام عند روافض الفرس حلال وحاجة مش غريبة عليهم ومشاهدي القنوات الايرانية يشهدون على كلامي
        عموماً لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
        لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

        حكمة هذا اليوم والذي بعده :
        قل خيرًا او اصمت



        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 6 يول, 2023, 04:05 ص
        ردود 0
        55 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة mohamed faid, 28 أبر, 2023, 10:19 ص
        ردود 0
        78 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة mohamed faid
        بواسطة mohamed faid
         
        ابتدأ بواسطة رامي1346, 19 أبر, 2023, 04:46 ص
        ردود 0
        153 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة رامي1346
        بواسطة رامي1346
         
        ابتدأ بواسطة روح سقراط, 20 مار, 2023, 06:14 م
        ردود 4
        72 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة روح سقراط
        بواسطة روح سقراط
         
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 يول, 2022, 03:44 ص
        رد 1
        45 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        يعمل...
        X