استفسار بخصوص قضية استراق السمع

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Ahmed Ahmed أحمد أحمد مسلم >اجهر بها وافتخر< اكتشف المزيد حول Ahmed Ahmed أحمد أحمد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار بخصوص قضية استراق السمع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حسننا لدي سؤال عن مسالة استراق السمع هل انتهي انتهاء كاملا بملئ السماء حرسا شديدا وشهبا ام انه فقط ضيق عليهم في هذه المسالة لاننا مازلنا نري دجالين وعرافين
    وجزاكم الله كل خير وبر

  • #2
    رد: سؤال الأخ أحمد ..

    الدجالين والعرافين موجودين دائماً ولا علاقة لذلك بالضرورة بإستراق الجن ..
    سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
    بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

    تعليق


    • #3
      رد: سؤال الأخ أحمد ..

      ولكن هناك من يزعم وجود متنبئين يخبرون بامور مستقبلية ويصيبون في بعض اقوالهم كما كنت قد اشرت في سؤالي السابق http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=54566
      اذا كيف يصيبون في بعض نبوءاتهم اذا لم يستعينوا بالجن <ملحوظة المراة التي قيل انها تنبات باحداث وقعت مستقبلا vangalia pandeva dimitrovaهذا كما يقول ما نقلت لكم كلامه في سؤالي السابق في هذا الرابط اعلاه >والذي قال لي ان ابحث بنفسي واتاكد وعندما حاولت البحث النتائج بالانجليزية وانا لست جيد كثير بها لو يعلم احدكم امرهذه الدجالة فربما تكون كذبة من الاساس>

      تعليق


      • #4
        رد: سؤال الأخ أحمد ..

        المشاركة الأصلية بواسطة Ahmed Ahmed أحمد أحمد مشاهدة المشاركة
        ولكن هناك من يزعم وجود متنبئين يخبرون بامور مستقبلية ويصيبون في بعض اقوالهم كما كنت قد اشرت في سؤالي السابق http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=54566
        اذا كيف يصيبون في بعض نبوءاتهم اذا لم يستعينوا بالجن
        ورد فى الحديث الشريف: (يسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته ثم يلقيها الآخر إلى من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن .. فربما أدرك الشهاب قبل أن يلقيها وربما ألقاها قبل أن يدركه .. فيكذب معها مائة كذبة) .. (رواه البخارى فى صحيحه) ..
        سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
        بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

        تعليق


        • #5
          رد: سؤال الأخ أحمد ..

          المشاركة الأصلية بواسطة هشام مشاهدة المشاركة
          ورد فى الحديث الشريف: (يسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته ثم يلقيها الآخر إلى من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن .. فربما أدرك الشهاب قبل أن يلقيها وربما ألقاها قبل أن يدركه .. فيكذب معها مائة كذبة) .. (رواه البخارى فى صحيحه) ..
          اجبت فكفيت وشفيت جزاك الله كل الخير جئتني بفصل الخطاب

          تعليق


          • #6
            رد: سؤال الأخ أحمد ..

            ولقد وجدت هذه الفائدة في ملتقي اهل الحديث قال العثيمين رحمه الله : ((واختلف العلماء: هل المسترقون انقطعوا عن الاستراق بعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الأبد أو انقطعوا في وقته فقط؟ والثاني هو الأقرب: أنهم انقطعوا في وقت البعثة فقط، حتى لا يلتبس كلام الكهان بالوحي، ثم بعد ذلك زال السبب الذي من أجله انقطعوا)) [ القول المفيد على كتاب التوحيد (1\315) دار ابن الجوزي]

            تعليق


            • #7
              رد: سؤال الأخ أحمد ..

              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              طلبات إنشاء موضوع للأعضاء أقل من 30 مشاركة
              لقد تخطيت حاجز الـ 30 مشاركة واصبح بامكانك انشاء الموضوعات وفقا للساحات التى تناسبها بنفسك ان شاء الله
              ولديك القسم الخاص للاستفسار من الادارة ان شاء الله حال وجود اى مشكلة .
              شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

              سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
              حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
              ،،،
              يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
              وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
              وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
              عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
              وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




              أحمد .. مسلم

              تعليق


              • #8
                رد: استفسار بخصوص قضية استراق السمع

                لان الشياطين ياْسوا من استراقهم للسمع لان السماء ممتلئة بالحرس الشديد والشهب ؛ ولانهم لا يشغلهم عن غواية بنى اّدم شئ بل هو همهم الشاغل لهم ؛ ولان الشيطان يسرى من بن اّدم مسرى الدم ، وكل انسان معه شيطان كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الاحاديث النبوية الشريفة .فتخصصهم الوسوسة ولا يقومون بها وحدهم بل انهم يستخدمون من استطاعوا ان يلقوا اليهم بالوساوس من الجنة والناس اى انهم اعداء لهما يوسوسون لهما ويستخدمونهما ليوسوسوا لغيرهم منهم !
                مثال : ان تاْتى دجالة الى النساء وتتدعى معرفتها المستقبل من خلال النظر فى فنجان قهوة او بقاياه او اى شئ اّخر ؛ فتساْلها هل ستتزوج بنتها ؟ هل ستكون سعيدة ؟ هل ؟ وهل ؟ و...الخ او لا تساْل ولكن الدجالة لانها لها صلة بالجن او الشياطين فهم يستطيعون التواصل مع امثالهم الذين مع البشر ومعرفة احوالهم ومما يخافون وفيما يفكرون !!!!(( ويخططون للايقاع بالانسان فى المشكلات عن طريق ذلك ويتعاونون عليه والعياذ بالله )) وهذا عجيب ان يستطيع الشيطان ان يعرف فيما يفكر البشر ؛ بل ومقلق ! ثم تقول لها بناء على ذلك اشياء قد يحدث ما يدعمها مستقبلا ! فاذا حدثت مشكلة ولم يستطيعوا حلها ولم يصلحوا بين الزوجين (( وهذا يحدث للازواج اذا سمحوا بتدخل الاهل فى مشاكلهم عن طريق الحديث عن كل شئ يحدث بينهم ))ولا حول ولا قوة الا بالله ؛ فينصرف فكر من سمحوا لتلك الدجالة بالجلوس بينهم والحديث معها اليها فيقولون فاكرين اللى قالت لنا هذا عندما كنا فى (( وهن يتواجدن فى مكان سياحى او حديقة عامة او غير ذلك عندما اتت اليهن ))
                وقد يكون ذلك سبب حدوث الانفصال بين الزوجين - تصديقها بداية ثم السماح بسيطرة افكارها عليهن مستقبلا واسقاطها على الاحداث - وطبعا يكون الشيطان الذين احدث هذا وتسبب فيه مقربا الى ابليس يقربه اليه ويجلسه جواره ابتهاجا من ابليس بما فعل احد من يبثهم من سراياه بين البشر .

                طفلة اختفت من عند اسرتها اشياء ؛ مرت بهم دجالة او احضرها لهم شخص ما ؛ قيل لهم انه لا بد من استخدام الطفلة ليعرفوا مكان الاشياء اى لتنطق اين هى !
                الطفلة بعد ذلك ترى اشياء تفزعها ؛ فى اليقظة والمنام ومرهقة لاهلها (( اْساْل الله ان يهديهم ويهديها ويشفيها مما الم بها ؛ اّمين ))

                تحذير : عدم السماح باستخدام الدجالين - قراءة اّية الكرسى عند رؤيتهم يمرون - عدم تعريض الاطفال لهم ؛ وعدم ترك الاطفال عند اى شخص غير الوالدين فقد يكونا متعلمان ومدركان ولكن من اسرهم من هو غير ذلك ؛ عدم ترك الاطفال دون سن المدرسة الا فى روضة اطفال تابعة لمدرسة فتكون لها اشراف وادارة مثلها ولا تسمح بتواجد الدخلاء .

                من الافضل للام والطفل ان لا يفترقا قبل سن دخول المدرسة الا اذا كانت المدرسة تشترط دخول الطفل روضة قبل الالتحاق بها ؛ وهذا هام لصحة الطفل النفسية فلا يتعرض للاستغلال ؛ وهام للام والاسرة فلا ياْتى اليها من الروضة او من الاهل بما لا تحب ان تربيه عليه .

                تحذير :التفكير قبل الكلام حتى وان كان هناك من يحادثك ويطلب ردك ! اى عدم نقد تصرف اى شخص فيعافيه الله ويبتلى منتقده والعياذ بالله - فان كان حدث وابتلى بما نقده ؛ ونجى الله المنتقد من الابتلاء فليسبح الله وليحمده تعظيما وشكرا .؛ وليستغفر الله له ولهذا الشخص .- فكثير من الناس يقول نحن ننتقد الناس ثم يحصل عندنا مثله !- اعاذنا واعاذكم الله ؛ اّمين

                لا تدعوا على انفسكم باْن تكونوا عبرة او عظة ونبهوا غيركم الى ان ذلك فيه شقاء كبير لانه يسهل للشيطان ادخال الحزن والشقاء على الانسان ؛ اضافة الى كثرة الذنوب ...قد يقول البعض هو فى احد يتمنى ذلك !؟ ...نعم اذا كان الانسان طفلا ؛ فهو يتاْثر بكل ما يسمعه ويحاول ان يفهم ؛ واذا تم توصيل المعلومة بشكل خطاْ او غير موضحة يحدث ذلك ؛ فالشيطان يوسوس للانسان حتى وان كان طفلا فتجد الاطفال يتشاحنون ويزعجون وينزعجون ويظنون ويحزنون والخطر ان لا يجدوا من يتحدثون معهم ويوجهونهم بما يرضى الله .

                توضيح : كان يوجد قديما فى الاذاعة المصرية برنامج اّخرة يقال (( لقد كان فى قصصهم عبرة لمن يعتبر )) !
                ساْلت طفلة ما معنى ذلك فكان الرد هو تكرار العبارة !او ما يشبهها ! ثم محاولة التوضيح باْن ذلك يعنى الاستفادة او عمل شئ يفيد الناس فى حياتهم و....الخ (( كلام لم يوصل المعنى بشكل كامل )) والنتيجة انها تمنت ان تكون ممن هم فى قصصهم عبرة لمن يعتبر !..وكان لها ما تمنت وما دعت (سرا )؛ وهذا رغم انه تحقق الا انها مرت بكثير من المشاكل والمعوقات قبل ذلك .
                العبرة هنا : فلنحذر مما يبثه الاعلام فى اسماعنا وابصارنا ؛ ولنبحث عن الاجابات قبل ان توجه لنا الاسئلة خاصة من الاطفال ولنستعن بالله قبل كل ذلك ؛ فلا معين غيره .


                اخبرنا الله عز وجل فى كتابه العزيز ان الشيطان لنا عدو وامرنا ان نتخذه عدوا ...وهنا يتبادر الى الذهن اننا نصدق كلام الله عز وجل ولكن كيف نتخذ الشيطان عدو ؟

                نتخذ الشيطان عدو باللجوء الى الله عز وجل بداية بالدعاء وله شروط وكيفية يمكنكم البحث عنها فى المنتدى او على النت دعاء: اللهم جنبنى الشيطان ؛ اللهم جنبنى الفتن ما ظهر منها وما بطن ؛ اللهم انزع منى حظ الشيطان فى غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة ؛ اعوذ بك ان افتن او افتن ( افتتن ) ؛ اللهم انى اعوذ بك من شر كل ذى شر وادرء بك فى نحورهم ؛واعوذ بك من سوء دعائى وسوء فالى على نفسى ومن سوء دعاء الداعين وسوء فالهم من الاحياء والموتى ومن لم ياْتوا للدنيا بعد ؛ الحمد لله الذى عافانى مما ابتلانى به (( مرض او غيره))الحمد لله الذى عافانى مما ابتلى به غيرى وفضلنى على كثير ممن خلق تفضيلا ؛ اّمين الالتزام بما امرنا الله به فى الكتاب والسنة ؛ والاستعانة بالله فى ذلك بالتوبة (( يمكن التعرف على شروطها وكيفيتها على النت ))

                تصحيح ما يستطيع الانسان فى نفسه فيجنبها ما لا يرضاه الله فيبتعد عن اصدقاء السوء ومجالس الغيبة والنميمة والتى يكثر فيها الحديث فيما لا يفيد ؛ وان كان مضطرا الى التواجد ولا مفر له منها فليرطب لسانه بذكر الله بالتسبيح والدعاء وكل ما يرضاه الله كرد الغيبه عن شخص ما او نصح وارشاد او الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ وتجنب سماع الاغانى يكون بذلك ايضا .

                كان لنا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة ...اذا تفكرنا فى هذا الامر ؛ كيف يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة لى فى ذلك ؛ كيف اتخلص من حظ الشيطان في ؟......(( بالدعاء ))(( اّية الكرسى والمعوذتين ))

                بلغنا ان الشيطان كان يهرب من طريق عمر بن الخطاب رضى الله عنه ! ...اى ان الامر غير مستحيل ؛ فهو ليس نبى ولكن الشيطان كان يتجنبه (( سبحان الله ))

                ولكن الشيطان لا يكل ولا يمل من البشر ؛ لذلك فهو يلجاْ الى بث الشحناء والحقد والحسد فى نفوس الاّخرين تجاه من لا يستطيع الوصول اليه حتى يفسد عليه راحة البال ويدخل الحزن على قلبه ؛ بل ان الانسان قد يظن انه تخلص من الشيطان فلا يستمر فى الاستعاذة بالله منه ؛ فيقع فى مشكلة ؛ او يزل لسانه بما لا يريد قوله ؛ او يفعل شئ يجلب اليه سوء ظن من حوله فيعتقدون انه قاسى او انه يقول ما لا يفعل ؛ واذا انتبه الانسان لذلك بفضل الله فهو يحزن لحدوث ذلك ولكن ماذا يفعل الانسان ليصحح ذلك ؟

                يستغفر الله عز وجل ؛ ويتذكر ان هذا من عمل الشيطان والدليل ان ما حدث ينافى ما كان يريده ؛ وعكس سلوكه المعروف عنه ؛ ولا يحزن ، يدعوا الله ان يدافع عنه ، وان يوفقه الى بيان موقفه .
                مثال : كان سيدنا موسى صلى الله عليه وسلم يساعد الناس ومعروف عنه ذلك انه كان يستعمل قوته فى الخير ؛ ومساعدة الناس ثم حدث انه وكز رجلا فقتله وهذا حدث بدون قصد منه ؛ والله برحمته وبفضله رزق سيدنا موسى ان يعرف ان هذا من عمل الشيطان وان يستغفر الله .

                ان يستعين الانسان بالله فى ان يعفو ويصفح وان يريه الحق حقا ويرزقه اتباعه ويريه الباطل باطلا ويرزقه اجتنابه .

                قراءة سورة الكهف يوم الجمعة نور للانسان ؛فيها خير كثير .
                التعديل الأخير تم بواسطة نفس مطمئنة; 23 أغس, 2015, 02:04 م.

                تعليق

                مواضيع ذات صلة

                تقليص

                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
                رد 1
                34 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                بواسطة *اسلامي عزي*
                 
                ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                ردود 0
                35 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                ردود 0
                19 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                ردود 0
                35 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة mohamed faid
                بواسطة mohamed faid
                 
                ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                رد 1
                27 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة عاشق طيبة
                بواسطة عاشق طيبة
                 
                يعمل...
                X