ردود على خـواطر(شبهات) ملحد حول القـرآن ومحـمـد (صلى الله عليه وسلم)

تقليص

عن الكاتب

تقليص

سيف الكلمة مسلم اكتشف المزيد حول سيف الكلمة
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني في الله اريد ردا على هذا

    واسف جدا ان جلبت هذا لكم لكن للتبين الحقائق اكثر ونريد ادلة اكثر حو تعجرف بعض هؤلاء حول اسئلتهم قرئت موضوع لاحد هؤلاء واريد اجابة فهل من الممكن ان تجيبونا رحمكم الله :

    السؤال هو

    المشاركة الأصلية بواسطة god is love
    السكوت علامة الرضى
    المشاركة الأصلية بواسطة god is love
    المسلمين صدموا بالحقيقة!
    وهي ان محمد زنا مع صفية بنت حيي..بل انه ابو ايوب الانصاري كان يحرسه خوفا عليه منها!
    وايضا ان محمد تزوجها قبل انتهاء عدتها
    119971 - لما جاء نعي أبي سفيان من الشأم ، دعت أم حبيبة رضي الله عنها بصفرة في اليوم الثالث ، فمسحت عارضيها وذراعيها ، وقالت : إني كنت عن هذا لغنية ، لولا أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر ، أن تحد على ميت فوق ثلاث ، إلا على زوج ، فإنها تحد عليه أربعةأشهروعشرا .
    الراوي: أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1280
    ..................
    لا يخفى عليكم ان الزواج قبل انتهاء العدة زنا..والان الى الحديث الاخر
    114329 - أن النبي صلى الله عليه وسلم أقام على صفية بنت حيي بطريق خيبر ثلاثة أيام ، حتى أعرس بها ، وكانت فيمن ضرب عليها الحجاب .
    الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4212
    ....
    استمروا بسكوتكم فهو اجمل جواب

    والله انا اسف جدا اخواني لكنهم بصراحة يستندون على الاحاديث فما قولكم بهذا ونريد اكثر من دليل حول نقض ما اتوا به وبارك الله فيكم
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 09:16 م.
    تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
    يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

    ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
    بالسوط... ضع عنقي على السكّين

    لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
    أو نزع إيماني ونور يقيني

    فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
    ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

    سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
    وأموت مبتسماً ليحيا ديني


    استمع لاجمل الاصوات

    http://www.tvquran.com/

    تعليق


    • #32
      ذهب حيي بن أخطب وسلاّم بن أبي الحقيق ونفر من زعماء بنى النضير ووجوههم إلى مكة؛ لتحريض قريش على مهاجمة المدينة، وقالوا لهم: سنكون معكم عليه حتى نستأصله،
      وكأنما قريش تشككوا في نية اليهود فترددوا في ممالأتهم على محمد صلى الله عليه وسلم، وهو عربي مثلهم،
      أو كأنما تشككوا في أمر دينهم فأرادوا أن يطمئنوا إلى حقيقة أمره، ويوازنوا بينه وبين الإسلام الذي يدعو إلى الوحدانية ومكارم الأخلاق،
      كما أرادوا أن يتبينوا موقفهم منه صلى الله عليه وسلم، وهل هم على حق في حربهم له أم على باطل؟
      فقالوا:" يا معشر يهود إنكم أهل الكتاب الأول والعلم بما أصبحنا نختلف فيه نحن ومحمد، أفديننا خير أم دينه؟ فدفعهم حب الانتقام والرغبة في إغراء قريش بحربه إلى تمويه الحقائق وتشويهها؛ فقالوا: بل دينكم خير من دينه؛ فأنتم أولى بالحق منه".
      وهكذا شهد اليهود هذه الشهادة الفاجرة؛ حيث شهدوا بأن الشرك خير من التوحيد، وأنكروا ما جاءت به التوراة من وحدانية الله والنهي عن الإثم والفواحش؛ فأنزل الله سبحانه وتعالى فيهم قوله جل شأنه:
      {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيباً مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَؤُلاءِ أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلاً، أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ وَمَنْ يَلْعَنِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ نَصِيراً}.


      وكان بنو قريظة قد اتفقوا مع حيى بن أخطب أن يعطيهم مهلة عشرة أيام يستعدون فيها على أن تشتد كتائب الأحزاب في مناوشة المسلمين خلال هذه الفترة حتى يشغلوهم عن بني قريظة، وقد اشتد المشركون في مناوشتهم للمسلمين حتى أجهدوهم.
      وتهيأ بنو قريظة للإغارة على المدينة ليلا؛ فعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك فبعث سلمة بن أسلم في مائتي رجل، وزيد بن حارثة في ثلاثمائة رجل يحرسون المدينة من جهة بني قريظة، وكان الخوف على من بالمدينة من النساء والأطفال من بني قريظة أشد من الخوف عليها من قريش وغطفان.

      لم يكن هناك أي سبب يدفع بني قريظة إلى خيانة المسلمين والغدر بهم إلا الحقد الكامن في نفوس اليهود؛ فقد حافظ المسلمون على عهدهم لبني قريظة ولم يقدموا إليهم أي إساءة ولم تبدر منهم أي بادرة تدل على عدم الوفاء لهم؛ يشهد لذلك رد كعب بن أسد سيدهم على حيى بن أخطب حينما أغراه بنقض العهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول له: ويحك يا حيى دعني! فلست بفاعل ما تدعوني إليه؛ فإني لم أر من محمد إلا وفاءا وصدقا.
      كان موقف بني قريظة من المسلمين كان موقف نقض فاجر للعهد وغدر دنيء بمن وفوا لهم وخيانة آثمة لمن إئتمنوهم؛ حتى لقد استنكره بعض عقلاءهم في حوار لهم مع حيى بن أخطب حيث قالوا: إذا لم تنصروا محمدا فدعوه وعدوه، لكن الأغلبية الغالبة منهم استجابت لوسوسته وطعنت المسلمين من خلفهم طعنة كادت أن تؤدي بكيانهم وتمحوا دعوتهم.






      وقد اختلف المؤرخون في تقدير عدد من قتل من بنى قريظة؛ فمنهم من قدرهم بأربعمائة، ومنهم من قدرهم ما بين الستمائة والسبعمائة، ومنهم من قدرهم ما بين الثمانمائة والتسعمائة،


      وقد أسلم من بني قريظة ثلاثة رجال؛ فأمنهم رسول الله على أنفسهم وأهليهم وأموالهم.
      وأمر رسول الله بالذرارى والنساء فنقلوا إلى المدينة، وأمر بالسلاح والأموال فحملت إليها، أما الإبل والغنم فتركت حيث هي ترعى في المراعى، ثم قسم الأموال والنساء والذراري على المسلمين، ولم يفرق في القسم ولا في البيع بين النساء والذرية، وقال: "لا يفرق بين الأم وولدها حتى يبلغوا"، وأرسل بعض السبايا إلى نجد والشام؛ فبيع واشترى بثمنه سلاح وخيل للمسلمين.
      لقد جرّ بنو قريظة أنفسهم إلى هذا الحكم الذي حلّ بهم؛ فأودى بحياة رجالهم وسلبت نسائهم وأولادهم نعمة الحرية، ولو أنهم ثبتوا على عهدهم لما أصابهم ما أصابهم، ولظلوا آمنين في ديارهم، لكنها الأحقاد تدفع الناس إلى الهلاك وتسوقهم إلى الفناء.












      فيهود بنى النضير كانوا يريدون استئصال شأفة المسلمين ونزعوا إلى ذلك بالتآمر وبالخسة وبالمكيدة ونتج عن تحريضهم حصار المدينة فى غزوة الخندق واستعدوا لقتال المسلمين بغرض القضاء عليهم لولا أن أحبط الله مساعيهم وتدبيرهم
      فكانوا محاربون لله ورسوله
      وكانوا مستحقين لاستئصال شأفتهم والإجهاز عليهم وهو جزاء من جنس العمل حيث سعوا للقضاء على المسلمين فقضى المسلمين عليهم
      لم يتم سبى أمنا السيدة / صفية بنت حيى يوم مقتل أبيها وزوجها
      فقد تم بعدها غزو خيبر على مسافة 100 ميل من المدينة وقاد الحاقدين اليهود بعد مقتل حيى بن أخطب أبو صفية وبعد مقتل زوجها
      تبعهم فى قتال المسلمين أبو رافع سلام بن أبي الحقيق، وبذل ماله واستخدم نفوذه ليكوّن حلفا ضد المسلمين؛ فلم تتحقق أمنيته، ولما لقي مصرعه حمل الراية بعده أسير بن رزام؛ فاتبع خطواته وتفاوض مع غطفان ليتحالف معهم ضد المسلمين وتلاه خائن العهد أسير بن رزام وخلفه فى زعامة خيبر سلام بن مشكم
      فلما عقدت هدنة الحديبية بين رسول الله وبين قريش وأمن كل منهما جانب الآخر يئس اليهود من محالفة العرب ضدّ المسلمين، وأحسوا بالخطر يتهددهم؛ فبادروا إلى تأليف حلف منهم يجمع خيبر ووادي القرى وتيماء، وعزموا على مهاجمة المدينة.
      بلغ رسول الله ما اعتزمه اليهود فقرّر أن يفاجئهم قبل أن يباغتوه.

      وأعدوا عدتهم لصدّه وأدخلوا أموالهم وعيالهم في حصون (الكتيبة)، وحشدوا المقاتلين في حصون (النطاة).
      وكانت بلاد خيبر مقسمة إلى ثلاث مناطق حربية، في كل منطقة عدة حصون منيعة:
      الأولى: منطقة النطاة، وأهمّ حصونها حصن ناعم وحصن الصعب بن معاذ وحصن الزبير.
      والثانية: منطقة الشق، وأهمّ حصونها حصن أبي وحصن البريء.
      والثالثة: منطقة الكتيبة وأهم حصونها حصن الوطيح وحصن السلالم وحصن القموص.







      وهاجم الرسول صلى الله عليه وسلم حصن ناعم الذي احتشد فيه المقاتلون تحت قيادة زعيمهم سلام بن مشكم.
      وشدد المسلمون الهجوم على الحصن، واستمات اليهود في الدفاع عنه؛ كلما اقترب المسلمون منه ارتدوا إلى داخله ورموهم بالنبل من فوق أسواره،

      واستمر الحال على ذلك سبعة أيام، في كل يوم يعطي رسول الله صلى الله عليه وسلم اللواء لواحد من أصحابه؛ فيظل طول يومه يقاتل ثم يرجع دون أن يتمكن من اقتحامه، حتى فتحه الله سبحانه وتعالى على يد علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
      فهذه سبعة أيام ويوم على بن أبى طالب هو اليوم الثامن
      غير الأيام التى كان فيها المسلمون بالمدينة قبل أن يعلموا باستعداد اليهود لقتالهم
      كل هذه الأيام وصفية بنت حيى أرملة قتل عنها زوجها ولم يكن قد تم أسرها بيد المسلمين





      ثم تقهقر اليهود إلى حصن الزبير، وهو حصن منيع مبني على قمة عالية؛ فحاصره المسلمون ثلاثة أيام واليهود معتصمون به يدافعون من فوق أسواره؛ فاستعصى على المسلمين فتحه حتى علم رسول الله أن مَن بالحصن يستقون من جدول وراءه؛ فأمر بسد الجدول عنهم؛ فلما قطع عنهم الماء خرجوا من الحصن وقاتلوا المسلمين قتالا شديدا حتى قتل نفر منهم، وقتل من اليهود عشرة، ثم فتحه الله على المسلمين.

      وبسقوط هذا الحصن تم للمسلمين فتح منطقة النطاة
      فهذه أربعة أيام أخرى غير الأيام الثمانية السابقة بالإضافة للفترات البينية بين المعارك
      وفرّ اليهود إلى منطقة الشق ودارت معارك فتح حصن أبى وحصن البريء
      ثم تقهقر اليهود بعد ذلك إلى المنطقة الثالثة منطقة الكتبة، وتحصنوا فيها بحصن بني الحقيق الحصين.
      وقد سبي من هذا الحصن عدد من النساء والذراري من بينهم السيدة صفية بنت حيي بن أخطب
      وقد اصطفاها رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين السبايا؛ فأعتقها وتزوجها؛ فشرفها الله بهذا الزواج وكانت من أمهات المؤمنين.
      ويرد شبهة الزنا :
      1) هناك فاصل زمنى بين موعد ترمل صفية بعد قتل زوجها عاد خلاله المسلمون إلى المدينة ثم قامت خلاله أكثر معارك المسلمين مع اليهود وبين موعد سبى صفية بنت أخطب عند فتح حصن أبى الحقيق فى المنطقة الثالثة من مناطق اليهود بعد أن تم فتح حصون اليهود فى المنطقة الأولى والثانية وهذا يزيد على شهر إن حسبنا فترات القتال والفترات البينية بين فترات القتال منذ مقتل زوجها إلى زواج الرسول صلى الله عليه وسلم بها
      2) مدة استبراء رحم الأمة حتى تحيض أى أقصاها شهر



      3) مدة استبراء رحم الأمة التى قتل عنها زوجها تحسب منذ ترملها بمقتل زوجها وليس من تاريخ الأسر إلا أن يكون مقتل زوجها فى نفس تاريخ الأسر والسيدة صفية لم تؤسر فى نفس موعد قتل الزوج وهذا بخلاف الواقع
      4) أتمت صفية عدتها فى بيت أم سليم (ثم دفعها - أي صفية - إلى ‏ ‏أم سليم ‏ ‏تصنعها ‏ ‏له وتهيئها قال وأحسبه قال ‏ ‏وتعتد ‏ ‏في بيتها )


      والحمد لله على نعمة الإسلام
      ملاحظة :
      سيتم نقل الشبهة إلى قسم الرد على الشبهات لتخصيص هذا الموضوع للرد على شبهات أحد الملحدين



      ولكن بعد أن أعلم أنك اطلعت على رد الشبهة فاكتب أى كلمة تدل على اطلاعك على الرد
      سيف الكلمة





      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 20 نوف, 2020, 06:43 م.
      أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
      والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
      وينصر الله من ينصره

      تعليق


      • #33
        لابد من رجم من يرمى كلام اللة بالباطل ارجواكم اتقوا اللة
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 09:15 م.

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة اشرف ابوزياد مشاهدة المشاركة
          لابد من رجم من يرمى كلام اللة بالباطل ارجواكم اتقوا اللة
          أقدر انفعالك وأحترم رأيك
          نحن أيضا نتألم وننفعل

          فهؤلاء الحاقدون ينفثون خبثهم وهم خلف شاشات الشبكة العنكبوتية وأضلوا بعض الجهلة حيث لا تستطيع التعرف على شخصية من يخاطبك وهذا التشكيك منتشر على الإنترنت
          ولا نملك تنفيذ الحد على من يسب مقدساتنا
          وردودنا على الشبهات تبطلها وتفسد كيدهم وتحرق قلوبهم وتنفى أثر تشكيكهم عن المسلمين

          فهل نتقى الله بألا نرد ونترك الشبهات تعصف بقلوب من لا يعلمون !؟
          أم نتقى الله ونرد الشبهات عن هذا الدين العظيم
          مؤكد لا يصح لنا أن نصمت

          نحب أن نتقى الله

          فماذا تقترح علينا أن نفعل تحديدا وفق رؤيتك غير ما نفعله ؟
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 09:15 م.
          أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
          والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
          وينصر الله من ينصره

          تعليق


          • #35
            للرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
            أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
            والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
            وينصر الله من ينصره

            تعليق


            • #36
              جزاك الله خيرًا شيخنا واستاذنا سيف الكلمة

              انا قرأت ثلاث خواطر بس مش هعرف اكمل علشان رايح الجامعة الان
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 09:15 م.
              وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة انس مشاهدة المشاركة
                جزاك الله خيرًا شيخنا واستاذنا سيف الكلمة

                انا قرأت ثلاث خواطر بس مش هعرف اكمل علشان رايح الجامعة الان
                حفظك الله وأعانك على فعل الخيرات
                وحمدا لله على السلامة
                وجزاك من خيرى الدنيا والآخرة
                التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 20 نوف, 2020, 06:43 م.
                أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
                والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
                وينصر الله من ينصره

                تعليق

                مواضيع ذات صلة

                تقليص

                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 9 أغس, 2023, 11:28 م
                ردود 0
                27 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                ابتدأ بواسطة عادل خراط, 17 أكت, 2022, 01:16 م
                ردود 112
                164 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة عادل خراط
                بواسطة عادل خراط
                 
                ابتدأ بواسطة اسلام الكبابى, 30 يون, 2022, 04:29 م
                ردود 3
                35 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة عاشق طيبة
                بواسطة عاشق طيبة
                 
                ابتدأ بواسطة عادل خراط, 28 أكت, 2021, 02:21 م
                ردود 0
                120 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة عادل خراط
                بواسطة عادل خراط
                 
                ابتدأ بواسطة عادل خراط, 6 أكت, 2021, 01:31 م
                ردود 3
                64 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة عادل خراط
                بواسطة عادل خراط
                 
                يعمل...
                X