أجانب يعتنقون الإسلام في أكثر ولايات الجزائر تعرضًا للتنصير

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابو مريم الجزائري Muslim اكتشف المزيد حول ابو مريم الجزائري
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجانب يعتنقون الإسلام في أكثر ولايات الجزائر تعرضًا للتنصير

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مفكرة الإسلام:
    أعلنت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بمنطقة "تيزي أزو" في الجزائر، أن ستة أجانب اعتنقوا الدين الإسلامي في هذه الولاية وتعد هذه المحافظة من أكثر المحافظات تعرضًا لحملات لتنصير. وقد قضى المهتدون سنوات في العمل بالجزائر تعرفوا خلالها على تعاليم الإسلام بشكل كامل.

    وذكرت مديرية الشؤون الدينية، أن المسلمين الجدد هم من جنسية فرنسية وبلجيكية، كما شهدت الولاية اعتناق عدد من الفرنسيين للإسلام لم تحدد عددهم منذ بداية العام. بحسب صحيفة "المصريون".

    رمضان وأثره على المهتدين

    وأضافت المديرية أن الشهر الكريم كان فرصة لهؤلاء لإعلان إسلامهم بعدما وقفوا بأنفسهم على الأجواء الروحانية والنورانية والروح التضامنية والأخوية الكبيرة التي أحاطت المدينة وأهلها خلال الشهر الفضيل.

    وكانت أرقام رسمية صدرت خلال العام 2007م عن وزارة الأوقاف الجزائرية، تحدثت عن اعتناق 120أجنبيًا للإسلام، مقابل 104 خلال العام 2006م فيما شهدت الفترة ما بين عامي 2000م و 2007م اعتناق 500أجنبي للإسلام.

    وكشفت ذات الأرقام أن غالبية المعتنقين الجدد للإسلام كانوا مسيحيين ويحوزون على شهادات جامعية عالية وكفاءات مهنية وعلمية كبيرة وتكوين ثقافي واسع، ويمثلون 25جنسية يتقدمهم الفرنسيون ثم الأسبان والإيطاليون ثم الأمريكيون ورعايا دول أوربا الشرقية وجمهوريات آسيا الشرقية.

    وأعلن المهتدون أنهم اعتنقوا الإسلام دون إغراء ولا ضغوط ، عكس ما تفعله عدد من الجمعيات التبشيرية التي تنشط في الجزائر بعضها في الخفاء لحمل شباب جزائري على ترك دينه واعتناق المسيحية بإغراءات مالية أو أساليب ملتوية غالبًا ما تختفي تحت غطاء العمل الخيري في وقت يعاني قطاع واسع من الشباب الجزائري من البطالة والتهميش وعدم القدرة على الزواج.


    اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم. اللهم آت نفوسنا تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. اللهم ارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى
    اللهمّ إنـّي ظلمتُ نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوبَ إلاّ أنت فاغفر لي مغفرةً من عندِك وارحمني إنّك أنتَ الغفورُ الرّحيم

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:11 ص
ردود 0
19 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:09 ص
ردود 0
13 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:43 ص
ردود 0
11 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ديس, 2023, 12:22 ص
ردود 0
27 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 20 نوف, 2023, 12:34 ص
ردود 0
35 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
يعمل...
X