عفوا .. الكتاب المقدس ..لم يكن فى عهد النبي صلى الله عيله وسلم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

يوسف المصري مسلم جداااااا اكتشف المزيد حول يوسف المصري
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عفوا .. الكتاب المقدس ..لم يكن فى عهد النبي صلى الله عيله وسلم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    أساتذتي الكرام و إخواني الأعزاء


    أحاول فى هذا الموضع إثبات


    أن المدعو الكتاب المقدس

    الذي يشمل التوراة والمزامير و العهد الجديد و الرسائل

    لم يكن موجودا فى عهد النبي كما هو بل أصابه تحريف كبير جدا


    لدرجة أن أصبح هناك لغط كبير فى الأحداث التاريخية ..

    و هذا ليس بحثا أكاديميا و لكنه بحث يعتمد على العقل و المنطق فى المقام الأول فأرجو الله أن يوفقني فيه
    و أتمنى
    أيضا من الإخوة الكرام من له إضافة لإثبات ان الكتاب المقدس لم يكن موجودا وقتها بصيغته الحالية
    و نصوصه الكاملة
    أن يضعها للفائدة

    و هذا بالرغم من وجود مخطوطات تعود للقرن الرابع الميلادي المعروفة بالمخوطات السينائية


    تابعونا بارك الله فيكم...


    ملحدون في الجنة

    لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا


  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله تعالى كل الخير اخي على هذا الموضوع ىالمبارك باذن الله تعالى
    و لك مني هذة المشاركة المتواضعة
    (وشهد شاهد من اهلها)

    كتاب



    للسير وليم جونس

    [frame="1 98"]
    كلمة عن الكتاب المقدس في اللغة العربية
    إن أول ترجمة للكتاب المقدس إلى اللغـة العربية ظهرت في النصف الثاني من القرن الثامن الميلادي، عندما قام يوحنا أسقف أشبيلية في أسبانيا بترجمة الكتاب إلى العـربية نقلاً عن ترجمة إيرونيموس اللاتينيـة. وكانت ترجمته محدودة فلم تشمل كل الكتاب، كما لم يكن لها الانتشار الكافي.
    ثم في أواخر القرن التاسع قام رجل يهودي يدعى سعيد بن يوسف الفيومي بترجمة العهد القديم فقط إلى العربية.
    وبعد ذلك توالت ترجمات أخرى من أشخاص كثيرين لأجزاء متفرقة من الكتاب المقدس. على أن هذه الترجمات لم تفِ بالحاجة تماماً، إذ كان معظم المترجمين يعتمدون على ترجمات أخرى أقدم؛ كالسريانية والقبطية، وليس على الأصل العبري واليوناني، فنتج عن ذلك ترجمات مشوهة ومشحونة بالأخطاء. مما دفع أحد علماء الكنيسة القبطية،يدعى هبة الله بن العسال من الإسكندرية، بمراجعة إحدى الترجمات وضبطها وتصويبها، وكان ذلك عام 1252م.
    وتبعه آخرون حذوا حذوه فأجروا تنقيحاً بسيطاً في إحدى الترجمات، أُطلِق عليها الفولجاتـا السكندريـة (لتمييزها عن الفولجاتـا اللاتينية). التي اعتُبرت ترجمة قانونيـة ورسميـة لعدة أجيال. ولا زالت هذه الترجمـة مستخدمة في القراءات الكنسية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى يومنا هذا.
    وفى عام 1620 شرع سركيس الرزى مطران دمشق مع نفر من العلماء بالقيام بترجمة دقيقة، مستعيناً بنسخة حصل عليها من البابا إربان الخامس بروما. وبعد عمل 46 سنة ، أي نحو عام 1666 أنجزوا العمل وطُبع الكتاب في روما وظهر إلى الوجود أول نسخة لكل الكتاب المقدس باللغة العربية ليس منقولاً عن ترجمات أخرى. لكن هذه الترجمة أيضاً لم تأت وفق ما كان يرجى منها، إذ أن ضعف الترجمة أفقد التعاليم الدقيقة قوتها، وجعل بعض عباراتها غير مفهومة، بالإضافة إلى ما كان بها من أخطاء لغوية.
    [/frame]

    ومن المعروف ان النبي و لد بمكة في صبيحة يوم الإثنين التاسع من شهر ربيع الأول، لأول عام من حادثة الفيل، ولأربعين سنة خلت من ملك كسرى أنوشروان، ويوافق ذلك العشرين أو الثاني والعشرين من شهر أبريل سنة 571م

    571 م اي في منتصف القرن السادس الميلادي
    و توفي الرسول صلى الله عليه وعلى أله توفى صلى الله عليه وسلم ضحى يوم الاثنين 12 ربيع الأول عام 11للهجرة
    الموافق 8 يونية عام
    632م
    اي في اوائل القرن السابع
    قبل ان يفكر حتى في ترجمة الكتاب المقدس للعربية
    حيث ان
    [frame="1 98"]
    كلمة عن الكتاب المقدس في اللغة العربية
    إن أول ترجمة للكتاب المقدس إلى اللغـة العربية ظهرت في النصف الثاني من القرن الثامن الميلادي
    [/frame]


    [frame="2 98"]
    نبذة عن تاريخ الترجمات
    أول وأهم ترجمة للكتاب المقدس تمت قبل الميلاد، عندما استقدم حاكم مصر بطليموس فيلادلفوس عام 282 ق.م. إلي الإسكندرية 72 عالماً من علماء اليهود ليترجموا العهد القديم إلي اليونانية. وهذه هي الترجمة التي عُرِفت فيما بعد بالترجمة السبعينية (نسبة لعدد مترجميها). وإليها، لا إلى الأصل العبري، ترجع تسمية أسفار العهد القديم كما نعرفها الآن. وقد صادق الرب يسوع عليها إذ أخذ اقتباساته العديدة من العهد القديم منها، وعلى ذات النهج سـار الرسل أيضاً فاقتبسوا منها. ولقد جاءت هذه الترجمة بترتيب العناية الإلهيـة لتمهد الطريق للعهد الجديد، حيث كان الله مزمعاً أن يقدم بشارة نعمته الغنية، لا إلى اليهود وحدهم، بل إلى العالم أجمع مستخدماً اللغة الأكثر شيوعـاً في ذلك الوقت وهى اللغة اليونانية.
    أما فى الحقبة الحاضرة (بعد الميلاد) فتوالت ترجمات الكتاب المقـدس بعهديه. فنحو عام 150م تُرجم الكتاب المقدس إلى اللغة السريانية لخدمة المؤمنين في أنطاكية ونواحيها، وكانت أنطاكية كما نعرف من الكتاب المقدس مركزاً قوياً للمسيحية (أع11،13،..)، كما أنها كانت ثالث مدن الإمبراطورية الرومانية بعد روما والإسكندرية. وتوجد حالياً خمس ترجمات سريانية مختلفة متوفرة بين أيدي الباحثين، (أشهرها الترجمة البشيتا) أي البسيطـة، وسميت كذلك لبساطتها ووضوحها. وهناك اليوم نحو 350 مخطوطة من هذه الترجمة.
    وكذلك ظهر نحو ذلك الزمان أيضا ترجمة الكتاب إلى اللاتينية. وفى بدء المسيحية لم تكن هناك حاجة ماسة إلى تلك الترجمة، إذ كانت اللغة اليونانية سائدة بين متعلمي القسم الشمالي من حوض البحـر الأبيض، لكن إذ انتشرت المسيحية بين الشعوب الفقيرة، لا سيما شمال أفريقيا، أصبحت الحاجة ملحة إلى ترجمة الكتاب بلغة التخاطب اليومي، أي اللغة اللاتينية. ولقد سميت تلك الترجمة بالترجمة القديمة، تلتها عدة ترجمات متوفـرة لدى الباحثين أيضاً، إلى أن عهد للعالم الكتابي الفذ القديس إيرونيموس (أو جيروم) أن يقوم بمراجعة وتنقيح الترجمـة القديمـة، فظهرت ترجمته هذه عام 383 م. ولقد عُرِفت هذه الترجمة باسم الفولجاتا، وهي كلمـة لاتينية تعنى "الدارجة"، ولقد ظلت هذه الترجمة* معمولاً بها في كل أوربا الغربية لمدة تزيد عن ألف عـام، أي حتى وقت الإصلاح. ولازالت هي الترجمة المعتمدة في الكنيسة الرومانيـة إلى الآن، كما أنها ترجمة محترمة من النقاد المعتبرين.
    وفي بداية القرن الثالث نهض العلامـة القبطي بانتينوس بترجمة الكتاب المقدس بعهديه إلى اللغة القبطية*. وبعد ذلك الزمان بفترة وجيزة قام آخرون بترجمة الكتاب المقدس إلى اللغة الحبشية وإلى اللغة الأرمينية وكذلك اللغة الفارسية.
    في أواخر القرن الثامن ظهرت أول ترجمـة عـربية. ونحو سنة 1380 ظهرت ترجمة أسبانية وأخرى إنجليزية. ونحو عام 1460 ظهرت ترجمة نمساوية. وفي عام 1477 كانت هناك ترجمتان للكتاب المقدس بالفرنسية. ولما ظهرت ترجمة لوثر للكتاب المقدس إلى اللغة الألمانية في عام 1522 كان هناك وقتها ما لا يقل عن 14 ترجمة مختلفة للكتـاب المقـدس بالألماني الفصيح، بالإضافة إلى 4 ترجمات باللهجات القومية. وهي كلها ترجمات كاملة للكتاب المقدس.
    توالت منذ ذلك الزمان الترجمـات. فبلغت عام 1800 إلى 72 ترجمة، ثم عام 1900 بلغت 567، وفي عام 1965 بلغت 1250. وفي نبذة أصدرتها مؤخراً دار الكتاب المقدس في مصر، ذكـرت أن الكتاب المقدس اليوم تُرجِم كله أو أحد أجزائه إلى 1946 لغة ولهجة، وهي في زيـادة مستمـرة. ولو كان تشارلس وسلى مؤلف ترنيمة "يا ليت لي ألف لسان لأحمد الفادي" عائشـاً اليوم، إذاً لاغتبط أشد الاغتباط وهو يرى أن كلمة الله تُرجِمـت إلى أكثر من هذا العدد من اللغات والألسنة، وكلها تسبح الفادي.
    [/frame]


    و اليكم الصفحة من الكتاب
    و لن اضع الربط قبل ان ياذن لي ادارة المنتدى المبارك للاهمية
    اضغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي
    [bimg]http://www.gmrup.com/out.php/i208037_33.jpg[/bimg]

    و تقبل مروري المتواضع استاذنا الكريم
    و
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    تعليق


    • #3
      بارك الله لكما وفيكما أخوي الكريمين.

      متابع إن شاء الله.

      و لن اضع الربط قبل ان ياذن لي ادارة المنتدى المبارك للاهمية


      أرجوا منك أخي مراسلتي بالرابط على الخاص لبحث محتوى الموقع قبل وضع الرابط على العام. ولو أن صورة الكتاب تكفي.

      جزاكم الله خيراً.
      لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم


      Truth Knights' Forum - Comparative Religions in English

      مُنتدى الرّامي المُسلِم

      شاهد الآن - المسيحية للمسيحيين!

      قسم الرد على القص واللصق! - إستحالة تحريف الكتاب المقدس

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيرا على المرور و على اضافتك الرائعة أخي الكريم

        تابعنا...


        ملحدون في الجنة

        لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

        تعليق


        • #5

          بسم الله الرحمن الرحيم



          نبدأ فى تلك الفجوة التاريخية من ميلاد يسوع



          و منهجنا فى ذلك أننا نثق فى ا لقرآن الكريم ثقة تامة فى أن الله قد حفظه لنا إلى اليوم و ان هذا القرآن كان موجودا منذ القرن السادس الميلادي حيث كان يعيش خاتم الأنبياء و المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم...



          و الفجوة التاريخية التي أتحدث عنها



          هي أن القرأن الكريم يتحدث عن ميلادا إعجازيا و وصف لأحداث تمت فى مكان أشبه بالخلاء حيث لا يوجد أحد و الميلاد الإعجازي أن عيسى تحدث فى المهد في إحدى المعجزات التي برأت السيدة مريم العذراء من تهمة الزنا التي حاول اليهود إلصاقها بها ..



          فقال القرآن العظيم عن هذا المشهد :





          فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْبِهِ مَكَاناً قَصِيّاً(22)فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِقَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً(23)فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً(24)وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً(25) كُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِيإِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً(26)فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاًفَرِيّاً(27)يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْأُمُّكِ بَغِيّاً(28)فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِيالْمَهْدِ صَبِيّاً(29)قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِينَبِيّاً(30)وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِوَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً(31)وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِيجَبَّاراً شَقِيّاً(32)وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُوَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً(33)ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّالَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ(34)مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ(35)وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْفَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ(36)



          صدق الله العظيم





          بينما كان هناك قساوسة و رهبان و أحبار من أهل الكتاب الذين استمعوا إلى هذه القصة...



          و لكن الكتاب المقدس الذي بين أيدينا الأن يحكي لنا وصفا أخر و إن تشابه الحديث عن الولادة الإعجازية و التي لا خلاف عليها..









          و لكن يختلف المكان و الأحداث بشكل غريب جدا فى انجيل لوقا الذي حكى لنا فى إصحاحه الثاني:





          صعد يوسف ايضا من الجليل من مدينة الناصرة الى اليهودية الى مدينة داود التي تدعى بيت لحم لكونه من بيت داود وعشيرته5 ليكتتب مع مريم امرأته المخطوبة وهي حبلى.6 وبينما هما هناك تمّت ايامها لتلد.7فولدت ابنها البكر وقمطته واضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل

          8 وكان في تلك الكورة رعاة متبدين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم.9 واذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب اضاء حولهم فخافوا خوفا عظيما.10 فقال لهم الملاك لا تخافوا.فها انا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب
          .1








          إن التفاوت فى الأحداث و التغاضي عن التحدث فى المهد فى انجيل مثل لوقا يعني تماما أن هذا الانجيل لم يكن موجودا فى يد قساوسة و رهبان القرن السادس بهذه التفاصيل.



          و لو كان لوقا قد قام بتأليف الإنجيل بناءاُ على ما سمعه أو درسه



          فكيف يتجاهل معجزة مثل هذه كافية بأن تثبت أن العذراء لم تزني أبدا كما اتهمها قومها...!!!



          لو كان هذا الإنجيل موجودا



          لماذا لم يصيحوا بان هذا الكلام غير موجود فى صحفهم؟؟




          ***







          حتى لو استنجدوا بإنجيل متى الذي يحكي فى إصحاحه الأول رؤيا ليوسف النجار ذو التسعين ربيعا بان العذراء ستلد اليوم و لم يعرفها ( أي يتزوجها ) حتى وضعت طفلها.







          فقال متى :



          0 ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا: «يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك.لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس.21 فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع لانه يخلّص شعبه من خطاياهم».22 وهذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل.23 «هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل» (الذي تفسيره الله معنا).

          24 فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما امره ملاك الرب واخذ امرأته.25 ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر.ودعا اسمه يسوع.








          مرة أخرى لا حديث عن كلام يسوع فى المهد و الشهادة لأمه بالطهارة و العفة







          و كلنا نعرف قصة النجاشي مع جعفر ابن أبى طالب رضي الله عنه وقراءة الأخير لسورة مريم على الأول

          فكان رد فعله






          فقال جعفر: أيّها الملك خالفناهم لنبيّ بعثه
          الله فينا، أمرنا بخلع الأنداد، وترك الاستقسام بالأزلام، وأمرنا بالصلاة والزكاة، وحرّم الظلم والجور وسفك الدماء بغير حلّها، والزنا والربا والميتة والدم، وأمر بالعدل والاِحسان وإيتاء ذي القربى، وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي.

          فقال النجاشي: بهذا بعث
          الله عيسى بن مريم، ثمّ قال النجّاشي: يا جعفر أتحفظ ممّا أنزل الله على نبيّك شيئاً.

          قال: نعم
          .

          قال: اقرأ
          .

          فقرأ عليه سورة مريم عليها السلام فلمّا بلغ إلى قوله
          :﴿وَهُزّي اِليكَ بِجِذعِ النّخلَةَ تُساقِط عَلَيك رُطَباً جَنِيّاً* فَكُلِي وَاشرَبِي وَقَرّي عَيناً(2)بكى النجاشي وقال: إنّ هذا هو الحقّ.












          فأين قساوسة و أحبار ذاك العصر





          عفوا أيها السادة





          هذا الكتاب المقدس لم يكن موجودا وقت النبي محمد صلى الله عليه وسلم



          يتبع...





          ملحدون في الجنة

          لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

          تعليق


          • #6

            الشرف لي استاذنا الكريم على السماح لي بالمشاركة في موضوعك الطيب


            المشاركة الأصلية بواسطة تلميذ أمير عبد الله مشاهدة المشاركة
            مرة أخرى لا حديث عن كلام يسوع فى المهد و الشهادة لأمه بالطهارة و العفة
            اظن استاذنا الكريم ان كاتب انجيل يوحنا قد اوضح هذة النقطة
            حيث يقول


            [frame="1 98"]إنجيل يوحنا 21: 25
            وَأَشْيَاءُ أُخَرُ كَثِيرَةٌ صَنَعَهَا يَسُوعُ، إِنْ كُتِبَتْ وَاحِدَةً وَاحِدَةً، فَلَسْتُ أَظُنُّ أَنَّ الْعَالَمَ نَفْسَهُ يَسَعُ الْكُتُبَ الْمَكْتُوبَةَ. آمِينَ.
            [/frame]

            مما يعني انه قد يكون هناك معجزات اخرى كثيرا جدا للمسيح علية السلام و لكن لم يذكرها الكتاب
            مثل التكلم في المهد او انزال المائدة و هكذا

            و لكن النقطة المحيرة في الموضوع حقا

            كيف لا يذكر اي كاتب من كتاب الاناجيل هذة المعجزة التي تبرا السيدة العذراء عليها السلام من تهمة اليهود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            الحلقة المفقودة التي تبين لماذا لم يرجم اليهود السيدة العذراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            واغلب الظن انها قد كانت موجودة و حذفت فيما بعد او مازالت في طور البحث عن هذا الانجيل

            وجزاكم الله تعالى كل الخير استاذنا الكريم

            تعليق


            • #7

              م ت ا ب ع

              تعليق


              • #8
                الشرف لي استاذنا الكريم على السماح لي بالمشاركة في موضوعك الطيب






                بل الشرف لي أخي الكريم بارك الله فيك





                اظن استاذنا الكريم ان كاتب انجيل يوحنا قد اوضح هذة النقطة
                حيث يقول




                إنجيل يوحنا 21: 25
                وَأَشْيَاءُ أُخَرُ كَثِيرَةٌ صَنَعَهَا يَسُوعُ، إِنْ كُتِبَتْ وَاحِدَةً وَاحِدَةً، فَلَسْتُ أَظُنُّ أَنَّ الْعَالَمَ نَفْسَهُ يَسَعُ الْكُتُبَ الْمَكْتُوبَةَ. آمِينَ.




                مما يعني انه قد يكون هناك معجزات اخرى كثيرا جدا للمسيح علية السلام و لكن لم يذكرها الكتاب
                مثل التكلم في المهد او انزال المائدة و هكذا


                التحدث فى المهد لتبرئة الأم ليس حدثا عاديا فلم يذكر التاريخ أي حدث مشابه باستثناء اثنين فقط
                شاهد يوسف و غلام جريج .. و مشكوك فى صحتهما أيضا

                و لكن المسيح ذكر صريحا بهذه المعجزة

                كما أن أول معجزات يسوع هي تحويله للخمر فى أثناء العرس

                فإن كان يوحنا يتحدث عن معجزات أخررى
                فهي بعد شهرته و نبوغه

                أما عن طفولته فلم يتطرق يوحنا إليها و بالتالي لم يكن ليقصدها لأنه اجمل
                و نحن نعلم جميعا
                كم المعجزات التي صنعها يسوع بإذن الله

                جزاك الله خيرا على إضاتك الرائعة أخي الكريم تروث


                ملحدون في الجنة

                لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

                تعليق


                • #9
                  م ت ا ب ع

                  منور يا ابو حمزة


                  ملحدون في الجنة

                  لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    وإن كان القرآن ليس بحاجه لمعجزات أخري

                    ولكن فكره ومجهود رائعان

                    وفقك الله

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      وإن كان القرآن ليس بحاجه لمعجزات أخري

                      ولكن فكره ومجهود رائعان

                      وفقك الله
                      جزاك الله خيرا للمرور و الرد أخي نبيل

                      القرأن ليس بحاجة لأى معجزات لنه معجزة فى حد ذاته و الموضوع يتطرق إلى هذه الناحية


                      ملحدون في الجنة

                      لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        و لكي نكون منصفين

                        سنأخذ موقفا من العهد القديم



                        لكي نبين أن هذا الكتاب لم يكن بهيئته الحالية فى عهد المصطفى عليه الصلاة و السلام
                        و هذه المرة عن العجل الذي صنعه بني اسرائيل و قاموا بعبادته فى عهد نبي الله موسى

                        حيث يقول الكتاب المقدس عن هذه الواقعة أن هارون أخو موسى هو من صنعه بيده

                        سفر الخروج الاصحاح 32

                        ولما رأى الشعب ان موسى ابطأ في النزول من الجبل اجتمع الشعب على هرون.وقالوا له قماصنع لنا آلهة تسير امامنا.لان هذا موسى الرجل الذي اصعدنا من ارض مصر لا نعلم ماذااصابه.2فقال لهم هرون انزعوا اقراط الذهب التيفي آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم وأتوني بها.3فنزع كل الشعب اقراط الذهب التي في آذانهم وأتوا بها الى هرون.4فاخذ ذلك من ايديهم وصوّره بالازميلوصنعه عجلا مسبوكا.فقالوا هذه آلهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض مصر.5فلما نظر هرون بنى مذبحا امامه.ونادى هرون وقالغدا عيد للرب




                        هذا الافتراء الغريب على نبي الله هارون

                        نفاه القرأن جملة و تفصيلا
                        و أحال الأمر إلى شخص من بني إسرائيل اسمه السامري

                        و هو التفسير الأكثر منطقية بالنسبة لأي عاقل
                        فكيف يكون نبي الله يصنع صنما يعبده قومه و هو نبي لله و شقيق لكليم الله موسى


                        يقول القرآن الكريم فى سورة طه

                        فَرَجَعَ مُوسَىإِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفاً قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْوَعْداً حَسَناً أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّعَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي(86)قَالُوا مَا أَخْلَفْنَامَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَاراً مِّن زِينَةِ الْقَوْمِفَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ(87) فَأَخْرَجَ لَهُمْعِجْلاً جَسَداً لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ(88)أَفَلَا يَرَوْنَ أَلَّايَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلاً وَلَا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرّاً وَلَا نَفْعاً(89)وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْهَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُالرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي(90)قَالُوا لَن نَّبْرَحَعَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى(91)قَالَ يَا هَارُونُ مَامَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوا(92)أَلَّا تَتَّبِعَنِأَفَعَصَيْتَ أَمْرِي(93)قَالَ يَا ابْنَ أُمَّلَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَبَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي(94)قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَاسَامِرِيُّ(95)قَالَ بَصُرْتُ بِمَالَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَاوَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي(96)قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّلَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِداً لَّنْتُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفاًلَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفاً(97)

                        صدق الله العظيم

                        و السؤال هنا
                        كيف سكت أحبار اليهود عن هذا اللغط التاريخي؟؟

                        لو كانت هذه التوراة الموجودة بين أيديهم اليوم
                        فلماذا لم يسألوا عن هذا المدعو السامري و لماذا لم يناقشوا رسول الله صلى الله عليه وسلم
                        حول خطأ هارون؟؟؟


                        الإجابة

                        · إما أنهم خافوا من المناظرة
                        · كتابهم يوافق هذه الأحداث
                        · هذه الأحداث غير مذكورة بكتابهم بالمرة
                        · يعرفون الحق و يكتمونه
                        · يهود العرب لم يكن معهم هذا الجزء من التوراة


                        جميع الأحوال تؤدي إلى طريق واحد

                        هذا الكتاب المدعو مقدسا


                        لم يكن موجوداً وقت النبي محمد صلى الله عليه وسلم


                        يتبع...


                        ملحدون في الجنة

                        لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

                        تعليق

                        مواضيع ذات صلة

                        تقليص

                        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                        ردود 0
                        28 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                        بواسطة *اسلامي عزي*
                         
                        ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
                        ردود 0
                        25 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة زين الراكعين  
                        ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
                        ردود 0
                        59 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة زين الراكعين  
                        ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
                        ردود 3
                        47 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة زين الراكعين  
                        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
                        ردود 0
                        19 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                        بواسطة *اسلامي عزي*
                         
                        يعمل...
                        X