سؤال خاص لاهل التنصير ممكن تتفضلوا بالرد على سؤالي

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أبو هند مسلم اكتشف المزيد حول أبو هند
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال خاص لاهل التنصير ممكن تتفضلوا بالرد على سؤالي

    عجبي هو كيف لاناس لهم عقول يفكرون بها ووصلوا الى ما وصلوا اليه من العلم(المحدود طبعا) ويؤمنون بشيء من وحي الانسان والله منه بريء والغريب انهم اتخذوه دينا يتعبدون به على مر العصور لكن هناك كتب عديدة
    وتقول الموسوعة العالمية أن هناك مايقرب من 280 انجيل .. اختار منها مجمع نيقية أربعة اناجيل .. وأضافو إليها مجموعة من الرسائل "23".. رسائل بولس وبطرس ويعقوب ويوحنا .. ليكون مجموع اسفار العهد الجديد .. 27 "اربعة اناجيل و23 رسالة"

    ومازال هناك الكثير من الأناجيل ال 280 موجودة للآن .. غير أن القسيسين لايعترفون بها.


    منهم من يقول الإنجيل 73 سفر و أخرين يقولون 66واليكم قصة العهد الجديد
    فبعد المسيح عليه السلام بدأ بعض الحواريين وأناس آخرون بكتابة "أناجيل", كل من هؤلاء المؤلفين تبعته مجموعة من الناس يتخذون من إنجيل هذا الرجل كتابًا مقدسًا لهم.
    انتشرت الكثير من التعاليم التي لم تكن من تعاليم المسيح في ذلك الوقت. فنشبت بين هذه الجماعات عداوة. كلٌ منهم يزعم أنه وحده يملك التعاليم الصحيحة.كما اختلفت معتقداتهم وتنوعت، فمنهم من آمن بأن عيسى (عليه السلام) هو رسول بشر من عند الله لا غير، ومنهم من نسبوا إلى عيسى (عليه السلام) شيئًا من الألوهية، ومنهم من زعم أن عيسى (عليه السلام) إله حقيقي ولكنه مستقل عن الله ذاته، ومنهم من نادى بـ"الثالوث"، ومنهم من زعم أن مريم (عليها السلام) "إله" أيضا، ومنهم من اعتقد بوجود إلهين أحدهما صالح والآخر شرير.
    في ذلك الوقت لم يكن لأي من هذه الجماعات القوة الكافية للهيمنة التامة وإسكات الآخرين للأبد. فكانت كل طائفة بحاجة إلى حليف قوي يستطيع أن يُجبر الطوائف الأخرى على الخضوع, فبدؤوا يتطلعون إلى الإمبراطورية الرومانية لتقديم العون .
    كانت الإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت دولة وثنية، إلا أنها كانت "القوة العظمى" وكان الإمبراطور الروماني قلقًا من تزايد صفوف المواطنين المسيحيين والاختلافات بينهم التي تهدد الاستقرار في إمبراطوريته.
    تمكن أتباع الثالوث من استمالة الإمبراطور الذي قام بترأس مجمع نيقية الذي أقر ألوهية المسيح عام 325 ميلادية ونتيجة لكسبهم الغلبة وحصولهم على السلطة,
    أزالوا الموحدين من على وجه الأرض.
    تم البدء في اختيار وتجميع الأناجيل ( التي لا تتنافى مع معتقدهم) في مجلد واحد أصبح فيما بعد "العهد الجديد". وأحرقوا كافة الأناجيل الأخرى ( التي تعارض الثالوث صراحة أو التي تبين بشرية المسيح بوضوح)، وأُطلقت حملات كاسحة من "محاكم التفتيش". وكل من وُجد بحوزته أيٌ من هذه الأناجيل أُرسل للموت وأُحرق إنجيلُه.( لذلك لا توجد أناجيل أو مخطوطات قبل القرن الرابع الميلادي).

    أي أنه تم إقرار المعتقد وبعد ذلك تم اختيار الكتب التي لا تتعارض معه.
    يؤكد على هذا "إنجيل يهوذا " الذي تم اكتشافه حديثًا وتاريخه أقدم من أي مخطوطة يعتمد عليها, فقد دون في القرن الثالث ولكن لم يتم قبوله, فتعاليمه غير مقبولة بالنسبة لمعتقدهم. فالمعتقد لم يؤخذ من الكتب, بل تم اختيار الكتب التي لا تتعارض مع المعتقد..

    كيف ومتى ضُمّت أسفار الكتاب المقدس:
    في مدينة نيقية سنة 325 م، عقد مؤتمر (مجمع) لعلماء الدين المسيحي لبحث وتحديد وضع الأناجيل المسيحية, بعد هذا المجمع تم اختيار أربعة أناجيل من بين ثلاثمائة إنجيل على الأقل وأعطي الأمر للقضاء على البقية بشكل تام. كما أعطي الأمر كذلك للقضاء على كافة الأناجيل التي كُتبت بالعبرية.

    في سنة 364 م، عقد مجمع آخر في ليديسيا لنفس الهدف. صرح المؤتمر أن الأسفار الستة التالية يجب أن تضاف إلى قائمة الأسفار الأصلية المؤتمن بها: سفر إستير، رسالة يعقوب، رسالة بطرس الثانية، رسالتي يوحنا الثانية والثالثة، الرسالة إلى العبرانيين. ثم أعلن هذه المؤتمر نتائجه للعامة. إلا أن سفر الرؤيا ظل خارج قائمة الأسفار المعترف بها في كلا المجمعين.
    في عام 397 م عقد مؤتمر كبير آخر سمي بمجمع قرطاجة، أكد أعضاء هذا المجمع على قرارات المجمعين السابقين وأضافوا باقي الأسفار إلى قائمة الأسفار الموحى بها: مثل ( سفر الإنشاد ، سفر طوبيا، سفر باروخ، سفر الجامعة، السفرين الأول والثاني للمكابيين. ).
    لم يتغير وضع هذه الأسفار حتى الإصلاح البروتستانتي في القرن السادس عشر. عندما رفض البروتستانت سبعة أسفار كاملة على أساس أنها لا ترقى لمستوى الوحي الإلهي بالإضافة لأجزاء من أسفار أخرى ولكن لا يزال الكاثوليك والأرثوذكس يؤمنون بهم ويسمونهم الأسفار القانونية الثانية.

    الكتاب المقدس للكاثوليك( قانون العهد الجديد ): "بدأت العملية التي كُوّنت من خلالها الأسفار القانونية للعهد الجديد في القرن الثاني، بمجموعة من عشرة رسائل لبولس. ومع نهاية ذلك القرن, ناقش إيرينايوس منح ثقة لقسم من الأسفار القانونية تدعى الأناجيل. أما قبول الأسفار الأخرى فكان بشكل تدريجي. فقد استخدمت الكنيسة في مصر أسفارًا أكثر من السبعة وعشرين سفرًا الموجودين حالياً، واستخدمت الكنائس المتحدثة بالسريانية أسفارًا أقل. فأصبحت الأسفار القانونية الرسمية أمرًا ملحًّا في القرن الرابع. لقد كان السبب الرئيسي في قبول الأسفار القانونية الحالية هو تأثير أثاناسيوس أسقف الإسكندرية ولأن جيروم قد ضمّ السبعة وعشرين سفراً في نسخته اللاتينية للكتاب المقدس تسمى نسخة فولجيت." ( الكتاب المقدس للكاثوليك- طبعة دار المشرق – ص 8/9.).
    والاسفار القانونيه هى الاسفار التى تم اقرارها والموافقه عليها من قبل مجامع النصارى المختلفه

    ولكل طائفة منهم اسفار قانونيه قد تختلف عن بعضها
    فمثلا الاسفار القانونيه للكاثوليك والارثوذكس تحوى كافة الاسفار القانونيه للبروتستانت + اسفار واصحاحات ( تسمى الابوكريفا )
    اتمنى ان يكون الامر واضحا الى حد ما
    لن تجد الابوكريفا فى نسخة الكتاب المقدس svd التى تطبعها دار الكتاب المقدس
    وانما تجدها فى النسخ الكاثوليكيه


    واغلبها اسفار فى العهد القديم

    اما العهد الجديد ، فتطلق كلمة ابوكريفا على الكتب التى لم يعترف بها النصارى فى مجامعهم ، وهى بالمئات وتسمى ابوكريفا العهد الجديد
    وسيكون لنا ان شاء الله موضوع اخر بالتعريف بكلمة ابو كريفا
    والى لقاء اخر باذن الله
    {أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ } سورة فاطر_الاية 8

  • #2
    للرفع
    اين انتم يا حراس عقيدة الباطل من النصارى

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
    ردود 0
    28 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
    ردود 0
    25 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
    ردود 0
    59 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
    ردود 3
    47 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
    ردود 0
    20 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    يعمل...
    X