Lost Christianities - Bart D. Ehrman

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Jesus is Messenger مسلم اكتشف المزيد حول Jesus is Messenger
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Lost Christianities - Bart D. Ehrman

    ترجمة لأحد الفقرات من كتاب بارت إيرمان أستاذ بجامعة نورث كارولاينا في تشابل هيل، قسم الدراسات الدينية. وهو حاصل على العديد من المناصب في أكثر المجالات المرتبطة بالكتاب المقدس والنقد الكتابي والكتابات المسيحية.



    Lost Christianities الديانات المسيحية المفقوودة

    the battles for scripture and the faiths We never knew الصراعات حول الكتاب المقدسة والعقائد التي لم نعرفها قط





    I ) الأنواع أو الأصناف المسيحية القديمة I ) The Varieties of Ancient Christianity



    التنوع الواسع للمسيحية الاولى يمكن أن يلاحظ في كل الناس الدين آمنو بالمعتقدات اللاهوتية و الذين اعتقدو أنفسهم أنهم أتباع يسوع. خلال القرن الثاني و الثالث كان هناك طبعا من المسيحيين الذين يعتقدون في إله واحد. و كان هناك اخرين يصرون على أن هناك الهين اثنين ، وقال البعض ان هناك ثلاثين. ويدعي آخرون أنه كان 365.


    خلال القرن الثاني و الثالث كان هناك مسيحيين يعتقدون أن الله خلق العالم. لكن البعض الآخر يعتقد أن هذا العالم قد تم إنشاؤه بواسطة الانفجار ، متجاهلين الاله. مسيحيين آخرين ظنوا أسوأ من ذلك أن هذا العالم خلق نتيجة خطأ كوني و السبب هو حقد الاله فجعله كسجن و فخ للبشر بتعريضهم لآلام والمعاناة. ، في القرنين الثاني والثالث كان مسيحيون يعتقدون أن الكتاب المقدس اليهودي (المسيحية "العهد القديم") مستوحاة من الله الحق الواحد . يرى آخرون أنه وحي اله اليهود ، الذي لم يكن الاله الحقيقي الوحيد . آخرون اعتقدو انه مستوحا من آله شرير . البعض الاخر يرى أنه لم يكن وحيا . . .

    في القرن الثاني و الثالث كان هناك مسيحيون يؤمنون أن يسوع كان لاهوتا و ناسوتا , اله و انسان. كان هناك غيرهم من المسيحيين الذين جادلوا بأنه كان الها ، وليس إنسان على الإطلاق . (بالنسبة لهم ، اللاهوت و الناسوت لا يتساويان : الله لا يمكن أن يكون انسانا على أن الانسان يمكن أن يكون صخرة.) كان هناك آخرين أصروا على أن يسوع كان جسدا كاملا ودما بشريا ، تبناه الله ليكون ابنه و لكن ليس الها بنفسه . كان هناك مسيحيين آخرين ادعوا بأن يسوع المسيح هو شيئين : يسوع جسد كامل من دم بشري و اله تام , الذي كان يسكن مؤقتا جسد يسوع خلال رآسته وتركه قبل وفاته ، ملهما بتعاليمه ومعجزاته ولكن تجنب المعاناة في أعقابها.

    في القرنين الثاني والثالث كان مسيحيون يعتقدون أن موت يسوع أدى الى خلاص العالم. كان هناك غيرهم من المسيحيين الذين رأو أن موت يسوع لا علاقة له بخلاص العالم. و منهم من قالوا ان يسوع لم يمت أبدا.

    كيف يمكن لبعض آراء هؤلاء أن يعتبرو مسيحيين ؟ وحتى نطرح السؤال بطريقة مختلفة نقول , كيف يمكن ل أناس يعتبرون أنفسهم مسيحيين عقد مثل هذه الآراء؟ لماذا لم يعودو للكتاب المقدس ليرو انه لم تكن 365 آلهة ، أو أن الإله الحقيقي قد خلق العالم ، أو أن يسوع قد مات؟ لماذا لم يقرؤو العهد الجديد؟

    لأنه لم يكن العهد الجديد. ومن المؤكد أن الكتب التي تم جمعها في نهاية المطاف للعهد الجديد كانت قد كتبت في القرن الثاني. لكنها لم تكن معترف بها على نطاق واسع و ولا موثوقة من الكتاب المقدس . وكانت هناك كتب أخرى مكتوبة تتناسب بنفس القدر من الإعجاب - للاناجيل الاخرى ، أعمال الرسل ، الرسائل ، والرؤى التي يدعى أن كتبتها هم رسل يسوع على الأرض.



    لو أي أخ أو أخت عند ملاحظة على ما قمت بترجمته فأرجو التصحيح بارك الله فيكم أحسن الله اليكم و السلام عليكم و رحمة الله .



    أخوكم أبو آدم ... Jesus is Messenger


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [align=right]
    جزاك الله خير اخى وبارك الله فيك على مجهودك .. وإن شاء الله يكون مفيد لنا فى بعض الإقتباسات..اما بالنسبة للاخطاء فى الترجمة فأكتشفت الآتى فى هذه الجملة (لو أي أخ أو أخت عند ملاحظة على ما قمت بترجمته فأرجو التصحيح بارك الله فيكم أحسن الله اليكم و السلام عليكم و رحمة الله )
    عند = عنده , فأرجو = فأرجوا ... وهذه ما أكتشفته من اخطاء فى الطباعة فقط
    شوفت ازاى انا بعرف اصلح الأخطاء فى الترجمة ؟
    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      حياكم الله و بياكم

      السلام عليكم و رحمة الله .... بارك الله فيك أخي و أستادي ميمو , شكرا جزيلا على ملاحظاتك أخي الحبيب ان شاء الله سيتبع

      تعليق


      • #4
        بارك الله فى فيك يا أخى الكريم أسلوب ترجمتك جميل لكن أنا أطمع فى انك تترجم الكتاب ككل يعنى مثلا صفحتين صفحتين فى الموضوع ده ولو ترجمته ممكن جدا ان الادارة تثبت الموضوع لأهميته على العموم جزاك الله خيرا على جهدك فى ترجمة جزء من الكتاب ده ومنتظرين الباقى ان شاء الله
        تقبل خالص تحياتى
        { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

        تعليق


        • #5
          [align=right]
          أهلاً بك بيننا أخي الحبيب .. في حراس العقيدة.

          نسأل الله تعالى أن يعينكم على ان تقدموا مافيه خيري الدنيا والآخرة لنا ولكُم.

          وفقكم الله عمل أكثر من رائِع .. وفيه الإفادة للإخوان ... فجزاكم الله خيراً.

          ____

          ويوجد لبارت إيرمان كتابيْن في نفس الموضوع متشابهي الأسْماء:

          Lost Christianities و Lost scriptures

          وهناك محاضرات صوتية عن Lost Christianities قامت أحد الأخوات بترجمةِ مقتطفاتٍ منه على هذا الرابِط :

          https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=15694

          وإن كان في النيةِ , البدء في ترجمة الكتاب ككل فأبلِغنا , لعل يكون لدينا ما يُفيد .. وجزاكم الله خيراً.
          [/CENTER]
          "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
          رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
          *******************
          موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
          ********************
          "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
          وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
          والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
          (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

          تعليق


          • #6
            Lost Christianities الديانات المسيحية المفقوودة


            ترجمة الفقرة الثانية من الكتاب بعنوان :


            الكتب المفقودة The Lost Scriptures


            الأناجيل التي تم إدراجها في العهد الجديد كلها مكتوبة من أناس مجهوليين ؛ فقط في وقت لاحق تم تسميتها بأسماء الذين من المفترض هم مؤلفيها ، متى ومرقس ولوقا ، ويوحنا. لكن مع مرور الزمن ربطت تلك الأسماء بالأناجيل ,و كذلك اناجيل أخرى أصبحت متاحة ، ونصوص مقدسة كانت تقرأ وتعظم من قبل جماعات مسيحية مختلفة في جميع أنحاء العالم : على سبيل المثال ، تم الادعاء انها مكتوبة من قبل "المقربين ليسوع سمعان بطرس ؛ أو من رسوله فيليب , أنجيل يعتقد أنه كتب من طرف مريم المجدلية تلميذة يسوع النسائية ؛ أو الأخ التوأم ، ديديموس يهوذا توما .

            أحدهم قرر على أنه فقط الأربعة أناجيل الأولى تم قبولها بوصفها جزءا من الشريعة و من مجموعة الكتب المقدسة . ولكن كيف اتخذوا قراراتهم ؟ متى؟ كيف يمكننا أن نتأكد من أنهم كانوا على حق؟ و ما الدي حدث لغيرها من الكتب ؟

            نهاية عندما تم جمع العهد الجديد ، بما فيه الأعمال و سرد لكل أنشطة يسوع بعد موته. ولكن كانت هناك أعمال أخرى كتبت في السنوات الأولى للكنيسة : أعمال بطرس و يوحنا ، أعمال بولس , أعمال تكلا رفيقة بولس ، وغيرهم. لماذا لم تدرج بوصفها أجزاء من الكتاب المقدس؟

            في وقتنا الحاضر العهد الجديد يحتوي على عدد من الرسائل ، كالرسائل المكتوبة من قبل القادة المسيحيين لمسيحيين أخريين ، ثلاثة عشر منها باسم بولس . علماء ناقشوا ما اذا كان فعلا بولس هو من كتب كل الرسائل. وهناك رسائل أخرى لا توجد في العهد الجديد قيل أن كاتبها هو بولس، على سبيل المثال ، عدة رسائل بعث بها "بولس" إلى الفيلسوف الروماني سينيكا ، ورسالة مكتوبة الى كنيسة لاودكية ، و رسالة بولس الى أهل كرونثوس الثالثة (يوجد في العهد الجديد فقط الرسالة الأولى والثانية لكرونثوس). بالاضافة الى ذلك ، كانت هناك رسائل مكتوبة بأسماء رسل آخرين بما في ذلك الرسالة التي كتبها سمعان بطرس لشقيق يسوع جيمس , وأخرى من قبل برنابا رفيق بولس. لماذا تم استبعاد هذه الرسائل؟

            ينتهي العهد الجديد بالرؤيا ، وهي رؤيا تتحدث عن نهاية العالم بشكل عنيف من الله ، كتبت من قبل شخص يدعى يوحنا وادرجت الى العهد الجديد فقط بعدما اقتنع الزعماء المسيحيين أن صاحبها لم يكن سوى يوحنا بن زبدي ،الخاصة بيسوع (على الرغم من أن الكاتب لم يدعي أبدا أن يكون هو يوحنا ) . ولكن لماذا لم تقبل تلك الرؤى الاخرى في الشريعة ، مثل سفر الرؤيا الذي قيل إن سمعان بطرس هو كاتبه ،و الذي وضع فيه جولة عن الجنة و الجحيم لرؤية ما يتمتع به القديسين ، و وصف بالتفصيل العذاب الرهيب للملاعين؟ و الكتاب الاكثر شعبية بين قراء المسيحية من القرن الثاني ، راعي هرماس ،الذي ، يشبه سفر الرؤيا ، المليء برؤى الانبياء ؟

            نحن نعلم أنه في وقت أو آخر ، في هذا المكان أو آخر ، كل تلك الكتب الغير القانونية و كتب أخرى كانت قد اعتبرت مقدسة , دينية و وحيا. الآن لدينا البعض منها ؛ و الأخرى ما نعلم عنها هو بالأسم فقط. فقط سبعة و عشرون كتابا لكتب المسيحيين الأوائل قد أدخلت في الشريعة ، نسخ من الكتب على مر العصور ، في نهاية المطاف ترجم إلى الإنكليزية ، والآن موجودة في كل منزل في الولايات المتحدة. كتب أخرى تم رفضها ، و محل سخرية ، مفتراة ، تمت مهاجمتها و أحراقها ، منسية - مفقودة .







            يتبع إن شاء الله

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              هل استطيع الحصول علي نص الكتاب بلغته الاصليه لاني لم استطع الوصول اليه بارك الله فيكم

              تعليق


              • #8
                موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

                تعليق


                • #9
                  جزاكم الله خيراً .. وبارك الله فيكم .. ونفع بكم .. اللهم آمين ..
                  .. منْ أُلقيَ عنهُ حُبُّ المالِ فقدْ اسْترَاح ..

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    هل استطيع الحصول علي نص الكتاب بالانجليزيه حتي لو لم يكن مرفوع علي مواقعهم ؟


                    جزاك الله خيرا ويعلم الله اني احتاجه بشده لبحث اقوم به

                    تعليق


                    • #11
                      لا أعلم اذا كان مسموحا لي برفعهما هنا ام لا، على كل حال، هذا رابط مؤقت سوف يعمل لبضعة أيام ثم سيلغى

                      http://www.jordannet.net/temp/lost_s...stianities.rar

                      تعليق


                      • #12
                        حياكم الله و بياكم

                        السلام عليكم و رحمة الله يا اخوة ....
                        اللهم ارزقنا الاخلاص ... ادعوا لي بظهر الغيب جزاكم الله خيرا .


                        و اليكم رابط الكتاب كما طلبه الاخوة

                        http://www.filestube.com/97b4a794263...-D-Ehrman.html

                        السلام عليكم و رحمة الله .

                        تعليق

                        مواضيع ذات صلة

                        تقليص

                        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                        ابتدأ بواسطة د تيماء, 16 مار, 2024, 03:34 ص
                        ردود 0
                        35 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة د تيماء
                        بواسطة د تيماء
                         
                        ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 4 ديس, 2023, 07:45 م
                        ردود 0
                        107 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة أحمد الشامي1
                        بواسطة أحمد الشامي1
                         
                        ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 3 ديس, 2023, 09:45 م
                        ردود 0
                        106 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة أحمد الشامي1
                        بواسطة أحمد الشامي1
                         
                        ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 30 نوف, 2023, 12:50 ص
                        ردود 0
                        71 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة أحمد الشامي1
                        بواسطة أحمد الشامي1
                         
                        ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 6 نوف, 2023, 01:29 ص
                        ردود 0
                        224 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة أحمد الشامي1
                        بواسطة أحمد الشامي1
                         
                        يعمل...
                        X